سجناء يختمون إضرابا عن الطعام في "رأس الماء"

سجناء يختمون إضرابا عن الطعام في "رأس الماء"
الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 14:10

أعلنت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس أن السجناء “و.ب” و”ح.م” و”ز.أ” و”س.إ” قد تقدموا بإشعارات تفيد بفك إضرابهم عن الطعام، وقاموا بتناول وجباتهم الغذائية، مع التذكير بأنهم دخلوا في هذا الإضراب بتاريخ 19 نونبر 2019.

وأكدت إدارة المؤسسة أنه خلال هذه المدة لم تمنع إطلاقا هؤلاء السجناء، أو غيرهم من نفس الفئة، من الاتصال بذويهم أو استقبال زيارتهم لهم، وذلك خلافا لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص.

كما نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، من جهة أخرى، ما راج من أخبار نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بحسابات منسوبة لأقارب السجينين “ح.ب” و”أ.م”، عن كونهما رحلا رغما عنهما من السجن المحلي رأس الماء على التوالي إلى السجن المحلي بالحسيمة والسجن المحلي بالناظور، بعد أن دخلا في إضراب عن الطعام، وبأنهما “تعرضا لمضايقات واستفزازات”.

وقالت المندوبية العامة في بلاغ توضيحي، توصلت به هسبريس، إن ترحيل السجينين المعنيين إلى السجنين المذكورين تم بناء على طلبهما وفي إطار تقريبهما ما أمكن من عائلتيهما، علما أنهما لم يعلنا إطلاقا دخولهما في إضراب عن الطعام، كما لم يسبق لهما التعرض لأي معاملة سيئة أو استفزاز من طرف موظفي المؤسسة.

وشدد البلاغ على أن ما راج حول تعرض السجين “م.ب”، المعتقل بالسجن المحلي الناظور 2، لـ”استفزازات ومضايقات داخل السجن” غير صحيح، مؤكدا أن المعني بالأمر يتمتع بجميع حقوقه المخولة قانونا، ولم يتعرض قط لأي استفزاز أو مضايقة.

واعتبرت المندوبية أن “الأطراف والجهات التي تنشر مثل هذه المزاعم والأكاذيب تحاول تضليل الرأي العام من خلال اختلاق وقائع لا وجود لها، مع علمها بعدم صحتها”، وزادت: “لقد سبق لنفس الجهات أن روجت خبرا زائفا حول “دخول 14 سجينا معتقلين على خلفية أحداث الحسيمة بالسجن المحلي طنجة 2 في إضراب عن الطعام”، وهو ما نفته إدارة المؤسسة في حينه”.

‫تعليقات الزوار

4
  • الحزين
    الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 15:29

    نحن لسنا محتاجين لاي كان بأن يعرفنا عن مندوبيتنا السامية للسجون فنحن نعرفها بنزاهتها وخدمتها المتفانية من أجل راحة السجناء وذويهم.فهنياء للسجناء بهذه المندوبية السامية

  • محمد
    الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 15:31

    متى سندخل الأشغال الشاقة والأشغال ذات المنفعة العامة في القانون ؟ سيمكننا ذالك من إسكات أصوات الباطل التي لها أبواق خارجية وإفراغ السجون من أناس دخلوها بالخطأ او بسبب فعل تافه

  • عبد الله
    الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 21:52

    حسنا فعلت مندوبية السجون بعدم الامتثال للمطالب الغير واقعية لهؤلاء السجناء لفد اصبح الاضراب عن الطعام وسيلة لإبتزاز ادارة السجن من اجل تنفيد مطالبهم التي لا تنتهي يريدون معاملة تفضيلية خاصة بهم و هذا غير مقبول جميع السجناء سواسبة

  • Citoyenne
    الخميس 28 نونبر 2019 - 10:53

    Vous donnez trop d'importance à ces détenus .Ils sont jugés. et c'est fini.Parlez d'autre choses

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس