24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. أزمة نقل خانقة تطال خطوط تزنيت وجهة أكادير (5.00)

  2. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  3. خطاب ثورة الملك والشعب (5.00)

  4. أفارقة يجسدون معنى الاندماج في المجتمع المحلي لإقليم اشتوكة (5.00)

  5. صلالة العمانية.. سحر الشلالات وبُخور المزارات وملتقى الحضارات (3.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | وكالات أسفار وهمية تنصب على راغبين في الحج

وكالات أسفار وهمية تنصب على راغبين في الحج

وكالات أسفار وهمية تنصب على راغبين في الحج

نبّهت الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بجهة الرباط إلى أن عددا من الوكالات الوهمية والسماسرة تعمل على "إيهام عدد من المواطنين بإمكانية حصولهم على تأشيرة مجاملة إلى الحج".

وقالت الجمعية، في بيان صحافي لها، إن "هذه الوكالات والسماسرة تبيع برامج الحج وتوهم بعض المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج بإمكانية حصولهم على تأشيرة مجاملة مقابل مبالغ مالية مهمة".

وأعلن التنظيم الجمعوي سالف الذكر "عدم مسؤولية وكالات الأسفار عن مثل هذه الممارسات وما يمكن أن يترتب عليها من نصب واحتيال"، وأدان "بشدة هذه الأفعال التي تضر بسمعة وكالة الأسفار".

ودعت الجمعية "الحجاج إلى التعامل فقط مع الوكالات المرخص لها بتنظيم الحج، والتأكد من ذلك عبر اللوائح المتوفرة لدى الجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار ولدى المندوبيات الجهوية لوزارة السياحة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - بسم ربك السبت 20 يوليوز 2019 - 20:40
إنما الأعمال بالنيات و لكل امرئ ما نَوى.. نويتَ الحج.. لم تطلع في القرعة إن شاء حسبها الله سبحانه لك حجة.. من يحج بالسمسرة و الغش أولى له أن يبقى في بلاده خشية ألا يقبلها منه الرحمن الرحيم..
2 - عبدو السبت 20 يوليوز 2019 - 20:46
حسبنا الله ونعم الوكيل ينادم ولى يدير اي حاجة على ود الفلوس فين غاديين مانعرف؟ ,الله يرد بينا للطريق
3 - Kamal Deutschland السبت 20 يوليوز 2019 - 20:49
والله أنا أحيانا أسأل نفسي هل نحن مسلمون؟؟يعني المستوى الذى وصلنا إليه في الضلال والظلمات وموت الضمير وإقصاء الدين من الحياة اليومية تماما خطير جدا وحتى كفار قريش لم يكونوا هكذا.يعني الحج، ضيوف الرحمان والناس تقوم بمجهود ضخم لجمع المال والإستعداد لزيارة بيت الله والنصابين يمنعون هاته الزيارة؟؟؟واو على بشر .حاشا واش إكونو هادو بشر أو مسلمين.المسيحي واليهودي والمجوسي مايدروش هادشي.المغرب والله حتى كيخلع بالمجرمين والنصابة والغشاشة.بقات في هزان الدرابو في الكورة والبوسان ربعة البوسات من الحنك والتعناق، و الصلاة والدينار في الجبهة.ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.ٱتقوا الله.يعني المغرب ملي تخرج من دارك ونت في المعانات وستريس حتى الدخل لدارك،تهز السيارة تعذب في السياقة وفنما توقف يوقف عليك واحد داير جيلي صفر،صبطار العذاب الكمسيرية الجماعة المقاطعة العمالة المحكمة الماكلة مغشوشة،النصابة المجرمين......وكل عام كتكرر هاد القاضية ديال النصب على الحجاج.النصب على العقارات.ياربي ترحمنا يارب.
4 - سمسم السبت 20 يوليوز 2019 - 20:53
تأشيرة المجاملة حلال واللعب فيها حرام فهم تسطى... في حين نجد القرعة مفروضة على المواطنين.
5 - فرنسا السبت 20 يوليوز 2019 - 21:00
حسب رأيي الشخصي المتواضع اللذي يريد حج بيت الله سبحانه وتعالى أن يحج في بيته و يعطي الصدقة و يساند في بناء المساجد في مغربي الحبيب ولا يرمي أمواله للعصابات !!
6 - حجاج مكلخين السبت 20 يوليوز 2019 - 21:20
هذا الحجاج الله يهديهم كيتبعوا الثمن الرخيص وكينتهو لا حمار لا 7 فرنك رغم ان هذا النصب يقع كل سنة يصل فيها موسم الحج مبغاوش يعقو الله يهديهم مساكن
7 - مراقب السبت 20 يوليوز 2019 - 21:38
ﻻ يعذر أحد بجهله للقانون. فمن قتل شخصا ﻻ يمكنه أن يقول انه لم يعلم بقانون يعاقب على القتل. ويقول المثل المغربي الدارجي : بعينها واذنيها فإن أكلها الذئب لهﻻ ايخليها.
لم يبق أحد مغفلا اﻻ الذين يبحثون عن رخاء اﻻسعار . والبخﻻء .
8 - حاج لم يستطع السبت 20 يوليوز 2019 - 21:50
من الأفضل للمسلمين أن يقاطعوا الحج ابتداء من هذه السنة، إلى أن يتغير العالم الإسلامي ويصبح المسلمون إخوة. فالمسلمون اليوم يقتل بعضهم بعضا، ولم يعد المسلم يميز أخاه من عدوه.. كل مسلم يدعي أنه المهتدي وأن المسلمين غيره ضالون...
9 - معلق السبت 20 يوليوز 2019 - 22:09
لمن ينوي الحج للمرة الثانية و التالثة عليكم ببيوت الفقراء و المرضى في المستشفيات . اما التفاخر بالحج كل سنة فهو مضيعة للمال . ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء
10 - About majd السبت 20 يوليوز 2019 - 22:17
لكن الواقع يقول بأن كثير كن الناس تمكنوا من الحج بهذه الطريقة بل وفي ظروف جيدة أحن ممن أدوا لوزارة الاوقاف أو الوكالات القضية اصبحت مشهورة ولذلك وقع فيها النصب والجر والرفع وحتى السكون وقد يصبح البعض لا محل له من الاعراب المجالة معروفة وطريق الحصول عليها معروف وبيعها ضلالة وبدعة
11 - amin sidi الأحد 21 يوليوز 2019 - 01:13
سلام. اجاب مندوبية السياحة الحج مندوبية الاوقاف هي الي خصها توعي الناس الرغبين فالحج عن طريق الاءيمة يوم الجمعة بعد الصلة وتوزع على الناس منشورات فيها عنوين الوكلة المرخص لها وسحب ملف طلل الحج من مندبية الاوقاف هدي مسالة بصيطة ومفعلها كبير ولقضاء على النصب والاحتيال
12 - [email protected] الأحد 21 يوليوز 2019 - 07:33
أليس في مقدور الدولة التي لديها أجهزة تعرف حتى الطيورماذا تقول في السماء أن ترصد الوكالات الوهمية والأشخاص الوهميين ؟ وهل وضحتم للناس كيف يفرقون بين الوهمي وغيرالوهمي؟
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.