24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | حموشي يرقي شرطيّا توفّي دهسا بمدينة المضيق‬

حموشي يرقي شرطيّا توفّي دهسا بمدينة المضيق‬

حموشي يرقي شرطيّا توفّي دهسا بمدينة المضيق‬

منح عبد اللطيف حموشي، المدير العام لإدارة لأمن الوطني، ترقية استثنائية في الدرجة لـ"مقدم شرطة رئيس" توفي في حادثة سير مميتة أثناء قيامه بمهامه في تنظيم حركة السير والجولان بمنطقة أمن المضيق الفنيدق، متأثرا بالجروح البليغة التي طالته.

وتمت ترقية الشرطي الهالك، عبد الرزاق بن حادة، إلى رتبة ضابط أمن، اعترافا بتضحياته الجليلة ومساره المهني المتميز، وعرفانا لما أبان عنه من حس مهني كبير خلال أدائه مهامه النبيلة المتمثلة في خدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

وكان "شهيد الواجب" تعرض في السابع من الشهر الجاري لحادثة سير مميتة بالشارع العام بمدينة المضيق، عقب دهسه من قبل دراجة نارية مسرعة، قبل أن يلقى حتفه رغم خضوعه لعمليّة جراحيّة مستعجلة، لم يتمكّن خلالها الطاقم الطبي من إنقاذ حياته، نظرا لخطورة الإصابة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت في وقت سابق حرصها الشديد على تدعيم نظام الترقيات الاستثنائية وتوسيع قاعدة المستفيدين منها، خصوصا أولئك الذين يتعرضون لإصابات خطيرة أو يتميزون بحس مهني عال أثناء قيامهم بمهامهم المتمثلة في خدمة أمن البلاد والعباد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - مسلم عربي مغربي تطواني الخميس 11 يوليوز 2019 - 16:57
الترقية تكون عندما يكون الإنسان حيا وليس بعد الوفاة، ما فائدة هذه الترقية والرجل ارتقت نفسه عند الله تعالى، ثم أليس الأجدر حماية الشرطة كما في أوروپا وأمريكا وراتب مغري مع الضرب بيد من حديد على كل شرطي مرتشي أو سفاح بل وإعدامهم، المهم المغرب شعبا وشرطة يحتاجون سنوات ضوئية للوصول لربع ما وصلت إليه شرطة إسپانيا فما بالك بالشرطة الأمريكية.
2 - مجرد وجهة نظر الخميس 11 يوليوز 2019 - 16:57
رقيه وهو حي يعيش مرتاحا نفسيا ثم ماديا ، أما ميتا فهل علم بذلك . تغمده الله برحمته وقد مات شهيدا. وألهم ذويه الصبر والسلوان.
3 - n.redouane الخميس 11 يوليوز 2019 - 17:02
تحياتي و احتراماتي سي عبد اللطيف الحموشي والف رحمة و نور على رجل الامن المتوفى و الصبر و السلوان لاهله و ذويه
4 - n.redouane الخميس 11 يوليوز 2019 - 17:02
تحياتي و احتراماتي سي عبد اللطيف الحموشي والف رحمة و نور على رجل الامن المتوفى و الصبر و السلوان لاهله و ذويه
5 - مومن الخميس 11 يوليوز 2019 - 17:05
اش غادي يعمل بالترقية من بعد موته !! غادي يتبعث بها امام الله ولا غادي تشفع ليه عند الله !!!
6 - ابنائه ايضا الخميس 11 يوليوز 2019 - 17:12
بادرة طيبة و رسالة تضامن حسنة مع ذوي الراحل. اتمنى ان تشمل الرعاية ابناءه باعتبارهم مكفولي الامة و حماية لهم من الضياع.
7 - ادريس حجاج الخميس 11 يوليوز 2019 - 17:26
سلام تام بوجود مولانا الامام وبعد الله يكتر من امثالك
8 - ادريس حجاج الخميس 11 يوليوز 2019 - 17:29
سلام تام بوجود مولانا الامام وبعد ،الله يكتر من امثالك يا حموشي في هده البلاد الحبيبة
9 - adounis الخميس 11 يوليوز 2019 - 17:46
لمن يسأل عن ماذا سيفعل بها بعد مماته أقول أن عائلته ستستفيد منها في معاشه
فمعاش ضابط شرطة ليس كمعاش مقدم شرطة
10 - مواطن مغربي الخميس 11 يوليوز 2019 - 18:05
رحم الله هذا الشاب..لكن على الداخلية أن تكون صارمة في التعامل مع اصحاب الدرجات المتهورين الذين لا يحترمون قانون السير..نحن نراهم يوميا لا يحترمون الضوء الاحمر وبحضرة شرطي المرور..
11 - العجاب الخميس 11 يوليوز 2019 - 18:15
غريبة جد يعني من أراد الترقية عليه بشي إعاقة مزيانة ويلا بغا يتبرع فالترقية هي يموت هههه انه المغرب يا سادة مغربهم.؟؟؟
12 - 0007 الخميس 11 يوليوز 2019 - 18:18
يا مسلم عربي مغربي تطواني.
لا تكفي السنوات الضوئية لتصل لمستوى المواطن الإسباني فأحرى الأمريكي. أنت ميؤوس من أمرك. تعيب الزمان والعيب فيك. إن رضيت بالذل، فالذل لن يرضى بك.
13 - جماعــــة وجــــدة . الخميس 11 يوليوز 2019 - 18:21
كل الشكر للسيد المدير العام المحترم . العرفان بالجميل ولو بعد الوفاة سمة من سماة الرجال المخلصين لهذا الوطن المحمي بعين الله تعالى . رحم الله الفقيد واسكنه فاسح الجنان وعزاؤنا واحد في هذا المصاب الجلل . الصبر والسلوان للعائلة الكبيرة والصغيرة وتعازينا الحارة للسيد المدير المحترم
***********
انها رسالة الى المسؤولين عن الترقية بجماعة وجـــــــــــــــــــــــــدة خدوا العبرة من الرجال .
14 - سعيد الخميس 11 يوليوز 2019 - 18:22
اللهـم ارحمه يارابي واسكنه فسيح جناته أللهم صبر أهله وأسرته يارابي ان لله وان اليه راجعون
15 - Tim الخميس 11 يوليوز 2019 - 18:24
ADOUNIS merci bcp mr ou madame,c'est exactement ce que j'allais écrire.Le défunt a été promu et ceci impactera la situation financière de sa petite famille qui bénéficiera d'une augmentation sur son salaire.Il y a des gens qui disent tt et n'importe quoi.Merc mr hammouchi.
16 - 0007 الخميس 11 يوليوز 2019 - 18:24
لا يتعلق الأمر هنا بترقية عادية، بل بترقية إستثنائية. لم تصبح بعد مستحقة مهنيا. كنوع من التعويض لذوي الحقوق.
17 - السلامة و الإحترافية الخميس 11 يوليوز 2019 - 18:34
الشرطي رحمه الله كان طيب الأخلاق بشهادة الجميع لكن المشكل هو الإحترافية في العمل حيث الشرطي الهالك تلقى برقية عبر اللاسلكي بوضع حاجز شائك لإيقاف مراهقين على دراجة نارية حيث لم تقم الدورية من متابعة المراهقين و اكتفوا بالإبلاغ و تم وضع الحاجز و اعتراض الشرطي المسكين بنفسه للدراجة التي دهسته بقوة فسؤالي لماذا لا تتعامل الشرطة بالإحترافية في بعض الأمور الطارئة حيث في هذه القضية ضروري من وفايات لأن السرعة و الحاجز سيتوفى الشابين و الإعتراض سيتوفى الشرطي فلابد من ملاحقة المخالفين بكل إحترافية سيروا معاه حتى ينتهي لهم المازوط فالمازوط مجاني
18 - محكور الخميس 11 يوليوز 2019 - 18:56
الترقية يجب أن تكون في الحياة لينعم بها مع أسرته وليس وهو تحت التراب يبدو أنه مقدم رئيس كان ينتظر الترقية بفارغ الصبر منذ سنوات ولم ينلها لتعنت الإدارة او اللجان الطاغية التي كانت سببا في تأخره لاخلصة زينة ولا وقت زين ولا قانون زين يحمي الشرطي كل شرطة المغرب محكورين والدليل الفيديوهات الأخيرة وخروج بعض رجال الشرطة عن صوابهم بإطلاق النار عشوائيا هناك قنبلة موقوتة بين رجال الشرطة يجيب ان يتم تفكيكها بايجاد الحلول السريعة وليس الردع هو الحل
19 - ترقية الموتى الخميس 11 يوليوز 2019 - 19:07
االلي تنعرف انه المعاش من حق الزوجة والابناء. وزيادة على دالك يجب صرف تعويض مالي مهم لان السيد مات خدام ماشي في دارو. ثانيا علاش البرلمانيين ابنائهم وزوجاتهم يرثون الاجر او التقاعد باكمله بينما الموظفين لا تبقى معاش هزيل.ثم بمادا باقي الوظائف لا تخضع بهاد المساطر مثل الصحة والتعليم وغيرها. ام انه قرار شخصي بعيد عن قوانين الوظيفة العمومية. تهلاو في الناس وهم احياء اما بعد الموت صدقني لا احد يكثرث
20 - الحق الخميس 11 يوليوز 2019 - 19:15
الترقية إلى درجة ضابط يعني راتب 7000درهم نأخد بعين الاعتبار وفاة الموظف وحذف التعويضات فالباقي لزوجة والأولاد بقشيش من أجل العيش
21 - مواطن ٤١ الخميس 11 يوليوز 2019 - 19:33
سلام.لقد حان الوقت لمنع تداول الدراجات النارية الضخمة إلا على رجال الشرطة والديك والجيش؛إذ يلاحظ بأن بعض المتهورين يقودون تلك الدراجات الضخمة بشكل جنوني مع ماتصدره تلك الدراجات من ضجيج ودخان.وبنفس المناسبة حبذا لو صدر قانون يمنع ركن شاحنات جر السيارات قرب الدور السكنية؛وضرورة بركنها بمكان خاص للشاحنات الكبرى.لان بعض المتهورين من سواق شاحنات قطر السياراتdepannageيقومون بركن شاحناتهم قرب الدور السكنية مع ما تسبب ذلك من مساعدة اللصوص لتسلق الشاحنة للدخول إلى المساكن لسرقتها بالإضافة إلى الضجيج والثلوث الذي تحدثه وكذا تكسير بلاط المنزل الذي تقف قربه وافضل مثال على ذلك ما يقوم به سائق شاحنة لجر السياراتdepanageرقم:1/د/79407من نوع ميتسوبيشي بحي اليوسفية الغربية قرب حمام القبة.فهل يا ترى ستقوم الجهات المختصة لوضع حد لاهور سائق هاته الشاحنة التي يأتي بها من مدينة تمارة لركنها بهذا الحي بعيدا عن منزله!!!
22 - fes bokkkk الخميس 11 يوليوز 2019 - 21:46
ترقية لهذا بعد وفاته . و عزل اخر. هذا حال رجال الامن. اما المجرم الذي. قتل و سحل الاول. و هاجم وكانت له نية الضرب بالسلاح الابيض للتاني بعد ان تصى للمجرم يعزا... و المجرم قاتل الشرطي. سيجد سبيل و حلول للخروج من السجن.. اما شراء ش عفو ملكي. او شراء براءة بطرق و رشاوي. وان الشرطي هو السبب في مقتل نفسه لانه ادخل يده في السيارة. هههههه. المهم. راها عاطفا للمجرمين و المشرملين و قطاع الطرق. كأنهم ملائكة و يقومون بالواجب. والقضاء يعاملهم بما لا ينسب اليهم و لو يعترفو. فالعقوبة هي شهر او شهران.... ليخرجو و يقهرو العباد... بوعو. بوعو للمواطن المقهور المطحون
23 - مغربي الخميس 11 يوليوز 2019 - 21:51
هوا مات الله ارحمو ويرحم اموات المسلمين. ديك الترقية رزق ولادو وعايلتو غيستافدو منها ..والاستشهاد ديالو سبب باش اتزاد رزق ولادو ... والسيد الحموشي كيتعمد انه ازيد درجة الموظفين المستشهدين باش الأبناء يستافدو من تقاعد ابوهم مزيان .وفي بعض الحالات ان الزوجة تبقا تخلص راتب الزوج كاملا كأنها موظفة ...صراحة السيد الحموشي رجل مزيان ولد الناس متقي الله . الله اخليه لرجال الامن ويطول ليه فالعمر ياربي
24 - مواطن الخميس 11 يوليوز 2019 - 22:41
الترقية جاءة ربمى لتستفيد عاءلتة من تحسين الراتب الشهري الذي ستتقضاه. لانه عند وفاة تتقضى الزوجة نصف الراتب على ما اظن وهذه الترقية لتحسين الراتب، وهذه التفاتة من السيد الحموشي ، فقبل القيام بالانتقادات يجب فهم المغزى .
25 - العمري الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:32
شكرا السيد الحموشي. فقط أريد أن انبه الذين يعلقون دون أن يعلموا ان هذه الترقية تعود بالخير على أرملة و يتامى المرحوم .وهذا فعل جميل .الله ازيد في مثل هده الأعمال الإنسانية.
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.