24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مطالب بتحسين ظروف أعوان التنفيذ بقطاع الماء

مطالب بتحسين ظروف أعوان التنفيذ بقطاع الماء

مطالب بتحسين ظروف أعوان التنفيذ بقطاع الماء

قالت التنسيقية الوطنية المستقلة لأعوان التنفيذ، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الماء، إنها تتابع باهتمام كبير التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة في قطاع الماء، مسجلة، باستياء وقلق كبيرين، ما آلت إليه الأوضاع بعد فشل الإطارات النقابية الوصية على القطاع في تدبير وتسوية ملف حذف السلالم الدنيا وحل الملفات العالقة.

وأمام هذا الوضع، طالبت التنسيقية نفسها في بلاغ لها الإدارة بـ"إعادة النظر في التسوية المجحفة والظالمة بنهجها الحل الترقيعي لملف حذف السلالم الدنيا، الذي لم يرقَ إلى تطلعات أعوان التنفيذ ولم يكن منصفا لهم جميعا".

كما طالب البلاغ ذاته، الذي توصلت به هسبريس، بـ"تحسين الظروف العملية لأعوان التنفيذ، بتحديث وصيانة أجهزة ومقرات العمل والمحطات، وضمان سلامتهم في ظروف أكثر أمنا وأمانا".

ودعت التنسيقية إلى "تحسين الوضع الأجري، بالرفع من قيمة إعانة الكراء والاستفادة من الزيادة الأجرية التي استفادت منها شريحة دون أخرى".

وحث البلاغ نفسه فإن"كافة المستخدمات والمستخدمين عامة، وأعوان التنفيذ بشكل خاص، على رص الصفوف وتوحيد الكلمة والانخراط بشكل مكثف في هذه المحطات النضالية، لإنجاحها حتى تصل الرسالة بشكل واضح وعلني وصريح إلى من يهمهم الأمر".

جدير بالذكر أن التنسيقية عينها سطرت برنامجا احتجاجيا عبارة عن إضراب وطني يومي 7 و8 أكتوبر 2019، وإضراب وطني لأيام 21-22-23 أكتوبر 2019، على أمل تحقيق مطالب المستخدمين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - البدراوي السبت 05 أكتوبر 2019 - 14:14
اعوان التنفيذ بالمكتب onep يعانون و مهمشون بادارة المكتب لا راتب اساسي "يحمر الوجه"لا منح لا تعويضات في مستوى ما يعملونه بالقطاع
اعوان التنفيذ بالمكتب هم من يناضل بالقطاع في حين الاطر العليا و خارج الاطار هي من تستفيذ للاسف
اعوان التنفيذ ناضلوا على الجميع بالمكتب و يتعرضون لاكبر خيانة من طرف اطر العليا و خارج الاطار
اعوان التنفيذ يتعرضون لابشع تواطؤ بين نقابة التمثيلية و الادارة في شخص مديرية قطب الموارد
في هذا الشهر سيكون اضرار بالمكتب من طرف cdt 7,8,20,21 و اضراب cgt يوم 23 من هذا الشهر و الشهر المقبل و شهر 12
اعوان التنفيذ هم المكتب onep هم من يناضل و الباقي غير مهتم للاسف و هذه اكبر مهزلة تاريخية
تحياتي انشروا من فضلكم
2 - السادني امين الأحد 06 أكتوبر 2019 - 00:51
اعوان التنفيذ بقطاع الماء الصالح للشرب هم الحلقة الضعيفة تشتغل اكثر تقبض الفتات مقابل مسؤولين لا يشتغلون و لا يحضرون حتى لمكاتبهم مقابل رواتب ضخمة خصوصا في المنح و التعويضات دون حسيب و لا رقيب إلا الله عز و جل فهو نعم الرقيب و الحسيب
اقصتنا الادارة من مرسوم وزاري واضح لحذف السلالم الدنيا مدعية في ذلك انه لا يشملنا و كأننا ادارة تابعة للموزمبيق مع ان المرسوم ينادي بمنهجية التطبيق حسب قانون كل مؤسسة ادارية او عمومية و للاسف ساعد الادارة في ذلك نقابة الاتحاد المغربي للشغل كانت دوما تردد في اجتماعاتها ان المرسوم لا يشمل قطاع الماء مع العلم انها كانت مفعلة للجنة حذف السلالم تحت اطارها و هي دوما تقول انها عملت حوالي خمسين معركة و لم تفلح في زعزعت الملف
فجاءت التنسيقية التي عرت على المشهد فراسلت كل الوزارات الوصية و المكتب و فعلت عدت معارك في ضرف وجيز فارغمت الادارة على لملمت الملف و اخراجه بشكل سريع الى الحار هنا بدأت الادارة تقبل بالحلول و لو انها جزئية فيحسب ذلك للتنسيقية التي عرت على عدة مياه راكدة بالمكتب منها التقنيين الشواهد العليا الكراء المنح كل هذا بفضل التنسيقية اذ نحيي اعضاءها
3 - حسن بن قاسم السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:13
في وقت سابق ولمدة 7 سنوات كنت انتمي لهيئة التنفيذ ويمكن القول ان الادارة تحتقر هذه الفئة رغم الدور الكبير والمهم التي تلعبه هذه الفئة داخل المكتب.
يجب انصاف هذه الفئة اولا بحذف سلالم العار وتحسين أجورهم
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.