24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مخالفات تجاوز السرعة ترتفع بأكثر من 400 بالمائة في المملكة

مخالفات تجاوز السرعة ترتفع بأكثر من 400 بالمائة في المملكة

مخالفات تجاوز السرعة ترتفع بأكثر من 400 بالمائة في المملكة

كشفت أرقام صادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني بخصوص شهر أكتوبر المنصرم أن مخالفات مدونة السير على الطرق المتعلقة بتجاوز السرعة المسموح بها ارتفعت بأكثر من 400 في المائة.

وتفيد معطيات المديرية، التي نشرتها في صفحتها على "تويتر"، بأن مخالفات تجاوز السرعة وصلت في أكتوبر 2018 حوالي 9304 حالات، أما في أكتوبر 2019 فوصلت إلى 47185 حالة، أي بزيادة بلغت 407.15 في المائة.

ويمثل تجاوز السرعة على الطرق أبرز المخالفات بنسبة تصل إلى 21.5 في المائة، يليها عدم ارتداء الخوذة بـ8.31 في المائة. وفي المرتبة الثالثة سجلت الشرطة المغربية استعمال الهاتف النقال بـ3.83 في المائة.

أما عدم احترام الضوء الأحمر فيأتي في المرتبة الرابعة بـ3.7 في المائة، وعدم وضع حزام السلامة بـ3.17 في المائة، وعدم احترام علامة قف بـ2.87 في المائة، وعدم احترام الأسبقية بـ2.02 في المائة، ثم السير في اتجاه ممنوع بـ1.3 في المائة.

وحسب الشرطة المغربية فإن عدد السيارات المخالفة لمدونة السير في أكتوبر 2019 بلغ 219.422 مقابل 172.159 حالة في شهر أكتوبر من سنة 2018، ما يمثل ارتفاعاً قدره 30 في المائة.

وعلى مستوى المحاضر المحررة لهذه المخالفات فقد ارتفعت هي الأخرى بنسبة 11 في المائة، منتقلة من 55.337 في أكتوبر 2018 إلى 61.636 في أكتوبر 2019.

وارتفعت الحوادث الجسدية بين شهري أكتوبر 2018 و2019 بنسبة تصل إلى 5.21 في المائة، منتقلة من 6391 حادثة إلى 6724 حادثة سير.

وتفيد الأرقام الصادرة عن الأمن الوطني بأن عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم بسبب الحوادث على الطرق انخفض بـ26 في المائة، إذ انتقل من 100 في أكتوبر 2018 إلى 74 في أكتوبر المنصرم.

أما على مستوى الإصابات الخطيرة الناتجة عن حوادث السير فقد سجلت ارتفاعاً بـ6.28 في المائة، بحيث انتقل عدد المصابين من 350 شخصاً في أكتوبر 2018 إلى 372 شخصاً في أكتوبر 2019.

المنحى نفسه سار فيه مؤشر الإصابات الخفيفة، إذ زاد بـ6.81 في المائة، بعدما كان العدد 7980 مصاباً في أكتوبر 2018 ليصل إلى 8564 شخصاً الشهر الماضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - عصام السبت 09 نونبر 2019 - 19:16
والله لو منح جزء من قيمة المخالفة لشرطيي المرور كتحفيز للعمل و تطبيق القانون و عدم التسامح لوصل الرقم الى اضعاف مضاعفة
2 - عاد مخلصها فالصباح... السبت 09 نونبر 2019 - 19:18
راهم تايغيّزوا للمواطن باش ينقصوا من عجز الميزانية... أما العنصر البشري راه باقي هو هو... إنها حملة الأمن و الدرك تبعا للتعليمات... الأمر واضح... ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...
3 - HASSAN السبت 09 نونبر 2019 - 19:19
ارتفاع في نسبة تجاوز السرعة في الطاقة فقط اما في الاداء الاداري فهي دائما في تراجع
4 - الواقعي السبت 09 نونبر 2019 - 19:19
ما ارتفع فعلا هو تحرير المخالفات بسبب ارتفاع انتشار الردارات التي لا مجال فيها للمساومة.لهذا ارتفعت النسبة .
5 - ABDOU السبت 09 نونبر 2019 - 19:19
CELA DONNE DEUX CONCLUSIONS:
-tout l'argent dépensé pour lutter contre les accidents
)et les infractions a été dépensé inutilement
-les pouvoirs publics n'ont pas encore touché au bon endroit pour minimiser les taux
STOP
6 - Souhail السبت 09 نونبر 2019 - 19:29
لكن من يؤدي المخالفات المرورية في المغرب؟؟؟ الأغنياء طبعا يحركون الهواتف أو يرفضون الوقوف؟ لماذا لا ترسلون الغرامة إلى البيت كما يفعلون في الدول المتقدمة
7 - المحلل السبت 09 نونبر 2019 - 19:29
لما لا نحدو مثل الدول المتقدمة و نشتغل بالكاميرات الثابتة و عند تجاوز السرعة تصلك المخالفة الى بيت النوم ..او رادار وزارة التجهيز فيه عطب يستوجب تدخل رجل السلطة
8 - rachid السبت 09 نونبر 2019 - 19:32
هذا طبيعي جدا. وماذا تنتظرون من زيادة الساعة الصيفية الا الحوادث والسرعة والتهور والموت.
9 - مردة السبت 09 نونبر 2019 - 19:35
بسيف ترتفع ولينا كلقاو رادار فكولا دورة كولة دخلة مورا كولا بلاكة ... واش طريق فيها 3 مسارات و فيها 60كلم/ساعة واش هادو لي كيديرو بلايك تيدرسو هادشي ولا تيقدرو... راه بوليس ولات هادي خدمتو قف و ردار اولا رون بوان هوا وكانتو فوقاش يشدك ... و شفارة حداهوم تيتسراو تيغريسيو قدام عينيهوم ... الا مقلناش تا هما تيغريسيو مالين طمبيلات...بوليس خدامين غير مع موظفين بسطاء صافي. وليت كنشوفهوم تيجيبو بلايك قف و تيلصقوهوم فوق حق الاسبقية تيصيدو ناس بيهوم منين تيسليو تيحيدوهوم ... ملاحظتوش انا هاد العقوبات لي كيسميوها زجرية محداتش من حوادث سير بالعكس رتافعات يعني كاين شي خلال فشي حاجة.. اما كريساج دعباد الله راه تتديو غير ذنوب
10 - marocain السبت 09 نونبر 2019 - 19:40
pouvez vous nous dire combien de voiture de luxe ont été verbalisés ? et qu'en est il des motos qui ne plus de la vitesse et du non respect des stops et feux rouges ne font même pas les ronds-points.
c'est uniquement les petits citoyens avec des voitures économiques qui sont verbalisés
11 - مواطن السبت 09 نونبر 2019 - 19:40
أصلا السبب في تزايد مخالفات المرور ليس بجديد لكن عدم تساهل الشرطة في المخالفات كما في السابق هو الذي وضح الصورة الحقيقية. أما مسالة تخصيص جزء من مداخيل المخالفات إلى الشرطي فهذا هو ما يحصل الان حيث الشرطي محرر المخالفة ينال نصيبا منها وذلك كافي لوقوفه في الشارع العام لنصف يوم يترصد المخالفين دون ان يشعر بالتعب وربما يكون يوم حظه عند تكليفه بهذه المهمة، والأمر الكارثي ان بعض رجال الشرطة صاروا يختلقون مخالفات وهمية للإيقاع بالناس البسطاء وفي أماكن عامة وجد مكتظة
12 - حسن بوسطن السبت 09 نونبر 2019 - 19:46
السبب واضح تهور المغاربة وسرعتهم فى الطريق وانا منهم فاش كنت المغرب مثالا كنت اسوق بطريقة ولما هاجرت الى هنا اصبحت اسوق بطريقة اخرى حيث هنا كاين النظام والصرامة ديال الشرطة والمخالفات باهضة الثمن جدا والوعي والحضارة ديال الناس وعليها فالمغرب عندنا ما يسمى حرب الطرق ...اضف الى ذلك من اسباب ارتفاع المخالفات انه في المغرب وحسب ماشاهدت في عطلتي الصيفية الحموشي جهز الشرطة المغربية برادارات حديثة ومتطورة تسجل كل شيء ولا يمكن مسحها فاصبح الكل يسجل له المخالفات مهما علا شأنه او قدره حتى من رجال الامن والقضاء و السلطة و اصحاب المال والنفوذ و البرلمانين وغيرهم ...مزيان حبدا يديرو بحال هنا فامريكا اموال المخالفات تذهب لتجهيز وتحديث الطرق و صيانتها و لتجهيز رجال الشرطة والاسعاف والمطافىء باحدث التقنيات والتجهيزات والسيارات لتامين الطرق والاسعاف والانقاذ ولا تستعمل هذه الاموال لاداء بريمات بالملاين لاطر وموظفي وزارة الاقتصاد والمالية وكبار موظفي الدولة على حساب ما سمعت في المغرب ...على العموم مزيان حيث حنا شعب كاموني
13 - karim السبت 09 نونبر 2019 - 19:48
فالحقيقة اجد تفسير لاغلب المفاهيم و التأويلات المتعلقه بالمغرب من طرف المواطنين، الا عندما نتكلم عن مخالفة السرعه الفائقة التي تودي بارواح العشرات يوميا و يجي واحد اقوليك راه كايعمرو صندوق و كايتطحنو المواطن. راااه ولاه اتا زدتو فيه. واش صافي، نرجعو لقانون الغاب ولا كيفاش.
واااا عباد الله راه الشعوب مربيين بالبروصيات، كولشي خايف من الغرامات. مثلا فرنسا الرادارات فينما مشيتي و شي مرات فطريق خاوية و متيسعا و تفوت 50 السقوليك 900 درهم ديال لبروصي كاتجيك احبيبي لدار.
14 - Vrais السبت 09 نونبر 2019 - 19:52
بالقانون و العدل تنمو الدول و تتقدم إلى أحسن
هيبة الدولة في القانون و المراقبة و الزجر كل من يتلاعب بأرواح الناس أو يتعامى على قانون السير
15 - About majd السبت 09 نونبر 2019 - 19:56
Ce qui oblige et rend évident de revoir les choses sur le terrain et reviser les vitesses autorisees et surtout sur les autoroutes 120 est dépassé et cause beaucoup de problèmes d ordre mécaniques et financiers pour les menages et pouurconflictuels
16 - من الرباط السبت 09 نونبر 2019 - 19:58
انا حرروا لي مخالفة سرعة قرب هرهورة في آخر شهر شتنبر ظلما و عدوانا. بحيث كنت راجعة بوليداتي من المدرسة و انا عارفة بوجود هداك الرادار من قبل و بالظبط فالوقت لي دزت من حداه كنت كنهدر مع ولدي على السرعة و كنشوف فيها مواصلاش ل 60 ووقفوني بحجة اني كنت غادة ب 69 فالساعة . ملي طلبت منهم الصورة لي التقطها لي الرادار قالو مكيعطيوهاش
17 - hamza السبت 09 نونبر 2019 - 20:05
عادي يرتفع عدد المخالفات فمثلا بين الناظور و العروي ما يقارب 23 كم . ستجد اكثر من ثلاث حواجز للشرطة و الدرك . و اكثر من 5 رادارات . و الطريق جيدة يمكن ان تصل السعو الى 100 كم و لكن كلها تقريبا محددة في سرعة 60 كم في الساعة .
18 - Etoile filante السبت 09 نونبر 2019 - 20:05
L'augmentation du nombre de contravention est du à l activation des radars fixes ( augmentation de plus de 400%).
19 - مزيدا من الحزم و التوعية السبت 09 نونبر 2019 - 20:13
المطلوب:
- مزيد من الحزم في التدابير الوقائية،
- تدابير قبل زجرية في حق المخالفين باعطاء انذارات أولية مكتوبة حتى، بتوقيع من المخالف كما هو الشأن للمخالفة الحالية، تدخل هذه البيانات في قاعدة بيانات إحصائية وكذلك للرجوع اليها لاحقا في مرحلة الزجر
- الزجر عند العود (قاعدة البيانات سابقة الذكر)، أو إثر المخالفات التي لا تحتمل الإنذار أو الالتدابير قبل زجرية و الزجر يكون عقابا صريحا
- التأكيد على الدورات التدريبة اجبارية والتأكيد على السياقة المسؤولة
- فيما يخص الشرطة، لازم مكانيزم حتى لا يكون الشطط، حيث أن التساهل "بحسن نية" أو لسبب آخر يتسبب في الإستهتار وبالتالي ما نراه من كوارث على الطرقات

أذكر فقط أننا نتساهل (لا شعوريا ربما) في عقولنا مع السياقة وقانون السير (هو من القانون الجنائي في عقوباته وما أدراك ما الجنائي)، فيجب التذكير بالسياقة المسؤولة أولا وأخيرا
20 - مهدي ميد السبت 09 نونبر 2019 - 20:17
أطالب بفرض أقصى العقوبات منها غرمات تقيلة نعم نحن لا نحترم القانون إلا بالضغط القوى وهو الغرامات الكبيرة نعم المزيد منها ونريد حملات يومية ولي ماعندوش للأوراق يخلص تمن باهض يصل حتي نصف تمن ما يملك من وسيلة يركبها والله نهار تمت للإعلان عن مدونة السير القديمة كلشي خاف ولا يحترم القانون ما إن تما تخفيض بعض المخالفات حتي رجعت حليمة لعادتها القديمة وباركا من القيل والقال احترم قانونك حتي واحد ما ياذيك أما بخصوص السرعة الكل يتجاوزها بجنون لا الفقير ولا الغني الكل سواسية في تجاوز السرعة نعطيك متال أصحاب c90 البعض وجب سحب أوراقه بالمرة أما واحد صحاب تريبورترات حدت ولا حرج ولكن البيرمي غادي يقادكم الفوضى في البلاد أما أصحاب بابا وماما وورك علي الفييتاس وقتل بنادم خاصك نتا ولي عطاك طومبيل الحبس ولكان مسؤول يقدم استقالة
21 - عبدالله السبت 09 نونبر 2019 - 20:40
على حسب التعاليق بحال ديما كولشي ما بغاش النظام والقانون في البلاد، كولشي بغى يعيش في الغابة ، كولشي بغى يعيش في عالم الفوضى لانهم لن ينتمون للشعوب الراقية.
من الخيمة الى العاصمة لانهم ما عندهومش الطرق والضوء الاحمر ، الحمير والبغال حاشاكم راهم ماشي هما السيارات لي خطر على حياة الشعب.
كيف بغيتو الديموقراطية وحقوق الانسان وانتم تحاربونها.
غيرو مستواكم يا ناس راه القرن الواحد والعشرين واحترمو القانون لكي يحترمكم او لي شبع خبز يرجع الى البادية لي تقبل عليه لان الكثير راهم ضحية ديال هاذ العقول المتجمدة لي بغات الفتنة والخراب.
شكون هاذ بنادم لي غادي يبغي يعيش معاكم غير لي بحالكم الله يستر.
راه طلعتو لينا بالتعاليق السلبية ديالكم لانكم تا تشوهو بمستوى المغاربة العقلاء.
22 - Mohamed السبت 09 نونبر 2019 - 20:40
السرعة الزائدة قاتلة لا جدال فيها ؛ لكن و للاسف هناك بعض الطرق الوطنية و المسافة طويلة يضعون فيها 60 رغم وجود إمكانية سرعة 80 و إمكانية التجاوز بسهولة ... و في هذه الطرق تجد دائما بعدها سدود الدرك ...كالفخ لملء الخزينة من جيب المواطن البسيط ..هناك تعمد في ذلك ...المشكل اكبر مما يبدو .. هذا دون حالة الطرق المزرية
23 - معتوه السبت 09 نونبر 2019 - 20:47
منذ يومين شاهدت شرطية منطلقة بقوة وسط الشارع لتقطعه للجهة الاخرى وكانها ستوقف مجرم هارب اوارهابي خطير، ولكنها كادت ان تضحي بحياتها من اجل ايقاف سيارة مسرعة رصدتها برادارها الجديد الذي قيل فيه ما قيل من مميزات تسجيل وتوثيق.
المهم السيدة عرضت حياتها للخطر من اجل 150 درهم ولم تتمكن من توقيف السيارة.
24 - سوء التشوير هو السبب السبت 09 نونبر 2019 - 20:59
اغلب مخالفات تجاوز السرعة لا تتعدى 66كلم يعني سوء وضع اشارات و تحديد السرعة في معظم الطرق ب 60هو الفخ الذي يقع فيه الساءقون لذلك يجب على وزارة التجهيز تحديد سرعة80كلم خارج اامدار الحضري و بذلك ستنخفض مخالفات السرعة المفرطة.
25 - زهير السبت 09 نونبر 2019 - 21:02
"مخالفات تجاوز السرعة ترتفع بأكثر من 400 بالمائة في المملكة"!! في الأول فهمت من العنوان أنه تزاد في مخالفة تجاوز السرعة بنسبة 400%. ياريت لو كان عملوها، لأن السرعة تقتل
26 - مغترب السبت 09 نونبر 2019 - 21:05
وقعت مؤخرا في المغرب على الطريق "السريع" بين تزننيت وكلميم في موقف طريف وغريب مع رجال الدرك 'Motard': هناك علامة 80km ثم 100km وكنت انا بسرعة 96km فاؤقفوني وحرروا مخالفة ب 150DH.ولما طلبت رؤية الكاميرا اكتشفت انهم لا يملكونها اصلا . فلما اصررت على مرافقتهم لرؤية علامات السرعة والكاميرا اعتذروا لي وقالوا لي نحن ننفذ اوامر كبارنا ففهمت اللعبة ثم واصلت طريقي.
27 - تبراهيم السبت 09 نونبر 2019 - 21:25
بعض المخالفات تحرر بدون قانون، رغم أن الدليل مكتوب على ورقة تحرير المخالفة. السرعة المحددة في ٦٠ كلم في الساعة مع زيادة ١٠/١٠٠ وألا تتجاوز ٧ كلم في الساعة ورغم ذلك يتم تحرير المخالفة علما أن اللجوء إلى القضاء عير ممكن لأن القيمة لا تتعدى ١٥٠،٠٠ درهم.
28 - CITOYEN السبت 09 نونبر 2019 - 21:28
أريد أن أعرف شئ واحد كيف يمكن تحديد عدم إحترام علامة قف ثانيا هناك أقول هناك بعض عناصر الشرطة تلفق مخالفات خيالية يجب الإنتباه إلى هذه الفئة
29 - البعمراني السبت 09 نونبر 2019 - 21:34
لابد لكل مواطن ان تكون له كاميرا تسجل كل ما يحدث له صوتا وصورة وان تكون سيارته مجهزة بكميوتر يسجل كدلك السرعة بحيث. لا يستطيع لا شرطي ولا دركي ظلمك. وهذه الوسائل اصبحت متاحة ورخيصة
30 - ابرياء السبت 09 نونبر 2019 - 21:37
اقرؤو تعاليق السائقين,يلومون كل شيء الا انفسهم,يظنون اننا لا نعيش معهم وسنصدقهم ههههه اتمنى وضع dos d'âne بكثرة,في الدول المتحضرة السرعة 50 كم في المدينة
31 - معطلاوي السبت 09 نونبر 2019 - 21:53
نحن شعب نساق ولا نسوق نحن الانانية نفسها نحن من نحتضن الحهل لا نعرف كيف نعش بدون راع الاغنام تحاوزت هاد المشكل
32 - فضولي السبت 09 نونبر 2019 - 22:02
لم يعد المواطن يثق في الامن والقضاء .لو كانت الدولة عندها مصداقية لصفق 99,99 في الماءة من المواطنين للصرامة في القانون ولكن للاسف الشديد هناك سيبة ولا وجود للقانون الا على الورق .خليونا من الكلام الخاوي
33 - ضد الضد السبت 09 نونبر 2019 - 23:29
هذا الارتفاع يعود فضله إلى الرادارات الجديدة التي لا تستحيي بأحد و يتعذر على الشرطي مسحها . اذن تحية للرادار.
34 - FgF السبت 09 نونبر 2019 - 23:35
لو فرض القانون . وحررت الغرامات على كل من خالف القانون دون تمييز وكذلك فرض الغرامات على الشركات المخالفة .....لامتلأت خزينة الدولة ولما احتاجت البلاد للإقتراض . الفساد وعدم تطبيق القانون يفقد الخزينة أكثر من 50 مليار درهم سنويا .
35 - citoyen السبت 09 نونبر 2019 - 23:44
للاخوان الذين يقولون يجب الانتباه الي الشرطة الذين يختلقون المخلفات
اسالهم كيف
يختلق الشرطي وياخذ الرخصة ويبتزك كما يشاء واصحاب الطاكسيات يمرون امامه بدون مراقبة لانهم كيحنيو
تبا لها عقلية تجعلنا لانفكر بقضاء عطلتنا في بلدنا
بل في تركيا واسبانيا وبلدان اخري تحترم المواطن والاجنبي
متي نستفيق من هذه الرداءة
36 - عبدالله الأحد 10 نونبر 2019 - 00:25
هاذ الانسان الذي يحب المغرب او بغا ليه الخير سوف يطرح عليكم فكرة جميلة ديال الناس العقلاء او المريض ما بقى عندو باس لا عند الدولة ولا الشعب .
نهار درتو المقاطعة على الحليب او دانون ظننتم انها فكرة جميلة او صدقات ليكم ، دابا ديرو المقاطعة على السرعة في الطرق او انشاء الله غادي تنجح ليكم او انتما غادي تكونو مع عاءلتكم في الطريق بخير وعلى خير بلا حوادث او موت او الدولة غادي تكون ناشطة لان المواطن احترم القانون او نقصات عليهم التهم ديال العقول المتجمدة وإهداء الوطن الى ما كانوش مغاربة غادي يكونو الانفصاليين او الجمهوريين لي في المنفى الى الأبد .
37 - محمد الأحد 10 نونبر 2019 - 01:53
يجب رفع من السرعة المسموح بها في الطريق السيار للسيارات. ماشي طونوبيلات فيهم 270 كلم ولوتوروت فيها 120 ماعندها تا معنى. وتحسين وضعية الطرق وزيادة الممرات. وووضع علامات التشوير وصباغة ممرات الراجلين وارصفة الممنوع الوقوف فيها والخطوط البيضاء ماشي نتسناو تاغايدوز الملك عاد اتصبغو ودار ليهم صباغة الماء كاينين طرقات مافيهم لا خط متقطع ولا متصل مابقاش كا ابان والو.بقات فالمدونة. فيناهو الأساس لي هو الطريق وعلامات التشوير.الله ايشوف من حال هاد الشعب وهاد الوطن.
38 - الغالي الأحد 10 نونبر 2019 - 03:56
البعض سيلوم الدولة.علينا الاعتراف بأننا شعب لا يحترم القانون وقاسد اخلاقيا .لو طبق القانون اذهب جل المغاربة إلى السجن.شعبا ومسوولين .لا يمكن للمغرب ان ينهض بشعب حكار ومرتشي.ومزور.ويرمي القادورات في الطريق العام.و يدمر الممتلكات العامة .يتحرش بالنساء .ويحرق الضوء الاحمر .ويشهد شهادة الزور. ولا يقدس العمل بأمانة واتقان.ونكران الذات .
39 - نبيل الأحد 10 نونبر 2019 - 10:15
انظر إلى المشكل من زاوية اخرى...فادا تمعنت ستجد ان الكل مدنب...هل كلنا ولدنا بحب!!! ...و هل كان دالك مخطط ومنضم...لا اضن. وكدالك لم نصنع لا سيارة و ولاتلفون و لا مصنع...فرض علينا دالك و نحن نتسابق مع الزمن للخروج من التخلف ...و بدون منهجية ...لازلنا نبحث عن النمودج الجيد الصالح...والكثير يتصاطح...و بعض الموظفون مهنتهم القبض على كل من تجاوز السرعة...بكل سهولة ومكر. لمادا ادن لا يعملون على و ضع حد للسرعة في السيارة نفسها...سيارة كهربائية أو صديقة للبيئة تسير ب60 كلم كحد أقصى...لن يكون هناك أي مشكل...
40 - mohammed الأحد 10 نونبر 2019 - 12:20
Salam a El jadida par exemple et l'occasion de chaque festivite (salon cheval,moussem,periode estivale) ils semettent a la queue radar apres radar a l'entreeet s'acharnent sur les citoyens surtout classe moyenne pere de famille qui jurent de ne plus y retourner et 4motards 2 par 2 sur avenue nakhil et mohammed 6 en plus despostes stationnaires aux ronds points lalongueur total des deux troncons moins de 800 m!!!!!?
41 - مغربي مغرب الأحد 10 نونبر 2019 - 18:54
هادا يعني ان الصندوق هو الآخر ارتفعت وارداته بنسبة ٤٠٠٪؜.
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.