24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ازدواجية العرض الكروي.. هل "التيفو" هو المباراة؟ (5.00)

  2. الجامعي: برمجيات ضدّ الإرهاب والجريمة تتجسّس على "الديمقراطيّين" (5.00)

  3. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  4. العقوبات التقليدية تفشل في ردع السجناء ومواجهة ظاهرة "التشرميل" (5.00)

  5. إعلامي مغربي يخيّر الرميد بين الدفاع عن الحريات أو الاستقالة‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الملك ينعي أكوزال: وطني غيور بمناقب رفيعة

الملك ينعي أكوزال: وطني غيور بمناقب رفيعة

الملك ينعي أكوزال: وطني غيور بمناقب رفيعة

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المقاوم الراحل، مسعود أكوزال، الذي وافته المنية أول أمس السبت عن عمر يناهز 89 سنة.

وقال الملك في هذه البرقية "علمنا ببالغ التأثر، نعي المرحوم المقاوم مسعود أكوزال، أحسن الله قبوله إلى جواره".

وأعرب الملك، بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة الراحل، ومن خلالهم، لكافة أصدقاء الفقيد المبرور ومحبيه، عن "أحر التعازي وأصدق المواساة في هذا المصاب الأليم"، مستحضرا "ما كان يتحلى به، رحمه الله، من مناقب إنسانية رفيعة، جعلت منه مثالا للوطنيين الغيورين، الذين أبلوا البلاء الحسن في خدمة وطنهم، والدفاع عن ثوابته المقدسة، في ولاء مكين للعرش العلوي المجيد".

ومما جاء في هذه البرقية "وإذ نشاطركم مشاعركم في هذا الرزء، الذي لا راد لقضاء الله فيه، لنسأله سبحانه وتعالى أن يعوضكم عن رحيله جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يثيبه الجزاء الأوفى على ما أسداه لوطنه من خدمات جليلة، وعلى ما قدم بين يدي ربه من صادق الأعمال والمبرات، ويتقبله في عداد الصالحين من عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان".

واستحضر الملك قول الله عز وجل في كتابه العزيز "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه، ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - بارك الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 18:32
بسم الله الرحمن الرحيم رحم الله السيد المقاوم الوطني مولاي مسعود اكوزال تغمده الله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه ويلهم أهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون و حفظ الله أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ونشكره على التعازي والمواساة لعائلة الفقيد الكبيرة
2 - حسن الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 18:40
لم نسمع يوما عن مولاي مسعود تطفله على السياسه كان ملتزما لمبادئه
3 - اوفوس الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 18:57
اسكنه الله فسيح الجنان كان رجلا عملي حتى النخاع لن يجود الزمن بمثله ولا بمثل ترفعه عن اموال الدولة وعن عدم التملق لاي كان.
4 - meknes الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 18:59
رحم الله الفقيد. ناس د مكناس كيعرفوه مزيان. عمرنا سمعنا عليه تعدى على شي حد. بالعكس كيعمل الخير بلى مايتباهى.الله يرحمو وجميع موتى المسلمين.
5 - اعصيم سمير الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 19:19
اللهم ارحمه واغفر له.واسكنه فسيح جناتك رفقة الصديقين والشهداء .المرحوم الحاج مسعود رجل غيور على وطنه.يحب بلده المغرب.اللهم ارحمه واغفر له.واسكنه فسيح جناتك رفقة الصديقين والشهداء.انا لله وانا اليه راجعون.
6 - omar الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 19:41
اللهم ارحمه وأحسن إليه واكرم مثواه والهم ذويه الصبر والسلوان
رجال المغرب العظماء يمضون تباعا
رحمهم لله وجازاهم عنا خير الجزاء
من المواطنين رجال ءخر للوطن لمناقبهم ولمواقفهم مع الوطن في ساعة الشدة كما في الرخاء
لمثل هذا اليوم يعمل العاملون
لقد صدقوا في حبهم لوطنهم ولمواطنيهم واليوم الله يجازيهم خيرا
اللهم ارزق مولاي مسعود خيرا وزده من فضلك يا ارحم الراحمين
7 - النظيفي الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 19:53
رحم الله الفقيد كان مثالا للتفاني و الجدية و أعمال الخير في بلدته و في مختلف أنحاء المغرب ندعو الله أن يرحمه و يغفر له و يجعل مثواه الجنة
8 - عبدالرحيم التايكي الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 20:00
عفوا ملكنا الحبيب . أي مقاومة يتحدثون عنها؟أ ليس هذا هو من أعدم خِيرة شباب 1959سمح لنفسه أن يخلط زيت مستعملة لمحركات الطائرات بزيت صالحة للأكل.مات عدد كبير من المغاربة و باقي الكثير منهم. كلمة مقاوم مستفزة نوعا ما و كأن ضحايا الزيوت المسمومة من أعداء الوطن فقاومهم بسكب السم في الزيت،و بيعها للمغاربة على أنهاصالحة للأكل. إلى يومنا هذا لولا الرعاية السامية لهؤلاء الضحايا لكانوا ربما في خبر كان. من بين الضحايا أبي عمي و زوجته و عماتي للإشارة لازلن عوانس إلى حدود الساعة بسبب هذا السم. كلهم أموات أحياء .حسبنا الله و نعم الوكيل إنه بين يديك
9 - الأصييييل الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 20:33
فعلا، (من المؤمنين رجالا صدقوا الله على ما عاهدوا عليه...). مولاي مسعود، رحمه الله، وثلة من تجار سوس الذين قاوموا الإستعمار "في صمت "، وجاهدوا بأموالهم، وآخرين بأنفسهم ،هم من هؤلاء. حيث كانت نواياهم خالصة لله وللوطن بلا سمعة ولا رياء، أوالظهور بعد الإستقلال في وسائل الإعلام طمعا في الإمتيازات التي إستفاذ منها "بعض " أذيال الإستعمار ، الخونة، الذين مازالوا يدسون السم في العسل ويتهمون ،مولاي مسعود، بعد رحيله، بالزيوت المسمومة التي لاناقة له فيها ولا جمل، بل مكر الماكرين ...أو من الأحسن ،نخليو داك الجمل قاعد..... وجاءت والحمد لله الرسالة الملكية لتكون خير شهيد على وطنيته وتضحياته.
10 - بلمودن الحسن تزنيت الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 21:25
اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار
11 - بوعزة الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 22:11
انا لله وانا اليه راجعون.
اللهم ارحمه واغفر له.واسكنه فسيح جناتك رفقة الصديقين والشهداء
اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار
12 - مغربي الاثنين 07 أكتوبر 2019 - 23:47
اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الرائد بالجميع المقاييس في خدمة المغاربة المغرب الأحرار بالسراء و الضراء دون ملل او كلل و نكران الذات.
13 - سيدي محمد الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 00:09
رحم الله الفقيد  و ارزق أهله و ذويه  الصبر و السلوان
 كان الفقيد رجل أعمال بامتياز و نشط  و صارم  في عمله
 و  هنا عندي تعليق  عن المتدخل رقم 8  عبد الرحيم
 فيما يخص الزيوت المسمومة  على حسب  من يعرفون الحقيقة  لا علاقة  مولاي مسعود  بذلك .
 نعم  كانت هذه الواقعة مؤلمة على صحة المواطنين  أدت إلى عاهات  مستديمة ، سببها  زيوت  جاءت من  مصادر مختلفة   و مجهولة    و لم يكن بيعها مفنن.
لهذا بعد ذلك؛   ساعدا   الحض  و الدولة مولاي  مسعود   ليحتكر وحده  جزءا كبيرا من صناعة زيوت المائدة  على صعيد المغرب   و بيعها ،   و لذلك لتتمكن الدولة من مراقبتها ، و  هنا  كانت اللبنة التي جعلته   ان  يصبح من أغنياء  المغرب   .
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.