24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | بطل مغربي يختار "الحريك" ويرمي ميدالية في البحر

بطل مغربي يختار "الحريك" ويرمي ميدالية في البحر

بطل مغربي يختار "الحريك" ويرمي ميدالية في البحر

لا حديث بين متتبعي الشأن الرياضي، في اليومين الماضيين، إلا عن الشريط الذي ظهر فيه أنور بوخرصة، البطل في رياضة التايكواندو، وهو يهاجر إلى جزر الكناري عبر قارب خشبي رفقة عدد من الشبّان.

ويظهر في الشريط المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي البطل أنور بوخرصة، رفقة مهاجرين سرّين آخرين، وهم في طريقهم إلى ديار المهجر، من أجل البحث عن فرص أخرى لتحسين أوضاعهم المعيشية.

واختار بوخرصة توثيق هجرته السرية بتسجيل شريط لا يتجاوز 7 ثوان، يظهر فيه حاملا إحدى الميداليات التي حصل عليه في تظاهرة جهوية في رياضة التايكواندو، قبل أن يرمي بها خلفه في أعماق البحر.

ووصف أنور، ابن مدينة آسفي، الميدالية التي رماها في البحر بأنها "ضايعة"، قبل أن يرفع شارة النصر أمام عدسة الكاميرا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - عبدالله الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:40
الله يسهل عليك بالتوفيق
2 - مجرب الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:40
حسبية الله ونعم الوكيل البلاد تستنزف خيرات شبابها الذين لم يعد لهم مكان في أحضان وطنهم كل الأبواب مغلقة وحتى إن حاولت التطفل على أبسط مشروع لضمان لقمة العيش لن يرحموك بالضرائب و كثرة الأوراق والمصائب
البلاد لا ترحم شبابها الطموح والسلام.
3 - mohamad Ali الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:42
هذا الشاب يعيد ما فعلم الملاكم محمد علي رحمه الله عندما القى بميداليته في الواد ليبدي عدم رضاه على العنصرية في امريكا
4 - تايكواندو المغرب الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:42
خلال سنة 2016/2017 تم ضرب كل المعايير في عرض الحائط لأن هناك أبطالا اجتهدوا واستعدوا تقنيا و نفسيا ليحظوا بفرصة المشاركة في إحدى البطولات العالمية أو الدوريات الدولية، لكن ليس القرار بأيديهم ● لماذا هذا الإقصاء؟
او ليس كلامكم انه من تـُوِّج بالرتبة الأولى هو الأحق بالمشاركة ؟
1 – أنور بوخرصة المُتوج بذهبية بطولة المغرب 2017 وزن -63كلغ تم إقصائه بشكل يبين نوعا من الحقد تجاه هذا البطل.
2 – سارة صابر البطلة المعجزة التي عجزت بطلات “شارفات” عن الفوز عليها لماذا تم تعويضها بأميمة عيشوش علما أن سارة تفوز عليها و بفارق مُهول.
3 – البطل أمين الهرمازي لماذا لا نجده ضمن اللائحة في بطولة العالم 2017 علما انه بطل بمواصفات كاملة.
4 – وزن اقل من 80 كلغ لماذا تم إقصاء الأبطال الذين ينتمون لهذا الوزن، جميعهم، هل لأسباب ” خاصة ” ام ان المنحة الموهوبة للمشاركة في بطولة العالم بموجو لا تكفي !
5 – مروان بوزيان بطل المغرب وزن -63 كلغ المتوج بالمعدن النفيس تم تهميشه .
6 – البطل نورالدين خيدري لماذا لم تتم اضافته الى وزن -87 علما انه البطل الذي أغلق أفواه المتملقين!!
5 - BAKNZIZ الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:44
كاين بعض لمغاربة كيسحابلهم كيفرقو لفلوس فأوربا ؟؟؟؟
راه في أي مكان في العالم خاص الانسان يخدم ويضحي وشوف تشوف
6 - zaki الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:45
عندما يحس الشاب بالغربة في بلده ، مادا تنتظر منه ، سوا الفرار والهجرة
7 - هاشمي الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:45
واأسفاه عليك يا وطني ... تخليت عني و تركتني.
8 - موظفون استغلوه الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:48
ينجم كره الوطن بسبب استغلال موظفين طفيلين مجهودات مواطن ليركبوا عليها ويظهرون هم كشجعان وأبطال ويرمون به في النسيان وهي المآسي التي عشناها في المغرب وتؤثر سلبا على الوطن
9 - مواطن غيور. الإنسان الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:49
السلام عليكم.
وظلم دوي القربى أشد مضاضة
على المرء من وقع الحسام المهند
قال عمر بن الخطاب، لو بغلة عثرت في العراق لحسب عليها، فكيف بأخيه الإنسان؟
10 - JOKER الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:52
اغضب
ولا تُسمع احد
فإنك إن تركت الأرض عارية
يُـضاجعها المقامر .. والمخنث .. والعميل
سترى زمان العُـهر يغتصب الصغار ويـُـفسد الأجيال
جيلا ً.. بعد جيل
وترى النهاية أمة . مغلوبة . مابين ليل البطش . والقهر الطويل
ابصق على وجه الرجال فقد تراخى عزمُهم
واستبدلوا عز الشعوب بوصمة العجز الذليل
كيف استباح الشرُ أرضك ؟
11 - مغربي مغترب الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:54
هذا هو التخلف بعينه ...
ميدالية في بطولة جهوية لاتساوي بصلة وكان عليه ألا يقوم بهذه الحركة لأنه أهان الرياضة التي مارسها منذ طفولته
12 - ماجد واويزغت الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:57
الله يعاونك مبروك عليك خرجتي من هاد البلاد
13 - النرويجي الأسمر الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:58
ليس كل من يحمل ميدالية بطلا.
الرياضة قيم و أخلاق، و ليس كل من حصل على ميدالية في رياضة ما، حصل عليها حبا في الوطن أو يستحقها. معظهم أحبوا رياضاتهم أولا، ثم ما قد يأتي بعدها من مال.
لست أتحامل على هذا الشاب، لكن تعلمون المستوى الفكري و الثقافي الضعيف لرياضيي المغرب خاصة الشباب منهم.
و ما قام به هذا الشاب دليل على ضعف وعيه و تهوره. و هو لا يمثل سوى نفسه و أمثاله من الشباب الجاهل و السطحي.
كان الأولى أن يهاجر بهدوء، دون إستعراض و صور أو فيديوهات سخيفة لتحقيق البووووووز...
أتمنى أن يكون بخير، و أن يكون قد وصل لوجهته، فحلم الهجرة لا يستحق المقامرة بالحياة.
14 - kamalovitch الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 21:59
الله يسهل عليه وعلى جميع المغاربة الذين يعانون في صمت..لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
15 - زهير الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:01
يرمي ميداليته في البحر (ركابيه عمالهوم في المغرب) لأنه يضن أن هناك جنة في الضفة الأخرى!! أعرف الكثير من يتوفر على أوراق الإقامة في الدول الأوروبية إﻻ أنهم يفضلون العمل في المغرب للتسهيلات التي يوفرها. الله يسهل على الجميع
16 - صابر عبد الصبور الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:01
من علامات التدمر والسخط هجرة الطاقات التي يمكن أن تسهم في الانتقال الى مغرب جديد يحترم كفاءاته ويثمنها .فحذار ثم حذار من ان يبقى الوطن بلا طاقات !!!!!
17 - زمن تطوان الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:03
الكل يرحل.. كفاءات وطنية خالصة وشباب يائس وحتى اطفال لم يحاافهم الخط في التعليم الذي اصبح مغطلة .
18 - بورغواطة الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:04
الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ....
هاجروا ولا تتراجعوا...الهربة
19 - مانفريد فون ريتش الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:18
بلاد كحلة،سير طريق السلامة يا أخي وما تشوفش وراك.
ماتنساش غير والديك.
20 - محمد الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:27
اللي فيه الفايدة فيه و اللي ما فيه فايدة واخا تديه لليابان.احنا غا نشوفو اش غايدير منين يوصل لتما
21 - hicham الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:28
الله يسهل عليك ويفتح عليك يا رب
22 - انسان الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:30
لا أدري ما هو أكثر خزيا ، أهي وجوه مسؤولين البلاد أمام هاذ اللحظة أم حلم بطولة وتقدير مع وقف التنفيذ لهذا الشاب وصلت به لتوثيق الحذث،
رما ورائه شهادة تقدير زائف لا يسمن ولا يغني من جوع ، شهادة استحقاق ل لا شيئ ؛ لا ألومه على فعله صراحة ؛
23 - إلى النرويجي الأسمر الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:30
أنت كما يقول المثل العامي (تكوي وتبخ)..
لا داعي للأحكام المسبقة على رياضيينا ووصفهم بالجهلاء والمتهورين وعديمي الوعي،فالمطلوب منك يا بني فقط مناقشة الأسباب الحقيقية لما يقع، تكلم عن لصوص الوطن،تكلم عن الفساد المستشري في حكومة هذا البلد وقيادييها،تكلم عمن يحتكر ثرواث المغرب وعائدات الضرائب والتقاعد وتفويت القطاعات،واللائحة طويلة،
24 - جبيلو الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:31
بطوله جهويه في التيكواندو. و ماذا يقولون الاساتده و الدكاتره؟
25 - soussi Saïd الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 22:50
لم نعد نسمع إلا جامعة واحدة هي جامعة الكرة الباقي عبارة عن بقرات حلوب وللاسف الشديد لا حسيب ولا رقيب
الله اياخذ فيكم الحق
26 - كل شيء فان الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 23:08
يا صناع القرار من اعلى الهرم في الحكومة وفي مؤسسات الدولة انقذو شبابنا من الموت والفقر والادمان, لانهم والاجيال القادمة هم مستقبل الغد لوطننا سنكون نحن المسؤولين عن حياتهم ومعاشهم بعد مماتنا,
27 - NabilALPHA الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 23:30
هذه الأغنية تتناول نفس الموضوع... غناها جمهور اتحاد طنجة وأعدنا إنتاجها بموسيقى الراب. فرجة ممتعة لكم.
لينك اليوتوب من هنا
28 - اسمس الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 23:33
على سلامتك اخويا اهرب من الزريبة ما بقى فيه ما يدار
29 - الجزولي عصام الخميس 24 أكتوبر 2019 - 00:07
لك الله يا وطني .ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء
30 - سارة الخميس 24 أكتوبر 2019 - 00:15
جزر الكناري جزر مغربية محتلة من طرف اسبانيا وسكانها الاصليين هجيرو منها قهرا الى تندوف وكوبا وفنزويلا من قبل الاسبان في فترة الاختلال الصحراء القرن الماضي ولن ننسى جزرنا المحتلة في الشمال والجنوب المغرب وسنطالب بها يوما ما رغم التوطؤ الدولي وسكوت عنها
31 - معلق الخميس 24 أكتوبر 2019 - 00:47
لم افهم. هل يفترض ان يعامل اي حاصل على ميدالية جهوية معاملة خاصة و ان تغدق عليه الاموال؟؟
32 - كُلشي غادي يحركَْ غير بلاتي الخميس 24 أكتوبر 2019 - 00:56
شي نهار نسمعو رئيس الحكومة و الوزراء والبرلمانيين والاحزاب حركَُو تاهوما ، شي مْعَوْشَْر وشي حزين مْكَشّر .
33 - الحسن الادريسي الخميس 24 أكتوبر 2019 - 04:41
I think the young people in the illusion believe that when he arrives in the Diaspora, the dollar will be thrown on the ground. There are thousands of immigrants coming to Europe from all sides to a real tragedy there
34 - غير على سبة الخميس 24 أكتوبر 2019 - 04:43
اودي غير خويو انا راني راجع ولي ليها ليها المغرب زين الى كانت الزرقة موجودة ,,اما الى كانت الحزقة راه كولشي يبان ليك كحل.
35 - Samir الخميس 24 أكتوبر 2019 - 06:35
سيستقبله الاسبان بالحليب والتمر في اليخيدو الميريا. نظرا لسمعه الرفيعه للمغاربه هناك والرغبه الكبيره التي لديهم في ان يصل اليهم مزيدا من الحراكه المغاربه.
الكرامه وعزه النفس ليست معروفه عند.العديد منا مع الأسف الشديد.
36 - مواطن2 الخميس 24 أكتوبر 2019 - 06:39
اوروبا لا توزع الاموال على المهاجرين...لكن فيها اكثر من هذا.فيها فرص الشغل التي هي اساس العيش.فيها العناية بالمرضى.فيها ماوى وملجأ لكل من نجح في الوصول اليها.وبطبيعة الحال لا تتاح فرص الوصول اليها لكل من حاول ذلك.وما فعله هذا الشخص هو تعبير عن عدم الاهتمام به داخل بلده.فرنسا بالخصوص شعارها يتكون من 3 عناصر. = الحرية ...المساواة ...الاخوة....وكل عنصر رمزت اليه بلون معين.وهي تطبق شعارها على الجميع.ولذلك الكل يطمح للوصول اليها.ولا عيب في ان يحاول اي شخص تحسين حالته الاجتماعية.ولو بمحاولة الغرق اذا تطلب الامر ذلك...والكل يتمنى العيش الكريم.
37 - الحدود الخميس 24 أكتوبر 2019 - 06:40
فتحو الحدود لن يبقى احد الا العتماني و بنو عمومته المخزن الشعب ضاق مرارة الحكرة انا حاصل على شهادة كفاءة مهنية 25 الف إطار اتمنى فقط عمل لكي لا اموت جوعا او افعل شئ آخر
38 - رأي1 الخميس 24 أكتوبر 2019 - 07:05
ما قام به هذا الشاب دليل على الفشل الدريع الذي طال كل البرامج والمخططات التنموية السابقة.اموال كثيرة تنفق بطريقة عشوائية وتختلس ولا توجه الى ما ينقد الناس وخاصة الشباب من البطالة والفقر.ما دور وزارة الشبيبة والرياضة اذا لم توفر شروط خلق مناصب العمل.الا ترون كيف ان عالم الرياضة في الكثير من المجتمعات يخلق عددا كبيرا من مناصب الشغل.الصناعة الثقافية والرياضية اصبحت مصدر دخل قار ومهم لاهل المواهب.وفروا لهؤلاء الشروط التي تجعلهم يفجرون مواهبهم ويستفيدون منها بدلا من يضيعوا او يبحثوا عن اللجوء الى الامم التي تعرف كيف تستفيد وتفيد من الطاقات الابداعية والمواهب.
39 - مغربي الخميس 24 أكتوبر 2019 - 07:56
الريضة يا اخي ليست مهنة لكسب الرزق كان عليح ان تمتهن مهنة اخرى او متابعة الدراسة . ثانيا مثل تلك الميدغلية تباع ب 20 درهم لاغير و من مسابقة جهوية .
40 - marocain الخميس 24 أكتوبر 2019 - 08:19
البطل الذي تتحدثون عنه فهو بطل المغرب سابقا رغم انكم تريدون ان تقليلوا من هول الحدث .
41 - mef الخميس 24 أكتوبر 2019 - 09:59
اتمنى لهذا الشاب المسكين البطل التوفيق من حسن الى احسن. والدل والعار لمن اهانوك
42 - هشام قرمودي الخميس 24 أكتوبر 2019 - 11:33
الله ياخد فيهم الحق في ضياع الشباب الطموح الدي ساهم بكل اوقاته وماله من اجل الوصول وفي الاخير يصدم بالواقع المر الدي ساهمت في مرورته الجهة المسوولة عن الرياضة واهدار هده الطاقات البشرية بالتوفيق اخي انور والله سيعوضك انشاء الله
43 - Somo الخميس 24 أكتوبر 2019 - 12:41
Bon courage tu vas trouver mieux que ton psy ou t’as laisse tombé fonce
44 - مغربي الخميس 24 أكتوبر 2019 - 17:51
غادي الجنة الأسبان غادي يستقبلوك بالورود والعرضة
45 - 777 الجمعة 25 أكتوبر 2019 - 08:16
بالتوفيق بالتوفيق بالتوفيق....ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.