سلفيون ينادون بمنع الاختلاط في الأقسام ..عصيد: "مستوى بهيمي"

سلفيون ينادون بمنع الاختلاط في الأقسام ..عصيد: "مستوى بهيمي"
الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:00

موازاة مع أزمة الموارد البشرية في قطاع التعليم، لا تخبو نقاشات “الأخلاق” بدورها في ساحة النقاش، فقد انبرت العديد من الوجوه السلفية إلى طرح مسألة منع الاختلاط داخل الأقسام، وهو مطلب دائم التردد مطلع كل سنة، ويلاقي رواجا كبيرا على صفحات السلفيين، لكنه يقابل بموجة استهجان كبيرة من طرف حقوقيين يعتبرون الأمر محاولة لإعادة عصر الوصاية والحجر على الناس.

ويقود السلفيون حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، يتقدمها الداعية حسن الكتاني، بمعية رجال تعليم محسوبين على الصف الإسلامي، من أجل إثارة الملف، وهو ما جرَّ عليهم انتقادات وسخرية كبيرة، ربطت الأمر بـ”عقلية ماضوية لم تستسغ تمدرس المرأة ولا تستطيع اعتبارها كيانا مستقلا في قراره”.

وليست هذه المرة الأولى التي يعيد فيها السلفيون نقاش الاختلاط، فقبل شهور فقط رفض العديد من دعاة الأصولية إلحاق الفتيات بالخدمة العسكرية؛ فحسبهم سيؤدي الاختلاط مع الرجال لا محال إلى مفاسد كثيرة.. “إذا كانت الفتيات اليوم يعشن انحلالاً أخلاقيا داخل المجتمع، فكيف سيكون الأمر عندما يختلطن مع الجنود، خاصة أن أعمارهنَّ تتراوح بين 19 و25 سنة؟”، يتساءل السلفيون.

وفي هذا الصدد، قال أحمد عصيد، فاعل حقوقي، إن “مثل هذه المواقف تدل بدون شك على بعد السلفيين عن واقع الدولة الحديثة، فهم لا يدركون أسس المدرسة الحديثة ويفكرون بمنطق المسيد والمدارس القرآنية، كما يقترحون إقحام الأفكار السلفية في تعليم الأطفال، وهو ما سيجعل المغرب غارقا أكثر مما هو عليه الآن”.

وأضاف عصيد، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية: “بات من المعروف قطعيا أن الفصل بين الجنسين يزيد من اهتمامهما بالموضوع الجنسي، أما في حالة الاختلاط فيعمل الناس بشكل طبيعي”، مسجلا أن “الأمر كذلك يطرح مسألة التربية الجنسية في المدارس؛ فغيابها مؤثر بشكل كبير”.

وأوضح الفاعل الحقوقي أن “في الدول التي حسمت مثل هذه النقاشات، وجود رجل وامرأة في فضاء واحد لا يعني الجنس بالضرورة”، مسجلا أن “السلفيين لا يعتبرون الأنثى سوى جسد للاستهلاك الجنسي”، ومعتبرا مثل هذه الخرجات “تندرج ضمن المستوى البهيمي”، كما طالب بـ”الخروج من الفقهيات القديمة، وتكوين أجيال جديدة تغني عن تضييع الوقت مع المتخلفين”.

‫تعليقات الزوار

164
  • observateur
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:08

    تفكير بليد .يعني نضربو عدد المدارس فجوج ؟ فنهما الفلوس ؟

    أصلاً الصحابة كانوا مختلطين في الصلاة و الحج و المجالس مع الرسول (اسئلة النساء في الأحاديث ديما ..)

    منع الإختلاط جاو به العباسيين.

  • طرد
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:11

    اكبر غلطة ارتكبت هي العفو عن دعاة الارهاب واخراجهم من السجون,يجب طرد التكفيريين من تعليم بناتنا وابناءنا قبل ان يتحولو الى ارهابيين .هؤلاء الدعاة لو كانو فقراء لانشغلو بالبحث عن الخبز وخلاص الكراء وبما انهم يتمتعون باموال الخليج فهم يتكلمون لشغل عقولهم الفارغة,الحمد لله ان المغاربة عاقو بتجار الدين

  • Mohamed
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:14

    Qui sème le vent récolte la tempête. C'est ce qui est entrain de faire ces psychopathes.
    Les autorités doivent boucler les bouches de ces malfaiteurs.

  • moha
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:15

    CERTAINES PERSONNES N'EVOLUENT GUERRE AYYOUZ ASSELMAD AASSID

  • بلاد البهجة قديما
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:16

    الإسلام عندنا غير بالسمية أما التطبيق كل واحد تايدير لي مسلكو، الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن الاختلاط، ولكن كنعارضو كلامو بدعوى التقدم والتحرر، ولكن المشكل هنا كاين فشي نفوس لي بغات الحرية حينت ما قدراتش على الالتزام بقوانين معينة لذلك فهي تقع في صف البهيمية وليس الإنسانية، ولي جا بغا يقول الحق كنستهزأ به ماشي كنردو عليه بالحجة والدليل ونحللو وناقشو ما أدى إليه الاختلاط من فساد وتخنث وسفور وجرائم وانحلال أخلاقي، شكون يقدر يعارض هاد الكلام والواقع فالمدرسة يشهد، بلاما نبقاو نخبيو الشمس بالغربال ….

  • بائع القصص
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:18

    على حسب السلفيون اذا تقسيم الفضاءات كلها إلى جزء للرجال وجزء النساء مثل المراحيض والحمامات ههههه
    يا له من غباء…
    الافضل ان يعيش السلفيون معزولين في المريخ لكي تهدأ الشعوب منها…

  • Hamido
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:18

    لقد درسنا مع الاناث في الثانوي وكانت علاقة طيبة قوامها الاحترام.ومع مرور اصبحنا نرى بعضنا البعض كافراد اسرة واحدة .كانت دكريات جميلة وطيبة.وتجار الدين يعبرون عما في عقلهم الباطني يحاولون اسقاطه على المجتمع.لم تروا في المصاءب التي يعيشها المغاربة سوىةالاختلاط؟

  • lahcen
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:20

    سي عصيد على هاد الحساب المغاربة في الستينات والسبعينات والثمانينات بهائم عندما كان نظام الفصل بين الجنسين معمولا به… ناقش بأدب واعط رأيك لكن باحترام

  • hamidou
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:20

    اولا هناك سيطرة كاملة للسلفين على قطاع التعليم فلا يختلف اتنان على غزو الفكر المتطرف على المدرسين من السلك الابتدائي الى الجامعي فيكفي انه حتى طلاب الطب غلفت عقولهم بافكار العدل والاحسانفكيف هي ادن باقي التخصصات ادن فات الميعاد
    تانيا انا مع فكرة فصل الدكور عن الاناث لانه لاحظت ان الدكور في وجود الاناث يحاولون لفت انتباهن ودلك باسعراض العضلات امام المدرس لو كان الفصل لاهتم كل متعلم بالدرس فقط لا شئ غير الدرس

  • مغربي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:20

    الشعب كله يدعوا لعدم الاختلاط وليس السلفيين والمووضع لا علاقة به بالسلفيين الاختلاط حول سمعة النغرب الى مغرب الدعارة

  • la folie
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:22

    donc l,etat doit creer des ecoles specials pour les enfants des salafistes, ,,,,la plus part de ces barbus ont des cailloux a la place du cerveau.

  • ميلود الشلح
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:24

    رغم أنني اختلف مع الاستاذ عصيد في بعض المواقف إلا أنني اشاطره الرأي أستاذ متنور بما تحمله الكلمة من معنى

  • حسن
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:25

    اظن انكم لا تحترمون النقاش الحر وكانكم تمتلكون الحق المطلق..اظن ان المستوى البهيمي هو مستوى عصيد هذا الذي يتدخل في كل شوؤن المغاربة وكأنه وصي عليم ..لماذا يا أخي لا تصمت قليلا لان المفكر الحداثي المتنور يحترم الافكار ويناقشها ولا يصدر أحكام مسبقة…أما نقاش الاختلاط فهو نقاش عادي..وفي الاخير ايجابيات طرح هي التي تنتصر على طرح اخر..اما عصيد فليست كل الامور عصيدة لتمد يدك لها..وأفكارك كلها سطحية انتهازية وعنصرية في غالبها…

  • kattani simo
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:25

    ماذا تنتظر ممن يحملون افكارا ضلامية نحن في زمان اخر وازالو يتكلمون عن مواضع مثل الاختلاط الحرية الشخصية في حين ان الدول المتحضرة تجاوزت هذه المفاهيم بسنوات شيوخ تعيش على الهامش

  • متتبع
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:25

    سلفيون وحداثيون كلاهما يناقشون التفاهات فقط اما النقاش الحقيقي فلت جرأة لهم عليه ولا يخوضون فيه بعد صلح وانبطاح لنظام حكم فاسد في جميع مستويات

  • أستاذ
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:26

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا وقبل البدأ انا لست سلفيا و لست إخوانيا وانا أستاذ وبحكم تجربتي التي لا يستهان بها فقد درست أجيال اختلاط الذكور و الإناث فعلا مشكل عويص فهو يفقد التلاميذ تركيزهم خصوصا أولئك في سن المراهقة ولا أخص الذكور بل ذكورا و اناثا زيادة على ذلك الذكور يصبحون عدوانيين عند اختلاطهم بالإناث و عدوانيتهم مبررة بحكم الهرمون الذي يتدفق عبر الدم خلاصة القول ما أقرت الدولة الإختلاط إلا لتفاذي زيادة النفقات فإن كنا سنبني مؤسسة سنبني اثنين و سنضاعف عدد الموضفين لأن عدد الإناث و الذكور غير متكافئ و حتى الدول الأوروبية لما اقرت الإختلاط لم تفعل ذلك إلا من اجل التوفير

  • غريب
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:27

    اصبح ديننا "فقهيات قديمة" حلل و ناقش.

  • nadori
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:28

    السلفيون بصفة عامة يعيشون جسديا في الحاضر وعقليا وروحيا في القرون الغابرة .لقد ذكر القران الكريم السفاء في عصر النبي ص فهؤلاء هم سفاء عصرنا .عقولهم مملوءة بالخرافات والتزمت ومراقبة النساء ومراقبة كل ما باتي من المختلف عنهم الا انهم يحبون المال والنساء .فتراهم يفسدزن بذريعة الشرع بحيث ادخلوا الزواج بالفاتحة .فهؤلاء يجب التصدي لهم بالحجج العقلية والمنطقية فصراخهم لا يجدي اليوم لان قطارهم قد فات ولا يرجع ابدا

  • جالي مجلي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:28

    في الدول الكبرى كالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا هناك مدارس غير مختلطة والاباء يتهافتون عليها لتسجيل أولادهم، عليكم باليوتيوب لتعلموا حقيقة ما أقول.

  • مغربي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:28

    بعض "البشر" يترك اهم النقاشات حول جودة التعليم و الصحة اصلاح النظان الضريبي التطبيق الفعلي للقوانين محو الامية التشجيع على الابتكار و العديد من الضروريات للنهوض بالدولة لن اتحدث عن الديموقراطية لانها "كفر"بالنسبة لهم يتركون المهم و يذهبون الى القشور او اقل اختلاط مراة جنس عمري 24 سنة طيلة دراستي درست كما الكل في اقسام مختلطة كما امي و ابي و … لم يقع شيء زملاء نحترم بعضنا لماذا هذا التشدد و الانغلاق يبدو ان المغرب ماض في اتجاه افغانستان

  • بوشوكة نبيل
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:29

    صدعتونا راسنا كل مرة عصيد ..عصيد..بحال إلى هو المهدي المنتظر…اللي بغا الاختلاط يختلط واللي مابغاش اي خلي اولادو ف دارو

  • ملاحظ مغربي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:30

    متى سيفهم هولاء من يسمون بالسلفيين او الوهابيين ان صلاحيتهم قد انتهت الى غير رجعة ،.
    يكفي انه حتى في مجتمعاتهم اصبحوا منبوذين وغير مرحب بهم من طرف المسلمين فما بالك بالمجتمعات الاخرى ..

  • عبد الله
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:30

    السلام عليكم.
    لماذا دائما موضوع المرأة مرتبط بالمواضيع الجنسية، الله ميز الإنسان عن الحيوان بالعقل، لنفكر بعقولنا لا باجهزتنا التناسلية، فحتى الجنس بين الحيوانات يكون فقط فترة الخصوبة، كفانا رجعية، إذا لم تستطع أن تنظر إلى المرأة على انها فاعل تنموي داخل المجتمع ففكر كما شئت

  • DDF
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:30

    فليذهب السلفيون بجهلهم وتخلفهم وبهائمية فكرهم إلى الدولة التي ولدتهم وليسرحو مع اشقائهم الوهابيين الضلاميين . وليتركو اطفالنا وشأنهم .
    يكفي ما كشف عنهم من فضائح اخلاقية بالجملة .
    ان الفقر انثج فصيلة من اشباه الدواعش تجوب وتستوطن مدننا يوما بعد يوم والدولة نائمة . ورأيت هذه الظاهرة تتزايد باضطراد في مدينتي التي قتلها الفقر والتهميش والبطالة . فتحولت عائلات وشباب الى الفكر الداعشي . واصبحو قنبلة موقوتة والدولة نائمة .

  • #لدي_وقف™
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:31

    أحسنت كما العادة يا استاذ عصيد؛ فشتان بين يستخدم عقله و يفكر في مصلحة الناشئة؛ و بين من يستغل أعضاءه الحساسة للتفكير في كل صغيرة و كبيرة!!! أقصد السلفيين و من في فلكهم

  • lazaret
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:31

    كلنا يعلم أن ما قيل هو الحق، كيف للفتيات الصغيرات 19 و 20 سنة ان تحافظن على نفسهن و هن بعيدات عن أهلهن و تعشن في جو السلطة ووو.

  • عبدالله (مسلم وسطي)
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:31

    حاشاك السي عصيد بان تصف الراي الاخر بالبهيمي.. انا لا اتفق مع السلفيين في ما يقومون به لكن الله كرم بني آدم ولا يحق لك أن تصف بذلك الوصف والا سيقولون لك نفس الوصف الذي وصفتهم به

  • جيلالي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:32

    هؤلاء الناس لا يناقشون هذه القضية بمنطق يتحسس الأخلاق وعلاقتها بالعقل منبع القيم والسلوك الواعي السليم بقدر ما يتحسسون هكذا قضايا بأجهزتهم التناسلية.

  • انسانية
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:32

    وكان الانثى عمياء صماء في حاجة لمن يسوقها مع ان الله وهب لها السمع والبصر كباقي خلق الله تعي ما تفعل ولها كامل الحرية ولا دخل لاحد فيما تحب وترضاه.

  • مسلم وليس إرهابي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:32

    إذا كان المفعول به يتكلم لغة البهاءم فهدا يعني أنه يعرفهم جيدا وكان يعايشهم ..فلمادا الاآن يهاجمهم..

  • البرنوصي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:33

    في فرنسا بلد العلمانيين و و و ،هناك مدارستان خاصة لأبناء الشخصيات التي تحصلت على أوسمة الدولة ممولة من ميزانية وزارة التعليم الفرنسية.
    أتعلم اسي عصيد أن هناك مدرسة خاصة بالفتيات وأخرى بالفتيان ،وتوجدان بباريس، وذلك من التعليم الابتدائي حتى الثانوي .

    بال… عليك، كفانا وكفاك من التكفات الفكري والذهني.
    البرنوصي

  • سيمو
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:33

    هؤولاء السلفيون دائما عقولهم تحت الحزام . سبحان الله.
    مستوى تفكيرهم في الدارك الأسفل من الإنحطاط .
    أنشري يا هسبريس.

  • مغربي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:34

    هؤلاء السلفيون يحملون فكرا مريضا ومتجاوز يعكس تخلفهم وبؤسهم. الخطير في الأمر أن عددا كبيرا من الأساتذة يحملون هذا الفكر الشاذ ويمضون يومهم في نفث سمومهم في عقول التلاميذ. أتمنى أن تكون وزارة التربية الوطنية حازمة معهم.

  • امين
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:34

    فعلا مستوى بهيمي هو التعبير المناسب فهم ينظرون الى المرأة و يعتبرونها أداة جنسية فقط

  • ameur
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:34

    انا لا ارى الفرق بين عصيد و سلفي كل منهما متعصب في رايه و كلاهما يسترزق من و ضد الدين
    معلومة : وزارة التعليم البريطانية تأسس الى الرجوع الفصل بين الفتيات و الشبان في المدارس مذا سيقول عصيد في هذا الامر ياترى

  • غريب
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:35

    ما اختلى رجل بامرأة الا و الشيطان ثالثهما. بلا مانبقاو نكذبوا. كاع قراينا فالمدارس و كنشوفوا اش كي وقع.

  • مول العصيدة
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:35

    المطالبة بمنع الاختلاط ليست من مطالب السلفيين إنها مطالب الأغلبية الساحقة من النجتمع النغربي المحافظ ولو قمنا باستفتاء حول هذا الموضوع لكانت النتيجة 99 بالمائة من المصوتين ب " نعم". أما بالنسبة للمسمى "عصيد"، فأقول له أن المستوى البهيمي هو أصلا المستوى الذي تعبر عنه في كل مناسبة وهو المستوى الذي لا يختلف عن الإباحية والشذوذ والدعارة التي تدافع عنهم دون خجل او استحياء.

  • مصطفى لحبيب
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:35

    لن تكون يا سيد عصيد أحسن من أمريكا التي بدأت في الفصل بين الجنسين في الفصول الدراسية إن الفصل مدعاة للتركيز خصوصا في واقعنا الذي يغلب عليه التحرش ولا تقل هذه آفة المسلمين فهل تعلم يا سيد أن ممثلة هوليودية عزمت على تطويق نفسها بكاميرات درءا للتحرش وأن نسبة الحمل بين المراهقات في دول الإنفتاح المبالغ فيه خصوصا في مؤسسات التعليم كبيرة إن لم أقل مهولة ،كن واقعيا ولا تجعل الحقد الأعمى يعمي بصيرتك وخد الحكمة والنصيحة ولو من عدوك.

  • molahid
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:36

    كنتمنى تاخد الدولة اقتراحاتهم بجدية لان هذاك هو الصواب للقضاء على الانحلال الاخلاقي الذي نعيشه اما المسمى العصيد الديوتي الذي لا اخلاق له بوق دعات التعري والفجور لا ياخذ برايه

  • موحند
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:36

    من يريد عدم الاختلاط يجب عليه الذهاب بدون رجعة الى بلدان السلف الطالح كالسعودية وافغانستان وباكستان. موراكوش بلد الاحرار والانفتاح ولا مكان فيها للمتطرفين والدواعش.

  • midelti
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:37

    هذا ما صنعته الحكومات السابقة عندما احدتت شعبة الدراسات الإسلامية في التعليم العالي .حيت تم تفريخ جحافل من هدا النوع الذي يدعو لمثل هذه الافكار .

  • Mogador
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:38

    على مر السنوات الماضية التي عرف فيها صعود للإسلام السياسي و قوته أمثال الوهابيين و السلفيين و الإخوان المسلمين (رغم وجود بعض الإختلاف من دولة لأخرى) ، تبين للجميع نفاقهم و حربائيتهم بسبب إنقلاب أفكارهم و تبعيتهم للأقوى كعلماء السعودية و السلفيين في مصر الذين ساندوا السيسي و بعض السلفيين في المغرب.

  • عادل
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:39

    إنجلترا قامت في كثير من المدارس بفصل الأنات عن الذكور !!! هل هي كدالك بهيمة في تفكيرها !؟
    النتائج الدراسية تحسنت لدى الصنفين !!!
    التدريس الجماعي يؤدي إلى ضعف التركيز عند التلاميذ وبالخصوص أيام المراهقة وكل من مر بالتانوي يمكنه تأكيد ذالك !!!

  • مواطن حر
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:40

    الى رقم 5 بلاد البهجة
    انتم تمذبون على الرسول.
    ولو حارب الرسول الاختلاط لمنعه في الحج.
    ورايته يدعوا إلى حجين حج للنساء وآخر للرجال
    لو منع الاختلاط ما وجدت طبيبة لتقوم بتوليد زوجتك. ولا وجدت ممرضة لعلاج بناتك.
    كفى كدبا على الرسول. فإنه بريء من كذبكم

    وادكرك بفاطمة النجاري وعمر بنحماد السلفيين.
    يطالبون بمنع الاختلاط امام الناس ويقترفون الزنا.

  • أحمد
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:41

    بريطانيا صادقت على قانون يسمح بعزل الإناث عن الذكور وقد طبق بالفعل من طرف المؤسسات هذا العام والحجة أن الإختلاط يقلل من التركيز مما يؤثر على مردودية التلاميذ

  • صالح
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:42

    درسنا في تعليم مختلط يسوده الاحترام
    و الملاحظ ان ما يسمى بالمدارس العتيقة التي يدرس بها طلبة العلوم الشرعية و القران … ان نسبة الشدود الجنسي بينهم مرتفعة جدا حتى انهم بعد تخرجهم اغلب من يضبط مع الاطفال ما يسمى بالبيدوفيليا هم فقهاء الدين .
    و الرجوع الى الوراء و القول بعدم اختلاط الفتيات بالفتيان في المدارس يمكن منعه و لكن كيف ستمنعون الاختلاط في عالم الشات .
    وانا ضد اي استاذ يفرض اديولوجية فكره على التلاميذ الاستاذ عليه ان ينضبط الى ما طلب منه فقط.
    انا علماني ولكن يستحيل ان القن قناعاتي واستغل اجر عمل هو التدريس و اقوم بتلقين و تأثير على طفل وشكرا

  • غريب
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:42

    كان قديما الرجل لا يرى من المرأة الا ظلها من كثرة ما كانت تستتر.حتى اذا خطب الرجل المرأة و دخل بها كان كمثل من دخل الجنة. لكن في زمننا الحاضر اصبح الزواج تجارة و اصبح الشاب ضعيفا جنسيا لكثرة تعامله مع الاناث حتى تصبح شيء اعتيادي و ممل .او لربطه لعلاقات جنسية متعددة .فحين يرتبط بفتاة برباط الزوجية يجدها عبارة عن جسد كباقي الاجساد التي دنسها فلا تشبع شهوته و لا يحترمها لانه قد اعتاد على عدة فتايات .و هذا ما قد كثر من نسب الطلاق.

  • رشيد
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:44

    هدا الكلام الدي يقوله السلفيون غلط في غلط يجب الاختلاط مع النساء مادمنا نعيش في دولة يملؤها الفساد الاخلاقي من ساسها لراسها و لا علاقة لها بالاسلام لا من قريب و لا من بعيد حتى الصحافة يستهزؤون من هدا مع العلم انه هو الحق ادا كنا نعيش في دولة اسلامية 100/100 انشري هسبريس ليعلم اصحاب الدين يدعون التحرر اننا في زمان اصبح الحق فيه باطل

  • عابر
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:45

    نديروا تحليل واقعي وعقلاني بعيد عن الدين أيها المتقفون كلنا يعلم واقع المؤسسات التعليمة ابتداء من الاعدادية الى الجامعات بخصوص العلاقات الغرامية التى تؤدي الى علاقة جنسية لا محالة من منكم يرضى هدا لإبنته ولاتكاد مؤسسة تخلوا من مضاهر مخلة للحياء كلما مررت من امام مؤسسة تعليمية ماسبب اليس الاختلاط

  • غانم
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:45

    النساء الحرات وصلن الى السماء بدون محرم اما العورات فلا زالت تحت الارض
    تفكير حجري ولا شك انا هاذه الامة ميؤوس منها.
    لازالت تنتضر نزول المسيح وخروج الدابة

  • ابراهيم البارودي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:46

    La mixité conduit inévitablement à des tensions sexuelles car c'est dans la nature même de l'être humain. Il y a ceux et ils sont beaucoup qui arrivent à dominer leurs pulsions et ceux qui cèdent à la tentation. Maintenant, après des années de mixité, faisons le bilan. Est-ce qu'il y a une évolution positive dans les résultats scolaires ? Y'a-t-il moins ou plus de viols entre étudiants et étudiantes ? Est-ce que la mixité a eu une portée positive sur l'ensemble de la société ? Plein de questions et peu de réponses.

  • عبد الصمد
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:47

    ناةغاب على السيد عصيد أن في أوربا و أمريكا مدارس خاصة بالبنات و أخرى خاصة بالذكور تسجل نتائج مميزة

  • Simo
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:48

    هناك تجربة اقيمت في مدرسة في انجلترا وكانت النتيجة جيدة اما عصيد فهو صراحة ضد الاسلام و ما يتعلق به زوجي على الدولة أن تضرب المتشددين في الدين وكذلك دعوات السفاهة كعصيد

  • سعدون
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:49

    هو ربما مسلم أو ليس كذلك هذا شأنه.هو أستاذ و يقول أنه إستند إلى دراسات صينية و اخرى أروبية و إلى تجارب في الصين و في بريطانيا تبين أن النتائج التكوين تكون أفضل حين يكون الجنسين منفصلين في التعليم.إذا وجهة نظره بداغوجية و ليست دينية.و الذين يمكنهم مناقشته و إثبات خطأه هم دوي الإختصاص و ليس من هب و دب.البعض يبحث عن أي فرصة للهجوم على الدين الإسلامي و ليس أي دين آخر سواء كانت العلاقة بين الأمر المطروح ديني أو لا.أما الحمار الذ ي إستعمل عبارة "بهيمية"نسي أن الحمير هي كذلك بهائم.

  • مواطنة 1
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:55

    هل صحيح هناك في المغرب من يفكر في " العيالات في الكوزينة والرجال في الصالون ؟" أيها السلفيون ، النساء المغربيات حرائر وبمائة رجل ، يخرجن في الخلاء لجمع الحطب ، يرعين الغنم ، يبعن المسمن والبغرير في الطرقات ، موظفات يخرجن إلى جانب الرجل ويعدن لبيوتهن لمساعدة أزواجهن . عزل الفتيات عن الفتيان في الدراسة يعني كليات للفتيات وأخرى للفتيان ، ولم لا تمنعوا المرأة من سياقة السيارة ؟ مستشفى للرجال وآخر للنساء ، مركز تجاري للنساء وآخر للرجال ، طائرة خاصة بالنساء وأخرى بالرجال ، ناري شحال كيضحكوا علينا الدول الغربية ؟ عوض نتقدموا في العلوم والاختراعات حاضيين المرأة فينما تحركت ، الله يعفو على العقول المكبوتة .

  • عبو ولد حدو
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:58

    قريت في الاختلاط والله يسمحلينا من بنات الناس والفاهم يفهم لحرارة مشتركة الغلط كيوقع و كلشي قريب وساهل .لي كيغير ميقريش بنتو في مدرسة مختلطة نصيحة مشفق راه البنت كيما كانت راه كاين عنها نقطة ضعف.ياربي تسمحنا.

  • hmidou l canadi
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 21:59

    في مونتريال ,كندا, ععندنا بعض ثانويات خاصة بالبنات وأخرى بالأولاد.والكثير مختلط .كل الآراء تُحترم آسي البهيممي..ابحثو في غوغل بالفرنسية

  • البعمراني
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:02

    في بريطانيا. اغلي المدارس. وأرقاها هي المدارس الغير مختلطة. فهل. يجرؤ علي عصيد على وصف. البريطانين. بالبهميين. أما الاختلاط فلم. تتبث. له. اية مزية

  • علي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:02

    فلول الوهابية
    السعودية الوهابية تقرر الاختلاط في التعليم الإبتدائي
    رغم الافكار المتحجرة والتخلف وفقهاء الضلام.
    بعد اسكات ملتحي القنوات والفتاوى الجاهلة
    وفلول الوهابية في المغرب يلتقون الأنفاس الاخيرة

  • نورالدين@اوربا
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:02

    اذا اصبح أهل السلف، يدعون و يتهمون بالتفكير البهيمي. فرحمة الله على بلد، أصبح فيه مهرجان الموسيقى المنحطة يجلب أكثر من المسارح و لقاءات الثقافة مجتمعة، بل و عدد من يرتدي المساجد. الذي اصبح فيه مهرجان مراكش للضحك يطمح لإعداد شبابنا و آباءهم ليصبح بلدهم، الذي انطلقت منه (بل من مراكش عينها) غزوات الأندلس التي كانت مهد العلم و الثقافة و التربية، ليصبح بلد الفساد و الدعارة (إن لم تصدقوا حللوا ما ضحك عليه.
    ان لم يحترم السلف و لو كانوا متشددين، فلا فائدة في من يفعل ذلك و لو كان من أهل العلم و الثقافة.

  • مواطن مغربي حر
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:03

    على عصيد وغيرهم ان يدرسوا الكتب التي ألفها الفرنسين والبريطانيين والامريكيين عن تأثير الاختلاط في التحصيل وفي انجلترا يا عصيد اليهيمة مدارس تفرق بين الذكور والاناث وفي امريكا والدراسة علمية لا علاقة لها بالسلفية ولا الاسلام.
    اقرأو الاخبار

  • ramzi
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:07

    الشعب كله يريد عدم الاختلاط فالرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن الاختلاط لأنه ينتج عنه الانحلال الاخلاقي، دعاة التحرر يدعون كل ما هو متعلق بالدين الاسلامي بالتخلف والرجعية . فعن أم سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنْ انْصَرَفَ مِنْ الْقَوْمِ" رواه البخاري.
    وعَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ" رواه أبو داود رقم (484) في كتاب الصلاة باب التشديد في ذلك .
    وعن أبي هريرة قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " خَيْرُ صُفُوفِ الرِّجَالِ أَوَّلُهَا وَشَرُّهَا آخِرُهَا وَخَيْرُ صُفُوفِ النِّسَاءِ آخِرُهَا وَشَرُّهَا أَوَّلُهَا " . رواه مسلم

  • كاره لعصيد
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:08

    يتكلم عصيد وكأنه يمتلك الحق المطلق وكأن له الوصاية على الغير ، رمتني بدائها وانسلت

  • أم سلمى
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:08

    اليك هذا المقتطف اسي عصيد: " أجريت دراسة عام 2002 لمقارنة مستوى تحصيل الطلاب في المدارس المختلطة والمدارس غير المختلطة تبين منها أن كلا الجنسين كانت نتائجه أفضل في المدارس غير المختلطة. وهي نفس النتيجة التي توصل إليها فريق من جامعة كامبريدج البريطانية حيث خلصت الدراسة إلى أن فصل البنين عن البنات يؤدي إلى إرتفاع معدل التحصيل عند الجنسين.
    رأي طبي في التعليم غير المختلط:
    ومن المثير للاهتمام أن الطب أيضاً يفضّل أن يكون تدريس البنين مستقلاً عن البنات حيث تشير بعض الدراسات الطبية إلى أن هناك إختلاف فسيولوجي بين تركيب جسم الذكر والأنثى يجعل عملية التعلم تختلف عند الطرفين. وجد أن نمو أجزاء الدماغ المتعلقة باللغة تكون أسرع عند الإناث من الذكور في حين أن الأجزاء المتعلقة بالحساب تنمو عند الذكور أسرع.
    هذه المعلومة تعني أن أي نظام تعليمي لا يراعي هذه الخصوصية سيخرّج طالبات لا يحسن الحساب وطلاب لا يحسنون اللغة وللمزيد من المعلومات حول مثل هذه الفروق

  • ياسين...
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:08

    حديثك صحيح سيدي.

  • ramzi
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:09

    اغلبالشعب يريد عدم الاختلاط فعن أم سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنْ انْصَرَفَ مِنْ الْقَوْمِ" رواه البخاري.
    وعَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ" رواه أبو داود رقم (484) في كتاب الصلاة باب التشديد في ذلك .
    وعن أبي هريرة قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " خَيْرُ صُفُوفِ الرِّجَالِ أَوَّلُهَا وَشَرُّهَا آخِرُهَا وَخَيْرُ صُفُوفِ النِّسَاءِ آخِرُهَا وَشَرُّهَا أَوَّلُهَا " . رواه مسلم

  • محمد
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:09

    العديد من أفضل و أشهر المدارس الفرنسية و الانجليزية تطبق الفصل بين الجنسين في مرحلة الإعدادي و الثانوي.. بالتجربة التحصيل العلمي كان أفضل ..
    اكيد ليسوا من السلفيين..
    و طبعا ماشي بهائم..

  • لطيفة
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:10

    يا امة ضحك العالم باسره من جهلها وتخلفها. درست مع الذكور وكنا اخوانا واخوات نتعامل كزملاء دراسة سواء في الثانوي او الجامعي. لا افهم كيف ان هؤلاء السلفيين لايفكرون الا في الجنس. لماذا لايبحثون عن حلول للفقر والبطالة والهجرة السرية وتدني التعليم؟؟؟؟ عقولهم في فروجهم.

  • نعم لمدارس البنين والبنات
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:11

    شيء جميل لو تم تخصيص مدارس للبنين و اخرى للبنات من الإبتدائي إلى الثانوي ساعتها ستتقلص المشاكل الناتجة عن الاختلاط و التي تؤدي لميوعة الاخلاق و خلق جيل مكبوث…

  • مسلم
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:12

    من الأسباب الرئيسية،للاغتصاب وقلة الدين،هي هذه الطامة التي ألفناها،والتي تتجلى في الاختلاط،تحت ما يسمى بالحضارة،وتقليد الأعمى،ولكنها في الحقيقة حذارة.
    ومن الغوغاء من يجادل بغير علم ولا هدى،وكما يقال من جهل شيئا عاداه.

  • مجرد وجهة نظر
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:12

    حين تحدث مؤخرا عن فصل الذكور عن الاناث في الاقسام لرفع المردودية في التعليم لم يتحدث ولم ينتقد أحد بل هناك من تبنى وشجع الفكرة لانها لم تصدر عن مسلم . مالكم كيف تفكرون . كل ما يأتي من الغرب مرحب به، وما ينبتق منا منبوذ

  • Ahmed
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:13

    Le royaume uni vient d'adopter une loi pour la séparation des filles et des garçons dans led écoles. Tirer les conclusions que vous en voulez mais de grâce réfléchissez avant de parler…

  • ait wijant
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:19

    السلام يجب أن نعزل في جميع المبادين حتى في القبور يا العجب أفكار جهلية

  • الدكتور غضنفر
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:21

    اعتقد جازما ان هذا المخلوق هو صاحب التفكير البهيمي، و هو فعلا يشيش حباة بهيمية.
    في ابريطانيا و الولايات المتحدة و اليابان و.فنلندا يوجد مدارس غير مختلطة. و هذه الدول تتوفر على ارقى تعليم في العالم. الهدف كما هو معلوم هو عدم تستيت ذهن التلميذ و تركيزه في عملية التلقي.
    هذا الشخص لا يفقه شيئا وهو مريض نفسي والدليل استعماله لالفاظ بديئة اتجاه النخالف مما يدل على شخصية مريضة. و لا ادري كيف كان يدرس الفلسفة و كيف كان يتعامل مع مخالفيه من التلاميذ.

  • عبد الاله
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:24

    و الله انا نقترب من علامات الساعة.اصبح اللذي يقول الحق يرمى بالاباطيل.سلفي او ما شي سلفي .نهى رسول الله عن الاختلاط و كفى و انتم تصلكم اخبار من بريطانيا قد عزلت في بعض المدارس الذكور عن الاناث فاعطت نتاءج جيدة.و اما انتم يا ظعاة الفجور و المجون فانتم ممن قال الله فيهم :ان اللذين يحبون ان تشيعة الفاحشة في اللذين امنوا …الاية.

  • Said
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:28

    كل شيء بالنقاش والا لماكانت ديموقراطية ياعصيد المتزمت في آرائه والله لايخاف منه على هذا البلد هوفكرك المتطرف المتعجرف وانت لاتترك لاصغيرة ولاكبيرة عن الاسلام الا وانتقدتها ناسيا ان لكل بلد خصوصياته وتقاليده.الله ياخذ بيديك ويكفي المغاربة من فكرك وشرك وتطرف افكارك وكل من مشى على شاكلتك.شكرا هسبري

  • مغربي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:34

    في بريطانيا قاموا بتجارب الفصل بين الذكور والإناث في الأقسام لمقارنة النتائج مع الأقسام المختلطة.. فوجدوا فعلا ان الاولى أفضل بكثير من حيث التحصيل والمردود من الثانية.. لذلك بدت دعوات بالفصل بين الذكور والإناث.. كذلك بثت قناة العربية قبل سنوات خطابا الرئيس الامريكي الأسبق بوش (من على بارجة حربية) علق فيه على التحصيل الدراسي المتدني عند الذكور بالاساس مقارنة بالاناث.. ودعة هو الآخر الى الفصل بين الجنسين.. كل هذا لاجل تحصيل علمي افضل.. ونظيف ايضا لاجل تجنب الاحتكاك الذي يؤدي الى ما لا يحمد عقباه! لكن لا أحد في بريطانيا او امريكا وصف هذا الدعوات ب "بالبهيمية" لانهم رُبّوا على احترام آراء الآخرين.. غير انه عندنا الأحكام المرضية جاهزة..

  • ربطاوى رحال
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:37

    متخلفون فى كل المجالان ولا علافة لهم بالفقه الاسلامى لايجب ان ينصت اليهم ان يريدون هذا يجب عليهم عن يبحتو عن مكان اخر انها عقول متجمتة ومغلقة على نفسها لاتفقه شيءالم يكن هذا من قبل دخلت المدرسة سنة 1961 الى سنة 1975 والى يومناهذا لم يحدث ما يطالبون به

  • فنان الريف
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:37

    دراسات عدة أجريت في كثير من الدول المتقدمة التي إستوردنا منها ظاهرة الإختلاط، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية إستخلصت أن الفصل بين الجنسين يزيد من مردودية التعليم و جودته وأن الإختلاط ليس هو الحل الأمثل لبناء جيل ذي قيم إنسانية وهذا مجرب في كثير من الدول. فلماذا نستهزء بهؤلاء الذين ينادون بهذا الأصل؟! وننجرف وراء الحداثيين. كأن التعليم بالإختلاط هو الذي طورنا وجعلنا في صفوف الدول المتقدمة. مع أن تعليمنا ما قبل الثمانينات كان أفضل بكثير مما نحن عليه.

  • إدريس
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:37

    سيلاحظ الجميع ان المدعو عصيد يحشر أنفه في مواضيع متجاوزة لا يبتغي منها إلا نفث سموم حقده وعقده المتراكمة. مواضيعه أصبحت مكررة حد القرف ولن تجدوه طرفا في نقاش استراتيجية التنمية او الحريات أو البحث العلمي أو العلاقات الدولية لأنه ببساطة ليس مؤهلا كونه أساسا معلم محدود الأفق ومستواه وطاقاته لا تؤهلانه للخوض في مواضيع كبيرة. نفخه بعض الإعلام ليملأ الفراغ.

  • مفكر
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:43

    انا ارفض رفضا تاما ان تستحوذ جماعة ما على القرءان الكريم دون ان يخص غيرهم.

  • لله ثم للتاريخ
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:49

    قال تعالى:"والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه"
    فالسلف هم الصحابة وتابعيهم مرضي عنهم واعمالهم مرضية واتباعهم في العقائد والعبادات بدون إفراط ولا تفريط يقود إلى رضوان الله بنص الآية.
    أما الأمور الدنيوية فالناس اعلم بها ولكم ان تصعدوا القمر وتخترعوا ما شئتم، ولا تلصقوا فشلكم بالاسلام يا دعاة الانحلال فالاسلام دين العلم والتعلم والحياء

  • وعزيز
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:53

    وفي هذا الصدد، قال أحمد عصيد، فاعل حقوقي، إن "مثل هذه المواقف تدل بدون شك على بعد السلفيين عن واقع الدولة الحديثة، فهم لا يدركون أسس المدرسة الحديثة ويفكرون بمنطق المسيد والمدارس القرآنية،

    هل صحيح هو فاعل حقوقي…؟ ؟؟؟

    ما هو الفرق بين الفاعل، و المفعول به، و الفعل، و الفعل المطلق؟؟؟؟؟

    مثل هذه الفقاعات لا تغير اي شيئ…. مثلما يعطي فرص للبعض لكي يستعرض عضلاته في الهواء الطلق…..

    و يزرع بذور التفرقة بين أفراد المجتمع…

    لان هناك حلل في تواصل اهل الاختصاص….

    كل" فاعل " يعتقد انه على صواب… دون مناقشة أفكاره مع أهل الاختصاص و مناقشة نظرته للامور قبل إسقاط أحكام مسبقة على نازلة معينة….

    أين الخبراء و العلماء… قبل الفاعل….

    الذي يفعل ما يحلو له….

    ضاربا بعرض الحائط كل…….

  • سمعون
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:54

    هو ربما مسلم أو ليس كذلك هذا شأنه.هو أستاذ و يقول أنه إستند إلى دراسات صينية و اخرى أروبية و إلى تجارب في الصين و في بريطانيا تبين أن النتائج التكوين تكون أفضل حين يكون الجنسين منفصلين في التعليم.إذا وجهة نظره بداغوجية و ليست دينية.و الذين يمكنهم مناقشته و إثبات خطأه هم دوي الإختصاص و ليس من هب و دب.البعض يبحث عن أي فرصة للهجوم على الدين الإسلامي و ليس أي دين آخر سواء كانت العلاقة بين الأمر المطروح ديني أو لا.أما الحمار الذ ي إستعمل عبارة "بهيمية"نسي أن الحمير هي كذلك بهائم

  • ولد حميدو
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:57

    يشوفو غير الفضاءح ديالهم عاد يتكلمو على الاختلاط
    على هدا الاساس مدرسة البنات فيها فقط الاستادات و المديرة و تزورها المفتشة و المسؤولات فحتى الاصلاح يتم احضار الصباغات و مصلحات الكهرباء و حرفيات و دخول الامهات فقط

  • abdo
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 22:59

    هناك مدارس في بريطانيا خاصة بالبنات. اقرأوا البحت حول التجربة

  • مصطفى
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:00

    الذين ينادون بفصل الذكور عن الاناث في المدارس و الجامعات اققول لهم : لو كانت امكم دكتورة في الطب او الهندسة المعلوماتية او عالمة الفظاء؛ لما ناديت بخلق قسم الاناث و قسم للذكور. كيف يمكن لأي دولة ان تخصص كلية الطب او الفقه الديني او الهندسة النووية واحدة للذكور و الثانية الاناث.
    اقول لهؤلاء اجتهدوا ثم اجتهدوا فقط في علم الحرام و الحلال.

  • Bnali
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:00

    هنا في إسبانيا توجد مدارس خاصة لكل جنس يدرس فيها الميسورين فقط اما بقية الشعب في مدارس مختلطة. …

  • فتحي التركي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:02

    في عقر الدول الغربية هناك توجه نحو الفصل بين الاناث و الذكور في بعض المدارس و الجامعات و نخص بالذكر بريطانيا لما فيه من مصلحة و فوائد جمة للعملية التعليمية …و ياتينا مدعو الحداثة و التقدم ليصفوا ذلك بالرجوع الى العصر الحجري و الظلامية و التطرف …

  • مبروكي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:10

    حاليا الاختلاط اصبح امر عادي حيث في بعض البلدان يوجد الاختلاط حتى في المساجد ولكن عندنا الحمدلله لا يوجد هذا
    الاختلاط يوجد في المدارس يوجد في الطوبيساط والحافلات في الاسواق في الشارع يعني لا يمكن العيش بمعزل عن الجنس اللطيف الذي اصبح يزداد خشونة يوما بعد يوم نظرا لخشونة الواقع الذي اصبحت الماديات والمظاهر تطغى عليه

  • hmed
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:14

    La mixité ne semble pas plaire à certaines écoles américaines. En effet, de plus en plus de classes séparent les filles et les garçons. Un retour en arrière qui favorise les stéréotypes.

    De la couleur rose et un poster "Soyez mignonnes tout le temps!" pour les filles, des photos de footballeurs et un "coin du coach" pour les garçons, voilà à quoi peuvent ressembler certaines classes de CE2 en Floride. Aussi absurde que cela puisse paraître, la non-mixité à l'école est en train de refaire surface aux États-Unis, comme l'explique le New York Times.

  • Köln
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:16

    اظن ان اقرب الناس الى البهيمية الحيوانية هو انت، فانت تعيش حياة حيوانية ديوثية ،قمة الوقاحة و السفاقة. و الادهى ان بعض البهائم يريدون بالقوة ان يجعلوا منه مفكرا، وهو لا يفكر الى شهوته الجنسية ، و المقربون منه يعلمون ذلك و يعلمون حياة البهيمية التي يعيشها هذا الوقح.

  • عبد
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:32

    قامت الجمعية القومية للتعليم بأمريكا بدعوة جديدة للفصل بين البنين و البنات في المدارس المتوسطة، و قد أخدت هده الدعوة في الانتشار، فبعد أن كانت المدارس التي تطبق هذا النظام عام 1998 لا تزيد على أربع مدارس وصلت الآن إلى 223 مدرسة منتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

    و يرى المدافعون عن هذه الفكرة، أنها سوف تنتج أجيالا أكثر وعيا و علما و ثقافة، بيد أن الواقع يشير إلى أن أسلوب استيعاب البنات في سن المراهقة المبكرة يختلف عن البنين، فبينما تعتمد البنت علي الرؤية والمشاهدة والملاحظة والتفاعل بهدوء يتجه الصبي إلى الحركة والنشاط الزائد كوسيلة لتفريغ الطاقة والتعلم، والدليل الواضح امتحان الكتابة الذي تم على مستوى ولاية فلوريدا، حيث نجح البنون بنسبة ‏86%‏ والبنات ‏75%‏ في المدارس التي تفصل بين الجنسين، بينما لم تتعد النسبة في الفصول المشتركة ‏37%‏ للبنين و‏57%‏ للبنات‏..

  • السوسي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:35

    اعودو بالله من الشيطان الرجيم كترو الشياطين فهاد البلاد

  • مصطفى
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:39

    للتنوير اخواني اليهود في كندا لا يخلطون الجنسين في الدراسة وحتى الأساتذة و مستواهم جد عالي و لهم مدارس خاصة اشرح هذا يا سيد عصيد

  • Ingenieur
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:40

    انا بعدا قريت بدون اختلاط ني الاعدادي و كنا كنقروا مزيان…و ملي مشينا التانوي خلطونا و ديك ساعا ماكاين غير ارا برع ها لي بغا يبان علا بنات ها الي حاضي بنت عاجباه والي باغا تصاحب ماكاين قرايا و صافي…

  • Mouhammad
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:47

    Ce qu'a dit Assid est loin d'être vrai, je l'invite à lire ce livre:Les pièges de la mixité scolaire….

  • محمد أيوب
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:49

    خذوا العبرة:
    خذوها من بريطانيا التي بدأت بعض مدارسها تفصل بين الذكور والاناث…على اية حال هذا يبقى مجرد رأي كباقي آراء(الحداثيين)في قضايا مثل المساواة في الإرث والمثلية وممارسة الجنس خارج مؤسسة الزواج…الا يجب احترام رأي الآخر ومناقشته بعقل بدلا من السب والقدح وإطلاق النعوت السيئة؟الا تدعي ياعصيد ومن معك احترامكم للرأي الآخر؟ما معنى وصفك لهؤلاء بالبهيمية؟ان كنت تختلف معهم فذلك شأنك…وهو من حقك ولا يجادلك فيه أحد..لكن أن تطلق لسانك عليهم بما قلت فذلك يقلل من شأنك ولا يضيرهم في شيء.. فاتق الله أن انت لا زالت عندك ذرة من إيمان.. ولا اظنها عندك..لان ما يحطه قلمك وما تنطق به يدل على انك تمتح من مرجعية الحادية..هذا شأن يخصك وحدك..فالمحاسب هو الخالق سبحانه وتعالى..فقط احترم تحترم..

  • خالد
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:57

    على الدباب الالكتروني ان لا يستخدم الحاسوب لان من صنع الكفار

  • عادل
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 23:58

    عدوالله اعلم أن الاختلاط بين الجنسين في المدارس سبب التحرش الجنسي لذلك والاسلام كل حرم كل شيء يؤدي إلى المفاسد وهذه المفاسد واضحة جلية أمام الاعداديات والثانويات

  • العلم نور
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:06

    ان في اختلاط الجنسين خطأ كبير وتعود نتائجه السلبية خصوصا على الذكور خاصة في سن المراهقة مما تتسب للمراهق في شرود عند اختلاطه بلانثى مما يجعل فكره شاردا غير مبال بدراسته اما الأنثى باهتمام الذكر بها تزداد تفتحا وتنويرا وهذا جليا لنا في تفوق الأنثى على الذكر وخير مثال على ذلك الدول الأجنبية حصدت نتائج إيجابية عند تفرقت الاناث على الذكور

  • طيب العزاوي
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:07

    عجيب!
    للمفكر التربوي البريطاني : بڤرلي شو كتاب "الغرب يتراجع عن التعليم المختلط”، ترجمه إلى العربية الدكتور وجيه حمد عبد الرحمن.ويمثل هذا الكتاب، بحسب المترجم دعوة للعودة إلى الفطرة السليمة في نبذ الاختلاط في التعليم المدرسي، وهذا ما جعل وزير التعليم البريطاني كينيث بيكر يعلن أن بلاده بصدد إعادة النظر في التعليم المختلط بعد أن ثبت فشله.
    وكانت الدوافع التي جعلت المفكر البريطاني إلى تأليف هذا الكتاب، هو ما نتج عن النظام التعليمي المختلط من سلبيات وخروج عن الفطرة الإنسانية السليمة، وفق ما أوضحه المؤلف.
    ويرى المؤلف أن التعليم المختلط قد يتناقض أحيانا مع مصلحة الفتاة، وقد لا يفسح المجال أمام مساواة الفرص للجنسين على نحو حقيقي
    ويؤكد المؤلف على أن من ينادي بمساواة الجنسين يعترف بما ينتج عن تدريس الطلاب والطالبات في مدارس مختلطة، ومع ذلك فإنهم يتهربون من الحقيقة الجلية التي تلخص في أن حق العديد من الطالبات يهضم في المدارس والفصول المختلطة لمجرد كونها مختلطة.ويتلخص رأي مؤلف هذا الكتاب في أن الطلاب والطالبات قد يستفيدون على نحو أفضل بعيدا عن الاختلاط، وبمراعاتنا لمصالحهم بصفتهم رجال الغد ونساوه.

  • عبد الله
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:08

    ا لضرورات تبيح المحضورات الا انهم يحويهم قسم واحد الفتيات وراء والذكور امام ام المعلم ذكر ام انثى علامة استفهام

  • مغربي
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:26

    ما قولكم في هذا المقترح الامريكي مند 2002
    تعتزم ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش التشجيع على العودة الى مبدأ عدم الاختلاط بين البنين والبنات في المدارس العامة، في اطار اصلاح التربية، وهو اجراء يعيد النظر في قانون يعود الى ثلاثين عاما.
    وصدر اعلان عن هذا المشروع في 8 ايار/مايو في "السجل الفدرالي"، الصحيفة الرسمية الاميركية، فأثار ردود فعل متضاربة.
    واعتبر البعض ان كل ما يفعله البيت الابيض هو مواصلة العمل على تطبيق خطته للاصلاحات المحافظة، في حين رأى البعض الآخر ان الفصل بين الصبية والفتيات سيؤثر ايجابا على مستوى التعليم.

  • تك فريد
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:47

    حتي في اميركا بدات تظهر بعض الاصوات الامريكية من الامريكيين البيض بعزل البنات في مدارس خاصة بالبنات.
    البروفسور عصيد يحاول ان يقنع نفسه بانه ليس عربي رغم ان ملامحه تكاد تنطق بانه من اصول يمنية

  • ولد حميدو
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 00:51

    دبا غير نتفاهمو
    ادا كان مستوى في الاعدادي او الثانوي فيه اقل من خمس تلميدات او حتى عشرة فهل سيخصص لهن استادات في حجرة و كدلك هل المدارس الابتداءية فيها حرج في الاختلاط و هم صغار السن اما بعدها فاغلبية السلفيين لا يتركون بناتهم يواصلن تعليمهن لانهن في الغالب يتم تزويجهن قاصرات
    عندي سؤال واحد
    هل الحج لا يكون فيه الاختلاط في الطواف
    هادو غاديين يحمقونا ادا تبعناهم اما عصيد مثل الكهرباء معهم بحيث يشتغل بالموجب و السالب
    Positif et négatif و ادا وقع تماس coup de circuit
    فالمصلح الكهرباءي l électricien هو المخزن

  • محمد
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:02

    الاختلاط سبب البلاء في المدارس و المغاربة يريدون فصل الجنسين. و هل الجاهل عصيد يأخذ برأيه أصلا.

  • الماحب
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:02

    لو كان الأمر بيد المغاربة لاختاروا الفصل بين الجنسين.ولكن الأمر بيد العلمانيين الذين اخدوا قشور الحضارةالغربية.وتناسوا الديمقراطيةوفصل السلط التي هي لب كل دولة ناجحة.

  • عجيب
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:02

    مدارس كبرى في أوروبا رجعت إلى عدم الاختلاط و أكدت على أن البنات استفدن كثيرا من هذه التجربة بل تفوقن في مواد علمية كالرياضيات بشكل ملحوظ . و بعد محاورتهن قلن بأن غياب الذكور يجعلهن أكثر تركيزا في التحصيل ؛ علما أن هذه المدرسة من أغلى المدارس في بريطانيا20000 أورو سنويا بل و ألزمت الادارة الفتيات على ارتداء زي يغطي ما فوق الركب . و لكن أكثر الناس لا يبحثون و لا يبدلون أدنى جهد في ذلك ، إنما هي مجرد دعاوى و تهم جاهزة تقذف بين الفينة و الاخرى و النبي صلى الله عليه و سلم قال ( ان المرء ليتلفظ بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا تهوي به في النار سبعين خريفا )

  • ولد حميدو
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:18

    حتى و ان كانت المدارس مختلطة فهناك صفوف الانات و اخرى للدكور اما عن التحرشات فما هو دور الاساتدة في القسم و المعيدون في الساحة
    التحرشات تقع في الشوارع و في اي مكان
    خصنا التربية و الاحترام و كل من لا يثق في بناته فمن الاحسن لا يرسلهن للمدرسة او من الافضل لا ينجب او حتى لا يتزوج

  • , ljade
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:30

    ان كل من يرى المرأة عورة هو بهيمة و يشفق عليه.تحياتي استاذ عصيد.ازول فلاك

  • ولد حميدو
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 01:52

    خصنا غير نتفاهمو
    اسلاميون عندهم مؤسسات تعليمية خصوصية فلما لا يخصصونها للدكور فقط او للاناث ام ان مسالة الربح ما كاين مشكل كبور مع الشعيبية
    هدا هو التناقض
    حلال عليهم و حرام على الاخرين

  • lglavze
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 02:05

    قرينا بعدا ما بقا غا نحتالطو و لا لا

  • ولد حميدو
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 02:16

    لا يهمني التعليم بدول اروبية او امريكية التي عندها الامكانيات و تقوم ببعض التجارب في المدارس و حتى في الفضاء
    اما عن الاختلاط فهو موجود في المغرب حتى عندما كان اغلبية المغاربة محافظين و لكن حسب ما يحكي اباؤنا فكانت التلميدات بلباس محتشم و الدكور بمظهر لاءق و كان الوقار شبه تام اما الان الكويبة و الحلاقات الغريبة و السراويل الممزقة و التبويقة بدون تعميم
    بالمناسبة سبق ان التقيت استادا بنواحي الناظور نواحي تمسمان كان عنده تلميد واحد في القسم الاول و عندما صادفته في القطار كانت عنده رخصة مرض لاسبوع و قلت له
    كان عليك ان تعمل الشهادة الطبية باسم التلميد و تدفعها لادارتك حتى لا تحسب عليك تلك المدة

  • عزيز
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 02:17

    انفرقوهم في الأقسام انفرقوهم في الساحة انفرقوهم في المستشفيات… كون مسلما و كل شيء سيكون بخير.

  • ولد حميدو
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 02:38

    اخر تعليقي على الموضوع
    بغيتو المعقول
    المغرب خصو يتفورماطا ربما بعدها سنتكلم باسم مغربي و ليس هدا علماني و هدا اسلامي و هدا مفرنس و هدا امازيغي و هدا عروبي و و و
    الله يسمح لي من النميمة و المرتاح هو الابكم رغم حتى هم يتواصلون في الواتساب بالاشارات و يتبادلون السب و الشتم كلشي ما ساهلش
    الوقت خايبة نمشي نعس

  • Hamou
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 03:31

    لا نريد المتطرفين سواء في صورته العلمانية العصيدية الاتاتوركيه أو السلفية الإرهابية. كلاهما وجهان لعملة واحدة.كراهية الاخر.في أمريكا مدارس راقيه غير مختلطة وتحتل مكانه الصدارة ولايعاديها احد.

  • khalid nador
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 03:56

    kamline ceux qui defendent la separation s'appui sur des test effectué dans certains ecoles dans lOCCIDENT hhh celui qu'ils nous accuse de suivre aveuglément…sauf qu'ils oublient de comprendre la grandeurs des chiffres et le monde dans lequels nous vivons et que plusieurs n'ont peut etre jamais vu…248 ou meme 1000 ecoles dans un pays comme le UK qui adoptent un segregation des sex ne representerais meme pas 0.1 % du nombre d'ecoles opérationnelles et sont souvent des ecoles de secte religieuses ou de groupe ultra conservateur… et finalement contrairement a ce que certains racontent ce sont biens des ecoles mixte au UK ou France ou USA qui réussises les meilleurs scores car comme nous savons tous les clés de la réussite sont biens differents des claims qui accusent l'adolescence, mais plustot de la qualité de l'enseignement et encadrement fourni et du degré d'engagement des parents gouvernements et institutions scolaires pour servir et instruire les jeunes pour le future

  • Youuesf
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 04:44

    Dans la grande Bretagne ont commence s de séparer les filles des garçons et ca donnes de bonnes résultats de concentration et d apprentissage chercher le reportage avant de commenter svp

  • ماشي معاكم
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 05:41

    الى احفاد داروين التاأهين من احفاد ادم الاولاد الشرعيين يقول ربنا تبارك وتعالى (الم اعهد اليكم يا بني ادم الا تعبدو الشيطان انه لكم عدو مبين وان اعبدوني هاذا صراط مستقيم) ويقول كذالك
    (يريدون ان يطفأو نور الله بافواههم ويابى الله ان يتم نوره ولو كره الكافرون هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)
    هذا حالنا وحالهم والعاقبة للتقوى

  • Speech
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 06:52

    هل نسمع لرجل عصيد أم نطع رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ كفاكم تضليلا للناس هناك دين واحد صحيح جاء به خير البرية صلى الله عليه وسلم من عند الله عن طريق جبريل عليه السلام فلا داعي لخندقته في أسماء كالسلفية و ما إلى ذلك (إن الدين عند الله الإسلام ) .
    عبدة إبليس المكبوتين يريدون أن يجعلوا المرأة سلعة رخيصة الاستعمال باسم المساواة والحرية و الله و رسوله دعا إلى حفظها و صونها بالعفة و الستر و الحجاب عدم التبرج و عدم الخلوة و عدم الاختلاط هذه هي الجوهرة الحقيقية ….ثم من الناحية العملية هناك تجارب كثيرة لمدارس غير مختلطة في الغرب أعطت نتائج باهرة من حيث التحصيل العلمي لأنه ببساطة عدم الاختلاط يولد التركيز و لا يشتت الذهن.

    و أختم بكلام الله عز وجل : إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ

    أنشري هسبريس للأمانة

  • abdelaziz
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:07

    سبحان الله العظیم. عصید هذا اول متصدر الی اوامر الله هو عکس التیار .حسبنا الله ونعم الوکیل

  • Mohammed de Gennevilliers
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:23

    Bonjour à tous.
    Je ne comprends pas la réaction de beaucoup de monde sur le fait de demander la séparation à l'école les filles des garçons.
    et tout de suite on accuse certaines personnes d'être des extrémistes ou des fondamentalistes.
    Je tiens à vous qu'il y a plusieurs études qui ont été faites et qui préconisent la séparation les filles des garçons.
    Même la ministre anglaise de l'éducation nationale a préconisé ça et plusieurs écoles en Angleterre sont entrain de pratiquer la séparation les filles des garçons

  • Samir
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:26

    الحيوان هو الدي يفكر بغريزته طبعا فقط في الاكل والجنس.فبالعكس التحرش الجنسي والاغتصاب قليل او منعدم في الدول المتقدمة التي تدرس لابنائها الثقافة الجنسية،وتساوي بين الجنسين في الحقوق و الواجبات.

  • رشدي ابوعثمان
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:43

    الاختلاط أعطى نتائج سلبية ومستوى متدني وقد عشت هذه التجربة باعداديات بالمعاريف كعضو في جمعية الآباء فثانوية ولادة كانت خاصة بالبنات ولما وقع الاختلاط وقعت الكوارث السكر العلاقات الجنسية أصبح جل الفتيات يحملن معهن العازل الطبي وعلبة السجائر أما المستوى الدراسي نزل إلى الحظيظ كفي كذبا فالامور واضحة وضوح الشمس

  • مع وقف التنفيذ
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:48

    اولا عصيد هذا لا اهتم لما يقول لانه في الاخير يدعو الى زمن الشيخات والقصارة بالعوادة والطارة الذي اشتهرت به جبال الاطبس في زمن كرس فيه الاستعمار الفرنسي الظهير البربري واسس به دور الدعارة
    ثانيا الاختلاط الذي لاحظناه بعد التسعينات الى الان هو ما اوصل شبابنا وشاباتنا الى هذا المستوى من العقوق وقلة الحياء والجرأة غير محسوبة العواقب
    التي نراهم عليها في زمننا هذا
    فبالله عليكم رجل يغني مع ابنته كعصيد هذا من سيثق بأفكاره ان تنجو بشبابنا الى بر العفة والمروءة
    نعم لمنع الاختلاط في المدارس لان الفتاة اليوم اصبحت تعبر عن صداقتها لفلان وعلان بلا ادنى حشمة من والديها وقد رأينا في الفيسبوك من لها الف صديق وصديق عدا الصديقات
    وايام شبابنا كان الافصاح عن كلمة صديق او صديقة فيه ما فيه من الانحراف والمجون ولو تظاهر الفاعل بالطهر والعفة
    وهل تشعل اسلاك الكهرباء نارا الا باتصال السالب بالموجب
    فالرجل موجب والمرأة سالبة واذا التقيا في حالة اختلاط فقل نارا اشتعل لهيبها فتاتي على الرطب واليابس من جسد بنت فاطنة الحرارة مو خنونة

  • Khalid Gindeel
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:52

    أنا لا ارى هناك سببا وجيها بفصل الطلاب و الطالبات في التعليم. و إذا حدث ذلك فسوف تثبتون للعالم إنكم تمارسون التمييز ضد النوع بصورة صارخة و هذه من أساليب التطرف .

  • FOUZIA.RD
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 07:53

    هل يمكن منع الاختلاط في البيت ؟بالطبع لا.اليست المدرسة امتداد للبيت ومن يكمل تربية الابناء؟أن كل من ينادي إلى منع الاختلاط في المدارس يقزم دور المدرسة في التربية ويدعو إلى اتساع الشقة بين الجنسين وتخريب المجتمع بايديلوجيات شرب عليها الدهر وأكل بالخصوص في ظل التقدم التكنلوجي الذي يتيح الاتصال بين الجنسين ولو وضعت كل جنس في بروج مشيدة.الم تهاجر المرأة مع النبي أم نسي التكفريون أن المرأة خرجت للجهاد في سبيل الله مع الرجال.الم يقل الرسول ص أن النساء شقائق الرجال في الاحكام،فلماذا يريد هؤولاء المتحجرة اذن الفصل بين الأشقاء. هل في الطبيعة مخلوق واحد من بين جميع المخلوقات يعيش ذكورها واناثها منعزلين؟اذن الخلط بين الجنسين من سنة الله في أرضه.الم يقل الله بانه خلق لنا النساء لنسكن إليها. فمن يرد المس بسنة الله في خلقه في المدرسة وفي الاسواق وفي العمل فإنه يسعى إلى الفتنة وخراب البلاد والعباد.

  • massi
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 08:01

    الجهل و التخلف و الانحطاط الاخلاقي منبعه الاسلام دين يشجع على نكاح الاطفال و ملك اليمين و اسواق النخاسة و زواج الفاتحة و زواج العرف و جهاد المناكحة و تشجيع ضرب النساء الى اخره هدا خراء ليس دين, المرجو نشر تعليقي, لولا الجهل لضاع الاسلام

  • Hamid
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 08:16

    في بريطانيا اختارت بعض المدارس الفصل بين الجنسين وكانت النتائج جيدة بما جعل الكثير من الأسر تختاره لابنائها .. الآن ماذا ستقولون عن بريطانيا .. المشكل هو أن هذا الناس يعادون كل ما يدعو إليه الدين ويرتضيه ..

  • محمد احسينة
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 08:33

    هؤلاء الظلاميون الرجعيون يريدون بث الفتنة وان يعودوا بنا الى عصور خلت وهم الان يكتسبون قوتهم من حزب العدالة و التنمية لماذا لم تكن لهم الشجاعة بالجهر بهذا القول من قبل هنا السؤال

  • Joseph levy
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:04

    كلام الاستاذ أحمد عصيد وتعليقه على فصل الانثى عن الذكر هو كلام منطقي و هاذا الأمرى سوف يعرقل حياة المواطنين في بناء وطن منفتح على الاخاء بين الجنسين والتعايش والتطلع إلى مستقبل متوحد بين المواطنين

  • ama
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:09

    ما قاله السلفيون حقا ونصيحة. وهذا في شريعتنا الاسلامية. اما الذين يؤيدون الاختلاط اما علمانيون او لم يعرفوا ما معنى الاختلاط وماذا سيجره الاختلاط من فساد وووووو….

  • بائع القصص
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:09

    الفكر الظلامي منحبس في العضو الذكري لذا يجب على الظلاميين ان يلبسو العازل الطبي فوق رؤوسهم ، مذا يريدون هؤلاء ؟ تقسيم المجتمع وإقرار التمييز بين الرجل والمرأة، وهل يريدون خلق عقد نفسية وكبت؟ الى اين يريدون ؟ يكفي ان 90% يلبسن الخنشة فوق رؤوسهن مع جلباب يشبه كيسا للاموات.
    لقد أصبحت مجتمعاتنا تكره الجماليات وتكره الاعتناء بالنفس والنتيجة تظهر للعموم.
    الشعوب تتقدم ونحن نتعثر في احجار الظلاميين وتجار الخرافات.

  • Hina
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:15

    يوم كانت البنات تدرسن في مدرسة خاصة بهم كان التنافس والأدب والتربية والمراقبة وكان الآباء مرتاحين وكدا مدرسة الاولاد نفس الشئ.اليوم يرتكب التلاميذ حماقات داخل الفصل وخارجه.مراهقين وكل واحد يريد استعراض عضلاته أمام الآخر.وقلة الحياء.الكل متفق معنا.

  • مسلم
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:22

    وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا
    (نحن شعب لا يستحيي)

  • أم سلمى
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:57

    إلى (بائع القصص ).المرا الحرة كتهلا فراسها فدارها لراجلها ماشي فالزنقة لمن هب ودب.مابقا لك غير تبكي.يسحابلك بنات الناس رخاصات. بغيتي كلشي يتعرا باش نتا تبقى على خاطرك.

  • مواطن غيور
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:58

    اريد ان اقول لك سي عصيد راك اين الادب والتقافة واحترام مبادئ الاديان وانت مسلم

  • Ali
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:59

    حتى هنا عندنا في سويسرا فيه مدارس لأولاد و مدارس للبنات….

  • عبد الرحيم
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:59

    في بريطانيا من بين 25 مدرسة متفوقة على صعيد المملكة المتحدة توجد 21 مدرسة غير مختلطة وهدا تقرير لـ Sunday Times
    وهذا مقال يبين اهمية الفصل بين الجنسين في المدارس للدكتور
    Jean-David Ponci, Docteur
    en philosophie

  • إلى لحسن
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 10:00

    بدأت مساري الدراسي نهاية الستينات و اتممت الثانوي بداية الثمانينات. وليس هناك فصل ولا هم يحزنون. كان هناك احترام متبادل بين التلميذات و التلاميذ.
    فأين جئت يا لحسن بهذا الفصل بين الجنسين في االفترة المذكورة ؟
    في المناطق الجبلية و القروية ليس هناك أي فصل بين الجنسين. فالاختلاط كان طبيعيا في جميع مناحي الحياة و في احترام تام بين الذكور و النساء .جنى حلت علينا هذه العقلية الوافدة من الربع الخالي فافسدت علينا كل شيء.
    على شيوخ السلفية و تابعين أن يشتغلوا على القيم الإنسانية السامية بدءا بتربية أنفسهم عليها. وليس الركون ال القشور و السطحيات.

  • مغربي
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 10:08

    تعتزم ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش التشجيع على العودة الى مبدأ عدم الاختلاط بين البنين والبنات في المدارس العامة، في اطار اصلاح التربية، وهو اجراء يعيد النظر في قانون يعود الى ثلاثين عاما.
    وصدر اعلان عن هذا المشروع في 8 ايار/مايو في "السجل الفدرالي"، الصحيفة الرسمية الاميركية، فأثار ردود فعل متضاربة.
    واعتبر البعض ان كل ما يفعله البيت الابيض هو مواصلة العمل على تطبيق خطته للاصلاحات المحافظة، في حين رأى البعض الآخر ان الفصل بين الصبية والفتيات سيؤثر ايجابا على مستوى التعليم.

  • meknassi
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 10:34

    مكاينش لي خلانا كنعيشو في القرون الوسطى قد هاد السلفيين شحال من قمر صناعي طلعتو الفضاء شحال من غواصة صنعتو لنا أش خليتو للتاريخ أش خليتو للبشرية الكدوب سيرو بعدو من التعليم سيرو قلبو على شي خدمة تنفعكم قراو شوية

  • موحا
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:05

    ردا على ايقونة الفتنة بريطانيا جربتها ( الفصل بين الجنسين ) في أحد مؤسساتها لكي يكون التركيز اكثر على الدراسة عوض اشياء أخرى

  • حبيبة
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:08

    حقق الإسلاميون نجاحا باهرا في التحجيب حيث لم تعد ترى تقريبا تلميذة غير "محتجبة "، هاهم يمرون الآن إلى الخطوة الموالية التي هي الفصل في الأقسام. مشروعهم مستمر في توفير قاعدة إجتماعية تتيح إعلان " الخلافة ".

  • حمان
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:05

    الذين يطالبون بعدم الاختلاط في المدارس اطالبو به حتى فوساءل النقل وفمراكز التسوق وفالمستشفيات ونشوفو هاد الناس فين بغاو يوصلو

  • عبدو
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:29

    لا ترد على السلفيين فليس هم السباقون إلى هذا فهم فقط يقلدون.
    رد على الصين والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا..؟ ننتظر جوابا..؟

  • ملاحظ
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:30

    عندهم لحق يجب ان نبني مدارس للبنات ومدارس للاولاد وادارات للرجال وادارات للنساء ومطارات للرجال ومطارات للنساء ومحاكم للنساء ومحاكم للرجال ومستشفيات للنساء ومستشفيات للرجال المهم ممنوع الاختلاط لاننا لم ناخذ من الرسول الا ما يتعلق بالنساء اما ما نهانا عنه من كذب ونفاق وظلم واعتداء وترسانة من الحقوق التي لا يعمل بها حتى هؤلاء السلفيون الذي همهم الوحيد هو الاهتمام بعورات الناس وان جادلتهم يقولون لك انظر الى تركيا المسلمة تقدمت لانها تطبق الاسلام فهل سمعتم يوما بانه تم قطع يد سارق بتركيا وهل سمعتم ان تركيا فجر نفسه في مطار وهل رايتم داعية تركي بحرض على الارهاب من فوق منبر ان الذين لا يفقهون في الاسلام شيءا هم العرب وهم متطرفون بالفطرة سواء كانوا مسلمين ام لا

  • الحسين أبو خالد
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:55

    غريب …. (( طاحت الصمعة ! علقوا الإسلام )) …لماذا انحشر في الموضوع : [ المسيد + المدارس القرءانية ؟ ]] …. إن التنكر لما أسدته المدارس القرءاني على يد علماء أفذاذ والذين تخرجت على أيديهم عالمات وعلماء خيانة للتاريخ المغربي …وعلى سبيل المثال في الجنوب واشمال نماذج خيرة من مدارس [ العلم و الأدب ] …زوروا مدرسة [ الفقيه السريري ، وغيره …]

  • الرحيق المختوم
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:01

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ).

  • Khga
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:08

    لازلنا متخلفين ولم نأخذ العبرة من العوالم الأخرى اين وصلت المرأة صارت لها مكانة مهمة في المجتمع وشغلت مناصب حساسة وذهبت بعيدا في شتى المجالات إلى جنب الرجل متنافسه معه في كل شيء، للأسف لازلنا نتعامل مع المرأة وكأنها فقط كائن جنسي ينبغي الابتعاد منه يا للغرابة وكأننا لسنا في القرن واحد والعشرين

  • Benmansour Kenitra
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:44

    Oui pour l'école mixte mais dans la salle les garçons devant, les filles derrière, comme dans les mosquées, les hommes devant les femmes derrière. J'ai peur qu'un jour on autoriserait des Hammam s mixtes, ça va avec la liberté. Est-ce-que tu autorisera s

  • ادريس
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:45

    أظن أن اختلاف زوايا الرأى يضيق أفق النقاش عند السيد عصيد مما يدل على نظرة حاقدة لا تصلح للتحليل العلمي يلجأ صاحبها إلى التمرترس خلف ازدراء كل بناء مجتمعي سابق وكأن العلم يبدأ وينتهي عند السيد عصيد. ما عهدنا القدح والازدراء والسب من وسائل الإقناع.

  • مد بنعسو
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:51

    بقي لكم أن ترخيصا لحمامات مختلطة mixtes pour Aliet Fatima

  • متهكم بمغرب السخافات
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 14:47

    آخر الدراسات في الدول الغربية تدعو لمنع الاختلاط بين الجنسين ولكن الجاسوس العلماني المغربي والعربي كائن بهيمي يتشبث بكل ما هو شبقي تحت مسمى التقدم.
    وهذا بغض النظر عن أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى النساء عن الاختلاط بالرجال عند خروجهن من المسجد ونحن كمسلمون نقول فقط سمعنا وأطعنا لله ورسوله دون حاجة للبحث عن آخر الدراسات الحديثة التي تثبت أن الاختلاط ضرر على المجتمع. ولكن عصيد والكائنات البهيمة التي تتبعه لا يؤمنون.

  • مغربي
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 15:05

    تعقيبا على صاحب المقال رقم 5.أخي أنا معك في ماقلت.أنا رجل في العقد السادس.رأيت بأم عيني مايجري في الاعداديات والثانويات المختلطة.لم أره في بلاد الغربة الأوربية.أخجل أخي كثيرا أن أصف لك مارأيت والتلاميذ يهمون بالخروج من باب المدرسة متجهين الى بيوتهم.مسكت بأحدهم وقلت له.أهذه هي تربية المسلم داخل القسم وخارجه.فكان الجواب صادما.رحم الله أيامنا.أيام العز والحشمة.وبنت الجيران والطالبة في المدرسة كن أخوات لنا.قال لي نعمل هذا أي التحرش باليد والفم(معذرة)أمام الأساتذة.ياللعار.كنا ندرس القرآن في الكتاب وتعاليم الدين منذ الصغر حتى ولوجنا للمدرسة.أين التعليم الديني الحين؟حسبي الله ونعم الوكيل في المسؤولين.لكن أمام الله لاهروب ولاهم يحزنون.رحم الله الأخلاق والتربية الحسنة الإسلامية في مغربنا.انشري هسبريس رجاء.

  • محمد حاجب
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 16:03

    عندما تقر المدارس والجامعات الغربية فصل الذكور عن الإناث بسبب ازدياد التحصيل الدراسي أو تحسن النتائج, يجعلنا نقطع ببهيمية من يرمي المسلمين بالبهائم.

  • مغربي
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 16:34

    زمن الرسول كان الرجال والنساء يصلون بمكان واحد؛ الرجال إلى الأمام والنساء إلى الخلف وكان على النساء ألا يرفعن رؤوسهن من السجود قبل الرجال وذلك بسبب عدم وجود ثياب داخلية في ذلك الوقت. لماذا ابتعدنا عن السنة وتم وضع النساء في مكان أعلى لا يرون منه الإمام ولا يسمعن صوته إلا من خلال ثقوب في الجدار العازل ؟
    الفصل بين الذكور والإناث شيء يذكر بالكساب الذي يعزل الخرفان عن النعاج لغرض تسمينها وإعدادها للبيع؛ فالفصل من هذا المنظور  أسلوب بهيمي حقا.

  • منير
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 19:55

    ارى ان هذا النقاش و إن كان ذا فائدة في بعض جوانبه ، إلا أنه كان من المفروض ان تناقش مسألةالعيش الكريم و توزيع ثروات البلاد على الناس و تعليم أبنائه العلم النافع سواء الشرعي او غيره …بدل جر المجتمع الى هذه النقاشات البيزنطية…

  • الحقيقة
    الجمعة 13 شتنبر 2019 - 07:49

    كشفت دراسة أمريكية أن الاختلاط في الجامعات من بين اسباب الفشل في الدراسة.

  • محمد بنحده
    السبت 14 شتنبر 2019 - 07:33

    اذا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة فصل المرأة عن الرجل في المعاملات او في المجتمع ما كان في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة بل الرسول صلى الله عليه وسلم احترم زوجاته وبناته وعدل بينهن وجلس معهن وداعبهن واشركهن في مختلف امور الدين والدنيا

  • باحث
    السبت 14 شتنبر 2019 - 12:43

    التجربة قامت بها بريطانيا منذ سنوات واكتشفوا نتائج مبهرة

    التجربة ناجحة , منع الاختلاط بالمدارس والمؤسسات يجعل كلا الجنسين يركز على دراسته وعمله ويزيد انتاجه وابداعه
    ووجدوا ان الذكور تفوقوا بكثير على الاناث حين قاموا بفصلهم عن بعض
    والسبب معروف ان الذكر يتاثر بالانثى خاصة حين تكون متبرجة وغير محتشمة يفقد التركيز والانتباه حتى الاساتذة انفسهم يفقدون التركيز حين تكون اقسامهم بها اناث متبرجات
    طبقت التجربة ايضا بالمدارس الخاصة لجيوش بعض الدول المتقدمة امريكا استراليا وكندا
    بحيث اغلب المنضمين لها من الذكور متفوقين علميا وبدنيا ويحققون نتائج غير متوقعة عكس المدارس المختلط تتدنى فيه النتائج ويقل بها التركيز والانتاج .

    وليس غريبا ان الاسلام حرم الاختلاط فالحمد لله على نعمة الاسلام .

  • ياسين
    الأحد 15 شتنبر 2019 - 15:33

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى الشعب المغربي المسلم الذي يغار على دينه و عرضه
    لا تلتفتوا لهؤلاء الماسونيين فهم يفتحون أفواههم المسمومة المشيطنة لتلقيهم الأموال.
    سنحرص على تعليم ابناءنا الكتاب و السنة رغم عن انوفكم
    فالعزة لله و رسوله و المؤمنين

  • jakane
    السبت 11 يناير 2020 - 01:49

    السلفيون يمنعون الاختلاط لكي يختلطوا بالحور العين، فالٳحتياط واجب.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة