24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. المغرب يتراجع بشكل لافت في "مؤشر التجارة الإلكترونية" لـ2019 (5.00)

  2. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  3. لقاء حموشي وبومبيو يقرّ بقوة النموذج الأمني المغربي أمام الإرهاب (5.00)

  4. هل نريد لغة عربية مغربية؟ (5.00)

  5. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | متهمة رئيسية تكشف دوافع بحث إسرائيليين عن الجنسية المغربية

متهمة رئيسية تكشف دوافع بحث إسرائيليين عن الجنسية المغربية

متهمة رئيسية تكشف دوافع بحث إسرائيليين عن الجنسية المغربية

وجدت المتهمة الرئيسية في ملف شبكة "تجنيس إسرائيليين"، التي يتابع أفرادها أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، نفسها في موقف محرج، بعدما حاصرتها المحكمة والنيابة العامة لتكشف الأسباب التي تدفع الإسرائيليين إلى البحث عن الجنسية المغربية.

وأوضحت المتهمة "إحسان. ج"، خلال جلسة الاستماع إليها اليوم الخميس بمحكمة الاستئناف، أن بعض هؤلاء الإسرائيليين كانوا يبحثون عن الجنسية المغربية من أجل البقاء لمدة أطول داخل التراب الوطني، فيما بعضهم الآخر كان يسعى للحصول عليها لتسهيل الدخول إلى إمارة دبي بالنظر إلى كونها تمنع دخول الإسرائيليين إلى ترابها.

وفجرت المتهمة الرئيسيّة، التي نفت التهم الموجهة إليها، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث اتهمت متهمة أخرى بكونها تقدم نفسها "مستشارة قانونية" حتى بعد اعتقالها، موردة أن السجناء والموظفين يقصدونها داخل السجن المحلي عين السبع "عكاشة" للاستشارة معها.

ودفع هذا التصريح رئيس الجلسة، المستشار علي الطرشي، إلى توجيه أوامره إلى النيابة العامة من أجل تفعيل الإجراءات اللازمة في حق منتحلة صفة "مستشارة قانونية" داخل المؤسسة السجنية.

واعترفت الموقوفة "أ. ب" التي تقدم نفسها، بحسب المتهمة الرئيسيّة، بأنها "مستشارة قانونية"، خلال استدعائها من طرف المحكمة لإجراء مواجهة بينهما، بكون المتهمين، وضمنهم المتهمة "إحسان. ج" التي تربطها علاقة بالمتهم الإسرائيلي ميمون بيريز، كانوا يعملون على تجنيس أشخاص إسرائيليين من أصول غير مغربية، لافتة إلى أن هذا الأمر كان سببا من الأسباب التي جعلتها تقطع صلتها بالمتهم الرئيسي.

وحاولت المتهمة الرئيسيّة في هذه الجلسة التهرب من الأسئلة التي كانت توجهها إليها المحكمة والنيابة العامة، حيث ظلت تنفي التهم المنسوبة إليها؛ إذ أشارت بعد محاصرتها بمضمون المكالمات، وبمجموعة من الأسماء اليهودية الإسرائيلية التي ليست لها أصول مغربية وحصلت على الجنسية المغربية بمساعدتها، إلى كونها لم تكن على علم بأنهم ليسوا من أصول مغربية.

ونفت المتهمة نفسها، التي وصفتها النياية العامة بـ"المرأة الحديدية"، بالنظر إلى كونها توجه التعليمات وتقدم الأموال، أن تكون قد قدمت رشاوى لموظفين من أجل الحصول على أوراق إدارية لفائدة إسرائيليين، بالرغم من كونها صرحت أمام قاضي التحقيق بأنها كانت تتسلم مبلغا يتراوح بين 3000 و4000 درهم عن كل ملف.

وواجه ممثل الحق العام المتهمة بالصور التي تم ضبطها في هاتفها، وبجوازات سفر إسرائيلية تثبت أن هؤلاء مواطنين إسرائيليين، إلى جانب ما يفوق 20 نسخة كاملة لعقود إزدياد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - ScanLinx الخميس 21 نونبر 2019 - 19:33
كلهم ضحايا وصبيان امام الجاسوس المكلف بالعملية !

ويلا كنت كاذب لعنوني ويلا بان الراس لكبير من الموسات لعنوني !
2 - حفيظ الخميس 21 نونبر 2019 - 19:37
ههههه الغباء، 3000 درهم ماشي حتى الثمن ديال الفيزا باش تمشي لاوروبا، وحنا نقبلو نجنسو بيها العدو الاسرائيلي، هاد الطماعة المغاربة خاصهم المؤبد، شوهتونا مع الجيران،
3 - متتبع مغربي الخميس 21 نونبر 2019 - 19:39
هذا الملف خطير وخطير جدا كيف يمكن للشخص أن يجنس أو يساعد على تجنيس إسرائيليين قصد اغراض شخصية أو مخابراتية او أمنية أو اقتصادية أو اختراقية أو او او. يجب معاقبة ومحاسبة كل من له يد فى هذا الملف الشائك كيفما كان موضعه لأنهم وضعوا مصير دولة بكاملها في خطر أمنيا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وسلوكيا واخلاقيا .
4 - Hassan Sima الخميس 21 نونبر 2019 - 19:40
سلام المرجو من من لديه دراية بالقانون أن يجيبني هـل يتم اللجوء إلى التسجيلات الهـاتفية لإثبات وقاإع حيث خدعني محامي وأگد لي هـاتفيا أن محگمة الإستأناف أيدت الحگم الإبتداءي لأتفاجأ بعد 6 سنوات أن النيابة العامة هـي التي إسأنفت حيت لم يعد بوسعي الدفاع عن حقوقي مما يطرح أگثر من سؤال بحث بسببه لا زال عون سلطة نصاب حرا طليقا والآن بيني وبينه المحگمة غرفة المشورة
5 - HASSAN الخميس 21 نونبر 2019 - 19:40
كل هذا يعبر عن الفساد المستشري في دهاليز اداراتنا المغربية .وهذه هي الحقيقة غير تلك يلوكونها على شاشات التلفزة
6 - حمودة الخميس 21 نونبر 2019 - 19:42
هدفهم الدخول الى اﻹمارات بجواز مغربي لقتل زعماء فلسطين كما وقع مؤخرا
7 - 3omran الخميس 21 نونبر 2019 - 19:48
سلام عليكم من اجل المال يتم بيع الهوية اي صنف هدا النوع من البشر
8 - الحسين الخميس 21 نونبر 2019 - 19:54
سيحكمون عليها ثلاثة اشهر مع وقف التنفيذ
وغرامة مالية 500 درهم. لان القضية تتعلق باليهود . مع ان هذا العمل التي تقوم بها هذه السيدة لو حصل في بلد اخر مثل امريكا واوروبا لحكم عليها بالسجن المؤبد .
9 - Hamid الخميس 21 نونبر 2019 - 19:56
حسبنا الله ونعم الوكيل..
هذا عمل يفوق أكثر المجرمين خطورة
10 - ملاحظ الخميس 21 نونبر 2019 - 19:56
3000 درهم للملف ! هؤلاء اصبحوا مثل البهائم لا مبادئ و لا وطنية .. الصهاينة يتحدون بينهم من اجل سحق و طرد العرب من مصر الى العراق لتحقيق حلم إسرائيل الكبرى و البهائم تتعاون معهم في ذلك
11 - Znassni الخميس 21 نونبر 2019 - 19:56
السلام عليكم ورحمة الله
الله الله . و ما خفي كان اعظم
فينك ا سي الحموشي. و فين المخابرات ديالك و فين الداخلية . و هاد شي قديم !!!!
هل هناك تواطؤ لأجهزة عليا و مين تفضحات القضية بغاو يلصقوها في بعض الموظفين البسطاء كبش فداء ؟؟؟؟؟؟
المغرب مخترق من الموساد . و ما إغتيال العالم المصري مؤخرا في مراكش إلا حلقة لتطبيع المخزن المغربي مع الصهاينة .
واش فهمتو ؟؟؟
12 - hossain moslih الخميس 21 نونبر 2019 - 19:59
أصلا الإمارات موجودة بجانب إسرائيل لتدمير الشباب المغربي في بلده ،لاتضحكي على ذقوننا..قولي بأن الإسرائيليين يريدون الجنسية للبقاء بشكل كافي مع الإماراتيين لتجنيس المغاربة بدين عبدة الشيطان دين الرذيلة والجهل والإستهلاك.
13 - Said الخميس 21 نونبر 2019 - 20:06
وماخفي كان اعظم التسيب يسود الادارات المغربية بكل انواعها وهل تظنون ان الافارقة جنوب الصحراء وكل هذا العدد منهم قد دخلوا المغرب هكذا بدون رقيب لاتخفوا الشمس بالغربال.
14 - عباس الخميس 21 نونبر 2019 - 20:11
إلى المعلق رقم 4
التسجيل بالهاتف او الكاميرا لا يمكن استعماله اما المحكمة الا بشروط.
ان يكون التسجيل بأمر من النيابة العامة وان يتم اتبات سلامة التسجيل من التغييرات.
اليوم واستعمال التقنيات يمكن تزوير تسجيل معين وحتى بالكاميرا والصور كذلك
15 - الفلوس الخميس 21 نونبر 2019 - 20:15
الرشوة هلكات البلاد، بالمال تشتري حتى البشر في مغىب التحدياث
16 - KIM الخميس 21 نونبر 2019 - 20:17
الحمد لله حدود الجزائر مغلوقة وستبقى مغلوقة،
كيفا لا والاسرائليين سيدخلونها بالجنسية مغربية.
17 - Mockingjay الخميس 21 نونبر 2019 - 20:33
سبحان الله ! يبيعون الوطن ب 3000 درهم و ما خفي أعظم !!
18 - متطوع في المسيرة الخضراء الخميس 21 نونبر 2019 - 20:47
يقول المثل يوجد في النهر مالاوي في البحر نعم بكل تواضع سبق أن أشرت في مداخلتي سابقا ان الهدف من وراء البحت عن الحصول على الجنسية المغربية يهدف إلى استغلال السمعة الطيبة للمغرب على الصعيد العالمي ومع ذالك تم حفض المقال ولم ينشر في المنبر المتمييز هسبريس
19 - متتبعة الخميس 21 نونبر 2019 - 20:47
تبا لكم ..تخونون وطنكم من اجل ثمن بخس..
20 - Ahmed الخميس 21 نونبر 2019 - 20:47
الصهاينة يريدون الجنسية المغربية لتكون هذه الجنسية بوابتهم للتوغل في الدول العربية و غير العربية للقيام بعمليات اغتيال و عمليات تخريب. هذه الملف تقوم خلفه منظمة الموساد الإرهابية. العملية واضحة.
21 - الصنهاج الخميس 21 نونبر 2019 - 20:48
بلا بلا بلا تتلف الهدف الحقيقي لي هو المال .يعني الاستلاء على عقارات بالمليارات .وهده العقارات قديمة ولا يوجد لها وريت .ادا هناك شبكة عارفة بخبايا الامور لتهريب العملة بطريقة قانونية .
22 - هاني الخميس 21 نونبر 2019 - 20:49
صراحة بلادنا فيها السيبة خاص يد من حديد تقطع هد الضسارة هدشي بزاف التسيب وصل لدرجة كبيرة جدا ولكن الى متى؟
23 - Une honte الخميس 21 نونبر 2019 - 21:18
Vous avez compris pourquoi l'Algérie elle veut pas ouvrir la frontière il faut demander au marocain qui vienne en Algérie par avion la police algérienne fait toujours une enquête sur les passagers est j'ai entendu que l'Algérie appliquer le Visa pour les marocain.
24 - محلل الخميس 21 نونبر 2019 - 21:19
الخيانة العظمى و التجسس لصالح دولة أجنبية و عقوبتها الإعدام حسب قانون العقوبات ر قم ....
25 - مغربي و افتخر الخميس 21 نونبر 2019 - 21:24
هي ليست مسألة تجنيس اسرائيليين من اجل الترفيه او السفر الى بلدان اخرى كانت ممنوعة عليهم ..إنما الخطير في الامر هو ان اسرائيل تحاول زعزعة استقرار المغرب عن طريق جواسيس و عملاء اسرائيليين الحاملين للجنسية المغربية الذين ستوكا اليهم مهمة شراء الضمائر لكن افتضح امرهم في هذه القضية ..ان الله لطف بهذه البلاد السعيدة من شر هؤلاء الصهاينة ..و الاغرب من ذلك ان المواطن المغربي كيف سولت له نفسه بيع بلاده بابخس الثمن ,انما يضع حبل المشنقة على رقبته بمجرد ارتشائه من طرف اعداء البلاد .. ليس هو الفقر من دفعهم الى ذلك , بل هناك موظفون راتبهم لا باس به و مع ذلك باعوا ضمائهم للغير بغية زعزعة استقرار بلدهم ..الجشع و ما ادراك ما الجشد ..
26 - ادريس الخميس 21 نونبر 2019 - 21:46
السلام عليكم. وغدا تجدونهم يتقدمون للانتخابات ان لم يكن انهم تقدموا من قبل. فا والله اني اشك في بعظ البرلمانيين و.......... الل عدام لمن تسول له نفسه خيانة الوطن
27 - مواطنة الخميس 21 نونبر 2019 - 21:46
يأخدون جوازات سفر مغربية لتنفيذ مهمات ارهابية أو اغتيالات و ما الى ذلك من الجرائم و تلفيق التهم الى العرب و المسلمين و تشويه سمعتهم، في حين تبقى سمعة اسرائيل و اليهود في أمان. هذا الملف خطير جدا و يجب التعامل معه بحزم و العمل معاقبة كل متورط فيه من مغاربة خونة و كذلك اخد الحيطة و الحذر من كل من يتعامل مع اسرائيل من يهود مغاربة.
28 - يا سلام الخميس 21 نونبر 2019 - 22:16
يوجد بيننا من تصل به درجة الحقارة والطمع إلى بيع وطنه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه، لكن في المقابل مازال أمل في الشرفاء وإلا لما سمعنا عن القبض على الخونة والحثالات هذا إن كانواحقا تصرفهم بسبب غيرتهم على وطنهم أما إن كان هدفهم الإنتقام فيا سلام سلم على وطننا، مشينا.
29 - الخونة بين ظهراننا يطعن ظهورنا الخميس 21 نونبر 2019 - 22:36
الصهيوني الجاسوس ياخذ الجنسية المغربية و جواز سفر مغربي يعني اصبح مغربي 100٪100 ويمكنه ان يتجسس على اي بلد عربي بل ويدخل للاراضي المقدسة كجاج لتدنيسها امثال هذه المغربية و صديقتها المتلبسة بمستشارة هن و امثالهن من يُدخِل الاستعمار الى قلب الدار . السجن المؤبد لهما . مع عدم العفو .
30 - مواطن الخميس 21 نونبر 2019 - 23:18
والله يعجز اللسان علي مايحدث في البلاد العربية وبني جلدتنا تبيع وطنها لأعداء الله كما خربو الشرق الاوسط قادرين إن يخربو المغرب وشمال افريقيا ومن يخلق الفتنة بين الامازيغ والعرب والمظاهرات لتقسيم البلاد هذه السرطانات ذكية وتريد كما يدعون تدمير العرب برمتهم الي 2027 ويزعمون أن لا يكون أي مسلم علي وجه الأرض اقول لهؤولاء الأغبياء الذين تعدو حدود الله بإذن الله مصيركم يكون في 2027 علي نهاية مؤمنين صادقين مع الله ورسوله اللهم ارنا فيهم عجاءبك إنهم لايعجزونك والله المستعان
31 - مول حمص الخميس 21 نونبر 2019 - 23:21
لمن يعرف الموساد فانهم يستعملون جوازات سفر دول اخرى لقتل النشطاء الفلسطينيين بالخارج
كما حصل مع وائل الدحدوح رحمه الله
وحصل مع الزاوي من تونس شهيد غزة
حفظ الله أمن بلادنا من كل الدسائس والمرجو إنزال عقوبة المؤبد
32 - عزيز الخميس 21 نونبر 2019 - 23:31
يجب سحب الجنسية المغربية من كل مغربي يهودي او مسلم لديه الجنسية الاسرائيلية لانه من السهل عليهم استخدامها للدخول بين العرب والمسلمين وتنفبذ مخططاتهم الاجرامية من اغتيالات داخل المغرب و باقي الدول العربية والاسلامية وغيرهما باسمنا هذا امر خطير للغاية على الدولة والاجهزة الامنية ان تتحمل مسووليتها كاملة وتعمل على ابلاغ الجميع ونشر بيانات جوازات السفر المزورة والمطالبة بارجاعها الى المغرب مع محاسبة المجرمين الخونة المغاربة وغيرهم والحكم عليهم بالموبد ان لم يكن الاعدام بتهمة الخيانة العظمى.
33 - الحق الجمعة 22 نونبر 2019 - 00:47
هذا نوع خطير من الفساد كماهو شهادة زور كبيرة لكن عند اخواننا المغاربة المال يصنع المستحيل والممنوع
34 - العربي الجمعة 22 نونبر 2019 - 00:49
أخي الفاضل، حسب علمي، بخصوص تسجيلات المكالمات، عليك بكتابتها حرفيا لدى خبير محلف حتى تكون لديها صبغة قانونية. وتضمينها في شكاية مرفوعة للجهات المختصة لتأخذ كلمتها في الموضوع.
وهديتي المتواضعة لمن يخونون وطننا بأي شكل من الأشكال: ألا لعنة الله عليكم أيها الخونة الطماعين، وإن مصيركم إلى مزبلة التاريخ.(مشكورة هسبريس على النشر)
35 - كريم الجمعة 22 نونبر 2019 - 02:14
الناس واحلا غير مع لاكارط ناسيونال وهم مغاربة ابا عن جد. هناك تواطيء الكثير في هذا الملف الضخم الذي يمس سلامة الدولة.
36 - سليمة مجايط الجمعة 22 نونبر 2019 - 02:37
للتعليق رقم 13 شفت كيف الامارات لا تقبل دخول الاسرائيليين لاراضيها ثانيا ما شفنا من الامارات الا المشارع و الخيرات اما بعض الشباب المغربي من بنات وولاد فهم امثال من سهلو الجنسية للاسرائيليين مستعدين يبيعو البلاد بلي فيها باش هما ياكلو ويشربو انهم عبيد البطن
للتعليق رقم 16 اضحكتني الجزائر اكبر صديق لاسرائيل نسيتو كيف تلاعبتم بصور اطفال لتلفيقها للمغرب في قضية البوليساريو نسيتم ان وزير دفاعكم هوفمان كان يهودي ؟ نسيتو الاجتماعات المكثفة بين نظامكم و اسرائيل ههههههههه الله يجيبك على خير الحمد لله على نعمة المغرب الصراحة و الوضوح كل مصائبنا نعرفها ولا نخفي شيء اما ما عندكم اعظم لكنه مخفي و المخفي العن
37 - صديق حسين الجمعة 22 نونبر 2019 - 04:28
بصراحه شديده ارجعو لحادثه مقتل الفدائي الفلسطيني واحد اعضاء المنظمه قبل سبع اعوام تقريبا بدبي و في غرفته الفندقيه حيث في ما بعد ثبت للشرطه هناك بان قتلاه الاسرائيلين يحوزون على جوازات سويسريه و اخرى من دول البلوك الروسي فبعد ان افتضح الامر شددت بعض الدول الاوربيه اجراءات منح الجنسيه للاسرائلين و الان نحن امام فتح شبابيك اخرى و لعل في هذا السيناريو يظنون هؤلاء الارجاس الانجاس ان المملكه الشريفه العفيفه هي احدى هذه الشبابيك و لكن هيهات هيهات فهنلك ملك عظيم ورئيس ل لجنه القدس و من وراءه شعب قدم المقل و المهج رخيصه لنصره القضيه الفلسطينيه
انشري يا هسبريس
38 - بايكون الجمعة 22 نونبر 2019 - 06:02
مجرد سؤال
اغلب الاسرائيليين لهم جوازات سفر أخرى لان أصولهم او أصول عائلتهم من دول أخرى...
سبب طلب الجنسية المغربية غريب...
39 - فضولي الجمعة 22 نونبر 2019 - 09:18
كل هذا من تدبير حكومتنا الموقرة وموافقة منها . وهذه زوبعة في فنجان . وسترون النتيجة . اقصى عقوبة هي شهر موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم مع الزام المتهمين بالصاءر .وانتهى الموضوع .ونتوما يا لمغارة سيرو عاودو لريوسكم
40 - عبدو الجمعة 22 نونبر 2019 - 10:52
عملية التجنيس مطلب وشرط في انجاح العمليات التجسسية وكل دولة تعتمد على ذالك وبعجالة لي فرط كرط وحدي راسك لا يفوزو بيك القمان يافلان
41 - Rachid الجمعة 22 نونبر 2019 - 13:25
Ils font partie du grand banditisme international ; ils sont poursuivis par la justice de plusieurs pays. Donc la nationalité marocaine leur permettent de s' échapper à des poursuites judiciaires .
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.