آلاف الشباب المغاربة يلجؤون إلى "القُرعة" لمعانقة "الحُلم الأمريكي"

آلاف الشباب المغاربة يلجؤون إلى "القُرعة" لمعانقة "الحُلم الأمريكي"
الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:00

انطلق آلاف المغاربة من جديد في تجريب حظّهم للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما أعلنت وزارة خارجيتها عن افتتاح التسجيل في قرعة الهجرة إلى بلاد “العم سام” لسنة 2021، وهو الموعد السّنوي الذي ينتظرهُ آلاف الشّباب المغاربة على أمل الحصول على الـ”غرين كارد” (Green Card).

ووفقاً لما نقله الموقع الرّسمي المخصص لهذه العملية “dvlottery.state.gov”، فقد انطلق التّسجيل في قرعة الهجرة التعددية (DV2021) مساء أمس الأربعاء ويستمر إلى غاية 5 نونبر المقبل، عبر الموقع الإلكتروني ذاته.

وفور صدور إعلان بدء التّرشح، بادر آلاف المغاربة من مختلف مناطق المملكة إلى التّسجيل وملء الاستمارات الإلكترونية الخاصة بذلك، علما أن التسجيل في قرعة “الغرين كارد” مجاني.

وفي حالة حالفهم الحظ في عملية الاختيار العشوائي (القرعة)، سيتم توجيه المرشحين للهجرة نحو السفارة لمباشرة إجراءات طلب التأشيرة، التي تتطلب تأدية الرسوم الخاصة بها فقط. ويُشارك في القرعة الأمريكية الملايين من مختلف الدول المُتاح لمواطنيها المشاركة، ضمنها المغرب، ويفوز بـ “Green Card” كل سنة 50 ألف شخص عبر العالم.

وفي المغرب، يشارك سنوياً حوالي 100 ألف في القرعة من أجل الحصول على الـ”غرين كارد” وتحقيق حلم الهجرة إلى أمريكا. وتمنح القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء سنوياً ما بين 900 و1000 “فيزا” خاصة بالفائزين في القرعة.

ويؤكد الموقع الخاص بالقرعة أن الفائزين لا يحصلون تلقائيا على “البطاقة الخضراء”، لأنهم مطالبون باجتياز مقابلة للتأشيرة، ولا يتمّ قبول إلا من تقدم بكل الوثائق اللازمة في الوقت المحدد.

وصرّح عبد الإله الخضري، حقوقي مغربي، بأنّ “الرغبة في الهجرة تستحوذ على عقول 80% من الشباب”، مورداً أنّ “غالبية المغاربة الراغبين في الهجرة إلى أمريكا يتمتعون بمستوى أكاديمي من متوسط فما فوق، نظرا للشروط التي تضعها قرعة الهجرة نحو أمريكا”.

وأضاف أنّ “التجارب أثبتت أن المغاربة يندمجون بسهولة في المجتمع الأمريكي، ويحققون ذواتهم بيسر رغم العقبات التي تواجههم في البداية”.

“ومن هؤلاء المغاربة هناك من يتبوأ حاليا مناصب علمية ومهنية وحتى دبلوماسية رفيعة، أو يدير مشاريع وأعمال تجارية كبيرة بالولايات المتحدة الأمريكية”، يقول الخضري، مضيفاً أنّ أمريكا “بلاد الفرص والأفق المنفتح لكل من اجتهد وثابر وابتكر، بخلاف هنا ببلادنا، حيث كل هذه الامتيازات تندثر وتتلاشى على صخرة الاستغلال والفساد والرشوة”.

من جانبها ترى الباحثة السوسيولوجية، فوزي فيروز، أنّ “الشباب المغاربة يطلبون الهجرة هروبا من الاختناق العمومي، وطلبا لفضاءات المعرفة والحرية والعيش وتحقيق الفردانية، وبسبب امتلاك وعي مضاد سببه انسداد البنية الحكومية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية في وجوههم”.

وتضيف الأستاذة الجامعية المقيمة في كندا في تصريح لجريدة هسبريس أنّه “حصل تغيير بنيوي في دوافع الهجرة؛ من بينها “انعدام الإحساس بالكرامة والأمن النفسي وانعدام ضمانات العيش الكريم في المستقبل” وفق تعبيرها.

‫تعليقات الزوار

87
  • arch enemy
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:03

    اتمنى النجاح في هذا العام في معانقة الحلم الامريكي، ست محاولات وهذه المحاولة السابعة

  • الفرصة
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:06

    التوفيق إلى جميع من يريد الهجرة

  • انفصام
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:09

    تيدفعو للقرعة تيحلمو يعيشو في امريكا وكاين لي تيحلم بفرنسا وملي تهضر معاهم يقوليك امريكا الامبريالية عدوة الشعوب وفرنسا الاستعمارية هههه وما خصناش نقلدو الغرب وحنا حسن منهم حيت مسلمين وهوما كفار ههههه

  • ابو مروة-ج-ن
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:13

    الله يسهل على الجميع و اللهم امريكا بلد الليبرالية او اوربا الجيعانة و فرانسا السقرامة التي زادت فيه كثيرا فيما يتعلق بالمغرب و كأنها تريد ان تجعل منه دوم توم او بلاد ما راء البحار مثل الكاناك و الانتيل السود المفقرين او لاريونيون … اللهم امريكا و استراليا او بخلاء موليير…او لافار او بخلاء لافونتين الله يحضر السلامة لا يعرفون سوى الشهوات عكس امريكا على الاقل ما يزالون مسيحيين…

  • السلام
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:13

    نعم إنها صخرة الإستبداد والرشوة والأفق المنعدمة. إنها صخرة ملعونة إنها صخرة عظيمة

  • محمد
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:13

    و الله انه الوهم الأمريكي كثرة الضرائب و الضغط اليومي وغلاء الكراء و المعيشة و العنصرية وفي آخر السنة تجد نفسك 0 دولار لا يكذب عليكم أحد انها بلاد الفرص أو ستجد كل ما تتمناه فالحياة في أمريكا أصبحت أصعب من المغرب

  • سعيد
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:16

    الى كل من يفكر في الهجرة ، خد هذه النصيحة مني و اعمل ديسلايك إن شئت.
    أدا أردت الهجرة من أجل الدراسة و الابداع في الهندسة و التكنولوجيا فمرحبا بك ولن تجد أحسن من أمريكا في هدا المجال.
    ادا أردت الهجرة فقط من أجل العمل في المهن الصغيرة فأرجوك ابقى جنب والديك فأمريكا سيئة في هدا الجانب

  • نتا ؤزهرك
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:17

    شحال من واحد غير هدي يغامر ؤهدي يمشيو ليه الفلوس ادارة ترامب زمطات القضية.

  • 0K SIMO
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:19

    هنا تتجلى قوة أمريكا ألا وهي أنك حينما تطأ رجلك هذا الربع من الأرض إلا وتحس أنك ولدت من جديد وأنك إنسان. وحتى الذين ينتقدونها أو ينعتونعا بالإمبيريالية وكلام الإنشائيات ينبهرون بهذا البلد من الناحية الديموقراطية وحقوق الإنسان…. فأتمنى أن يفوز المغاربة كلهم بهذه القرعة لينجون من هاذ الحال الكئيب بوكنهم.

  • ابو نزار
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:20

    18 محاولة وليست من النصيب لحد الآن واتمنى ان يكون الحظ بجانبي هذه السنة…وحظ سعيد لجميع الشباب

  • أدربال
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:20

    من باب التدكير فقط
    را مابقاتش شي حاجة إسمها الحلم الامريكي
    بمجرد وصولك لبلاد الميريكان ستجد نفسك و حيدا
    عليك الاعتماد على نفسك في ايجاد عمل و سكن و تعلم اللغة
    من بعد خاصك تخدم 3 خدمات في اليوم أقول في اليوم ماشي فالنهار يعني غادي تخدم من السادسة صباحا حتا الحادية عشر ليلا لمدة ثلاث سنوات
    باش تقدر تشري تدكرة الطائرة في حالة ما ادا قررت زيارة لميمة
    أقول هدا باش ماتحلموش بزااااف .
    لكي لا يكون وقع الصدمة أكثر مما تتحمله نفسيتك .
    گوووود لايك

  • مهاجر مغربي
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:25

    لولا لصوص المال العام و العفاريت و التماسيح و لو أعطيت الفرصة لخيرة أبناء هذا الوطن لتسييره و الله العظيم لكان المغرب أفضل بلاد في الأرض لا ينقصنا شئ … ثروة بشرية اغلب الساكنة شباب (معطلون للأسف) ،ثروة سمكية ، غاز طبيعي ، تنوع طبيعي ،ملايين من السواح رغم هشاشة و ضعف البنيات التحتية و أسعار المبيت الفلكية في الفنادق المصنفة …. الفساد و ضعف الحكامة سبب تعثر المغرب …

  • فرانز كافكا
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:28

    ميريكان الدولة الوحيدة التي لا تشتكي من كثرة بنادم … عارفة بنادم ينفع ينفع و يعطي شي حاجة يلا لقى الظروف و المساعدة و هذا ماتفعله ميريكان …
    عكس الدول المتخلفة و من ضمنها المغرب الذي تشتكي من النمو الديموغرافي و اﻹنفجار السكاني و تلك المصطلحات الرهيبة …
    بنادم يلا مشى لميريكان راه يعطي كل ما وسعه و جهده من حيث مايدويش لك عرقك و جهدك …

  • الله يسهل على الجميع
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:30

    يااا ربي تعطينا لي فيها خير لنا

  • simple citoyen
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:32

    svp , je voudrais savoir si je serai choisi , est ce que je peux partir avec mon épouse , ou bien, elle doit
    attendre à ce qu'elle me rejoint là bas ? Merci bcp

  • العلوي
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:36

    ان حاصل على شهادة الكفاءة المهنية برنامج 25 الف اطار اتمنى التوفيق للخروج من جحيم العطالة امريكا بلاد الكرامة

  • rachid
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:36

    1000/100 000, 1% on plus de chance que pour passer un concours au maroc

  • الامبريالية
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:39

    ياك امريكا عدوة الشعوب وامبريالية وتوسعية والغرب كافر وصليبي .. لاش باغين تمشيو ليها وتخليو السعودية الارض الطاهرة ومنبع الاسلام ياخير امة اخرجت للناس

  • عابر سبيل
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:39

    من فضلكم هل جواز السفر ضروري للمشاركة في القرعة الله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه

  • Kim
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:39

    ……,………Good luck to everyone.

  • سمير
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:40

    مرحبا بكم بامريكا ، انتم مشاريع سائقو طاكسي في ازقة نيويورك و غاسلوا أطباق بالمطاعم ، فيما يخص الإناث منكن.. فالغالبية ستشتغل بالمحلات العربية مع صاحب المحل السوري او العراقي ..

  • Rachid us
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:43

    USA بلاد العمل اللي كسول غير بقى ف داركم ،الخدمة أنت والمهنة ديالك المجمل كلشي خدام،اللي حسودين ماباغينش ولاد البلاد يجيو علاش مارجعوش هوما،كاين الخدمة كاين التعب الكل يشتغل 12 ساعة أو اكثر في التاكسيات أو في أي عمل، المهمة العيشة أفضل إلى باغي تجي ترتاح ماغترتاحش ،هادشي اللي تنقول الله شاهد باللي الحقيقة حظ سعيد والتوفيق والرزق كله من الله سبحانه.

  • حمودة الافناوي
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:44

    لقد سلبت احلام الالاف من الشباب ، يظلّون ينتظرون شهر ماي من كل سنة وهم في غفلة من أعمارهم التي تذهب سدى ، إنها سراب يسرق العمر

  • halim
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:46

    باين لي كل المغاربة باغين يخرجوا من هاذ البلاد ، المهم اللي خرج فينا الاخير يطفي معاه الضو راه غالي و مفروضة فيه الضرائب علينا.

  • غير على سبة من امريكا
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:54

    والسي الخضري ,,,بركا من لعياقة قتلتو الناس بلكدوبات كاين لي سمح فخدمتو فالمغرب ؤتصيد ؤمنهم عداد,,,رحنا طيحنا سنان فميريكان واش المناصب العليا عندك هوما الكروسريات,ؤلا البيتزات ؤلا uber ؤلا lyft ؤلاtrucks ؤلا محل اصلاح البنووات هدشي فاش كيخدمو لمغاربة ….. المناصب العليا شادينهم الهنود,,,اطباء,مهندسين اساتدة,,,اي سيطار دخلت ليه تنقا 5 دلهنود اطباء ويلا نقيتي شي مغريبي تنقاه خدام فلكوزينة.

  • أغريب
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:55

    وهل لدى المغاربة من خيار سوى الهجرة لمن استطاع إليها سبيلا؟
    نحن ندفع ثمن سكوتنا عن المطالبة بحقوقنا كاملة غير منقوصة..
    …ثمن استكانتنا للصمت
    ثمن الخوف الذي يدب في أوصالنا

  • احمد
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:57

    اولا بتوفيق جميع لكن حداري من نصب القنصليات أمريكية ذكية في نصب يعني يمكن تقبلك تخلص رزقك تمشي وتجي في آخر ترفض هنا تبدأ معانات ديالك مع مرض نفسي سول طبيب لا تسول مجرب حذاري حذاري

  • خالد F
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:59

    إذا كان ولا بد من الهجرة فإلى أوروبا والسلام على الأقل لديك الرعاية الصحية عند المرض لا قدر الله كما أن سعر الطائرة ينخفض خارج أوقات الذروة والقرب الجغرافي يخفف من آلام الهجرة كما أت فرص النجاح مفتوحة.
    مكاينش ابحال المغرب ولكن الله غالب

  • الحلم تحقق!!!
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 19:59

    في المحاولة الخامسة جات في القرعة. والله الا تهنيت من هاد البلاد. لي بقى فيها خص العقل. دبا في NewYork هادي 3 سنين. فرص عطا الله الخير. لي بغا يقرا ولا يخدم. لا باك صاحبي ولا سير حتى الغدا ورجع. الآه يعز USA.

  • خالد
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:02

    كل شعوب العالم تتوق للهجرة الى امريكا الشمالية وخصوصا الولايات المتحدة ولا ادري لماد التركيز على المغاربة في هدا المقال فا مريكا بطبعها وبتاريخها رغم انه نسبيا قصير،هي بلد المتاح فيه بشكل كبير المبادارات الحرة والمشجع لها وركوب مخاطر المال والاعمال والمنظم بشكل قوي سواء في مجال المال اوالاعمال والقوانين الضابطة لها، وبلد العلم والتعلم والمتنوع من حيت الاعراق والتقافات وبلد الحرية الحقيقية الخاضعة لقوانين شفافة، عملية ،حيت الحقوق مرتبطة بالواجبات فهي بلد الاحلام للعقلاء

  • البيضاوي
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:02

    ملايين شباب الدول المتخلفة يحلمون بالهجرة للولايات المتحدة الامريكية عن طريق القرعة .

  • ولد زروال
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:02

    السلام عليكم
    القرعة الأمريكية تختار بعض الكفاءات ولو دبلومات صغيرة تنتقي حسب إحتياجات سوق الشغل لديها حسب مناطق معينة . فتترك للمغرب الجهلة والأميين ليتقاتلوا فيما بينهم . الله يوفق الشباب باش يهاجر ويعيش حياة أحسن .

  • Dreamer.....
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:07

    As a Moroccan citizen who has a bachelor degree in English studies I dream to live in the US, here in our country, personally speaking, I find no hope for a better future. I worked for only 1600 per month after graduating in 2005. Now I work as a driver, you can imagine!!!

  • لا أمل في حواركم
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:07

    اتمنى منكم دعوة كي أكون من المحظوظين دون ان انسى كل مواطن مزلوط بالتوفيق للجميع أن شاء الله

  • marroqui
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:08

    J'espère gagner a la loterie américaine et la bas toutes les portes vont s'ouvrir et l'argent va couler a flot
    et une très belle rousse en plus

  • العادل
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:12

    اللهم سهل على عبادك الصادقين المخلصين . واتمنى ان تتبع المانيا امريكا و تحقق لنا بدورها الحلم الالماني yellow card ابتداء من العام القادم ان شاء العلي القدير امين .بالتوفيق هذه السنة لكل المغازبة .

  • كاتب التعليق
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:12

    لماذا لا تذهبون الا الصين أو الهند أو الأمارات. بقع أفريقيا أفضل من ان تقطعوا ما يقرب ل 5000 kilometer فوق البحر. فقط لتواجهو الحقيقة المرة. الخدمة و الخدمة و المزيد من الخدمة. من كان يريد ان يشتغل 12-16 ساعة في اليوم فل يبليه الله بامريكا ؛ وأما من يريد السوسيال فالبحر أمامك اروبا أهل لذالك.

  • تايكة غرماد
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:15

    مع تأكد على فشل الدولة !!!هناك إشارات تدل على ان المستقبل في البلد غير واضح وان الوضعية تزداد تأزما يوم بعد يوم ولا أمل في الإصلاح لان العقول المتحجرة المسيطرة لا تريد التنازل عن اَي شيء !!
    اذا الهروب يصبح من بين الحلول بالرغم من المخاطر !!
    والخطير هو الهروب يشمل مختلف الطبقات ولكل واحد اسبابه منها انعدام الكرامة وانعدام المنافسة الشريفة وانعدام تكافء الفرص وانعدام الضمانات في المستقبل انعدم الديمقراطية والعدالة وتفشي الفساد واللاعقاب !!
    حقيقة مع الاسف والغريب هو من بيدهم الامر يتجاهلون هذا المعطى ويستمرون في التعنت والاستفزاز والتجاهل

  • نصب خدعة اكذوبة لا تصدق اعطيني الدليل
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:16

    لم يعد احد في المغرب يحصل على القرعة الامريكية لان الحكومة الامريكية اصبح تستخدمها كدعاية ولم نعد نسمع ابدا ان شخص قبل في القرعة كما في سنوات بيل كلينتون صديق المغرب الطيب فالقرعة توقفت والدليل على لسان جميع الشباب المغاربة فقط يقومون بالتسجيل لملء الفراغ و القرعة اصبحت ادات نصب لجمع الاموال والدليل هو ان الاغلبية الذين يتم استدعائهم بعناية ليسوا حاصلين على الباكلوريا فقط يتم شفط اموالهم وطردهم و ان لم تصدقني اسئل الشباب ستجد جواب واحد الوهم ولا احد يذهب و يستولون على اموالك امريكا احبها لاكن لا تحبنا بالدرجة التي نحبها عاشت امريكا وشعبها الطيف العظيم

  • &ميدلت
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:17

    اتمني النجاح هاتة المرة الرابعة علي التوالي السوبر هاتريك نهرب لاحسن دولة فالعالم

  • Le vagabond
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:17

    لو كانت هذه القرعة على يد الدولة لوصل الإشتراك بها 20 الف درهم في سوق الرشوة. الحظ للجميع…

  • Mohammed
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:18

    Arch enemy.je demande lah sobhanaho qui t aide a realiser ton rêve, moi aussi je suis un immigré, bonne chance mon frère

  • رباطي خدام
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:19

    أنا شخصيا لن أشارك في أي هجرة لانها سياسة مقصودة لتشتيت الشعب في دول العالم وترك المغرب ليهم ولوالدهم يتبرعو وحنايا نمشيو تكرفسو ونتعدبو والله لا مشيت هنا بت نبت. امريكا بنفسها تعيش الفقر المدقع ويريدون ملء البوادي والمدن الفارغة من السكان بشباب باش يتكرفصو عليهم ويحكروهم. أنا باغي نعيش مبرع فبلادي ولي بغا يمشي يتكرفص الله يعاونو أما هاد الاشهارات التي تقومون بها لتشتيتنا فلن تنفع معي. هناك العديد من المغاربة ضايعين فمريكان ومكيصوروش حتي ثمن تذكرة الطيارة وزيد وزيد. أنا أمي والي قالو ليا جلس حدانا وخدم فبلادك بعزك. وشكرا للهجرة لا ثم لا والحمد لله علي نعمه راه المغرب من اغني دول العالم.

  • شوافة
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:24

    ماشفتوش الحلم الامريكي الى جاتك القرعة ؤماعطاوكش لفيزا ؤمشات مليون ؤنصف.

  • شاب شائب بالهموم
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:26

    ذهبت اليوم لاستخراج بعض الوثائق المهمة من المقاطعة اليوم كله وانا انتظر المقدم ولم يحضر وانا مصلحتي ومستقبلي متوقف على هذه الوثائق بربكم ألا تكفي هذه الاساليب السلطوية الاحتقارية للمواطن من دفعه للهجرة حتى الى بطن الحوت؟ في الادارات يحرم المغربي من الوثائق وفي الجامعة يحرم من اختيار شعب بحجة عدم حصوله على معدل ويحرم من مواصلة الماستر والدكتوراة بنظام الغربلة وحين يتخرج يحرم من العمل ولا يجد امامه الا البطالة تناديه,وحين يمرض ويذهب الى المستشفى يجد الطبيب غائبا والممرضين غائبين ويظل ينتظرهم وهو في وجع وذلة, حين يحتاج وثيقة ويذهب للمقاطعة يجد الشيخ غائبا ويظل واقفا مهانا ينتظر الشيخ ليأتيه ليمن عليه بالوثيقة كأنها وصدقة منه وليس حقا للمواطن, أقسم بالله أن قلبي يعتصر على هذه الاهانات المقصودة من دولة مخزنية تعتبر مواطنيها اوباشا وحشرات يجوز دوسهم واذلالهم وتدمير مستقبلهم وتفقيرهم وقتلهم بالبطالة واليأس بحيث لا يجد امامه سوى القاء نفسه في البحر هربا من جحيم البلد وقهر مسؤوليه وظلم حكامه فوالله ان اسرائيل ارحم بنا من هذه الانظمة الاستعمارية

  • Fatima
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:27

    الرد على عابر السبيل ليس ضروري جواز السفر عند التقديم

  • امير
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:41

    شعب ذو ازدواجيه الشخصيه بكل المقاييس.
    تراه يندد ويشجب على مدار الساعه الانظمه العلمانيه ويتحدث بحماس لا مثيل له عن مزايا الاسلام وقيمه.
    لكن كما نرى وجهته دائما من أجل العيش هو تلك الدول العلمانيه التي يشجبها بشده ويرفض التوجه إلى الدول التي تطبق فيها الشريعه الاسلاميه التي طالما حدثنا عنها بشغف كبير.
    واضح ان هناك خلل ما في المنضومه الدماغيه.

  • امريكا للنخبة
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:52

    امريكا تعاني من البطالة ومطالب الحباة مرتفعة الناس تيخدمو 3 خدامي باش يوفرو الضروري الا كان عندك راس مال او ديبلومات او شي موهبة و لا شي دماغ يمكن دير شي حاجة الا ما كان عندك هاد الشي تكمش مع راسك راه الواقع ماشي هو م ب س اكشن او م ب س تو .

  • خبير امريكي
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 20:54

    من له باك او حتى اجازة ولا يتقن الانجليزية ولا يتوفر على صنعة في يديه او تجربة في السياقة فليبقى في المغرب احسن له ، المهن الصغيرة في امريكا التي تمنح عشر دولارات للساعة ستجعلك تدور في حلقة مفرغة ولن تستطيع تحقيق اي شيء في امريكا
    ففي امريكا هناك ضرائب تؤدى شهريا او سنويا حسب الولاية ، وهناك ضرائب غريبة مثل الضريبة على منزلك لو كنت تمتلك منزلا ولا تقل عن الف دولار اي انك ستدفع ربما ألفين او ثلاثة سنويا على منزلك حتى لو اشتريته وتملكه وهي ضريبة سنوية ، هذا يعني امريكا تعطي الفرص والحياة الكريمة للأدمغة او الايادي المحترفة اما طالب معاشو غير غادي يضيع وقتو وغادي دوز عليه ويرجع للمغرب ، اتمنى من شباب المغرب ان يفكر جليا قبل اتخاد هذه الخطوة لان امريكا ليست هي ما تشاهدونه في التلفزة ولكي تصل لمستوى مستقر عليك العمل لساعات طويلة والاحتراس من الشارع بسبب الإجرام وكذلك اختيار الولايات التي اقتصادها مزدهر وليس الولايات المفلسة . فالكثير يريد الاستقرار في كاليفورنيا بسبب جمال طبيعتها لكنهم لا يعرفون ان اقتصادها في الحضيض واغلب سكانها هاجروا لولايات اخرى ولا يعيش في كاليفورنيا سوى الأغنياء .

  • مواطن
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 21:15

    يحسن عوان الشباب المغربي قهراتو البطالة .
    فينكم الحكومات المتتالية ماذا هيأتم لتشغيل الشباب. .تتسابقون على الكراسي بدون فائدة تذكر منذ الاستقلال.

  • Amine
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 21:58

    طبعا سياتي من لم يتجاوز المغرب ويقول لنا ان امريكا ليست بلد الاحلام متجاوزا ان الاقتصاد الامريكي هو الاول في العالم والدخل الفردي يتجاوز 50 الف دولار سنويا وطرق وتانويات الولايات المتحدة اي مايسمى high scholl كل شيء بجودة عالية ووسائل الترفيه في كل مكان لو كانت امريكا سيئة لما كان الدخول اليها صعبا

  • كازاوي
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 22:01

    وعنداكو والله حتي تندمو امريكا تبحث عن العبيد الدين يشتغلون 16 ساعة في اليوم كل الأسبوع وبدون فايدة والله حتي تندمو العام كامل ديال تمارة وفي الصيف ما عندكش حتي باش تخلص الطيارة زيادة علي الإجرام والحكرة والعنصرية. لا توجد هناك ديموقراطية داكشي غير في الأفلام ديال الكذوب أما الواقع اليم وحزين والمتقاعدين وكيخدمو حتي 85 سنة باش يلقاو ما ياكلو. راه الفقر المدقع والإجرام والله المغاربة ما كيلقاو حتي ثمن الحلاق كلهم كيقرعو بالطوندوز وكيخدمو في الميناج والبيتزيريات او شيافر بلا ربح. اخوتي الله يربحكم أنا ما باغيش نطيح كتافي بلا فايدة ونعيش في الجوع والحكرة غير بالصحة. أنا فبلادي نخدم وحقي ناخدو ناخدو ولكم واسع النضر ها السخط مريكان ها الرضا المغرب لوكان غير تمارة و16 ساعة ديال الخدمة فالنهار نبقي في المغرب ونخدم بعزي وندير الطايلة. باراكا علينا من الأوهام والأفلام الخاوية راه كلشي عاق.

  • علال بورزة
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 22:11

    من جانبها ترى الباحثة السوسيولوجية، فوزي فيروز، أنّ "الشباب المغاربة يطلبون الهجرة هروبا من الاختناق العمومي، وطلبا لفضاءات المعرفة والحرية والعيش وتحقيق الفردانية، وبسبب امتلاك وعي مضاد سببه انسداد البنية الحكومية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية في وجوههم".

    وتضيف الأستاذة الجامعية المقيمة في كندا في تصريح لجريدة هسبريس أنّه "حصل تغيير بنيوي في دوافع الهجرة؛ من بينها "انعدام الإحساس بالكرامة والأمن النفسي وانعدام ضمانات العيش الكريم في المستقبل" وفق تعبيرها.
    هذه الفقرة تلخص كل شيء… هرمنا هرمنا هرمنا في هذا المستنقع

  • Houkouk
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 22:14

    کنت من المحظوظین للهجرة الی امریکا فی عام 1999. اذا رغبت فی المجٸ فتعلم الانجلیزیة وکن مستعدا للعمل 10ساعات علی الاقل یومیا. امریکا لا تعطیک شیٸا بالمجان. تطبق مقولة اشری تمضغ اکری تبات. العمل متوفر علی حسب امکانیات المعرفیة و المهنیة. واذا اردت الاستقرار هنا تجنب العیش فی المدن الکبری او فی الولایات الضعیفة الاقتصاد. توکلوا علی الله والله یوفق الجمیع علی الاقل تکتسب کرامة العیش کانسان.

  • California the best
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 22:15

    السلام عليكم اخوتي
    بصراحة امريكا بالد الخير و الفرص و الاحترام والتواضع
    بصراحة انصح أي شخص يحصل على البطاقة الخضراء اول شئ ان تعمل تعلم اللغة الإنجليزية الحاجة الثانية ناهيك عن السكن هدا هو بيت القصيد ما الأحسن ان تجد شريك في السكن كراء بيت من الاحسن في الأول انصح و هذه نصيحة من اخ ان احسن عمل بالنسبة للإنسان المتابر يتعلم سياقة الشاحنة من الوزن الكبير مايسمى الرموك و الله العظيم انا اعمل في هدا العمل تقريبا 10 سنين الحمد لله كاين تعب لكن الأجر احسن بكثير اللهم ولك الحمد فالامتحان الكتابي ليس بالسهل بالمتابرة تحصل على المراد
    هنا بلاد الفرص وبناء المستقبل خاصة في ولاية كاليفورنيا الطقس هنا مثل المغرب حار و دافى wage really very good than other state
    الله يسهل عليكم اجمعين والله ولي التوفيق
    السلام عليكم و رحمة الله

  • بوطيار
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 22:15

    لماذا لا تكون القرعة في العمل في المغرب بعد الادلاء بالشهادات. أظن أن القرعة أحسن من المقابلة الشخصية ؛ لان اغلب الشباب اصبحوا يشككون في المقابلات الشخصية ….والله أعلم.

  • واحد قديم
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 22:22

    إلى كل المعلقين المفرنسون: فلن تنفعكم فرنسيتكم هنا بل إحتمال تجدوا خيراً في لغتكم العربية هنا فأما فرنسيتكم تسوى الأصفار هنا في أعظم إقتصاد في العالم.

  • Abd
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 22:38

    هل جواز السفر ضروري عند التسجيل في القرعة

  • x resident usa
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 23:03

    il y,a des gens qui croient que l,amerique c,est le Paradis surtout maintenant.

  • Abdo
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 23:23

    اني ارحب بكم في امريكا
    يمكنك ان تعيش في هناء الشغل موجود
    النصيحة هو ان تبتعد عن المشاكل والمحرمات

  • fakhreddine
    الخميس 3 أكتوبر 2019 - 23:56

    السلام عليكم،
    السؤال متعرفش تسولو بالعربب؟. على كل حال من الاحسن الى بغيتي تجي هنا للمريكان من الاحسن جي بوحدك او خلي المدام و الدراري حتى تستقر ولكن ولا بدا متدفع انت وهي في نفس الوقت. اخيرا اخي حاول تعلم الانجليزية حينت الفرنسية والله العظيم متشربك حتى جغمة ديال الما. حظ سعيد

  • متساءل
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 00:18

    من فضلكم اريد معرفة هل يمكن ملء طلب الهجرة من طرف الزوجين كل واحد طلب على حدة أم ينبغي ملء طلب واحد فقط للأسرة وهل هناك سن معينة للقيام بهذا الطلب؟

  • old school
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 01:23

    جيت لمريكان يمات العز 1980 بفيزا دشهر ؤ400 دولار فجيبي ؤصنعة ميكانيكي فيدي كلست39 سنة ؤرجعت المغرب,,,,المغرب زين الى كانت الزرقة موجودة ماهدي تسوق لحد,,,,اما الى ناشف هدي يبان ليك كحل,,,مريكان الى عندك الصنعة هدي تشبع $$$$$ ترسيان,بلومبي,بناي,تورنور,طولوري,,,كولشي هادشي واكل ولكن خصك تعلم الانجليزية,,,,,,مريكان تبعتي طريق صحيح ماهدي يخصك والو بديتي كتعوج مشيتي فيها.

  • Houkouk
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 01:33

    الی المتدخل رقم62/ یمکن للزوجین ان یتقدما بطلبین منفصلین اذا توفرت فیهم الشروط المطلوبة اما شهادة البکالوریا او خبرة سنتین في احدی المهن المطلوبة في امریکا کالمیکانیک مثلا عکس الحلاقة او الخیاطة الغیر مرغوب فیهما. بالنسبة للسن فالسن غیرمحدد ولا يشکل عاٸقا في ملٸ طلب الهجرة.
    . الله المستعان.

  • abdellah
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 01:45

    100.000 inscris multiplié par 500 dh des frais de passeport ca donne 50.000.000.000 dhs pour la douane interessant

  • مغريبي وامريكي الجنسية
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 01:48

    تعلق 52,كازاوي,,,,نتا باين اما عكسو ليك الفيزا ؤلا كونتي هنا فامريكا ؤدارو ليك الصابونة,,,,غيرخلي الناس يجيو راه كاين لي باغي يضرب تمارة,,,,,,شحال من واحد بهاديك القرعة عتق واليديه من الفقر,,,,نزيدك انا من عائلة ميسورة فالمغرب نعيش فوت بخير تماك ولكن ماكنحملش سياسة لبلاد.

  • علي/USA
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 01:58

    صاحب التعليق 15. عندما تقدم الطلب يجب إضافة الزوجة وكذلك الأطفال.بالتوفيق. أمريكا لازالت بلاد الفرص

  • SUN SHINE STATE
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 03:49

    مريكان يامريكان شحال من واحد عطيتيه ؤشحال من واحد خرجتي عليه.

  • Rachi
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 04:34

    نصيحة للناس اللي عندهم خدمة مستقرة فالمغرب… ما تغامروا راه ما يكدبوا عليكم العيشة صعيبة والميركان ما ترحم. اللي مسكين ما خدام وما باين ليه ضوء يمشي يجرب حظو .

  • from las vegas nevada
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 05:18

    تعليق 37,,,نتا باغي تكاد اوروبا مع امريكا كاين مغاربة هنا فlas vegas خدامين غير فles parking ديالles casinos,,,كايجيو غير هوما كيلوح ليك سوارت ديال aston martin ؤmaserati ؤلا bentley ؤكتدي تسطاسيونيها ليه ؤكيدخل يقمر كاين لي كيدخل ب10.000 دولار ؤكيخرج ب200.000 دولار كتجيب ليه سياراتو ؤالله الى كاينين لي كيعطيو100 دولار tips,,,كان دراري كيخرجو ب500 دولار tips ليلة,,اوروبا كاليك ,,,اسبانيا لفلاحة فalmeria ,l,esclavage ب50 دولار نهار.

  • american
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 06:44

    ا لى الاخوان القاطنين بامريكا كفاكم كذبا على اخوانكم امريكا بلد العيش الكريم ولا احد يموت من الجوع هذا والله كذب ابحتوا فيgoogle food stamps

  • american
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 07:04

    الله يوفق اجتنبوا الولايات الاكثر غلاءا new york,new jersey وما جاورهما,غرب امريكا احسن بكثير

  • Karim Cherkawi
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 07:15

    To Samir 21
    And what exactly do you do? a Neurosurgeon? or maybe an Astronaut? right? if you are a looser and you wash dishes even though there is nothing wrong with any type of work, it does not mean that everyone wash dishes and drive a cab. Wise up or zip it.

  • ضيقة
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 07:56

    الجميع يريد الهجرة الى الخارج هربا من البطالة والمخدرات والفساد والإهانة والخطابات الفارغة والمؤسسات الصورية وغيرها.

  • رشيد
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 08:48

    بعض المعلقين كيكتبو مغربي بجنسية أمريكية يتخيل لنفسه انه أمريكي وهو ليس الا مهاجر لا قيمة ولا اعتبار له ينضر اليه الأمريكيون كزبالة وهو غير طالب معاشو. ومريكان لا تعترف بالمهاجرين والله لا داتها فيك راه شحال ديال المهاجرين عندهم الجنسية الأمريكي مشدودين فالسجون فبلدان اخري والله مريكان ماعطاتهمش حتي قرعة ديال الماء. وهوما المريكانيين عايشين الفقر والميزيرية والله في المدن الأمريكية التيليفون نوكيا القديم يسرقوه ليك قمة الفقر والإجرام. مريكان كتنوض البلبلة عل شي واحد لا كانت موراه شي همزة فحال السعودية الإمارات وووو بقاليهم غير مغربي خدام في البيتزا او كيغسل المواعن. واحد قاليك مرحبا بيكم عندي فمريكان هههه نتا هو ترامب او انجولينا جولي وسير را إنترنت بينات الحقيقة الفقر الإجرام لا صحة لا تقاعد ولا حياة ديموقراطية فامريكا. إذا شدوك البوليس فمريكان ونتا مغربي والله حت يعطيوك التصرفيق ويعفسو عليك فحال شي ذبابة او كرادة. مريكان جميع المهاجرين المغاربة ما كيطولوش فيها اغلبهم دخلو المغرب لان الحلم والكذوب ما تقدرش تعيش فيهم حياتك كلها ولي كيبقا تما راه واحل وعايش جانكي وهده هي الحقيقة.

  • عبد الله م
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 09:32

    هم بعض الفاشلين يعممون كل شئ.
    أولا الرزق بيد الله دون نقاش.50 ولاية زرتها كلها كل ولاية لها عاصمتها وقوانينها
    أعيش بها أكثر من 20 سنة.بكل إختصار دولة قانون ديمقراطية العمل موجود بكثرة يبقى فقط ذكاءك وتسيير أمورك في الحياة.متلا أعرف إمراة من أصل فييتنام تشتغل ب $7 في الساعة سنة 2002 وعندما إشترت سيارة جديدة دفعت نقدا دون دين.أما إمراة دكتورة لا تجيد تسيير أمورها عند شراء سيارة رغم دخلها 10000$ في شهر وعند إستفسار تاريخ الكريدي البنك برفض إقراضها لشراء سيارة الا بضامن تاني.
    الفرص موجودة في المدن الكبرى دائما
    وليس العكس.أما إذا كنت تريد تأسيس مشروعك فأنصح بالمدن المتوسطة
    لأن مدن الكبرى منافسة جد شرسة.هناك ولايات يجب تجنبها متل كالفورنيا لأنها جد غالية وحتى إن عشت فيها فلا تذهب بعيدا في حياتك.متلا منزل صغير هناك ب $900000 لو عندك هذا المبلغ يمكنك العيش في ولاية جورجيا متلا شراء 4 منازل 3 مرات أكبر مع مسبح و غرف أكثر العيش في واحدة وكراء 3
    والحياة بأمريكا أرخص من المغرب وأروبا
    في كل شئ بإستثناء بعض الولايات متل كاليفورنيا هاواي و ألاسكا

  • ابو آح
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 09:34

    امريكا بلد من لا بلد له ارض الفرص بامتياز و ارض العلم و التحصيل لاتسمعوا لكلام البعض هده السنة ضروري ان تكون حاصلا على جواز السفر قبل المشاركة لانهم اضافوا خانة رقم الباسبور التي يجب ملؤها و كدلك تجنب الأخطاء في الاسم و كل المعلومات يجب ان تكون مضبوطةلان اي خطأ معناه الاقصاء و حظ سعيد للجميع

  • brahim
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 10:01

    أودي تابعينا حتى فلقرعة قالك إلا مشيتي غادي تكرفس زعماء هنا عايشين فوق السلك..
    إلا طلقتها متوريهاش دار باها..

  • THE AMERICAN DREAM
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 10:36

    لدي اخين فازا بقرعة امريكا الاول سنة 2002 و الثاني في 2006. كلاهما ساعدا اخاهما للهجرة لامريكا عن طريق MARIAGE BLANC الحمد لله كلهم حققوا احلامهم هناك. حتى ان الاخ الاصغر اصبح الان UN PILOTE DE CHASSE في US NAVY البحرية الامريكية بفضل اجتهاده وطموحاته الكبيرة. حيت حاز في المغرب على الاجازة في العلوم الفيزيائية ثم اشتغل واتمم دراسته والا ن يعيش بفلوريدا. فعلا انها بلاد تحقيق الاحلام كما يقول لنا دوما لو بقي في المغرب لما وصل لما وصل اليه اليوم.

  • ثريا
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 12:34

    لك الله يا وطني الحبيب، جاء زمن، الكل يريد مغادرة البلاد، أيها المسؤولون اتقوا الله في اخوتكم، فالبطالة انهكت شبابنا، لماذا لم تطبقوا سنوات التقاعد ب 55 سنة. اعتقد هذا الحل سيكون مفيدا، حيث تملأ الاماكن الشاغرة بهؤلاء الشباب.

  • kamali
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 13:06

    القورعة فرصة لأولاد الفقراء والشباب العاطل يجرب حظو ويحسن مستواه. العمل فبيتزا اوبر شيفور طاكسي ماشي عيب ،ومدخليت ناس منهم فلوس صحاح. أما أحسن بنادم يجرب حظو ولا يتسنى ختو تصرف عليه. صراحة العقلية المغربية خصها تبدل ياك العمل عبادة.تنصح الناس اللي جايين باللغة والحرفة . هنا تريسيان بلومبي تقني ثلاجات ميكانيك تيتخلصوا مزيان. عاشت أمريكا بلد الفرص .

  • Amir
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 13:10

    79
    زعما الزواج الابيض كيبان لك اخلاقي فضلا انه ليس لا قانوني ولا شرعي باش تقولها علانيه.
    بصراحه لا استغرب ان نكون منبوذين عبر العالم.
    قوم جعل من التحايل على القانون وعلى البشر والغش نمط عيش حياته الى حد أصبح يتباهى به امام الملأ والبعض يصفق لهم وفي نفس الوقت الى الصفوف الاماميه في المساجد. الله ابارك.

  • hamid
    الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 13:27

    أمريكا مشفنا منها غير الخير، مكين لا عنصرية لا تمييز، عندك مؤهلات راك خدام من نهارك. بغيتي تحوفر موجود الخدمة. فعلا المعيشة غلات شوية فهاد السنين الأخيرة ولكن كتبقى أحسن من المغرب في جميع المجالات إلا في الإبتعاد عن الوالدين لي قاصح شي شوية.
    الله يسهل عليكم خوتي المغاربة والنصيحة لي نبغيكم تاخدها، إلى جيتو هنا سيرو قراو و الله لن تندموا.

  • مغريبي وامريكي الجنسية وافتخر
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 02:52

    تعلق 16 رشيد,,برد على راسك اولدي ماعندك iglaynes باش تجي لهاد البلدالعظيم,,,عليك l,embargo حتى سبتة ماتقدر دخل ليها,,حنا الحمدالله بفضل الجواز الازرق كنمشيو فيما بغينا بقا تسنا الدولة تعطيك حقك من الثروة راه خلاها ليك باك ههههههههه

  • تبوقت غير بالغميق
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 07:25

    واحد شوية هدي يخرج ليكم شي مغريبي,ؤهدي يكول ليكم خوه مشا بالقرعة لمريكان ؤقرا مزيان ؤدبا هو لي كيسوق AIR FORCE ONE الخاصة بالرئيس,,,,,,الحقيقة كالها صاحب تعليق25.

  • متساءل
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 16:21

    اسأل الناس ذوي الخبرة هل الشخص الذي يتقاضى 8000 درهم ولديه مسكن يهاجر الى امريكا من اجل ايجاد تعليم جيد لأبناءه وتحسين أحواله المادية اكثر أم من الأفضل مكوثه في بلده وشكرا؟

  • هشام سلامة
    الخميس 10 أكتوبر 2019 - 00:31

    كل شيئ ممكن الى في المغرب ههه

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين