الشّبيبة الاتحاديّة بتطوان تحذر من تنامي الانتحار

الشّبيبة الاتحاديّة بتطوان تحذر من تنامي الانتحار
الجمعة 9 غشت 2019 - 02:11

استنكر المكتب الإقليميّ للشّبيبة الاتّحاديّة بتطوان، في بيان له، الصّمت المطلق للسّلطات، المحلّيّة والمنتخبة، تجاه ظاهرة الانتحار، الّتي أرخت بظلالها على السّاحة الاجتماعيّة بالإقليم، واصفا إيّاها بالمقلقة.

الهيئة سالفة الذّكر اعتبرت، في بيان لها توصّلت هسبريس بنسخة منه، أنّ “الوضع الاقتصاديّ الهشّ، والرّكود الاقتصاديّ بالمدينة، والّذي ساهم فيه بشكل كبير التّدبير الفاشل لجماعة تطوان، أدّى إلى تزايد حدّة هذه الظّاهرة”.

الهيئة ذاتها أكّدت في بيانها أنّ ارتفاع وتيرة حالات الانتحار بالإقليم “يسائل كلّ المسؤولين، كلّا من موقعه، على ضرورة إخضاع العمليّة للبحث والتّدقيق”، معتبرة أنّ المسؤوليّة الأخلاقيّة “تقتضي عدم التّغاضي عنها”.

ودعت الشّبيبة الاتّحاديّة بتطوان المسؤولين الحكوميّين إلى ضرورة “إيجاد مخطّط عاجل لإنقاذ المدينة من السّكتة القلبيّة، عبر خلق بدائل اقتصاديّة للتّخفيف من حدّة المشاكل الاجتماعيّة”، مشيرة إلى أنّ استفحال الظّاهرة “يبرهن بالملموس حالة الاحتقان الاجتماعيّ الّتي تشهدها المنطقة أمام انسداد الآفاق، وضعف البنيات الاقتصاديّة، والارتفاع المهول للبطالة، والرّكود الاقتصاديّ الشّامل”.

‫تعليقات الزوار

3
  • محمد الاشقر
    الجمعة 9 غشت 2019 - 02:58

    ترهات جديدة اصبحنا نعيشها وتحليلات واستنتاجات جوفاء لا توضح ولا تفسر شيئا وتبرر الانتحار بشتى الوسائل فالله تعالى لن يقول للمنتحر انت قتلتك جماعة تطوان او حاكم البلاد لانه لم يوفر لك عملا فانت شهيد، سيقول له انت قتلت نفسك ومصيرك الجحيم، الله لا يعرف الحاكم ولا الجماعات ولا الامراض النفسية في هذا الامر، اذا قتلت نفسك فانت مخلد في النار، هذا ما يعرفه الله، انتهى الكلام

  • rachid
    الجمعة 9 غشت 2019 - 12:52

    تخيل ان لاعب كرة قدم شارك مع فريقه في المبارات المهمة وكان هاذا اللاعب يريد المساهمة في تحقيق اهداف ضد خصمه ولكن كانت تتم عرقلته في كل مرة يحصل فيها على الكرة بشكل استفزازي بل احيانا حتى من قبل زملائه في الفريق …فلهاذا توقف اللاعب وقرر الانصراف من المبارات المهمة وترك خلفه احلامه واحلام الفريق الذي لم يتحقق ولن يتحقق !

  • simo
    السبت 10 غشت 2019 - 07:13

    إلى التعليق الأول.
    و من أنت بالله حتى تحكم على الناس بالنار.إ ذن واش ممكن دير التلفون الله تقول المصير ديالي حتا أنا واش فالجنة ولا النار؟ واش التهديد ليدارو داك الأستاد للمتطوعات البلجكيات خبارو متسالاش وجيتي حتى النتا باغي تكفر عباد الله.
    أش غادي نقولك سير عن شي لطبيب حسن ليك أعتقد أنك مريض فعلا. لا يعرف الغيب إلا الله
    أنشري يا هسبريس

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال