24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. "أزمة الشقق" تخفض عمليات اقتناء المنعشين العقاريين للأراضي (5.00)

  2. بركة يرهن نجاح النموذج التنموي بإعادة الثقة (5.00)

  3. "موت الأخبار" .. هل تمطر "سحابة فيسبوك" وظائف صحافية جديدة؟ (5.00)

  4. الصمدي: مجانية التعليم مضمونة .. ومساهمة الأسر غير مطروحة (5.00)

  5. صور توقع بحامل أسلحة في قبضة أمن بلقصيري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الملك يصدر عفوا عن 350 شخصا بمناسبة العيد

الملك يصدر عفوا عن 350 شخصا بمناسبة العيد

الملك يصدر عفوا عن 350 شخصا بمناسبة العيد

بمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذه السنة 1440 هجرية 2019 ميلادية، أصدر الملك محمد السادس عفوه عن 350 شخصا.

وفي ما يلي بلاغ وزارة العدل بهذا الخصوص:

"بمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذه السنة 1440 هجرية 2019 ميلادية، تفضل جلالة الملك أدام الله عزه ونصره، فأصدر حفظه الله أمره السامي المطاع بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 350 شخصا وهم كالآتي :

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 315 سجينا موزعين على النحو التالي :

- التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة : 315 نزيلا

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 35 شخصا موزعين كالتالي :

- العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة : 16 شخصا

- العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة : 01 شخص واحد

- العفو من الغرامة لفائدة : 18 شخصا

المجموع العام : 350


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - العبدي الأحد 11 غشت 2019 - 19:08
الله أكبر
ها لما طاب
محدها تقاقي و هي تزيد فالبيض
إلخ....
2 - ولد الشعب الأحد 11 غشت 2019 - 19:10
عاوتاني اودي غي خليها عالله وصافي البلاد غديا تولي بحال كلومبيا
3 - mjalwake fnew york الأحد 11 غشت 2019 - 19:17
il vaut mieux fermer toutes les prisons et tous les tribunaux chaque fete les criminels. quittent la prison et le grand probleme c,est qu, apres une semaine ils recomencent leurs crimes.
4 - مغربي الأحد 11 غشت 2019 - 19:19
كنتمنى ان هاد العفو يكون مقنن يعني انه لي عندو الموبد او الاعدام مايكونش عندو العفو خاص العفو يكون محصور فواحد الفءة صغيرة ولي عندهم اقل من خمس سنين سجن...
5 - مهاجر الأحد 11 غشت 2019 - 19:23
بغينا نعرفو نوع التهم لي طالها الإعفاء باش نعرفو شكون لي غايخرج للشارع
6 - وؤتبت الأحد 11 غشت 2019 - 19:31
العغو الملك سيف دو حدين أنا شخصيا أعارضه مادامت النزاهة غائبة ةدو الريع حاضر بقوة في المغرب
7 - مغربي متدمر الأحد 11 غشت 2019 - 19:45
350 مشرمل تعود لترويع الشعب أتمنى لو اغلق السجن احسن فما فائدة حبس شخص واطلاق صراحه بينما معتقلو الرأي يقبعون انه سبب افلاس المغرب
8 - أيوب المغربي الأحد 11 غشت 2019 - 19:45
مزيدا من المجرمين والمشرملين...فإن البلاد تفتقد إلى هذه ;;; من الأشخاص
إنني أتألم لحال الشعب...لهذا أطلق المجرمين عليهم
9 - Saïd meSaoud الأحد 11 غشت 2019 - 19:46
كان عليه ان يعفو عفوا شاملا على معتقلي حراك الريف و جرادة الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم المشروعة وليس العفو عن المشرملين و المجرمين الذين يخرجون ليعيثوا في الارض فسادا .. لك الله يا وطني
10 - أحمد لهراوي الأحد 11 غشت 2019 - 19:47
مهما يكن لابد من وضع حد للجريمة والفساد فالسجون ليست الحل ،أظن أن الغرامة المالية أفضل وأحسن لأنها تحطم صاحب الجريمة ،والجريمة هي أنواع كثيرة وليس القتل فقط،بالنسبة للقتل المتعمد وقد كثر في زماننا هذا أفضل او يجب القصاص فيها لأنها تزداد كل سنة ،أسأل الله أن يحفظ ملكنا وشعبه الوفي
11 - غيلان قدور الأحد 11 غشت 2019 - 20:05
في دول الحق والقانون يكون العفو لرئيس البلاد بصفة نادرة يهم شخص في ضروف دقيقة ومقننة جدا !!
اما في دول تكرس قوانين القرون الوسطى فالحاكم له السلطة المطلقة يفعل ما يشاء!!
المهم ما دام الإجراء يهم المواطنين فيما بينهم ولا يهدد امن وسلطة الحكام فلا باس ان يطلق في كل مناسبة مئات من ذوي السوابق يكون ملاذهم الفضاء العمومي بدون اَي اعتبار لطمأنينة المواطن ما دام المواطن والمواطن فيما بينهم!!
مع الاسف !!
12 - نور الأحد 11 غشت 2019 - 20:38
ردا على تعليق "مهاجر" المشرملين وقطاع الطرق وسارقي المال العام ومحكومين بجريمة الاغتصاب والقتل والبيدوفيليا والسرقة والنهب والإرهاب مسموح لهم العفو ....ماعدا المعارضين السياسيين وأصحاب حرية الرأي والصحافيين.
13 - المطلب الأحد 11 غشت 2019 - 20:59
نصف السجن من المظلومين؛فالعدالة في المغرب كن مظلوما تصبح ظالما،العفو الملكي ايضا غالبا ما يسير في نفس المنحى يعفى على المشرملين ويترك الدراوش .تنقصنا عدالة لذلك يبقى العفو ملاذ المظلومين في السجون بشرط دراسة سيرة الشخص قبل دخوله السجن واثناء فترة سجنه .
14 - فجيج الأحد 11 غشت 2019 - 21:43
السلام عليكم ياما في السجن مظاليم
15 - يقال إن الأحد 11 غشت 2019 - 21:45
العفو عند المقدرة من شيم الكرام ، لكن يقول المثل المغربي "الكريم يجب أن يكرم من فدانه" وليس من فدان الآخرين ، كيف يشرملني أحد المجرمين ويُحاكم ويُعاقبه القانون إنصافا لي و تطوى الصفحة فتمتعه الدولة وتنصره علي بالعفو عنه ويخرج ليغيضني ويهددني ؟؟؟؟ لا عفا الله عن الجرمين.
16 - محمد الأحد 11 غشت 2019 - 23:03
العفو حق للضحية. ...بكل صدق وتجرد لا استطيع ان أفهم كيف لمشرميل شرمل وجه فتاة وأصابها بندوب نفسية لا تنمحي يقضي شهرين في السجن ثم يحصل على العفو في حين أن ضحيته تصارع أن تلملم جراحها وقد يأتي هدا المجرم ويسخر منها قائلا:أشنو صورتي ها سيدنا عفى عليا. ...هل هدا عدل ؟اللهم لا هل هدا انصاف؟ اللهم لا هل هدا يقبل به العقل السليم طبعا لا ....فادن بأي حق يعفو الملك عن المجرمين؟ العفو بيد من كان ضحية للجريمة وإدا أراد المجرم شراء عفوه فالأمر بيد من ارتكب الجريمة ضده ....أنا ضد العفو تحت أي مبرر ما لم يعفو الضحية. ..وإلا يجب أن نضع مدونة القانون الجنائي في المرحاض وأن نرمي بالسياسة الجنائية أمام أول مطرح للازبال. ....الظلم ظلمات يوم القيامة ومن الظلم أن يقتل الشخص أو يغتصب أو يحدث عاهة مستديمة لشخص آخر وبجد هدا الأخير أن من جنى عليه حر طليق رغما عنه وضدا عن حقه في نيل القصاص ممن أضر به
17 - محمد الأحد 11 غشت 2019 - 23:03
المشكلة ان قوات الامن تقوم بعملها و تسجن المجرمبن لكن العفو الملكي يعيدهم إلى الشارع لتتكرر نفس القصة... فمتى سنرتاح من هذا العفو الذي يطلق جيشا من المجرمين الى الشارع في كل مناسبة دينية او وطنية!؟ و هل وافق المتضررون على العفو عن المجرمين الذين سرقوهم ام ان العفو يطلق المجرمين دون اي مراعاة لحقوق المتضررين و دون استشارتهم و أخذ موافقتهم ؟ صراحة أصبحت اكره المناسبات الدينية و الوطنية لان معدلات الجريمة و لگريساج يزداد بعدها مباشرة بسبب عودة المجرمين للشارع
18 - ام سفيان الاثنين 12 غشت 2019 - 00:11
عيد مبارك سعيد وكل عام والمملكة المغربية على كل خير بارك الله جلالة الملك وحفظه الله ونصره.
فيما يخص عفو جلالته ايده الله على البعض من الناس الذين ارتكبوا اخطاء فالله سبحانه و تعالى يغفر لعباده والملك نصره الله اب وملك رحيم يكفي من التعليقات الفارغة.
19 - hmad الاثنين 12 غشت 2019 - 00:30
زمن العفو العشوائي قد ولا هناك معاير دقيقة يجب أن توفر في المستفيد من العفو الملكي اتركو اهل الاختصاص يتحدثون عن هذا الموضوع ولترجعو الى كرونولوجية العفو منذ تولي ملك البلد العرش ستجدون أن الأمور أصبحت مقننة جدا في الخمس سنوات الأخيرة والجرائم التي تتحدثون عنها لم يعد بشملها العفو تم أن هذا العفو لا يعني مغادرة أسوار السجون بل تخفيض العقوبة فقط لنوع معين وفق معاير دقيقة ونختم بالمقولة الشهيرة يا ما في السجن من مظاليم
20 - احمد الاثنين 12 غشت 2019 - 00:41
لسنا ضد العفو و لكن ضد طريقة العفو...يجب اسناد هذه المهمة للمندوبية بناء على نظرية مدير المؤسسة و رئيس الي على غرار سلوك السجين داخل المؤسسة و ان لايكون من اصحاب حالة العود.ما دام العفو ياتي عن طريق مديرية الشرون الجنائية و العفو التي ليس لها اي صورة عن سلوك السجين.
21 - karim الاثنين 12 غشت 2019 - 06:00
C’est l’équivalent de 3500 crimes de plus par jours
Vaut mieux comme il dit un certain intervenant dans cette article il faut vider tous les prisons et les détruire
Ils servent à rien
Ce sont des hôtels à 5 *
22 - جزاءا وفاقا الاثنين 12 غشت 2019 - 07:44
يا أم سفيان18 - أتمنى أن لا يعتدى عليك ، وإن إعتدي عليك أحد وأنصفك القانون وردعه بإيداعه إصلاحية السجن مدة موافقة على إجرامه وهو غير نادم فأتمنى كذلك ألا تجدي نفسك أمامه مرة أخرى وجها لوجه وأنت مازلت تترددي على المشفى لتغيري ضمادات جراحك ،
أما مزايدتك علينا بولائك لولي أمرنا الملك نصره الله فذلك نفاق منك نحن أكثر منك حبا وولائا له دون طمع ، نحبه هكذا لله في سبيل الله، لكننا نحذر من نصرة الظالم على المظلوم ونخشى عليه من سؤال رب العزة يوم الحشر ، باركا من التبحليس والتشلهيب.
23 - المعقول الاثنين 12 غشت 2019 - 10:59
اتمنى أن يستثني تنفيد العفو الملكي المجرمين أصحاب السلاح الأبيض والرقرقوبي والإغتصاب الذين طغوا غطرسة و فسادا في الأرض.
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.