24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  4. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  5. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | القنيطرة تستقبل الفوج الأول من المدعوين للتجنيد

القنيطرة تستقبل الفوج الأول من المدعوين للتجنيد

القنيطرة تستقبل الفوج الأول من المدعوين للتجنيد

استقبلت القاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية بالقنيطرة، أمس الاثنين، أول فوج من 357 مدعوا ومدعوة للخدمة العسكرية برسم موسم 2019-2020.

وحسب الملازم أول كمال أناوش، مسؤول أحد أفواج المدعوين، فإن القاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية ستستقبل في المجموع 4285 مدعوا، من بينهم 353 من الإناث، خلال عملية انتقاء وإدماج المدعوين للخدمة العسكرية.

وأوضح المتحدث، في تصريح صحافي، أن العملية تبدأ باستقبال المرشحين وتدقيق الوثائق المطلوبة من أجل "اعتماد تسجيل المدعوين ومرافقتهم بعد ذلك إلى المراكز الاستشفائية للقيام بالتحليلات الطبية الضرورية"، مضيفا أن لجنة ستشرف بعد ذلك على معالجة الملفات وفي النهاية انتقاء 2495 مجندا من بينهم 288 من الإناث".

وأكد أن هذه العملية توفر وسائل بشرية ولوجيستية ملائمة بهدف نقل هذا الفوج الأول من المدعوين والمدعوات للخدمة العسكرية إلى مراكز التكوين المعنية، مبرزا أن جميع المجندات سيتم نقلهن إلى مركزي التكوين للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بتمارة وبنسليمان.

للإشارة، فإن عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية انطلقت اليوم الاثنين 19 غشت 2019 وستنتهي يوم 31 من نفس الشهر، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد على الصعيد الوطني.

وتمت تعبئة 17 وحدة عسكرية منتشرة عبر ربوع المملكة من طرف القوات المسلحة الملكية، حيث سيتم استقبال المدعوين وتوجيههم إلى مراكز التكوين والتي توجد في كل من العرائش والحسيمة وبوعرفة والداخلة والعيون ومكناس وأكادير والدار البيضاء وتازة ووجدة والراشيدية والقنيطرة وورزازات ومديونة وتادلة وكلميم.

وبعد عملية الانتقاء، سيتم توجيه المجندين نحو مراكز التكوين الــ14، التي توجد في مدن الحاجب وقصبة تادلة وجرسيف وتمارة والدار البيضاء والناظور والقصر الصغير والحسيمة ومكناس والقنيطرة وسيدي سليمان وبنجرير ومراكش وبنسليمان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - المغربي الثلاثاء 20 غشت 2019 - 12:35
شئ جيد ان يتواجد شباب وشابات ضمن التجنيد الإجباري او نسميه التطوعي. اريد فقط ان أشير إلى مسألة التحرش . ارجو من المسؤولين ان يراقبو و يتشددو في اي شكل من أشكال التحرش بالنساء. وشكرا
2 - jadore paris 75000 الثلاثاء 20 غشت 2019 - 14:25
لا اله ا لا الله محمد رسول الله غادي تحرفصو على هد لوليدات حنا بغنكم نجيبو دو الشمكارة او اصحاب السيوفة تقدهم مشي ولا د المدرسة شوفو دوك لبنات مساكن ميستهلوش .
3 - majid الثلاثاء 20 غشت 2019 - 15:43
يجب إجراء احصائيات سنة أو سنتين بعد انتهاء عملية التجنيد الإجباري للفوج الأول لمعرفة مدى نجاعة هاذه التجربة. هاذه
4 - معتوهة الثلاثاء 20 غشت 2019 - 16:09
بغينا نشوفوا حتى قطاع الطرق و الشماكرية فهاد البرنامج ..باش يندامجوا مع ولاد و بنات الشعب ..و يحسوا ببعضهم ..
اما أبناء البورجوا و الطبقة العليا ما شفناش اثرهم و لا كتتسناو فيهم يرجعوا من المالديف و سويسرا على ود العطلة ديالهم !!!
5 - بطل التايكواندو الثلاثاء 20 غشت 2019 - 17:37
المجندات هازات البالز الكبار بحالا غادات لمهرجان "قفطان" ماشي للتجنيد، وهادوك الحوايج ماغاديش تحتاج ليهم كاع من غير البيجامة حيث غاتبقى لابس التري العام كامل،ومن الأحسن أنك تنعس بالسروال ديال التري حيث يقدروا يفيقوك بالليل على غفلة ويخرجوك يدربوا بيك فذاك الوقت ويلا مالبستيش حوايجك وكنتي فوضع الجهوزية فدقيقة غايجيوا ينزلوا عليك بالعصا،غاتكون ناعس غاتضرب لالارم تاعت ليرجونس غادي قبل مايدخل سيرجان يبدى يفييق فيكم تنزل من ناموسيتك تلبس البوط تحييد البيجامة الفوقانية تلبس التري الفوقاني تحزم السمطة تدير الكاسكيطة وتوقف حدا ناموسيتك حتى يتعطى ليك الأمر تخرج للساحة.

لاحظت بلي الاستهتار والفشوش يطبع تصرف المجندات،وإذا لم يتم التصرف معهن بصرامة سيصبح لدينا مسترجلات يتقن فنون القتال وماءلات لارتكاب الجراءم مثل بطلة التايكواندو التي قتلت صاحب سناك لأنه قال لها أن تنتظر دورها وضييعت حياتها في السجن فلاهي نفعت نفسها ولانفعت بلادها،الأطر التي دربتها لم تحسن التصرف معها للأسف.

ولذلك أوصي الأطر المكلفين بتدريب المجندات بالتصرف بصرامة معهن وإنزال أشد العقاب بكل مخالفة للقواعد ولو بزلة لسان واحدة.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.