24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مرصد يزور عائلة "دركي الهرهورة" ضواحي خنيفرة

مرصد يزور عائلة "دركي الهرهورة" ضواحي خنيفرة

مرصد يزور عائلة "دركي الهرهورة" ضواحي خنيفرة

قام وفد عن المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، أمس الأربعاء، بزيارة تضامن ومواساة إلى بيت عائلة الدركي مولاي عبد الله محرازي بمنطقة الهري ضواحي مدينة خنيفرة، والذي لقي مصرعه إثر حادثة دهس بالهرهورة أثناء مزاولته عمله بأحد السدود القضائية.

وعقب هذه الزيارة، أصدر المرصد بيان مواساة لعائلة الدركي، الذي وصفه بـ"شهيد الواجب المهني والوطني"، ضمنه تنديده الشديد بظاهرة ما قال إنها "جرائم الدهس الخطيرة والمتكررة والمتصاعدة لشباب "الفشوش" و"الصعلكة" ضد عدد من عناصر الأجهزة الأمنية"، مع المطالبة بـ"التصدي الحازم لها".

وعبر المرصد في بيانه، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، عن "التأثر البالغ لوفد المرصد الذي زار بيت الدركي الفقيد بما لحق عائلته من ضرر نفسي جسيم"، معزيا، في الآن ذاته، أسرة الدرك الملكي التي قال إنها "فقدت عنصرا شابا وطنيا مخلصا من عناصرها".

وعبر المركز في الوثيقة ذاتها عن "تأييده، بدون تردد، كل إجراء صارم وحازم من أجل التصدي الحازم لهذا النوع من الجرائم المتصاعدة، ومعاقبة مرتكبيها بدون هوادة طبقا للقانون"، مطالبا السلطات العمومية بـ"ممارسة دورها الدستوري والوطني بما يتطلبه الوضع من حزم وفعالية، من أجل ضمان الحق الإنساني الأصيل في الأمن من خلال الحفاظ على النظام العام، ومحاربة الجريمة، وحماية سائر المواطنين والمواطنات".

كما دعا المركز إلى "فرض احترام القانون وتكثيف دور مختلف الأجهزة الأمنية الوقائي في محاربة انتشار الجريمة، من خلال جاهزيتها المستمرة والفعالة بالتواجد في الميدان، وعدم التردد في شن الحملات الاستباقية ضد المشتبه فيهم الذين يعبثون، على السواء، بأرواح المواطنين والساهرين على أمنهم وأمن ممتلكاتهم".

المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام اعتبر في بيان التضامن والمواساة مع عائلة الدركي ضحية الدهس أن "القضاء على هاته الظاهرة المقلقة، أو على الأقل التقليص الواسع من حجمها وآثارها، يتطلب الوعي والتصدي الجماعي للخطاب المتنامي للتنقيص من الدولة ومؤسساتها ورموزها، والوعي والتصدي الجماعي لتدهور، بل لنزيف، نظم التربية والتنشئة الاجتماعية والتعليم وانهيار روح المواطنة".

كما دعا المركز ذاته في بيانه إلى "التصدي لآفة انتشار مختلف أنواع المخدرات وأقراص الهلوسة، ولسلطة المال والجاه المستهترة بسلطة القانون والقائمين على نفاذه، وكذا تطبيق القانون وقواعد العدل والإنصاف إزاء الجميع بدون تمييز".

هذا وشارك في هذه الزيارة إلى بيت عائلة الدركي ضحية الدهس بالهرهورة عن المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام وفد يتكون من رئيس المرصد، ونائبه، وكاتبه العام، ومنسقه بجهة الدار البيضاء سطات، وعضو مكلف بالتواصل؛ حيث تمت قراءة الفاتحة والترحم على روح الفقيد ببيت أسرته ضواحي خنيفرة، وإهدائها لوحة تذكارية تتضمن صورة له.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - محمد لعيوني الخميس 10 أكتوبر 2019 - 23:17
رحم الله الفقيد وتحية إجلال لهذه الجمعية على مواساة العائلة و وقوفها معها وتحية إلى الاستاذ الكبير المحامي محمد المهيني على تصريحه القوي والدي سيسجله التا ريخ
2 - وجدة الخميس 10 أكتوبر 2019 - 23:33
و محامي يتبع الفلوس و حمل المسؤولية لوقوف الدركي وسط الطريق بينما قضية حنان الملاح زعم بانه سيدافع مع والدتها و لكنه اراد فقط البوز و لم يتبع القضية لانها ليس فيها تعويض او اتعاب

رحم الله الدركي
3 - فرانز كافكا الخميس 10 أكتوبر 2019 - 23:45
هاد الشي مزيان و الله يعشر خطواتكم و يرحم شهيد الواجب الوطني و يرزق عائلتو الصبر ..
غير يلا هو انا ماعمري سمعت بهاد المرصد قام بشي زيارة تضامنية للناس للي تم قلتهم عمدا مع سبق اﻹصرار و الترصد مثل شهداء ملعب ضواحي تارودانت و حافلة الراشيدية و غيرهم من المواطنين الذين راحو ضاحيا الفساد و النهب و الرشوة و اﻹختلاسات ... و لماذا لم يقوموا بزيارات للمعتقلين الذين فضحوا الرشوة و الفساد و السرقات و نهب المال العلم و ااصفقات المشبوهة و تم الزج بهم في السجون ؟
4 - simo soussi الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 00:01
رحم الله الدركي و تغمده الله بواسع رحمته. و تحية للدركيين الاحرار الدين يعملون بكل ضمير و تفاني .
5 - معلق الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 01:19
تحية لهادا المرصد صراحة مبادرة نبيلة و لها رمزية كبيرة لسيما عند أهل الفقيد رحمة الله تعالى عليه و هؤلاء هم من يمكن ان نطلق عليهم صفة الفاعليين الجمعويين الوطنيين و الغيورين على مصلحة الوطن
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.