"إدارة السجون" تنفي "الاتفاق مع مجلس بوعياش"

"إدارة السجون" تنفي "الاتفاق مع مجلس بوعياش"
السبت 16 نونبر 2019 - 19:10

أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأن ما تم تداوله عن وجود “اتفاق مسبق” بينها وبين المجلس الوطني لحقوق الإنسان بخصوص السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة “لا أساس له من الصحة” .

وأوردت المندوبية، في بيان توضيحي ردا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن وجود “اتفاق مسبق بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمجلس الوطني لحقوق الإنسان بخصوص السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة”، أن “لكل واحدة من هاتين المؤسستين اختصاصاتها التي تمارسها بكل استقلالية عن الأخرى”.

وزاد البيان “قام المجلس الوطني بزيارة المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، الذين سبق أن اتخذت في حقهم قرارات تأديبية بسبب المخالفات التي ارتكبوها بالسجن المحلي راس الماء بفاس، في إطار دوره الحمائي”.

وتابعت “مندوبية التامك” بأن ما يؤكد أكثر عدم وجود أي اتفاق بين المؤسستين في ما يخص هذا الملف هو أن المندوبية العامة “لما لاحظت وجود جوانب غير صائبة في البلاغ الصادر عن المجلس، بادرت إلى التعبير عن موقفها من مضامين هذا البلاغ “.

واستنكرت المندوبية “لجوء هذه المواقع الإخبارية إلى اختلاق مثل هذه الإشاعات والتأويلات الخاطئة ونشرها دون التأكد من صحتها، مع ما يسببه ذلك من خلط لدى الرأي العام”.

‫تعليقات الزوار

4
  • المتتبع
    السبت 16 نونبر 2019 - 19:31

    هذه المنظمات او الجمعيات هي التي ستخلق احتقان في السجون المغربية لان السجناء من بعد ادانتهم نهاييا بعتبرون سواسية واي تفضيل لسجين علي اخر داخل هذه الموسسة سوف يخلق احتقان فحذار ثم حذار ثم حذار

  • علي
    السبت 16 نونبر 2019 - 19:42

    انكم تخافون من مجلس بوعياش طبقوا القانون جزاكم الله فهناك رجال شرطة مشلولون من أجل الواجب

  • الحمريطي
    السبت 16 نونبر 2019 - 21:19

    الزفزافي الأب وابنه السجين يبدعون في الكذب والافتراء ..نسيتم إن السيدة بوعياش كانت تحظر في الوقفات معكم..كمسؤولة.. اليوم الاستاذة بوعياش قامت بالتحقيق النزيه ولم تعتر على إثر التعذيب في حق مساجين الحسيمة .. قالت كلمة حق.. وهو حق اريد به باطل من طرف الزفازفة اللذين يسعون إلى تلطيخ سمعة البلاد ..غير اننا كمغاربة غيورين على وطننا المملكة المغربية نتمسك بابقاء العقوبة في حق
    السجين الزفزافي ومن معه، ونرفض أي سراح لهم ، واي عفو عنهم .. إلى حين استكمال مدد السجن ..لأنهم سجناء كباقي السجناء المغاربة ، ارتكبوا جرائم يعاقب عليها القانون..

  • jamal
    السبت 16 نونبر 2019 - 21:53

    جوابي على المعلق الحملطي
    عن ماذا تتكلم هل انت تعيش في الواقع أم الخيال طلبي لك ان تستحي ولو قليل وإذا أردت ان تعلق على شيء فاعلم ان المغاربة ليس أغبياء ( وفيق ولاتلاح)؟؟؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة