24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | حامل "بجنين ميت" تشكو إهمالا طبيا في المحمدية

حامل "بجنين ميت" تشكو إهمالا طبيا في المحمدية

حامل "بجنين ميت" تشكو إهمالا طبيا في المحمدية

واجهت سيدة حامل بجماعة عين حرودة، ضواحي المحمدية، معاناة لم تكن في الحسبان بسبب حمل غير موفق كاد أن يعرض حياتها للخطر.

وكشفت السيدة أنها ظلت تعاني منذ ثلاثة أشهر من نزيف بين الفينة والأخرى بسبب وفاة جنينها، الذي بلغ شهره السادس ولم تتمكن من وضعه.

وقالت السيدة المذكورة: "بعد توالي النزيف، قصدت المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بالمحمدية من أجل مساعدتي على وضع الجنين المتوفى، بيد أنه لم يتم استقبالي"، ما أثار حفيظتها.

وأضافت أن أطرا بالمستشفى طلبوا منها العودة إلى منزلها إلى حين حدوث نزيف، وهو ما حدث بالفعل، مع آلام حادة، بعد عودتها إلى منزلها بجماعة عين حرودة.

وأوردت السيدة نفسها أنها قصدت المدير الإقليمي للصحة بالمحمدية الذي أعطى تعليماته من أجل استقبالها بمستشفى مولاي عبد الله وإخضاعها للفحوصات الطبية، بيد أن المسؤولين بالمستشفى طالبوها بمجموعة من التحاليل. ونظرا لقصر ذات اليد، حاولت البحث عن مساعدات مالية لإجراء هذه التحاليل، لكن دون نتيجة.

وأشارت المتحدثة إلى أنها تعاني من نزيف للدم وإفرازات أخرى بشكل مستمر وآلام حادة منذ أربعة أيام، إلا أن الأطباء يرفضون استقبالها ويطالبونها بإجراء بعض التحاليل.

من جهة أخرى، أكدت مصادر طبية بالمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله أن الأمر لا يتعلق برفض استقبال السيدة، وإنما بوضعها الصحي الذي لم يكن يسمح باستخراج الجنين الميت في الأيام الماضية، ما دفع إلى إخبارها بضرورة انتظار توسع الرحم.

وقالت مصادر هسبريس: "حالة السيدة لم تكن تستدعي في البداية استقبالها بالنظر إلى وضعها الصحي، حيث أظهر التشخيص الأولي أن خروج الجنين غير ممكن بسبب عدم اتساع الرحم".

وبحسب المصادر نفسها، فقد جرى، الجمعة، استقبال المعنية بالأمر بالمستشفى الإقليمي بالمحمدية، بعد حدوث نزيف، من أجل استخراج الجنين، موردة أنها ما تزال تخضع للعلاجات الطبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - خالد السبت 07 دجنبر 2019 - 16:05
الطب اصبح كالتجارة لا يهمه الا المال و النصب على المواطنين . هنا في مدينة سيدي قاسم توجد مصحة ابن سينا . الخاصة والتي يشتغل بها عدد من الاطباء الحاصلين على شهاداتهم من اوكرانيا و روسيا يستغلون جهل الناس و وجود مصحة واحدة . فجميع النساء الحوامل اللواتي يتوافدون عليها تعمل لهم عمليات قيصرية حتى وان لم يكن داعي لها .كما انك إذا ذهبت واشتيكت في الم بالبطن فكن على يقين ستعمل لك عملية نزع المرارة. وذلك لجني اكبر ربح من الاموال ممكن والكل يشتكي منها.لكن في غياب الوزارة الوصية . كذلك عمليات الاجهاض التي تقام في ظروف غامضة و نصب على الزوجات اللواتي لا حول ولا قوة لهن مع ان بعضهم غير مختص . كما ان الكارثة الكبرى هي أن هيئة الاطباء تدافع عن مجرمين في زي اطباء مبررة ذلك بعدم تشويه سمعة المهنة.
2 - مواطن غيور. قلة الصحة السبت 07 دجنبر 2019 - 16:12
السلام عليكم.
على المغاربة جميعا أن يعلموا أن القانون في صفهم، ما دام يتم تفعيله و الإحتكام إليه .
على السيدة و زوجها التقدم أمام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بشكاية ضد المستشفى و الأطباء الدين أدوا القسم بخدمة المواطن، فإدا بهم يتخلون عن القسم.
القانون واضح، هدا يسمى عدم تقديم المساعدة لشخص في خطر، و قد تكون من جنحة، إلى جناية في حالة الوفاة لا قدر الله.
3 - ولد البلاد السبت 07 دجنبر 2019 - 16:14
يجب توعية المواطن بحملات اعلامية كما كان الشأن في تسعينيات القرن الماضي... ففي الغالب تجد المستعجلات مليئة بمرضى حالتهم لا تستدعي المستعجلات كإلتهاب اللوزتين أو الانفلونزا وعندما يطلب منه الذهاب إلى المركز الصحي... يمكن أن يعنفك جسديا او افظيا او يحاول ارشائك على حساب مواطن اخر حالته خطيرة.. و في المقال أعلاه عولجت المرأة بطريقة صحيحة ولا أفهم هاته الشكوى.. لا تدخل جراحي دون تحاليل وإلا ذهب الطاقم الطبي و الشبه طبي إلى السجن...
4 - اح اكان السبت 07 دجنبر 2019 - 17:24
امام عيني سيدة توفي الجنيت فيها وقصدت المستشفى والله الى 6ايام وهي ترقد في المستشفي وديرين لها التلفازة وعارفين بلي ميت ومادا ينتظرون يعني لاحياة لمن تنادي
5 - يوسف السبت 07 دجنبر 2019 - 18:00
من حق الأطر التمريضية و الطبية أن يطالبوا بالتحاليل اللازمة للتكفل بحالة المرضى حماية لهم من مزاجية بعض المرضى و عائلاتهم، لقد مضى زمن المجازفة بالنفس من أجل إرضاء مواطن يكن الحقد لموظفي الصحة، و هاته نتيجة حتمية للمتابعات القضائية لأطر وزارة الصحة، لنعرف ما علينا و لا نطالب بأكثر من حقوقنا، فالقانون لا يحمي صاحب حسن النية عندما يوقع نفسه في مشاكل إدارية أو جنائية، ما وقع سيزداد انتشارا و الأطر لا تنفذ سوى المساطر الجاري بها العمل.
شكرا هسبريس على متابعتك لنبض المجتمع المغربي.
6 - أنُهاجِرُ الى موزمبيق للعلاج؟ السبت 07 دجنبر 2019 - 18:06
إذا لم يبقى علاج مجاني في بلادنا تحت العدالة والتنمية فربما علينا الهجرة إلى موريتانيا أو السينغال أو الموزمبيق قصد العلاج المجاني هناك.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.