أوروبا تمنح المغرب 101 مليون يورو لمحاربة الهجرة غير النظامية

أوروبا تمنح المغرب 101 مليون يورو لمحاربة الهجرة غير النظامية
الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:10

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، عن منح المغرب دعما ماليا قدره 101.7 ملايين يورو لمساعدته في تكثيف محاربة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر.

وذكر بيان للمفوضية الأوروبية أن هذا الدعم، الذي يندرج في إطار الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل افريقيا، يهدف إلى “دعم جهود المغرب لمحاربة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر”.

ونقل البيان عن أوليفر فاريلي، مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، قوله إنه “بفضل هذه المساعدة الجديدة، نعمق شراكتنا مع المغرب لتقليص عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين على طريق غرب المتوسط وتجنب تعريض الأفراد حياتهم للخطر”.

ويشكل هذا الدعم المالي للمغرب جزءا من غلاف إجمالي قدره 147.7 ملايين يورو خصصها الاتحاد الأوروبي في إطار الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل إفريقيا، لمحاربة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر، وحماية الأشخاص الذين يعانون من الهشاشة وتعزيز التنمية الاقتصادية في شمال إفريقيا.

وبالإضافة إلى 41 مليون يورو لتحسين حماية المهاجرين والأطفال والمجموعات هشة في ليبيا، قام الاتحاد الأوروبي بتعبئة 5 ملايين يورو لتعزيز الفرص الاقتصادية في شمال إفريقيا، لا سيما من خلال إعطاء دفعة لريادة الأعمال على الصعيد الإقليمي.

وقد أنشئ الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل إفريقيا في عام 2015، لمعالجة الأسباب العميقة لعدم الاستقرار والهجرة غير الشرعية والنزوح القسري. وتبلغ الموارد المخصصة لهذا الصندوق أكثر من 4.6 ملايير يورو، تأتي من مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء والمساهمين الآخرين.

‫تعليقات الزوار

40
  • الهموز
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:33

    الله على همزة…….راك فاهم…………..!!

  • مواطن
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:39

    يجب على أروبا ألا تقلق بعد الأن لأن المغرب أصبح قارة أفريقية صغيرة قادرة على ضم 500 مليون مهاجر في أفق 2030 والمغاربة في بلدهم سيصبحون أقلية.
    يجب على المغرب أن يحارب الهجرة أولا في بلاده.

  • hafidi
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:40

    ما اعلينا الا انقولو بالصحتهم او باختصار شديد

  • عبدالقادر وجدة
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:42

    مادام الاتحاد الأوروبي يمنح الملايين من الاورو قصد محاربة الهجرة، الحكومة لن تحاربها بشكل جدي، لانه اذا انتهت الهجرة ستنتهي الملايين والفاهم يفهم.

  • اعلي
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:47

    اس اشمن شرعية أو غير شرعية هما كيتمناو اينوضو شي صباح ومجبروناشي غي مرمرة أروبا خصا دور معنا بالاورو.

  • khalid from there
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:50

    هل أوروبا تريدنا أن نمنع الأفارقة جنوب الصحراء ولوج المغرب أي مساعدتنا على تأمين الحدود الشرقية والجنوبية أم أنهم يريدوننا أن نسمح بدخول الأفارقة وتركهم يتوسلون في طرقات اغادير، تزنيت البيضاء ومراكش.. ومنعهم من دخول اوروبا أي نضع دركيونا وشرطتنا على حدود مليلية وسبتة وميناء طنجة، وفي هاته الحالة فمبروك لقادتنا دور الحارس الأمين الوفي، و صبر الله المغاربة الأقحاح على هاته الغمة الجاتمة على صدورهم والتي لاتزداد إلى توسعا، فكما يقول أكثر المهاجرون الجنوب صحراويون المغرب جزء من إفريقيا وسنسترجعه قريبا.

  • مجيد
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:53

    هل معتقدين ويزعم أوربا ان المغرب يحارب الهجرة بي هديه الملايين واين هي الملايين السباق المسؤولين المغرب بحر عميق لا يشبع في المغرب لا شيء يتغير أهكذا يبق حتي يارث الله الارض وما فيها

  • مغربي
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:56

    لهذا السبب يستقبل المغرب الأفارقة ؟؟!!!

  • ستيتو حمو
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:56

    هما يشدو الملايين ويتركون مهاجري جنوب الصحراء مشردين في شوارع المدن يتصادمون مع المواطنين !!اما الدولة العميقة أخذت الاموال بدون ان تفعل شيءا فتصبح المواطن محاصر في الشوارع ومفترق الطرقات بالعشرات من المهاجرين !!
    وهذه حقيقة مرة توضح مستوى اللامبالاة للمواطن وانعدام اي اعتبار

  • سياسة ناجحة
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:59

    هنيئا لنجاح حكومتنا في سياستها للهجرة، إنه استثمار ومورد تستفيد منه الخزينة العامة في ظل النية الحسنة للأوربيين جزاهم الله خيرا…! نتمنى المزيد من المهاجرين الافارقة للمزيد من الدعم…

  • dokalli
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:10

    أوروبا مرتاحة حيت عارفين هاد لفلوس اترجع أوروبا عبر لمسؤلين

  • abdou
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:11

    أنا متأكد أن ثلثي هذا المبلغ سينقض عليه تماسيح ومرتزقة الندوات والدراسات والورشات في الرباط والباقي سيتم به رش بعض الجمعيات "الشريكة" المهتمة بمجال الهجرة.

  • Immigre
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:17

    L’immigration clandestine va pas arrêter sinon les millions vont disparaître des poches des responsables no more comment

  • مجلوق فنيويورك
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:23

    101 مليون اورو,,,زعما هاد البراكة كلها ماتبنيش واحد 5 دلمشتشفيات ,,ؤتبني سكن لصحاب لكريانات ؤتبني اسواق تقضي على الفرشات ؤتبني شي مدارس ,,,ؤلا عوتاني ماكين غير اخر انواع د Mercedes ؤBMW,ؤMaserati,ؤالفيلاتف Marbeilla.

  • Amine
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:24

    J ai une question au gouvernement marocain et je veux qu il soit expliquer aux citoyens parceque c est leurs droit:
    C est quoi votre strategie pour l immigrstion africain? Parceque tous ce que je vous c est vous arretez les immigrants vous le donner un petit sandwitch et vous les envoyer au sud du maroc puis ils reviennet au nord et ainsi de suite.

  • المهاحر
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:34

    سبحان الله اليوم قراءت في جريدة اروبية ان احد مكاتب التحقيق قام بدراسة هل المساعدات الاروبية الى الشعب المغربي لا تاثير لها عليه وان هناك ضبابية في صرف تلك المساعدات في محلها وان المغرب لا يلتزم بوضع الافتة ان تلك المشروع من المساعدات الاروبية وغالبا لا يتم الاعلان عنها وما دور المساعدات لا تاثير لها خصوصا الصحة والتعليم العالم القروي واصلاح القضاء قول الجريدة

  • السامري
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:34

    بمعنى آخر: أوروبا ترمي للمغرب بفتات مما تنهبه فرنسا و الاتحاد الأوروبي بصفة عامة ليومنا هذا بمباركة الدولة و اشتراكها في النهب، لتشغله كعامل تنظيف لأناس يعتبرونهم جميعًا أقل من الحيوانات. اتفاقية الصيد مثلا دفعت فيها مئات الملايين من اليوروهات التي حُوِّلت مباشرة لحسابات اللصوص الكبار الخاصة في عدة دول، و رموا لخزينة الدولة ب40 مليون يورو التي بدورها سيقتسم جزء كبير منها اللصوص المتبقون من أكبرهم لأحقرهم و ما تبقى (إن تبقى شيء) فيرمى للشعب الجائع الذي بدأ يأكل أفراده بعضهم البعض.

  • م المصطفى
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:44

    الأفارقة إخواننا وأصدقاؤنا وتجمعنا وإياهم القارة الإفريقية.
    لكن الأعداد الهائلة من الأفارقة الشباب الذين يوجدون حاليا في المغرب، يعيشون عيشة يرثى لها في جميع المدن المغربية وبدون استثناء ، لكونهم يحترفون " السعاية " خصوصا في المدارات الطرقية وأمام المساجد وفي المقاهي. فهي حرف لا تليق بهذا النوع من الشباب.
    لذا يجب على الجهات المسؤولة توظيف هذه المنحة الأوربية لإيجاد حلول ولو ترقيعية لهؤلاء الشباب للقطع مع السعاية ، والإكتفاء بالأنواع المتنوعة والأشكال لفقراء بلادنا …

  • ابوزليخة الوسواسي
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:47

    يجب محاكمة هذه الحكومة نفسها بتهمة الاتجار بالبشر إذن هي من تتاجر فينا باخذ المال من هنا و هناك وليس نحن فاين كل هذه الاموال والله نجبر شي طريق لصبحت هنا

  • موحا
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:50

    إذا كان هذا الخبر صحيح فلينتظر المغاربة الزيادة في الضرائب و المنتجات المستوردة و المحلية (الأساسية و الغير أساسية) لأن أوروبا يجب أن تسترجع تقودها التي سيأكلها المسؤولون دون أن يستفيد منها البلد وسيأتي رئيس حكومة جديد ليقول للمغاربة عفى الله عما سلف وهكذا إلى أن يرث الله الارض بمن فيها.

  • مغربي هنا
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:51

    على الحكومة ان نرحل لديها الأموال لأن المغرب ليس دولة متقدمة فاوروبا بل دولة في طريق النمو أي تكافا غير مع المغاربة وتوفر لهم العيش الكريم وتحارب البطالة وان يكون لما السياسيون أكفاء من وسط الشعب لهم اللغة الخطابة متقنة يستوعبها الشعب بدل التهديد والوعيد وسرقة أموال الشعب.

  • بهذه المساعدة يزداد الأفارقة
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 20:01

    بهذه المساعدة المالية الدخمة سيزداد عدد الأفارقة في وطننا الغالي حتى يصبحون هم الأغلبية في المغرب.
    أي الأفارقة السود يصبحون هم سكان الجدد في وطننا الحبيب.

    أين الأحزاب السياسية والمثقفون من هذه الظاهرة الخطيرة في وطننا الغالي ؟

  • جعفر
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 20:03

    ملايير الدولارات ذهبت في مهب الريح ستختفي في جيوبهم و سيتركون الأفارقة تائهين في الشوارع المغرب بدون مؤوى ولا طعام تاركينهم في مواجهة مع المواطنين يسترزقون و يسعون قوت يومهم للأسف ستنهب هذه الملايير ولن يستفيد من يستحقونها

  • Libre
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 20:08

    مشكلة أوروبا وليس المغرب.
    امسكوا فلوسكم وحولها باسنانكم
    فقرت أفريقيا والمغرب يدفع الثمن

  • brahim
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 20:10

    بغيت غير نعرف فين كاتمشي هد لفلوس علاش كتكدبو على الشعب طلاب كيطلب ومرتو كتصدق هدا هو المثل لي حنا فيه

  • ها هوا ليك آلاتحاد الاوروبي
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 21:03

    المتاجرة في البشر ماشي غير عند الافراد او عصابات بل حتى عند الحكومات والحكومات تتاجر بالملايين . أرا نحبسهم عليك ما تعطيش نطلقهم وهاهوما ليك . آ لاتحاد لݣناوي .ها هوا ليك آلاتحاد الاوروبي الله يهديك ، ويلا ما بيتي تْأهّا أجْراد انْطلقو عليك .

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 21:20

    المواطن العادي يريد التعرف عن مال الأموال التي تمنح للمغرب لمحاربة الهجرة السرية نحو أوروبا أين تصرف هذه الأموال وكيف جزاكم الله

  • كمال
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 22:17

    أغلب الحراكه المتدفقون نحو اروبا هم مغاربيون وليسو افارقه جنوب الصحراء والساحل.
    يبدو ان البعض يجهل او يتجاهل عمدا هذه النقطه.
    اما الاموال التي تقدمها اروبا للمغرب ستتبخر بسرعه البرق.

  • الخبز الحافي
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 22:32

    101 ََمليون اورو
    هل لديكم رقم الأخضر لمحاربة الرشوة

  • إبن بطوطة
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:01

    مبروك لأوربا الشرطي المتفاني ومبارك للمخزن ببعض الدراهم ولإسبانيا نبارك لبعض السنين علي الهيمنة .

  • Mohamed
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:27

    كل هذا المبلغ و يقدم فقط 2200 درهم للعساس فوق قمم الجبال بلا مأوى يقيه من البرد و الأمطار طول الليل و لاسيما ان الموسم موسم البرد و الصقيع. و ريتهم لو كانوا يقدمون لهم اجرتهم في حينه بدل الانتظار لظهور و شهور رغم انهم توصلوا بالاموال. انهم يستمرون تلك الأموال مما يولد الياس في النفوس و يجعلون الاغلبية تنسحب من الخدمة التي قدموها بشهور.

  • رخصة مرض
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 03:23

    هل تحول المغرب الى حارس للحدود
    في المنطقة.

  • امير
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 08:01

    اليوم الذي ستقوم به اروبا بتطبيق القانون الدولي بصراحه اي ارجاع كل من قام باختراق اراضيها بشكل غير قانوني انطلاقا من الاراضي التي قدمو منها في هذه الحاله الاراضي المغرببه نحو المغرب حينئذ سوف نرى المخزن يقوم بواجبه كما ينبغي وبدون مقابل اي بدون اورو واحد .
    بصراحه اروبا غير نيه. تدفع اموال لجهه لا تقوم بواجبها اي حمايه حدودها وتبتزها بإطلاق عليها المهاجرين اغلبهم مواطنون من جنسيتها. ومع ذالك هناك من يقول انها اموال قليله. لكن كما يقال للصبر حدود.

  • Azoz
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 09:28

    السلام عليكم
    لو غيرنا العنوان فقط لحل المشكل بكل بساطة عوض محاربة الهجرة نحولها الى معالجة الهجرة ونوزع على هؤلاء ذلك المبلغ لرجعوا الى بلدانهم وانقذوا معهم اخرين .بالطبع بعد تكوينهم . وهكذا نحن ناخذ ما تعطيه اوروبا لاسبانيا ونرجع …………………..الخ

  • khalid
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 09:52

    101 مليون أورو،إذا كان حسابي صحيحا،فيقابله 101مليار سنتيم مغربي،هذا مبلغ ضخم لا يجمعه إلا الفم كما يقال،حبذا لو فرقوه على المهاجرين وكل واحد يرجع إلى بلاده ويخلق مشروعا صغيرا للإسترزاق.

  • سعيد،المغرب الأقصى
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 11:23

    أوروبة شددت حراسة حدودها بعد أن انتبهت متأخرة إلى كارثة الهجرة لذلك تتخذ إجراءات عديدة منها دفع أموال إلى مسؤولي هذا البلد لحراستها،هؤلاء المسؤولون فتحوا حدود البلد حتى لا ينقطع الزحف الأسود و في نفس الوقت يتم الترحيل من الشمال إلى الجنوب و من منطقة إلى أخرى حتى يمتلئ البلد بالأفارقة،

  • ولد البلاد
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 11:54

    قريبا سوف يصبح المغاربة أقلية في بلادهم بعد ان
    يتم اغراق المغرب بالافارقة الغير مسلمين.

  • ابن سوس المغربي الحل الوحيد
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 14:10

    اوا الى بغيتو الخير لهذا الشعب رحلو المهاجرين الغير قانونيبن بهذوك الفلوس ركبو كاميرات على الحدود و عززو الحراسة المشددة و كل واحد داخل للمغرب بطرق غير شرعية السجن و الترحيل راه غادي تخرحو على الشعب و المغرب بهذه السياسة الفاشلة أوربا تريد المغرب ان يكون شرطي المتوسط على حساب الشعب المغربي حسبي الله ونعم الوكيل

  • مغربي حر
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 19:10

    اوروبا تدفع الاموال للمغرب مقابل ان يحتفظ لديه بالافارقة و يعطيهم بطاقة الاقامة.
    مشكل الهجرة الى اوربا يكمن وراءه استراتيجية صهيونية لضرب هوية الاوربيين و استعمال الاسلام كأداة لقلب الموازين في اوروبا. الهجرة آخر خطة صهيونية انتقامية لنزع العداء الاوروبي لليهود. أحبار اليهود يدركون أن مسيحهم لن يأتي إلا بعد أن يصححو خطأهم الفظيع : اليهود صنعوا شعبا يعبد المسيح و أمه. المسيحية لم يصنعها الاوروبيون او الامريكيون.

  • سعاد
    السبت 28 دجنبر 2019 - 11:15

    هذ المليارات ستستهلك في مسح فضلات الزنوج بجوانب الحيطان وحتى لو تمنح لهم شخصيا سيستهلكونها في التوالد والتكاثر غير آبهين لشيء وسيصاب المغاربة الدراويش بجلطة بسبب ضحكاتهم ولامبالاتهم ويموتون جميعنا ويضموا المغرب لافريقيا كما يخططون فهم يحكون أننا عرب وعلينا العودة إلى الجزيرة العربية وأن افريقيا لهم. ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات