24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5608:2513:4516:3218:5720:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مديرية الصيد البحري تحدد موعد موسم الأخطبوط

مديرية الصيد البحري تحدد موعد موسم الأخطبوط

مديرية الصيد البحري تحدد موعد موسم الأخطبوط

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن فاتح يناير القادم هو موعد استئناف نشاط صيد الأخطبوط لموسم شتاء 2020 جنوب سيدي الغازي.

وقالت مديرية الصيد في مراسلة لها إلى جميع الهيئات المهتمة بالقطاع، تتوفر هسبريس على نسخة منها، إن هذا القرار يهم وحدات الصيد بأعالي البحار والصيد الساحلي والصيد التقليدي.

وحددت المراسلة البرنامج الزمني المتعلق بخروج مختلف وحدات الصيد قصد ولوج مصيدة الأخطبوط المرخص لها في 48 ساعة لميناء أكادير، و36 ساعة بالنسبة لميناء طانطان، و16 ساعة لميناء العيون.

أما بالنسبة لمينائي الداخلة وبوجدور، فقد سمحت المديرية لأسطول الصيد التقليدي بالخروج عند شروق اليوم الأول لاستئناف النشاط سالف الذكر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - BAHHHAR السبت 07 دجنبر 2019 - 10:23
المشكلة الكبيرة في صيد الاخطبوط هي مسءلة ًالكوطاً ، حيث أن أرباب المراكب يتحايلون على القانون ودلك بتقديم تصاريح مغلوطة للمصالح المكلفة بالمراقبة. حيث يعمدون إلى التصريح بالكمية الزائدة من الاخطبوط على أنها "حبار" مثلا. وهكدا لن يصل أبدا إلى الكوطا.
2 - مراد السبت 07 دجنبر 2019 - 15:19
يجب مراقبة اصحاب الغانجو و الشومبرير في السواحل خارج اوقات صيد الاخطبوط عدد كبير منهم يقومون بجريمة قتل صغار الاخطبوط فخارج الرحة البيولوجية يصل ثمنه مثلا في اكادير الى 40 درهم للكيلو . اي فقط غطسة وحدة ممكن تدر عليه مئات الدراهم و بعضهم او جلهم يستغل ذلك ليس للعيش بل للاغتناء على حساب صغار الاخطبوط يجب تشديد المراقبة و رفع الغرامات لكل من يقتل صغار الاخطبوط .فالالاف يتخذونها مهنة لهم . و هم مجهزون حتى بقنينات الاكسجين خاصة نواحي ايت تامر و تاغازوت و على طول الصحراء بل في الصحراء الفلايك تصطاده .
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.