24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل (4.50)

  5. مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | تفكيك شبكة للهجرة السرية بالقنيطرة

تفكيك شبكة للهجرة السرية بالقنيطرة

تفكيك شبكة للهجرة السرية بالقنيطرة

أوقفت مصالح الدرك الملكي التابعة لمدينة القنيطرة أفراد عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال وتعمل على تنظيم الهجرة السرية، وتجري المصالح ذاتها تحقيقا مع أفراد العصابة البالغ عددها 5 أشخاص: ثلاثة منهم ينحدرون من مدينة القنيطرة واثنان من المهدية القريبة من المدينة المذكورة.

وجاء اعتقال أفراد العصابة الخمسة، التي نصبت على مجموعة من الضحايا بقصبة المهدية، بعد ورود شكايات متعددة ضدهم على مصالح الدرك الملكي بالمنطقة.

وتبين من خلال المعطيات الأولية أن أفراد هذه العصابة كانوا يستغلون حلم الشباب ورغبته في الهجرة للنصب عليهم وإيهامهم بتهجيرهم إلى إسبانيا انطلاقا من شاطئ الأمم القريب من القنيطرة ومدينة سلا على متن قوارب.

وسبق لأفراد هذه العصابة أن قاموا بعدة عمليات ناجحة لم يكشف بعد عن عددها الأصلي، ولا يعرف إلى حد الآن كم عدد الأشخاص الذين تم تهجيرهم، في حين ذكرت مصادر مطلعة أن العملية الواحدة كانت تتم مقابل 8000 درهم إلى 10000 درهم للمرشح الواحد قبل أن ينكشف أمر النصب الذي يمارسونه على الأشخاص الراغبين في الهجرة نحو الضفة الأخرى.

من جهة أخرى، سبق أن تم تفكيك شبكة بالمناطق المذكورة أعلاه من قبل عناصر الدرك الملكي التي تخوض حربا ضد المرشحين للهجرة، وكذا الوسطاء وشبكات التهجير السري التي نشطت في السنوات الأخيرة. وسبق للقضاء أن دان زعيم شبكة تخصصت في التهجير والنصب على المواطنين والحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا، كما أدين شخص آخر من المنطقة نفسها لكنه مباشرة بعد خروجه من السجن عاد إلى النشاط ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Ass الثلاثاء 29 يناير 2008 - 18:03
على فكرة مدينة القنيطرة التي انت علقة عليها هدا التعليق السلبي فهي كانت اكبر مدينة قاومة ضد الستعمار والعروبين انت ليقولتي فهم شخصيات وازنة متل عويطة ومدير اتصلت المغرب والشخات التي تحت عنهم فهم من عندكم امامدينة القنيطرة فهي تحتضن مطربات متل لطيفة رافت....
2 - نصيرة مريم الثلاثاء 29 يناير 2008 - 18:05
بالعكس مدينة القنيطرة من اجمل مدن المغرب واي مدينة مغربية فيها السلبي و الايجابي وبلا ماتحكروها راها مدينة الخير و احنا عارفية بيللا فيها عناصر يا لطيف منهاكالشيخات...و...و..وما جاورهما ...
3 - سي محمد الثلاثاء 29 يناير 2008 - 18:07
لقد كنترائعا يا جواهري في كتاباتك في النهار المغربية و اسلوبك جيد ما هي الجريدة التي تكتب فيها الان لقد اشتقنا الى مقالاتك الرائعة كما ان اسولبك في الكتابة راقي جدا
4 - مواطن الثلاثاء 29 يناير 2008 - 18:09
السؤال الذي يطرح هنا,ونحن نشاهد هؤلاء الشباب في ريعان شبابهم يركبون قوارب الموت هولماذا؟سؤال يسيط أترك الإجابة عنه لكم.أنا من سكان مدينة مهدية الغنية بخيراتها وثرواتها البحرية , التي تعد من أغنى المناطق في الغرب , بل في المغرب.الا أن اي مشاريع تنموية للإخلراج شبابها وساكنتها من مستنقع الحاجة والفقر غائبة.مهدية هي منطقة سياحية إن أعطيا لها القليل من العناية فالقصبة اوقصر مولاي إسماعيل منسية ومهملة إلا حين.إلا إنهيارها ومن تما تأبينها.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال