24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. ولعلو ينادي بقطب جديد في "المتوسط" لصد هيمنة الصين وأمريكا (5.00)

  3. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  4. تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (5.00)

  5. معهد "أماديوس" يناقش تطوير قطاع الطاقة الهيدروجينية بالمغرب (4.50)

قيم هذا المقال

1.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | أميرة .. أصغر "يوتوبر" مغربية تناهض ظاهرة اغتصاب الأطفال‎

أميرة .. أصغر "يوتوبر" مغربية تناهض ظاهرة اغتصاب الأطفال‎

أميرة .. أصغر "يوتوبر" مغربية تناهض ظاهرة اغتصاب الأطفال‎

تنتشر فيديوهات عديدة على الإنترنيت، لكن قلما نجد بعض القنوات الموجهة بشكل حصري إلى الأطفال، ولا تلك التي يكون أبطالها ومنشئوها أطفالا اختاروا التدوين. لكن الاستثناءات قائمة، وأميرة شامة الصبيحي واحدة منها، باعتبارها أصغر "يوتيوبر" و"انستغرامر" مغربية.

أميرة، التي تعرف كذلك بكونها "فاشنستا"، وواحدة من الوجوه الإشهارية المألوفة، أصبح اليوم يتابعها مئات الأشخاص، ولا يقتصر متابعوها على الأطفال، بل حتى الكبار.

أميرة شامة الصبيحي، البالغة سبع سنوات، روت لهسبريس تجربتها في عالم "يوتيوب"، مؤكدة على رسالتها تجاه الأطفال، ومعلنة ترشحها للفوز بملكة جميلات المملكة.

وتقول شامة ضمن حديثها مع هسبريس: "بدأت بشكل عاد جدا عن طريق نشر صور عادية. في البداية كانت فقط عائلتي من تتابعني، لكن شيئا فشيئا بدأ يزيد العدد ليضم أسرة كبيرة، لأقرر بعدها إنشاء قناة على يوتيوب".

وتنشر شامة على قناتها "فلوغات" خاصة بالسفر وفيديوهات لحفظ القرآن الكريم، وأيضا "روتينات" خاصة بالرياضة، وتقول: "أنصح الأطفال الصغار بقراءة القرآن الكريم لأنه يغذي روحنا وعقلنا، وبممارسة الرياضة لأن العقل السليم في الجسم السليم".

وتؤكد المتحدثة خبر ترشحها لملكة جمال الصغار بالمغرب، وبلوغها المرحلة النهائية قائلة: "قمت بالتسجيل في المسابقة عبر فايسبوك، ثم اجتزت مرحلة الكاستينغ بنجاح، وتم قبولي لأمر إلى مرحلة النهائيات التي سيتم تنظيمها في الرابع من نونبر المقبل بمدينة فاس...أريد أن أكون ملكة جمال الصغار بالمغرب".

وتشير شامة إلى أن على كل مشاركة في النهائيات أن تختار موضوعا، وإلى أنها اختارت الحديث ضمن "طابو اغتصاب الأطفال"، وتقول: "اخترت هذا الموضوع لأنه بات ظاهرة تؤرق المجتمع، ولا بد من قانون ليحمينا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - mouha الاثنين 23 شتنبر 2019 - 09:07
on veut aussi un petit fille contre les enfant de la rues qui remplissent nos rues a tanger avec les sac sur les dos qui ne cessent de nous demander de sadaka et qui genent les touriste sans que les autorites local ne bougent
2 - رضا الاثنين 23 شتنبر 2019 - 09:53
لا يوجد استغلال للأطفال أبشع من هذا الذي تفعلونه بأبنائكم، الطفل في هذا السن محتاج للمحبة واللعب والتعود على الآداب الحميدة ، وأنتم جعلتموها مطية لجمع الدراهم والشهرة، حرام عليكم إنها لا تستوعب ماتقول بل هو كلام تحفظونها إياه، الأم تحَفّظ، والأب يعمل المونتاج ....وخطر التشهير ( بدل الشهرة لأن إرادتها مغيبة) ستجنون عواقبه ولو بعد حين ،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [ويل لمن أشارت إليه الأصابع ولو بالخير]. الله يهدينا ويهديكم
3 - Ouhdiddou الاثنين 23 شتنبر 2019 - 09:59
Kids should not be exposed to that much fame or better say shame at an early age, you formed in her little brain the image of a woman in her sexual contest, let her play and enjoy her. childhood away from your greedy little ignorant brains.... So sorry Shama your little body and privacy has been breached by those who supposedly should be pprotecting you.
4 - الصاعقة الاثنين 23 شتنبر 2019 - 09:59
يقول الجاحظ على لسان احد شخصيات كتابه البخلاء عن المال:
وقد طلب بالعز كما طلب بالذل وطلب بالنسك كما طلب بالفتك...
5 - مغربي فحسب الاثنين 23 شتنبر 2019 - 09:59
اسألوا أصحاب الخبر في الطفولة، من علماء النفس التربوي وعلماء اجتماع التربية. سيقولون لكم الطفلة (أو الطفل الصغير) في حاجة إلى توجيه وعناية ورعاية وتربية من قبل عقلاء. والعقلاء يحتاجون إلى ثقافة واسعة وحكمة وأخلاق. ومن ذلك مثلا صقل مواهب الطفل ليس بالفيديوهات و"مجتمع الفرجة" وسبل "صناعة العقول" من قبل "العامة" أو لأغراض الاسهتلاك والدعاية الرخيصةـ وإنما بمتابعة للطفل بما يلزم من حرص أبوي وعطف أمومي ورعاية مربين بعيدا عن اللغط والبهرجة والنفج واستغلال البراءة. ولكم، أيها الأبوان، واسع النظر.
6 - فرنسا إلى moha الاثنين 23 شتنبر 2019 - 10:00
vraiment mr moha vous avez masacrez la langue française ! j'espère la prochaine fois votre commentaire sera en arabe. Bonne chance et merci hespress
7 - ميلود لوسور الاثنين 23 شتنبر 2019 - 10:46
عن اب استغلال واغتصاب تتحدثون ايوجد استغلال واغتصاب اكثر مما تفعلون بهذه الطفلة ان لم تستحوا ففعلوا ما شئتم !!!!!!!!!!!!!!!!؟
8 - joe الاثنين 23 شتنبر 2019 - 11:10
she s so cute and confident. big up to her parents. keep up the good work and don t listen to the negative people
9 - البجعدي الاثنين 23 شتنبر 2019 - 11:23
هل تعرف ماذا يعني الإغتصاب في هذا السن لكي تتكلم فيه ؟؟؟؟ هل الأطفال في ينها يعرفون الإغتصاب والجنس ؟؟؟؟ هذه الطفلة ورأها أمها أو أبوها يدفعها أن تتكلم عن إغتصاب الأطفال وهدا كذالك شكل من الإستغلال
10 - Omega الاثنين 23 شتنبر 2019 - 11:41
إلى المعلق فرنسا ألى moha
Si vous trouvez que Mr Moha a massacré le français , qu'en est - il du tien ?
1. On ne commence jamais une phrase ou un paragraphe par une minuscule. ( 1ère faute )
2. On écrit " Mr Moha " et pas "mr moha" car c'est un nom propre qui doit toujours commencer par une majuscule. ( 2ème faute )
3. Le verbe espérer est souvent suivi soit par "que" + indicatf ( futur ) si la phrase est affirmative soit par "que" + subjonctif si la phrase est impérative ou négative soit par un verbe à l'infinitif ( ex. J'espére arriver avant le début des cours . )
Vous avez donc omis d'ecrire le "que" !! ( 3ème faute)
Enfin prsonne n'est parfait.
Cordialement.
11 - EXMUSLIM الاثنين 23 شتنبر 2019 - 11:48
احسن حاجة درتوها لبنتكم،فخر للمغاربة تكون طفلة عندها قناة خصيصا للاطفال.
متسمعوش للحاقدين لانهم معذورين فاقد الشيئ لايعطيه.
برافوا ومسيرة موفقة واتمنى لكم التوفيق
12 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 23 شتنبر 2019 - 12:28
بدل ان توجهوا الطفلة البريئة الئ الإجتهاد في الدراسة لتبني مستقبلها اقحمتموها في مزايدات لاتفيدها في شيء اتقوا الله ياعباد الله وعلى القضاء المحترم ان يعاقب الفاعلين للاطفال الابرياء معاقبة شديدة ليكونوا عبرة للاخرين
13 - Adil BENNANI الاثنين 23 شتنبر 2019 - 13:08
وفقك الله يا أميرة
إن شاء الله تكون قناتك علي اليوتوب كبيرة و عدد مشاهديها يتزايد يونا بعد يوم ...
14 - حسن المغترب الاثنين 23 شتنبر 2019 - 13:15
في فنلندا يمنع تصوير الأطفال اقل من 12 سنة بدون رخصة من والديه ، و يمنع على الوالدين تصوير الأطفال من أجل الاشهارات اقل من 09 سنوات .
لكن بما أن الفتاة تستمع بهكدا حياة فاتم لها التوفيق و النجاح
15 - Is it legal? الاثنين 23 شتنبر 2019 - 15:17
أهل قوانين You Tube يسمح بانخراط أطفال بهذا العمر 7 سنوات؟ لا أظن ذلك
16 - فرنسا إلى omega الاثنين 23 شتنبر 2019 - 16:01
vous avez raison personne n'est parfait ! la preuve vous avez écrit à la fin du commentaire : prsonne au lieu d'écrire personne. Bref pas grave l'essentiel saisir le sujet. Bonne soirée
17 - marroqui الاثنين 23 شتنبر 2019 - 17:03
Au numéro 6 France
quant on ne maitrise pas une longue, le mieux et de ne pas critiquer les autres
votre niveau est celui d'un élève de ce1 et vous vous prenez pour un professeur
quel mentalité
18 - فاعل خير الاثنين 23 شتنبر 2019 - 17:55
الله يجازيكم اللي بغا يعلق يكتب بالدارجة أحسن، شي تيبان على شي بالفرونسي او ٱخر واحد marroqui بغا يعيق صدق كاتب longue فعوض langue
19 - خدوج الاثنين 23 شتنبر 2019 - 21:56
غير شافو داك الكفل الشهير اللي ربح ملايين الدولارات على اليوتيوب وكلشي بغا اركب على ولادو ، شافو صحاب لمشاش تاهوما كيصورو فيهم ، الغرض هو الصرف والربح من اليوتيوب ، على الاقل داك الطفل باه جاب ليه ألعاب اهضر عليها بكل عفوية ، ونتوما موضوع كهذا من أين لهذه الطفلة أن تستوعبه ؟
20 - Hakim khouribgui الاثنين 23 شتنبر 2019 - 22:25
تبارك الله عليك يا رقم 17
تكرفصتي مزيان على اللغة الفرنسية (longue).
21 - AMIR الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 11:23
واضح ان الطفله لديها ذكاء خارق للعاده. موهبه بمعنى الكلمه. ولها مستقبل واعد والبتالي يجب الاهتمام بها ومتابعه خطاها
لكن تبقى طفله والبتالي لا يمكن الإشهار بها وتقديمها كأنها راشده. مكانتها المدرسه واللعب مع الاطفال كطفله. عمرها مازال لا يسمح لها حتى امتلاك هاتف نقال فما عساك الدخول الى عالم الافتراضي.
22 - omega الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 13:25
ألى فرنسا

Bien vu ! C'était une faute de frappe glissée par inadvertance .