24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | حملة ترفض تجريم الإجهاض و"العلاقات الرضائية" والخيانة الزوجية

حملة ترفض تجريم الإجهاض و"العلاقات الرضائية" والخيانة الزوجية

حملة ترفض تجريم الإجهاض و"العلاقات الرضائية" والخيانة الزوجية

رويدا رويدا، تمضي حملة "خارجة عن القانون" نحو الاتساع شعبيا، واكتساء طابع أكثر رسمية، فبعد دعاية أولية، بلغ عدد الموقعين اليوم الإثنين 10 آلاف شخص، ليوجه بذلك القائمون على المبادرة رسالة إلى رئيس النيابة العامة، محمد النباوي، مطالبين إياه بـ"نهج سياسة جنائية أكثر مواكبة لروح الدستور المغربي".

ووصفت المبادرة، التي تحولت رسميا إلى حركة حسب مطلقي النداء، القوانين الجنائية الحالية بـ"الوحشية والتعسفية"، مناشدة "وقف المتابعات القضائية المتعقلة بالعلاقات الرضائية خارج إطار الزواج بين البالغين والإجهاض والخيانة الزوجية"، ومتشبثة برفضها التام "للظلم والنفاق الاجتماعي، واستمرار المعاناة تحت قانون الصمت".

ورفضت "خارجة عن القانون" "تجاهل المآسي الفردية التي تتسبب فيها القوانين المجرّمة للعلاقات خارج إطار الزواج والخيانة الزوجية والإجهاض"، وزادت: "لا يمكن أن يحب الناس خفية"، معبرة عن رفضها في الوقت نفسه "للامساواة الاجتماعية، باعتبار الأشخاص الأشد فقرا هم المتضررون من التشريعات".

وراسلت الحركة أيضا وزير الثقافة ورئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ومديري القنوات التلفزية والإذاعية، داعية إياهم إلى "تخصيص حصص زمنية يتم التطرق ضمنها لنقاش الحريات الفردية، مع ضمان انخراط النواب والفاعلين السياسيين وممثلي المجتمع المدني والفنانين والمثقفين".

وأورد المصدر ذاته أن "القائمين على الحركة بصدد إعداد عريضة ستوجه إلى البرلمان المغربي، ستدعوه إلى إلغاء هذه القوانين؛ فضلا عن عزمهم على إنشاء منصة تنشر فيها قائمة الموقعين، بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل حول كيفية دعم المشروع والانضمام إلى الحركة التي اختارت "كلنا خارجون وخارجات عن القانون إلى أن يتغير القانون"، شعارا لها.

وفي السياق، أورد عبد الله ترابي، أحد مطلقي المبادرة، أن "إطلاق اسم حركة لا يعني تأسيس جمعية أو هيكلة معينة للمبادرة، بل المقصود منه توجه وديناميكية من أجل وضع حد للقوانين التي تحد من حرية الناس"، مشيرا إلى أن "المبادرة منفتحة على جميع تيارات المجتمع، بما فيها التيار الإسلامي".

وأضاف ترابي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "المبادرة راسلت عديد الهيئات، تتقدمها النيابة العامة، وطالبت أساسا بوقف المتابعات المرتبطة بفصول القانون الجنائي ذات الصلة بالعلاقات الرضائية"، مسجلا أن "المراسلة شرحت كيف يتم توجيه القضاء والشرطة في بعض الأحيان لصالح أمور معينة".

وأوضح المتحدث أن "أجهزة الأمن مدعوة إلى أن توفر المجهود الذي تبذله في ضبط البالغين الذين اختاروا علاقات رضائية، لكي تتمكن من القضاء على جرائم الأمن العام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (147)

1 - طارق 004 الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:23
كل من عاش الحرمان أو ذهب عليها القطار
أو غير مرغوب فيه يدس السم من العسل
من أجل إشاعة أفكار لا محل لها من الإعراب
نحن مسلمون وانتهى الأمر من يدعي هاته الخزعبيلات فليذهب إلى خارج بلاد
ويقلد الغرب كما قال رسول الله صلى الله عليه " ولو دخلوا جحرا ضب لدخلموه الله يهدي الناس و يسهل على العوانس
2 - Hicham الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:25
10001Je suis le 10001. Et pourquoi pas?x
Ce que l'on fait hors la loi, pourquoi ne pas le faire dans la loi!?x
Ou alors c'est 36 millions en prison
3 - المفسدون في الأرض الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:25
حتى ولو حصلتم على أكثر من مليون توقيع فلن ينفعكم ذلك في شيء لأن الشعب المغربي شعب محافظ ولن يسمح بما تدعونه إليه. لهذا لا تتعبوا أنفسكم "فتربصوا، إنا معكم متربصون".
4 - Maroc الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:26
لي ما بغاش العلاقات الرضائية لم يجبره احد !! أنتم الملائكة أتركونا نحن الذين يريدون عدم النفاق ! العلاقة في واضح النهار احسن بكثير من النفاق الذي تعيشون فيه
ملاحظة تركيا التي تحلمون بنظام مثلها لا تجرم لا العلاقة الرضائية و لا الأمل في واضح النهار في شهر رمضان
5 - مغربي اصيل الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:28
حسنا نحن 40 مليون مغربي، فل نقم بعملية حسابية 40000000%10000= 0,000025

يعني 0,000025 من الشعب تحكم في ما تريده البقية ، جميل جدا، ما احلى الدمقراطية، اءا كنتم تؤمنون بالحرية و احترام رأي الاحر فل تحترمو صوت 99,999975% من الشعب
6 - Mohamed الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:30
متى كانت الخيانة الزوجية حرية? انه في اكثر المجتمعات حرية وبهيمية لا يسمحون بالخيانة الزوجية...الخيانة الزوجية جريمة كونية وليست فقط جريمة قانونية...وهي محرمة في كتاب اليهود والنصارى ومحرمة في الشريعة الاسلامية....وفي كتب اديان اخرى..ولا ترضى بها اي مجتمع حتى وان كان من اعتى الفساق وطغاتها..ان الطابع البشري لا يرضى لنفسه هذا الذل...فإذا كانت هذه الحركة تسعى الى تحليل الخيانة الزوجية فعليها ان تذهب الى الطبيب النفساني
7 - البيضاوي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:32
كلمة واحدة أريد أن اقولها وهي إذا صادف أن شاهد والد أو والدة او أخ الفتاة التي في الصورة كيف سيتصرف معها وما هو رد فعله أترك الجواب للسادة القراء
8 - هشام بنو ثغلب الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:34
حرام على هؤلاء الذين يريدون ضرب مبادئ الدين الحنيف في صمت ويزيغون عن طاعة الله ورسوله،سبحان الله العظيم،،،،.
9 - Ayoub N الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:37
الزنى و العياد بالله من الكبائر و هم يريدون جعل بلدنا المسلم كنضيره من الدول الغربية. اذا ابتليتم استتروا أما أن تطالبوا بتحليل ما حرمه الله في دولة مسلمة دستورها مبني على احكام الشرع الاسلامي فذلك ضرب من الجنون.
10 - محمد سلا الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:37
دبا هاد اشوية ديال الناس ابغاو الخيانة الزوجية والممارسات الجنسية اتكون غير خاضعة للقانون دب النسب والاولاد غادي ايولي كلشي امخلط دبا حتى الممارسات الجنسية بين الاخ والاخت حتى هي اندفعوا عليها لاحول ولاقوة الابالله الله يلطف بنا والله ياخذ الحق فلي ابغا انعيشوا في الفساد.
11 - Mouatene الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:38
في نظري المتواضع بما ان هناك حانة بقرب مسجد فالامر عادي جدا اذا طلب هؤلاء برفض تجريم الإجهاض و"العلاقات الرضائية" والخيانة الزوجية
12 - مواطن الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتقوا الله وطبقو ما جاء في القرآن الكريم.
إن بعض الجمعيات تطالب بمطالب خارجة عن القانون وعن القران.
13 - رحال الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:40
ادن يجب متابعة و سجن اكتر من تلث الشعب المغربي لان هده العلاقات موجودة بكثرة داخل مجتمعنا والصواب أن تترك النيابة العامة تحريك مسطرة الشكاية والمتابعة القضائية لمن له المصلحة وخاصة المتضرر من هده العلاقات مادامت لا تشكل خطرا على النضام العام وان تخصص وقتها و جهودها لمتابعة المجرمين الحقيقيين.
14 - لشهب الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:41
أنا ما متافقش معاكم، أصلا و في ظل القانون كل عام تيخرجوا لينا آلاف الأمهات العازبات...و ما يترتب عن ذلك من مشاكل. و الرذيلة الى بغيتو تعيشو فيها رآه كاين دول ما عندها حتى مشكل معاها سيرو عيشوا فيها...حنا لمغاربة ماشي منافقين و لكن المجتمع باقى فيه شوية ديال الحشمة اللي بغينا نحافظوا عليها...إما العلاقات الجنسية حنا رآه عارفين آش واقع فبلادنا و الله يهدينا آجمعين، الزنى حرام فجميع الدينات و ما خاصش نشجعوا عليه...
15 - DAHBI الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:41
يريدون بإياد خارجية خفية القضاء على ما تبقى من القيم .فبعدما دمروا تعليمنا ،يسعون إلى أخراج كل ما إسلامي من حياتنا تحت غطاء الحداثة.
16 - مستوعب الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:45
الذئاب تنادي بحرية الأغنام
من يسمون أنفسهم بالحداتين ، شخصيا لم أجد شيء من مطالبهم ينئا عن الحرية الجنسية و التعري ، وكأن الساحة المغربية تخلو من مشاكل جوهرية كالصحة و التعليم
و إن كان لكم كل هذا الكيل من الانسانية و المطالبة بالحريات لما لا توظفوها في محاربة و التنديد بقتل الأجنة عن طريق الإجهاد و الذي مرده ما تدافعون عنه من العلاقات الرضائية خارج دائرة الزواج و الخيانة الزوجية
17 - مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:45
بسم الله الرحماني الرحيم أحبائي المغاربة لابدا من تجريم الخيانة الزوجية والعلاقة الردائية نحن في بلد مسلم اوكتجينا لغيرا على هاد لبلاد من كنسمعو بحال هدشي لاحولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
18 - medmod الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:46
سلام . انا مع الفكرة وضظها .بمعنى تجريم العلاقة لا رضاءعة في حالة الاغتصاب وعن عدم رضى طرف ما المصاحب بالعنف . اما ان كان على رضى من الطرفبن . فلهم ذلك . ان لا تؤدي العلاقة الى ماسات كالحمل . اما الخيانة الزوجة وجب التفكير ان لم يكن الزوجان مقتنعان لبعضهما فالطلاق افضل قبل افضل وارضى . . ومن اسباب العلاقة الرضاءية. تفريغ الكبت . مع عدم توفر الامكانيات للزواج . هذا بالسبة لفءة.اما من يتوفر على الامكانيات ويقوم بلاقات عابرة . فهذا استغلالي .
19 - أحمد فاطيمي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:47
أنا كإنسان ماكيهمنيش شكيديرو جوج فدارهم بياتهم ولكن بكل صراحة أش جاب هادشي للخيانة الزوجية؟؟؟ لا هاديك لمرا لي خانت راجلها معاقبهاش القانون را يقدر يعاقبها الرجل بطريقتو وتكون العواقب وخيمة حيت ألم الخيانة مكيتصورش وجريمة خطيرة خاص يتزاد العقوبة عليها ونفس العقوبة لي تكون على المرأة هي نيت لي تكون على الرجب بكل مساوات فالعقاب.
20 - loukili الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:48
لماذا هادا التحامل علي الدين من لهم مصلحة في تخريب القيم التي أسس عليه المجتمع المغربي المحافظ
21 - حسن المهاجر الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:49
بمجرد قرائتي عنوان المقال استحضرت مقولة الراحل الحسن الثاني: " إذا كان المقصود بالحداثة القضاء على مفهوم الأسرة وعلى روح الواجب إزاء الأسرة ، والسماح بالمعاشرة الحرة بين الرجل والمرأة والإباحية في طريقة اللباس مما يخدش مشاعر الناس ، إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة ، فإني أفضل أن يعتبر المغرب بلدا يعيش في عهد القرون الوسطى ، على ألا يكون حديثا"
22 - zemzmi الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:53
l'adultere est illegal dans plusieurs pays dans le monde y compris les usa.
Under Massachusetts general laws Title I, Chapter 272, Section 14:

A married person who has sexual intercourse with a person not his spouse or an unmarried person who has sexual intercourse with a married person shall be guilty of adultery and shall be punished by imprisonment in the state prison for not more than three years or in jail for not more than two years or by a fine of not more than five hundred dollars.
23 - Le revolté الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:58
le Maroc est sur la voie des libertés individuelles. les islamistes sont eux sur la voie de la démagogie révolue et rétrograde. nous sommes tous des musulmans, mais nous ne sommes pas tous des rétrogrades. L'avenir nous intéresse plus que le passé.
24 - driss الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:58
شعب منافق ، نسبة كبيرة من الشباب يذهبون الى عدة مدن في المغرب ليمارسوا الجنس بمقابل مادي لان في هذه المدن يكون البوليس متساهلا و يعرف أماكن التي توجد فيها المومسات و لا يقترب منها ، و العديد من الاخوان المسلمين المغاربة كانوا يمارسون الجنس مع الاخوات المسلمات بعقد عرفي يعتبرونه شرعيا و يمكن أن يطلقها بنطق كلمة "الطلاق" فقط في وجهها
25 - اجديك الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 16:58
كفا من التحريض علي ماتبقي من مكتسبات أخلاقية ودينية كنا نعتربها بالامس بالقيم التي يتميز بها المغاربة كمجتمع محافظ، من يبيح العلاقات الرضايية والخيانة الزوجية نقول لهم، هل ترضونهم لامهاتكم واخواتكم كما قال رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم،
26 - ياسين الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:00
الحرية الشخصية تعطى للكبار والأغنياء اما الفقراء يطبق عليهم القانون في كل شيء لتوهيم الناس بأن الظولة اسلامية ومحافظة قصد تكميم الفواه ...
27 - amaghrabi الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:02
اتعجب من التناقض الذي يعيشه المغاربة بحيث تراهم ينتقدون القوانين الغربية وفي نفس الوقت يتمنون ان يعيشوا في الغرب وهناك من تزوج مثليا من اجل الحصول على الأوراق في الغرب وهناك الاف من المغاربة لو اتاحت لهم الفرصة ان يتزوجوا المثليين والعاهرات ووومن اجل العيش في الغرب.والغريب في الامر هم انفسهم من يعارضون الحرية الفردية في بلادهم وربما يحتجون ويكسرون المرافق العمومية .اخواني الكرام لا يمكن ابدا ان يكون المغرب دولة دينية لانه لم تكن ابدا في تاريخ الإسلام دولة دينية ولا يمكن حاضرا ومستقبلا ان تكون دولة دينية الا ان تكون دولة الاستبداد كالاموية والعباسية والعثمانية او دولة القواعد والدواعش,دولة إسلامية التي تعني دولة الاهية تطبق القانون الالاهي فهي لم تكن ولن تكن.العلاقة بالرضى مسالة طبيعية جدا لا يحاربها الا المتخلف عقليا والعائش في ال
28 - مقهور الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:02
بدون علمانية لا حرية لا حقوق لا ديمقراطية
29 - مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:03
المغرب دولة اسلامية مسالة الدين تضمنها و تحرس عليها مؤسسة الملكية في إمارة مومنين التي الفخر و المفخرة ل
ى كل المغربية ولكل مسام حر يؤمن بالتعويض و التسامح و الاعتدال و المغاربة لن يفرطو في خاصياتهم و خصوصياتهم و عاداتهم و التقاليدهم و التاريخهم الحافل بالامجاد و ينساقون وراء امور نتعلق بامم اهرى وهذا حقها تشرع قوانينها و دياناتها و غيرها باختصار لا لجعل مجتمع المغربي خارج عن طاعة الله اولا و رسوله و ولي أمره نعم علينا ان نواكب العصر بشتى مجالات و بالكافة التجليات لكن تمغربيت لا تباع و لا تشترى و لا تمحى إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها أيها المغاربة المغرب الأحرار.
30 - جريء الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:04
نعم، و الف لا للنفاق، انت تريد الجنة اذن لا تمارس الجنس، انت حر، انسان في منزله، لماذا تمنعه من حريته، انا لا اريد جنتك، اين المشكل.
الدين لله و الوطن للجميع، نعم للحرية.
31 - متساءل الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:06
عندما لا يتبقى عندك من حرية في الطب في التعلم في السياسة في العمل في تكوين افكارك والتعبير عنها...

لايظل عندك إلا الجنس "كحرية" !!!

تجرأ لكي تطالب بقوة بكل ما ليس لك فيه من حرية من ماسبق ومن يعلم فربما نزوجك ان كان ذلك منتهى ما تطالب به في هذه الحياة.
32 - امير الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:10
نحن مسلمون امنبعد؟
ارا من خلال المعامله اليوميه في الشارع وفي الادارات وفي كل مكان عرفناكم بلي مسلمين.
والبتالي ما جدوى بتذكيرنا بذالك .فنحن نعيش في بقعه ارضيه واحده ونعرف بعضنا البعض والبتالي نعرف طبيعه المسلمين جد المعرفه .
33 - س.ر الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:10
و عليها الشتا ما بغاتش تصب!!! حسبنا الله و نعم الوكيل!
34 - Porter secours الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:12
التعليق رقم 19 الخيانة الزوجية لاتهم الزوجة وحدها ولكنها تهم الزوج كذلك .والمشرع لم يقصد بالخيانة الزوجية خيانة الزوجة وحدها بل الخيانة ولكن الخيانة عندما يقوم بها احد الزوجين . والمشرع مراعاة لمصالح العايلة منح لاحد الزوجين الحق في اسقاط المتابعة اذا رغب في ذلك .
35 - citoyenne marocaine الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:18
on veut s'attaquer même à la relation conjugale et la pervertir.S'ils sont un million nous sommes des millions à vouloir garder les valeurs islamiques intacte.Oui pour la liberté non pour la perversion
36 - عبدو الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:24
اذا كانت خيانة الزوجة لزوجها حرية بنسبة للزوجة فأين حرية الزوج اذا
37 - Ahmad الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:25
المشكل ان بعد المغاربة ليس الكل يريدون ان يكونو متل أوروبا مع العلم ان الاروبيين لا يخونون أزواجهم بل يحافضون علا أزواجهن و بيوتهم واطفالهم مع الأسف ستبقون مغاربة مسلمين و الحمد لله على نعمة الإسلام كفاكم من تقافة اليوتوب
38 - KHALID الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:29
بعد التحية
كيف يمكن الربط بين العلاقة الرضائية و الإجهاض
لماذا الإنسان أناني أي واحد فينا يفكر لو أن أمه أجهضته قبل أن يولد ما كان له وجود.
و ها أنت ولدت و كبرت و تريد أو تريدين الإجهاض و سلب روح لإنسان آخر لا ذنب له.
يعني ربما في الحالات المرضية و التي الطبيب وحده من يقرر في استمرار الحمل أم لا يمكن قبول الإجهاض
أما أن يترك الاختيار فلا
و عوض أن تتصرف في روح إنسان آخر و تجهض حياته لم لا تجهض حياتك كلها و هي التي تملكها أنت اقتل نفسك و ارتاح و دع الأرواح الأخرى تعيش في سلام
أعتذر لكن الأمر فيه أنانية
39 - Soussi الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:30
يبدو ان مجتمعنا قد خلى من المشاكل الجديرة بالنقاش لكي يتفرغ لهدا النوع من القيل والمقال.انهم يصرفون نضركم عن ما يقع و يمس اجيال و اجيال. وفرو فرص الشغل والاستثمار حينها لن يرضى شاب او شابة بالاختلاء ببعضهم البعض بدون .......
40 - كل القوانين المتعلقة ... الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:32
... بتجريم الاجهاض و العلاقات الزوجية الرضائية ، قوانين فرنسية وضعت زمن الحماية ولا علاقة لها بالشريعة الاسلامية.
الاجتهاد الفقهي في الاسلام اكثر مرونة من تلك القوانين.
لقد تمت مراجعة تلك القوانين في فرنسا بما يناسب تطور المحتمع الفرنسي ، بينما بقيت سارية المفعول في المغرب، مما لا يناسب تطور المجتمع المغربي.
41 - صريح بدون نفاق الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:39
نعم لحرية العلاقات الرضائية وحرية العقيدة شريطة عدم المساس بحرية الآخرين قوانين القرون الوسطى اكل عليها الدهر وشرب فالقرن 19 ماشي هوالقرن 21 خص تغير العقلية.
42 - مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:44
اين هم الرجال والنساء الاحرار، اينهما المغاربة الاحرار، اينهما الشباب والشابات الحرار، اين هم من يدافعون عن ما تبقى من الدين والشريعة والحياء والحشمة، اين العرب والامازيغ وحتى اليهود والنصارى المتدينين، اترضون لبناتكم الفساد والاجهاض، اترضون لنساءكم والخيانة الزوجية؟ قبح الله وجه المدافعين عن الفساد الإجهاض الدي حرم من فوق سبع سماوات ليأتي ملحد وعلمتني ويساري ليطعن في ديننا. ١٠ الا توقيع وأين ٤٠ مليون من المغاربة؟
43 - Moslim الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:47
A tous ces hypocrites qui sont contre, je leurs dit un jour quand vous vous trouvez dans les mains des gendarmes ou des policiers malgré que vous êtes innocents à ce moment là vous allez comprendre l’intérêt d’effacer ces lois
Rendez-vous au commissariat
À bientôt
44 - عبده/ الرباط الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:50
ما دام هناك قانون جناءي يجرم الفساد و الزنا و اللواط و الخيانة الزوجبة و الاجهاص و ما دام هناك شعب مسلم ضد هؤلاء فوالله لن ينالوا مبتغاهم ( و لو طارت معزة ) ان ديننا الاسلامي يحرم و يجرم هذه الافعال فمن هؤلاء حتى يحللوها و يفرضوا على المغاربة ترهاتهم... الشرطة او الدرك لا يبحثون في الاماكن المغلقة و لكن من يضبط علانية و متلبسا بالجرم المشهود فلينتظر جزاءه.... اما مراسلتهم للسيد عبدالنبوي باعتباره رءيسا للنيابة العامة او غيره من الجهات فهذا يدل على جهلهم المطبق بالقانون ... و القانون لا يمكن تغييره استجابة لرغبة عشرة الاف شخص بل و لا حتى لملايين ان كانت هذه الرغبة ضد الدين و الاخلاق و الطبيعة و ليس هناك عاقل في السلطة التشريعية يمكن ان يجاري تطلعات هؤلاء التي لا تمت الى مجتمعنا بصلة اللهم الا ان كان هناك شذوذ و الشاذ في الامور لا يعتد به
45 - أزغوذ الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 18:00
الخيانة الزوجية حرية هذا خرجان لعقال هذا .ايل اسمحنا اتكون الخيانة الزوجية حرية هي مابق عندنا مانديروا باللاسلام و لا القرآن .ما أضن أي ديانة تقبل الخيانة الزوجية اتكون حرية .يمكن هذوا اهرابلهم الفرياخ .
46 - Argaz الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 18:01
نريد قانون دستوري ينص على معاقبة كل من سولت له نفسه المساس بمقدسات ديننا الاسلامي او بالتلاعب به او تغيير وتحريف كلام سيد الأولين والآخرين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
47 - بدون نفاق الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 18:10
هاد الخوانجية. بغاو يفرضوا علينا الدين نحن نطالب بحرية المعقد والعلاقة الرضائية وحرية العقيدة ونرفض رفضا قاطعا ان تفرضو علينا ما تؤمنون به
48 - amaghrabi الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 18:22
مع الأسف الشديد الإسلام يعيش قرنه الخامس عشر والمسلمون ما زالوا لم يفهموا دينهم واسلامهم,كيف نطبق اسلاما مازلنا لم نفهمه وما زلنا نكتب ونناقش ونفسر ووو هذا الإسلام وفي نفس الوقت نطلب بتطبيق اسلام غير مفهوم بحيث واحد يشرق والا خر يغرب.اخواني المغاربة الكرام الدين لله والوطن للجميع,هذا هو مفهوم الدين في نظري بحيث التشريع المدني هو قانون بشري يجب ان يساير العصر ويتغير في كل زمان .اما العلاقة مع الله او ما يسمى "الدين لله"فمعناه انت اخي المسلم يجب ان تخاف الله وتبتعد عن الفواحش ما ظهر منها وما بطن وليس من حقك ان تطلب من الدولة ان تتطبق القانون الالاهي الذي تعتقده انت وتعاقب من يخالف القانون اللاهي بمعنى الدولة العصرية لا تعاقب المراة المتزوجة التي مارست الجنس مع الاخر برضاها لكي تأخذ لك حقك وتبرد غضبك وذلك ليس دورها وانما هو دورك انت اخي المسلم ان تعاقب انت زوجتك التي خانتك بحيث تفارقها او تطلقها او تستعمل معها عقوبة تتوصل اليها بنفسك,لماذا تريد انت اتقوم الدولة بذلك ؟وذلك ليس شأنها ولا يهمها لا من قريب ولا من بعيد.ذلك شانك ومشكلتك.ودولتنا لنا مشاكل كثيرة تهتم بها في المحاكم حتى أصبحت مح
49 - yunus الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 18:26
بغاونا نعيشو داكشي ديال الأفلام على أرض الواقع، هادا تزوج ختو حتى للخر عاد يكتشفو الحقيقية وهادي تزوجات خوها بلا مايعرفو ..... لا تتعبوا أنفسكم فالموت أحب إلى الشعب المغربي الأصيل مما تدعونه إليه و السلام
50 - العشير بوخروبة الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 18:27
يظهر أن هؤلاء العالمون الفاهمون يحاولون تغيير واقعنا إلى سلسلات وأفلام تركية[email protected]
51 - Adilusa الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 18:48
لمثل هذه الدعايات تصعد الأحزاب التي تتجار بالدين، لأن الشعب يرى فيها الرمق الأخير، وخير دليل تونس، نجح فيها رئيس دعمته حركة النهضة بعدما وعد بعدم المساواة في الإرث...
فضربكم لثوابت الأمة ما يجعل الشعب يغضب منكم، رغم أننا نعلم أنكم مدفوعون من جهات خارجية.
52 - رحال الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 18:50
اضافة إلى وجهة نضري السابقة فغير المعقول أن نطالب بالاباحة المطلقة فقط اقترح عدم التشديد و الحد من يد النيابة العامة والشرطة في مراقبة ومتابعة كل رابط بعلاقة حرة رضائية والعمل فقط على إعادة صياغة النص القانوني بمنح من له المصلحة في اتباع مسطرة الشكاية والمتابعة القضائية وابعاد المتطفلين هدا نشره لاحترام الحريات في بلادنا
53 - محمد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:01
هل المغرب فيه فقط 10000 شخص . المغرب فيه الملايين الذين لم يوقعو . ويرفضون تحليل ما حرم الله . ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من وقع لتنتشر الفاحشة ويعم الفساد وقتل الاجنة . اي تفكير هذا واي تربية تربيتموها لتشجعو على ارتكاب الزنا والتي تسبب الحمل ثم تبيحون الاجهاض ، والله انه الانحلال الاخلاقي بعينه . الله ياخد فيكم الحق
54 - عبدالحليم الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:13
هولاء الدين يطالبوا بالخيانة الزوجية٠٠٠٠٠هم وهن لطالبوا بمنع تعدد الزوجات٠٠٠٠اشتد عنهم الخناق٠٠٠٠لهم تمتعوا٠٠٠٠٠ولهن تزوجن ٠٠٠٠٠٠(لعبين او محرمين٠٠٠٠).
55 - amin sidi الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:14
سلام .قالها الكاتب الانجليزي .شو . نحن الاروبين اخدنا فضاءيل الاسلام .وانتم العرب اخدتم خباءيثونا ؟ .كل هد الطلبات ادا جمعنها = الزنا .لم يبقى الى تبادل الزوجات والمبيت في الفناديق بدون بطاقة وطنية
56 - Adil NY الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:17
يجب على المغاربة الحظر من هؤلاء المتمردون. لأنهم مجندون و مزروعين وسط الشعب. ينتضرون الأوامر من رؤسائهم للضرر بالوطن . فهاده الخزعبلات فقط للضرر بمصلحة الوطن و زرع الفتن. هؤلاء الخلايا النائمة تجرب من حين لآخر كيف تزعزع المغرب. كما فعلو في الدول المجاورة. احظرو منهم. فهؤلاء يتم تجنيدهم منذ الصغر لخدمة هؤلاء المنظمات الدولية لزرع الفتن.
57 - معلق غيور الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:20
هذه العلاقة التي تسمونها رضائية بدعوى الحرية الشخصية هل هي بموافقة الزوج في( الخيانة الزوجية) وبموافقة الوالدين بالنسبة للبنات اين الرضى في ما تدعون سمو الاشياء بممياتها هذا سفالة وخروج عن الفطرة ولا تتهكموا على لمغاربة بما تدعون فالقلة لا تمثل الكثرة والشاذ لا يقاس عليه عودوا الى صوابكم
58 - Boutjim rachid الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:23
ربما أصبحنا مجتمعا فاسقا عندما نحلل الخيانة الزوجية .
59 - الحرية للجميع الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:26
من حق الاقلية ان تعيش حريتها ، والقوانين المجرمة لهذا الحق يجعلنا شعب منافق ونحن نعرف جيدا انه اغلب المغاربة يمارسن العلاقات الرضائية خارج اطار الزواج .
اذن كفنا من انتاج جيل منافق من يريد ان يتقي الله سيتقي ومن يريد ان يعصه دنبه على نفسه والله حسبه يوم القيامة .
لا استطيع الزواج ماذا افعل ؟
60 - رجا وي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:26
نحن مغاربة يجب أن نكون أكثر واقعية ونبدأ من أنفسنا ونتساءل هل نرضى بهذه الحرية لبناتنا لإخواتنا لأمهاتنا من يقبل هذا لعائلته فله الحرية في ما أراد
61 - pere الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:30
هؤلاء القوم ليسوا من المسلمين يريدون ان تشيع الفاحشة في البلاد بمكرهم ويحللون ماحرم الله ويبغونها فسادا في الارض .ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
اللهم احفض هدا البلد واهله وارزقه اتباع الطريق المستقيم امين بارب.
62 - درويش الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:40
هناك طاىقتين فيهم من يريد تطبيق شرع الله وهناك من يريد عدم تطبيق ذلك ويرفضون التضييق على الحريات الفردية يعني هناك في المغرب مسلم محافظ وغير محافظ علماني ان اصح التعبير ينبغي تسجيل ذلك في البطاقة الوطنية ومصالح الامن وتطبيق الشريعة كما ينبغي على المسلمين المحافظين وهي الجلد والجلد حتى الموت وليس السجن لانه ليست عقوبة شرعية والاعفاء على العلمانيين والسلام عليكم كثير من المسلمين المحافضين لن يروقهم شرع الله هههه
63 - محمد الراشيدي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:42
انها الماسونية يا اخوتي تريد زعزعة المجتمع المغربي المسلم.
لمزيد من المعلومات ابحتوا في النت عن الماسونبة واهدافها.
64 - Adil NY الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:43
يجب على المغاربة الحظر من هؤلاء المتمردون. لأنهم مجندون و مزروعين وسط الشعب. ينتضرون الأوامر من رؤسائهم للضرر بالوطن . فهاده الخزعبلات فقط للضرر بمصلحة الوطن و زرع الفتن. هؤلاء الخلايا النائمة تجرب من حين لآخر كيف تزعزع المغرب. كما فعلو في الدول المجاورة. احظرو منهم. فهؤلاء يتم تجنيدهم منذ الصغر لخدمة هؤلاء المنظمات الدولية لزرع الفتن.

This to u admin. U just such a looser. Dont have any professionalism at ur job.u make believe u just such a poor thinker. U have no class. And idiot . U want readers to post according to ur ideas.
65 - لاهاي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:44
اني مرارا اًقول لهولاء الاًشخاص. هذه الاًفعال التي انتم تحبونها ،فتبقوها على اًطفالكم واًنفسكم واتركوا عليكم الناس نظفي العقل اما انتحلوا الحرام شرب وبيع الخمور والزنا والشذوذ فهذا ليس من ديننا الحنيف
66 - omar الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:53
على هذا الحساب بغيتو توليو بحال السويد والدانمارك
ولكن اجيو تشوفو القوانين ديال السويد والدانمارك في ما يتعلق بالتحرش
غايعلقوك
اللي شك يشوف مفجر وثاءق ويكيليكس علاش هربان
بالعقل الإباحية ما يقبلها حتى واحد
ثانيا الإجهاض مسؤولية المرأة الحامل وزوجها ان وجد و طبيبها الذي لا يمكنه بحال من الأحوال أن يجهض الحامل اذا تعدى الحمل اربعين يوما لأن ذالك يشكل خطرا حقيقيا على الحامل كما أنه قتل للروح التي حرمها الله إلا بالحق
اما فيما يخص الخيانة الزوجية فيمكن أن نتساءل هل يمكن للزوجين ان يرضو بالاتفاق على الخيانة الزوجية كل من جهته
لماذا لا يطلقوا احسن ويمضي كل منهما للزنى بعيدا عن الآخر
67 - عابر سبيل الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:01
من منكم شاهد عملية الاجهاض وطريقة اخراج الجنين من بطن امه ؟

عملية الاجهاض هي :
تقطيع الجنين داخل رحم الام , تقطيعه لاجزاء بمقص جراحة خاص , تقطيع اليدين ثم تقطيع الرجلين ثم الراس والحوض لاجل استخراجه اجزاء من بطن الام .

من شاهد هذه العملية سيعرف لماذا حرم الاسلام الاجهاض .
لانها جريمة تحدث داخل بطن الام والشاهد عليها الام والاب ومساعديهم على هذه العملية الاجرامية بحق روح تقتل داخل البطن .

لايوجد فرق بين الاجهاض وبين واد البنات الذي حرمه ايضا الاسلام بالجاهلية

الاجهاض اجازه الشرع الا لحالات استثنائية , حين يشكل الجنين خطر على حياة الام .

انشر من فضلك
68 - من امريكا الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:02
شخصيا ارفض تعديل القوانين واتمني ان لا يسمح للحرية الجنسية اتعرفون لمادا لان دلك سوف يفتح الطريق لمزيد من الاجتهادات والمطالب بشرعنة المسواة في الارت ومنع التعدد والاجهاض وغير من الامور المحرمة
رغم اني اعيش في امريكا بلد الحرية وامؤن بان الحرية هي مفتاح التقدم والرقي والقمع والحرمان هو سبب التخلف والفقر
الا انني ارى ان المجتمعات العربية لا تستحق الحرية
69 - ناصر الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:03
ربنا ألطف بِنَا وبهذه البلاد ،وأصرف عنا عمل هؤلاء الانجاس وباعد بيننا وبينهم كما باعدت ببن المشرق والمغرب ، وقنا شر سفهاء القوم وعمل شياطين الانس في كل وقت وزمان ؛وارحمنا بعفوك وأسفنا الغيث النافع برحمتك آمين.
70 - عادل الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:05
الخمر حرام لكن يباع في المتاجر أمام أعين الأمن والقضاء وبعض المنافقين ، الميسر حرام وأغلبية المغاربة يلعبون اللوطو والتيرسي ، العلاقات الغرامية حرام وأغلبية المغاربة الساحقة قامت بعلاقة جنسية خارج نطاق الزواج ، المخدرات حرام وتزرع في مدن مغربية وأكبر مستهلكي الحشيش في العالم هما المغاربة التبرج حرام وأغلبية بنات وأولاد المغرب متبرجين التبذير حرام وأغلبية المغاربة مبذرين ، والآن لما يريد بعض العقلاء تقنين أشياء للحد منها بطريقة ذكية يخرج المتسألمين والإسلام براء منهم ليدلوا بفهامتهم الخاوية
71 - Aziz الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:12
النفاق الاجتماعي و السياسي هو سبب أزمة الشعوب العربية و المسلمة. فأكثر الشعوب فسادا هي أكثرها تدينا. ينصبون أنفسهم آلهة ويتتبعون عورات الناس في الأحياء و المقاهي و حتى المساجد. فمن أراد أن يرى بأم عينيه "لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ" فليذهب لأوروبا حيث الفتاة بلباسها الشفاف أو القصير فلا أحد يرمي لها و لا نظرة شابا كان أو كهلا و لا كلمة، الكل مؤمن بحرية و احترام الآخر. الذين يعلقون الآن مع الأسف ويبررون بالدين فلا أرى فيهم سوى أنهم ينصبون أنفسهم حراس المعابد. الصلاة كل جمعة و كل يوم لم تغير من أخلاقنا شيئا يذكر لأننا بنينا الإسلام على خمس تباعا للبوخاري وليس تباعا لكتاب الله. المسلم يا من يظن أنه يعرف الإسلام فهو من يؤمن بالله و اليوم الآخر و يعمل صالحا وليس من يصلي و يصوم ووووو. اسمع من كتاب الله من هو المسلم : " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ". الإسلام بدأ مع نوح و انتهى مع محمد.
72 - zakaria الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:21
grâce à ça je sais que au Maroc il y a 10001 bouffons . donc msg aux bouffons on est 36 millions vous ne représentez rien Si vous parler de démocratie respectez les millions qui sont contre!!!
73 - دربال الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:22
إن هؤلاء المكفوفين ، الذين أذهلهم أساس التعليم الغربي ، يريدون من كل المسلمين أن يحرموا من أخلاقهم و من دينهم وأصلهم الإنساني.
74 - MAROCAIN الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:23
يريدون أن تشيع الفاحشة بيننا الرجل يبقى رجل و المرأة إمرأة بكل أنوثتها و الزواج حصانة أما من يطالب بالإباحية من ليس له أب أصلا و هو ديوتي لا غيرة له على عرضه الذين وقعوا على العريضة كلهم من هذا الصنف
75 - ☆☆☆ ناقدة ☆☆☆ الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:27
هذه الجمعيات اجتمعت على نشر الفساد وتحليل ما حرمه الله
■ تحليل علاقة رضائيةخارج إطار الزواج =زنا + اجهاض + أمراض تناسلية + اختلاط في الأنساب في حالة الاحتفاظ بالحمل +انتشار أطفال الشوارع في حالة التخلص من المولود بعد الولادة باي طريقة كمطرح النفايات تفاديا لجلب العار. + إباحة العلاقة الجنسية حتى مع الفروع و الأصول.
■ تحليل الخيانة الزوجية يؤدي إلى نفس النتائج
■ تحليل الإجهاض = تسهيل العلاقات الرضائية والخيانة الزوجية
الحقيقة الحياة الطبيعية للحيوان في الغابة بدون قانون لا تبيح المس بشموخ الحيوان الذكر الذي يقتل من أجل أنثاه في حالة التزاوج.
وختاما على هذه الجمعيات الاطلاع على البرامج الوثائقية للحيوانات لاكتساب الخبرة في كيفية حفاظ اي نوع من الحيوان على انثاه و صغاره و سلالته عوض تشجيع هذه الجمعيات للإنسان على زرع حيواناته المنوية في كل الحقول لتنبث بالوراثة ثمارا فاسدة. هل تسمح هذه الجمعيات لازواجها وأبنائها بما تنادي به من منكر ؟
76 - فصحاني مصطفى الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:30
{ وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلا } [ الإسراء 32] .
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ - سورة النور(19).
الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ ۚ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ ۗ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ -سورة التوبة(67).
77 - خالد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:31
فهل كل من دون تفاهة نتبعه .................
78 - مرفوض الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:36
هذه الحملات الإجرامية التي تنبح كل يوم تقريبا ماهي إلا أداة في يد الطبقة المنحرفة التي تطعن في الدين الإسلامي الحنيف الذي ينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي لكن لا لوم عليها في الوقت الذي نرى البرلمانيين وغيرهم من الأطر البارزة في الدولة يناقشون ذالك الكلام الفاحش دون حياء من عائلاتهم، لذا نقول للزمرة المنحرفة لن تفلحو في ذالك ابدا ولو جمعتم ملايين التوقيعات وسيصل مشروعكم البائس إلى طريق مسدود إن شاء الله لأنه يمس بملايين المسلمين الطاهرين المتبعين للسنة والكتاب، واعلموا انما تطالبون رفع الجرم عنه هي مزبلة المزابل النتنة لايرضى أصحاب العقول التي تعقل بها ونسأل الله الهداية لكم ولسائر الخلق أجمعين
79 - عمار الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:37
أيها المغاربة دعونا نرى هذا القانون من جانبه الايجابي،عدم تجريم العلاقات الرضائية يرفع القيود عن التعدد، نتزوج زواج الفاتحة مع توفر شهود عن العلاقة بين الطرفين ليكون زواجا كامل الاركان لا غبار عليه، انشري هسبريس
80 - محمد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:38
واش هاد ناس هبلو ولا طار ليهم الفريخ لا يوجد دولة في العالم لا تجرم الخيانة الزوجية أما العلاقات الرضائية راهم كاينين وممحتاجنش تقنين اصلا شي كيتفلا على شي تالعند مول شي ... أما الإجهاض فهو جريمة يعاقب عليه القانون الدولي والإلهي قبل كل قانون
81 - حضارة يثرب الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:41
كل أصحاب التعليقات الذين ضد اقامة علاقة رضائية بدون عقد زواج يقيمون علاقة جنسية خارج هذه المؤسسة الاجتماعية أو على الاقل أقاموها في فترة سابقة.كلهم بدون استثناء
82 - Manmed الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:44
نعام والف مليون معا خاريجون عن القنون
83 - يوسف من واشنطن الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:47
من انتم ومن طلب منكم هذه الأفعال شيطانية لا ثم لا أغير في ديني شيءا لي اليقين أنكم لستم بمسلمين اخرجو من المغرب وتركنا لوحدنا ارجوكم
84 - Hafid الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:49
اطلب من هذه الحركة ان تذكر لنا الديانة السماوية التي يسمح علماؤها وبابواتها وحاخاماتها بهذه. (الحريات)؟نحن مع المطالب المنطقية وليس مع الافكار الاقل من صبيانية.
85 - FARHAT الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:49
ايها الراغبون في حرية الجسد افعلوا به ما شءتم و ارحلوا عنا يا زنادقة
86 - marocain الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:51
je tiens à vous rappeler que le nombre des marocains dépasse les 44 millions donc si on fait le calcul ( 10 000/ 44 000 000)×100 on obtient un pourcentage de 0,02% alors c'est honteux de changer une lois pour un tel effectif, les parents ont une grande responsabilité dans cette catastrophe le fait de financer les etudes des enfants dans des écoles diffusant des idées hors notre culture n'est plus un prestige pour se distinguer pendant une rencontre familiale.
وبسم الله الرحمان الرحين " واتقوا فتنة لاتصيبن اللذين ظلمو منكم خاصة " صدق الله العظيم
87 - محمد. م الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:57
عجبا لكم ولقولكم. إن انتم مسلمون، فانكم تعلمون علم اليقين ان كل ما تدعون اليه يحرمه ديننا الحنيف. وان كنتم غير مسلمين فليس من حقكم ان تشرعوا لدولة 99بالمائة من سكانها مسلمون. وما دفاعكم عن الحريات الفردية سوى حق اريد به باطل.
88 - شاكالالا الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:57
مادمتم تنطقون بها خيانة زوجية فانتم معترفون بالشكل والمضمون... لاحول ولاقوة الا بالله،علاقة رضائية...هل ترضي اللّٰه؟ الإجهاض ذون علة شرعية يصبح جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد
89 - المهاجر الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:59
ان اللذين فتنوا المومنين واامومنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق .مبروك عليكم يا هسبريس
90 - بلاد المغرب الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:03
من يرضى بذلك فاعلم أنه ديوث، اليوم يجب الأخذ بعين الاعتبار أن ليس من يتكلم العربية مسلم بل هم كفار يمررون سياسات لضرب العقيدة الإسلامية، كالدعوة إلى المساواة بين الرجل والمرأة في الإرث، و حرية الجسم كما دعا بها عيوش الديوث و غيرها من الخطط التي تهدف إلى تشتيت المسلمين .... كفانا من الخزعبلات . و أطلبوا الله أن يمطر مطرا نافعا لعل النفوس تتطهر ....
91 - العربي الرودالي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:07
عندما تتسع الحرية إلى مالانهاية، يضيق حولنا المجال الاجتماعي ويختنق...وبالتالي تنفلت الأمور خارج القانون الحقيقي..ولا نيابة ولا قضاء ولا ردع يستطيعون كلهم أن يوقفوا الفوضى..فلكل شيء حدوده..هل تريدون أن يمر شخص رفقة زوجته، فتنزع منه ويستولي عليها من شاء، بحكم أنها له؟
92 - محارب قديم جرسيف الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:07
وهل يعقل أو يرضي ان يجد لأمه أو أخته أو زوجته يمارسن الرديلة تحت غطاء اني أحبه , ان كان هدا فاننا نصبح دولة ولاد الجرام لا نسب لنا , اتقوا الله لان جميع الديانات تحرم هدا حفاضا على نقاوة النسب , اننا نعيش داخل دولة عمودها الفقري هو الاسلام , اليوم تطلبون هدا وغدا ستطلبون زواج الزوامل وتؤيدون السحاق وبعدها ستطلبون من الدول فتح شاطئ للعرات فاتقوا الله
93 - أم سلمى الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:10
هيهات هيهات لما توعدون والله لكانت لكم.
94 - جالي مجلي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:13
السؤال هنا : هل هؤلاء لا شغل لهم أم شغلهم هو تذمير المجتمع من الداخل بتموين من الخارج؟ ياأيها المغربي احذر ففيكم خونة قد باعوا ذممهم ويريدون أن يدمروا ما بقي من مغربيتنا، والا سيأتي يوم تدخل فيه بنتك أو أختك إلى البيت مع عشيقها ولاتستطيع أن تفعل شيء.
95 - الكاتب الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:14
ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وانتم لا تعلمون"هذه رسالة الى كاتب المقال انا اعلم علم اليقين انك لن تنشر ما اكتبه ولكن من باب النصيحة فقط فأنت بكتاباتك تنشر الرذيلة فاتق الله فيما تكتب واعلم انك ستسال عما تكتب
96 - ابن سوس المغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:20
تدمير المجتمع المغربي نأخذ من الغرب كل السيئات و اعباد وصلو بعدك غير اللي وصلتو الدول الديمقراطية و الحرية من العلم و صحة صناعة رغد وعيش كريم مجتمعات وصلت بالعلم والمعرفة ولا نقلدها الا في الرذيلة و الغرائز الجنسي رآه الشعب المغربي مسلم محافظ إلى بغيتو تقلدو الغرب قلدوهوم في الصناعة عدالة اجتماعية ماشي في العهر و الدعارة
97 - محمد أيوب الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:23
لا افهم:
قد أتفهم عدم تجريم الاجهاض ان قال المختصون بذلك..والمختصون هم الاطباء والعلماء..قد أتفهم العلاقات الرضائية بين بالغين على اعتبار أن البالغ حر في نفسه ذكرا كان أنثى وان كنت شخصيا ضد ذلك بالمطلق لان هذا الفعل حرام شرعا ويعتبر زنى..لكن ان تتم المطالبة بعدم تجريم الخيانة الزوجية فهو أمر غريب جدا..ما معنى ان يجد الرجل زوجته تخونه مع شخص آخر ومع ذلك لا يعتبر ذلك جريمة..ما معنى ان تجد زوجة زوجها يخونها مع رجل آخر وتسكت على ذلك لأنه ليس جريمة؟ماذا يريد هؤلاء بالضبط؟هل يريدون ان نرى ممارسة الجنس بالحدائق العمومية وعلى الشواطئ وأمام اعين الناس ولا يتحرك القانون؟هل يقبل هؤلاء أن يمارس ابناؤهم وبناتهم البالغين الجنس من غير زواج بمنازلهم؟هل يقبل هؤلاء أن تخوتهم زوجاتهم بالعلن ولا يتحرك القانون؟هل يقبل هؤلاء أن يخونهن أزواجهم ولا يتحرك القانون؟هل الحريات الفردية تبرر هذا؟هل يريد هؤلاء أن يتم الترخيص للزواج المثلي وللشذوذ بمبرر هذه الحريات الفردية المفترى عليها؟اعتقد ان وهؤلاء يريدونها شيوعية جنسية بدون قيود..فليمارسوها في بيوتهم ولا شأن لهم بالباقي الذين يشكلون أغلبية بالوطن ويتمسكون بينهم.
98 - كمال الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:28
ينادون بتطبيق الشرع الإسلامي لكن تراهم يموتون في البحار من اجل العيش في الدول العلمانيه.
ينادون بتطبيق الشرع الاسلامي لكن لا يريدون العيش في دوله اسلاميه. والتي هي بلادهم
ينادون بالشرع الاسلامي لكن تراهم ينسلخون من جنسياتهم الاسلاميه بسرعه البرق ان اتيحت لهم الفرصه لتقمص الجنسيه العلمانيه.
ينادون بالشرع الاسلامي لكن لا مشكل لديهم للعيش في الدول التي قواننيها شرعت الزواج بين المثليين. والعيش والإنجاب بدون عقد الزواج الخ... وحمل جنسيتها.
لا تفلسفو عنا فانتم لا تعبدون الا الأورو والدولار.
99 - التناقض الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:29
نحن ندافع عن تعاليم الشريعة الاسلامية وقيمها الحنيفة انطلاقا فقط من العاطفة إن لم نقل نفاقا، هل نعلم أن بلادنا تنتج كميات من الخمور ما يؤهلها في مراتب متقدمة بين دول العالم ؟ هل نعلم أن بلادنا تصنف بين الأوائل على الصعيد العالمي في الدعارة والسياحة الجنسية ؟ الم نسمع عن العديد من حالات المحارم ؟ واللائحة طويلة، إذا فقد حان الوقت لتقنين هذه الظواهر بطريقة مثلى تتلائم مع متطلبات العصر دون المساس بالأسس الدينية في عمقها.
100 - Lamborghini الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:29
هادو لي باغين العلاقات الرضائية لايرضونها لأخواتهم، النفاق والنفاق.
اغلب الناس مع تجريم العلاقات الرضائية لكن أغلبهم يمارسون الجنس خارج الزواج، النفاق والنفاق.
101 - مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:36
هم يبحثون عن مناصب شغل بأي ثمن حتئ ولو علئ حساب نشر الفاحشة و الرذيلة ، لأنهم يتقاضون أجورا باهظة و دعم مادي من الخارج هم ينفذون برامج الغرب ، في الحقيقة ليست لهم قناعة في ما ينشرونه ويدافعون عنه لكنهم لأجل كسب المال هم مستعدون لإرضاء الشيطان هم يبيعون آخرتهم ، عجبا يا ابن آدم.
102 - Marouane fes الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:36
على أي حال العلاقات الجنسية خارج الزواج و كل ما يشبهها تمارس حتى أنها ضاهرة للجميع و يمارسها كل المغاربة تقريبا و رفع التجريم عنها سيقلل من عدد المسجونين و يكرس الحقوق و الحريات التي وقع عليها المغرب
103 - Ismailovic الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:36
نحن مسلمون و الحمدلله.. و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيت لا يحتسب..
من يرد الحرام فليدهب له برجليه الى الخارج و يترك البلاد في حالها
104 - مينوش الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:53
أحترم العشرة آلاف الموقعة على العريضة مادامت ترضى به لآخواتهن وأمهاتهن وبناتهن لكن لاأرضى أن تعممه على باقي فئات الشعب....وليكتبوا ذلك في عقد الزواج بأن الخيانة مسموح بها للطرفين وتلك حياتهم وليفعلوا فيها مايشاؤون....فهناك من مازال يفكر بجزئه السفلي فقط ولن ننتظر منهم أي شىء في سبيل تقدم وطننا العزيز المغرب....الذي سيبني المغرب هم أصحاب الأفكار المجنحة ....لكن كيف لمتخلف أوجائع ان يفكر بعيدا عن بطنه وفرجه؟
105 - ramzi الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:54
عن ابي سعيد الخدري عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاً ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ ".    [رواه البخاري].
106 - مغربي مسلم وأفتخر الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:55
10ألاف شخص من أصحاب هذه المبادرة الخبيثة لا يساوون شئ أمام عشرات الملايين من المسلمين المغاربة
وثانيا كلهم إما يهود أو أجانب مستقرين بالمغرب ينتمون لديانات ثانية
ولذلك نقول لهم جميعا ما تناضلون لأجله لإفراغ ديننا الإسلامي من محتواه لن يتحقق لكم للأبد والأحسن لكم أن ترحلو للدول الغربية حيث يعيش إخوانكم الكفار وهناك بإمكانكم أن تُبيحو لزوجاتكم وبناتكم وأخواتكم بممارسة الزنا وأمام أعينكم إن أردتم أما المغرب فهو بلد مسلم وشعبه مسلم وسيبقى كذلك إلى أن يرث الله الارض ومن عليها
107 - بوعزة بن قدور الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:57
=حملة ترفض تجريم الإجهاض و"العلاقات الرضائية" والخيانة الزوجية= كل من يلهث وراء هذه الحملة يجب عليه أولا أن يقدم أمه وأخته وزوجته وبنته ليعطي المثل ليقتدي به الغير. لعنة الله على اهل الفحشاء والمنكر.
108 - مواطن مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:13
المغربية بلد إسلامي ذو مرجعية إسلامية أحب من أحب و كره من كره أما مثل هذه الجمعيات ألتي تريد زرع الفساد في البلاد فلتبحث لها عن مكان آخر غير المغرب و لتذهب إلى الجحيم
109 - تلميذة بالثانوية الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:27
لهؤلاء الذين يطالبون بهذه الحريات ، هل قمنا بحل كل المشاكل التي نعاني منها في التعليم و الصحة و هل قمنا باصلاحات و إعادة هيكلة ، هل وجدنا حلولا للناس الذين ينتحرون صغارا كبارا و تفاقم هذه الآفة التي تفتك بنا ، هل نضرنا إلى الحالة المزرية و الاعداد الغفيرة لاطفال الشوارع أو بلغة أخرى إنتاج هذه العلاقات الرضائية ، هل فكرنا في كمية الفساد الاجتماعي و هوله بسبب هذه الأفكار الرجعية ، هل نافشنا موضوع الهجرة و موت الشباب بالبحار هل طالبنا بهاته للحقوق ، عند تحقيق التقدم الاجتماعي، الاقتصادي ، التربوي ، التعليمي .... عندها فقط يمكننا مناقشة الحريات الشخصية
110 - رشيد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:39
انما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا. عندما يلتقي الجهل والأمية والتخلف في شتى المجالات مع الإنحلال فحتما سيكون المصير فوضى بجيل من اولاد الزنى الذي لن يعرف لهم أصل وستختلط الأنساب ويتزوج الرجل أخته وهو لا يدري. لعنة الله على من يريد ان يبدل فطرة الله فوق أرضه.
111 - أديب الرصافي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:42
هذه الحركة التي يسمونه ألا تفصح عن مرجعيتها الدينية حتى نعرف الجهة التي تمثلها،أما المغرب فدينه الإسلام الذي يدعو إلى أرقى و أسمى ما يمكن أن يصبح عليه الإنسان،فشريعة الله لن تستطيعوا لها تغييرا ولو إجتمعت الإنسان و الجن،و ما تروح إليه هذه الحركة الهدف منه هدم ما تبقى من حياء و عنفوان المرأة المغربية التي كانت ربة بيت بإمتياز وصنعت أجيال سيظل الزمن يرثي لها،لأن مثل هذه النساء لاتصنع إلا أشباه الرجال و الديوثيين.
112 - houssam ech-chaouy الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:43
أنا لست لا مع هاذا النقاش و لامع هذه الدعايات،فيجب النظر بعيدا ٱتجاه هذه المطالب التي تفضي إلى إباحة الرذيلة والفساد بدعوة الحرية الشخصية وتمرير الفتنة داخل المجتمع،نهيكا عن أضرار الإجتماعية و الصحية التي قد تفضي بالفرد والمجتمع إلى حافة الهاوية. فالحلال معروف وبين وعلى الشباب أن يواجه بشجاعة وتعقل مختلف التحديات اجتماعية واقتصادية وما حمل آلله نفس ما لا تطيق.
113 - حسام الشاوي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:09
هم ما يدافعون عن الحرية الشخصية بل ما يبتغون هو تكريس الفتن وما أعتقد أن المغاربة بحاجة إلى هذه الحقوق التخريبية والمطالب المكشوفة هم بحاجة إلى العيش الكريم و الأسرة السعيدة هم مايبتغون حرام قصدا و تجبرا،فتقوا الله كأن المواطن المغربي لم يجد حقا غير هاذا يطلبه.
114 - مواطن الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:17
وهل هذه ديموقراطية!جل الشعب ان لم نقل كل الشعب لا يوافق على هذا..فقط بعض الخارجين على الجماعة هم من ينادون بهذا الفجور..ولماذا لا يجمعون التوقيعات من أجل حريات اخرى اكثر أهمية..اين حرية التعليم الجيد و السكن و الشغل و اين حقوق الشعب في الثروة و اين البنية التحتية و الفوقية..لقد سئمنا من هذا كله!
115 - AmnayFromIdaho الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:19
الى تعليق رقم 70
واش تتكلم من نيتك،تعليقك كامل تتقول فيه (( أغلبية المغاربية يفعلون)) اغلبية تتعني اكثر من 90في المئة من جبتي هذا الاحصائيات؟!! غنتيق بيك في حالة واحدة ربما انك على حق هو عائلتك و اسرتك و اصدقاك هم من يفعلون ما قلت .من خمر ،و ميسر و زنا وووووو
116 - ضد الضد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:21
لا زالت نار الغريزة الجنسية مشتعلة و بقوة في قلوب هذه الجمعيات التي تنادي بابطال قانون المعاشرة الرضائية الخارجة عن العلاقة الزوجية و الإجهاض و الخيانة الزوجية. و هم لا يعلمون بأنه إذا طبقت النيابة العامة غرضهم سيعدل الشباب عن الزواج و سيبقى يعاشر النساء ما تحلو له و يفارقها ليعاشر أخرى و يمكنه أن يعاشر أكثر من 100 امرأة خلال شهر واحد و اذا وضعت عشيقته يرفض الاعتراف بنسبه للوليد و من حقه أن يرفض إجراء الخبرة كما هو معمول في فرنسا و ترفع عنه متابعة النفقة لتصبح الأم هي من تتكفل بمولودها بمفردها. و تبقى الزوجة تغادر بيت الزوجية لتقضي الليلة مع عشيقها و يمنع زوجها من إحراجها من رغباتها و حتى اذا ما زارها عشيقها في منزلها لا يحق للزوج مضايقتها و حتى اذا ولدت مولودا غير شرعي يسجله الزوج في اسمه. و من حق الابنة ان تعشق و تجلب عشيقها لمنزل والدها لتقضي معه الليلة . جمعية تحاول إنتاج شعب لقيط و لا تبالي باحترام النساء العفيفات و لا الإسلام بل شغلها الشاغل هو الجنس لان أكثر نساء الجمعيات عانسات يردن الانتقام بالشابات ومطالبتهن تجريم زواج القاصرات خير دليل على ذلك. لعنة الله على الديوثيين.
117 - ولد زهرة الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:22
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أراد لهذا الوطن الخراب و في كل من يروج لهذه الأفكار التي لا تمت لديننا الحنيف بأي صلة.
رغم أن المغرب بلد إسلامي فالأحكام التي تصدر في حق مرتكبي هاته الجرائم تضل بعيدة عن اللازم
118 - مريمرين الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:29
في تصدير الدستور " المملكة المغربية دولة إسلامية ..." ، وفي الفصل الثالث
" الإسلام دين الدولة ..." ؛ وما تنادون به
يتعارض مع الدستور .فالأجدر بكم أن تطالبوا بتغيير تصدير الدستور و الفصل الثالث منه .(مثلا لايمكن تشريع الشذود الجنسي في دولة إسلامية).
119 - الصحراوي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:33
ان ها البلد لد اسلامي لا يقبل متل هؤلاء وان ملكها مسلم وامير المؤمنين اي لا يقبل بتاتا من يقترب من الاسلام او يشوهه في بلده وانه راع للاسلام .
اما الدي اراد ان يقبل بهدا الامر فعليه ان يهاجر الى بلدان تسمح بهدا اللهم احفظنا من الفتنة وابعد عنا كل من يستيقضها لانها نائمة .
120 - Hamid الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:03
التجريم والحبس لعلاقة رضائية او خيانة زوجية هدا ليس حلا الحل هو ااتوعية ولهدا نجد النفاق والخوف هو الرادع يجب ان يكون الرادع اخلاقي ومبدئي لهدا يجب رفع التجريم في كل الامور الاخلاقية الداتية التي لا تضر بالآخر
121 - عــــــــــائـــشـــــة. الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:32
Au nom d Allah Alif. Laam. Mim. RA. Voici les verces du Livre et ce qui t a ete revele par ton seigneur est la verite..mais la plupart des gens ne croient pas
122 - fouad الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:34
سؤال فقط : اين هي 10الاف من 40 مليون مغربي اظن انها فهمت وحسمت
123 - haron الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 04:31
المغرب بلدي اسلامي وفي جل قوانينه يتبع الشريعۃ الاسلاميۃ بصريحۃ العبارۃ هولاء الذي بنسبۃ لي ليسو مسلمين هم خارجون علی القانون وعلی الدولۃ محاكمتهم وزجهم في السجن
الاسلام يعرف هذه الشياء احسن منك لذالك قال (وان ابتليتم فستتروا)
124 - المغرب بخير الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:08
كل التعاليق تدل على طهارة المجتمع المغربي ورفضه الرذيلة والحمد لله رب العالمين ، اما هاؤلاء فلقد اصبح التصدي لهم واجبا وبكل الوسائل .
125 - , سمير بون الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:34
السلام عليكم ورحمه الله،
الحاله كنت انتضرها مند سنين حيث بدء اابارابول و الانترنت، ماذا كنتم تنتضرون من ثقافه غربيه ماجنه اللتي اخترقت شارعنا، مدرستنا و بيوتنا في بعض الأحيان في رقابه غير ممنهجه وبعض الاكيان بدون رقابه
كل محاوله لتغيير الثقافات، معارك حرب او ثقافات تبدء بمراحل، المرحله اللتي نعيش الان هي بدابه المرحله الثانيه وتتكرس في إعطاء الرديله صفه قانونيه بدواعي الآليات و البحث عن الجوانب الايجابيه، المرحله الثالثه سوف تطبع الرديله بصفه طبيعيه وهي ان الرديله عاديه، المرحله الرابعه هي مهاجمه الناس اللذين لا يفعلون الرديله، المرحله الخامسه.......... اترك التخمينات لكم...
الله احفض أمتنا الاسلاميه من كل شر وحقد
126 - صرخة أم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:11
وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما اللهم سلم آش هاذ المصيبة كل من هب ودب يخرج لينا بميولات ورغبات لا تمث لنا ولا لقيمنا ولا لديننا بصلة هذه أصوات وآراء وألسنة يجب قطعها ملعون من كان وراء ما يسمى بالحريات الفردية يجب الضرب على يد من حديد على كل من سولت له نفسه ان ضرب بعرض الحاءط شريعتنا وديننا
127 - ابو ادم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:44
كل شيء يريدون اباحته تحت مضلة الحرية الشخصية....انتم اذن كمن يبيح بناته وأخواته......و...و...أمام عينيه .أنها قمة في الفساد الاخلاقي .....سيأتي غريب ويأخذ ابنتك .....او زوجتك او اختك وهي جالسة بجانبك باسم الحرية الشخصية.......لا حول ولا قوة الا بالله
128 - لا للفكر الظلامي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:46
نعم للحريات و نعم للعلاقات الجنسية الرضاءية بالنسبة للبالغين و نعم للاجهاض. هذه أمور يجب أن تحل بشكل نهائي. لا حق لأي كان ان يتدخل في حرية الأفراد. لا نريد الاسلامويين الظلاميين الذين يمارسون الجنس بالفاتحة وبجانب الشواطي وفي للمنازل. لا للفكر الظلامي. الحرية المقننة التي لا تمس الحريات الفردية ضرورة. الظلاميين ينشرون الفتنة في البلاد. يجب على المغاربة الوقوف ضد التوجيهات الظلامية.
129 - الحرية قادمة الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:51
نحن مع الحملة. نعم للحريات. يجب على الجمعيات ان تترافع في هذا الموضوع أمام الأمم المتحدة وفي أوروبا وامريكا و داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة. لماذا تجريم الجنس و الإجهاض و هذا يقع يوميا. انتم تدمرون الأسر المغربية. نعم للحريات. واحد قبطوه مع سيدة وهم متراضين ما دخل القانون في ذلك. القائمين على القانون يبتزون كل مواطن كان مع سيدة ولو ركبت فقط معه في السيارة. اي جاهلية واي تخلف اكثر من هذا.
130 - الله يلطف بأمة الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:30
صاحب الحرية قادمة هي غادي نوليوا عايشين في غابة علاقات عشوائية ينتج عنها أبناء هنا وهناك يلتقون دون أن يعرفوا أنهم إخوة وتقوم بينهم علاقة إما محرمة حتى هي أو زواج ويقدر كاع شخص يتلاقى ببنته وتبغيه ويتزوجها ولا يكون عنده معاها هاديك اللي سميتوها علاقة رضائية وهي اسمها الأصلي والحقيقي زنا. فكرتيني بعدا مالكم مطولين على راسكم الجملة؟ علاش كتقولوا عدم تجريم العلاقات الرضائية؟ قولوا نيشان عدم تجريم الزنا اللي حرم الله في كتابه العزيز، لهذه الأسباب اللي ذكرت سابقاً، لأننا بشر ولسنا حيوانات كنولدوا بحال القطوط والكلاب ويكبر ولدها ويجي يعاشرها أو يعاشر اخته حسبي الله ونعم الوكيل فيكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم، ربي نظم العلاقات بين المرأة والرجل بميثاق الزواج لكي لا تختلط الأنساب ويعرف كل واحد أصله والإخوة والآباء ديالو. اللهم لا تؤاخذنا بما يفعله السفهاء واجعلنا من الثلث الناجية يارب العالمين. نحن بريئون من هؤلاء ومن مطالبهم السفيهة المنحطة وحاشا لله أن نحسبهم على أمة محمد عليه أفضل الصلوات والسلام. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
131 - مظفر الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:33
الشعب يعاني من القهر و الظلم وضياع الحقوق الانسانية الآدمية و هادوا كيفكروا في إنتاج الدعارة و الجنس و تحويل المجتمع الى مجتمع داعر و قطيع من الأمهات العازبات.
132 - Espoir الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:37
حشومة و عار ما تطالبون به.عجبا من أين لكم هذا ،فتجريم الإجهاض و الخيانة الزوجية هو من تشريعات الله سبحانه و تعالى و ليس لكم يا عباد الله تحريف و إلغاء ما شرعه الله.
133 - haha الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:06
حملة ترفض تجريم ... الخيانة الزوجية
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
134 - المهدي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:25
قولوا لعبد الوهاب أستبدلت الخبيث باطيب؟
ما هي إلا ساعة من نهار وسترحل للقهار، أعد للحظة جوابا، أتتك آياته فنسيتها فكذلك اليوم تنسى
اللهم ثبت قلوبنا على الحق
135 - ب.مصطفى الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:26
تجريم الاجهاض ضرورة انسانية قبل ان تكون اخلاقية وقانونية وهي عدالة اجتماعية وحق لضحيا الاجهاض وكل من يدافع عن الاجهاض نعتبر دعوته هدم القيم الاسلامية والاعراف والتقاليد التي اسست المجتمع في الحقيقة ان اصحاب هذه الصيحات الرخيصة هم عبارة عن اجندة تخدم المشروع الاوروبي الذي يريد من مغربنا الحبيب عبارة عن وطن تهدر فيه كلا القيم الانسانية وكل موروث جميل وجعل المغرب عبارة عن منتزه للدعارة وهذا نرفضه ونستنكره بل نطالب العقول الحية التي تغار على كل القيم ان يواجه هذا المشروع الخبيث والخسيس لاسقاطه دون رحمة وبدون رجعة المغاربة لهم مشاكل تغنيهم عن هذه الطرهات نريد اصلاح التعليم احياء سوق الشغل مجانية التطبيب والعدالة الاجتماعية والامن وللكلام ذيل طويل
136 - ابو المكارم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:27
ان لم تستح فاصنع ما تشاء وقل وما تشاء بل وافعل ما تشاء ولكن لا تقر والتشرع للآخرين بالاستباحة في ما يفرق بين الانسان والحيوان وحتى بعض الحيوانات تأنف وتأبى على نفسها خيانة شريكها وهي لا تسقط جنينها عمدا على الاطلاق فما بال بني الانسان.؟
الاديان السماوية ما هي إلا اقرار للفطرة الانسانية السليمة وما تأباه الفطرة يرفضه الدين ومن شاء اتبع الهدى ومن شاء اتبع ابليس وضل سواء السبيل وسيأتي يوما ليقول له ابليس اني برئ منك اني اخاف الله رب العالمين وبعدها سوف لن ينفع المشرعون.
137 - مومو الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:32
10.000 موقع رقم صغير جدا يجعل "حملة رفض تجريم الزنا" زوبعة في فنجان، بل زوبعة في قطرة قهوة.
كما أن الحزب الرئيسي المشارك في الحملة هو حزب نبيلة منيب، الحزب صاحب المقعدين اليتيمين في البرلمان، و الحزب الذي لم تتمكن أمينته العامة من دخول البرلمان رغم أنها حاولت استغلال جنسها النسوي للدخول عبر بوابة اللائحة الوطنية الضيقة.
المغاربة 34 مليونا و لا تمثلهم 10.000 نسمة، و أتمنى إجراء استفتاء وطني على الأمر لنعرف فعلا ما هو اختيار الشعب المغربي المسلم المحافظ.
138 - Toufik الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:36
سبحان الله تريدون اباحت ما حرم الله ورسوله يسمح بالاجهاض عندما تكون المرأة في خطر اما الخيانة الزوجية والمثلية فالمغرب بلد اسلامي يعاقب عليها حتى لا تكثر هذه الافعال المحرمة وتكون الأمراض الجنسية المتنقلة
139 - كريم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:51
اعتقد ان المسلمون لا يفقهون شءا في هذه الدنيا .الا يعلمون ان اجدادنا الأوائل لا يتوفرون على عقد الزواج ؟
فإذا رجعنا الى الف عام اغلب الناس لا يتزوجون بالعقد فهم يتزوجون بالموافقة فقط او ما يعرف اليوم عند البعض بالزواج بالفتحة .
هذا من جهة ومن جهة تانية ان المسلمون يعتقدون اننا من اذم وحواء فاذا كان ذلك فنحن اليوم ابناء الزنا كيف يمكن شرح وجودنا بكثرة اليوم لو لم يمارس إلاخ والأخت الجنس بينهم .
المسلمون عادة لا يفكرون فهم يوءمنون بما يقال لهم .فهذا هو المشكل الذي نتخبط فيه كمسلمون منذ الف وأربعة وواحد وربعون سنة للأسف .
لماذ قلت هذا لان اغلب القرّاء يحللون بنفس العقلية .
140 - MED الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:53
في الواقع إباحة الزنا له مخاطر كثيرة،سيصبح الكل يمارس الجنس مع الكل بدون ضوابط قانونية أوشرعية مما ستنتج عنه مشاكل عدة،أبرزها الخيانة الزوجية،الطلاق،أطفال الشوارع،الإجهاض،الأمراض٠٠٠
141 - اصوات 39 مليون مغربي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:26
عدد المغربة 40000000، هل تصويت 10000 على تجريم الاجهاض و العلاقات الرضائية، أو حتى 20000 او مليون شخص كافية لفرض قوانين منحلة على 39 مليون مغربي يريد المحافظة على اخلاقه و عرضه من عبث العابثين المسدين في الارض؟؟؟؟؟؟ اليس ل 39 مليون مغربي وزن و قيمة امام 10000 او حتى مليون مغربي فاسد و مفسد
142 - brahim الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 16:26
139 - كريم
ياسيد كريم أنت تقول غيرك لايفقه شيئا،أنت لا تفقه حتى اللغة التي تكتب بها،فكيف نصدقك في أشياء أخرى؟
(إن المسلمين وليس المسلمون) أنظر سورة الأحزاب آية 35
143 - بنيوسف الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 20:07
ما تدعون إليه لا يقبله عقل ومنطق نحن دولة تاطرنا قوانين مستمدة من ديننا الاسلامي وموروتنا الحضاري فلن نقبل أن نتحول لحيوانات تعيش في الغاب فحتى الحيوانات تنأى بنفسها عن هاته الافعال
144 - مصطفى الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 22:18
لو تغيرت القوانين في المغرب و وصلتم لما تريدونه ، من يدفع مصاريف الاجهاض الدي سيزداد بصورة كبيرة ليقترب من مستويات المجتمعات المنحلة ( متلا المانيا تقريبا 80000 اجهاض في السنة و مصاريفه 600 اورو للاجهاض). من يتحمل مصاريف تربية الابناء الناتجين عن هده العلاقات و يحمي الامهات العازبات ونحن لا نتوفر في بلدنا على تغطية اجتماعية. ما دنب الاب الذي سيربي طفلا هو نتيجة خيانة جوزته له ... الكتير من الاسئلة تبقى بلا جواب .. الاهم نحن بلد مسلم و ضد هده الممارسات ومن ابتلي بها فعليه بالستر وطلب الهداية و المغفرة
145 - elhass الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 23:16
إذا تم الترخيص للخيانة الزوجية وجب تجريم الزواج .
146 - عبدالله الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:06
السلام عليكم
هم ادخلوا الخيانة الزوجية رغم ان الكل مجمع على بشاعتها حتى العلمانيين كي نركز نحن عليها و يمررون العلاقات الأخرى و نقول اللهم هذو ولا الخيانة الزوجية
و هكذا تمرر القوانيين
الله يلطف بينا
147 - بوب رايس الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:32
عريضة وقع عليها عشر الاف، ولكن لم يوقع عليها ٣٩،٩ مليون.
حتى الخيانة الزوجية هانية، هنيئا لكل الديوثيين.
تلقى الزوجة ناشطة مع شئ حد، غير اعطيه ساروت الدار و جيب دويرة، قانونيا من حقها.
الا نامت اعين الجبناء. زمان الذل.
المجموع: 147 | عرض: 1 - 147

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.