24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. إحالة 56 ألف موظف على التقاعد في 5 سنوات (5.00)

  2. سابقة مغربية .. الفردوس يقرب الأمازيغية من عمل أكاديمية المملكة (5.00)

  3. "مقصيون خارج السلم" يضربون ويطالبون وزارة أمزازي بحق الترقية (5.00)

  4. المنطقة العازلة تتحول إلى متنفّس "الجبهة" لمواجهة "تمرّد الرابوني" (5.00)

  5. سلطات اشتوكة تلتمس إعطاء المنحة لكافة الطلبة (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | أقليات تطلق "القوة للترانس" لدعم العابرين جنسياً

أقليات تطلق "القوة للترانس" لدعم العابرين جنسياً

أقليات تطلق "القوة للترانس" لدعم العابرين جنسياً

في خطوة غير مسبوقة، قرّرت مجموعة "أقليات" المُدافعة عن حقوق الأقليات الجنسية بالمغرب تنظيم حملة تحمل شعار "القوة للترانس" من أجل دعم العابرين والعابرات جنسياً بوجه مكشوف.

ونشرت صفحة "أقليات المغرب"، على مواقع التواصل الاجتماعي، رسائل مكتوبة ومصورة لناشطات وناشطين بوجه مكشوف.

وقالت "مايا" من مراكش: "جسدي هو ملكي وحدي، وليس ملكاً لوالدي ولا لزوجي ولا لمحيطي". ونشرت أخرى تدعى "نفرتيتي" من تركيا تدوينة تؤكد من خلالها أنّ "مواجهة الترانسفوبيا تستدعي مواجهة الأنظمة الاجتماعية الذكورية السائدة".

وطالبت "صولا" من أكادير بما وصفته بـ"العدالة الجندرية وجميع الحقوق المهدورة، من حرية، كرامة، وعدالة اجتماعية، لكل من يحددن أنفسهن كنساء"، وقالت: "نحتاج إلى الاحتواء والاعتراف بالهويات الجندرية المختلفة الأكثر عرضة للتمييز والترانسفوبيا والعنف".

وتأتي هذه الحملة، حسب مجموعة "أقليات"، تزامنا مع 20 نونبر، وهو اليوم العالمي لتخليد ذكرى ضحايا "الترانسفوبيا"، و"ستعرف مشاركة رجال ونساء عابرين جندريا بالمغرب، من أجل التعريف بوجود هذه الفئة في المملكة، وتكريما للذين قتلوا بسبب العنصرية والتمييز والترانسفوبيا".

وأضافت "أقليات" في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك" أن "20 نونبر هو لكل الأشخاص الذين عُين لهم نوع اجتماعي وهوية جندرية عند الولادة لا تتوافق مع النوع الاجتماعي الذي عيّنوه لأنفسهم، فكاين اللي ماتو واللي كان ذنبهم الوحيد أنهم عبرو عن ذواتهم خارج النمطية التقليدية لثنائية الجندر، واللي عُيِّنتْ لهم(ن) تعسفا عند الولادة والتي كانت تشكل لهم(ن) شكلا من أشكال القهر والقمع وعدم الارتياح".

وأوردت الجمعية أنه "من خلال الحملة سيظهر بعض العابرين والعابرات جنسيا بوجه مكشوف من أجل التعبير على قضيتهم، ودعم ضحايا الترانسفوبيا أو العنف ضد العابرين جندريا عبر العالم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - انسان السبت 16 نونبر 2019 - 12:20
ليست قضيت قوانين بل انا كشخص طبيعي لن اتقبل بان اجالس شخص مهما كان يعاكس الطبيعة فالانسان مفطور على ثلاث مبادئ التغدية المأوى و التكاثر او التناسل من اجل الحفاظ على الجنس والخروج عن القاعدة يعتبر انتحارا للبشرية
2 - عبد المجيد السبت 16 نونبر 2019 - 12:31
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أولا لكي نعلم أمرا، يتكون الإنسان من : الروح، النفس، الجسد، العقل. والنفس هي مكمن الشرور، وهوى النفس إذا اتبعه الإنسان غاب عقله وانطمس، وأصبح لا يعرف الحق من الباطل. وهؤلاء العابرون جنسيا هذا حالهم سيطر عليهم الهوى وزين لهم الشيطان عملهم . قال تعالى: " أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ كَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ ".
3 - abderrahman السبت 16 نونبر 2019 - 13:07
السلام عليكم .
بالله عليكم ؛ هل رايتم في عالم الحيوان ذكر مع ذكر آخر؟
او انثى مع انثى ؟
الإنسان وحده عدو الطبيعة : يخالف قوانينها ؛يدمرها،يلوثها؛يستنزفها.....
4 - الدكالي السبت 16 نونبر 2019 - 14:10
عشنا وصلنا لنرى ان الحيوانات اصبحت. أشرف من بعض البشر. اريد فهم هذه العبارة جسدي ملكي وليس ملك لوالدي او زوجي. بالتأكيد لكل شخص جسده الخاص به. يؤلمه لوحده لكن الجسد هو رمز. لشرف. العائلة والقبيلة والوطن
5 - المثلية ليست جريمة السبت 16 نونبر 2019 - 16:00
أتعجب من تعليقات بعض المعلقين فهى تدل على أصحابها بأنهم جهلة ولا يفهمون شيئا عن الميولات الجنسية الشاذ منها والطبيعى أمة إقرأ لا قرأ للأسف الشديد كما قال أحد أعدائهم فصدق العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهموا لا يستوعبون وإذا استوعبوا لا يطبقون هؤلاء بشر ولم يقدموا من كوكب آخر هم خلقوا هكذا ولم يختاروا ميولهم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم لماذا الكراهية ومعاداة المخالف ...
6 - Amine السبت 16 نونبر 2019 - 17:18
بعيدا عن كل الاعتقادات المسبقة والخاطئة، المثلية الجنسية موجودة في الطبيعة لدى العديد من الحيوانات، وبالتالي فلا يمكن وصفها بأنها غير طبيعية.

في عام 1989 ذكر تقرير أعده بروس بيجميل أنه جرى رصد قرابة 1500 فصيلة حيوانية تتدرج من الرئيسيات حتى الديدان منها 500 فصيلة موثقة توثيقاً تفصيلياً تمارس سلوكاً جنسياً مثلياً.

تمتلك المملكة الحيوانية تعدداً جنسياً (يشتمل على علاقات جنسية مثلية وعلاقات جنسية ازدواجية وعلاقات جنسية لأغراض أخرى غير التناسل) وذلك على خلاف ما اعتقده البشر في السابق.
7 - ساءد السويركي السبت 16 نونبر 2019 - 17:23
في تركيا يوجد العديد من رجال ممن قامو بتحويل أنفسهم إلى نساء كنت هناك ورأيت العديد منهم فهم قليلو التهذيب ويستفزون المارة بالسب والشتم ويحملون مسدسات وسكاكين وكريموجين في حقاءبهم النساءية خصوصا في اسطنبول وإسكيشهير ومن يتجرأ على إزعاج هذه الفءة ولو بنظرة يصرخون في وجهه ناعتين إياه بأقذح أوصاف ونعوت فيأتي شباب من المارة ويتعرضون لمن يزعج المتحولين جنسيا بالضرب شعرت بالتقزز من هذه الفءة، في تركيا المتحولين جنسيا مقدسين مثل النساء والمرأة في تركيا يعتبرونها ربة العياذ بالله أستغفر الله العظيم وحتى الرجل عندما يتحول إلى امرأة يصير له نفس الامتياز وتصبح لديه قداسة ربانية مثل المرأة التركية الأصلية والعياذ بالله، أي عالم هذا صرنا نعيش فيه لاغرابة في كثرة الغربان في المدن وفي كل مكان بعدما كان الناس يجهلون حتى شكل هذا الطاءر أصبحنا نرى الغربان في كل مكان وبأعداد كبيرة يقعقعون قاع قاع قاع قآآآع، إنه رمز التشاؤم واللعنة والخراب ودليل على غضب الله تعالى، المثلية ليست اختلاف بل هي شذوذ غير أخلاقي، الاختلاف في المغرب هو أن يكون الإنسان متحضرا بخلاف الأغلبية الهمجية الساحقة من المجتمع وليس شيء آخر.
8 - rabat السبت 16 نونبر 2019 - 17:48
العابرين جنسيا، صراحة اول مرة اسمع هذه الكلمة، تختلف الاسماء التي تضعونها كل مرة، و يبقى الاصل ثابت، هذا مخالفة الطبيعة و الفطرة التي خلقها الله
9 - Azizo السبت 16 نونبر 2019 - 19:49
اقول لهؤلاء المدفعي الأجر من طرف المنظمات الأجنبية، هيهات أن يأتي يوم ويتحقق ما تحلمون به ويصبح واقعا بين المغاربة.
استروا انفسكم واسترن انفسكن، لكم اباء واخوة واخوات لن يرضوا بمرضكم و لن يرضين بمرضكن،
لا تنسوا اننا في بلد إسلامي منذ 12 قرن لنا ثوابتنا وغيرتنا امام كل مسخ ورذيلة.
لا تطمعوا اكثر في هذه الحرية -والحمد لله- التي اصبحنا نحس بها ونعيشها في بلدنا الحبيب.
10 - الرجولة الزائفة السبت 16 نونبر 2019 - 19:59
كل من يشتم و يصبح مفتي و عمر بن الخطاب و ولي الله في هذا الموضوع ..فهو في قرارة نفسه و في عزله مع نفسه يعلم جيدا انه شاد جنسيا . ليس كم تصالح مع نفسه و انا لا ابيح العلنية كما لا اوافق التجسس عن الاشخاص العابرين جنسيا او المتحولين او المثليين فذالك جسدهم و حياتهم الخاصة ليس لااحد ان يتدخل فيها او يفرغ كبته الرجولي الزائف .. و لااصحاب من يقولون انها ليست طبيعة انسانية جل الحيوانات مثليين لام ترى في حياتك خروف فوف خروف او حتى سبع فوق سبع او كلب او القردة مع العلم ان من العار تشبيه الانسان بالحيوان و هذه صفة الاميين و الافضل الدعاء بالستر و المغفرة و الثوبة لبني جلدتك .. فمن عاب الناس ابتلى ..
11 - سهيب السبت 16 نونبر 2019 - 20:59
انا جندري واحب التجندر واحب ان تحيا ذكرانا بوجه مكشوف
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.