24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  4. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | برلماني يطلب فتح مساجد المملكة لغير المسلمين

برلماني يطلب فتح مساجد المملكة لغير المسلمين

برلماني يطلب فتح مساجد المملكة لغير المسلمين

دعا النائب البرلماني شقران امام إلى فتح أبواب المساجد المغربية لغير المسلمين الراغبين في زيارتها، وعدم منعهم من دخولها، كما هو معمول به حاليا، حيث تُعلّق أمام أبواب المساجد في المناطق التي يزورها السياح لوحات مكتوب عليها "يمنع الدخول على غير المسلمين".

النائب البرلماني المنتمي إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قال، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مخاطبا وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية: "صحيح أن هناك اعتبارات دينية، ولكن يجب أن يكون هناك اجتهاد لرفع منع زيارة المساجد على غير المسلمين".

واستطرد المتحدث ذاته بأن منع غير المسلمين من الدخول إلى المساجد "ينبغي أن تتم معالجته بالعقل وليس العاطفة"، مضيفا: "عبارة المنع تُكتب باللغة العربية ولا يفهمها الأجانب حتى".

وتختلف آراء المذاهب الفقهية الإسلامية حول مسألة دخول غير المسلمين إلى المساجد، بين مجيز، كالمذهب الشافعي، ومحرّم، على غرار المذهب المالكي الذي يتبعه المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (72)

1 - Simo الخميس 07 نونبر 2019 - 13:15
Ouvre la maison aux étrangers car le mosquées sont à dieu pas à toi athée
2 - الا منطق الخميس 07 نونبر 2019 - 13:20
هذا البرلماني هل أوصله المغاربة الى البرلمان من اجل الدفاع عن حقوقهم و ايصال صوتهم ام أوصله غير المسلمون من السياح و غيرهم ليتحدث بصوتهم هم يا ترى ؟!
3 - jamal الخميس 07 نونبر 2019 - 13:23
حسبي الله ونعم الوكيل هد البرلماني ليس على وضوء
4 - زكي عنب الخميس 07 نونبر 2019 - 13:23
وتختلف آراء المذاهب الفقهية الإسلامية حول مسألة دخول غير المسلمين إلى المساجد، بين مجيز، كالمذهب الشافعي، ومحرّم، على غرار المذهب المالكي الذي يتبعه المغرب.
إذن الأمر واضح فرغم الاختلاف بين العلماء فإن المغرب يتبع المذهب المالكي بمعنى أنه يجب يجب منع غير المسلمين لدخول المساجد .. فالمسجد بيت الله عز وجل جعله سبحانه للعبادة وليس للسياحة ..
أما عن عدم فهم السياح الأجانب جملة المنع المكتوبة باللغة العربية فأعتقد ان الحل يكمن في ترجمتها إلى اللغة الفرنسية والانجليزية وهو أمر لا يضر ان شاء الله تعالى .. شكرا هسبريس
5 - جمال الخميس 07 نونبر 2019 - 13:23
بالمغرب كل شيئ اصبح للبيع حتى بيوت الله،
رغم هاذا شعبي العزيز هو من افقر الشعوب.
6 - moou66 الخميس 07 نونبر 2019 - 13:24
هادا واقيلا يالاه قرا على الشيوعية
7 - لاحول ولاقوة الا بالله الخميس 07 نونبر 2019 - 13:24
يإخوان إنها علامة الساعة . عندما يطلب المسلم أن يفتح المسجد لغير المسلمين لزيارة فقط . مرحبا بهم في المسجد إذا أرادو إعتناق ديننا الاسلامي وأن يشهدو أن لا إله إلا الله وأن محمدٱ رسول الله . ديك ساعة نستقبلهم بالأحضان .
8 - نعم البرلماني انت الخميس 07 نونبر 2019 - 13:25
نعم البرلماني ممثل الامة هذه هي القضايا الراهنة التي تشغل الراي العام الوطني وننتظرها نحن كشباب باحث عن الشغل . واصل وفقك الله وفتح بصيرتك .
9 - رأي في الحدث الخميس 07 نونبر 2019 - 13:25
غادين في الخسران ا حمادي...!!!
أرجع إلى كتاب الله و السنة لتجيب نفسك على هذا الرأي....!!!!
10 - jalal الخميس 07 نونبر 2019 - 13:27
هههه هل تريد أنتى أن تفتح منزلك لي الاجانب أش هد تخربيق عيوض تهدر فمصلحة الشعب گلس تتهضر فاخربيق
11 - مغربي في المغرب الخميس 07 نونبر 2019 - 13:29
وهل هذا البرلماني مسكين متعلق بالمساجد وحب بيوت الله حتى يدافع على الأجانب أم هوا ممن يأمرون ولا ينهون : يقولون ولا يفعلون يأخذون ولا يعطون
12 - المصطفاوي الخميس 07 نونبر 2019 - 13:30
عيش نهار تسمع خبار!!! هذه هجمة شرسة ومنظمة للادينيين من ورائها أناس لا يفقهون شيئا عن الإسلام.
13 - القنيطري الخميس 07 نونبر 2019 - 13:32
طالب فتح المساجد للمسلمين أولا ......
14 - عينك ميزانك الخميس 07 نونبر 2019 - 13:32
شغيديرو فيها السياح يتصورو كين من السياح لي لبس ملابس غير محتشمة تظهر عورته فكرتي فهدشي اسي البرلماني ولا ضرب ليك شي كاس دار ليك الصهد فدماغ.
15 - mohssine الخميس 07 نونبر 2019 - 13:35
المساجد ليست كنائس آ السي البرلماني...فهي بيوت الله عز وجل و يجب إحترام قدسيتها.
16 - الشلح الخميس 07 نونبر 2019 - 13:35
بالعربية الديريكت، غا نسولك السي البرماني، اضعف الايمان واش تبغي ادخل لدارك واحد نجس ، عليه جنابة، ملابس الداخلية متسخة و مقدورة بالبول والبراز مع العلم ان ن هاذا الشخص لا يغتسل بعد قضاء حاجاته؟ و هاذا راه مسجد اقدس ما فوق الأرض تجي أنت و... خليني ساكت احسن
الهم أن هذا لمنكر
17 - أم سلمى الخميس 07 نونبر 2019 - 13:36
على غرار المذهب المالكي الذي يتبعه المغرب.
18 - tarik الخميس 07 نونبر 2019 - 13:36
ولايني برلماني هذا واهضر غيل على المسلمين اللي صوتو عليك اشبغيتي اللي ماشي مسلم كاين اللي يهضرعليه
19 - عمر الخميس 07 نونبر 2019 - 13:37
يجب تصحيح العبارة اولا ، مدام دخول المسجد مقتصر على المسلمين فقط، مع العلم ان غالبيتهم لا يصلون، او ينافقون، او عادة لديهم، فكيف نمنع دخوله لغير المسلمين؟ وتكتب هكذا: لا يجب دخول المسجد لغير المصلين اثناء الصلاة، يكون الفهم مستقيما على الاقل،،،،
20 - ماجد واويزغت الخميس 07 نونبر 2019 - 13:41
و أنا أقول لهذا البرلماني واش نتا ca va pa إلى بغيتي تفتح ليهم شي باب ديال جامع فتح ليهم باب دارك حسن
21 - هههههه الخميس 07 نونبر 2019 - 13:42
افتحوا المساجد للمسلمين بعدا باش يصلوا فيها ومن بعد فكر في غير المسلمين ، جوامع المملكة تفتح اوقات الصلاة فقط فهل هذا يعني ان تسمح لغير المسلمين بالدخول في او قات الصلاة , اما خارج اوقات الصلاة فهي مقفلة على الجميع ، فبعد خروج آخر مصلٍ تقفل الابواب ويستحيل على من فاتته الصلاة الدخول
22 - karim الخميس 07 نونبر 2019 - 13:48
Oui il a raison il n’y a Rien étonnant
L’église est ouverte à tous le monde
Je vivais en France j’ai visité les églises les religieux et les religieuses sont accueillants
J’ ai visité l’Italie ´´ le Vatican ´´ pareille
Alors nous sommes les préférés chez le bon dieu
Ce ne sont pas des ennemis il faut leur montrer que nous sommes du bon cœur
23 - حفيظ الخميس 07 نونبر 2019 - 13:51
وهل الاعلانات في الكنائس والمحلات التجارية وغيرها ب على اختلاف انواعها باوربا وامريكا تكتب بالعربية والامازيغية ؟
24 - إبراهيم الخميس 07 نونبر 2019 - 13:53
انظر إلى القضايا التي يناقشها نواب الامة. الا يخجلون من أنفسهم ؟عجبا.
25 - شيشاوي الخميس 07 نونبر 2019 - 13:54
اذا كنت في المغرب فلاتستغريب واش هادو شتراكين ولا شييوعين راه دولة اسلامية اعطوا المساجد حورمتها اهدوك السياح ديهم لدارك اسي......
26 - meme الخميس 07 نونبر 2019 - 13:54
اسي البرلماني بنيوا طواليطات مراحيض يعني لينا وللسياح اللي تيضوخو على ما يلقاو مرحاض واغلبيتهم مراض او صافي صلحتوا كلشي مابقا ما يتصلح نشوفو ما حرمه الله نحلله وما حلله نحرمه حسبنا الله ونعم الوكيل
27 - الحقيقة الكاملة الخميس 07 نونبر 2019 - 13:55
نصف الحقيقة الأول،المغرب يضع لوحات لمنع دخول غير المسلمين للمساجد، لأن المذهب المالكي يأول الآية الكريمة من سورة التوبة:{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا ۚ وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاءَ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} بالنجاسة المعنوية ولو تنظفوا وتزينوا. نصف الحقيقة الثاني، النصارى واليهود وكل الديانات الأخرى تزور مسجد الحسنII والقرويين لتداخل ما يعتبر أماكن العبادة مع مواقع سياحية.. الحقيقة الكاملة، دور البرلمان مناقشة أوضاع المغاربة ومشاكلهم الاقتصادية ومحاربة الفقر والريع وليس تشتيت انتباههم بمعارك دونكيشوتية.
28 - الحر بالغمزة الخميس 07 نونبر 2019 - 14:00
استغرب كثيرا وكثيرا لبعض المعلقين الذين يتجرأون على كتابة التعاليق بالفرنسية وبأخطاء جمة هل هي 'عياقة"أم شئ آخر "حبذا لو يضعون أرجلهم أرضا ويعلقوا بالعربية هذا إن لم تشبها هي الأخرى بعض الأخطاء.
29 - badr الخميس 07 نونبر 2019 - 14:03
سبحان الله، هؤلاء البرلمانيون عالجو جميع مشاكل البلد و لم يبق الا مشكلة فتح المساجد لغير المسلمين و كأن هذه الخطوة ستخلص البلد من مشاكل الفقر و البطالة و التعليم و الصحة...هذا النوع هو الذي يتبع منهج خالف تعرف، زعما انه قائم بواجبه و يطرح افكار...
30 - ابن العربي الخميس 07 نونبر 2019 - 14:04
القرويين بفاس .. ممنوعة على المسلمين خارج اوقات الصلاة .
31 - خالد الخميس 07 نونبر 2019 - 14:05
هل المساجد لله ام المساجد للبرلماني؟ فليهتم البرلماني بشغله الدي انتخب من اجله.وليترك المساجد لله فهي بيوته وقد اعطاها حرمتها
32 - عابر سبيل الخميس 07 نونبر 2019 - 14:09
لا يدخل بيوت الله إلا المسلمون اما غيرهم فهم نجس والنجس محرم عليهم الدخول إلى المساجد وبما ان صاحبنا لا يفقه في الدين فلا يحق له أن يتكلم في الامور البعيدة عنه
33 - hakim الخميس 07 نونبر 2019 - 14:10
واش شفتو على من كا تصوتو؟ دبا كاع المشاكل لي عندنا فالبلاد مابالو غير الأجانب يدخلو الساجد حسبنا الله ونعم الوكيل
34 - عبدو الخميس 07 نونبر 2019 - 14:15
فهل نجعلها متاحف للاجانب بالأداء ؟! يا اشتراكيي آخر زمان. إنها ثالث تفاهة بعد إرث النساء ، وإطلاق حرية الفحش ، وآخرها اليوم مع فتح المساجد على عواهنها ؛ باسم الحداثة الغربية اللا دينية ؛ و التي تخالف حتى دينها ...لقد أخطأتم الوجهة ونقضتم الوعود ، وعود الرموز الحقيقين، الاسبقين...
35 - مغربي الخميس 07 نونبر 2019 - 14:19
صوتوا على الاتحاد الاشتراكي يا مغاربة. انه يدافع عن دينكم. اسالك يا رجل يا من يمثل الامة، انت تصلي؟ هل لك دراية بالدين؟ أصبح في بلادنا من يفتي في كل شيء ومن يحرم ويحلل. آخر الزمان. اتق الله يا رجل وتوب إلى ربك يا برلماني. من اين انت يا رجل؟
36 - عبدالمجيد البهلولي الخميس 07 نونبر 2019 - 14:19
مساجد الله اماكن طاهرة لايدخلوها الا المطهرون وهدا البرلماني حبدا لو تكلم في الصميم كالتنمية والصحة ودور الشباب وفي مايفيد شبابنا اليوم.وعن التعليم و المشاكل اقتصادية والثقافية . خلينا من الكلام الفارغ بقى لينا غير الاجانب واش يدخلو ولا يخرجو من المساجد .اصبحت اتعجب في امرنا اليوم تكلمو لنا في المفيد وما ينفعنا ولو بقليل .انتهى الكلام اسمحو لنا اعزاء القراء.
37 - عبد الخميس 07 نونبر 2019 - 14:20
بدلا من ان يطالب برفع اجر الائمة و القيمين الدينيين و الاعتناء بالمساجد طالب بالسماح للسياح بدخول المساجد و كان كل شيئ جميل و لم يتبقا الا هذا الموضوع التافه
38 - عزيز الخميس 07 نونبر 2019 - 14:20
يريد أن يدخل المسجدللااكتشاف، ثم التعرف، ثم الاقتناع، ثم الإيمان، ثم الشهادتين، ثم......... و ليس شهد عاد تدخل ثم من بعد كفر او نافق او سرق وووو
39 - نبيل المغربي الخميس 07 نونبر 2019 - 14:20
أو كما يقول المثل الدارج: "خلاَّ ديالو ممدود و مشى يعزي فمسعود". واش المساجد فتحوهم حتى للمسلمين عاد تفكرلي انت فغير المسلمين، ياك غي كاتسالي الصلاة تايتسدو بيبان المسجد، على هاد الحساب غادي يفتحو المساجد للمسلمين فاوقات الصلاة و لغير المسلمين في غير وقت الصلاة ههههه، تشوف تا تشوف و تقول اللهم ان هذا لمنكر!
40 - la fuite en avant الخميس 07 نونبر 2019 - 14:28
l"usfp a construit le socialisme,alors ce parti veut couronner son succes ,pardon son échec,par la tolérance dans les mosquées,et dire que par manque d"idées,ce faux socialiste veut ouvrir les mosquées aux non musulmans,au moins dire que les mosquées doivent redevenir comme avant pour loger la nuit les sans abrits et les campagnards qui ne peuvent payer l"hôtel comme auparavant,voilà la tolérance,la vraie tolérance,
voilà pourquoi les marocains fuient les partis
41 - From Paris الخميس 07 نونبر 2019 - 14:45
ياسيد نفسه هل تعلم ان للمساجد حرمات لايدخلها الا المتطهر .المساجد ليست امكنة للزيارة بل أمكنة للعبادة وقراءة القرآن والدروس الدينية وتربية ابناء المسلمين حتى لا تكون كتربيتك الفاسدة .لكنك انت شخصيا ضحية لافكارك الاشتراكية (ان كنت مثقفا) التي اكل عليها الهر وشرب.
42 - كاسر الخميس 07 نونبر 2019 - 14:46
بسال الله السلام والعافية من هوالاء المندسين والمحسبون على الاسلام حسبنا الله ونعم الوكيل
43 - Azizo الخميس 07 نونبر 2019 - 14:58
لمن ينتمي هذا البرلماني........ عفوا عذرا له.
انتهينا من كل شيء لم يبق لنا الا مشكل زيارة المساجد لغير المسلمين.
44 - الفولكلوري الخميس 07 نونبر 2019 - 15:04
أسي البرلمامي المحترم .إن المساجد للله ولعبادته وليست اماكن للاسترزاق السياحي .ان كنت صادقا مع نفسك فافتح مكتبك وملفاته للاجانب كي يطلعوا عليها أو باب ڥيلاتك لمن يرغب في زبارتها .
45 - مومو الخميس 07 نونبر 2019 - 15:13
من يأتي المغرب يجب أن يعرف أن لغته العربية و الأمازيغية، و لا يمكن له أن يتحجج بأنه لا يفهمها و لا يقرأها. زر اليابان و لن تجد لافتات كتبت بغير اليابانية، كما لم تجد لافتات في أمريكا بغير الإنجليزية.
46 - عبد المجيد الخميس 07 نونبر 2019 - 15:26
حكم الشرع في دخول المسجد لغير المسلمين واضح تماما: حيث أباح الشرع دخول المسجد لمصلحة شرعية، مثلا: لشرب الماء، للإستفسار عن الإسلام. أما غير ذلك فلا يجوز. أما منطقيا، فلا أجد أي سبب معقول لدخول الأجانب أماكن مخصصة للعبادة. وللبرلماني أقول أن هناك مشاكل حقيقية وجب الحديث عنها وليس الحديث في التفاهات.
47 - جمال الخميس 07 نونبر 2019 - 15:33
انتهيت من مناقشة أمور من انتخبوك لتمثيلهم والدفاع عن مطالبهم.بقي لك فقط غير المسلمين.حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
48 - radouane الخميس 07 نونبر 2019 - 15:39
لا يوجد مشكل في غير أوقات الصلاة مع ضرورة حترام حرمة المساجد . النساء وكدالك الرجال يجب أن يكون لباسهم محترم.
49 - افتح لهم باب بيتك الخميس 07 نونبر 2019 - 15:39
افتح لهم باب بيتك و دع عنك بيت الله
فهذا المكان طاهر و له قدسيته و حرمته
لا تنسى أن جل السياح يكونون مخمورون يعني سكرانين
اللي سكران محال تخليه يدخل حتى لدارك فبالأحرى المسجد أي بيت الله
50 - حسن النتيفي الخميس 07 نونبر 2019 - 15:45
(ومحرّم على غرار المذهب المالكي الذي يتبعه المغرب)) اذن الإشكال ليس مطروحة وكفى.فلماذ فتح نقاش من أجل السراب.
51 - المطرفي من فاس. الخميس 07 نونبر 2019 - 15:51
البرلماني كان عليه أن يلتمس التعريف بما تزخر به بلادنا من تراث حضاري نعتز به ويبهر الزوار من مختلف بقاع العالم .يتجسد ذلك جليا في العمران الاسلامي خاصة مساجد المملكة بالمدن العتيقة كفاس مراكش مكناس...ويمكن اطلاع السياح على نقوشها وزخرفتها من خلال شاشات تقام بالقرب منها للتعريف بها. اما وأن يطلب ولوجها فهذا أمر محسوم في أمره من طرف الشارع. وبالنسبة للأجنبي فهوأكثر اقتناع بمايطالب به البرلماني.وبعمله سيكون ساهم في الترويج للسياحة ببلادنا ويدع الشأن الديني لدوي الاختصاص والعارفين بكل تفاصيله.
52 - الطنز الخميس 07 نونبر 2019 - 15:52
دابا هاذ البرلماني سالا مع مشاكل الناس وبقا ليه غير المساجد
هنا يظهر مستوى برلمانيينا
مستوى ضعيف جدا وأغلبهم لا يفقهون شيءا
كيف بغيتي هاذ البلاد تزيد لقدام
والله لا طفرناه
السيد فعوض ما يفكر فمشاكل الناس والفقر
والبطالة والصحة والتعليم وزيد وزيد.........كيفكر فالخزعبلات
لاحول والقوة الا بالله العلي العظيم
53 - bela الخميس 07 نونبر 2019 - 15:53
المقصود الذي اراد البرلماني ان يقوله على حسب ما فهمت هو انه ما دام غير المسلمين في اروبا وغيرها اي المسيحيون يفتحون معابدهم او كناءسهم للزوار سواء اكانوا متدينين بالمسيحية او بغيرها او غير متدينين ، فلماذا لا تفتح المساجد كذلك للزوار ليروها ويستمتعوا بها ويشاهدوا ما يفعله المصلون فيها وذلك لنشر الدين من جهة إذ من الممكن ان يؤثر فيهم مايروه ، ولتشجيع السياحة كذلك من جهة أخرى ،لان كثيرا من السواح يشتاقون لرؤية هذه المساجد من الداخل وما يمارس فيها من عبادات كما نشتاق نحن كذلك عندما تزور بلادا مسيحية إلى رؤية كناءسهم وكيف يمارسون عباداتهم فيها ، ربما ليس هناك عيب في ذلك .
54 - مرتن بري دو كيس الخميس 07 نونبر 2019 - 15:55
la mosquee est a Dieu .elle n'est a personne..si tu sympatises avec ceux de ton genre..les non musulman...ta maison a une porte comme celle de la mosquee..tu la leur ouvre...فما دام المذهب المالكي الذي نتبعه في المغرب يحرم دخول غير المسلم لمسجد الله...فلا اجتهاد مع النص...فالالحاد خرب عقولكم وهشم ضماءركم وجعلهم تضربون خبط عشواء..فقد جعل الله على قلوبكم اكنة..لا تفقهوا ما تقولون...فساء ما تفعلون...
55 - CITOYEN الخميس 07 نونبر 2019 - 15:59
شيئا ما وقع للمغرب أو بالأخص البرلمانيين تركوا مشاكل الشعب التي إنتخبوا عليها و مجهوا سهامهم المسمومة إلى الدين الذي هو عصمة أمرنا و الدستور صريح في هذا منهم من دعى الى الإباحية ثم هذا الذي يريد فتح المساجد في وجه الملحدين و يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم(إنما يعمر مساجد الله من آمن )و أنت لست بمؤمن يحرم عليك دخوله لأنك تحمل فوق ظهرك جنابات سنيين إتقوا الله في وطنكم و دينكم الله يمهل ولا يهمل
56 - مولاي الطيب سعدون الخميس 07 نونبر 2019 - 16:03
ايها البرلماني الجاهل قبل ان تطرح مهزلتا عليك الاستعانة بشرع اللّٰه القرآن والأحاديث ....
57 - عبدالرحمان الخميس 07 نونبر 2019 - 16:09
المساجد بيوت الله للعبادة و قراءة القرأن و الموعضة الحسنة لا للسياحة. لاحول و لا قوة إلا بالله العضيم.
58 - المسجد والبرلمان الخميس 07 نونبر 2019 - 16:41
إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَٰجِدَ ٱللَّهِ مَنْ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلْءَاخِرِ وَأَقَامَ ٱلصَّلَوٰةَ وَءَاتَى ٱلزَّكَوٰةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا ٱللَّهَ ۖ ...
السيد البار-الأماني اراد ان يخصص المسجد لغير ما وجد له ، اراد ان يجعله موقعا سياحيا ، أو ربما اراد ان بطريقة غير مباشرة ان يُدخل غير المسلمين في دين الإسلام بمجرد فتح المساجد لهم... أليس حريا أن يتحدث عن اختصاصه ويدعو لفتح البرلمان للشعب الذي وكل البرلماني في شؤونه؟ أليس حريا ان يفتح مجلس النواب لهؤلاء الذين ذكرهم؟
59 - الصريح الخميس 07 نونبر 2019 - 16:44
أدعو إلى تحويل المساجد إلى قاعات رياضية لتكون نافعة للجميع
60 - مواطن الخميس 07 نونبر 2019 - 16:49
لماذا لا تفتح لهم ابواب مستعجلات المستشفيات العمومية لزيارتها و الاطلاع على واحدة من المعانات التي يعيش فيها المواطن المغربي أو فتح اقسام المدارس العمومية للوقوف على مستواها (الله يعطينا وجهك) عوض ما تجد حل لمشاكل المواطن الدي اعطاك دلك المنصب تناقش التفاهات حسبي الله ونعم الوكيل
61 - jalal الخميس 07 نونبر 2019 - 17:03
سولوه بعدة وش تيعرف إتوضة موحالش
62 - marle bob الخميس 07 نونبر 2019 - 17:04
رجع إلى كتاب الله و السنة لتجيب نفسك على نفسك حسبية الله ونعمة الوكيل
63 - التهامي أبو محمــــــــــــود الخميس 07 نونبر 2019 - 17:13
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا ۚ وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاءَ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (28) سورة التوبة
64 - متتبع الخميس 07 نونبر 2019 - 17:15
أضن أن هذا البرلماني إكتسب شعبية في ضرف وجيز الان الكل يتساءل من هو هذا صوت الشعب الذي كسر القاعدة وخرج لنا بهداه الفتوى. هنيئا له بهدا buuz
65 - المواطن الخميس 07 نونبر 2019 - 17:16
بغيناهوم يفتحوه لينا حنا نيت ماشي غي وقت الصلاة.فاش يحس الواحد براسو قنطان عوض مايقلب على قهوة ولا جردة.يدخل لبيت الله يقلب على السكينة وراحة البال
66 - Hamid le Marocain الخميس 07 نونبر 2019 - 17:56
Bonjour, j'aimerais que ce parlementaire ouvre la porte de sa maison aux Cha3b Marocain et après nous pourrions lui reposer la question du comment tu as pu penser que les mosquées étaient à vendre aux visiteurs étrangers non musulmans ?
67 - مهاجر الخميس 07 نونبر 2019 - 19:43
يسمح للمسلم دخول الكنيسة ويمنع دخول المسجد لغير مسلم هذه عنصرية ضد الدنسانية.المساجد في الغرب بنوها غير المسلمين ا حمادي
68 - محمد بني ملال الخميس 07 نونبر 2019 - 20:31
نحن نزور كناءسهم لاننا نءمن بعيسى عليه السلام ونتبع تعاليمه قبل تحريفها. مع العلم ان تعاليم الانجيل الاصلي مطابقة لتعاليم الاسلام.
فليءمنوا بنبوة خاتم الانبياء محمد صلعم وليتبعوا تعاليم الاسلام انذاك مرحبا بهم في بيوت الله
69 - boullayali driss الخميس 07 نونبر 2019 - 21:09
ألمشكلة هنا انه غير صحيح ما صرح به هذا البرلماني المساجد مفتوحة فقط يجب احترام المكان ان تنزع حداءك وتكون نقيا لاغير و التصويت على برلماني يحرف الاحدات علامة لاوعي لمن صوت عليه وأعطاه حصانة وراتب لمدى الحياة
70 - الى السيد البرلماني المزعوم الخميس 07 نونبر 2019 - 21:48
السيد البرلماني عيب وعار على نائب امة في البرلمان ان ينوب عن 40 مليون مغربي وهو يجهل ان منع الاجانب من غير المسلمين من دخول المساجد هو ليس مذهب لا الشافعي ولا مالك وان ليس لاحد رأي في هذا الموضوع ، انما الموقف يأتي من النص او الوحي السماوي حين قال تعالى : يا ايها الذين ءامنوا انما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا وان خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله ..
وطبعا جاء التعبير بالمسجد الحرام لانه المسجد الوحيد الذي كان آنذاك على وجه الارض ، فينقل هذا الحكم بالقياس النصي الى كل مساجد المسلمين بعد بنائها وإيجادها . والنص يا سيدي النائب واضح وعبارته واضحة ومعناه مفهوم بدلالة العبارة كما يقول الاصوليون وفقهاء القانون . فلا داعي للتمويه ولا للتأويل ولا للزيادة ولا للنقصان . فما ذا تروم زرعه في صفوف المسلمين بهذا الموقف والرأي الشاذ جدا ؟؟
انشري هسبرس مشكورة وعلى مسؤوليتي
71 - mostafa الخميس 07 نونبر 2019 - 22:14
اضن ان هاد البرلماني كايدافع على حقه في زيارة المساجد.الله ياخد الحق
72 - الصديق الخميس 07 نونبر 2019 - 23:40
هل البرلماني شقران صوت عليه السياح ام المغاربة ،دور البرلماني هو جلب الاستثمارات لمن صوت عليه اولا .
المجموع: 72 | عرض: 1 - 72

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.