24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الحكومة تُنهي عهد "كنوبس" وتُحْدث الصندوق المغربي للتأمين الصحي

الحكومة تُنهي عهد "كنوبس" وتُحْدث الصندوق المغربي للتأمين الصحي

الحكومة تُنهي عهد "كنوبس" وتُحْدث الصندوق المغربي للتأمين الصحي

صادقت حكومة العثماني، الخميس، على مشروع مرسوم تطبيقي يتعلق بتطبيق القانون المتعلق بإحداث الصندوق المغربي للتأمين الصحي، والذي حل محل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي (كنوبس).

ويتضمن المرسوم الجديد تدابير جديدة بشأن "السلطة الحكومية المكلفة بالوصاية، وتأليف أعضاء مجلس الإدارة، ومعايير وكيفيات تعيينهم وتعويضهم وتجريدهم وإعفائهم من صفة الانتداب، وكذا نقل المنقولات والعقارات التي توجد في ملكية الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إلى الصندوق المغربي للتأمين الصحي، والقطاعات الحكومية التي يسند إليها تنفيذ مقتضيات هذا المرسوم".

المرسوم، الذي تقدم به وزير الشغل والإدماج المهني، ينص على تخويل وزارة الشغل الوصاية على الصندوق المغربي للتأمين الصحي، مع مراعاة السلط والصلاحيات المسندة إلى وزير الاقتصاد والمالية بموجب النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالمؤسسات العمومية.

وقال بلاغ صادر عن الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة إن "مجلس إدارة الصندوق المغربي للتأمين الصحي يرأسه رئيس الحكومة أو السلطة الحكومية المفوضة من قبله لهذا الغرض، ويتألف بالإضافة إلى رئيسه من ثمانية ممثلين عن الإدارة، وممثل واحد عن الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، وعلى كيفيات تعيينهم".

ويتألف مجلس إدارة الصندوق أيضا من أربعة ممثلين عن الجمعيات التعاضدية المنخرطة في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض بالقطاع العام.

ويرتقب أن تقوم لجنة تتألف من ممثلين عن السلطة الحكومية المكلفة بالشغل، والسلطة الحكومية المكلفة بالمالية، والصندوق المغربي للتأمين الصحي، بالإشراف على جرد وتوصيف وتدوين قائمة المنقولات والعقارات التي توجد في ملكية الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والتي ستنقل إلى الصندوق المغربي للتأمين الصحي.

كما صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم يقضي بتمديد مدة انتداب بعض أعضاء مجلس إدارة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بالصندوق المغربي للتأمين الصحي.

وكانت الحكومة أخرجت الصندوق الجديد للتأمين الصحي بعدما أظهرت الممارسة العملية لأزيد من 13 سنة العديد من مظاهر القصور في تطبيق مقتضيات نظام التأمين الإجباري عن المرض، لفائدة المأجورين وأصحاب المعاشات بالقطاع العام التي يتولى "كنوبس" تدبيرها.

ويعهد إلى الصندوق المغربي للتأمين الصحي تدبير نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة المأجورين وأصحاب المعاشات وذوي حقوقهم بالقطاع العام، والطلبة بالقطاعين العام والخاص، وضحايا انتهاكات حقوق الإنسان للفترة الممتدة ما بين سنة 1956 و1999 وذوي حقوقهم المستفيدين أيضاً.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - المهم هو جودة الخدمات الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:39
لا يهمنا التسمية الجديدة بقدر ما تهمنا جودة الخدمات و الرفع من نسبة التعويض على ملفات المرض كما يجب فتح مصحات خاصة على غرار رجال التعلبم و الامن لتقريب الخدمات الصحية من شريحة واسعة من الموظفين دوي الدخل المحدود
2 - مواطنة مقهورة الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:43
اهلا وسهلا بالاقتطاعات الجديدة..انها تنادينا...اللهم اجعل عيشنا في هءا البلد مغفرة لذنوبنا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
3 - said الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:44
مازالت الحكومة الموقرة تواصل مسلسل الانتقام من الشعب ومن الموظف العمومي .وهاهي تفرج عن قانون جديد بموجبه سيتم تحريد الموظف من حقه.علما باننا لم نعد نعرف كم يتم اقتطاعه من مرتبنا لان
سلسلة الاقتطاعات متواصلة بدون اشعار.اللهم ان هدا منكر
4 - استاد الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:45
كنوبس كله مشاكل .تدفع ملفات المرض ولايتم التعويض وتظل مسجلة لما يزيد عن سنة بدون تعويض ماكاين غير التخلويض والسرقة مؤسسة احتيالية بالدرجة الاولى تقتطع لك ولاتعوضك
5 - موظف الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:45
مجرد تغيير في التسمية لا غير، أسمع جعجعة و لا أرى طحين.
6 - محمد جلال الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:47
سئمنا من تغيير الأسماء للمؤسسات ،لأن التغيير لا يطال المعاملات والتسهيلات الادارية والمساعدة الطبية بل يقتصر على تغيير الأسماء .
7 - تمجهيد !!!! الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:55
* زعما زعما الوزيران المحترمان يتيم و العثماني
يعرفان إلى الحد ؟
* محال ، هذا تمجهيد !!!!
* راه غير شي واحد دايرهم في الواجهة ، و يملي عليهم !!
* لا أصدق ، هذا الشي بزاف عليهم .
*لم يدرسوا هذا لا في العمومي ، و لا في الخصوصي .
8 - Azus الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:56
كنظن مكاين حتى فرق كدفع دواسا فيهم زبالة ديال لفلوس كردو ليك جوج فرنك التغيير غير فالاسامي اما كولشي بحال بحال.......
9 - بوتشيش الخميس 11 يوليوز 2019 - 23:58
مطلبنا هو رفع قيمة التعويضات الهزيلة على ملفات المرض التي توضع بالتعاضدية وفتح مكاتب بمختلف المدن لتلقي الملفات المرضية بدل أعباء التنقل والانتظار والازدحام.
10 - Chengaf الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:00
الله يحضر السلامة. هاد الحكومة المزعجة دايرة النار فالمسمار.
ماحد ساعتها قربات اوهيا عاطياها غير للتحناش.
قالها المرحوم الحاج عبد الكريم الفيلالي فقصيدة بوفسيو و السبع :
واجمعو حزامكوم كلشي عدو.
11 - zoro الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:02
هنيئا لكم يا حزب البهدله والتعمية اياديكم طالت كل شيء فيه الفلوس يا معشر مرضى النفوس يا من يصدق فيهم قول القائل اذا حرموا كفكوا واذا اعطوا فجروا ولكم في يتيمكم كل ايه عن تدبيركم الذي اسخك الصغير قبل الكبير على تسييركم لشؤون من وثقوا فيمكم في يوم من الايام فالله نرجوا في هذه الليلة المباركة ان ينتقم منكم شر انتقام لانكم يحق كابوس ونذير شؤم لم تاتي به الايام فقد ضنناكم من الكرام لكنم شردمة اللءام فحسبنا الله فيكم في كل ثانية دقيقة ساعة شهر وعلم
12 - aboukamal الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:03
ربنا نسوا رضاك ياارحم الراحمين
يامن يرحمنا سواك يارحام الراحمين
رحم الله CNOPS ورحم الله الصحة
13 - أيوب المغربي الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:05
ديروا ثاني صناديق فين تنهبوا ما تبقى من المال العام ومن ادخار الموظفين وعموم الأجراء
14 - غوبر فريد الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:06
ياربي السلامة كل ما مست هذه الحكومة قطاعا دمرته وافسدته وتسببت في انهياره !!حذاري أن ينتهي هذا الإجراء بكارثة على المنتمين للقطاع كالعادة !!
نتمنى ألا تكون هناك نية مبية كما وقع لشركة سامير واثمان المحروقات وقطاع التعليم وقطاع الصحة
15 - العجب والصوم في رجب الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:08
برق ماتقشع ، برق ماقشع خوي صندوق عمر صندوق قضى حاجة واطلع لفوق برق،،،، إلى آخره، إلى آخره؛ خلق صندوق، فتح تحقيق، خلق لجنة لتوظيف المقربين،،،،وهكذا.
16 - أيوب المغربي الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:11
ديروا ثاني صناديق فين تنهبوا ما تبقى من المال العام ومن أموال ادخرها الموظفون وعموم الأجراء
هذا الصندوق جاء للتغطية على الإختلاسات التي وقعت في مالية لكنوبس وهذا باعتراف بعض الخبراء الشرفاء في المالية
17 - Mourad الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:14
نطلب من الله العلي القدير ان ينهي عهدكم وينهي مسيرتكم يا تجار الدين في القريب العاجل في ليلة الجمعة المباركة قولوا امين يا مغاربة . صوتوا بكثرة على هذا التعلق حتى يعرفوا اين وصلت نذالتهم و تعميتهم . اففففف
18 - مواطن الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:14
ماذا سيستفيد المشترك من تغيير الاسم؟؟
19 - موازين القسط الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:14
في بلاد العجائب و الغرائب الحكومة المحكومة تخيط و تفصل المراسيم و القوانين دون استشارة الفئات المعنية بهذا القوانين ودون الرجوع الى برلمان العار الذي من المفترض أنه يمثل الشعب.
يبدو أن هناك خطة ومؤامرة محكمة تلوح في الأفق لحلب و استنزاف الموظفين و القضاء على ما تبقى لديهم من حقوق.
20 - نقطة في بحر الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:16
ياكما معولين على شي اقتطاع جديد؟
21 - أيوب المغربي الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:16
ديروا ثاني صناديق فين تنهبوا ما تبقى من المال العام ومن أموال ادخرها الموظفون وعموم الأجراء
هذا الصندوق جاء للتغطية على الإختلاسات التي وقعت في مالية لكنوبس وهذا باعتراف بعض الخبراء الشرفاء في المالية
22 - طبيب صريح الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:37
الم اقلها لكم حينها ان الحكومة ماضية في التأمين على المرض بشكل الشركات الخاصة. ولمادا ادخلتم الاطباء الخواص في حرب مع المنخرطين بارجاع الملفات وعدم قبولها تحت درائع تسببت في مطاحنات بين المرضى والاطباء.كنتم تقولو الحقيقة للمنخرطين انكم لا تملكون ادنى نية في تعريضهم رغم اقتطاعكم من اجورهم. كنتو تقولو ليهم ان الاطباء لا دخل لهم في هاد المشكل. دابا يجي واحد أمي يقري طبيب كيفاش خاصوا يكتب رديتونا مهزلة .ولكن الحق على الاطباء اللي سكتوا او تخباو.
23 - جريء الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:41
حزب الخوا الخاوي قالك كيحكم، اخير الزمان هدا والله.
اوا لقيتوا شعب يؤمن بالخزعبلات، اما و الله ما توصلوا
24 - samira الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:59
تغيير الاسماء لا يجدي نفعا
اكيد هناك أشياء تدرس تحت الطاولة وأكيد ان تغيير الاسم هدا لن يمر مرور الكرام على المغاربة حيت ستأدي عليه ضريبة العمر
مع الذئاب الملتحية لا شئ يمر بسلام
الله يشوف من حالنا والسلام
25 - abdelilah الجمعة 12 يوليوز 2019 - 01:01
استشيروا رجال التعليم وباقي المساهمين في الأمروانتظروا موافقتهم أو رفضهم.
ولو شاركتم المساهمين الفعليين في cnops فيما مضى
لما فرغ الصندوق ولما أجبروا على ملئه من جديد.
سرقوا وطلب من تعويض ما سرق منهم عحيب هذا الأمر.
رجال التعليم ورجال الصحة و...مساهمون في الصندوق ولهم الحق في نقاش الامر مع ممثليهم وعلى الممثلين أن يجلسوا ويعقدوا اجتماعات مع المنخرطين ليبثوا في الأمر ......ولكن للأسف القرارات الرأسية لا تهمها القاعدة العريضة لهرم المساهمين.
26 - ابن حطات الجمعة 12 يوليوز 2019 - 01:08
وماذا عن التغطية الصحية للوالدين ياجماعة !!!!! لا ادري مابكم .
27 - الملاحظ الجمعة 12 يوليوز 2019 - 01:20
لماذا هذا الاجراء ؟؟؟؟؟
هل يستطيع ٱحدكم تقديم مبررات ماقامت به الحكومة؟؟؟؟
عليكم بمتابعة هذا الاجراء في المقبل من الشهور،فسرعان ما سيظهر سبب إقدام الحكومة على هذا العمل!!!!!!
28 - مدوخ ومقاطع الى الابد الجمعة 12 يوليوز 2019 - 01:27
كلما نهبوا صندوقا يخلقون اخر بهدف ملئه بأرزاق العاملين لينهب هو كذلك في الاخير. لا زلتم تعتبرون الشعب قطيع مدوخ.
29 - tazi الجمعة 12 يوليوز 2019 - 01:39
ماأخشاه صراحة هو أن يكون تغيير الاسم مجرد توطئة وطريقة ملتوية لاقتطاعات جديدة.
30 - متقاعد الجمعة 12 يوليوز 2019 - 01:55
Cnops كان يسرق اموال المشتركين بالعلالي..كندفع الملف ماكيرجعولي هدوك شي ريالات كتعويض بعد 3 اشهر رغم المرض المزمن الذي اعاني منه..نتمنى اصلاح هذا التامين لصالح المنخرطين وذويهم والاسراع في تعويض المرضى وتحسين اداء المصحات الخاصة المنضوية تحت التعاضديات
31 - حزين الجمعة 12 يوليوز 2019 - 06:03
إقضي ما أنت قاض
خنقتونا...راتب شهري يشكو إلى الله ظلمكم...وجه من أوجه تسلط لليكون سبيل للإقتطاع من أجور الموظف...أكبر مستنزف للمزانية بنسبة للهم...يقينن منا نعرف أنه المساهم رئيسي في الميزانية و الوحيد في بلادنا الحبيبة عن طريق اقتطاعات المباشرة...لك يا موظف 3700 درهم
32 - موحند الجمعة 12 يوليوز 2019 - 06:30
تتناسل الصناديق السوداء والبيضاء ولكن في الاخير نصطدم بفراغ تلك الصناديق.
وهذا يدل على ان المسيرين لتلك الصنلديق يتكونون من "عصابات علي بابا والف لص".
وهل هناك من يقف في وجه هؤلاء العصابات والمافيا التي تفترس الاخضر واليابس؟
المحكومة تتحدث عن صندوق التامين الصحي ولكن اي هي هذه "الصحة" عندما تذهب الى المصحات والمستشفيات؟
33 - Maghribi الجمعة 12 يوليوز 2019 - 07:35
Monsieur le ministre
Ou sont les 7% de croissance annuelle promis par le pjd soit 56% de croissance depuis 2011.
Ou est passé la majorité des lecteurs d’hespress qui insultaient ceux qui mettaient en doute la capacité des islamistes a diriger un pays moderne avec de très. Vieilles idées
34 - kata الجمعة 12 يوليوز 2019 - 07:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته باختصار واش ماحشمتوش باغبين نزيدو تفقرو الشعب والله ءني لا ءرى فيكم ءلا حطب جهنم غدا يوم القيامة والله ماذا ستقولون لبارءكم؟؟؟ فتمتعوا الى حين
35 - Moulay Younès الجمعة 12 يوليوز 2019 - 08:42
هؤلاء الهواة في تدبير الشأن العام حاقدون و يبثون في البلاد شططا
36 - نور ابو سلمان الامريكي الجمعة 12 يوليوز 2019 - 08:48
مرتزقة الدين ساعتكم انتهت ودور الهدنة وامتصاص غضب الشعب ايام الربيع العربي انقضت.المخزن نجح في فضحكم ابتداءا من الكوبل و اليتيم المقهور وعشقه ببا ريز وماء العيننين وشطحتهتها وانتزاعها حجاب الشرف الدي غفلت به المداويخ والشيخ المبجل الدي خرج بتقاعد سمين وكدالك جر القيادي عبد العالي ونعده من الشرفاء واحرار الامة لقضية تقادمت مند 30سنة وكدى جاء دور الرميد وزير الحقوق لتمريغه في وحل الخمارات والمراقص الليلية .ودور المخزن نجح في تتويج امين عام لحزب مهتري .ضعيف شخصيا وغير متفوها وكان يعد من رموز الحركة الاسلامية ونشاتها ولم يقدم شيئا يدكر حيث اعتلى منصب تاني رجل في الدولة.ولعل تصريحاته الكادبة - المغرب احسن من فرنسا. وليس عندنا فقر. والمهاجرون يرجون العودة وووو.ولازال مصرا على الكدب ضتا منه ان المغاربة مداويخ .وفيق
اطبيب مرضى النفوس ان المغاربة عاقوا وادركوا اللععبة التي غرقتم فيها لا انتم قادرين على الانسحاب او مواجهة اسيادكم يا حكومة العبيدة. ابو ف الزهراء.ny.انشري هسبريس وشكرا
37 - الشرقاوي الجمعة 12 يوليوز 2019 - 08:55
اين ياوزير قريش زيادة المتقاعدين الذين افنو حياتهم في الوظيفة احذروا ستنزل عليكم الاقتطاعات بالجمله في الأيام القادمة اللهم هدا منكر
38 - الشكوى لله الجمعة 12 يوليوز 2019 - 09:29
CNOPS عنوان للتماطل بكل امتياز وهضم للحقوق وتضييعها، لا يسعني في هذا الباب الا أن اقول الشكوى لله، وضعت ملف طبي لدى CNOPS لما يزيد عن سبع 07 سنوات لم يرى النور الى يومه هدا، مازال مسجل، رغم الكم الهائل من الاستفسارات والشكايات المكتوبة والمسموعة وووو ولا من يحرك ساكنا
"اليس فيكم رجل رشيد"
الشكوى لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
39 - مواطن الجمعة 12 يوليوز 2019 - 09:31
حتى نكون واقعيين خدمات كنوبس ضعيفة إلى شبه منعدمة في بعض الأحيان . ربما في السنين الأخيرة كان تحسن طفيف . مبلغ مثلا 200 درهم تعويض تنتظره لمدة 6 أشهر عندما تطل عليه في الموقع تجد عبارة en cours de traitement مستمرة حتى تنسى أن لك تغطية صحية أما المبالغ الكبيرة نسبيا ، ينتظر أصحابها سنتين إلى ثلاث سنوات . كما أنه ليس هناك مستشفى خاص بالمنخرطين . و الان كمنخرط ، نظرا لرداءة الخدمات أفضل الرميد على كنوبس . كمنخرط لا أحس بتمتعي بالتغطية الصحية . و الله إنني أعاني بعض الأمراض و أتعايش معها لأن راتبي لا يسمح بالعلاج رغم اقتطاع حوالي 3300 درهم سنويا من أجل "التغطية الصحية" . و السؤال حتى لا أطيل : هل هذا الإجراء الجديد سيصلح الإختلالات أم سيزيد في المعانات ؟
40 - تربوي الجمعة 12 يوليوز 2019 - 10:05
ما خفي أعظم.في العطلة الصيفية تطبخ مراسيم وقوانين بدون نقاش ولا اطلاع للمعنيين .حتى تظهر خروقات واقتطاعات تؤثر على الراتب و المسار المهني.كفى كولسة .
41 - منخرط الجمعة 12 يوليوز 2019 - 10:32
خبر مفرح.. ولكن ينبغي الإطاحة بمجموعة من رؤوس الفساد في هذا الصندوق الذين يتعمدون تغليط المعلومات الشخصية للمستفيدين و ذويهم كي يعرقلوا استفادتهم... ما يضطر المستفيد لتجديد الملف و تحديثه مع الذهاب و الإياب إلى الصندوق خاصة البعيدين عنه و تكليفه مصاريف لا قبل له بها ... المشكل المطروح هو غياب وكالات لهذا الصندوق في المدن الصغرى و الإدارة تتهاون فى كثير من الحالات في توصيل الملفات للصندوق... ينبغي استثمار مداخيل الصندوق في إحداث مكاتب جديدة بالمدن التي لا تتوفر عليها ... أما الخدمات الطبية التابعة للصندوق فهي دون المستوى وغالبا ما يتملصون من الواجب بدواعي واهية .
42 - حسن كناني الجمعة 12 يوليوز 2019 - 10:47
مرحبا بهذا الصندوق وان كان قديما واصبح مولودا جديدا بتغيير اسمه....المرجو اولا من الدولة مراجعة رواتب المتقاعدين سواء في الوظيفة العمومية اواجراء سابقين تابعين لصندوق الضمان الاجتماعي...
ان الرواتب الهزيلة التي يحصلون عليها ربما لاتكفي او احيانا لاتكفي حتى في اداء واجب استهلاك فاتورة الماء والكهرباء....هل 995 درهم في الشهر ...يمكن ليك اتاكل واتشرب بها ...وتؤدي الواجبات الاخرى...ولو تشري غير كيلو اديال اللحم منها في الشهر....
ايها المسؤولون عن المغرب....ياوزارة المالية وياوزارة الوظيفة العمومية ويااااا وزارة الشغل والتشغيل
وياايها ...صندوق التضامن الاجتماعي....شوفوا من حال المتقاعد المغربي....
يجب ان يحصل جميع متقاعدي المملكة على خصم 50%
من السفر على القطارات...وحتى على مثن حافلات
الستيام...وفي جميع اوطيلات المغرب....
كل هذا جزاءا على مااسدوا لهذا الوطن من خدمات جليلة كل حسب موقعه....
43 - مخربوش الجمعة 12 يوليوز 2019 - 11:38
القدرة الشرائية للموظف او المستأجر تراجعت مع الغلاء وكثرة المصاريف
المهم يجب الاخذ بعين الاعتبار لهذا المعطى لان تكاليف العيش تتزايد ومستوى الفئات الضعيفة تراجعت.
44 - Jalal الجمعة 12 يوليوز 2019 - 11:54
JE NE SAIS PAS POURQUOI VOUS PLEURNICHEZ IL FAUT PAYER LES POIS CASSES PARCEQIE C EST VOUS QUI VOUS AVEZ VOTES POUR LE PJD ET POUR EUX ALORS PAS LA PEINE MAINTENANT DE DIRE N IMPORTE QUOI ET IL FAUT QUE VOUS ASSUMEZ JUSQU A 2021 SI VOUS NE FAITE PAS LA MEME ERREUR
45 - ouhamouch abdallah الجمعة 12 يوليوز 2019 - 12:31
هل من احد يوضح لي الفرق في منحة التقاعد بين المنضوين في التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية mgpap والمنخرطين في التعاضدية العامة للتربية الوطنية علما ان الاقتطاعات مماثلة بالنسبة لجميع الاساتذة مثلا.
39000درهم للاول و6500درهم للثاني.لليس هذا اجحاف واضح؟
46 - Youssef الجمعة 12 يوليوز 2019 - 13:13
كنوبس افضل هدوك البيجيديين عندهوم هدف بحشر انوفهم في هذه الهيأة
47 - رد على رقم 1 الجمعة 12 يوليوز 2019 - 13:16
متافق معاك فتوفير خدمات صحية أحسن و لكن ماشي غالبوليس و المعلمين اللي كاينين كاين شريحة أوسع للي هما عائلات أغلبهم تحت عتبة الفقر ومكايستافدو من حتاشي تعويض منفكروش و نطالبو بأنانية يد وحدة مكتصفقش
48 - MAARROOKKI الجمعة 12 يوليوز 2019 - 13:29
التطبيق الحرفي لأمللائات البنك الدولي و الصناديق المقرضة للمغرب.
cnops لها رصيد احتياطي مهم و الحكومة تريده السيطرة عليه.
الحكومة تتهرب من اداء بعض مستحقاتها لهدا الصندوق.
اغراقه بمنخرطين جدد الطلبة الأباء و اخرين بأقل كلفة ولاربما بدون مساهمة.
ابعاد الممثلين الحقيقين للمنخرطين من كل التعاضديا و الجمعيات .
التحكم في صحة المنخرطين عبر استرجاع مصاريف التطبيب.
فشل الرميد سيتم تغطيته بهادا الصندوق.
وماخفية فهو أعضم
49 - ملاحظ٨٤١ الجمعة 12 يوليوز 2019 - 14:40
سلام.لقد حان الوقت لتنظيم ميدان التعاضد بالمغرب بحيث أن المنخرطين لا يعرفون عنه سوى الاقتطاع من أجورهم الهزيلة مع سماع الاختلاسات وتبذير أموالهم من طرف المشرفين في مسائل لاعلاقة لهم بها مثل الأسفار إلى الخارج والإقامة في أفضل الفنادق بدعوى المرض بينما الهدف هو السياحة؟؟؟لذا يستحسن أن يقوم المكتب الجديد بتكليف مكتب للدراسات عمومي تابع الدولة مثلLPEE بمعية مكتب دراسات دولي للإشراف على مايلي:افتحاص مالية التعاضد(كنوبس وجميع التعاضديات)ودراسة جدواها وكيفية التسيير المالي والإداري. ثانيا:إجراء مباريات لتعيين موظفين وموظفات أكفاء يتم تدريبهم على الأعمال التعاضدية وحسن استقبال الزبناء. ثالثا.ضم جميع التعاضديات في واحدة عوض ماهو جاري به العمل حاليا.رابعا.منح المتقاعدين منحة موحدة(هناك من يتوصل بثلاثة ملايين سنتيم بينما آخرون يتوصلون لسنة آلاف وخمسمائة درهم فقط فلاباس من إجراء بحث مع منح الفارق في التعويض إلى المتقاعدين منذ فاتح يناير 2015.خامسا.اجراء بحث بشأن تضييع الملفات من طرف بعض العاملات
50 - ملاحظ٨٤١ الجمعة 12 يوليوز 2019 - 14:40
سلام.لقد حان الوقت لتنظيم ميدان التعاضد بالمغرب بحيث أن المنخرطين لا يعرفون عنه سوى الاقتطاع من أجورهم الهزيلة مع سماع الاختلاسات وتبذير أموالهم من طرف المشرفين في مسائل لاعلاقة لهم بها مثل الأسفار إلى الخارج والإقامة في أفضل الفنادق بدعوى المرض بينما الهدف هو السياحة؟؟؟لذا يستحسن أن يقوم المكتب الجديد بتكليف مكتب للدراسات عمومي تابع الدولة مثلLPEE بمعية مكتب دراسات دولي للإشراف على مايلي:افتحاص مالية التعاضد(كنوبس وجميع التعاضديات)ودراسة جدواها وكيفية التسيير المالي والإداري. ثانيا:إجراء مباريات لتعيين موظفين وموظفات أكفاء يتم تدريبهم على الأعمال التعاضدية وحسن استقبال الزبناء. ثالثا.ضم جميع التعاضديات في واحدة عوض ماهو جاري به العمل حاليا.رابعا.منح المتقاعدين منحة موحدة(هناك من يتوصل بثلاثة ملايين سنتيم بينما آخرون يتوصلون لسنة آلاف وخمسمائة درهم فقط فلاباس من إجراء بحث مع منح الفارق في التعويض إلى المتقاعدين منذ فاتح يناير 2015.خامسا.اجراء بحث بشأن تضييع الملفات من طرف بعض العاملات
51 - Marouane الجمعة 12 يوليوز 2019 - 14:59
كل من يعتقد أن هذا الإجراء هو في صالح المواطن، أجيرا كان أو موظفا أو متقاعدا فهو واهم
52 - بلانكو الجمعة 12 يوليوز 2019 - 15:33
اي إصلاح تدعي المحكومة إصلاحات من أجل المزيد من النهب والاختلاس وتكريس الفشل في التسيير وربح المزيد من الوقت والمزيد من الزواق والصباغة من برا والداخل يبقى على حاله. مهزلة حقيقية يعيشها المواطن على السواء ذوي التغطية أو دونها بحال بحال
53 - عبدالرحمان الجمعة 12 يوليوز 2019 - 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كما تكونوا يولى عليكم .
54 - مواطن بسيط الجمعة 12 يوليوز 2019 - 16:42
اللعبة مكشوفة ورائحة الاختلاس الكبيرة تفوووح من هذا القرار،ويستمر مسلسل عفا الله عما سلف،وتعويض الاختلاس،بإختلاس ما تبقى من جيوب المغاربة
55 - Jkl الجمعة 12 يوليوز 2019 - 23:45
اُسلوب ممنهج جديد لجعل طبقة الموظفين بانخراطاتها وعددهم الكبير تخلص على ناس اخرين ستشملهم التغطية الصحية مثل الطلبة والمياومين...الخ
الطبقة المتوسطة هي حلالة مشاكل الحكومة غدي يوليو الموظفين كيخلصوا على فئة اخرى لا تحسب على الموظفين ستشملهم التغطية الصحية.
56 - Atteint d’un cancer السبت 13 يوليوز 2019 - 00:39
La cnops devrait avoir honte de la façon dont elle traite les dossiers des personnes atteintes de cancer. J'attends les remboursements des frais de la chimiothérapie depuis un an. Les employés du Cnops ne me disent rien sur la cause du retard des remboursements. Sur le site, je lis que les dossiers sont en cours de traitement.
Également sur la plainte que j'ai déposé en octobre 2018; Je n'ai reçu aucune de réponse à ce jour.
A quoi sert une telle institution? si elle n'exerce pas ses fonctions.
J'espère que les personnes responsables du mauvais fonctionnement de cette institution qu’elles seront tous atteint de cancer et qu’elles seront incapables de payer les frais médicaux.
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.