تعقيدات تأشيرة المملكة تؤجّل التئام مهندسة يمنية ومخرج مغربي‬

تعقيدات تأشيرة المملكة تؤجّل التئام مهندسة يمنية ومخرج مغربي‬
الأربعاء 13 نونبر 2019 - 08:00

“أريدُ الحصول على تأشيرة دخول المغرب من أجل لمّ الشّمل مع زوجي والاستقرار”، بهذه الكلمات تلخّصُ المواطنة اليمنية مها نعمان طلبها الوحيد، بعدما ظلّت أبْواب المغرب “مُوصدة” في وجْهِها، بسبب تعقيدات إدارية حالتْ دون حُصولها على تأشيرة المملكة، بالرّغم من زواجها من مغربي.

وتحكي المواطنة اليمنية، لجريدة هسبريس الإلكترونية، قصّتها: “تعرفت على المخرج المغربي مروان شيكر، عند طريق الأنترنيت بموقع سبيس باور، كزملاء عمل سنة 2010، وتطورت العلاقة بيننا. بعد انتظار وعناء سنوات، قرّرنا أن نسوّي خطوة الزواج”، مضيفة أنه خلال سنة 2017 “تمت الخطوبة عن طريق الهاتف”.

وتوردُ نعمان أنّه، خلال سنة 2018، حاول زوجها أن يدخل اليمن؛ لكن السفارة اليمنية، بسبب الحرب، رفضت إعطاءه فيزا، “فتقدّم بطلب للخارجية المغربية للدخول للمغرب لإنهاء الزفاف؛ لكن الخارجية لم ترد على الطلب، على الرغم من الانتظار الطويل ومجموعة الطلبات المتكررة”.

وخلال سنة 2019، تضيفُ المواطنة اليمنية: “سوينا عقد زواج باليمن بالوكالة ظنًا منا أنه سوف يدعم ملفنا بالخارجية؛ لكن كالعادة لم يتم الرد علينا”، مبرزة أنّ “زوجي قرر إصدار فيزا عن طريق مكتب إصدار تأشيرات ووجد موقعا يصدرها ودفع مبلغ 2500 دولار لشراء تأشيرة”.

وتضيفُ المصرحة لهسبريس: “دخلنا مطار المغرب، وهناك تم احتجازي بحكم أن التأشيرة مزورة، على الرغم من أن أحد أفراد الشرطة قال بأنها سليمة، كما تم احتجاز زوجي أيضا، وكل يوم يظهر لنا شرطي جديد يقول إنه سوف أدخل المغرب والآخر يقول لا سوف يتم ترحيلك ولا يوجد إذن بالترحيل”.

“وبعد ذلك، تم سحب زوجي مروان رغماً عنه وتقييده وإدخاله من المطار، وخُتم بجوازه دخول بتاريخ 23 شتنبر رغماً عنه، بينما تمّ ترحيلي حتى بدون اطلاعي على أي إذن ترحيل أو حتى معرفة ما يحدث حولي، على الرغم من أني طلبت منهم محاميا وأن يعطوني مهلة لكي أتواصل مع القنصلية اليمنية؛ لكنهم رفضوا”.

وتردفُ المواطنة اليمنية، التي تشغلُ مهندسة للمعلوميات: “تم ترحيلي إلى دبي وإرغامي على دفع تذكرة العودة؛ ومن هناك انتظرت زوجي حتى جاء لأخذي ودخلنا ماليزيا”، مضيفة: “بعد وصولنا إلى ماليزيا ذهبنا إلى السفارة المغربية ليجدوا لنا حلا أو ليصدروا لنا تأشيرة جديدة؛ لكنهم رفضوا”.

وفي السّياق، عبر المحامي هاشم عضلات، رئيس منظمة روابط للدعم القانوني اليمنية، عن استيائه من “تعامل الحكومة المغربية ممثلة بوزارة الخارجية المنطوي على إهمال وتهميش وتمييز ولا مبالاة مع قضية الناشطة اليمنية مها نعمان، زوجة المخرج السينمائي المغربي مروان شيكر”.

وأضاف عضلات، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنّه “لا يوجد سبب واضح ومحدد سوى التعامل بحساسية مع القادمين من اليمن كونه يعيش حالة حرب ونتيجة وجود جماعة الحوثيين فيها. لم تصدق السلطات أن مغربي يتزوج من يمنية. هذا غير متوقع ولا مألوف”.

واعتبر المحامي اليمني أنّ “مثل هذه الإجراءات التعسفية، التي راح ضحيتها الزوج المغربي، تعد خروجا عن القوانين الوطنية المغربية والمواثيق الإنسانية الدولية وهي إجراءات قمعية وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان؛ لأنها تحرم المواطن المغربي من حقه في الزواج المختلط، وفقا للقوانين المنظمة”.

‫تعليقات الزوار

43
  • abdullah
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 08:14

    on demande à nos responsable de traiter ce dossier sous une dimension purement humanitaire.
    en plus ça sera un plus culturel pour notre cher Maroc.

  • ياسين
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 08:44

    الله يوفقك قلوبنا ودعواتنا معكم

  • محام جاهل
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 08:48

    ألا يعلم هذا المحام اليمني أن تسليم التأشيرات من اختصاص المصالح القنصلية لكل بلد ؟ ألا يعلم أن شراء التأشيرات عبر مواقع الانترنت شيء غير قانوني وغير مقبول ؟ ألا يعلم أن تسليم التأشيرات ليس حقا مكتسبا لأي أحد ؟ ألا يعلم أنه يمكن رفض تسليم التأشيرة لأي أحد دون إبداء الأسباب ؟ إذا كان يجهل أو يتحاهل هذه الأشياء فإننا نذكره بأن خداع السلطات المغربية ليس بالأمر السهل وأن قرارها كان صائبا.

  • الداه ولد سيدي بيا
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 08:49

    من حق المغرب ان يمارس سيدته كيفما يشاء لاكن رفقا بابناءنا

  • المغرب و كعاكعه المكعكعة
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 08:55

    يتذمرون لتأخر تأشيرة شينغن الاوروبية لبضعة أشهر وينسون كارثة غياب تأشيرة المملكة الابدي، كما يقول المثل المغربي الجَمَل لا ينظر كعكوعته سنمه بل ينظر إلى كعكوعة الجمل الذي يقابله ويقول في نفسه لماذا ذالك الجمل مسكين كتلة تخرج من ظهره. امر غريب!!!.

  • l'Avocat du diable
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 08:58

    Ce qui est étonnant, c'est que:
    – l'Avocat Yemeni ignore que LE VISA N'EST PAS UN DROIT ;
    – la dame Yemenite a acheté un visa sur un site internet, ce qui est complètement idiot.

  • ع إماراتي
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:00

    السلام عليكم اول شي نتمنا التوفيق للجميع بس السلطات المغربيه الذي له نشاط سواء معارض او غيره لاتحب ان تدخل معه في معمه مالها داعي اما الزواج اذا كان رسمي وبالطرق السليمة فمااعتقد بيكون هناك تعقيد الا اذا كان الطرف الثانيه له نشاطات مشبوه الموضوع يختلف حفظ الله المملكه انا متزوج من المغرب ولله الحمد من 21 سنه والأمور طيبه ولله الحمد وعندهم احتراز من الأجانب وهذا حقهم الشرعي وشكرا

  • ابراهيم
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:02

    كما تدين تدان…لماذا نحتج ونشتكي حين نجد صعوبة في الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة أو كندا أو حتى الاتحاد الأوروبي!!!!

  • البيضاوي
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:05

    أين هو المغرب البلد المضياف. أين هو الكرم وحسن الضيافة. ولا غير الأفلام. مسؤولين ديال الكارطون.
    علاش م يجيش عندها مسؤول ويتم استضافتها كما يليق .بحجز لها غرفة في فندق لمدة ثلاثة أيام مع المراقبة الأمنية لها . ثم أخبارها مباشرة ممكن دخول المغرب أو لا والسبب الحقيقي . مالنا حنا خايفين من شي واحد.

  • Aboud
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:09

    ياودي متعقدوش الأمور اعطيوا السيدة فيزا تم بطاقة إقامة مؤقتة لمدة سنة قابلة للتجديد ولو ل 5 سنوات حتى يتبين الحق من الباطل راهم في أوروبا يجيوا سوريين عراقيين من دون زواج ولدواع إنسانية كما أن احترام القانون يلزمهم بتسليمهم بطائق الإقامة اش هاذ التخلف راكم قادين باساليبكم تخليوهم تحت المراقبة فإن كانت هناك نوايا اخرى فستضهر حتما في فترة الإقامة المؤقتة ومن تم يمكن إلغاء الحصول على بطاقه دائمة.

  • مشاكل فيزة الاجانب
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:13

    هاذ المشكل اترة علينة بزاف على بزاف ديال البنات مزوجة سوداني عندنا بنيتة هذي عامين هوا يطلب الفيزا مكاين حتى جواب برغم من انو دخل شحال من مرة المغرب معرفناش شنهوا المشكل ديال الاجانب الي مبقاوش يعطوهم الفيزا واش بغاو يفرقهم على ولدهم

  • مروان
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:16

    فعلا انا يمني متزوج مغربية و لدي طفل ومقيم في السعودية وعندما اريد السفر لزيارة العائله في المغرب يتم عرقلتنا
    ندفع الفيزا بسفارة المغرب و يتم تأخيرنا تسعة شهور و أحيانا سنه و سنتين
    و البعض الاخر لم تخرج له، يوجد قروب يجمع المتزوجات المغربيات باليمنيين والله قصص تبكي العين، لا أعرف لماذا السلطات في المغرب تمنع الفيز لليمنيين المتزوجين مغربيات مع انهم مقيمين في دول الخليج و في أوروبا و أمريكا
    وعند مراجعة السفارة يردوا عليك الفيزا كتخرج من المغرب ومازال ما جانا رد و بالمراجعة لوزارة الخارجيه المغربيه يقلك لا علاقة لوزارة الخارجيه وشؤن المغتربين
    خاطبنا سفارة اليمن و الرد يوجد تعنت من سلطات المغرب
    ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

  • سليم
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:26

    فقط الغفار ة مرحب بهم، بدون تأشيرة ولا حتى جواز، لي جا يدخل، اما زوجات المغاربة وازواج المغربيات اصحاب البلد فلا

  • عبد الخالق صدور وزان
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:31

    يكفي انك ناشطة فالنشاط فالمغرب هاهو شاط مابقاوش باغين النشطاء خاصك تكوني خاملة لان الخمول في المغرب مطلوب ومحبوب حيث الشعب يعاني من البطالة بقصد ان يظل خاملا وما يبرزطش المسؤولين فالناشط مكانه السجن او يخلو داربوه ادا احتج وطالب يحقو اتتهى الكلام

  • ابو الليث
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:37

    تعنت سلطات المغرب ليس له مبرر أكثر من عائله تشتكي تعنت السلطات في منح الفيز
    نرجو قدر من التساهل و التعاون و الأخوة خصوصا المتزوجين و ذوات العلاقة المشتركة
    حشومه و عار و عيب في عرف العرب ان تمنع أخاك وتسد ابوابك عنه
    قليل من الرحمه حتى يرحمنا الله

  • AMIR
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 10:02

    السيده من حقها الالتحاق بزوجها في المغرب وبالتالي تستوفي الشروط من أجل ااحصول على التأشيره ولاحقا للاقامه الدائمه والجنسيه ان طالبت بها مستقبلا.
    دوله لديها ربع او أكثر من سكانها في المهجر لا يمكن لها ان تقوم بعرقله التحاق زوجه بزوجها وأبنائها. كفانا عجرفه وتعسف.
    وفي كل حال انتم اصلا لا تمثلون الا انفسكم

  • غيثة
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 10:07

    لو كانت التأشيرة لدخول المغرب بهده الطريقة فالزوج غامر بحياته و حياة زوجته للخطر و ليس لهما الحق بنعراضت تصرف رجال الشرطة بالمطار بالمعروف قانونيا هو إصدار التأشيرة عبر السفارات أو القنصليات التي تمثل المغرب بحل دول العالم

  • الواقع المر
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 10:23

    التأشيرة تفرض على إخواننا اليمنيين لأنهم مسلمون فقراء ولا تفرض على الأوربيين وبعض دول الخليج الذين يأتون من أجل الفساد وإفساد المجتمع
    اليمنيون شعب مسالم فلماذا تفرض عليهم التأشيرة على المغرب رفع التأشيرة على كل العرب والمسلمين فهم أولى ببلادنا على الغرب المتغطرس الذي يفرض علينا التأشيرة ومعها حسن السيرة والمال الكافي وسير واجي وفي الأخير يرفض طلبك إلى متى نبقى نعيش هذا الذل والهوان أليس لنا دولة عريقة لها تاريخ كان ولا زال يمجد من طرف الأعداء قبل الأصدقاء
    أزور المغرب كل سنة في السيارة وأمر على ثلاث دول ولما أدخل إسبانيًا أجد على الطريق السريع إسم مدن بالعربية عندما كان الذكور يحكمون البلاد فيدمى قلبي لما أصبحت عليه البلاد ولا زلت أتذكر في عهد الحسن الثاني رحمة الله عليه كان الأوروبيون يحترمون المهاجرين والآن أصبحنا كمنشفة الأنف لا أحد يهتم بنا
    حكومتنا في نوم عميق ونحن نعيش على الفتات والسلام ورحمة الله على صحافيي هسبريس

  • مغربية
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 10:38

    سبحان الله كن كانت مغربية كون شبعتوها سبان

  • داود البصري
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 10:44

    العجيب والغريب والمثير للسخرية والغثيان ان جواز السفر الاسرائيلي يدخل صاحبه المغرب بكل سلاسة وأريحية بينما جوازات أمة العرب ممنوعة من الدخول أو تواجهها عراقيل كبرى ؟
    عجيب أمور غريب قضية!!

  • بوتقموت
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 11:23

    ادعو الدولة المغربية الى الغاى الفيزا على دولتين لهما تاريخ عريق وارتباط قوي وتاريخي بالمغرب وهما السودان واليمن.ولكن لا اظن المخزن سيفعل ذلك لان ما يهمه هو الدوفييز

  • علي
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 11:47

    هذا ليس،تمييز في حق اليمنية، وانما سياسة دولة لا تحترم حقوق الانسان، نحن كمغاربة في المغرب تتعسف علينا الدولة حقوقيا فما بالك باجنبية، انصحكم باستقرار في دولة اجنبية مثل تركيا والا سوف تعانون نفسانيا مع اجراءات الدولة المغربية

  • عبدالولي
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:00

    ماهو المانع من اعطاء زوجة تاشيرة للالتحاق بزوجها!؟
    السيدة تريد الالتحاق بزوجها لااعتقد ان ذلك يشكل خطر على المملكة

  • معاناة مغربية
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:04

    حنا السفارة المغربية ملي عدلتنا اجلاء من اليمن الى السعودية ف2014 على اساس نسافر الى المغرب عن طريق مطار جدة كانو معنا مغاربة مزوجين يمنيات من بعد اجراءات دامت شهر ونص لم يمنع من السفر الا الازواج الاجانب فقط اليمني والفلسطيني والسوري والسوداني مشا نبلادو خدى التأشيرة ولحاق على مراتو اما الزوجات اليمنيات سافروا مع ازواجهم الى المغرب بكل سهولة حتى اننا حنا المغربيات حسينا بالحكرة علاش حنا منعوا ازواجنا من السفر ؟

  • Abdelghani
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:10

    كان عليها اثناء عدم قبولها من مكتب الهجرة بالمطار ان تطلب فورا اللجوء السياسي هاربة من الحرب الذي يشنه العدوان الثنائي العربي(دول الخليج والمغرب-باستثناء قطر)علئ اليمن الشقيق.ولديها كامل الحق ان تطلب منذوب منظمة الامم المتحدة بالمغرب ومنذوبة حقوق الانسان الامريكية المغرب Human rights,وليس منذوبية حقوق الانسان المغربية,وكذالك لها كامل الحق في محامي. وكان عليها ان تقول لهم ما ان التاشيرة مزورة فلماذا لم تتخذوا اي اجراءات قانونية عبر المحكمة وليس الطرد.اوليس هذا ماتفعله شرطة المطارات بالمغرب عنذ العثور علئ اي جواز او تاشيرة مزورة.اليمن احسن من سوريا وهم يتدفقون علينا كل يوم بدوه جوازات وهذه المنية هي مهندسة ومتقفة ومعروف عن اليمنيين شعب خلوق وطيب ومتعلم ومتحضر.راجعوا تاريخ حضرموت.

  • hamid
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:11

    ليس عيب ان ترفض القنصليات تأشيرات لبعض الحنسيات لسبب ما. لكن العيب على هده الإدارة ان يكون لها موقع عام وتدلي بحميع الجنسيات الممنوعين دخول المغرب والأسباب. سواء متزوحين او لهم صلة بالمغرب وستوكون الامور ضاهرة لكل واحد. بدون رشق الكلام بين الطرفين. كيفما كان الحال يجب تبسيط الأمور حتى نكون عبرة للآخرين.

  • Said
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:13

    عندما نقول ناشطة يمنية فهذا يزيل اللبس ولا بد من استشارة السعودية والامارات في الموضوع لاننا شعب مسير من الخارج في كل شيء

  • يونس
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:40

    إلى صاحب التعليق(محام جاهل)
    الا تعلم انها مهندسة في المعلوميات بابوعار

  • متضررة
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 13:27

    الدولة سببت لينا مشاكل مع الازواج ديلنا من الاولة كنتش توافق على زواج الاجانب ماشي خلتنا تزوجنة ولدنا معهم من بعد جا منع الفيزا مفهمناش واش نطلق. منهم شكون يخدم على ولدنا هذا عار

  • kamali
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 13:39

    مداحظة من خلالل التعليقات،كاينين مغربيان مزوجين من سودانيين يمنيين سوريين …تقريبا دول فقيرة وعندها مشاكل وحروب. صراحة المغربيات تتحسب لهم هد شجاعة . سوريات عراقيات ولا حتى صوماليات تيتزوجوا فقط من ولاد بلادهم. صراحة الله ينعل بو الفقر .

  • مغربي
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 14:20

    السيدة راها مهندسة معلوميات وخدامة في دبي بالامارات خلات الخير والخمير في الامارات وجات لمغرب باش تعيش مع زوجها وهدا حق يكفله القانون والمعاهدات العالمية. علاش كيعكسو لهم امريكا اوروبا بمجرد تزوج باحدى مواطنه يسرعو لك الاجراءات باش تلتحق باسرتك. عكس هنا تقول المغرب دولةةناسها عايشين بخير الله يعفو

  • يوسف
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 15:27

    انا مغربي 2012 حصلت على تأشيرة دخول لليمن صادرة من وزارة الداخلية مكتوب فيها يسمح له بالدخول من جميع المنافد ولما وصلت لمطار صنعاء تم حجزي وسحب جواز سفري بدون أكل وبدون شرب من 2 فجرا الى 2 بعد الظهر والتحقيق معي 4 ساعات متواصلة
    لكن هذا لا يمنع أن تلتحق الزوجة بزوجها

  • توضيح
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 17:47

    ردا على تعليق المسمى يونس، أود فقط توضيح ما يلي: إذا كانت هذه الناشطة مهندسة فهذا لا يعني أنها خريجة كلية الهندسة أو احدى المدارس العليا للمهندسين لأنه في بلدان الشرق الاوسط ودول الخليخ فإنهم يسمون كل شخص يقوم بإصلاح الساعات والثلاجات وآلات الغسيل و…و… يسمونه "مهندسا".

  • ردا على صاحب تعليق رقم 34
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 20:17

    حسب بحثي عن الشخصين فهي مهندسة معلومات او ما يختصر له بال IT
    وخريجة جامعه اماراتية دولية.
    اما مصلحي الثلاجات و الساعات يسمونهم فني وليس مهندس.
    لقب المهندس لقب معترف به دوليا لخريجي المدارس الهندسيه ولا علاقه له بما تقول. وشكرا

  • برتقال ليمون
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:10

    مؤسف جدا هذا التجاهل والتكبر على هؤلاء المساكين حاملي الجوازات الضعيفة مثل اليمن وسوريا والسودان مع أن مواطينها في الغالب مسالمين وبعيدين عن المشاكل والغريب التعقيد لهم على الرغم من أن أحد الطرفين زوج أو زوجة مغربي أو مغربية فلماذا هذا التكبر على إخوانكم المسلمين والعرب في حين أن غيرهم من حملة الجوازات الغربية وغيرها يدخلون المغرب بكل ترحاب وبعضهم ربما مجرم فاسد فاجر عربيد!

    إلى هذه الدرجة وصلنا للذل لعدونا والكبر على أخواننا؟ لماذا هذا العذاب الذي يتم إيقاعه على أزواج وزوجات المغاربة الأجانب وغيرهم ممن يطلبون التأشيرات ويتم تجاهلهم واحتقار حالهم والاستهزاء وكأنهم متسولين يأتون إلى المغرب! إذا كنتم لا تريدونهم فقولها لهم بصراحة وأعلنوها أنكم لا تريدونهم بدلا من اتعابهم وتعقيدهم بالطلبات التي لم نسمع بها حتى لو أراد الواحد السفر لأمريكا!!

    حشومة عليكم والله

  • عربي ليبي
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 22:11

    السﻻم عليكم
    في البداية أتمنى أن تضع جهات اﻹختصاص نصب عينها بأخد بعض التسهيﻻت لتأشيرة التجمع العائلي ولجهات اﻹختصاص واسع النظر ﻷنهم أدرى بما يمليه عليهم القانون والجميع تحت القانون وخاصة في الظروف الراهنة وماتعانيه بعض الدول العربية من فوضى

  • mjalwake fnew york
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 23:13

    c est un droit international se marier avec un etranger quelque soit le pays la personne a le droit a,une carte de residant apres l,etude du dossier.

  • la verite
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 23:30

    le maroc ne donne pas de visa au ressortissant des pays ou il y a la guerre et le terrorisme comme la syrie, Yemen, irak lybie, ,sudan ,somalie question de securiter, ,les ressortissants des ces pays sont aussi interdit d,entrer aux etats unis, mais pas pour les gens marier avec les citoyens Americans.

  • Tintin
    الخميس 14 نونبر 2019 - 00:25

    سياسة غريبة تنهجها الدولة المغربية اتجاه عدد من الدول بحرمانهم من دخول الاراضي المغربية…
    كنت في سفر خارج المغرب بدولة اسيوية …التقينا عدد من المصريين اللدين اكدو لنا رغبتهم في زيارة المغرب…لكن الحصول على تأشيرة سياحية جد معقد بالنسبة لهم….من كثرة الانتظار و غياب الجواب…تجاهل تام كجميع اداراتنا…
    فما بالك تأشيرة زواج…كان الله في عونكم.

  • faysal
    الخميس 14 نونبر 2019 - 15:28

    ممكن اي امرأة تريد الهرب من دولتها لضروف سياسية ان تكدب على مغربي وتوهمه بالحب وو من أجل الزواج ودخول البلد… ممكن يكون زواج بمقابل
    لا وجود لتأشيرات إنسانية .

  • غبدالله
    السبت 11 أبريل 2020 - 18:04

    السلام عليكم كيف حالك اخي الفاضل اريد اسالك لو تكرمت انا اريد الزواج بمغربيه هي في المغرب وانا يمني اسكن في مصر وحاولت ان اسافر الى المغرب لكن يقولون لا استطيع كوني يمني السوال هل اذا تزوجت المغربيه عن طريق المحكمه واعطي السفاره المغربيه في مصر اوراق الزواج سوف يعطوني التاشيره الى المغرب بدون اي مشاكل…منتظر منك الرد بارك الله فيك

  • زوج مواطنه مغربيه
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 18:33

    انا زوج مواطنه مغربيه وزواجنى رسمي في المحكمه فلمغرب ولدينا طفلين وعندهم الجواز المغربي ابغى اعرف سبب منع التاشيرة ابغى اشوف اولادي ومراتي ولاكن يفضل اي سوداني يمني سوري عراقي اذا عندهم رجاله نعمل حملة ونطلق مافي احسن من هذا الحل لان وفرنا جميع الوثائق بمائني اقسم بالله اناومراتي نحب بعض ونحترم بعض مافي اي خلاف واهلها فيهم كرم لايوصف بس خلاص هذا قرار حكومة المغرب الله يحفظلهم بناتهم تحياتي لكل اهل المغرب

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين