24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5207:1813:2216:4019:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | "المتعاقدون" يضعون الشارات الحمراء داخل الأقسام

"المتعاقدون" يضعون الشارات الحمراء داخل الأقسام

"المتعاقدون" يضعون الشارات الحمراء داخل الأقسام

تضامنا مع "موظفي وزارة التربية الوطنية حملة الشواهد"، قرر الأساتذة المتعاقدون "حمل الشارات الحمراء، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، تنديدا بما أسموه "التدخل الهمجي الذي طال زملاءهم في شوارع الرباط".

وأضافت "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" أن "مطلب الترقي بالشهادة حق لا يجب التراجع عنه من طرف شغيلة قطاع التعليم"، مطالبة بـ"رفض تسلم أقسام الأساتذة المضربين".

وأوضح المصدر ذاته أن "التنسيقية تؤمن بالعمل الوحدوي"، مشددا على "ضرورة وقف كافة المشاريع التخريبية التي تستهدف تدمير قطاع التربية الوطنية".

وأشارت تنسيقية المتعاقدين إلى أن "الوزارة تتحمل مسؤولية ما يجري في حق الشغيلة، بعد أن فشلت في تدبير ملفات التعليم، واستمرارها في نهج سياسة التعنت إزاء مطالب الجميع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - معلم متقاعد السبت 07 دجنبر 2019 - 19:22
لا خير في هؤلاء المتقاعسين والله مستوى الكثير منهم ضعيف ولايملكون إلا تخراج العينين.نطالب بالغربلة والاقتطاع للمضربين ،وحدها الاقتطاعات تردعهم وتردع نقابات آخر الزمن التي لا يهمها إلا بيع البطاقات على حساب المتعلمين . الاقتطاعات تؤلمهم.
2 - فريدز السبت 07 دجنبر 2019 - 19:35
لا أدري كيف ينام مسؤولو القطاع مرتاحي البال والميدان يغلي ؟؟؟؟!!
3 - معلق محايد السبت 07 دجنبر 2019 - 19:37
أعتقد جازما أن الترقي بالشهادة هو ريع جديد أو على الأقل مطلب نفعي مقيت. فبدل أن يحصل الموظف على شهادة عليا لينمي بها قدراته ويرتقي بفكره ومردوديته وينفع بها بلده يلغي كل هدا ليجعلها مطية لمطالب شخصية مادية مصلحية نرجسية صرفة.الترقي يجب أن يكون بالاقدمية أو من خلال مباراة يجتازها الجميع.هل الفرق الرياضية أو المنتخبات التي تتأهل إلى بطولة ما لا تجتاز التصفيات التمهيدية للبطولة التالية.اتمنى أن أفهم بشكل جيد
4 - تالوين السبت 07 دجنبر 2019 - 19:46
تحية النصر لكل مطالب بحقه في هذا البلد. رفع الدعم عن البنزين حقق للدولة اكثر من 15 مليار ولم يظهر لها أثر. رواتب بعض رواتب المسؤولين تصل ل40 مليون سنتيم. بنكيران يستفيد من معاش 7 ملايين سنتيم دون المساهمة فيه... ولا أحد يتحدث عن هؤلاء. ولكن عندما يطالب الاستاذ بتحسين اوضاعه واوضاع المواطنين فالكل يضرب في نضاله. ولكن.. درب النضال نحن فيه سائرون.
5 - مغربي السبت 07 دجنبر 2019 - 19:46
احملوا الشارة الحمراء والخضراء. واستسلموا للشارة البيضاء واتركوا مناصبهم لمن هو أفضل منكم. عيقتوا ب المغربية .
6 - Carton rouge السبت 07 دجنبر 2019 - 19:47
على الحكومة طرد من لايريد الاشتغال ومن لايحترم تعاقده فاغلبهم مستواهم ضعيف ولم يقبل احد تشغيلهم,اقرؤو تعاليقهم هنا لتكتشفو مستواهم المتدني
7 - متتبع السبت 07 دجنبر 2019 - 20:16
يصعب على معظم المتعاقدين يقاريو بالفصحى أو بالفرنسية، لذا يطلبون السماح لهم رسميا يقاريو باللغة المغربية والسلام عليكم
8 - سعيد السبت 07 دجنبر 2019 - 20:31
لا قيمة لشهادات كوبي كولي.
9 - هم........هم السبت 07 دجنبر 2019 - 20:58
لعنة رجال التعليم ستطاردك يا بنكيران ، فالقوم ما فتئوا يجدون فرصة إلا و يقذفون الرجل باقدح النعوت ، لا لشيء إلا أنه ابن الميدان و كشف للشعب خذلان الأساتذة و المعلمون للامانة، فالرجل رسخ الأجر مقابل العمل و نهج سياسة التوظيف بالعقدة اسوة بالشرطة و الدرك ز المهندسين حيث الانضباط و الحس بالمسؤولية.
10 - amaghrabi السبت 07 دجنبر 2019 - 21:17
قال رسول الله ص "ان لم تستحي فافعل ما شئت",عجيب امر هؤلاء المتعاقدون الذين يستمرون في غيهم وهم غافلون او يتغافلون.براعمنا يا أساتذة اخر الزمان سيرهقهم كيفية فهم ما تفعلون وسيصيبهم احباط سيئ في طفولتهم.براعمنا محتاجة لاساتذة اكفاء في تعليمهم القراءة والكتابة والمحادثة والناشيد الجميلة والرياضة التي يحبها أطفالنا والرسم والاعمال اليدوية والخرجات الى الطبيعة وو جميع الأشياء التي تجعلهم يعيشون جو طفولي بعيد عن السياسة التي تكشف عن الانانية والسخط وعدم الرضى .ابتعدوا عن براعمنا وافعلوا ما شئتم فانكم والله تقومون بجريمة لا تغتفر
11 - مواطن السبت 07 دجنبر 2019 - 21:38
ربنا لا تؤخدنا بما فعل السفهاء منا. عبارة مناجات لله .دعا بها قوم صالحون الله خوفا من عقابة وسخطه بسبب .سلوكات شاذة وتصرفات خبيثة من بعض الناس ...وهذا هو الواقع حاليا .هاؤولاء المتعاقدين .لماذا لا يلتزمون بقرارت وزارة التربية والتعليم .مع انهم متعاقدون معها.ايضا .ما يفعله هاؤولاء المتعاقدين الا يعبر .استهترار واضحا .بملايين التلاميذ. والطلبة ...لانهم يتركون .دوامهم مرات كثيرا.ثم .ماذا اليس من حق الدولة ووجبها سن قوانيين تخدم .الشعب المغربي .التعاقد .هو صيغة كتابية مصادق عليها من طرف الدولة والوزارة المكلفة بترببة والتعليم .يحمل عدة بنود والتزامات على المتعاقد مع الدولة التزام بها اذا اراد ان يستلم راتبه اخر الشهر .وان لم يلتزم .يترك المجال لمن هو اكثر قدرة على الانجاز ...ايضا .هاؤولاء الفوضاوييون يريدون المال دون عناء ولا تعب ولا تكاليف .ضنا منهم ان رزق الشعب المغربي. سور قصير .كل من هب ودب يقفز عبره .اذن وداعا لريع التربوي التعليمي ...وقريبا الصحة .والتنمية .وكل القطاعات...
12 - خالد F السبت 07 دجنبر 2019 - 21:38
منظر مؤلم أن ترى رجال التعليم يعانون هكذا، فلولاهم لما وصلنا لما نحن عليه اليوم، إستوصوا بهم خيرا بتلبية جميع مطالبهم، في السنة الرابعة إبتدائي كانت تدرسني معلمة صارمة في قواعد اللغة العربية وتضرب كل من يخطئ في الإعراب، كانت شابة جميلة وأنيقة، في أحد الأيام إستدعتني بعد الفصل بعدما لاحظت تدني مستواي وهندامي، وسألتني عن السبب، فأخبرتها أنني أقطن حاليا مع أحد أقربائي بعد أن قررت أسرتي الإنتقال للعيش في مدينة أخرى وأنني أزورهم عند نهاية كل أسبوع، تفهمت الوضع وعاملتني على غير العادة بعطف وحب كبير جعلني أذرف الدموع لحظة كتابة هذا التعليق.
13 - Observateur السبت 07 دجنبر 2019 - 22:13
المتعاقد هو اللي قارا الطبيب والموظف والمحامي والمهندس والمستخدم والشرطي والدكتور .. كل المغاربة المثقفين تكاونوا على أيديهم. المتعاقد ضد الإقتطاعات بسبب توقفهم المؤقت عن العمل وضد حرمانهم من حقوقهم المشروعة. هم يضحون بالغالي والنفيس من أجل الوطن والمواطنين.
14 - علي السبت 07 دجنبر 2019 - 22:15
لا حق لتلامدتنا في تلقين دروسهم نظرا لأساتذة عدماء الضمير على مدار السنة هم يحتجون أتساءل لمدا لا يحتجون ايام العطل كالاحد أو في عطلة الصيف يحتجون فقط ايام الدراسة من أجل عدم تمكين تلامدتنا لدروسهم انها فعلا أنانية اساتدتنا الكرام
15 - أستاذ مغربي السبت 07 دجنبر 2019 - 22:19
مع الأسف جل التعاليق تشم فيها رائحة الحقد و الحسد، إن كنت تتوفر على شهادة تعبت لنيلها و كنت في الميدان لما قلت هذا الكلام. لكن الحقد و الحسد مرض.
16 - أستاذ الرياضيات السبت 07 دجنبر 2019 - 22:21
أصحاب التعليقات الحاقدة والله مهما قلتم
لن أتنازل عن الطلب بحقوقي ولو كلفني ذلك حياتي
تحية نضالية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد موعدونا الإضراب المفتوح
17 - استاذ مرشد السبت 07 دجنبر 2019 - 23:26
يسمون أنفسهم الأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد .
السؤال:من فرض عليكم التعاقد؟ ولماذا تقبلون التوظيف في هذا الإطار ؟ ألستم انتم من وقعتم بأيديكم العقدة و بمحض إرادتكم؟ لا تضحكوا على القانون .القانون فوق الجميع و لا تكذبوا على الشعب .الشعب يعرفكم ويعرف ما تريدون. والشعب يساند الحكومة في مقاربتها لهذه القضية.
18 - Moumine مؤمن السبت 07 دجنبر 2019 - 23:51
بما أنك تطعن في مستوى هؤلاء المتعاقدين، فإنك ضمنيا تطعن في كفاءة من علموهم وأنت من ضمن معلميهم. أهمس في أذنك أن الأساتذة المفروض عليهم التعاقد أكثر منك ثقافة، إذ اجتازوا الامتحانات والمباراة بشواهد عليا لا بالشهادة الثانوية مثلك، فهم لهم الإجازة والماستر ومنهم من يحضر الدكتورة في اختصاص مادته. وحيث إنك تقاعدت في درجة معلم، فالمتقاعس هو سيادتك. راجع تعليقك وقم بتقييمه تقتنع بما قلتُه فيك أما تقييمك لهؤلاء ليس بإمكانك البتة . وأخيرا، أحيطك علما أن البطاقات النقابية لا تباع ولا تشترى، بل تعطى للمناضلين المنخرطين المدافعين عن كرامتهم وعن كرامة المهنة الشريفة، وذلك بمقابل رمزي لا يسمن ولا يغني من جوع. ولولا دفاع النقابات ما احتفظتَ براتبك كاملا ، بل أكثر، مقبل معاشك اليوم. تحياتنا الخالصة لكافة رجال ونساء التعليم داعين لهم، بعد كل صلاة بـ: اللهم ارحمنا وارحم والدينا وارحم من علمنا. سامحك الله يا معلم متقاعد رقم 1 أعلاه.
19 - هم........هم الأحد 08 دجنبر 2019 - 00:29
إلى استاذ الرياضيات: ستقول بانك ذو تخصص علمي، جميل جدددددا ، لكن أن تقول و تكتب" موعدونا" للأسف مهزلة....اسمح لي استاذ
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.