نقابيون يحملون الشارة داخل مراكز تسجيل السيارات

نقابيون يحملون الشارة داخل مراكز تسجيل السيارات
الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 17:50

أعلنت النقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن تنظيمها لبرنامج “نضالي متصاعد”، ينطلق بحمل الشارة لمدة 24 ساعة، اليوم الأربعاء، بمراكز تسجيل السيارات على الصعيد الوطني.

وتأتي هذه الخطوة، وفق نداء صادر عن النقابة المذكورة، “احتجاجا على تهرب وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء من التفاوض حول النظام الأساسي لمستخدمي الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، ومحاولة تمرير النظام الأساسي للوكالة ومراسيمه التطبيقية في تكتم شديد وفي إقصاء للمعنيين، وكذا الانتقائية في إلحاق الموظفين والموظفات الذين سيعملون في الوكالة”.

وطالب النداء ذاته الجهات المسؤولة “بالجلوس إلى طاولة الحوار والتفاوض مع نقابتنا حول النظام الأساسي لمستخدمي الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، مع نهج سياسة شفافة وواضحة في عملية إلحاق موظفي الوكالة والكف عن الانتقائية”.

‫تعليقات الزوار

13
  • على صفيح ساخن
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 18:48

    حمل الشارة على الذراع له دلالة قوية و هو التعبير عن الإحتجاج بطريقة حضارية و إشارة لوجود ملف مطلبي معلق لم يسو بعد وهو عرضة للتسويف.
    ومعلوم أن أساليب الإحتجاج متعددة ومتنوعة من مقاطعة للعمل الى حمل الشارة، ولقد ابتدعت الدول المتحضرة أسلوب حمل الشارة حفاظا على الصالح العام، ذلك أن حملها على الذراع مع مزاولة العمل له دلالة واضحة و قوية مفادها أن المضرب يعي بشكل جيد الصالح العام و يحرص عليه كل الحرص مع أن الضرر يلحق به و بمصلحته الخاصة.
    ويعد هذا الأسلوب أشد وقعا في نفوس المسؤولين وأشد تأنيبا لهم في البلاد المتحضرة.
    المرجوا ان تبلغ هذه الرسالة الحضارية الموجهة من قبل موظفات و موظفي مراكز تسجيل السيارات على الصعيد الوطني الى المسؤولين المعنيين بعملية حصر لوائح الموظفين الممارسين للمهام التي أوكلت للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية حسب النص المحدث، و ذلك باختلاف إنتمائهم الاداري والمالي الأصلي أو آلية إنتقالهم المتبعة، وحتى تكون عنوانا للشفافية و تكافئ الفرص و بداية انطلاقة على اسس تشاركية تصون الحقوق وتحافظ على مكتسبات الشغيلة.

  • معني بالأمر
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 18:57

    تحية نضالية لكل موظفي مراكز تسجيل السيارات و المركز الوطني للاختبار و التصديق و مستخدمي اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير
    هذا يوم تاريخي و لن ينسى نضع فيه اللبنة الاولى لتوحيد كلمتنا و نرسل للمسؤولين به رسالة واضحة عن توحدنا للدفاع عن حقوقنا وعلى رأسها نظام اساسي عادل ومنصف يحفظ الحقوق و يستجيب لتطلعات الشغيلة و يضمن لكل الملحقين الى الوكالة ادماجهم.

  • Issam
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 19:15

    آن الأوان لإنصاف موظفي مراكز تسجيل السيارات. هته المراكز تستقبل ٤ملايين مرتفق سنويا. وتقضي ساعات إضافية في العمل دون أي تعويضات تدكر

  • موظف حر
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 19:21

    يوم ناجح بامتياز سجلنا مشاركة جميع مراكز تسجيل السيارات و موظفي CNEH و مستخدمي CNPAC في الشكل الاحتجاجي الحضاري على حد سواء في رسالة واضحة بأننا لن نتنازل عن حقوقنا و مكتسباتنا وسنناضل بجميع الاشكال الاحتجاجية المشروعة تصاعديا و ابتداءا من هذه اللحظة

  • نحن غاضبون
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 19:28

    نحن موظفو وموظفات مراكز تسجيل السيارات غاضبون بشدة و مستعدون للتصعيد تحت لواء ك.د.ش. لما اصابنا و يصيبنا من حيف و تهميش منذ سنين، لظروف العمل المزرية المتجسدة بقلة الموارد البشرية و ضعف الموارد المادية المرصودة التي تصلنا وبغياب التحفيز.
    رغم كل ذلك يقوم جميع الموظفون المعنيين بالادماج و الالحاق للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بتأمين خدمة عمومية مستدامة بجدية و كفاءة.
    نحن غاضبون من الانتقائية المتبعة والاقصاء المبيت من طرف مسؤولي وزارة التجهيز و النقل وذلك بعدم إشراك نقابتنا في حصر اللوائح و صياغة القانون الاساسي للمستخدمين وذلك لضمان الشفافية و صون الحقوق. نحن غاضبون بشدة و حملنا الشارة هذا اليوم جميعا ونحن نعمل بجد و كد، موظفو مراكز تسجيل السيارات على الصعيد الوطني و موظفو اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير و موظفو مركز التصديق، حملنا الشارة بصدق و قوة تحت لواء نقابتنا و سنقف جميعا بالمرصاد لكل من تسول لهم انفسهم ان يحتقرو و يتناسو مجهوداتنا المبذولة لسنوات للنهوض بالمرفق العام و تقديم خدمة في مستوئ تطلعات المواطنين

  • متضرر
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 19:36

    آن الاوان لهذه الفئة المهمشة من الموظفين بهذه الوزارة أن تتحد و تقول كلمتها و أن يتم الاعتراف بمجهوداتها في هذا المرفق الحيوي الذي أن شئنا أن نقول انه محرك اساسي من محركات الاقتصاد الوطني لولا مجهوداتهم وتضحياتهم كانت ستكون هناك مشاكل عديدة خصوصا في ما يخص رخص السياقة و البطائق الرمادية

  • وزارة اعمارة
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 19:37

    يحتج موظفو مراكز تسجيل السيارات كمرحلة أولى على تهرب وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء من التفاوض حول النظام الأساسي لمستخدمي الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و الذي يهمهم بالدرجة الاولى، و ايضا محاولة الوزارة تمريره مع المراسيم التطبيقية المنظمة للوكالة في تكثم شديد و بإقصاء للمعنيين من خلال الانتقائية المتبعة من طرفهم في عملية إلحاق الموظفين والموظفات الذين سيعملون بالوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.
    من أجل ذلك، النقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تطالب بالجلوس لطاولة الحوار والتفاوض مع الوزارة حول النظام الأساسي لمستخدمي الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ونهج سياسة شفافة وواضحة في عملية إلحاق موظفي مراكز تسجيل السيارات والكف عن الانتقائية.

  • صرخ غضب
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 19:52

    موظف يتقاضى 4000 دراهم يمتحن المواطنين لنيل رخصة السياقة و يقوم بكل العمليات المتعلقة بالبيع و شراء و تعشير السيارات دون ان يتلقى ادنى تعويض.
    ممتحن ليس له سيارة ويدفع ثمن تذكرة القطار و الحافلة دون اي ميزة تفظيلية في وزارة هي المسؤولة عن القطاع.
    في حين يستفيد باقي القطاعات من امتيازات في مهنهم نضطر نحن الى دفع كل التكاليف حتى ثمن السيارة كاملا دون اي ميزة تفضيلية .
    كما نستقبل ازيد من اربع ملايين مرتفق سنويا و نعمل خارج ساعات العمل في نفس الوقت نحن عرضة التحقيق و المتابعة القانونية في كل وقت و ما يترتب عن ذلك من ضرر نفسي.
    …كل هذا و نحاول الحفاظ على استمرار المرفق دون كلل …فعلا لقد اكتفينا من هكذا حااالة .

  • متتبع
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 20:56

    نتوجس خيرا بالانطلاقة الفعلية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية في القريب العاجل، نتمنى ان تصان حقوق جميع الموظفين المعنيين وذلك بنزع فتيل الازمة بفتح حوار بناء و شفاف يضمن ظروف عيش كريم و اشتغال حديث وحيث سيشكل فيه الموظفون الملحقون و المدمجون اللبنة الصلبة التي ستحمل على عاتقها اعباء المؤسسة العمومية الوليدة و ما ستحمله خبرتهم و معرفتهم من اضافة ايجابية خدمة للصالح العام و المرتفقين.

  • الى السيد الوزير
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 21:09

    انا موظف بسيط اعمل بمركز تسجيل السيارات منذ سنوات، تفاجئت بعدم ادراج اسمي ضمن اللوائح التي اعدت من طرف الوزارة للمرور كموظف ملحق للوكالة الوطنية للسلامة الطرقي وذلك لسبب انه اتوفر على رقم انتماء مالي تابع لمديرية الطرق، لقد اثار ذلك فزعي و حيرتي حيث تم اقصائي لسبب لست به ملزما حيث ان الوزارة لم تقم بتغيير رقمي المالي الي قطاع النقل يوم عيينت بالمركز الذي اشتغل به و لم تخبرني ان ذلك سيؤثر على مسيرتي المهنية بقطاع النقل.
    انا اطلب من السيد الوزير المحترم ان يجد لي عذرا وحلا بان يسوي وضعيتي انا و زملائي الذين على شاكلتي ويتدخل مباشرة لدى مديرية الطرق ليزيل التعرض الذي اصابنا لسبب يهمهم و ليس لنا دخل به.

  • الكزوط
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 22:37

    حمل الشارة من طرف موظفي مراكز تسجيل السيارات صيغة حضارية للتعبير عن عدم الرضى ونتيجة تجاهل الوزارة الوصية عن قطاع النقل لمطالبهم المشروعة خاصة خلال المرحلة الانتقالية الحالية وقرب اطلالة المولود الجديد (الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية)،ففي غياب تام للحوار والتواصل يتم اعداد النظام الاساسي و مراسيمه التطبيقية في جنح الظلام وخلف الابواب الموصدة ،في انتظار تدخل السيد الوزير تحية خالصة لموظفي قطاع النقل لما يسدونه من خدمة لصالح الوطن والمواطنين..

  • موظف بئيس
    الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 23:16

    نعاني لسنوات من التهميش الذي يحيط موظفي مركز
    السيارات من أجر زهيد و كثرة المهام و قطاع عديم الهيكلة لا من حيث نظام الانتقالات ولا من انعدام الامتيازات للموظف في قطاع النقل
    وحين بدأ يرى هذا الموظف البسيط بصيص من الأمل
    بقدوم الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية يجد نفسه في الاحتياط

  • مراقب عام
    الخميس 31 أكتوبر 2019 - 08:53

    تحية نضالية عالية إلى كل المناضلين الأبطال المدافعين عن حقوقهم العادلة والمشروعة نضالية عالية إلى كل المناضلين الأبطال المدافعين عن حقوقهم العادلة والمشروعة في ظل تعنت وتماطل المسؤولين في فتح حوار جاد وبناء وذلك باشراك ممثلي الموظفين(ك د ش) في اعداد القانون الاساسي للوكالة من اجل انصاف هاته الفئة من الموظفين التي عانت منذ سنوات ولا تزال من ضغوطات العمل النفسية وغياب الحماية القانونية دون ان ننسى تذني مستوى الخدمات الاجتماعية التي قد تلعب دورا في تخفيف ولو بشكل بسيط من هاته الأعباء.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب