24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | منظمة أجنبية تراسل الملك وتطالب بمليار سنتيم

منظمة أجنبية تراسل الملك وتطالب بمليار سنتيم

منظمة أجنبية تراسل الملك وتطالب بمليار سنتيم

طالبت منظمة بيكسيل هيلبر التي شيدت نصبا تذكاريا للهولوكوست نواحي مراكش، في مراسلة إلى الملك محمد السادس، بـ"تعويض قدره مليار سنتيم، لإعادة إعمار المبنى الذي هدمته السلطات خلال الأسابيع الماضية، مع اعتذار رسمي من قواد مناطق آيت أورير وآيت فاسكا"، وطلبت السماح لها باختيار موظفين جدد يشتغلون ضمن مشاريع المنظمة.

وجاء في المراسلة أن "المنظمة تتوفر على جميع الوثائق الخاصة بالمستثمرين الأجانب في البلد، كما أن لها عقد إيجار يمتد على مدى 3 سنوات، مع خيار الشراء، لكن بشكل غريب تم هدم كل ما تم تشيده، فضلا عن كون السلطات منعت الصحافيين مرارا من زيارة المبنى"، مشيرة إلى أن "الفنانين القادمين لزيارة المنطقة يتعامل معهم مثل إرهابيين، من خلال التضييق عليهم".

وأوضح المصدر ذاته أن "الموظفين المشتغلين في المشروع يتعرضون للتهديد بشكل مستمر، وقد أدت هذه المضايقات إلى وفاة تومبي برايد، أحد موظفي المشروع، الذي استشاط غضبا إزاء المعاملة السيئة، ليلقى حتفه عقب نوبة قلبية"، مسجلا أيضا أن "إغلاق مستشفى ايت أورير يعيق كثيرا سلاسة عملهم".

وأدرجت المنظمة "الطريقة التي تعامل بها في خانة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان"، ومن المرتقب أن تتقدم بشكوى في هذا الصدد، موردة أن "بداية مسلسل التضييق كان في ماي من السنة الماضية، وذلك بعد منع مطبخ حساء متنقل من دخول التراب الوطني، ومصادرته من طرف جمارك طنجة".

وأكملت المنظمة الألمانية أنها "حاولت الوصول إلى الملك محمد السادس بكافة الوسائل من أجل إبلاغه جميع المستجدات"، لافتة إلى أن "السلطات قامت أيضا بتدمير مخبزة، رغم أنه على امتداد استقرار الموظفين بالمنطقة عاينوا أناسا كثيرين يتناولون الطعام من القمامة"، موضحة أن "الخبز كان سيوفر للمواطنين بالمجان، كما من شأن مطبخ الحساء مساعدة المحتاجين كثيرا".

وأوردت المراسلة أن "السلطات تمنع الزائرين من دخول المبنى بداعي أن كل من تواصل مع المنظمة فهو خائن وماسوني"، واصفة مثل هذا السلوك بأنه "لا يطاق"، منتقدة "الصمت والتجاهل اللذين طالا العديد من الطلبات التي قدمتها المنظمة لتشييد العديد من المنشآت المهمة".

وحسب أوليفر بيونكوفسكي، رئيس منظمة بيكسيل هيلبر، الذي تحدث لجريدة هسبريس الإلكترونية، فإن "الرغبة كانت هي توفير المساعدات الإنسانية بالقارة الإفريقية، فببناء المشاريع التي وضعها الموظفون في مفكرتهم سيتمكن العديد من الناس من ملئ بطونهم مجانا، ومن المهم المساهمة في تطوير المكتسب عوض هدمه"، على حد تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - محيي السبت 14 شتنبر 2019 - 13:08
دخل ضيف إلى بيتي فأصبح يأمرنا وينهانا عما جاب بخاطره ونسي أن وجوده في بيتي ليس إلا ترحيبا وليس إملأت من جانبه. وفي الاخير طلب في نصف الملكية الدار، لأنه موجود في منزلي. الله أكبر
2 - salim السبت 14 شتنبر 2019 - 13:09
مساعدات تخفي مخطط للترويج للادعاءات الصهيونية
3 - منيار سنتيم السبت 14 شتنبر 2019 - 13:11
السؤال هو هل تم أخذ رخصة تشييد نصب الهولوكوست و تم إخبار السلطات عن النوايا ؟ المغرب دولة المؤسسات ولا يمكن أن يتم هدم دون غياب تراخيص بناء أو أخذ موافقة
4 - othmane السبت 14 شتنبر 2019 - 13:12
وحسب أوليفر بيونكوفسكي، رئيس منظمة بيكسيل هيلبر، الذي تحدث لجريدة هسبريس الإلكترونية، فإن "الرغبة كانت هي توفير المساعدات الإنسانية بالقارة الإفريقية، فببناء المشاريع التي وضعها الموظفون في مفكرتهم سيتمكن العديد من الناس من ملئ بطونهم مجانا، ومن المهم المساهمة في تطوير المكتسب عوض هدمه"، على حد تعبيره.

التدكار هو سياسي و ليس انساني و الغرض منه اختراق الشعوب الرافضة للتطبيع . لدي سؤال هل يمكن للمغاربة بناء تدكار لضحايا الاستعمار الفرنسي في اسرائيل ؟
5 - عبد السلام اطراشلي السبت 14 شتنبر 2019 - 13:13
الجهات التي رخصت للمشروع في السر او العلن هي المسؤولة.... لكن قبل هذا وذاك فالمشروع الذي تحوم حوله الشبهات ولغرض في نفس يعقوب يراد من ورائه كسب أرباح على حساب الشعب المغربي وكرامته نرفض وجوده على اراضي وطننا.
6 - mellali السبت 14 شتنبر 2019 - 13:13
هزلت يا مغرب تحت طائلة حقوق الإنسان لك الله يا وطني
7 - abdelaziz السبت 14 شتنبر 2019 - 13:14
هل نحتاج للخبز حتی تاتینا منظمة صهیونیه وتقول لنا بتبجح ان الناس یحتاجون لملٸ بطونهم ما رأي حکومتنا الموقره ارینا حنة یدیک السی العثماني خذ هذه اللطمة علی خدک ان کان لکم ماء وجه فاستقیلوا واثرکوا للآخرین علی الاقل سنقول هولاء علمانیون
8 - مغربي السبت 14 شتنبر 2019 - 13:14
هدا الهولوكست يجب هدمه و تدميره،لان رمز الماسونية، واشم تعويضات هات، كاين شي منجزات تفيد شباب المغرب مرحبا و الا ذيوك الفلوس اعملوا به مشروع يعود بالنفع على فقراء المغرب
9 - من المغرب السبت 14 شتنبر 2019 - 13:15
ومن يعوض المغاربة عن محرقة الريف من الدول الستة وامريكا .
لا اتكلم عن إبادة الاندلس وغيرها من حروب قادها شهداءنا .
10 - المتتبع السبت 14 شتنبر 2019 - 13:15
المغاربة ليسوا في حاجة الي خبز بالمجان ولا حساء المغاربة يقولون لكم ارحلوا من تلك المنطقة وما تريدون تشييده لا يقبل
11 - مواطن غيور. الإبتزاز السبت 14 شتنبر 2019 - 13:16
السلام عليكم.
هاته المنظمة أعلنتها صراحة، هدفها ليس سوى استغلال و بأبشع الصور الفقر المنتشر في ربوع المغرب الغير النافع لأغراض سياسية و مدهبية لنشر الفكر الصهيوني و الماسوني، و ما خفي أعظم!
هكدا و بهدا الشكل و بأشباهه من الصليبيين و المسيحيين الرهبان دخل الإستعمار للبلاد.
المغرب بلد عظيم، بلد دو تاريخ لآلاف السنين، كان و لا زال مقبرة للطامعين و المستعمرين، فيأتينا من حيث لا ندري إستعمار لين: ندير لي بغيت و لا نشكي!
نفرض جدلا أن منظمة مغربية دهبت لألمانيا أو أمريكا و بنت و استثمرت بدعوى نشر فكرة أنه ليست هناك هولوكوست و لا هم يحزنون، أو بفضح الجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين و غيرهم، هل تعتقدون أن المغاربة سيكون مرحب بهم؟ هدا إدا لم يعتقلوهم بدعوى التشكيك بالمحرقة النازية أو بكراهية اليهود Antisémitisme.
12 - أمازيغ عربي السبت 14 شتنبر 2019 - 13:22
المغرب دولة عريقة لها تاريخ مجيد بمكوناته المتماسكة المتآخية.
و مهما زرعتم فينا من أسباب الضعف و التخلف فسيبقى فينا إن شاء الله من الخير ما نقاوم به شركم.
13 - رضا السبت 14 شتنبر 2019 - 13:23
هل المغرب هو السبب في حرق اليهود في المانيا والله لو كان عندي المال الكافي لبناء مسجد وقبة طبق الأصل للمسجد الأقصى لبنيته ومقبرة الشهداء للفلسطينيين تحية لفلسطين عاشت حرة
14 - أحد أبناء المنطقة السبت 14 شتنبر 2019 - 13:24
ردا على قول أن أبناء المنطقة يؤكلون من القمامة، أود أن أقول أن أبناء المنطقة أناس شرفاء يشتغلون بعرق جبينهم ، منهم شخصيات تتحمل المسؤولية على الصعيد الوطني ومنهم متعلمون آخرين في الغالب يعيشون خارج المنطقة. كما منهم البناؤون وباقي الحرف المرتبطة بالبناء ومنهم الكاسبون والفلاحون البسطاء .... لا يرضون ولن يرضوا بمد اليد أول الأكل من القمامة.
سكان المنطقة هم من قبيلة مسفيوة المعروفة بشهامة رجالها وبنسائها ذات الأخلاق العالية. والناس بالمنطقة لهم عزة النفس العالية كباقي أفراد المجتمع المغربي الذين لا يرضون بالذل كيفما كان الحال. وهم أناس يكرمون الضيف خاصة الأجنبي . ويثيقون بالغير الى حد السذاجة، سيما إذا تعلق الامر بالعمل الشريف مقابل أجرة يأخذونها. يتبع .....
15 - ايت الراصد:المهاجر السبت 14 شتنبر 2019 - 13:32
بصفتي حاصل على شهادة تقديرية في التسامح والتعايش من جمعية أمريكية فانني اقول محذرا مثلما سابقا ومرارا من مثل هاته الجمعيات ومن معهم من متطرفي المتمزغة والذين يخططون لضرب وحدة البلد..، والذين استغلوا التفقير والتهميش في مايسمى المغرب الغير النافع ليحاولوا اختراق المجتمع المغربي وضربه في تعايشه وتسامحه الحقيقيين اللذان لايصطدمان مع قيم الاسلام الذي يحث على التعامل مع الأجنبي مثلما تتعامل مع ذويك بشرط ان لا يتجاوز الحرية الإيجابية التي تحافظ على هوية بلد الإقامة .. ولكن من خلال المقال اعلاه يتضح كيف ان هناك تدرجا صهيونيا ماسونيا لاختراق وحدة المجتمع حتى يتم تاسيس ارض تابعة للكيان الصهيوني من خلال معالم مزيفة كالنصب التذكاري للمحرقة الوهمية والتي لاتهمنا كمجتمع مسلم مغربي الذي له مشاكله مع الفساد والاستبداد والتي يواجهها بسلمية لكن شريطة الحفاظ على الوحدة المغربية،وفي ظل علم وطني واحد وليس القماش المصطنع لمتطرفي المتمزغة...
16 - متتبع السبت 14 شتنبر 2019 - 13:32
هاذ الشي ولا صحة صافي تيتوغلو غير بالفن فاليقضة اليقضة يا مغاربة فهل من رادع لإيقافهم عند حدهم
17 - elmasmoudi السبت 14 شتنبر 2019 - 13:33
هذه ( ) التي تراسل الملك في موضوع كهذا، لا تملك ثقافة المؤسسات الواجب توفرها في كافة الدول من جهة؛ و تغمض جميع حواس أعضاءها عن القانون المؤطر للبناء عامة.و من هذا النوع خاصة. و أقول لهذه ( ) حتى لو تمكنت من بناء ما يسمونه محرقة في قلب كل مغربية و مغربي لن تتمكن من إطفاء الحقد و الغضب الكبير ضد الصهيونية و كيانها المغتصب للأرض الفلسطينية. ولو زين لهم بعض المتصهينين من (المغاربة) مخططاتهم. و التاريخ لم يخبرنا أن يوما واحدا من زمن هذا الكوكب أتى خير من هذه العرق.
18 - ABDELLAH44 السبت 14 شتنبر 2019 - 13:36
على هذه المنظمة المشبوهة أن تعلم أن الشعب المغربي أذى ثمنا باهظا منذ الاستقلال لبناء مؤسساته وادارته والتحكم في ترابه الوطني ومن حق هذا الشعب أن يدافع عن استقلاله وأمنه الوطني ممن كان
التوجه بالخطاب الى الملك وبذلك الأسلوب الساقط هو اهانة للشعب المغربي ولن نتساهل مع أصحابه الذين لا قيمة لهم ويعتقدون أن الشعب المغربي مازال في دار غفلون ويمكن للرجل الأشقر أن يملأنا خوفا
19 - بلادي السبت 14 شتنبر 2019 - 13:37
لك الله يا بلدي يبيعون ويشترون فيك بلا محاسب ولا رقيب يمضون على الاوراق مقابل المال يتجردون من روح الانسانية والوطنية
20 - محمود السبت 14 شتنبر 2019 - 13:46
ما رأي الباحثين والمفكرين والحقوقيين المغاربة في هاذه النازلة وهل تدخلوا عند المنظمات التي يطبلون ويهرولون ويتيهون في قوانينها والحداثة المذلة للمجتمع التي يستقوون بتلك المنظمات لترسيخها ضدآ على اللغة والعقيدة والقيم .فهل المغاربة اصبحوا جياعآ الى حد تدخلات دخلاء غرباء لملإ بطونهم .اللهم قوي إيماننا بوطننا وقيمه وتوابته وارزق ملكنا النصر والتغلب على كل هاذه المصائب التي تحاول تطويق هاذا البلد الأمين من شتى الجهات الحاسدة والحاقدة والمسوقة لفساد البلاد والعباد
21 - محمد السبت 14 شتنبر 2019 - 13:52
اول مرة المغريب غادي يدير شي حاجة مزيانة فحياتو
22 - لا لا السبت 14 شتنبر 2019 - 13:56
المغرب هو دولة داخل دولة داخل خربة يحكمها مخربون ، رحم آلله الحسن الثاني الذي كان قاطع لكم النفس، المشكل هو الجرأة و عدم الخوف من الدولة المغربية، لقد سمحت لكم بممارسة حق من الحقوق السياسية و نحن نجني الثمار، ما يعني غدا أو بعد غد تتهجمون على القصر الملكي. قال دولت تسامح قال .
23 - Rachid Amir السبت 14 شتنبر 2019 - 13:57
كان على هؤلاء"الانسانيين" بالاحرى التوجه إلى فلسطين و إقامة مثل هذ الأعمال "الخيرية" و إلى اليمن و لاجيءي بورما الهوربنغا من اطعام و شرب و لباس وعمل وووو...أما بالمغرب المغاربة لا يحتاجون مثل هذه الحسنات التي من وراءها شبهات و أشياء أخرى نفهمها جميعا هم و نحن.
24 - حسن السبت 14 شتنبر 2019 - 14:00
كيف أحرج هدا الحدث الى الوجود ومن سمح له بالبناء وهل البرلمان المغربى صرة عليه يعنى ان هناك أشياء تقع في المغرب والمسؤولين نيام أو مرتشون .
25 - محمد المربع السبت 14 شتنبر 2019 - 14:04
منظمات تسعى من خلال ذلك إلى حلب المغاربة،معتقدين أننا نشبه المشارقة...هيهات ثم هيهات....
26 - صراحة راحة السبت 14 شتنبر 2019 - 14:05
الصهاينة عمرو البلاد و نحن رحبنا بهم و خنا القضية الفلسطينية و دابا الدور علينا. يالله نتحملو المسؤولية و نعطيو لصهاينة فلوسهم باش كانو شارنا و شارين سكاتنا. الحمد لله بعدا راه بان العربون. و صدق من قال أكلت يو اكل الثور الابيض
27 - أحد أبناء المتطقة - تتمة السبت 14 شتنبر 2019 - 14:09
.....
أذكر أنه غير بعيد من المنطقة وبدوار الشمس بالتحديد، يوجد ضريح ربي حبيب المزراحي المعروف عالميا كأحد خاخمات اليهود المغاربة، تتم زيارة ضريحه من كل أنحاء العالم بدون مشاكل وبدن تعرض أيا كان سواء من طرف المواطنين أو من لدن السلطات المغربية.
أدعو كل سكان المنطقة الى الرد على هذا المقال كما أدعو الجمعيات بمنطقة مسفيوة وخاصة أيت فاسكا لوطا وإغرييس نايا فاسكا (أصل أيت فاسكا لوطا) وأيت أورير، ودوار الشمس، وإيمنزات، والديبو، .....وبجميع تراب إقليم الحوز الى التكثل لمواجهة هذه الجمعية الخطيرة.
28 - ن .ن السبت 14 شتنبر 2019 - 14:24
دم وجرح الفلسطينيين ومجزرة وانتهاكات مقابل رغيف الخبز و حساء يالها من أضحوكة يا بني صهيون ادا مات 6 ملاين يهودية مقابل 30 مليون مسيحي و50 مليون من الهنود الحمر و مئات الملاين من الفتنامين والمسلمين والافارقة لانصب ولاتدكار
29 - بلا وطن السبت 14 شتنبر 2019 - 14:28
والله انه لمؤسف انه لم يبقى هناك رجال يغارون على هده البلاد منارة الاسلام والسلام ، فلقد باعوا كل شىء من اجل المال باعوا الشرف والقيم نشروا الجريمة والرديلة ، باعوا الارض والبحر انبطحوا ودولوا حتى حولهم ألله الى عبيد للصهيونية والماسونية . اقول للصوص اموال الشعب ولمن ليس له غيرة على هده البلاد كفى ارحلوا عن هده البلاد فالحساب ات.
30 - من روما السبت 14 شتنبر 2019 - 14:38
لا حولة ولا قوة الا بالله العلي هاذ الشعب مسكين مغلوب كلشي ينهب فيه حتى البراني ذار يدو آه خلاوها ناس زمان قالوا باك طاح فسوق قالو راه من لخيما خرج مايل
31 - الحيوان الاسود يزور المغرب السبت 14 شتنبر 2019 - 14:40
المنظمة تعتقد ان المغرب كان ارضا خلاء وما زالت به بعض الاماكن كذلك، فبنت نصبا لعبادة آبائها من دون الله ، وارادت تعويضا لو بقي واحد من قدماء المقاومة المغربية في كامل قواه الجسدية لعوّض لمسؤولي المنظمة الأشرار ما لا يروج في ذهنهم فقط بل كل ما حلموا به منذ صغرهم وكل ما حكاه لهم حاخامهم الذكي... لو لم يكن المغرب بلدا سيّدا وذو مؤسسات لكان جواب المنظمة وتعويضعا سيكون من طرف الشعب بل فقط من طرف السكان المحليين الذين بعقولهم الثاقبة ينتظرون أين سيصل مستوى بلادة ورعونة الافكار الخبيثة التي هي في مخ اصحاب المنظمة العوجاء..فانتظروا التعويض ، إنا، وامهاتكم اللاتي اسأن تربيتكم، معكم من المنتظربن..
32 - غيور السبت 14 شتنبر 2019 - 14:45
يفقرون جيوبنا ويملئون بطوننا يا للعار الحݣرة هادي غير يخليو الخبز عندهم لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
33 - كنون السبت 14 شتنبر 2019 - 14:52
كذلك فعلتم في فلسطين فحولتموها إلى دولية صهيونية ، لن نسمح لكم بموطئ قدم في بلادنا ، ولسنا في حاجة إلى مساعدتكم ، أما شكايتكم فكان ينبغي أن توجه إلى القضاء لا إلى الديوان الملكي، أما التباكي وذرف دموع التماسيح والتظاهر بالمسكنة، فلن تجدي مع المغاربة لأنهم أذكى من أن يخدعوا من شردمة من الصهاينة المحتالين ولو لبسوا لبوس البراءة والطهر.
34 - hamid السبت 14 شتنبر 2019 - 14:53
اطردودهم خارج البلاد يمكنهم تقديم شكوى للأمين العام للأمم المتحدة .
35 - مواطن في بلاد العجائب السبت 14 شتنبر 2019 - 14:53
ملئ البطون بالمجان وطمس العقول في كل مكان
36 - عبدالحق السبت 14 شتنبر 2019 - 14:53
الحمد لله. بتصرفهم هذا يريدون تركيع المغاربة المسلمين. هذه هي الماسونية.
37 - غيور على باده السبت 14 شتنبر 2019 - 14:56
أولا هذا تطفل على وطننا.. كما إنهم يحاولون بالعالم اجمع و بالمانيا منذ سنوات زرع أفكار خاطئة عن تاريخ المانيا و إن اليهود ظحابا إلخ.. ليجمع أ الدعم المالي كتعويظات و هم يفعلونها ليومن هذا.. في البداية ينشوون تذكار.. تانيا يقومون بزيارته كل سنة.. تم يصبح دوليا كل العالم يحظر فيكون الضغط على بلاذنا بإعطاء الامتيازات لهم.. كما يفرونها على نضام التعليم. و بعد سنوات تذخل اليونسكو لتصبح محمية كترات ذولي و ها نحن ستعمر تقافيا و يتم تطبيعنا رغما عنا... الشعب كله يجب أن ينهظ ضد هذا الاستعمار الممنهج و شكرا.. أما بخصوص المليار فهم يحلمون..
38 - الحذر ايها الامازيغ الاحرار السبت 14 شتنبر 2019 - 15:04
انهم يستهذفون الاماكن الامازيغية ويستغلون الامازيغ لتنفيذ محططاتهم. ادعوا الامازيغ المسلمين الاحرار الى الحذر الشديد منهم و من دسائسهم.
39 - كبور السبت 14 شتنبر 2019 - 15:09
هذا النصب تختبأ تحته مخططات خبيثة بعيدة المدى يجب فتح تحقيقات واتخاد اجراءات صارمة في حق كل من كان له يد في هذا المشروع الاستعماري
40 - تحية خالصة السبت 14 شتنبر 2019 - 15:20
تحية خالصة وتحية الرجولة القوية اوجهها الى كل بطل ساهم في تخليص مراكش من هذه الكارثة المفبركة.لقد اختاروا تشييد هذا المتحف الملفق في مراكش كونها اول مدينة مغربية تستقبل نسبة كبيرة من السياح.هذا النصب التذكاري المزيف تجب ان يوضع في برلين أو بون أو همبورغ الالمانية.
41 - الصديق السبت 14 شتنبر 2019 - 15:23
نعم هده ارضنا وهدا مغربنا وانتم زوار فقط في وطن له سيادة وله سلطة وليس لكم الحق اعطاء او فرض خوزعبلاتكم على سلطات المملكة ،ادهب الى المانيا وشيد ما يحلو لك انها هي التي احرقت كما تدَّعون انتم ،ومن يشد مدبحت صبرا وشتيلة ،يجب على سكان المناطق الجبلية الحيطة و الحدر من المسونية الصهيونة التي تحارب الاخوة والاسلام والتشبة بالوطن .
42 - Omar السبت 14 شتنبر 2019 - 15:53
من حقه طلب التعويض ادا كانت عنده رخصة للبناء
المشكل ماشي هو المشكل هما السلطات فين كانت قبل البناء فينا هية المراقبة
43 - Ahmed السبت 14 شتنبر 2019 - 16:03
بعد النفط مقابل الغداء في العراق هدا هو برنامج الهولوكوست مقابل الحساء لانريد صدقات مسمومة يجب على المشؤولين تسريع نظام اصلاح المقاصة لمساعدة المحتاجين لان الحق في العيش الكريم هو اول حق من حقوق الا نسان لقد اصبحنا عالة على العالم والكل اصبح يسخر منا ويريد استغلالنا والمسؤولين نائمين ولايكترثون لمعاناة الناس او لايريدون اصلاحه لانهم يستفيدون منه
44 - ذ.عبدالقاهربناني السبت 14 شتنبر 2019 - 16:05
لا يهم فالمغرب أتبث بأنه لا يمكن أن تلصق به العمالة و الرضوخ للصهيونية الدولية و إن حكم عليه بأضعاف أضعاف المليار سنتيم المطلوب فسنكون أول المؤيدين لأن رمزية الحدث تكسر صهينة المغرب والمغاربة إلى الأبد. فالمغرب يتبنى مبدىء التعايش بين الديانات و يعتمد سياسة متوازنة مع يهود العالم لكن لا مكان للصهيومية بيننا وسنواجهها ليس بمنطق الإستقواء بل بالحكمة وشموخ ملك و شعب.
45 - إن كنت ناسي أفكرك السبت 14 شتنبر 2019 - 16:26
هولوكوست اكذوبة لا اساس لها من الصحة,فندها علماء,و مفكرين كبار في الغرب بالادلة الدامغة وتم تهميشهم و بعد ذلك سن قوانين جنائية تعاقب كل من ينكرها,
هتلر قتل واحرق كل ما كان يعارضه وليس فقط اليهود,و ادعائهم ذلك,هو فقط من اجل جلب التعاطف و المسكنة و لتبرير احتلال فلسطين وجرايهم,وهذا ديدنهم منذ عهد نبي الله موسى"وضربت عليهم الذلة اينما ثقفوا الى بحبل من الله وحبل من الناس",وهذا امر واضح عند اليهود الذين يشتكون دايما و يتذللون للحصول على المصالح و التباكي من التهديدات,
واما تذكار الهولوكست الذي بنوه هنا,فلا دخلنا لنا فيه و لسنا معنيين بما فعل بهم,
46 - HICHAM=M السبت 14 شتنبر 2019 - 16:37
اولا عليكم ان توفرو الخبز للاسرائلين اللدينة يعيشون غيشة الدباب في القمامة وفرو الخبز لابنائكم في الاراضي المحتلة وبعدها انطرو لاماكن اخرا في العالم هيل يمكن لمنطمة عربية او مغربية ان تبني تدار لمدبحة صبرا وشتيلى في القدس او في الاراضي المحتلة
47 - ملاحظ السبت 14 شتنبر 2019 - 16:56
يجب البحث بجدية في هذه القضية ومتابعة ومعاقبة كل من سهل ورخص مأمورية هذه المنظمة الخطيرة جداََ والتي وحسب ردود فعل مسيرها الذي أصبح يرغد ويزبد ويهدد دولة ذات سيادة بل ويملي على مسؤوليها قراراته وكأنه رئيس دولة عظمى...إن النمودج التنموي الذي نتحدث عنه يبدأ بربط المسؤولية بالمحاسبة ...حاسبوا إدن وعاقبوا كل من سهل ورخص لهذه المنظمة التي يبدوا أن لها مخطط أكبر وأوسع من بناية نصب الهولوكوسط...لا علاقة للمغاربة مع الهولوكوسط ، فلتشيد منظمة بيكسيل هيلبر نصبها في المانيا أوبعواصم أوروبية أخرى إن سمحو لها بذلك
48 - bouthirit السبت 14 شتنبر 2019 - 17:22
قي نضري ان كانت جهة ما رخصت لبناء هدا فهي من يجب معاقبتها اشد العقوبات .
وفي الاخير على الدولة ان تصدر قوانين صارمة ضد كل ما يندرج في بناء عوالم وتدكار وما شابه دلك . يجب ان تكون رخص دلك وزارية او ملكية متلا
49 - سعد السبت 14 شتنبر 2019 - 17:41
صراحة انا ضد هاته المنظمة الصهيونية لكني لاحظت ان كل التعليقات تمت عن طريق المشاعر وليس العقل
50 - صلاح السبت 14 شتنبر 2019 - 17:43
صاط الخير على زعير المغاربة ليسوا جوعى ولا يحتاجون لطعامكم المسموم نموت ولن ناكل منتكم وكما يقول المثل الحرة لا تاكل من تديها نحن لسنا فى حاجة لمساعدتكم ادهبوا بها الى ادغال افريقيا وتركونا وشاننا لا علاقة لنا بلهلوكست انتم مسؤولون عن نفقات هدم هدا المسخ اولا والمغاربة غير مرحبين بكم
51 - maroc sacré السبت 14 شتنبر 2019 - 17:52
à bas le sionisme raciste et vive la lutte du glorieux peuple palestinien pour libérer son pays de ces sionistes ,
le maroc est une terre sacrée
52 - سمر السبت 14 شتنبر 2019 - 18:07
اظن ان جمعية هيآت المحامات بالمغرب قادرة ان ترد على هؤلاء الذين يتحرشون بالمغرب، اما برفع دعوى او بمطالبة تعويض لرفع الضرر الذي تلقاه كل الشعب المغربي حين علم بامر بناء الثمتال وما نتج عنه من خوف
المواطنين والشعور بعدم الامان في وطنهم
53 - محمد السبت 14 شتنبر 2019 - 18:18
حذاري من هؤلاء الصهاينة فهم جواسيس للدولة الصهيونية
54 - chihab السبت 14 شتنبر 2019 - 18:49
هؤلاء قليلي الاذب كيف يجرؤون على طلب تعويض من رمز الأمة وحاميها هؤلاء يريدون استفزاز المغاربة قاطبة كما يجب على الدولة أن تعاقب الذين سمحوا لهؤلاء السفلة ببناء هذا البناء على أراضي مغربية نحن لا ناقة لنا ولا جمل فيما وقع من أحداث خلال الحرب العالمية ٢ ومن هنا وجب على الدولة محاسبة هؤلاء ومن أعطاهم الحق ببباء صمتهم هذا
55 - najad السبت 14 شتنبر 2019 - 18:55
ارجوكم ثم ارجوكم اطرودو هذا ;;; من هذا البلد المغرب له سيادته وتوابثه
هاد الموضوع بسال كاع كل مرة تنقرا عليه بحال الى هو لي كاين امشي لبلادو اويدير كاع قارة بحالها ماسي غير نصب
المغرب بلد اسلامي ما علاقته بالهلوكوست تا علاقة
كفى كفى ثم كفى
56 - عبدو السبت 14 شتنبر 2019 - 19:03
هاذ الشخص يجب تاديبه كي لا يتطاول من يفكر كذالك من بعده،أما عن التعويض فيجب تعويض شباط عندما عندما مان عمدة فاس و بنى برج صغير لأهل المدينة فجاء القرار بهدمه.شيء مضحك جعلو ارنا النقية مزابل وًمدافن للسموم و الاشعاعات القاتلة للشركات الاجنبية و الكل يريد ان يطرح نفايات افكاره .
57 - youssef السبت 14 شتنبر 2019 - 19:05
انها اساليب الصهيونية العالمية يا اخوان
" كيدخلو فيران و كيوليو تيران"
58 - محمد آل الشيخ السبت 14 شتنبر 2019 - 19:30
هكذا بدء احتلال فلسطين من طرف الصهاينة يشترون الأراضي بالرشوة 'أمان خيالية و جنسية مزورة حتى تمكنوا من اسم فلسطين و اسرائيل 'المسامحة و الاستيطان و هاهي النتيجة اليوم التشريع و القتل و إخلاء سبيل الفلسطيني و القدس عاصمة يهودية 'عدا سرقة القرن.
الان لابد من مسائلة المسؤولين 'المنتخبين و حتى الأمن و لماذا لا المواطنين 'العمال الذين شهدوا هذا الهيكل و من كان يزورها و من رخص لهم و من قام بتقديم الهيكل. اطلب من الجريدة استجواب السيد رئيس الحصه و السيد الوالي و السيد العامل و السيد رئيس الدائرة' السيد القائد 'السيد رئيس الوكالة الحضرية 'السبت رءيس القروية 'المنتخبين و عليه المغاربة يطالبون بالاستقالة 'تعويض اليهود أما سجنا أو ماليا 'تعويض المغاربة سجنا أو لإعداد 'أضيف معهم مزور الجنسية المغربية للأجانب.
59 - محمد آل الشيخ السبت 14 شتنبر 2019 - 19:43
هكذا بدء احتلال فلسطين من طرف الصهاينة يشترون الأراضي بالرشوة 'أمان خيالية و جنسية مزورة حتى تمكنوا من اسم فلسطين و اسرائيل 'المسامحة و الاستيطان و هاهي النتيجة اليوم التشريع و القتل و إخلاء سبيل الفلسطيني و القدس عاصمة يهودية 'عدا سرقة القرن.
الان لابد من مسائلة المسؤولين 'المنتخبين و حتى الأمن و لماذا لا المواطنين 'العمال الذين شهدوا هذا الهيكل و من كان يزورها و من رخص لهم و من قام بتقديم الهيكل. اطلب من الجريدة استجواب السيد رئيس الحصه و السيد الوالي و السيد العامل و السيد رئيس الدائرة' السيد القائد 'السيد رئيس الوكالة الحضرية 'السبت رءيس القروية 'المنتخبين و عليه المغاربة يطالبون بالاستقالة 'تعويض اليهود أما سجنا أو ماليا 'تعويض المغاربة سجنا أو لإعداد 'أضيف معهم مزور الجنسية المغربية للأجانب.
60 - محمد السبت 14 شتنبر 2019 - 21:02
ما تدعيه هده تدالمنظمة من تناول المواطنين للطعام من القمامة عار من الصحة أنا إبن المنطقة ومقيم فيها
الأصح أنها تستغل العمر الخيري بنية مبيتة من خلال توزيع خبز يعد في فرن بعين المكان على السكان القاطينن في الجوار من كسب طعاطف السكان رغم عدم علمهم بما يتم إنشائه وما الهدف منه
61 - مجلوق فنيويورك الأحد 15 شتنبر 2019 - 04:35
علاش ماتمشيوش ديروه حدا trump tower فنيويورك ؤلا فcentral park راه لبلايص موجودين.
62 - غريب في بلده الأحد 15 شتنبر 2019 - 10:05
نعم صدقوني سوف تعطى لهم مليار سنتيم في صمت وستدفع لهم من مال ودافعي الضرائب المغاربة وارتقبوا كلامي
63 - با كبور الأحد 15 شتنبر 2019 - 12:40
صدق الله عز وجل في قوله الكريم(ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم) ايها المغاربة المسلمون احذروا من هؤلاء الخبثاء
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.