24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. ولعلو ينادي بقطب جديد في "المتوسط" لصد هيمنة الصين وأمريكا (5.00)

  3. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  4. تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (5.00)

  5. معهد "أماديوس" يناقش تطوير قطاع الطاقة الهيدروجينية بالمغرب (4.50)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | التأديب لأستاذة فضحت وضعية مدرسة بسيدي قاسم

التأديب لأستاذة فضحت وضعية مدرسة بسيدي قاسم

التأديب لأستاذة فضحت وضعية مدرسة بسيدي قاسم

بعد الضجة التي أثارتها صورةٌ لقسم دراسي يوجد في حالة مزرية نشرتها أستاذة تدرّس في مدرسة ابتدائية نواحي سيدي قاسم، كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، أن "الأستاذة المعنية ستُحال على المجلس التأديبي لنشرها معلومات غير صحيحة ومسيئة".

وأوضح أمزازي أنّ الحجرة الدراسية التي جلبت حالتها انتقادات حادة على وزارة التربية الوطنية، تمّ تصويرها من طرف الأستاذة التي نشرت الصورة في شهر غشت الماضي، وكان يتمّ حينها الاستعداد لتحويل الحجرة الدراسية من البناء المفكك إلى البناء الصلب.

أمزازي قدم صورا ومقطع فيديو أمام الصحافيين في الندوة التي عقدها اليوم الجمعة، حول الدخول المدرسي والتكويني والجامعي، لتفنيد ما نشرته الأساتذة التي قال إنها ستحال على المجلس التأديبي لاتخاذ المتعين في حقها، داعيا الصحافيين إلى "مساعدة الوزارة لتغيير هذه الصورة النمطية، ونشر صورة إيجابية عن المدرسة العمومية".

وتابع المتحدث قائلا: "في كل دخول مدرسي يتم ترويج مثل هذه التفاهات، وأنا مستعد للقيام معكم بجولة مفاجئة عبر المؤسسات التعليمية لتتأكدوا من الوضعية التي توجد عليها الحجرات الدراسية بفضل الجهود التي بذلت من أجل تهيئتها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - nabil الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:28
الله يهديكم المسؤلين ولاستادة مسكين راه خصها وسام هي مسكينة المتظررة
2 - mounir الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:29
مرحبا بكم في اتحاد السوفييتي القرن الواحد والعشرين.ما هكذا يا حكومة تدار الامور!
3 - متتبع الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:31
كل الذل لكم يا محكومة الذل. بجواري مدرسة يتسلق بها التلاميذ الآجر والطوب للدخول إلى المِؤسسة والأقسام مكشوفة على مصراعيها أمام المارة
4 - المنكر الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:32
كيف يُعقل أن يكون التصوير قد تم في شهر غشت؟ وما الذي يدفع بأستاذة تدرس في الفيافي والقِفار أن تزور "المدرسة" خلال العطلة الصيفية؟ أكل هذا حب في المدرسة وفي العمل؟ أرجوكم ابحثوا عن كِذبةٍ أخرى لتبرروا بها حالة أقسام أطفال الشعب المغربي ولا تُلقوا باللوم على الأستاذة التي حان موعد التدريس وصُدمت لوضع القاعات التي ستقضي بها تسعة أشهر. لا يهمك التأديب فهذا واقع مر ببلادنا.
5 - L'IMMORALITÉ الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:34
ليس هناك نار بدون دخان..شوف و اسكت..عصر العجرفة..لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
6 - Nadal الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:40
عوض أن تسارعوا إلى إصلاح حال المدرسة العمومية و تشجعوا مثل هذه المبادرات لفضح الفساد. ترسلون تحذيرا إلى فاضحيه و إلى عموم الشعب بسياسة التهديد و التخويف. أسلوب مخزني مخزي. واش كا تعرف بأن بعض المعلمين كيقضو الحاجات الطبيعية ديالهم فالخلا عند انعدام السكن الوظيفي في الجبال او شحال من واحد ساكن في قسم او كا يقري فيه. موظف ديال الدولة يا حصرةـ هاد الفيديو ديال الأستاذة راه والو مقارنة مع الواقع الحقيقي فهاد القطاع.
7 - أستاذة بالإعدادي متقاعدة الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:41
وا خلينا من الزعت البلدي اسي امزازي فهناك حجرات نوافد ها مهترئة مقاعدها متآكلة لا تصلح للدراسة سبق أن اصلحت عدة مرات ولم تعد صالحة للجلوس ولا الكتابة عليها
8 - مغربية حقيقية الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:42
مستعد.. oué!!!
التأديب يستحقه من سمح لذلك القسم أن يصل لتلك الحال.. أين درس التلاميذ في السنة اىماضية؟ أم أنه كان بأفضل الأحوال إلى أن سمعوا عن التهيئة فقاموا بمساعدة المقاول بأن هدموه قبل وصول العمال؟!
9 - Simo phenix الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:42
تغطية الشمس بالغربال شيء مقزز ولا يفيد. لماذا ننكر اشياء واقعية ؟ اليس هناك مدارس بها حجرات اقل ما يمكن أن يقال عنها انها أشبه بحظائر البهائم لا اسقف تمنع البلل ولا نوافذ تحمي من زمهرير الرياح. لماذا نتصدى لكل من يفضح الفساد ويعري عورة المسؤولين؟ لماذا تأديب أستاذة صورت حقائق وليس من وحي خيالها؟ لماذا ولماذا حتى اشعار آخر..
10 - اولاد الوطن الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:43
سيدي الوزير ،الاستاذة قدمت لنا صورا متدنية حول القسم الذي تقول انت ان هذه الصور أخذت في شهر غشت ،لماذا لا تأتينا سيدي الوزير بصور للقسم في هذا اليوم لنرى الحالة اللتي اصبح عليها لنرى من يقول الحقيقة الوزير ام الاستاذة .
11 - الضلم انواع الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:47
سياسة( قل العام زين )
دولة تشجع على النفاق .فهذا ليس من باب التشهيير
هذا من باب المسؤولية ومحاربة الفساد فلا يعقل ان تتم العملية التربوية في اقسام لا تتوفر فيها اذنى شروط السلامة وظروف العمل
12 - عبدالله الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:48
إن لم تستحيي فافعل ما شئت،لكن الله يمهل ولا يهمل .
13 - حسن الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:51
الجهود التي يتكلم عنها هذا الشخص فهي بفضل السيد حصاد الوزير السابق للتعليم.
14 - احمد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:54
على السيد الوزير ان يثبت العكس في عين المكان.وليس بشريط فيديو.
15 - المهاجر الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:56
سبحان الله غريب امرك بلدي لا احد يعترف بالخطاء والمسؤولية و ولا احد يستقيل تقارير جطو في الهواء في الدول التي تحترم التقارير وشعبها فقط مجرد ذكر اسم مسؤول يستقيل طواعية صراحة الانسان اصيب بالاكتاب بمتابعة الاخبار السوؤل هل نحن دولة وهل نحن شعب و هل نحب الوطن ؟
16 - نور الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:58
منذ وضعه على راس هذه الوزارة عوض حل المشاكل المطروحة بواقعية وجدية يلتجأ الى حلول الانتقام خصوصا من الاساتذة الذين هم العمود الفقري لكل اصلاح. جل المؤسسات التعليمية سواء في المدن او القرى في حالة سيئة. اذن
لا داعي للانتقام من الاستاذة التي قامت بواجبها لانها هي التي ستشتغل في تلك "الاقسام" وليس اصحاب المكاتب المكيفة.
17 - شوف الفيديو عاد علق الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:00
ما صورته الاستاذة المحترمة المصابة بمرض الاننننننننا لا يقبله العقل حجرات فارغة لا طاولة لا سبورة لا تلاميذ وساحة عبارة عن ورش مفتوح للبناء .
18 - Moha.. الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:06
للرد على الوزير، ومساندة الأستاذة، المطلوب من الأساتذة تصوير فيديوهات لأقسام في حالات مهترئة وبتها على الشبكات الاجتماعية لفضح وضعية المؤسسات التعليمية خاصة بالبوادي حيث لا يمكن التمييز بينها وبين حظائر الحيوانات...
19 - Mosi الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:07
جل المعلقين قرأوا العنوان فقط ومروا مباشرة للتعليق...
انا ضد امزازي لأنه ارتجالي لا يفقه في التعليم شيئا هو بالكاد يصلح سائسا في اسطبل...ولكن ما قامت به الاستاذة رعونة و سداجة غير مقبولة...في زمن البوز و موضة الزوابع الالكترونية الكل مستعد لفعل اي حماقة من اجل الشهرة او جلب تعاطف الشعب و احيانا من اجل تسول المحسنين...
بحثت عن هذا الموضوع و فعلا وجدت أن القسم الذي تم تصويره من طرف الاستاذة تم تفكيكه عن آخره و لم يعد له وجود و تم بناء قسم بالخرسانة مكانه..بل الأدهى ان تكون الاستاذة قد اعطت اولى دروس السنة الدراسية الحالية في الحجرة الجديدة...ثم افتى عليها عقلها في لحظة رعونة ان تختلق قصة مبنية على صور قديمة لحجرة درس لم تعد موجودة على ارض الواقع و تظهرها على انها حجرة في الوقت الحاضر...
نحن ننتقد السياسيين لإنهم دون المستوى ولكن يجب ايضا ان ننتقد بعض افراد الشعب الذين ينقصهم الوعي بل يوغلون في التخلف ولو ظهر لهم الحق...
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن علي رضي الله عنه. 《... ورحم الله علي إنه يقول الحق ولو كان مراً》
فلنتعلم ان نقول الحق وليس البهتان.
20 - الملاحظ الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:07
كم نحن قساة في حق هذا الوطن الجريح الذي يتناوب على تسييره المعتوهون و البلداء و البلهاء....جروح في كل مكان و عوض العمل بجد و تفان و الوقوف عن قرب على كل المآسي و الآلام يتم الزج بكل من قال كلمة حق في وجه هذا التراجع الحاد و التهميش و الإقصاء.......سيدي الوزير لا تتعب نفسك فجميع المغاربة يعرفون الوضع الحقيقي لكل مدارسنا و مستشفياتنا و حواضرنا و قرانا......
21 - الجهل والعقاب الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:08
يجب أن تعاقب لانها إستاذة أساءت إلى الدولة وتجهل التاريخ والقانون والمخزن.
22 - مغترب الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:10
في احد الدواوير هناك (مدرسة) اربع حجرات بدون حائط(صور) يجمعهم. ترى التلاميد في القسم و الرعاة يمرون اغنامهم وسط الحجرات
23 - army de lair الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:11
وزارة الداخيلية شهود فاجعة علالزالبحراي و وزارة التربية الوطنية تكدب الاستادة اليوم و ادارة الامن الوطني تكدب الشعب و لا يوجدتفشي جريمة في المغرب و وزير الصحة يكدب الصحافة و المغاربة كلهم و يقول قطاع الصحة في المغرب متفوق الى اين و الله لا نسمح لكم امام الله فاين تدهبون
24 - بعيد على بعععد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:14
ان ما تفوه يا امزازي موحالا ونحن نعرف منذ طفولتنا أنكم يا ساءيرين على نهج اسلافكم لا تخالفوا الوعد بتضليلكم للقطيع(معزة ولو طارت) ذهب التعليم المجاني فاتبعتم تخريبه بكل الوسائل لكي تغيروا طبقات المجتمع المدني. فلا يمكن أن يسجلكم التاريخ سوى في مزبلته.
25 - مرتن بري دو كيس الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:23
كل ما اتمناه هو أن يكون هذا الوزير امزازي ممن سيفارقون الحكومة المشؤومة ..ما فعل شيئا للتعليم سوى التعتيم..ففي عهده فشلت كل المساعي لترميم التعليم الذي ذهب مع الرياح الأربع..في عهده..إضرابات.اقتطاعات.تقديم للمجالس التأديبية..ولو وجد صحافيا واحدا ليكذب اداعاؤاته..ويتوجه معه إلى البوادي وحتى الحواضر ليرى اين وكيف يدرسون من نسميهم رجال الغد...فكفانا كذب ونحن لدينا أبناء في المدارس..واهل في البوادي ...نحن نرى ونسمع...
26 - عبدربه الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:24
لنصدق جدلا الوزير فيما قاله في هذا الموضوع فهل يستطيع تكذيب الحالة المزرية التي تعيشها ساحة الألعاب الرياضية بالثانوية الإعدادية إبن رشد بمكناس سيدي بوزكري سور قصير محيط بها يطل من خلاله كل من هب ودب ولا بنية تحتية واحدة لإحدى الرياضات تتوفر عليها بإستثناء مربع إسمنتي واحد أوحد فماذا يقول الوزير في هذا الشأن أليس من حق التلاميذ المرتادين والمسجلين بهذه المؤسسة أن يستفدوا من حصص الرياضة أم أن قدرهم أنهم يقطنون بأحياء هامشية للمدينة
27 - Gala الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:25
نساند تلك الأستاذة الشجاعة. الشمس لا تحجب بالغربال
28 - الواقع الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:25
الواقع يؤكد ان مختلف البنايات المدرسية مهترىة
وخاصة في الجابال.. اللي كذبني اقم بخرجة وشوف بعنيه.
29 - الشيخ الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:26
التهديد و الوعيد عند امزازي في الدم و الجينات. يبدو انه شيئ متوارث ابا عن جد. راه هو اللي خصو مجلس تأديبي. رجل قديم ذو فكر متهالك وتنقصه الحنكة و الكفاءة مثل باقي حكومة الويل التي ابتلينا بها. واجي الديني حتى انا لمجلس تإديبي.
30 - بوجيدي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:27
أسلوب بوليسي تخويفي ترهيبي،الأجدر التواصل معها والرد بالصورة لأن الصورة بألف كلمة ولأن الفيديو لا يرده إلا الفيديو
31 - أم ياسمين الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:33
اجي أسي الوزير دير معنا دورة فالمدرسة لي رابت فعوينة الحجاج بفاس وفرقوا تلاميدها على المؤسسات التعليمية القريبة منها ليصبح عدد التلاميذ فالقسم الواحد أكثر من 40 و3 أفواج فاليوم نزبدك أسي الفاهم
32 - حسن لمزابي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:43
اتحدى سعادة الوزير ان يعطينا نسبة المدارس المجهزة بالمرافق الصحية (WC). كيف يعقل تعيين استاذة في مدرسة لا تتوفر على طواليت؟!!!
33 - inspecteur colombo الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:45
تمّ تصويرها من طرف الأستاذة التي نشرت الصورة في شهر غشت الماضي، وكان يتمّ حينها الاستعداد لتحويل الحجرة الدراسية من البناء المفكك إلى البناء الصلب...................كيف يعقل أن الأستاذة تصور الحجرة في شهر غشت وهي في عطلة الصيف وحيث كانت الأشغال أو كما قيل (الإستعداد لتحويل ) الكلمة التقنية أعتقد هي : مباشرة الأشغال , هادي خصها أنسبيكتور كولومبو
34 - واقع الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:46
في عهد القانون والحريات لازلنا نسمع من ينهج نهج حجاج التقفي " إني أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها" سنحاسبكم وستحاسبكم الأجيال القادمة على الحال التي وصل إليها تعليمونا .سياسة "جوع..." لن تكم أفواه الشرفاء الغيورين على هذا الوطن الذين تعتصر قلوبهم ألما كلما مس شبرا أو مواطن فيه .حسبنا الله ونعم الوكيل .
35 - السياسة لا تعني تخراج العينين الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:46
السيد أمزازي كما عهدناه دائما يتسرع ويسيئ تدبير الأزمات. وهذا ينم عن قلة التجربة و عدم الكفاءة. كان حري بكم شكر الأستاذة المحترمة والصادقة التي نقلت لكم الحقيقة دون تزييف. وانتظروا رد فعل أسرة التعليم في القريب العاجل. فأنتم بتهديداتكم الصبيانية تكونون قد ربطتم موعدا قريباً مع سيل من الفيديوهات الفاضحة للبنية التحتية للمؤسسات التعليمية.
36 - بعيدا عن الوطن الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:52
لم ارى في حياتي وزيرا او مسؤول عندنا في المغرب اعترف بخطأ ما او فضيحة للمؤسسته و قرر تقديم الاستقالة بداية من وزير الكراطة الى المداويخ....
37 - الطنجي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 23:09
السلام عليكم ورحمةالله تعالى وبركاته منذسنين وانامتتبع لتعليقاتكم بارك الله ف


















يكم تنورون العقول لأول مرة سأشارك معكم في تعليقاتكم أقول كلمة أوكلمتين أتحدى الوزير بأن يقوم بزيارات متفاجآت الى الفرعيات في الناطق الجبلية سيرى العجب العجاب( كلشي امهرس كلشي كيقطرماكاين اشراجم ماكاين ببان قلك انقوم ابزيرات متافجآت) الصيف
ضيعت اللبن
38 - مدرستي الحلوة الجمعة 20 شتنبر 2019 - 23:39
(وأوضح أمزازي أنّ الحجرة الدراسية التي جلبت حالتها انتقادات حادة على وزارة التربية الوطنية، تمّ تصويرها من طرف الأستاذة التي نشرت الصورة في شهر غشت الماضي، وكان يتمّ حينها الاستعداد لتحويل الحجرة الدراسية من البناء المفكك إلى البناء الصلب) و هل سيتم هدم حجرة و بناء اخرى في اقل من شهر من الدخول المدرسي؟ ادا كان الفيديو تم تصويره في شهر غشت؟اليس السيد الوزير عمليات البناء و الترميم و الاصلاح في المؤسسات التعليمية تبدأ بعد نهاية الموسم الدراسي حتى يكون هناك متسع من الوقت قبل للدخول المدرسي؟
39 - محمد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 23:50
و لما ذا لا تكون الوزارة بادرت بأسرع ما يكون لإصلاح القسم ،حتى تظهر الوزارة أنها قائمة بمهامها بكيفية مرضية،لتنتقم من المعلمةالتي فضحت الحالة المزرية التي تعيشها الحجرات الدراسية في جل المدارس الفرعية و حتى المركزية،لهذا يجب على النقابات التعليمية الوقوف في صف المعلمة
40 - Moha... الجمعة 20 شتنبر 2019 - 23:52
إلى Mosi إذا اطلعت على الوضعية بعد إلاصلاح فالأستاذة فضحت الحالة المزرية للقسم والتي دامت لسنين متعددة عان خلالها أجيال من التلاميذ والأساتذة من غبار l'amiante" المسبب للسرطان إضافة إلى البرودة ومياة الأمطار المتساقطة من السقف والحرارة والغبار .... فلا داعي لتفلسفك لأنك لم تتطلع ولم تعايش الواقع البئيس الذي توجد عليه المدرسة العمومية..
41 - هند الجمعة 20 شتنبر 2019 - 23:54
الجميع يعرف بان التعليم في بلادنا الحبيب في تدهور مستمر ناهيك عن الوضعية المزرية في المدارس المتواجدة في الاماكن النائية التي لايستطيع اسي امزازي اوغيره من المسؤولين الوصول
هذا ان كان هنالك مدارس اصلا
الله يهدي المسؤولين على هاد لبلاد راه اطفال اليوم هم رجال الغد وهم المستقبل
42 - عابر سبيل الجمعة 20 شتنبر 2019 - 23:57
من ألصعب جدا تصديق ألسيد أمزازي حينما قال أن ألأستادة تواجدت في شهر

غشت وهو وقت عطلة بهذا ألقسـم لأجل تصويره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
43 - يوسف السبت 21 شتنبر 2019 - 00:26
عدد أقبح من الزلة، حتى لو افترضنا أن كلام هذا الموظف( الوزير ) صحيح هذا يعني أن التلاميذ سنوات وهم يدرسون في تلك الجحر إلى أن تم إصلاحه في شهر غشت
44 - طنسيون السبت 21 شتنبر 2019 - 00:48
النظام التعليمي المغربي نظام فاشل ولا يزال يعمل برؤية متأخرة عن باقي الأنظمة المتطورة. لا يزال يحاكي نفسه ويكرر مناهجه وبرامجه ويعيد إنتاجها واستردادها من جديد ليس إلا في زمن تتسارع فيه المعرفة مسابقة للزمن. متى تتغير العقليات وتفرج العنان للحوار وحرية التعبير بصدق ومصداقية ؟ أم سنظل نطبل ونزمر ونشيد بالأوهام على الرغم من انكشاف الحقيقة ؟ التغيير هو الحل.
45 - محمد السبت 21 شتنبر 2019 - 02:58
الكثير من المعلقين ينتقدون المسؤول ديال التعليم لا يخفى على اي موظف أو مستخدم أو استاذ أن له رئيس أو مدير و عليه أن يعمل تحت أوامره و ألا يتجاوز صلاحياته و يأخذ باستشارته و هنا في نظري أن الأستاذة تجاوزت مديرها و صورت القسم و أرسلت الصورة ربما دون علم المدير و كان بإمكانهاأن تسوي المشكل معه بدوره يكاتب مديرية التعليم في الموضوع قصد إصلاح و ترميم القسم و هذا يسمى اتباع السلم الاداري حتى ،،،،،،،،
46 - جريء السبت 21 شتنبر 2019 - 03:04
سمعت ان الحجرة صبغة ليلا كي يتم طمس الجريمة، لا بد من تحقيق مستقل و شفاف.
فقد يكون الغرض هو اسكات فاضحي الفساد.
47 - مغربي مغترب السبت 21 شتنبر 2019 - 03:21
قبل الهجرة إلى أوربا اشتغلت في مجموعة مدارس وفرعيات أسوا 1000 مرة من الفيديو الذي صورته الأستاذة.. وسكنت في ما يشبه كهب بسقف من البلاستيك والآجور كلما كانت الرياح قوية كنت أبقى بدون نوم خوفا من اقتلاع السقف... الأقسام كانت اسوأ من حضيرة البهائم... ممكن أن اعطي أسماء بعض الفرعيات التي اشتغلت فيها.. إلى أن اصبت بأزمة نفسية وقررت التخلي عن التعليم والهجرة.. احمد الله على القرار الصائب والعيش الكريم حاليا.. أتألم لحال هذه الأستاذة وعشرات الآلاف أمثالها... لهم الله أما المسؤولون فيحاولون تغليط الشعب في ما هو واضح للجميع...
48 - محمد جلول السبت 21 شتنبر 2019 - 05:04
سيادة الوزير. قبل سنوات كنت وقتها اشرف على بعض الورشات لتعليم الأساتذة (خنا خارج احسن باد في العالم). التعامل وإدماج المهاجرين ومنهم المغاربة في المنظومة التعليمية للبلد، وبما ان الأمر كان يتطلب معرفك البنية الفكرية لهولاء الأطفال، كان لازما ان نعرف كيف كانت مدارسهم في المغرب. لي الصور والأفلام سيدة الوزير من شفشاون حتى ترتبت. الوضع في الشمال لا بأس به وأحسن المدارس وأنقاها في بلاد سوس لأن المواطنين يساهمون في صيانتها، أما الدخل والأطلس فما عندي يشبه ما ورد على ليان من ادبنموها. إذا كانت كما قالت لجنتكم الموقرة هذه الأقسام غير صالحة وكانت في طور الإستبدال, ماذا كنت تنظرون؟ة لهدمها؟ عودة الأطفال لمساعدتكم على إخراج الأحجار والأتربة؟
49 - azer السبت 21 شتنبر 2019 - 07:33
لنكون منطقيين المهم ان الاستاذة صورت القسم. قبل الدخول المدرسي وغالبا في اواخر غشت لان التعيينات يتوصل بها قبل الدخول اامدرسي واغلب الاساتذة يبحثون عن مكان تعيينهم قبل شهر شتنبر وربما والله اعلم ان المعلمة لم ترضى بمكان تعيينها للعد المؤسسة اخذت وصورت الفيديو لعدم رضاها عن التعيين وليس عن القسم اما القسم لم يعجبني من حقي ان ارفضه وهذ الفيديو واضح انه في العطلة لانه كانت اشغال ولا تلاميذ ولا اباء التلاميذ
50 - باااااز السبت 21 شتنبر 2019 - 07:57
المهم ماشي هو تكذيب الاستاذة المحترمة ولكن هل يمكن تكذيب الملايين من المواطنين وما يشاهدونه خلال سفرهم بجانب الطرقات الثانوية عندما لا يميزون بين المدارس والاسطبلات.
51 - دليل براءتها السبت 21 شتنبر 2019 - 08:30
اثناء عملية التصوير للفيديو تحدثت الاستاذة الفاضلة عن برنامج توزيع المليون حقيبة الجاري حتى الآن. و هذا دليل براءتها و برهان كذب المسؤول الحكومي. فهي لا تعلم الغيب للبوح بهذه المعلومة شهرا قبل حدوتها.
الكذب حبله قصير يا أيها الوزير.....
اخجل من نفسك و اعتذر للشعب و الاستاذة أولا و كن شجاعا و قدم استقالتك قبل أن تحاسب في الدنيا قبل الآخرة.
اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد...
52 - اوفوس السبت 21 شتنبر 2019 - 08:32
باله عليكم اخبروني عن ملف واحد من عشرات الملفات المطروحة على مكتب السيد الوزير وجد طريقه الى ااحل بسلاسة واحترافية ما هناك الا التعنت ثم التعنت وتبقى دار لقمان على حالها اقول للاستادة الجليلة انك شجاعة بكشفك لهذت اللواقع المر لن يخيفك هذا البيروقراطي بتهديداته التى تنم عن استعمال الشطط في السلطة فايامه اصبحت معدودة و ينتصر صوت الحق لانك صاحبته.
53 - الزمامرة السبت 21 شتنبر 2019 - 08:52
والله سوف تحاسبون على هاد شي خافو الله المدارس في المناطق الناءية كارثة كارثة كارثة
54 - hamouda السبت 21 شتنبر 2019 - 10:02
على جميع المواطنين باخد صور للمدارس العمومية و إرسالها إلى الوزير، أو بتوثيقها في حساب فيسبوك، لكي تجيب الحكومة على كل الصور.
55 - Fatima السبت 21 شتنبر 2019 - 10:51
حتى ولو اخدت الصورة في غشت فهذا معناه ان تلاميذ السنة الفارطة كانو يدرسونا فيها. حسبنا الله ونعم الوكيل.
56 - mateo السبت 21 شتنبر 2019 - 12:28
الأستاذة كان يجب أن تكون مسؤولة وتقدم الحقيقة عوض البحث عن البوز والشهرة التي لن تنفعها في واقعة الحال.
57 - Utrecht السبت 21 شتنبر 2019 - 12:39
الان بدا الشعب يستيقظ من غباءه و سباته و بدأ يدرك أن الدولة هي من تسعى الى ضرب و القضاء على التعليم العمومي، لكن الاساتذة لن ينسوا ان الشعب بغبائه تواطا و صفق لإجراءات الحكومة في ضرب التعليم العمومي و النيل من كرامة الاستاذ.
على أي قريبا سيحين موعد الفرجة على معاناة الجميع.
58 - مهاتما غاندي الأحد 22 شتنبر 2019 - 00:25
أساتذة التعاقد الجدد المعينين بالبوادي كان لهم موعد في المدارس المركزية لكل جهة يوم ثالث شتنبر حتى يتعرفوا على المدارس التي سيعملون بها٠٠الأستاذة المعنية لم تكذب لأن حالة الأقسام التي صورتها كانت على الأرجح هي التي ستقضي فيها معظم الوقت مع تلامذتها طيلة الموسم الدراسي ابتداء من 7 شتنبر٠٠كيف تمكنتم السيد الوزير من إصلاح الأقسام بهذه السرعة القياسية في ظرف 3 أيام٠٠المفتري هنا الذي يستحق "التأديب" هويته واضحة و هو في الأحوال ليس الأستاذة المظلومة٠٠شخصيا أعرف مدارس من هذا النوع في حالةمزرية تشبه أكثر حضائر ماشية بدل أن تأوب أطفالنا لتلقينهم أساسيات المعرفة!٠٠عيب و عار
59 - Moumine مؤمن الاثنين 23 شتنبر 2019 - 19:07
التأديب لأستاذة فضحت وضعية مدرسة بسيدي قاسم
لو كان العدل في المغرب، راه أمزازي هو اللي خصو إتقدم للتأديب. أما الأستاذة قالت، بعد أن رأت المنكر: "اللهم إن هذا منكر !!!" مصداقا للحديث الشريف: من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان. والأستاذة تريد تغيير المنكر بما في استطاعتها.
60 - بدر الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 18:12
لاحولة ولا قوة إلا بالله. لمساندة هاته الأستادة المرجو من زملائها المزيد من الفيدوهات . اين هي النقابات؟ وما دورها؟
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.