24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | منظمة نسائية: العثماني يخلق "الفوضى والكراهية"

منظمة نسائية: العثماني يخلق "الفوضى والكراهية"

منظمة نسائية: العثماني يخلق "الفوضى والكراهية"

أشارت حنان غزيل، رئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة، إلى أن "التصريحات الأخيرة لسعد الدين العثماني، التي قال فيها إن حزب العدالة والتنمية دائما يصنع المفاجآت، وهناك من وعد بإشراك الشباب ولم يفعل، أما نحن فلم نقل ذلك، لكننا فعلنا...، تُعتبر تصريحات منافية للأخلاق السياسية التي يجب أن يتمتع بها رئيس حكومة يتولى تسيير شؤون المغاربة كافة".

وأضافت رئيسة المنظمة النسائية المذكورة، التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن "تصريحات رئيس الحكومة من شأنها أن تخلق الفوضى وتبث روح الكراهية بين مختلف المواطنين المغاربة".

واعتبرت غزيل أن "ما قيل يعدّ خرجات غير محسوبة لسعد الدين العثماني وبعض قيادات حزب العدالة والتنمية"، مضيفة أن "هذه التصريحات مضرة بالحكومة، وقد تتسبب في تفجير الأغلبية المكونة لها".

من جهة أخرى، لم تفوت الفاعلة السياسية الفرصة لتذكير رئيس الحكومة بكون "التجمع الوطني للأحرار يعد أول حزب يقترح شابا للاستوزار في حكومة بنكيران الأولى، هو مامون بوهدود، الوزير المنتدب لدى وزير التجارة والصناعة المكلف بالمقاولات الصغرى والمتوسطة والاقتصاد غير الهيكل".

وقالت إن "قادة العدالة والتنمية لهم ذاكرة ضعيفة ويُزايدون على المغاربة، في وقت كان عليهم تقييم تجربتهم في تسيير الشأن العام، والاعتراف بفشلهم في تدبير مجموعة من القطاعات الاستراتيجية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - فرانز كافكا الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 10:53
ما كاملة حتى 48 ساعة باش قالهم عاهل البلاد بعدو عن الصراعات الخاوية و باركة من تضيع الوقت و خدمو يلا باغييت تخدمو ... و هما عاد حلى لهم المعيار و صراع الحمامات ...
2 - sanas الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 10:58
من جهة تقولون ان تصريحات العثماني غير مسؤولة و من جهة أخرى تصرحون بأخرى مثلها.كفاكم يا نخبنا السياسية.همكم يجب أن يكون تقدم البلاد و ليس هذا قال و ذاك فعل . و الاستوزار يجب أن يفهم بمعناه الحقيقي و هو التكليف و ليس التشريف
3 - أستاذة وطنية الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:00
العثماني طبيب نفساني يقول ما لم يفعل ويدعي ان المغرب في عهدهم بخير يتهم الاحزاب الأخرى ولا ينتقد حزبه مما خلق توترا بين الاحزاب وفي نفوس المااربة
4 - حمادي hamadi الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:03
لي كينشر الفوظى والكراهية والتفرقة هو لي تينمي واحد الفئة قليلة وتيهمش وتيقهر واحد الفئة كبييييييرة جدا.علاش المدن الشرقية الجنوبية ميكونوش بحال مراكش والقنيطرة والمحمدية مثلا ??? وعلاش الاطلس المتوسط والريف ميكونوش بحال الجديدة والمحمدية وطنجة والرباط ???? كتعرفو تنتقدو فقط المحكومة لي ما فيدهاش .
5 - الوافي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:16
فرق كبير بين حزب التجمع الوطني للاحرار و باقي الاحزاب السياسية سواء في التدبير او الممارسة السياسية النبيلة
6 - لوسور ميلود الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:18
رغم الكراهية التي اصبحت اكنها للعثماني وحزبه كما باقي الاحزابال اني متأكد من كلام هذه المنظمة التي التي ينطبق عليها كلامها فانا لا اعرف احد يزرع الفتنة والكراهية اكثر من هذه المنظمات النسائية
7 - bouthirit الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:18
نحن مع العدالة والتنمية مادامت الأحزاب الأخرى اشد فسادا منها . هدا هو شعار الانتخابات . ولا وجود لفوضى كل ما هو موجود هو تحيز إعلامي ضد المصالح الشعبية . وضد ارادة المواطنين .
8 - احمد زوبير الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:31
عظمة الكرسي والحكم ، تضع اقواما وترفع اقواما ، في منتهى الصراحة ، أصابت المرأة وأخطأ العثماني... والمفاجأة الحقيقية ستظهر في اﻻستحقاقات المقبلة ، والمصباح السحري
تلعب بأخر جوكير .
9 - عباس فريد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:34
الرجوع الى اساليب ملئء البطون في جلب المشاركين لم ولن يفيد شيءا والاهتمام بما يقوله ويفعله الاخر لن ولَم يفيد في شيء ومحاولة نسيان تاريخ الحزب ونشأته ومشاركته في مختلف الحكومات !!
لم نرى برنامج ولا افكار ولا مخطط اًو خطة طريق فقط خطابات فضفاضة شعبوية في انتظار الجلوس حول موائد الطواجن والمشوي والحلويات هذه اساليب لم تعد تقنع احد وتسببت في فشل ذريع في الاستحقاقات الماضية وجعلت المواطن يهرب من السياسة !!
نفس الأسطوانة لم تعد تفيد في شيء الشعب عاق وفاق
10 - شريد الليل الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:48
بدأ موسم التلاسن بين الاغلبية اغلبية غير منسجمة مند تشكيل الحكومة الاولى اللتي فرضة على العثماني بعد إزاحة بنكيران الدي رفض ان يكون رئيس الوزراء مسير من اغلبية لا يريدها.كأن صاحب الجلالة اوصاهم بالتناوش والتعليقات الفارغة.عودوا إلى جدة الصواب واعملوا من اجل التنمية وتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية عوض حملة انتخابية قبل الاوان.
11 - إلى استاذة وطنية .. الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:49
طبيب نفساني .. هههه .. ضحكتيني و أنا في القطار متجها إلى أمستردام .. و الكل ينظر إلي و كأني أحمق.
هل صدقت أنت كذلك تلك الحكاية؟ هل سمعته و هو يحاور أحد الصحفيين الفرنسيين؟ لغة فرنسية كل ما يمكن أن يقال عنها أنها بذيئة و غاية في الإنحطاط. بحثت عن 'بروفايله' و وجدت ذلك بدوري لكنني لا أصدقه لأنه شيء لا يصدق.
12 - غريب الديار الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:57
أستاذتي الوطنية.المنضمات النساءية في بلادنا لا تمثل إلى نفسها والاحزاب اللتي تنتمي إليها .اريد ان اسال عن ما قده الاحرار للوطن والمواطنين وهم اللدين لم يغيبوا عن اي حكومة مند الإستقلال.؟
13 - أستاذة وطنية الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:21
انا لست متحزبة ولا احبذ ذلك اشتغلت مع تلامذتي في أندية للمواطنة حول الحفاظ على البيئة والدعم بالاقران محاربة التحرش والمخدرات ... تقربت من بعض الجمعيات لتقديم العمل المجاني أجد للجمعية علاقة بالاحزاب فانسحب لهذا جل الجمعيات لها توجهات سياسية تستغل الدعم لنفسها وللموالين لها هذا هو مغربنا والضمير المغربي . أما عمن ينكر ان سعد الدين ليس طبيبا نفسانيا فهو كذلك وبمكتبه الخاص يتقن العمل ام لا فهذا واضح من خلال خرجات ولكم واسع النظر... ؟؟؟
14 - عبده الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:40
وبدأ دوي طبول الحرب يسمع من جديد،الكتاب يغادر الحكومة، التصريحات والتصريحات المضادة،قهرتونا....
ماذا فعلتم لتمنعوا الشباب من ركوب البحر والفرار من البلد للسجود على شطآن بلاد العجم،ماذا فعلتم حتى تفكروا في تشغيل الشباب والحد من إدمانهم واستلابهم وانتحارهم...الجواب كعلوم...ملأتم جيوبكم و أحسنتم إلى أقرباءكم وتبوأتم المناصب ولسان حالكم يقول نحن والطوفان بعدنا.اللهم أحينا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين.
15 - الزبير الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 13:03
ما اعظم هؤلاء المتحزبين!انهم يفتخرون بانهم اول حزب استوزر شابا. .يا له من انجاز عظيم !!!!!
16 - خبر كان الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 13:07
إوا رجال ونساء البرلمان ونوضوا تخدموا وباركة من قيل وقال وورونا حنة يديكم . راكم قتلتونا بالهضرة الخاوية ....
17 - chihab الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 13:17
هو لم يخلق لا كراهية ولا هم يحزنون انثم هم الكراهية بعينها في هاته البلاد كل من لم يجد شيئ ليفعله اما أنه ياتي وياسس جمعية ويرفع شعارات هي اكبر منه لا يعرف حتى على ما يدافع بعضهم يتبنى قضايا حقوق الإنسان وبعضهم حقوق الحيوانات ثم الدفاع على حقوق المرأة مع العلم ان المرأة في هذا البلد تجاوزة حقوقها حقوق الرجل غالبية هولاء لا يدافعون إلى على مصالح شخصية محضة جلهم انتهازيون والمصيبة الكبرى هم اميون فلا زلت اتذكر واحدة منهم في إحدى البرامج الحوارية التي كان يديرها الصحفي المقتدر جامع كو لحسن على القناة الثانية استضاف واحدة من إياهم المدافعات عن المرأة والله العضيم لقد كانت مسخرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى القمة في الجهل
18 - sarghini moghtarib الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 13:33
كلكم فحال فحال الله ياخد فيكم الحق .في بادئ الأمر كنتي تنتقضين العثماني فكنت أنتضر على حساب المواطن الأحرار الضعفاء بما أنكم جمعية إلأ أنه تدافيعين عن حزب الأحرار في كل شيء من نهب المال العام والإستحواد على كل المستويات الإدارية والمالية بل حتى الجمعيات
19 - البوح الفاسي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 13:49
وان دل هذا على شيئ فإنما يدل على فشل التسيير والتسبب
20 - العبدي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 15:05
أما زلتم لم تستوعبوا الخطاب الملكي الأخير. الدي دعاكم إلى الكف من المشاجرات و الملاسنات الفارغة أم يجب أن يتدخل وزير الداخلية لتصبينكم لأنكم لستم كفى ء لتحمل المسؤولية.
21 - الحق الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 15:53
السلام عليكم في المغرب اكثر من 38وزير بلا فاءدة ايطاليا تتفوق علينا عدد السكان حوالي60مليون عدد وزراءها لا يتعدى 15وزير فايتينا في جميع المجالات الصحة التعليم البنية التحتية الامن حقوق الانسان العيش الكريم حكموا انتم من احسن
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.