24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. تنظيم نقابي يؤازر طبيبا موقوفا‬ عن العمل بتنزيت (5.00)

  2. "اليأس" يرمي بـ 65 شابا من الريف في مغامرة "الحريك" إلى إسبانيا (5.00)

  3. عرض مسروقات في سوق يورّط شابًّا في سطات (5.00)

  4. مسرحية "لمعروض" تجمع أبا تراب بمحترف الفدان (5.00)

  5. مركز الاستثمار يوافق على 63 مشروعا ببني ملال (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | أنياب "بيدوفيليين أجانب" تفتك بحميمية أجساد أطفال مغاربة فقراء

أنياب "بيدوفيليين أجانب" تفتك بحميمية أجساد أطفال مغاربة فقراء

أنياب "بيدوفيليين أجانب" تفتك بحميمية أجساد أطفال مغاربة فقراء

بعد شهور قليلة من تفجر قضية البيدوفيل الإسباني الذي ألقي عليه القبض بطنجة، تم أمس الإثنين اعتقال متهم جديد بمدينة الحاجب، يحمل هو الآخر الجنسية الإسبانية، متلبسا بعرض أفلام بورنوغرافية على طفل عمره 11 سنة.

المتهم الجديد يبلغ من العمر 51 سنة، وتم اعتقاله بمقهى للإنترنيت بمدينة الحاجب، وكان قد وصل إلى البلاد في وقت سابق من الشهر كسائح.

اعتقال الأجانب بتهمة "البيدوفيلية" يطرح إشكالية اعتبار المملكة وجهة لهذا الغرض، وهو ما يؤكده فاعلون حقوقيون، منبهين إلى أن التساهل في العقوبات وضعف المراقبة يجعل من هؤلاء يتعاملون مع أبناء المغاربة كـ"لحم رخيص".

وفي هذا الإطار تقول نجاة أنور، رئيسة منظمة "ما تقيش ولدي"، إن "المغرب عبر سياحة غير مراقبة أصبح أمام سياح أجانب تستهويهم ممارسة نزواتهم الضارة بالطفولة، كالاعتداء الجنسي"، مضيفة: "ما تم عرضه بخصوص السائح الإسباني أنه أدخل معه أدوات لصناعة أفلام بورنوغرافية، تستهدف قاصرين..كان المفروض ضبطه من طرف الأمن في المطارات، أو في الحدود، واستفساره عن الآليات التي أحضرها والغرض منها، لكن أن يتمكن من عبور المناطق الأمنية وبصحبته آليات تصوير فذاك ما يستدعي المساءلة".

وتضيف أنور أن "السياحة الجنسية وباء ابتليت به بلادنا في السنوات الأخيرة، لكن الأخطر هو دعارة القاصرين، وبحث الأجانب عن هذا النوع من النشاط الجنسي"، مردفة: "لعل أحد أسباب نزول منظمة "ما تقيش ولدي" السياحة الجنسية وكثرة ملفاتها، خاصة بمراكش و‪أكادير. لكن إلى الآن ما‪ يعاب رفض المشرع تسمية الأشياء بمسمياتها..لماذا لا يتحدث القانون الجنائي إلى الآن عن السياحة الجنسية وعن دعارة القاصرين؟".

وتؤكد الناشطة الحقوقية أن العقوبات المخففة سبب في تفاقم الظاهرة، قائلة إن "المنظمة تعبر عن رفضها لها، إيمانا منها بأن جبر ضرر الضحية وإنصافها يبقى العقوبة القاسية والرادعة للجناة"، وزادت: "كانت المنظمة سباقة لتحية السيد الرئيس الأول لمحكمة النقض عندما عبر عن موقفه من ضرورة تشديد العقوبات، لكن بعض قضائنا لازال يغرد خارج السرب..المفروض الضرب بقوة تحقيقا للردع وحماية للقاصرين".

نجية أديب، رئيسة جمعية "ما تقيش ولادي"، تؤكد هي الأخرى على ضرورة تشديد المراقبة والعقوبات في هذا الباب، متسائلة: "هل الأجانب الذين يقصدون المدن المغربية غير معروفين من قبل السلطات المحلية، خاصة أصحاب السوابق الجنائية في بلدانهم؟".

وتواصل أديب ضمن حديثها مع هسبريس: "هؤلاء يجب وضعهم تحت المجهر والتعرف عليهم ولماذا يقصدون البلاد"، مؤكدة أن "أغلبهم يكونون حاملين للجنسية الإسبانية، بحكم الجوار فقط".

وتنبه الناشطة الحقوقية إلى أن "تميز البلاد بطفولة مهمشة يجعل منها حقلا خصبا يمارس فيه هؤلاء الأشخاص مكبوتاتهم"، مشددة أيضا على التساهل القانوني معهم، خاصة أنهم "في غالب الأحيان إما يحكمون بسنتين سجنا أو يتم ترحيلهم إلى بلدانهم"، وتتابع: "يتم التعامل مع أبناء المغاربة كأنهم لحم رخيص".

يذكر أنه سبق لمحكمة النقض بالرباط أن قررت، في اجتهاد قضائي غير مسبوق، اعتبار الاعتداءات الجنسية على الأطفال جناية تصل عقوبتها إلى عشرين سنة، وذلك في ردها على حكم نقضه معتد على طفل مغربي لا يتجاوز عمره ثماني سنوات.

ويأتي قرار محكمة النقض بعدما اهتز الشارع المغربي على وقع جريمة اغتصاب ومحاولة قتل في حق الطفل عمران من طرف من بات ينعت بـ"وحش ليساسفة"، قبل أكثر من ثلاث سنوات، والذي سبق له أن ارتكب الجريمة نفسها ضد طفلين آخرين، وبالطريقة نفسها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (71)

1 - رشيد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:18
لماذا يتم إعتقاله إن كان سيطاله العفو؟!!
2 - عبد الحق الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:19
يتعامل المسؤولون بعقلية " الغاية تبرر الوسيلة , المهم عندهم هو استجلاب السياح ولو على حساب اقامة " أسواق النخاسة " للاتجار في لحوم طفلات وأطفال وطننا . دعينهم لله
3 - Maroc الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:20
في اوربا البدوفيل مع الاطفال 5 سنوات و ما فوق، انهم لا يعبثون مع هاته الاعمال الشربرة
4 - الهربة الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:21
خلاصة القول مابقى ميعجب في هذا البلاد. العفو يا مولانا
5 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:25
اعتقد ان حرمة الوطن فوق كل اعتبار الى متئ سنحترم الاجانب الدين لم يولوا ايي احترام للشعب المطلوب المراقبة علئ المطارات والموانئء احترام السياح في اطار القانون ومواكبتهم في تحركاتهم ضرورية حفاظا على شرف وكرامة الوطن واحالة المخالفين للقانون علئ القضاء (( قبح الله الفقر)) هو السبب في متل هذه الاشياء التفيهة
6 - ولدي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:26
لا حول ولا قوة إلا بالله، لحم أولادنا رخيص
7 - حسن الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:28
في الحقيقة المغرب في كل طبقاته غارق في هذه الاعمال المشينة، زد على ذلك المرضى النفسيين كهذا السائح الاسباني ولا احد يهمه الامر الا اذا كان هناك غرض خفي يتم اعتقال الجاني تماما كمسالة الاجهاض لا يتم الانتباه اليها الا إن كان هناك الانتقام من الشخص الجاني لا علاقة له بمنع الاجهاض فملايين من عمليات الاجهاض تتم سنويا في الخفاء حتى صار جل النساء قاموا بذلك.
8 - ام مهدي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:31
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم. والله انو بات لحم أطفالنا رخيص وما يزيد الطين بلة هو الأحكام التي تصدر على هؤلاء المجرمين سواء كانوا اجانب او مغاربة. هناك تساهل كبير في الأحكام واغلب من يقوم بالجرام يكونون سوابق هذا يعني انهم حكموا بفترة وخرجوا لنفس الهدف. أما لو كانت الأحكام فوق العشر سنوات وأكثر لما تجرؤوا على إعادة الاجرام وكانوا عبرة لمن تسول لهم نفسهم الاعتداء على أطفال أبرياء. مؤسف ومحزن الذي يصير بالبلاد. الله يتمم ماباقي على خير.
9 - محمد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:33
اكيد ، متأكدين من انهم سيطالهم العفو
10 - الوجدي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:35
نعم وجدوا المرتع اللائق لأنهم لا ينالون العقاب اللائق. وشجحعهم العفو من إتمام عقوبة السجن.
11 - حلاوة بيه العنتبلي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:35
للاسف المغرب اصبح مباح لزبالة البشر من اروبيين وخليجيبن . يعيتون فسادا و نهشا لاجساد البريئة. . على الاقل لا يتجرئ احد منهم على السفر الى الجارة الجزائر وفعل مثل ما يفعلونه. في بلدنا الحبيب .
12 - علال كبور الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:39
هولاء المجرمون يعرفون ان البلد يعيش ضروف السيبة بسبب الفساد المستشري وان ليس هناك عواقب ولا تطبيق عقوبات رادعة وخصوصا مع الأجانب فاكثر ما يفعلون هو مرافقتهم للحدود مهما اقترفوا من جراءم اخلاقية
13 - محمد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:40
إن الغرب هم من الزمنا بالتنازل عن ديننا الذي هو معيار المباديء والأخلاق التي تحمي كرامة المسلم وتصون الأعراض ثم إن قضاءنا الذي لا سلطة له على أمثال هؤلاء الذين يعبثون بعرض أبناءنا كيف شاؤوا ويطلق سراحهم دون أدنى مراعاة لمشاعرنا وكأن هذا البلد لا حارس له مما يتهدده من شتى صنوف العار والانحلال. وكأن المغرب لا هوية له ولا قرار لمسؤوليه إلا الامتثال لما يملى عليه من أعداء الفطرة الملحدين. أظن أن السير في هذا الدرب ينذر بفتنة لا يتخيلها من جعل همه الكسب الغير مشروع وبيع الآخرة بالدنيا
14 - من روما الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:41
هذا ما نجنينه من السياحة أن يأتي لوطيون ويستغلون براعم تم يقبض عنهم تم يستفيدون من العفو لو فعل هذا في اسبانيا حتى السجن لم يجد فيه راحته مع السجناء لكن ما دمت في المغرب فلا تستغرب
15 - بلادي يابلادي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:42
تعرضت منصة اليوتوب الى غرامة ثقيلة تساوي 170 مليون دولار امريكي
فقط الانه تم اتهامها بجمع معلومات عن الاطفال القاصرين اثناء تصفحهم للمنصة و مشاهدة قنوات تقدم محتوى للاطفال
هالمعقول هذه عقوبة من يجمع معلومات عن الاطفال بغرض عرض اعلانات فقط
16 - aziz الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:45
بصراحة المغرب لم يعود مكان للعيش لا الأسر ولا الاطفال ولا الشباب الكل مهدد .الاغتصاب السرقة السلب الفيضانات لا مستشفيات لا مرافق لا حق لا نضام حسبي الله ونعم الوكيل فكل واحد كيجي فتخريب الوطن الحبيب ...
17 - غزلان الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:46
كل هذه الأمور لستهوان البلاد مع دول الأوروبية على سبيل المثال هم يدخلون ويخرجون متى شأو ويفعلون ما يريدوث لكن المغاربة حتي بتأشيرة لا يسمح للمغاربة بذهاب، مع أنا الاشخاص مؤهلون ولديهم جميع شروط الحصول على الفيزا إلا أنهم يحصلون دائما على الرفض
18 - Adam الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:48
شرطي امريكي شاهد فيديو بورنوغرافي عن الاطفال من مكتبه فصل عن العمل وحوكم في المحكمة و مغربية قادمة الى أمريكا ضبطت في المطار عندما وجدوا في هاتفها فيديو رجل يمارس الجنس على طفل اودعوها السجن مباشرة وطرد ابوها الدي كان برفقتها وبهدلت قبل أن يعيدوها إلى المغرب بعد تدخل محامي وجمعيات.
ولو ضبط مغربي في نفس الحالة بأسبانيا لتدخل رئيس الحكومة ولقامت الدنيا. أما في المغرب ففقد حان الوقت ليستفيق المغاربة من سباتهم ويحابوا هده العاهة بما أستطاعوا حتى لا تستفحل في المجتمع و تضيع اجيال بكاملها. فالحكومة تعتبرها سياحة جنسية.
19 - أرطغرل الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:49
البيدوفيليون أصبحوا يفضلون المغرب لغياب العقاب الرادع، وحتى إطلاق سراح دانييل الذي هتك عرض 12 طفلا جعل كل المرضى يأتون للمغرب
20 - برلماني الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:50
لولا التهميش والفاقة اللتي سببها المسؤولين على البلاد دون استثناء من كبيرهم إلى صغيرهم لكان بيع أولادهم و اجسادهم و شرفهم آخر شيء يفكرون فيه
21 - mohajir الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:51
هاجرالبريئة تلفق لها الإتهامات وتحاكم على جسدها وعلى شئ لم تفعله بينما الخليجيون والشواد جنسيا من كل بقاع ألأرض تفتح لهم الكبريهات والحانات ويوأتى لهم باللحم البشري المغربي الرخيص صغيره وكبيره وكل هذا بحماية الأمن وبمباركة السلطات .... الله ياخد فيكم الحق
22 - عم الفساد في البر وفي البحر الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:53
عم الفساد في البر وفي البحر,راه الناس ارجعات للجاهلية,مع احترامي لرجولة اهل الجاهية ,فهناك عا ئلات تدفع بابنئها الى الدعارة من اجل المال..
يجب القيام بحملات توعية ,واجتماع للاهل الحل والعقد في هده البلاد لوضع استراتيجية توعوية للحد من الفساد ,والعنف الدي اجتاح البلاد والعباد. هداالشئ اراه فات الحدود اعباد الله ,وراه افي ازنقة التي اسكنها هناك 4 فتيات دون الثلاتين من العمر انجبن ابناء من السفاح ناهيك عن النساء المتزوجات الائي اولادهن يشبهن رجال جيرانهم. اللهم ان هدا منكر.
23 - تابريكت سلا الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:55
اشمن اطفال
فهدا الجيل لن يخادعه لا بيدوفيلي و لا يخاف حتى من رجال الامن
فهده الايام بسلا تمر قوافل من الاطفال الصغار شبه عراة لا يتعدوا 16 سنة و فيهم من عنده اقل من عشر سنوات و يعترضون المارة خصوصا الفتيات و يتفوهون بعبارات الزنادقة
راحنا تنعرفو خروب بلادنا اما البيدوفيلي فممكن ان يخادع متخلفا عقليا اما الاخرون و الله لا دارها بهم
24 - محمد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:03
ما يهم الدولة المغربية مو تبادل المعلومات حول الارهاب وأسماء الدواعش.ما عدا ذلك فلا يهمها.فكيف تريدون الوصول ل 10 ملايين سائح؟أليس هذا هو الطريق السهل؟
25 - مغترب يبكي على احتقار اهله الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:03
المسؤلين مهتمين فقط في انفاق اموال غير محدودة في مراقبة و متابعة الذين يفضحون الفساد او يطالبون حقوقهم . اما من هتك عرضه او حرم من التمريض ، الشغل ، التعلبم او من نصيب قليل من خيرات وطنهم . هؤلاء مصيرهم سلة المهملات ليبقوا على حالهم و ينسوا مطالبة حقوققهم و الاعتراف بهم كمواطنيين لهذا البلد .
حسبنا الله و نعم الوكيل.
26 - mohamed الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:09
واحسرتاه، صار المغرب قبلة للسياحة الجنسية ، حتى صرنا نخجل من ذكر جنسيتنا للأجانب، والله المستعان
27 - لك الله يا بلادي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:10
لأنهم سمعو بأن المغرب هو أحسن بلد في العالم
28 - jamal agadir الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:11
كنطلب من الله في هادا اليوم المبارك الميمون يوم عاشوراء ان يأخد الحق في كل من يقصر ويتساهل في حقوق الطفولة المغربية.الله انتقم في كل من ييسر للاجانب النيل في اجساد الطفولة.حسبنا الله ونعم الوكيل
29 - محمد القدوري الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:13
حينما تفضل الطولة أجانب عن مواطنيها في جميع منحى الحياة ، الكل يتذكر حادث السير الذي وقع نواحي مراكش لحافلة وقع فيهاقتلى وجرحى سخرة مصالحة مروحية لنقل سائحين ألمانيين وتركت بقي الجرحى من المواطنين والتعامل الذي يتلقاه الأجنبي في المطرات والموانئ يفضلوفيها الأجنبي عن المواطن ، هي السبب في جعل هذا المواطن رخيص الى درجة التحقير
30 - zakaria الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:16
غريب أمر هذا الشعب الذي يدعي الإيمان و الإسلام الولاد و بنات صغار كيتباعو لمرضى وحوش و الكارتة أن البائع هما الوليدين مع إحترامي لشرفاء
31 - ابو آدم القنيطري الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:21
اين المراقبة في المطارات و الموانئ و الحدود؟ اين الامن من كل هذا؟ اليس هؤلاء لهم ادرع مع اولائك المرضى جنسيا؟ لكن بالمقابل اليس السياحة بما فيها و عليها اليست هي من تنعش الاقتصاد الوطني و جلب ملايين السياح كيفما كان نوعهم المهم العملة الصعبة و لتذهب كرامتنا الى الجحيم! في النهاية من يتحمل المسؤولية من كل هذا يا من يهمه الامر في بلادنا..
32 - عاشق الوطن الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:21
من جعل لحم أطفالنا رخيصاً إلى هذه الدرجة؟ إنه الذي جعل السائح فوق القوانين بل أكثر من ذلك جعله أكثر وطنية من المواطنين ، ينال العناية اكثر من اللازم في بلد اهمل فيه المواطن الشريف و الحقيقي. أطفالنا صار لحمهم رخيص لان عرضهم أكثر من الطلب وذلك بفعل التهميش والتفقير وزيادة الشساعة بين الغني والفقير وانتهاك حقوقهم..... ،فألقينا بهم في حضن الذئاب الماكرة....لكم الله يا أطفال الوطن
33 - Rachid الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:23
ما لم يشر اليه اغلب المعلقين هو مسؤولية الاباء ، و اطالب ايضا بتشديد العقوبة عليهم لاتهم المسؤولون الاولون لانهم يتركون اطفالهم في الشارع عرضة لكل الاخطار ، و هذا نتيجة ولد و طلق للزنقة ، اهمال الابناء جريمة تلزمها عقوبة رادعة ، و الامن لا يمكنه مراقبة القاصرين و تتبعهم فهاته مسؤولية الوالدين قبل كل شيء.
34 - أين المراقبة الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:36
للأسف المغرب دمرت سمعته بهذه الأفعال المشينة وأصبح ينافس التيلاند في السياحة الجنسية ليس داخل المغرب فقط بل حتى خارج الحدود وخاصة القاصرين الذين تقطعت بهم السبل في إسبانيا .
لولا تساهل الجهات المعنية والسلطات لما وصل الأمر إلى ما هو عليه وهذه السلوكات اللا أخلاقية ستدمر الطفولة المغربية وستنتج أدميون معقدون وهذا هو الأخطر في حد ذاته.
35 - سيمو الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:54
هل فهمتم الأن لما قرر معتقلو الريف إسقاط الجنسية المغربية ..
أنشري يا هسبريس
36 - جبيلو الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:57
و مرة اخرى منطقة امازيغية يتجول فيها بيدوفيلي بكل حريه.
37 - غيور الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:06
السياحة الجنسية هده استراتيجية الدولة. أين النيابة العامة؟؟؟؟؟ أو هناك الاتحاد الأوروبي سينال صراحه امريضنا ماعندو باس
هدا ليس هاجر المضلومة
38 - ابن سوس المغربي، نداء وطن الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:10
المسؤولية الكاملة لحماية أبناء الشعب المغربي من الوحوش البشرية الشريرة يتحملها القضاء المغربي لقد سئمنا من سماع هذه الأخبار التي تسئ لنا و لبلدنا لو كان هؤلاء المجرمين في حق الطفولة البريئة في بلدانهم لتم سجنهم مدى الحياة، وعليه لا مساومة عل شرف و كرامة الإنسان المغربي ، و على العائلات تربية الأبناء تربية صالحة و نصحهم بالصراحة معاهم و مناقشة جميع المواضيع معاهم و التبليغ فوراً عن اي تعرض لهم إلى الأجهزة الأمنية التي بدورها القيام بواجباها غي ألقى القبض على كل منحرف يتربص بالطفولة ، و على الدولة المغربية مساعدة الفقراء على تخطي مشاكل الحياة مثل تخصيص راتب يدخل في تربية الطفل و تلبية احتياجاته و نشر الوعي عن طريق البرامج الإذاعية و التلفزيونية و مباشرة زيارة العائلات و توعيتهم
39 - سمر الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:38
استغرب عندما اقرا مثل هذه المواضيع والتساؤلات المطروحة حولها من المنظمات المختصة وكان الحذث وقع خارج كوكب المغرب!؟
قبل ما تستغربون كيف دخلت معدات التصوير لماذا لم تستغرب كيف للامن المغربي ان لايعلم بالمتاجرين بهؤلاء الاطفال؟ وكيف لعايلات هؤلاء الاطفال لايحاولون ترقب اطفالهم؟ وكيف واين يغتصب هؤلاء الاطفال؟
اين هم البركاكة او حتى هم شركاء وكلشي كيخبي على بعضهم خايفين يتفضحوا. من سنوات شاهدت البوم صور لشباب واطفال مغاربة داخل بيوتهم واكثرهم بالدار البيضاء ومراكش والبوادي بوضعيات مخلة للحياء عند سائح زار المغرب ويتباهى بالبومه، لا اعرفه لكن سماعه اللهجة المغربية فقدم لي غنيمته التي يحملها مثل المحفظة في جيبه.
اتمنى ان ينشر تعليقي ليعلم الأباء ان اكرام بعض السائحين في بيوتهم واحدة من اعطاء فرصة للكلاب الضالة.
40 - علي بابا الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:38
الشخص الذي يقوم بالاعتداء على الاطفال انسان مريض ناقص من جميع النواحي لا تربية لا اخلاق لا انسانية لا رجولة لا رجووووووووولة لان الرجل لا يمكن ان تسمح له نفسه وضميره وعقله بالاعنداء على الاطفال.
والسلام
41 - القضاء بريء الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:48
سألت يوما احد العارفين بالقانون عن الاحكام الصادرة في قضايا الاعتداءات على الاطفال فاجابني ان المشكل ليس في القضاء بل في البرلمان الذي يخرج القوانين اما القضاء فمطالب فقط بالحكم بالعقوبة الموجودة في القانون الجناىي هذا الاخير فيه عقوبات مخففة في قضايا الاعتداءات الجنسية .....لو ان البرلمانيون اقروا عقوبة 15 سنة او 20سنة فلا يمكن للقاضي الى ان يحكم بها
42 - خديجة خنيفرة عاجل. الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:53
سيتم اعتقاله و ربما محكمته و عفوا بمناسبة عاشوراء
43 - عيسى الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 17:58
لا حولة ولا قوة إلا بالله نعم شوهتنا فهاد البلاد آلمسؤلين والله حتى شوهتنا بالله واش فيكم شي نخوة واش فيكم شي رجولة بعدوا منا انتوما راكم ماشي مغاربة. لي يعطي ختوا ولا بنتوا ولا بنت بلادو لشي غربي ولا شرقي خاصوا الإعدام لآنه خائن للوطن. .....
44 - وا ...حمادي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 18:04
الكثير يغفل نقطة مهمة جدا ...هل هذا الاجنبي كيفما كانه اصله لما يدخل الى المغرب و له نية هذا الهدف هو اشباع رغبته الجنسية او المهنية بتصوير افلام ابحية و بيعها ..لا بد من طرف اخر في المغرب يقوده الى ذلك ..من هم ...هذا هوبيت القصيد ...هذا الاسباني لم يلبث الا قليلا و لم يعرف خبايا و اسرار المدن الفقيرة التي تعج بالقاصرين من ذوي الحاجات " الاسر الفقير " اذن من اوصله الى هؤلاء الاطفال او الى تلك المناطق المشبوهة ...هذه هي الثغرة التي يسلكها كل اجنبي اذا اراد زيارة المغرب .ابحثوا عن من يوصل هؤلاء المجرمين الى اهدافهم و غايتهم ... هذه هي النقطة التي يجب على الامن المغربي يبحث فيها ؟؟؟
45 - Lui الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 18:14
12 مليون سائح مهما كلف الثمن
46 - عمر الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 18:36
في الدول الغربية العقوبات جد قاسية في قضايا الاعتداءات الجنسية فمابالك بالبرياء من الاطفال التي قد تسل عقوبتها في بعض الولايات الامريكية باالاعدام اما في الدول الاوروبية فاقلها 20 سنة بالاضافة الى تعويض الضحايا مع توفير المعالجة الطبية والنفسية لكن في بلادنا اصبح هؤلاء البدوفيون وان ثبت في حقهم الاعتداء على اطفالنا فانهم يتمتعون بالصراح
او الرحيل وقليل منهم من يحاكم بشهر من السجن على اضعف تقدير وتبقى العدوى منتشرة في صفوف اطفالنا وشبابنا وبالتالي يصبح المجتمع ......فما العلاج اذا عم البلاء ياحماة البلاد
47 - ناصح الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 18:50
لو عملنا بديننا ما راينا هذه الكوارث. و لكن عندما قدس المغاربة الغرب، اتوهم من كل باب شيطانية، لأن الغرب لم يبق عنده دين، كل شيء مباح. حتى تبديل الزوجات لليلة و اثنين ظهر و ينتشر بسرعة، فهل هذه هي الحرية و التقدم. طز...على الغرب...كنت مؤخرا في هولندا و رأيت كيف يفتخرون برجل كيبوس رجل و امراة تبوس امرأة في الفم و هم فرحين و مفتخرين و يشربون الخمر و يعرضون ذلك في شاشات المطر عند مدخل طائرات عربية و دول إسلامية.
48 - احمد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 18:51
ومن يدري أن المسؤولين اتخدوها طريقة تساهل مع البيدوفيليا لجلب السياح ؟
من له جواب آخر فليطرحه!!
لك الله ياوطني.
49 - محمد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 18:54
بالله عليكم هل تعلمون عقوبة عرض ولو ايحاء جنسي على قاصر في أوروبا؟ قد يتم إعدامه أو الزج به إلى الأبد ... أما في بلداننا ف"البيدوفيليا " والإباحية أصبحت شيئا عاديا، أين المشرع والسلطات من هذا الواقع المرير؟ أطفال لا يتجاوزون 10 سنوات منغمسون في الافلام الاباحية أي جيل هذا .. يجب محاسبة المسؤولين سن قوانين صارمة لحجب المواقع الاباحية
50 - Karim الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 18:57
قرات كل التعليقات حول الحادثة وزجدت انهم شبه متفقين على انه لا حول ولا قوة لهم الا الاستنكار..سلاح الضعفاء الخانعين ،لكن السؤال هو كيف وصل هذا السائح الى هذا الطفل ؟ المغرب كله من جنوبه الى شمال من أكادير الى طنجة كله يرى في الاجنبي مصدر رزق وينظورون اليه كمصدر للدخل الوطني والمخزن يدعم هذا ولا احد من المواطنين يستطيع الوقوف امام الاجنبي الا مبتسما مرحبا كالقط الودود الذي يطلب اكلا ،،سمعت كثيرا عن اجانب اعتدوا على الاطفال ولم اسمع ابدا ان انهم اشبعوه ضربا حتى يقول غدا العيد وكل ما يفعلونه هو تسليمه للسلطة ،لكن العكس لو تم القاء القبض على مغربي بنفس الجرم قديكون مصيره الاعاقة او الموت من الضرب ،،ربما يدخل هذا في الحفاظ على السياحة ،،ولذلك فان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ..كونوا رجالا ولو مروة واحدة فقط وسوف تتغير الامور الى الاحسن
51 - LARSAD الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 19:28
االمسؤولين المغاربة هم من فتح المجال لشتى انوع الانحلال ونهش لحوم الاطفال والبنات المغربيات بل والاسوء من دلك تعطى الاوسمة لاشباه الفنانين كامثال دنيا باطمة اللتي تظهر مصحوبة بقوم لوط بل وتفتخر بدلك بالفعل لقد ساهمت في اشهار بنات المغرب في الخليج اضافة الى قنوات الصرف الصحي اللتي افسدت اخلاق جيل بكامله
52 - الحسن العبد بن محمد الحياني الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 19:40
في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي كان العبور إلى الضفة الأخرى أي القارة العجوز سهل المنال؛وما كانت فيها تأشيرات في ذلك الوقت؛وقبل أن نمتطي الباخرة كمغامرين شباب بطرق شرعية نتمتع بليلة أو بليلتين بالمبيت في طنجة الغالية؛ما كان يثير انتباهنا هو تواجد عدد كبير من السياح المخنتين "خو نتى "؛ وخاصة بمقهى باريس ومقهى سونترال...كنا نقول في أنفسنا :" عادية مادامت باب أوروبا..."؛كانت مراكش سالمة من الفضائح الجنسية الكبرى؛ اللهم ماكنا نسمعه من نكث على" اللعيبة " بها...والحق يقال؛والغريب هو أنه ولأول مرة سأصدم بشكل مفاجئ؛وذلك عندما زرت كاليفورنيا كسائح مغربي مغامر؛كنا ثلة من السياح في مأوى للشباب نتجاذب اطراف الحديث؛فحدتثهم عن المعالم الحضارية لبلادنا؛فابدى أحدهم الرغبة في زيارة المغرب؛ قلت له:" مرحبا"؛فأجاب:" كيعجبني المغرب ابغيت نمشي ( ننشط)،قالها حافية بحذافرها؛وآلله وبدون شعور اشعلت وقلت:" اللي ليها ليها فين ما ابغات تخرج ودرت في الكاوري الشماتة دورة غيرة مسلم وغيرة على بلادي؛مشعشع كنخبط في كل اتجاه "؛وآلله كلشي بدأ يرغب ويثبت في؛ أظن مادارهاش الفقر ولكن اللهطة وقلة التربية وقلة الحياء.
53 - سليم الأول الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 19:42
وجب التغيير يجب التحلي بنظرية التضحية من أجل الأجيال القادمة أو العبودية المغرب بلاد النخاسة والعبودية وتجارة الرقيق والدعارة واللواط إن أردتم العزة فدافعوا عن حقوقكم وناظلوا من أجل كرامتكم فأنتم تحت رحمة مافيا تتاجر في أعراضكم
54 - Sam.. italy الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 19:47
ببلدانهم هؤلاء يذركون خطر والعقاب الصارم مع هدا الفعل لكن عندما يسمعون بلد فيه الصفح والعفو يتهافتون عله طبعا
55 - الدولة المشوهة المفظوحة الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 19:59
ديما نفس الفظائح نفس الجرائم نفس المصائب والمسؤولين تيتفرجو ونساو بلي بلادنا تشوهات وتبهدلات قدام القارات الخمس.
56 - said الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:00
يجب تطبيق القصاص.او قتل هذا المجرم بطريقة بشعة لكي يكون عبرة لأصدقائه
57 - خالد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:14
بعض الاشخاص يتكلمون كما لو ان المغاربة يعرضون ابناءهم
اش جاب الدولة للتشجيع
و لكن معروف من يطلق هده الدعايات
58 - FROM IMZOUREN RIF الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:22
هادشي خطييييييير جدا وعيب وعار وحرام حيت جميع الشعوب تيظحكو علينا ومتنلقاوش باش نجاوبوهم,وها نتوما تفرجو واحد الفيديو :RY_JCEA-TD4 لا لا لا لا راه ماكاين على من تحشمو حيت هاد الفيديو راه شافوه العالم كله.انا يا عباد الله راه قريب تجيني سكتة قلبية حيت تنشوف هاد المناكر ومانرظاش ومانرظاش ومانرظاش يجيو يظحكو علينا المتخلفين الخبثاء لي ماتيسواو حتى بصلة واتمنى ان تنشرو تعليقي كامل.
59 - أم صفية الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:59
الصراحة أنا مغربية وأعيش في بلجيكا وأخجل عندما يسألون بعض العرب ماهيا جنسيتك أول مانقول أني مغربية يتفوهون بكلام غير منطقي هوا أنا المغربياب مشهورات بالسحر والدعادرة حقا بدأت أخجل أني مغربية
60 - Sam الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:10
لربما من واجب الشعب القصاص منهم في نفس المكان والزمان كي لا يصل اليه الزي الامني وتسريحهم عبر المطار
61 - Abdel Hermany الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:37
ظاهرة استغلال الأطفال متفشية بكثرة في اروبا وخاصة بألمانيا...وعقوبتها تصل من 6 اشهر الى عشر سنوات.
62 - خالد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 22:02
و من يشارك في مهرجان المثليين بهولندا
فهم الدين لا يرضوا بان يقولوا بانهم مغاربة بسبب حالات معزولة تقع نادرا اما قوس قزح فداءما
انشروا من فضلكم فحتى انا لا يشرفني مهرجان السفن على النهر
63 - حلا الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 22:20
هم ضحايا الوالدين والاسرة وانعدام التربية و.......الاطفال يترعرعون في اوساط جد هشة ينخرها الجهل والتخلف.هم الاباء والامهات الغنائم المادية كيفما كان مصدرها.آباء يتملصون من واجب الرعاية والتنشئة والتربية.يحسسون ابناءهم بأنهم عبء ثقيل.فيصبحون فرائس سهلة للوحوش البشرية بمجرد إغرائهم ماديا.عيونهم يزغللها بريق الدرهم فيقدمون انفسهم في طبق من ذهب لعصابات الجنس المحرم.أؤكد على دور الوالدين والاسرة قبل المدرسة والمجتمع والدولة ووو.في البيت يتم تهيئهم نفسيا لقبول كل استغلال كان بمجرد التلويح بالماديات
64 - فرحات الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:13
هل اصبح المغرب مرتعا للبدوفيليين وسوقا للعبث بلحوم الصبيان لا للسياحة على حساب لحوم فلذات اكبادنا لا للجمعيات المقيثة و وألف لا للعملة الصعبة على حساب اجساد الصبية ولا لإفساد ثراثنا
65 - المغرب غادي وكيتكفس الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:44
كولشي هادشي لي تيوقع في بلادنا اقسم بالله العظيم بلي الدولة هي المسؤولة الوحيدة وراه هادشي راه غادي وكيتكفس
66 - المغرب حطم رقم قياسي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 04:44
احسن بلد في العالم اللهم كثر حسادنا .
67 - Revolt الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 06:57
أتدرون لمادا؟ لان الحقيقة المرة أن داؤما الشعوب المغلوبة عن أمرها شعوب رخيصة ورخيصة جدا.ولا احد يلتفت إليها.من مسؤوليها ولا يهم أمرها داخل بلدها أو خارجه .بالعكس تخيلوا لو كان طفل اوربي يعتدي عليه داخل المغرب ستقلب الدنيا.على أعقابها.لان الشخص له أهمية وقيمة في بلده. وسيفتحون باب جهنم على المسؤولين الدين لا يهدؤ لهم بال حتى يقبضون على الجاني.كما دايما لما يتعلق بشخص اجنبي من دولة تعطي قيمة لمواطنها الحقيقة مرة يا سادة
68 - مواطن الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 08:38
كتهدروا على واحد اسباني و انسيتوا
100 الخليجين و ما يقومون به في كرامة
الوطن .من اغتصاب و فساد و زنا .
انهم احفاد من يقال عنهم انهم جاؤونا
بالاسلام .
يا للعار . اف اف اف ثم افت لقد استباح
هؤلاء الاوغاد و الوحوش البشرية كرامة
المغاربة.
69 - مول القهوة الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 19:16
ليس هناك إكراه أو تغرير بهؤلاء الأطفال أو القاصرون فالكل قد قبض الثمن سواء القاصرون او من ينوب عنهم و يشغلهم في هذا المسلك و الكل يعرف ذلك .
ففي المغرب كل شي له ثمنه .كل هو ما عليك هو ان تطلب و سوف تجد فورا ..بمقابل مادي طبعا .
فالقاصرون الذين اتهموا صاحب القناة التلفزيونية الإسبانية لم يكونوا ليبلغوا عنه السلطات الأمنية لو انه وظفهم في قناته أي انه وعدهم بمقابل مادي هو إخراجهم من المغرب الي اسبانيا و توظيفهم باسبانيا.
و غيرهم الكثير الكثير و لكن تختلف القصص طبعا باختلاف المقابل المادي.
فالمشكلة هنا أيها الإخوة ليست مشكلة سياح أجانب..بل مشكلة اهل بلد مستعدون لبيع أي شي مقابل المال .
70 - حلا الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 20:25
وجمعوا لحمكم من الزناقي وباركة من التبوحيط.هاذ الاب وهاذ الأم ألي غير كيولدو ويطلقو للزنقة ماكيسولو فولادهم حتى كتوقع الفاس فالراس عاد كيخرجو يبكيوا.كيتاجرو فمأساة الابناء يجمعو التبرعات ويستافدو من تعويضات تستغلهم الجمعيات للسعاية بقضيتهم.الامثلة كثيرة في حوادث وقعت ولم يظهر ذووا الضحايا إلا للحصول على الاموال.من ترسل ابنتها او ابنها للتسول كتقولو خرج عليا ماترجع غير بالفلوس دبر عليهم مين ما جبتيهم ماذا تنتظر.واقعة المشردين الذين دهستهم سيارة فنانة بمراكش التي استغلتها اسرهم لنيل تعويض تشجع على ماهو أندل وأحقر.الام التي تقول لابنتها سيري دبري على راسك بحال لالاياتك آش كتسنى منها غير تبيع لحمها.لابد من قانون يجرم تملص الأباء من مسؤولية التربية والحماية والرعاية حتى بلوغ سن الرشد بعقوبات قاسية.وقانون رادع للمغتصبين والبيدوفيل مؤبد حتى يحرموا الاقتراب من القاصرين.
71 - Fouad الخميس 12 شتنبر 2019 - 15:17
ما يحدث لأن القانون المغربي للأسف تساهل مع هؤلاء الأوغاد المجرمين
وليس هذا من اختصاص الجمعيات والتجمعات .لأن الحقوقيين الشرفاء هم من خرجوا في الاحتجاجات ضد العفو عن المجرم الأسباني وقالوا كلمة الحق .إن المشرع المغربي هو المسؤول عن الدفاع على أولادنا
المجموع: 71 | عرض: 1 - 71

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.