24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | نظام "جيسطار" يربط بين الدوائر الأمنية المغربية

نظام "جيسطار" يربط بين الدوائر الأمنية المغربية

نظام "جيسطار" يربط بين الدوائر الأمنية المغربية

أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني رابطا مباشرا بين مختلف الدوائر الأمنية بالمملكة، بفضل استخدام النظام المعلوماتي لتدبير دوائر الشرطة المعروف اختصارا ب "جيسطار".

وأوضح محمد حمراوي، ضابط شرطة ممتاز بمديرية الأمن العمومي، أن النظام المعلوماتي لتدبير دوائر الشرطة يهدف إلى تنظيم وتأمين الربط المعلوماتي لعمل الدوائر الأمنية، من خلال فسح المجال لتبادل المعلومات بين مختلف الدوائر الأمنية بالمملكة.

وأضاف حمراوي أن النظام الجديد سيمكن أيضا من تدبير عملية إصدار الوثائق الإدارية للمواطنين، لاسيما شواهد الإقامة، والتصاريح الخاصة بالضياع والسرقة، موضحا أنه يتيح أيضا تتبع شكايات المواطنين بسرعة وفعالية.

وبفضل نظام "جيسطار" سيتم تخزين المعطيات التي بحوزة الدوائر الأمنية في خادم رئيسي بالمديرية العامة للأمن الوطني، من أجل تسهيل عملية تتبع الشكايات والوثائق المسلمة للمواطنين.

كما يتيح هذا النظام إمكانية التأكد من مطابقة المعلومات المتضمنة بالوثائق المسلمة من قبل الدوائر الأمنية مع تلك المستخدمة في بطاقة التعريف الوطنية، على اعتبار أنه يخلق رابطا مباشرا بين الدوائر المذكورة ومراكز تسجيل المعطيات التعريفية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Adil Aachen الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 10:47
ناري فين باقين، تعرضت لاعتداء مأخرا في احد الدوائر في Casa المسؤول في تلك الدائرة قال لي حنا ماشي مسؤولين علا هنا... حلل وناقش ، الأمن في المغرب في كثير من الأحيان هم سبب بعض الجرائم التي تحدث عوض أخد شكوى الضحايا بمحمل الجد يقولون لك إنعل الشيطان، مما يدفع الكثيرين إلى التفكير في أخذ حقهم بيدهم وهذا غير مقبول بطبيعة الحال ، أتمنى كعامة الناس ان يتغير تعامل الأمن في بلدنا لخدمة المواطن لاللضحك عليه وعلى القائمين على أمور هذا الوطن أخذ هذا الجانب بالاعتبار ....
2 - مواطن الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 12:45
وعندما يقوم موضف الامن بخطأ في ادخال معطيات البطاقة الوطنية سواء الاسم او اسم الوالدين....يقوم المواطن يإشعار الإدارة فيطالبونه بدفع ثمن التنبر من جديد كما لو كان هو المسؤول عن الخطأ وذالك بذهابه برجليه الى مصالح الامن الوطني، وللاسف لا أحد يكتث لشكواه.
3 - HASSAN الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 13:03
نحن مع التكنولوجيا حيث تبسط الكثير من المساطير لصالح المواطن . ولكن عندنا العقلية لاتساير هذه التكنولوجيا . انا توجهت لمركز للشرطة لتقديم شكاية ضد شخص احدث فوضى داخل حافلة كنت استقلها .وكان جواب المسؤول ( انت بوحدك اللي عايق )
4 - Asa الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 14:06
يجب تعميم نظام التنقيط كذلك لكل السيارت والعربات التي تحمل رقم تسجيل وتمكين رجال الدرك والامن من الوسائل المعلوماتية الضرورية .
بحيت يسهل و يسرع عملية التنقيط .اذ يكفي ادجال رقم السيارة فيتعرف رجل الامن على كل المعطيات الخاصة بمالك السيارة الفحص التقني الضريبة التامين
بدل ماكان متعارف عليه في التنقيط القديم حيث يتم بعت برقية الى مكتب تسجيل السيارات وانتظر .
مما يعطل سير المساطر والتعرف على المجرمين في الوقت المناسب.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.