24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2513:4516:3118:5620:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بودريقة: "تسييس الرياضة" مرفوض .. وهذه رسالة "الغرفة 101" (5.00)

  2. مدريد تعترف بتضرّر اقتصاد سبتة المحتلة وتمد اليد إلى المغرب‬ (5.00)

  3. توزيع 126 سنة سجنا على سراق "ساعات الملك" (5.00)

  4. الرباط تتجاوز مدنا مغربية وعالمية في استقطاب "سياح أنستغرام"‬ (5.00)

  5. الصين تحظر حركة النقل من وإلى العاصمة بكين (5.00)

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الحموشي يقرّر صرف منحة مالية استثنائية لجميع موظفي الشرطة

الحموشي يقرّر صرف منحة مالية استثنائية لجميع موظفي الشرطة

الحموشي يقرّر صرف منحة مالية استثنائية لجميع موظفي الشرطة

قرر عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، صرف منحة مالية استثنائية برسم سنة 2019 لفائدة جميع موظفات وموظفي الأمن الوطني.

وتهم الخطوة الموظفين الشرطيين بمختلف رتبهم وأسلاكهم الوظيفية، والذين يعملون في مختلف المصالح المركزية والقيادات الجهوية على امتداد التراب الوطني.

وأصدر المدير العام مذكرة مصلحية تقضي بتعميم هذه المنحة المالية الاستثنائية على مجموع موظفي الأمن الوطني، الذين يناهز عددهم أكثر من 70 ألف موظف وموظفة.

وورد أيضا أن المنحة الاستثنائية تأتي تقديرا للمجهودات التي تبذلها عناصر الأمن في حماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم، وتدعيما أيضا لأوضاعهم الأسرية والاجتماعية.

كما يروم صرف هذه المنحة المالية الاستثنائية، من طرف عبد اللطيف الحموشي، التحفيز على مزيد من التفاني في خدمة المنفعة العامة وقضايا الأمن في مفهومه الواسع.

ومن المرتقب أن تشرع المصالح الأمنية في صرف هذه المنحة الاستثنائية من ميزانية المديرية العامة للأمن الوطني في الأيام القليلة القادمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (171)

1 - الواسيني الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:05
يستاهلو رجال الشرطة شكرا سي الحموشي
2 - YOURDAY الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:08
مبروك عليكم المزيد من العطاء والتفاني في خدمة الوطن
3 - محب للشرطة الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:08
شكرا السيد المدير العام علي هذه الالتفاتة اتمني يحدث الشهر 13 كباقي القطاعات لان جهاز الامن ابان عن اجتهاد ومثابرة خصوصا شرطة الزي لان نظام عملهم متعب جدا
4 - mohammedelmerhraoui الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:08
قطعا هذا خبر سار يثلج الصدر ويفرح كل مواطن ويحفز رجال الأمن على استباب الامن والطمانينة في نفوس المغاربة في كل ارجاء الوطن...لكن مذا عن رجال ونساء التعليم من يلتفت إليهم وهم يكافحون ويدرسون فلذات أكبادنا الدين هم صواعد البلاد وأمال المستقبل ..من يوفيهم أجرهم ويقدر مجهوداتهم ومتاعبهم
5 - رجل تعليم الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:09
تحية الى رجال الامن الشرفاء في جميع ارجاء الوطن ، تحية الى حماة الامن، صراحة رجال الامن يستحقون اكثر من هذه المنحة، حصوصا الشرفاء منهم.
6 - Abou salma الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:10
منذ تعيين السيد الحموشي على رأس الأجهزة الأمنية و أوضاع رجال الأمن في تحسن مستمر سواء تعلق الأمر بالاجور او الترقية أو الحوافز أو الأعمال الاجتماعية.
فعلا الرجل المناسب في المكان المناسب. ربي يكثر أمثال هذا المسؤول في باقي القطاعات.
7 - صارة الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:11
تحيه تقدير وامتنان لرجال الامن الشرفاء هم اهل للتشجيع.
اغلبهم يعملون بجد وكد لساعات طويله نراهم في الطرقات وفي مفترق الطرقات وفي كل مكان فنحس بالامن وبالامتنان
8 - Yassine الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:11
السؤال الاول هو هل سيصرف السيد الحموشي هذه المنح من ماله الخاص ليكون القرار له ،،،، قرر السيد الحموشي .. .... ، السيد الوراق للجيش السيد امزازي للتعليم .... وهل الشرطة وحدها التي تسهر على أمن وسلامة المواطنين ....
9 - متتبع الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:11
المتعاقدون، لأنهم يضحون بالغالي والنفيس من أجل مصلحة الوطن والمواطنين، هم الأجدر بهذه المنحة المالية الإستثنائية
10 - نيروبي الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:11
يستاهلو رجال الأمن كيخدمو.. الله يوفقك كل متفان في العمل
11 - Hassan الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:12
الى عمر موجود زيدو وظفو الشباب راه البطالة كتيرة
12 - هنريس الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:12
عندما يقول البعض باننا دولة بوليسية و الحسيمة محاصرة كنت اظن بان رجال الامن ثلاثة ملايين بينما هم فقط سبعين الف و عشرون الف هي التي تعمل بنظام التناوب لثلاث مجموعات و عشرة الاف عندها التوقيت الاداري
13 - متتبع الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:13
بادرة طيبة من طرف سي الحموشي
ترى كم تبلغ هذه المنحة المالية
14 - مواطن الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:13
ألف مبروك.
مثال يعتدى به من أجل التهنئة و التشجيع على العمل الجيد.
شكرا المقاربة الأمنية للمغاربة. و شكرا على تضحيات رجال الأمن على مختلف رأيهم و مراكزهم.
15 - مرحبا ٢٠٢٠ الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:14
و احنا شكون يصرف علينا :/
16 - mjid الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:14
لماذا لا يصرف السيد الوزير أمزازي منحة لكل الموظفين والأساتذة أم أنه غير راض على خذماتهم
17 - فرانز كافكا الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:14
عزيزي المواطن حين تسمع منحة استثنائية اتمنى أن لا تصيبك الغيرة و الشعور بالحكرة و كذا ... و تظن ان هناك منحة من عيار 20 الف درهم او 10 الف درهم او حتى 5000 درهم .. فالمنحة لا تتجاوز 250 درهم
و شكرا عزيزي المواطن على نبل إحساسك
18 - سعد جبار الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:14
متى يحذو وزير التربية حذو نظيره في الداخلية... ؟
19 - عسكري الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:14
ونعم الرجل الناس ديولو خدامين في المدن ومعاهم ولادهم وشوف هاد الرجل العضيم اشنو داير عليهم.والجنرالات دياول العسكر مكرهوش يهزو الحجر علينا حنا سامحين في ولادنا وديورنا وقاتلنا العطش والجوع والوسخ والغربة ومكيديوهاش فينا وفاش نخرجو تقاعد تبقا لينا 1000 درهم ونمشيو نعسو في العمارات ولنبيعو السجاءر يا ربي تدينا قبل منتقاعدو وليطردونا قبل التقاعد كما دارو لخوتنا بزاف طردوهم مساكن بلا حتى درهم
20 - محمد الدريبي الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:15
هاد السي الحموشي والله إيلا مبرع البوليس- فلوس - ماتيريال - حماية - دفاع - خاص المسؤولين كاملين يكونو فحالو باش البلاد تقدم اكر فأكثر.
الملك مامحزم بيه إلا وعارف راصو بجنبو راجل ديال بصح
21 - Abdelghani الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:17
او بمعنئ اخر الحموشي يقرر صرف منحة مالية استثنائية لموظفي الشرطة من فائض الذخل الضخم من عائدات بطائق الالكترونية للتعريف التي هي في دول الديمقراطية مجانا لانها حق من حقوق المواطن,وهي معفية من اي تنبر وصور شمشية وعقد الازدياد وكثرة الوثائق بدون اي فائدة,في حين في استراليا تؤخدها مجانا مجانا وحتئ الصور الشمسية فان مكتب المصلحة هو من ياخد لك صور الوجه وليس عند مصور.
22 - awra الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:17
شكرا السيد الحموشي ... نفس ميزانية المديرية لم تتغير تغيرت الادارة بقدوم الحموشي و تغير معها الكثير الكثير .. هدا يعني ان المغرب يلزمه فقط اشخاص مثل الحموشي لا غير و سستحسن كل الادارات و الوزارات
23 - saida الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:17
تبارك الله على سي الحموشي ياريت لو كان الحموشي في جميع القطاعات
24 - أصيلة الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:19
مبروك على رجال الأمن يستحقون أكثر .
25 - عكاشة الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:19
مبادرة فريدة من نوعها. لا يسعنا إلا أن نشكر هذا الرجل عن تفانيه في خدمة الوطن والمواطنين والموظفين المسؤول عنهم. بالمناسبة اجدد الطلب إلى السيد المدير العام كي يسمح لمختلف أفراد القوات العمومية الاستفادة من خدمات مختبر التحليلات الطبية.
26 - لحريزي الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:19
الإجرام في تزايد مهول ومخيف والمدير العام للأمن يصرف منحة مالية استثنائية لرجال الأمن، لفهم شي حاجة يشرح لينا.
27 - عماد الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:20
بالصحة و الراحة تحية لرجال الامن ما يتقاضونه قليل مقارنة مع مسؤولياتهم....
المؤسف هنا هو تعامل الدولة مع موظفيها ب 10 وجوه. بينما موظفو القطاعات الاخرى يتم استنزافهم باقتطاعات مجحفة مقابل اضرابهم الذي لا يعود عليهم الا بحفنة من الدراهم. نجد قطاعات اخرى للاسف تتميز كلها بالطابع الامني تستفيد بصخاء الدولة...
الدولة لا تستقيم بالامن فقط و الدليل ظاهرة التشرميل التي لايمكن للمقاربة الامنية ان تعالجها. بل بظمان حقوق المواطنين في تعليم لائق و صحة لائقة و فرص شغل....
28 - أيوب المغربي الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:20
المال موجود
ماذا تعني هذه الخطوة؟
تهلاو فرجال الشرطة باش يتهلاو فالمواطن بالعصى!!! أما باقي الموظفين فلا يستحقون إلا التفقير والإستهزاء والتحقير...
دولة بوليسية بامتياز
29 - ملاحظ الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:21
هل نستطيع ام نقول ان المغرب بلد امن في ظل كل الاحدات التي نسمع بها كل يوم؟ حتى المخدرات اصبحت تباع امام المدارس... ماعدا دلك، فكل شيء بخير.
30 - مغربي الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:21
مادام القضاء فاسد، فسيبقى عمل الشرطة بدون فائدة
31 - أستاذ الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:22
هوما ليجات معاهم ملي الزيادات و المنح كتخص الجهاز الأمني فلا بد من أن الميزانية موجودة .. لكن مع بعض القطاعات و خصوصا التعليم كاينة الأزمة
32 - بوحاطي الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:22
اللهم انعم و بارك و لكن اين هي مجهوداتهم في سلامة المواطنين . التشرمل زاد بشكل كبير و حتى من بلغ عن شيء ما يقول لك الشرطي واش سال دم هدا هو مجهودهم مجرد راي
33 - Adilos الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:22
Je pense que c'est une prime pour motiver les troupes pour exceller dans la répression. Normal la société va certainement impmoser.
34 - jamal الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:22
دولة يحكمها الهاجس الأمني بامتياز. اقتطاعات من اجور رجال التعليم و منح لرجال الأمن.
35 - مغربي الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:24
هده مبادرة طيبة لي رجال أمن وطني تاهوم تستهاهلو ومادا عن أرامل أمن وطني وليدتي تتقاض أجر هزيل لا يتعدى ألف درهم لا يكفي لي اي شيء و زد مصاريف كهرباء وووو.........
36 - srbak jilali الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:24
مبروك لبوليس لعقوبة للعسكرييستاهلو
37 - شرطي متقاعد الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:25
النص فالادارات العمومية والوزارات و اغلب الشركات كيصرفوا مكافاة نهاية السنة لموظفيهم واغلبهم كتكون عندهم 13 eme mois يعني فاخر شهر 12 واول شهر يناير كيشدو الراتب الشهري مضوبل وكيسميوه الشهر 13 ...
فالامن الوطني هذي عامين وادارة الامن كتعطي لموظفيها كل نهاية سنة مكافئة 600 درهم (12 الف ريال) وكضرب ليهم الطر فوسائل الاعلام ببلاغ للراي العام تستفيد منه باللخص الزواجات ديال البوليس و مالين الكريدي ...
اسيدي قادو غير ساعات العمل والعطل عبر زيادة عدد رجال الامن باش ماشي شرطي يخذم الخدمة ديال ثلاثة ويخدم يوميا في ظروف صعبة واحيانا خطيرة حوالي 14 ساعة فالنهار بلا سبت او احد او ايام راحة حتى في الاعياد والمناسبات باستثناء كونجي يتيم 15 يوم في السنة الا شدو ...راه هذشي كان خلال 30 سنة عمل سبب اصابتنا بالسكر والضغط والروماتيزم و امراض نفسية وكاد ان يكون سبب طلاق و تشريد الابناء ....
38 - مواطن الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:27
مزيان. ولكن إذا كنا غادي نعملو بمبدا العدالة الاجتماعية، خاص الوقاية المدنية تزاد ليهم، الجيش حتا هو ..

اما إذا كنتو غادي تخدمو بمبدا خطورة وصعوبة المهام ... مستخدمي المناجم والحراس الليليين أولى

ما يمكنش الزيادة ديال حوار الاجتماعي و الزيادة الاستثنائية ...

ما عدا إذا كنتي باغي تدير فالمغرب طبقة النبلاء ...
39 - عابر الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:29
لايسعنا إلا ان نشكرك على هذه اللاتفاتة الجميلة، أملنا أن يحدو الأخرون حدوك وخاصة قطاع التعليم الذي مازال في سبات عميق.
40 - عباس الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:30
أتمنى أن يتم اقتطاع هذه المنحة من أجرة رجال التعليم لشهر يناير
41 - Abdellatif الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:31
منذ تعيين السيد الحموشي على رأس الأجهزة الأمنية و أوضاع رجال الأمن في تحسن مستمر سواء تعلق الأمر بالاجور او الترقية أو الحوافز أو الأعمال الاجتماعية.
فعلا الرجل المناسب في المكان المناسب. ربي يكثر أمثال هذا المسؤول في باقي القطاعات.
42 - مواطن الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:33
في كل يوم يتضح لنا بالملموس ان الدولة العميقة تكرس كل امكانياتها لقهر المواطن واحكام قبضتها عليه.نحن نعلم الرواتب الخيالية التي يتقاضونها مقابل ساعة عمل الاجدر بالدولة الاهتمام بالصحة والتعليم لانهما قطاعان لا يقبلان المساومة اما المقاربة الامنية فلن تفيد الشعب شيئا ونثمن مجهودات رجال الامن بكل فئاتهم .
43 - طبال الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:33
ضروري من الطبالة والغياطة لرجال الأمن لأي جوج ريالات دازو ليهم علاش مكطبلوش لباقي القطاعات كالعدل و الاوقاف و.... و.... لي كيشدو منحة سنوية تفوق هادي ديال رجال الأمن فأربعة مرات أو خمسة
44 - Sam from Germany الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:35
مادا عن القوات المسلحة و المساعدة???
45 - قاسم الصغير الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:36
يستحق رجال الامن أكثر من تحفيز .لكن الملفت للانتباه هو أن السيد الحموشي يدافع عن عناصره التي تعمل معه ،في حين أسجل بحسرة كبيرترك القطاعات الاخرى تحت رحمة مسيريها ولا من يلبي مطالبها وعلى رأسها قطاع التعليم ،بحت الاصوات وانتهكت الاجساد بعصا الداخلية ولا من يدافع عن مطالبهم المشروعة .لماذا هذه التفرقة في مغرب واحد وللاسف ضمن حكومة واحدة ....
46 - أستاذ جامعي الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:38
مبروك جدا وكثيرا لرجال ونساء سلك الامن الوطني ، ولا اعتقد ان مديرية الامن الوطني قد حضيت عبر تاريخها برجل يقدر مجهودات عناصر مديريته بشكل متساوي وعبر تراب المملكة .
اعتقد ان السيد الحموشي يلقن رئيس الحكومة دروسا في القيادة والتسيير وكيفية تقييم المجهودات وحمايتها وتحفيزها . انشري هسبرس مع الشكر والتقدير
47 - محمد المربع الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:40
تحية إجلال وتقدير لرجال الشرطة،ولا ننسى رجال الدرك وأفراد القوات المسلحة والقوات المساعدة،إنهم وبكل تفان يسهرون على راحة وأمن المواطن المغربي...فمزيدا يارجال الشرطة من العطاء...
48 - أم وصال الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:41
مبروك لرجال الشرطة هل سمع هذا الخبر مندوب إدارة السجون؟؟؟؟؟
49 - Mhamed الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:46
الحموشي تيتهلا في الموظفين دياولوا.ماشي عيب.والبرلمان كيتهلابالتعويضات البرلمانيين دياولوا.و...وووو...و.والعاطلين عن العمل يبقاو ايموتوا.
50 - ابو ايمن الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:49
كل التقدير لرجال الأمن. وشكرا لسي الحموشي على المبارة التشجيعية .
51 - رجل أمن الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:49
أظن بأن هذه الزيادات الأولى بها حاملي الشواهد من العاطلين حتى يسهل عليهم الله تعالى
52 - مكلخ مغربي قح الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:51
استاهلو منحة وراء منحة .ايوا اوهادوك مساكن دوك العسكر المتقاعدين لي كرفسوهم البوليس امام البرلمان لا ما ليهم الله .ما يستاهلوش منحة .لا؟تعطيوا المنحة غير لي اخلي عش عباد الله.حنا ما حسدنا احد .ولكن الوزيعة تكون بالتساوي.والله الظلم فهاد البلاد.
53 - مغربية الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:51
مبروك عليكم الله يسهل عليكم وعقبال لينا عمال الانعاش الوطني
54 - ملاحظ الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:51
الله يجعل البركة فغرامات مخالفات السير
55 - زهير الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:56
كما هو معمول به في الدول الأكثر ديمقراطية في العالم، أطلب من السيد الحموشي أن يسمح بشكل صريح لرجل الأمن استعمال سلاحه الوضيفي في وجه أي مشتبه به لا يمتثل لأوامره. قد تكون هناك بعض التجاوزات في البداية، لكن كل شيئ سيكون على أحسن ما يرام في النهاية. كما أطلب منه العناية أكثر بالممتلكات العامة والضرب بالحديد على المخربين. كذلك تغريم ومعاقبة من يرمي الأزبال في الشوارع
56 - redone الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:56
مبروك لرجال الأمن الوطني وأتمنى أن لا تنسو رجال القوات المساعدة المضلومين و المقهورين نداء إلى صاحب الجلالة رفع هذا الظلم عنهم
57 - maroc الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:57
واش في هدا البلاد كين غي رجال الشرطة لخصهم
58 - مغربي الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:58
الى بعض المتدخلين خاصة المعلمين ...اعلموا ان رجال الامن يعملون اكثر من 12 ساعة يوميا ومرة مرة الدوبلاج اما المعلمين بلا مانتكلم زد على العطل ..ارا ديسلايك مافيها باس.
59 - ANAS الخميس 05 دجنبر 2019 - 12:58
الحمد الله المنح مبقات غير عند المالية و الكبار، حتى هاذ الناس ديال الامن حن عليهم الله عقبى للدرك الملكي، باش ماتبقاش الرشوة و نوليو ناس مزيانين
60 - طالب الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:01
فعلا رجال الأمن أبانوا عن يقظة و احترافية في مواجهة الجريمة شكرا لكم
61 - Adil ezzahraiui الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:02
خبر سار ... أرجوا أن يلتفتوا كذلك لرجال التعليم الذين يفنون في نشر الوعي والعلم ...
62 - Ahmadoooo الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:02
وليكن في علمك ان هدا العدد زاد في العشر السنوات اﻻخيرة فقط بحوالي 30 الف موظف نظرا للخصاص الكبير والحاجة الماسة لمسايرة تزايد النمو الديمغرافي والجريمة ومع دلك مازال الخصاص كبير جدا في الشتكيلات.
63 - مغربي الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:05
بادرة حسنة و يستحقون اكثر اعتبارا للمجهود الذي يبدلونه ليل نهار
64 - فاطمة الزهراء الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:05
هنيئا لرجال الأمن لمجهوداتهم الجبارة ونرجو من السيد الحموشي أن يأمر بصرف منح لجميع الموظفين الكل يكافح والمغاربة قهرنا بالغلاء ونريد أن ندرس أبناءنا وأن يصل مراتب تشرفنا وتشرف وطننا الحبيب
65 - Immigre الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:06
Bravo à monsieur hammouchi et félicitations pour la
Police marocaine qui travaillent jours et nuits pour la paix et l’orde
66 - الوطني الحر الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:11
دائما تجد السعايا ديال رجال التجهيل مدخلين روسهوم في كولشي
هاد المدير عطا مكافأة لرجال الأمن على عملهم الذي يتعدى 72 ساعة في الأسبوع، وأنت مالك يا رجل التجهيل الذي افقر عقول الناشئة المغربية ولا يعمل سوى 20 ساعة في الأسبوع أش دخل شطاطك في هاد الموضوع ؟

أش جاب واحد كا يشد السربيس 48 ساعة متواصلة وواحد كا يمشي للقسم باش (يشاطي) سويعات قليلة في اليوم قد لا تتعدى اربع ساعات ويخرج ويعرج على المقهى وكا يشد فيها السربيس 8 السوايع وكا يمشي يخدم ساعات إضافية اخرى ويبتز الآباء و.... ؟

و... وباغي حتى هو مكافأة !!
كونو تحشمو
67 - لوسيور الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:12
والجندي البسيط المهمل ...حتى علبة سردين اضافية لاتعطى له...صحيح ان هناك تمييز
الاولى ان نكرم الجنود..والحرب على ابواب الصحراء ...فإذا تخاذل الجندي لاقدر الله فالبوليزاريو سيحتلون جزء من المغرب ..الان يجتمعون في اللمنطقة المنزوعة السلاح ولا احد يستطيع الاقتراب منهم

لك الله ايها الجندي...مخزني بسيط وشرطي بسيط اجرة الواحد منهما تفوق اجرة ضابط صف في الجندية..
اين المساواة والعدل والجندي مرابط على الحدود ينام في التراب ويشرب من صهاريج صدئة وقد يشتري الماء للدفاع عن ارض الوطن
هاجس الدولة امني والقضية مفهومة الان
68 - محمد الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:13
الموظفون في الوزاراة الداخلية اليس لهم الحق في التعويضات الاشتثانية . ام نحن لسنا الخدام الدولة او لسنا المغاربة .اين انتم يا السيد العثماني التي تدعي ان الصندوق المغربي فارغا . مهما كان فالسيد الحموشي يستحق كل التقدير لانه يهتم برجاله برابوا مشي فحال اخرين همهم اولادهم ومصالحهم فقط
69 - متقاعد الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:13
ومذا للمتقاعدين منكم المرض وقلة الحاجة
70 - افران الاطلس المتوسط الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:14
ما يهمنا اكثر هو الاتقان في العمل الاتجابة والتدخل السريع لمطلبات المواطنين في ك مكان ليلا و نهارا وبكل احترافية . لانه الإجرام في تزايد مهول ومخيف جدا . فيما يخص الزيادة في الرواتب لا اريدها على نفس الشكل معممة للجميع لان الكثير لاباس به سيما اذا كان عازب . على اي الشكل الذي اريد في الزيادة في الاجور لموظف الشرطة هي (علاوة الجدارة) فقط . لان رواتب الشرطة مقبولة وجد الى حد الان .
Ce qui compte le plus, c'est la perfection du travail répondre aux demandes des citoyens et y répondre rapidement, de jour comme de nuit, de manière professionnelle. Parce que la criminalité augmente de manière terrible et effrayante dans note pays . En ce qui concerne l'augmentation des salaires, je ne veux pas que cela soit généralisé à tous car, beaucoup vont bien, surtout s'il est célibataire. Toute forme que je veux augmenter la rémunération d'un policier tout grade confondu c'est une (prime au mérite) seulement. Parce que les salaires de la policiers sont convenablement acceptables jusqu'à présent
71 - باراكا من المخالفات المجحفة الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:18
باراكا من المخالفات المجحفة التي تسجل في حق المواطنين سواء كانوا أصحاب السيارات او الدراجات النارية مثال على ذلك زعمهم السرعة المفرطة عندما تطلع على هذه السرعة تجد 62بدل 60ثم يطالب بتسديد المخالفةوعندما بخبره بعدم التوفر على النقود يدون المخالفة على اساس ادائها في الخزينة لتزداد قيمتها بعد ذلك مثال اخر عدم احترام اشارات المرور غالبا ماتسجل بين الضوء الاخضر والضوء البرتقالي وهلم جرا
72 - immad الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:18
السيد الحموشي رجل عبقري اتمنى ان يحدو حدوه جميع المسؤولين
..
73 - سليمة الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:22
يستاهلو راه كيعرضو حياتهم الخطر في سبيل حمايتنا أحسن حاجة تعملات هاد السنة والله
74 - ديموقراطي الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:26
من حق جميع رجال المن ان يستفيدوا من المنح الخاصة لانهم يضحون من اجل امن وامان الوطن 10000000مبروك عليكم .اما الاساتذة النتعاقدين الذين لم يعجبهم هذا القرار اقول لهم انتم تعملون 4ساعات في اليم وعطل انتم لاتستحقون نصف راتبكم لانكم تضربون وتتركون التلاميذ للضياع .
75 - حسن من وجدة الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:27
الى الرقم46. اشاطرك الرأي في تعليقك وبالفعل رجال الشرطة يستاهلوا اكثر ولكن ماذا تقول عن اغلب الاساتذة الجامعيون الذين اصبحوا يتاجرون في ابنائنا ولايقومون بالحد الادنى من واجباتهم .
الى السادة الاساتذة للجامعة تقمصوا ادوار اخرى في الشارع ِالمقاهي.....واسألوا الناس عن رأي الاغلبية في الاستاذ الجامعي بصفةخاصة وعن المدرسين بصفة عامة.متأكد ستسمعون الحقيقة التي تحاولون إنكارها
إتقوا الله في ابناء المسحوقين الكادحين المظلومين
المغلوبين على امرهم....
ولي امر متضرر من تصرفاتكم .
حسبنا الله ونعم الوكيل.
76 - جون الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:33
صراحة رغم انني لست من سلك الشرطة فرحت لهم من اعماق قلبي نتمنى الرقي برجال الشرطة للمزيد من العطاء إن شاء الله أتمنى انها تكون منحة فى المستوى. صراحة عمل الشرطة مرهق.
سمعت تعليق بعض المعلمين يقولون نحن اجدر بهاته المنحة. أقول لكم الله يشافيكم، متحسدوش خوتكم إرتقو والله يحز في قلبي أن أسمع مثل هذا الكلام
77 - عبد الله الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:33
يستاهلو اكثر لان المهام المسندة اليهم مليئة بالمخاطر الله يحفضهم لينا والله يدوم علينا نعمة الامن
عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااش الملك
78 - لبوليس لبوليس.. الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:34
مزيان سياسة التحفيز ولكن ماشي مرة فالعام وبشي مبلغ هزيل وبالفضيحة،كاين ادارات اخرى كيجيهم بريمات ديال الصح وماكينش لي جاب خبارهم،راه كتحرجو البالسية مع الدرك والعسكر و....كيسحاب ليهم راه البوليس غي البريمات،ولي كان مخبي على مراتو فرشتوه...ومسألة اخرى نتمناو من بعض المعلمين ميبقاوش حاضيين البوليس،ولي بغا يحضي يمشي يحضي لي كيتخلص بمانضات سمينة جدا ولا يخدم الوطن.
79 - كبير بلجيكا الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:35
حق من حقوق للرجال الأمن من مختلف الرتب ولكن لو قام هدا الجهاز بالعمل بجد ويكون بعيد عن الرشوة والعمل المخلص وحماية المواطن وتطبيق القانون عن الجميع لو طبق رجال الأمن والدرك على كل مخالف للقانون أداء الغرامة التي أرتكبت في حق كل مواطن كيفما كان نوعة للغتنة صنادق الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك وإدارة الضرائب وبهدا تكون رواتب المواظفين كافية وإدا صلح التعليم لايفكر هؤلاء في مدارس خاصة لأن بي سببها يموة ظمير كل هده الفيئة
80 - زوزو يصطاد السمك الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:36
الحموشي ونعم الرجل في المکان المناسب والواجب یحتم علی الأمنیین الاخد بعین الاعتبار ما یقدمه لهم هذا السید المحترم وفي مرات عدیدة من امتیازات لهم ولأفراد عائلاتهم لکي یعملوا وبتفان کل في مجال اختصاصاته ما یقوم به هذا السید المحترم یختلف واجهزة الدولة الاخری اعانه الله ووفقه ومزیدا من التالق.
81 - عبدالغني ادريوش الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:36
بادرة طيبة في حق هذه النخبة المتميزة.ولكن يجب ان يستفيد كذلك رجال الامن المتقاعين على الاقل الذين تقاعدوا هذه السنة.2019.وشكرا
82 - مواطن2 الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:37
من العيب والعار ان ياتي انتقاد رجال الامن من الفئة التي يقال عنها " مثقفة " واعني بذلك رجال التعليم الذين يتحاملون عليهم كلما سنحت لهم الفرصة.ناسين او متناسين بانه الجهاز الذي اثبت جدارته وفعاليته في حماية المواطنين بجميع الوانهم...ويكفي تواجدهم في كل زاوية من شوارع المدن المغربية صيفا وشتاء.انه الجحود.واتحدى ان يقوم رجل التعليم بما يقوم به رجل الامن ولو لشهر واحد.علما بان حصة العمل اليومية لرجل الامن قد تساوي الحصة الاسبوعية لرجل التعليم.دون الحديث عن باقي الامتيازات منها 4 اشهر عطل على الاقل خلال السنة. مع الاشارة الى انهم يتوفرون على شواهد عالية لا تؤهلهم حتى للترقية.شخصيا لا انتمي لاي جهاز امني ولم يسبق لي ان عملت به..لكن بحكم سني الذي يناهزال75 اشهد انني لم اتعرض طيلة حياتي لاي اعتداء.وهذا بالطبع يعكس عمل اجهزة الامن.تحية تقدير عالية لجميع رجال الامن.وللتاريخ فانهم يستحقون اكثر من هاته الالتفاتة.
83 - حائر الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:42
انه التوجه البوليسي والا لماذا تعصير رجال ونساء التعليم بالخصوص؟ لماذا التضييق عليهم بالاقتطاعات ظلما وعدوانا؟انه مؤشر الافلاس السياسي لا غير ...
84 - استاذ الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:43
نتمنى أن تسير باقي الوزارات على نفس المنوال و خاصة وزارة التربية الوطنية التي أتقلت كاهل مربي الأجيال بالاقتطاعات. مبروك لإخواننا في قطاع الشرطة.
85 - متقاعد الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:44
ومذا للمتقاعدين منكم المرض وقلة الحاجة
86 - وحيد الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:45
باراكا من زيادا شوفو المعطلين اله يهديكم
87 - متقاعد الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:46
برافو السيد الحموشي مدير مديرية الأمن الوطني. التقدير والاحترام لرجال الأمن الوطني بكافة مكوناته!!! لو كان السياسيون يحدون حدو السيد الحموشي لما كانت هناك احتجاجات من طرف المواطنين!!! نرجو من السيد العثماني أن يتخدها عبرة ويتخدها مثالا صادقا من احسن رجل عرفته المديرية للامن الوطنني!! المتقاعدين ..والو!! البطالة! والو! ذوى الاحتياجات الخاصة.والو! الأرامل.والو...... وهلم جرا!!! اختيار جلالة الملك نصره الله للسيد الحموشي لتدبير شؤون الأمن كان احسن من راءع!!! الرجل المناسب في المكان المناسب!!!!
88 - أستاذ التعليم الابتدائي. الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:48
حبدا لو يقود وزارة التربية الوطنية وزير في مستوى السيد الحموشي. فيعيد للمدرسة مكانتها و لرجال و نساء التعليم هيبتهم و تقديرهم داخل المجتمع.
إننا أصبحنا نشعر أنه لا سند لنا. مجتمع ينتقد و وزارة تهاجم و تقتطع من الأجور. للمجتمع حق انتقاد المنظومة ككل لأنها فعلا فاشلة. لكن للوزارة واجب الدفاع عن موظفها لا تحميله فشل سياساتها. فهذه السنة مثلا التحقنا بمدرستنا فوجدناها هدمت منذ الصيف الماضي و لم تكتمل إعادة بنائها إلى يومنا هذا. فتطوعنا كأساتذة نعمل في جمعية و منازل دون حماية قانونية من المسؤولين و دون حتى رسالة شكر. أنها نوعية المسؤولين لدينا في التربية الوطنية. فلا تستغربوا كثرة الإضرابات و الاحتجاجات فهي نتيجة حتمية للتسيير العشوائي و الارتجالي.
89 - طانطان الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:52
مبروك اخواننا في سلك الامن ... اتمنى ان تعم هذه المبادرة رجال ونساء التعليم لانهم يبدلون الغالي والنفيس للنهوض بقطاع التعليم .
90 - وجدي الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:55
و كاننا في مصر . الدولة تسمن رجال الامن. و تحتقر الاساتدة بالتعاقد !!! غريب هل يستعدون لانتفاضة الشعب؟ عريب هذا التوجه!
91 - مجهول الخميس 05 دجنبر 2019 - 13:57
بالتوفيق ان شاء الله ونتمنى عاما جديدا مزدهرا وملي، بالخيرات
92 - Brahim Sbaai الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:00
Mille félicitations, ils méritent encore mieux, pour vue que cela ait un impacte positif sur la sécurité de la population marocaine ,et a bas les nihilistes qui se voient profondément nargué par ce fait.
93 - النقشبندي الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:02
التحفيز المالي مِنْ حق أي موظف عمومي، لكن هناك تفاوتا في الأداء والمردودية بين موظف وآخر ! ونتمنى أن تكون هذه المنحة ذات قيمة حقيقية وليس بعض الدريهمات ! وما يثير في هذا المقام هو أنَّ 70ألف رجل أمن يغطُّون وطناً بأكمله ؟!!!
94 - med nador الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:10
فعلا يستاهلو حنا اكثر الدول امانا فالعالم و الاقل رشوة اودي هاد لبلاد مشات
95 - مغربي الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:13
إلتفاتة جيدة، يجب الاعتناء بهذه الفئة المهمة لما تقدمه من خدمات جليلة للمجتمع. العقبال للمعلمين، الاطباء والممرضين في القطاع العام ، افراد الجيش و الدرك
96 - Kada الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:14
من مداخيل المخالفات الطرقية الاستفزازية للعطلة الصيفية .المحلوب الاكثر هم افراد الجالية.
97 - مستغرب الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:19
لماذا هذا التدليل والتدليع الزائد والزيادة للشرطة؟ رواتب سمينة ومنحة سخية نظير ماذا؟ هل قضوا على الاجرام الذي استفحل هل قضوا على شبكات المخدرات التي تنتشر في الثانويات والاعداديات هل قضوا على اصحاب السيوف والشاقورات الذين يرفعونها في عز النهار؟ ام هذه الزيادة لأنهم يزروطون الابرياء من الشباب الذين يطالبون بوظيفة ويقمعون الاحرار الذين يطالبون بالحرية والعدالة؟
98 - شرطي الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:21
فقط للتوضيح بعض المواطنين سامحهم الله عن جهل لا يعرفون ان ميزانية الشرطة عندما يتم تدبيرها بشكل جيد ما تبقي منها يتم صرفه كعلاوة لا تتجاوز 1500 درهم لكل شرطي وهناك قطاعات اخري تصرف اجرة شهر كاملة ولا احد يسمع بها رجال الامن يسهرون الليالي صيفا وشتاء وينتقلون عبر المدن ونظام عملهم متعب جداا نتمني لهم كل التوفيق والسداد ومزيد من التحفيزات المادية وغيرها
99 - مظفر الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:21
هههه .على طيابهم الزين. نتحدى اي شخص يقوم بجولة ليلية او صباحية ليعلم مدى الذي يرزح فيه البلد. يعلفونهم فقط لانهم فقط سيكونون بالمرصاد لكل انتفاضة تستهدف رموز الفساد و الإفساد.
100 - citoyenne marocaine الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:23
Bravo un homme qui n'arrête de subjuguer par sa grandeur.Voilà comment stimuler ses agents qui font à leur tour tout pour lui.Encore bravo
101 - أم سلمى الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:26
يستاهلو مساكن معرضين البرد الشتا الشمس وحياتهم معرضة للخطر.الله يرزق الجميع من فضله.
102 - معاد الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:28
يستاهلو تحية وتقدير لرجال الأمن وكل من يخدم هذا الوطن بإخلاص.
103 - مواطن الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:31
الآخر الذي قال إن البطاقة الإلكترونية مجانية في الدول المتقدمة انت راك غالط هنا في بلجيكا البطاقة ب 21 اورو ماشي باطل ولولا الشرطة لسرقة وانتهيت أعراض الناس في ديارهم
104 - مغربي الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:34
بصحتهم وراحتهم. أهل لكل خير. اللهم بارك.
105 - aziz الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:41
القوات المساعدة والجيش هما مخدامين ولا كفاش
106 - ملالي محمد الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:45
شكرا لكم السيد الحموشي على الالتفاتة الطيبة، أهنئ رجال الأمن فهم يستحقون الأكثر والأكثر
شكرا هسبرس
رجل تعليم
من بني ملال
107 - متسائل الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:49
هل رجال الامن هم فقط من يستحق المنح الاستثنائية؟ لم نسمع عن منح تعطى لرجال التعليم او رجال النظافة او او او ام لان القطاعات الاخرى ليس لها دور .
108 - الدولة المخزنية الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:54
تهلاو فالبوليس أول جهاز تايقمع الشعب إلى هضر على حقو كما وقع في الرباط مؤخرا ... أتذكر سياسي جزائري حينما تكلم على أدم و أكله تفاحة و خروجه من الجنة و مسؤولين مغاربة في مختلف الوزارات و الأجهزة أكلو الأخضر و اليابس و يريدون دخول الجنة ... و الله لا شافوها ....
109 - TELEMAQUE الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:54
Et les forces auxilieres ?????Les mokhaznis qui veillent jours et nuit sur la patrie son peuple et ses frontieres ; tres chers compatriotes ,3afakom un bon point pour ces hommes qui sont toujours sur la premiere ligne. cordialement
110 - medo الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:54
مكافئة تحفيزية باز يزيدوا يفرشخوا المعطلين حملة الشواهد و الممرضين و المتعاقدين و كل من سولت له نفسه الامارة بالسوء... ان يطالب بحقوقه المشروعة . حيت الكاسيطة د استباب الامن عييينا منها راه مازال تنتكريساو في وضح النهار
111 - عيان الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:55
كاين شي ناس الشعور بالعدمية وصل عندهم مراحل متقدمة علاش ما تفرحش لشرطي عطاوه ٢٥٠ درهم بريم علاش ماكيبقاش فيك ملي كيدرب ٨ ساعات فالشمس ولا فالشتا بعيد على ولادو تمارا التدخلات مابنشولبك هادشي كلشي الشرطي ماشي مواطن ماشي إنسان ماشي مسلم ماشي مغربي شوية ديال الرحمة راقلوب لحجر غي لي بقات دابا الله يعاون كل شرطي أمين فالعمل ديالو و الله يهدي ماخلق و بالنسبة للمتعاقدين و الاساتدة بصفة عامة راه التلاميذ المغاربة تكلاساو ٧٤ بين ٧٩ دولة فالتعليم علاش كتقلبو شنو مازال كتسناو ؟؟؟
112 - رجال الدرك الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:55
لااخفيكم سرا اذا قلت بان تعامل رجال الدرك أرقى بكثير من تعامل رجال الشرطة فيما يخص تحرير المخالفات فبالنسبة لرجال الدرك لايتم تحرير المخالفة الاعندما يرتكب السائق خطا كبيرا اما بالنسبة لرجال الشرطة ادنى مخالفة حتى ولو لم تكن تجده يختلقها
113 - احمد شوقي الخميس 05 دجنبر 2019 - 14:59
بعد التحية والاحترام للسيد مدير مديرية الأمن الوطني مع الشكر الجزيل للمجهودات التي تقوم بها جميع اطر وموظفي وموظفات الأمن الوطني بمختلف أصنافهم والمتمثلة في التضحية ونكران الذات والعمل ليل نهار حفاظًا على امن واستقرار المملكة الشريفة تحت الإشراف الفعلي للسيد المدير العام للأمن الوطني والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله وأيده .
114 - استاذ قدييييم الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:02
هنيءا مريءا لرجال الامن الشرفاء النزهاء وبمفعول الجمر والنار ان شاء الله للمتكبرين المتعجرفين المرتشين الحكارين المتكاسلين، وهم كثر... لكن ايتها الدولة الكريمة الا نستحق نحن كذلك معشر الاساتذة التفاتة مماثلة نحس بان هناك من يفكر فينا؟؟؟
115 - Bader الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:06
شكر خاص للمدير العام للامن الوطني ولاكن تبقى المنحة هزيلة مقارنة مع مع باقي القطاعات
116 - ابن المملكة المغربية الشريفة الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:09
ردّا على بعض التعاليق أقول، ما لا يجب القيام به هو المقارنة بين الادارات أو الوزارات لأن كل ادارة أو وزارة لها سياسة معينة تنتهجها وفقاً لأولوياتها وخصوصيتها؛ مايجب فعله هو مقارنة فترة قبل وخلال فترة السيد الدكتور عبد اللطيف الحموشي.. ماأريد قوله، أن قطاع الأمن الوطني عرف تقدماً ملحوظاً خلال تولي الدكتور الحموشي مقاليد الادارة العامة للأمن الوطني مقارنة بباقي الفترات، ما أراه شخصياً أنه رجل يحب بلده ويريد لبلده الخير.والسلام. أخوكم عبد الرّزاق.
117 - رجل امن مهمش الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:12
السؤال الذي يطرح نفسه بشدة :ما هو مصدر هذه الاموال!!?ولماذا رجال الامن بالضبط!!?علما ان الدرك الملكي والجيش ممثلين _بحذر_والقوات المساعدة والوقاية المدنية كل هؤلاء يسهرون جنبا الى جنب على امن وسلامة المواطنين ولا ننسى ما يقدمه اعوان السلطة من مقدمين ومخبرين وشيوخ من معلومات دقيقة وفعالة........ام ان الحموشي هو الرجل الحديدي من بين كل هؤلاء المسؤولين!!?الدعم في دولة الحق والقانون يجب ان يكون بعدل وعام وشامل لا يتخذ بقرار انفرادي لاننا في دولة مؤسسات لا في زريبة ......!ومن له مصلحة في دعم الامن على باقي المؤسسات !!?كيف ولماذا وما السبب....!!?من حق الشعب ان يعلم مصدر هذه الاموال?وهذا دور الاعلام والحكومة والبرلمان!!!!!!?
118 - استاذ من حاملي الشهادات الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:16
تبرك الله على المعلقين تقريبا الكل يمدح الحموشي على زيادة لرجال الشرطة انا ليس ضد هذه الاخيرة، ولكن عند مطالبة رجال التعليم خاصة الاساتذة حاملي الشهادات بحقهم الا وهو الترقية التي كان ساري قبل 2015 نجد مجموعة من تعاليق كالحجارة تتساقط (الاساتذة هم سبب في ضياع اولادنا بسبب الاضراب، الاساتذة لا يقومون بواجبهم لذا لا يستحقون اي زيادة، الاساتذة همهم هو النقود...). لا تنسوا يوما ما ستلقون الشرطة تنتظركم و ستنزل عليكم بالهروات و حين دالك، ستعرف لماذا الزيادة تخص فقد جهة معينة وليس جميع الجهات.
119 - عبدالله الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:20
تحية للاجهزة الأمنية هذه المنحة مستحقة نظرا للمجهودات الجبارة التي تقوم بها هذه الفئة، و المديرية العامة للامن الوطني و مراقبة التراب الوطني من المؤسسات السباقة الى تنزيل مضامين الدستور و مواكبة التطور المعاصر للمجتمع الدولي، و المواطن المغربي البسيط لا يتق الا في المؤسسة الملكية والقوات المسلحة الملكية و الأمن الوطني لأنهم هم ضامني الاستقرار لهذا البلد في ظل تخادل جميع المؤسسات العمومية الاخرى فمزيدا من العطاء والتقدم لجميع الأجهزة الأمنية المتفانية في عملها
120 - Fagi الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:32
الرجل المناسب في المكان المناسب تحية تقدير واحترام لهذا الرجل المثالي ولجميع رجال الامن الشرفاء الذين ابانو عن حنكتهم في الليل والنهار بداخل الوطن وخارجه. اثمنى ان يكون لذينا رجال مثل سي الحموشي سياسيين يمثلون هذا الشعب والبلد الجميل
121 - juriste marocaine الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:43
Bonne initiative de la la part de Mr Elhammouchi ils méritent, en espérant que tout les domaines bénéficient d'une prime
122 - مرابط الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:46
مكاينش شي واحد اللي كايءدي عمل أكثر صعوبة من الجندي اللي كايكلس مع ولادو شهر أو شهرين فالعام وباقي الشهور كايدوزها في عمل مستمر في حراسة الحدود زاءد الغربة المدمرة الجندي محروم من كل شيء أساسي فالحياة لكن للأسف مكاينش اللي حاس بيه لا حول ولا قوة الا بالله
123 - احمد الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:55
اينما توجد.الشرطة توجد القوات المساعدة بل اكثر من هذا القوات المساعدة او الاحتياطية تحارب بجانب القوات المسلحة.لماذا اذن تقصى هاته افءة
124 - عبد الله المغربي الخميس 05 دجنبر 2019 - 15:57
شكرا لرجال الامن يستحقون أكتر من دلك
125 - khalid الخميس 05 دجنبر 2019 - 16:00
شجعوا كل من يعمل بتفان في كل مكان دون نسيان جنودنا الأحرارالساهرين على التخوم بشجاعة.
126 - عكاشة لخديم . الخميس 05 دجنبر 2019 - 16:35
غدي ندعي مع السي الحموشي الدعوة لي ادعيتها معاه عندما عينه سيدنا المنصور بالله على رأس هذا الجهاز القوي .
* سير يا سي الحموشي الله يحفظك ويحفظ اوليداتك بحق بسم الله الرحمان الرحيم .
شكرا والسلام عليكم ورحمة الله .













- عكاشة لخديم .
127 - متتبع الخميس 05 دجنبر 2019 - 16:51
لاللحيف، فالأطباء يقومون بخدمات جليلة وطيلة أيام الأسبوع رغم نقص الموارد ولا منحة ولاتشجيع....وحتى من يريد الإستقالة لايسمح له.
128 - عبد الحکیم الخميس 05 دجنبر 2019 - 17:10
نسال الله لهم العون علی حفظ الامن فی وطننا الحبیب
129 - منطقي الخميس 05 دجنبر 2019 - 17:12
قل عز وجل في محكم اياته( ان يعلم في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا ) تاملوها يا قطاع التعليم الدين يعتبرون عقدتهم الازلية هم رجال الامن مع احترامي للاساتذة الاكفاء .
130 - Mohamed الخميس 05 دجنبر 2019 - 17:12
اتمنى ان تخصص ايضا منحة مالية لموظفي السجون .نفس الاخطار و نفس المتاعب .انصفوا هذه الفئة
131 - فهم تسطا الخميس 05 دجنبر 2019 - 17:18
يوم الثلاثاء 4دجنبر2019 تم توقيفي بالسد المتواجد قرب اسواق السلام القريب من محطة القطار بمراكشمن طرف الشرطي فطلب مني وراق السيارة حيث اخبرني بالمخالفة المتمثلة في عدم مطابقة الاضواء لان الساعة كانت 8و20دمساءفعلا الكود الايمن كان غير شغال لكن فاعل خير تواجد بالمكان وله دراية بالحديد قام يضربه ضربة بسيطة فاشتغل اذ داك اخبرت الشرطي ومع ذلكاصر على تسديد ثمن المخالفة المقدرة ب 150درهم فعلا لم اكن املك هذا المبلغ فسلمني وصلا واحتفظ بالبطاقة الرماديةفذهب الى الخزينة على الساعة 9 صباحا لتسديد المبلغ الا انهم طالبوني ب200درهم فاخبرتهم بان لم تمض عليها 24ساعةفكان جوابهم ان المخالفة سجلت بتاريخ 4 وتسديد المبلغ كان يوم5
132 - افران الاطلس المتوسط الخميس 05 دجنبر 2019 - 17:18
juste pour exemple un jeune recrue comme au grade (inspecteur de police) gagnent en moyenne par mois jusqu'a (9000 dh) qui se que vous voulez de plus pour un pays comme le notre le Maroc dont son économie encore fragile de même ceux de l’éducation nationale dont leurs salaires variés selon leurs ancienneté allant de ( 8000 à 11000 dh ) par mois çà peu aller jusqu’à hors échelle même pour les anciens je parle seulement pour le cas d'un petit instituteur qu'on est il du reste selon leurs échelons
133 - ضد الضد الخميس 05 دجنبر 2019 - 17:22
أتألم لبعض المعلقين الذين لم يفهموا بعد الموضوع و منهم أساتذة للأسف. التوضيح أيها الإخوة ان لكل وزارة لها ميزانية خاصة بها و كذلك لبعض الإدارات. في قديم الزمان كان المدير العام للأمن الوطني هو من يأخذ تلك الأموال المتبقية من الميزانية في آخر كل سنة و كان يسلم نصيبا منها لموظفي الإدارة العامة في الرباط فقط. لكن لما ترأس المديرية العامة للأمن الوطني أحد المديرين لا أتذكر اسمه منذ عشر سنوات تقريبا او اكثر هو الذي قام بهذه المبادرة و أعطى تعليماته بتوزيعها على كافة الأمنيين و رفض تسليمها بمفرده و اختار أيام عيد الأضحى لتسلم للموظفين. و اتبعه بعدها باقي المديرين و منهم السيد الحموشي. و لهذا أوضح لمن لم يفهم الموضوع ان كل وزارة لها ميزانيتها و ابحثوا اين تصرف ميزانية وزارتكم . هل تريدون الاستفادة حتى من ميزانية الأمن. الخطأ الذي ارتكبه المدير كان عليه أن يستفيد منها حتى المتقاعدين من الأمن.
134 - simo soussi الخميس 05 دجنبر 2019 - 17:33
برافو الحموشي . جهاز يستحق كل التقدير و التنويه . و اتمنى نفس المبادرة لباقي القطاعات الامنية التي تكابد المخاطر من درك ملكي . القوات المسلحة الملكية بفروعها . القوات المساعدة و الوقاية المدنية . تحياتي
135 - محمد الخميس 05 دجنبر 2019 - 17:52
هل الجيش لا يعمل أم أنكم غير راضين عما يقدم والله ثم والله لليلة واحدة في تخوم الصحراء وخصوصا بالحمام الأمني لتعادل عمل شهر مما تعمله عناصر الشرطة ولكن لا أحد يبالي بهم أجرهم عند الله
136 - Hakim khouribgui الخميس 05 دجنبر 2019 - 18:17
في الحقيقة رجال الامن يستاهلوا كل خير
احيي رجال الامن عامة ورجال خريبكة خاصة.
تحية صادقة مع كامل الاحترام والتقدير.
137 - المعقول الخميس 05 دجنبر 2019 - 18:31
نعم اخي يستحقون اكثر من هدا لماذا ؟لكونهم يعملون ليل نهار عطل واعياد دينية ووطنية وفي جميع المناسبات والا حتفالات وفي الملاعب شتاء وبردا ولمدد وساعات طويلة ومحاربة الجريمة والمجرمون وحماية المواطن وممتلكاته والسهر على راحته وطمانينته وتوفير الأمن للجميع
138 - مواطن الخميس 05 دجنبر 2019 - 18:49
بادرة طيبة و حسنة
كما نتمنى من السيد المدير العام للامن الوطني تمديد سن مباريات التوظيف الى 35 على الاقل.
لا يعقل ان يحدد السن حتى 30 بالنسبة للشباب العاطل و تمديده حتى 45 للموظفين علما ان لهم مصدر رزق قار و هذه معادلة صعبة لم افهمها حتى الان.
العاطل 30 سنة و الموظف حتى 45 !!!
139 - حفيظ الخميس 05 دجنبر 2019 - 19:02
انه خبر سار والله انني افرح عندما يتم الاهتمام برجال الامن والجيش وباقي القوات علما انني رجل تعليم.شكرا للسيد الحموشي وهنيءا لشرطتنا وبالصحة والراحة.
140 - مهاجر الخميس 05 دجنبر 2019 - 19:05
يستحقون أكثر وخصوصا شرطة الزي. صراحة الشرطة والدرك واكلين العصا من ناحية ساعات العمل خاص ضروري يكون شي حل تاهما بشار. وهاذشي ايحس به غا لي عندو ولدو ولا خوه فااشرطة ولا الدرك . معندهمش للاسف شي نقابة لي دافع عليهم
141 - ديريكت الخميس 05 دجنبر 2019 - 19:16
مهلا يا سادة كي تفهمون...المنحة قد لا تتعدى بالنسبة للرتب الدنيا التي تشكل القاعدة في الامن والاكثر نسبة، الف وخمسمائة درهم...وكي لا نبخس الناس اشياءهم فهي من المال العام ونحن مسؤولين عند ربنا او بالاحرى فالمجهود والتضحية سابقين ومضمومنين...ونشكر السيد المدير العام على الالتفاتة.. مهما كانت ولو لم تكن بالضبط عينية فكلمة طيبة احسن من كيل العداوة المجانية...اما من يقول ان صرف هذه المنحة تشجيع للضرب او العصى فما عسانا الا ان نقول حاش لله وربنا ان كانت العصى او مراكمة تروة حرام او كذا هو هدفنا وغايتنا وما امرنا بها احد يوما وما من مؤسسة ربما ستؤسس على المعطى...واحوالنا يعلمها جيراننا واقاربنا قبل من يرى شرطيا يفكك اعتصاما او اخر يحرر مخالفة... فقط اتنوير من في حلقه غصة...او احس بالحكرة... نحن لسنا احسن حال ولا يروقنا ان نكون الاحسن اصلا ما دمنا سواسية المنشأ والمصير في هذا الوطن الحبيب والمتاعب كثيرة ولن نشتكي ولن نبكي على احد سوى الله... وتحية الى جميع القراء
142 - Ahmed الخميس 05 دجنبر 2019 - 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية الشكر والتقدير الكبير للسيد المدير العام للامن الوطني على هذه الالتفاتة ذات الطابع الإنساني والاجتماعي والمعنوي لكافة اطر و عناصر الأمن...مع متمنياتنا لهذه الشريحة من المجتمع التي تكابد المخاطر ونكران الذات طيلة ايام.السنة..بمزيد من العطاء ....
143 - متتبع الخميس 05 دجنبر 2019 - 19:33
المتعاقد هو من يستحق تلك المنح المالية أكثر من غيره لكونه يعمل بدون ملل ليل نهار ولا يعرف العطل ولا الأعياد. في الوقت للي يكون فيه الشرطي نائما في منزله وسط عائلته، المتعاقد يسهر طوال الليل باش يواجد الدروس للمتعلمين ويصحاح الفروض والإمتحانات ويقوم بترجمة النصوص من الفرنسية إلى الفصحي ومن الفصحى إلى الفرنسية مستعينا بمحرك البحث غوغل. المتعاقد يبذل جهودا دؤوبة يتجلى في نكران الذات من أجل الوطن والمواطنين ومن أجل مستقبل أبنائكم
144 - med naji الخميس 05 دجنبر 2019 - 19:47
أولا يجب على مدير الأمن الوطني القطع مع ظاهرة التمديد . فكل من وصل سن التقاعد يجب عليه أن يرحل . فهناك العديد من المسؤولين الأمنيين يدفعون رشاوي بغية الاستفادة من سنتين او اربع سنوات و غايتهم النهب و تلقي العمولات و الرشاوي.. ثانية منح المسؤولية للشباب .. فهناك من عمر طزيلا في منصب المسؤولية بحجة الكفاءة ..
145 - أستاذ و أفتخر الخميس 05 دجنبر 2019 - 20:22
مبروك للاخوة في الشرطة هذه المنحة الاستثنائية، وعقبال االجنود المرابطين في ثخوم الصحراء و القيفار،
ثم أسأل الذين ينقمون على الأستاذ في تعاليقهم المسمومة، و الذين يشكون او بالاحرى ينكرون دور الاستاذ و مايقدمه للمجتمع، من علم الشرطي حتى نال شهادة البكالوريا لولوج وظيفته هذه؟ من علم الطبيب من علم المهندس ...كلشي دايز على يد الاستاذ. اوا يكفينا شرفا اننا مربوا الاجيال و أقولها بافتخار كبير. انت يا ناكر الخير ماذا قدمت لهذا
المجتمع؟ماذا استفاذ الناس منك سوى الحقد و الظغينة و الحضية،و تحية للناس الشرفاء أينما وجدوا ،خدمة لهذا الوطن الحبيب، فالوطن يسعنا جميعا استاذا ،فلاحا، مهندسا، طبيبا،جنديا، صحافيا كنت او غير ذلك.. فلا داعي للحقد والمزايدات
146 - bravo 1 الخميس 05 دجنبر 2019 - 20:24
بالنسبة للإخوان لي فقطاعات أخرى نتمناو ليهم التفاتة والتعليم والصحة والوقاية المدنية وإدارة السجون والجيش ....
وبالنسبة لي كيحسابليهم راه لبوليس كياخدو الملايين راه غالطين راه غير منح رمزية ...
حضيو الفوسفاط والكهرباء والمالية....أما البوليسي كيخدم 60 ساعة في السبوع خلافا للتعليم 21 ساعة حتى 26 في السبوع والاضرابات والوقفات وزيد وزيد
بغينا الخير والاستفادة تعم الجميع ماشي شي حاصي شي راه on ne peut comparer l'incomparable
147 - عبدو البيضاء الخميس 05 دجنبر 2019 - 20:27
يستاهلو اقدر مجهوداتهم وعملهم راهم عايشين تحت الضغط راه عملهم مسؤولية فوق الطاقة الشمش الشتاء الطريق الخطر المجرمين السلاح الراديو الانضباط العمل الساعة بكاملها الليل النهار الاعياد الضولاج رمضان كل الاوقات المباريات الشغب الرجاء الوداد الالترات بالله عليكم واش كاين شي واحد خدام قد هؤلاء الشرفاء راه عندهوم الصرامة والله ما يقدر على هذا العمل إلا الرجال والنساء اللي صلب وحديد مع تحياتي وبدون محاياة
148 - نعيمة اليعقوبي الخميس 05 دجنبر 2019 - 20:30
هل يمكن استنساخ السيد الحموشي في قطاعات اخري..
نرجوكم السيد الحموشي ان تقفوا الى جانب تسوية وضعية حاملي الشهادات بالجماعات المحلية ..ضقنا درعا..نتمنى من السيد لتفتيت ان يحل المشكل بعيد عن النقابات
149 - Youssef الخميس 05 دجنبر 2019 - 20:33
استفزاز لباقي القطاعات والله العظيم شي ياخذ منحة شي يقتاطعولو . ما بقينا فاهمين والو الله يخفض
150 - شرطي مغربي الخميس 05 دجنبر 2019 - 21:08
بما أنني شاهدت كثرة التعليقات والتي هي أغلبها من أساتذة أو تصب في نفس الموضوع،ارتأيت أن أدلو بدلوي:
أريد ان اخبركم بأن المنحة لا تتعدى في حدها الادنا 1500 درهم،وهي تحفيز لعناصر الامن الوطني على مجهوداتهم المضاعفة و المستلبة من حياتهم الشخصية التي لا يحيونها كباقي القطاعات.مادمتم يا أسيادي لم تجربوا أن تعيشو أسبوعا واحدا رفقة عناصر الأمن،فأكيد لن تقدروا مجهوداتهم.
أما بخصوص السادة الاساتذة،فنحن لا ننكر مجهوداتهم و فضلهم علينا،و أنا أقف تبجيلا لهم،كما أنني أثناء عملي أصادف من درسوني،فأقوم باحتضانهم،بما انهم علموني حرفا،فقد صرت لهم عبدا.ولكن للأسف هناك فئة تحسب على الاساتذة لا علاقة لها بهذه المهنة سوى الهرب من البطالة و ضمان مدخول شهري.
لهذا نحن نقدر عملكم فقدروا تضحياتنا.
151 - Redoine الخميس 05 دجنبر 2019 - 21:19
يستحقون كل خير لولاهم لما استطعنا حتى الخروج من بيوتنا. .يشتغلون بالليل والنهار لكي ننعم نحن بالطمانينة.
152 - khalid الخميس 05 دجنبر 2019 - 21:27
نهار تنوض الحرب صيفطوهم الحزام رآه الوطن للجميع
153 - مغربي قح الخميس 05 دجنبر 2019 - 21:36
الحمد لله و الشكر لله ان جعل على رأس هذا البلد العريق العظيم سبطا من أسباط الرسول الكريم عليه الصلاة و اسلم و انه بتوفيق من السلالة النبوية الشريفة في شخص جلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده تم وضع خادم الأعتاب الشريفة السيد حموشي عبد اللطيف على رأس جهاز حراس امن المملكة الشريفة منذ اكثر من اربع سنوات و بفضل حنكة هذا الرجل الفاضل و نكرانه للذات و تضحياته الجسام و استراتيجيته الامنية الرائدة وطنيا و دوليا حققت المملكة الشريفة مكتسبات كبيرة في مجال الامن و نشر السكينة و محاربة كافة انواع الجريمة و بخاصة منها المنظمة بل تعدى ذالك الى الريادة دوليا و بشهادة البعيد قبل القريب تكللت بتتويجه بعدة أوسمة داخل و خارج ارض الوطن ، مجهودات فرح و صفق الجميع مجهودات احاطت بأدق تفاصيل العنصر البشري الأمني كرافع للنمو الأمني من خلال النظام الخاص الجديد بموظفي الامن الوطني و رفع عتبة الترقيات و غرس قيم التضحية و الرفع من معنويات رجال الشرطة من خلال عملية تشبيب الاطر ، الاهتمام بالأوضاع الاجتماعية لمختلف فئات أسرة الامن الوطني و اليوم و مرة اخرى صرف منحة للجميع مكرمة جعلها الله في ميزان حسناته
154 - استاد الخميس 05 دجنبر 2019 - 21:43
بفضل زيادات متوالية لما يناهز اثنى عشر سنة اصبح جل رجال الامن اغنياء .اكثر من رصيدين في البنك وفيلا وسيارة اخر طراز واراضي فلاحية خصبة.اما الموظفين الاخرين فلم يعرفوا اي زيادة لسنين طويلة بل لم يعودوا يعرفون ماهي الزيادة
155 - Yousef الخميس 05 دجنبر 2019 - 21:58
واش موظفي السجون مزال معفى عليهم الله من ديك 70 الف ريال شهريا فيها كرا وضو وما وزيد وزيد ... ولاداعي لدكر الاخطار لتيتعرضوا ليها ..حيث السجن فالحقيقة ماشي هو السجن لتيبان فش تتجي الاولى او دوزام تصور وتيختارو اجنحة نقية يصورو فيها والسجناء متيبانوش تيكونو مسدود عليها لكن الواقع شيء اخر موظف واحد يصارع مئات السجناء لوحده بسبب قلة الموارد البشرية
156 - mohammed الخميس 05 دجنبر 2019 - 22:35
علاش تصرف منحة للشرطة في حين موظفي قطاعات أخرى يعانون في صمت و تقتطع من أجورهم ... و هل المنحة ستعطى من جيب أحد ما أم من أموال دافعي الضرائب و اللي كيقول يستاهلوا يؤكد أن المغرب دولة بوليسية بامتياز ... هذا سميته ريع و ليس منحة
157 - استحقاق الخميس 05 دجنبر 2019 - 23:17
رجال الأمن والدرك يستحقون التقدير والاحترام ومزيدا من المنح المالية
158 - مواطن طنطاني الجمعة 06 دجنبر 2019 - 00:18
في الحقيقة رجال الامن يستحقون أكثر من منحة وأكثر من تحفيز وأكثر من تعويض بالصحة ومزيد من التحفيزات والتعويضات لرجال يسهرون على امننا وراحتنا. زادهم الله أكثر وأكثر.
159 - مواطن متتبع الجمعة 06 دجنبر 2019 - 00:40
كل القطاعات مستفيدة إلا الشرطة يضربوا لها الطبل والغيطة،مثلا قرض السكن رجال التعليم 150 ألف درهم من مجوع القرض بدون فوائد،الأنترنيت بنصف ثمن وزيد وزيد،رجال الأمن 30 في المائة في القطارات وهم يسافرون مرتين أو ثلاث مرات في السنة.أما التقاعد رجال التعليم معاشهم الأجر زائد 2000 درهم أما رجال الأمن معاشهم الأجر ناقص 2500 درهم .( أنشري يا هيسبريس متنفسنا الوحيد ).
160 - استحقاق الجمعة 06 دجنبر 2019 - 00:51
رجال الأمن والدرك يستحقون التقدير والاحترام ومزيدا من المنح المالية
161 - محارب قديم الجمعة 06 دجنبر 2019 - 01:44
فهنياا للاخوة في السلاح فهدا الكيان يستحق كل شئ فنعم الرجل الدي يقود هدا الجهاز بكل موضوعية وحنان وأشكره من هدا المنبر فأينك أيتها مؤسسة الحسن الثاني للمصالح الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين أليس لك غيرة مثل هدا الرجل الشهم , خد المثل منه وتعلمي كيف تتفاعلين مع المحاربين القدامى الدين ظحوا بشبابهم في سبيل هدا الوطن الحبيب فمنهم الشهداء والمعطوبين ودويهم والمحاربين القدماء ,اليس لهم الحق في العيش الكريم ,فمادا سيقول التاريخ عنك ,تركتيهم عرضة للشارع والمضاهرات والاحتجاجات أمام قبة البرلمان وأمام ديوان الأميرة الجليلة للأمريم حفظها الله ,امن تتلاعبين بملفهم لكن سنناضل ونناضل فلا يهمنا سكوتك
162 - يا ليت لو بيدي الجمعة 06 دجنبر 2019 - 09:00
بصراحة السيد الحموشي رجل قل نظيره في عصرنا هذا رجل مُصلح ، منذ توليه ادارة الامن تغيرت اشياء كثيرة الى احسن مقارنة مع اجهزة اخرى كالدرك مثلا واجهزة اخرى الرجل لكل متتبع مسيرته يجده يشغتل في صمت ولا يبحث عن اضواء ولا عن كاميرات بل لا يعيرها اهتماما ، المختصون في دراسة حركات المسؤولين وتتبع ايمآتهم النرجسية يعرفون هذا ، السيد الحموشي بعيد عن النرجسية وحب الذات رجل عملي كما يقول المثل المغربي رجل دُغري .
163 - استاذ الجمعة 06 دجنبر 2019 - 10:32
برافوو السي الحموشي. انا كع تحسين المستوى المعيشي اجميع فئات المجتمع. لو كل مسؤول عن قطاع ما يهتم بشؤون موارده البشرية لشهدنا مغربا اخر. ولكن نحن في وزارة التعليم نحس باننا في صراع مع الوزارة والمديريات الاقليمية وليس في تعاون وتجانس للاسف..حتى التعامل مع الاستاذ داخل المديريات يكون دون المستوى وكاننا من قطاع اخر.
164 - باحثة سوسيولوجية الجمعة 06 دجنبر 2019 - 13:03
شكرا لك على هذه الإلتفاتة البناءة ، فعلا بلدنا الحبيب في حاجة ماسة إلى عناصر أمن قوية لحمايته من الأمراض الإجتماعية ، وشكرا أيضا على فكرة التحفيز لرجال الشرطة لتكريس مبدأ السهر على راحة الوطن والمواطن .
165 - المعلق الجمعة 06 دجنبر 2019 - 16:51
مبروك عليهم المنحة لكن هل هذه الفئة فقط هي التي تسهر على امن الوطن والمواطنين اين موظفي السجون اين الجنود المرابدة في الحدود
166 - رضوان لعللاي الجمعة 06 دجنبر 2019 - 16:58
الحموشي احسن رجل امن عارف اش تيدير الله يوفقكم جميعا. وتنشكرو حتى رجال الدرك الملكي
167 - mouhammed الجمعة 06 دجنبر 2019 - 18:24
لا ننسى الأجهزة الأمنية الأخرى التي تسهر على راحة المواطن المغربي
168 - Hgy الجمعة 06 دجنبر 2019 - 20:15
يستاهلو وخا شي وحدين فيهم خاصة ديال السير والجولان كايتعداو على عباد الله... بتخيل المخالفات...
169 - مصطفى أبو يحيى الجمعة 06 دجنبر 2019 - 23:48
هذا يعني أن الإدارة العامة للأمن الوطني مستقلة عن وزارة الداخلية؟؟؟
170 - حقيقي و واقعي السبت 07 دجنبر 2019 - 02:40
ان اراد ان يكون رجل دولة ورجل قانون وجب ان يمتتل بدوره إلى القوانين.. لأن رجال الأمن عملهم منظم بظهير ينص على التعويض في حالات العمل المضاف والمضاعف.. دون المساس بمشروعية الدولة المغربية ومواطنيها وهي تبدوا غير قادرة على أداء المبالغ المتراكمة في دمتها اتجاه دوي الحقوق... تبقى الترقيات بالمحابات والتعويضات بالقطارة والعقوبات بالجملة.... وتستمر ديول وادبار الزمن القديم تسود ولاتحكم اما الحموشي ف يحكم ولم يسد ولايسود
171 - ابو آدم القنيطري السبت 07 دجنبر 2019 - 12:46
باراكا من البوليس زيدونا في المدارس..
المجموع: 171 | عرض: 1 - 171

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.