24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الأديان والحرية الفردية .. حصيلة كارثية (5.00)

  2. مهنيون يحذرون من تحويل المملكة إلى مقبرة لمنتجات مضرة بالصحة (5.00)

  3. كوريا الشمالية بعيون مغربية .. داخل البلد الأكثر انغلاقا في العالم (5.00)

  4. القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية (5.00)

  5. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "أطباء الغد" يتوّجون بالذهب في مسابقة عالمية

"أطباء الغد" يتوّجون بالذهب في مسابقة عالمية

"أطباء الغد" يتوّجون بالذهب في مسابقة عالمية

توج المغرب من خلال طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة بالميدالية الذهبية في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية وطب المستعجلات، التي احتضنتها عاصمة دولة التشيك براغ.

وشارك الفريق المغربي، الذي تكوّن من طلبة بكلية الطب والصيدلة بوجدة، هم أميمة دمناتي وفاطمة أمخاو وأمين الدريوش وإدريس بنعلي، في هذه التظاهرة التي تعتبر أكبر محفل تنافسي للمحاكاة الطبية وأبرز المواعيد العالمية في هذا المجال، عقب فوزه بالمسابقة الوطنية للمحاكاة الطبية بالمغرب.

واحتل الفريق المغربي المرتبة الأولى خلال الدور الأول، قبل أن يتغلب على أطباء المملكة المتحدة في الدور نصف النهائي، ويفوز على أطباء فرنسا في المرحلة النهائية.

ويحسب للفريق المغربي أنه استطاع التغلب على أطباء في طور التخصص من دول البرازيل، والتشيك، وإيرلندا، وفرنسا، وبلجيكا، والمملكة المتحدة، ولتيفيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - Majhoul الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:22
نفتخر بكم يا ابناء مدينة وجدة الحبيبة
2 - حسن النتيفي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:37
مغاربة حقا ويسنحقون استقبال في المستوى ونشر ما قاموا به على المستوى الوطني و العالمي
3 - سين الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:39
أسمعو وشوفو طلبة الطب بكلية عمومية علاش قادين. شحال هدرتيو فيهم وانتقدتيوهم .عيب وعار عليكم.
4 - هشام أعراب الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:41
مثل هذه النماذج من الطلبة الشباب المتفوقين والذين يمثلون البلاد في مثل هذه الملتقيات الدولية هم فخرنا وعماد الدولة في المستقبل فکل التوفيق لهم في مسيرتهم المهنية
5 - أحمد السعيدي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:42
هنيئا للطلبة المغاربة بهذا الإنجاز، لكن موازاة مع ما جنوا من تعليم في مجالهم والذي به تفوقوا على نظرائهم من دول عظمى عليهم كذلك ألا ينسوا بأن الهدف من هذه المهنة هو خدمة البشرية وليس جني المال على حساب المرضى.
هنيئا لكل طبيب يتمتع بضمير حي.
6 - يعقوب المنصور الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:45
الهم بارك. تحية و تقدير لمسؤولي و أطر كلية الطب بوجدة.
7 - بالواااااااااااااضح الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:45
اللهم بارك وزد يا ربي بارك.....وستهجرون من وطنكم رغما عن إرادتكم (...........)؟؟؟؟؟؟؟
8 - محمود الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:46
هنيئا لشبابها ،هذا يدل على أن بلدنا يزخر بطاقات و عقول مميزة لكن مع الأسف حكومتنا لا توظف و لا حتى تشجع هذه الثروة البشرية في في تنمية بلدنا آخر المطاف بعد تخرجهم غالبيتهم سيهاجر لأوربا أو أمريكا الشمالية سيستقبلون كهدية مجانية بعد أن كلفوا بلدنا ميزانية ضخمة .أعرف شخصيا عدد كبير من الأطر من أقاربي و معارفي هم الآن بوءروبا بالخصوص ألمانيا بعد تخرجهم من المغرب .
9 - أستاذة وطنية الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:48
برافو الشباب هذا يتلج صدرنا عندما نسمع مثل هذه الجوائز فنقول لا زال هناك شباب يكد ويجتهد فينسينا المنحرفين والمشرملين
10 - jalil الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:49
bravo.....bon courage.............
11 - mouad الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:50
تهانينا الحارة لكم ومزيد من التقدم والازدهار
12 - متتبع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:56
تحياتي لكم يا أبطال لكن الغريب في الأمر أن الأطباء المغاربة لا يقدمون للمواطنين خدمات في المستوى نتمنى إعادة النظر في هيكل الصحة والتعليم والأمن
13 - ايت الراصد:المهاجر الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:57
الملاحظة الاساسية اولا انهم شباب ملتزمون من الشباب المغربي الطموح والذي يجد أبواب الإبداع مغلقة في بلدهم فيبدعون خارجه!! فهنيئا لهذا الشباب الملتزم ،باختصار وحتى لاننسى اصغر شاب عربي مسلم في عالم الاختراع أخذته ايادي آثمة؟! نقول رحم الله الشاب المغربي عبد الله شقرون...
14 - الشريف الامراني الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:57
بارك الله في علمكم ووفقكم لما يحبه ويرضاه الاخلاص الوفاء والأمانة
15 - said rifi الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:58
هذا الخبر السعيد أثلج صدور كل المغاربة عامة وأسرة الصحة بالمغرب الحبيب فهنيئا للطلبة الأطباء على هذا الإنجاز الرائع
16 - عندي أمل الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:00
تبارك الله ما شاء الله. و الله ثم و الله لأني أحبد ألف مرة تتويج أبناء هذا الوطن في الطب و الصيدلة و التعليم و التسيير و... على التتويج في كرة القدم المستنزفة الفاشلة الا نافعة. ها هي الطاقات، ها هي المواهب التي يحتاجها هذا البلد الحبيب. و ما هؤلاء إلا نموذج. أيتها الحكومة، وفري أرضية مناسبة لهم للعطاء، لا تنفروهم، لا تدفعيهم للهجرة، نحن أولى بهم من غيرنا. لا زال عندي أمل. شكرا.
17 - marocain الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:02
Felicitation ! Cependant cette information doit figuré à la une de hespress
18 - العنكبوت الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:10
تحية إجلال و تقدير واحترام لهؤلاء العمالقة ،أنتم في المرتبة الأولى في التونضونس ديالي
19 - مواطن الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:11
الحمد لله هدا دليل على الشباب المغربي لا ينقصه سوى الدعم و الامكانيات الكفاءة والذكاء موجودان و الحمد لله
20 - كريم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:17
اخبار تفرح الصدر و تعزز الامل و تفتح افاق تطوير الطب.... مبروك للفريق المغربي .
21 - وجدي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:25
هنيئا للفريق الوجدي على هدا الانجاز الكبير شرفتوا المنطقة الشرقية
22 - Hicham الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:42
تحية كبيرة ليكوم شرفتونا برافووو
23 - علاء الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:45
تبارك الله، ولكن حبذا لو كانت هذه المجهودات والتفوقات يفعلونها حتى في مستشفيات المغرب والله حال اطبائه ومستشفياته يبكي له الحجر
24 - TEACHER الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:54
Congratulations. Keep up
Bravo, on est fier de vous !
25 - نورالدين الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:54
هنيئا لدكاترتنا بهذا التتويج العالمي، ولانه لفخر لنا وشرف كبير بهذه العقول النيرة ااتي اضاءت سماء الطب بهذا التتويج. فمزيدا من ااتالق واانجاح ان شاء الله.
26 - أبو خليل الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:56
اللهم وفق أولادنا وبناتنا لما فيه خيرهم وخير البلاد والعباد ونرجو من المسؤولين أن يفسحو المجال للشباب ويعطونهم الفرصة ويشجعونهم على البذل والعطاء
27 - أنتم فخر للمغاربة الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:56
شكرا لكم على هذا التألق. لقد شرفتمونا.
28 - إطار مغربي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:58
دعموا الشباب المغربي وسترون التطور في البلد الحبيب وأنا واحد منهم
29 - أم أميمة الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:01
ما شاء الله حفظكم الله و رعاكم و أكثر من أمثالكم لقد مثلتم بلدكم أحسن تمثيل الله يعطيكم الصحة
30 - rachid الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:01
اللهم بارك
لا تنقصنا الكفاءات ما ينقصنا هو الضمير المهني و البنية التحتية أي المعدات مستشفيات و ضيوف العمل
31 - فاطمة المداح الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:12
يحفظكم الله بعينه التي لاتنام. واصلوا على نفس النهج من التألق. يرعاكم الله.
32 - omar الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:12
الحمد لله وتبارك الله عليهم
هاكذا نحن المغاربة بحول الله وقوته نكد ونجتهد واذا وفقنا الله نفوز
نسأل الله أن يكثر من امثال هؤلاء الأطباء ويكتب لهم التوفيق والنجاح ويهدي وزارة الصحة العمومية لتهتم بشؤونهم قبل ان تخطفهم مستشفيات الدول الأجنبية
33 - sami الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:15
Thank you for making us proud of being Moroccan! congratulations!
34 - معاذ الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:19
ما شاء الله و تبارك الله BRAVO
35 - الهواري عبدالله الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:30
العلماء والمتفوقين والأدمغة موجودين بالمغرب،وبأعداد كثيرة،والمشكلة أن الدولة المغربية لا تهتم بالبحث العلمي والتطوير،فالغرب هو الوحيد المستفيد منهم،أما المغرب فلا وألف لا،فغدا سيهاجرون إلى...............
36 - مغربي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:45
نقطة مضيئة وسط قطاع صحي مظلم.وفقكم الله لما يحب ويرضى
37 - Moham الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:45
هؤلاء الأطباء المغاربة سيتلقون العروض الجيدة من كليات الطب بالخارج في المقابل سيجدون وزارة التعليم تقول لهم حين يطالبون بتحسين التعليم في الكليات وما وازاها من اقامة و عمل : انتم مدفوعون من جهات خارجية وانفصاليون
وا ييه حسرة واشمن حسرة
38 - اضريف الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:53
تستحقون كل التقدير والاحترام. انتم الأمل شرفتم أنفسكم وأهلكم ورفعتم راية وطنكم. عن جدارة واستحقاق ابيتم إلا الرتبة الأولى هدا حال المغاربة الأحرار يعملون في صمت ويتركون الحكم لمن يهمهم الأمر. هنيئا لكم وفقكم الله.
39 - Samira Thies الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:05
أغلى التهاني ! أحسنتم ولكم كامل الاحترام والتقدير .
رغم كل الصعوبات التي تواجهونها في الدراسة ورغم الوسائل المتواضعة المتوفرة لكم بالمقارنة مع دول متقدمة مثل فرنسا وغيرها استطعتم تحدي كل الصعوبات و نجحتم بامتياز أن تبرهنوا على كفائتكم واجتهادكم وعزمكم وقوة رغبتكم في تحقيق آمالكم و فخر وطنكم ! بارك الله وكثر من أمثالكم! أنتم أجدر بالأوسمة الملكية وتستحقونها ألف مرة بامتياز لأنكم فخر للمغرب والمغاربة .
أحبكم في الله وأفتخر بكم
ذ سميرة من ألمانيا
40 - عبدالله الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:15
تبارك الله، هادو خصهوم استقبال راءع بالمطار ومن المطار الى القصر الملكي ليتتوجو بميدالية الفخر وتمنح لهم منحيتين لكي يستتمرو في طريقهم انشاء الله.
اخبار تتلج القلب سيرو على طريقكم اننا المغاربة الاحرار نفتخر بكل شاب او شابة ترفع علمنا المغربي.
41 - الوجدي كازاوي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:18
برافو. هنييا لكم. ايمتا ترجعوا تجزروا فعباد الله بالثمن و ديرو عيادات تغناو علا ضهر هاد المهنة الشريفة. و الله منتيق فيكم
42 - citoyenne marocaine الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:33
bravo.Ceux-là méritent vraiment d'être décorés.Félicitations pour les oujdis
43 - ملاحظ الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:42
وتبقى دائما طاقات متوفرة في غياب الامكانيات هذا حال جميع القطاعات مبروك لطلبتنا و اطباءنا في المستقبل
44 - abdou الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 15:05
االفضل كله يرجع للأستاد موهاوي طبيب مستعجلات ابن رشد البيضاء الدي يقوم دوريا على كليات الطب بالمغرب لتشجيعم على المنافسة على صعيد العالمي
أرجوا من المغاربة الدين كانوا ضد النخبة المغربية لطب أيام الأضراب أن يعتدروا لهم وشكرا
45 - مواطن الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 17:21
هنيئا لهؤلاء الطبيبات و الاطباء الشباب بهدا الفوز، و الشكر الكبير لكل من تضافرت جهودهم للحصول على هذا التتويج.
أما بالنسبة للذين يلومون الأطباء و يحملونهم مسؤولية تردي الخدمات بالمستشفيات العمومية، فاقول لهم إنكم للأسف تزيحون عن الموضوع، و تحملون الأطباء وزر نتائج السياسات العمومية (وزارة الصحة في المقام الاول) واللتي للاسف لا تواكب تطلعات المواطنين للولوج الى خدمات صحية بمستوى الرفيع و اللذي يحفض كرامة المواطنين في أصعب مراحل الحيات الا و هو المعانات مع المرض.
خلاصة الأمر كفاءة أطباؤنا و اللذين يسهرون على تكوينهم جد عالية، و الدليل هو هذا التتويج بذهبية مسابقة دولية و اللتي المفروض فيها توفير كل الوسائل و المعايير لاخد احسن ما يمكن للطبيب اعطاؤه.
و في الاخير تمنياتي للفريق الطبي بااتوفيق و بمزيد من النجاحات.
46 - UNPL MAROC T JAOUAD الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 21:55
Cherchons coordonnées des jeunes étudiants de Fès afin de les honorifier le 28 Octobre au Golf Palmeraie de Casablanca à l’ocasion De la tenue de l’Assemblee Generale Mondiale de l’Union Mondiale des Professions Liberales dont le Maroc UNPL est devenu Membre Officiel
Mon tel 0661139266
47 - lhaj الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:16
هادو مفخرة للوطن لذلك ترى للأسف التعاليق جد قليلة...هذا حالنا اليوم
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.