24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5207:1813:2216:4019:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | أمريكا ترفض 28 بالمائة من طالبي التأشيرة المغاربة في 2019

أمريكا ترفض 28 بالمائة من طالبي التأشيرة المغاربة في 2019

أمريكا ترفض 28 بالمائة من طالبي التأشيرة المغاربة في 2019

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن إحصائيات بخصوص حالات رفض التأشيرة لدخول أراضيها، في سنة 2019.

وحسب معطيات حديثة نشرتها الخارجية الأمريكية، فإن نسبة رفض التأشيرة للمواطنين المغاربة، خلال العام الجاري، بلغت 28.48 في المائة. أما في الجارة الجزائر، فبلغت نسبة الرفض ما مجموعه 44.22 في المائة، وتونس 24.17 في المائة.

القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء أوضحت لجريدة هسبريس الإلكترونية أن وزارة الخارجية الأمريكية تقوم، بشكل تقليدي، بتجميع إحصائيات سنوية من أجل تحليل عمليات منح التأشيرة الأمريكية، في خطوة تهدف إلى جعل عملية منح "الفيزا" أكثر فعالية من حيث التكلفة والملاءمة للزبناء.

وأضافت القنصلية الأمريكية في المغرب أن "نشر الإدارة الأمريكية على موقفها الرسمي لهذه المعطيات السنوية يأتي في إطار الشفافية وضمان حق الوصول إلى المعلومات بشكل منتظم".

وفي سنة 2018، بلغت نسبة رفض طلبات التأشيرة السياحية من المغرب 42.88 في المائة؛ وهو ما يعني انخفاض هذه النسبة في العام الجاري، لتصل إلى 28.48 في المائة.

ورفضت الولايات المتحدة، السنة الماضية، أكثر من 37 ألف طلب للحصول على تأشيرة الدخول، في إطار قانون حظر السفر الذي فرضته إدارة الرئيس الأمريكي على مواطني بعض الدول ذات الغالبية المسلمة؛ لكن هذا القرار لم يمس المغرب بشكل كبير، على الرغم من أن نسبة حصول مواطني البلدان التي شملها الحظر على التأشيرة بلغت 80 في المائة، خصوصا من إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن.

وتشير المعطيات إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض، سنوياً، قرابة 4 ملايين طلب للحصول على التأشيرة، لأسباب مختلفة.

وكانت أمريكا اعتمدت، الصيف الماضي، قانونا جديدا من شأنه الحد من أعداد المهاجرين الشرعيين الذين يسمح لهم بالدخول والإقامة بشكل قانوني في الولايات المتحدة، بتسهيل رفض طلبات استصدار تصاريح الإقامة المعروفة باسم (غرين كارد) وبعض التأشيرات.

إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سبق أن أضافت شرطا على معظم طالبي الحصول على تأشيرة الدخول تقديم معلومات عن حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومعلومات أخرى، في إطار تحسين إجراءات الفحص فيما يتعلق بالأمن القومي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - غير دايز من هنا الجمعة 13 دجنبر 2019 - 13:31
الحمد الله على الباسبور الفرنسي، تسافر في العالم كامل بدون فيزا.
الباسبور هو خير مقياس للفقر و التخلف للدول.
للعلم فجميع أثرياء و كبار السياسيين المغاربة حصلوا على جنسيات غربية. Double nationalité
واش هادوا باغين الخير للمغرب، نهار تحماض اهربوا، لديهم ممتلكات و مشاريع خارج المغرب.
2 - المصطفى بهلول صاحب روئية الجمعة 13 دجنبر 2019 - 13:35
امريكا بلاد الجوع والخوف وليس فيها أمن وامان لأنها
أصبحت دولة الرعب والشياطين
الى كل مغربي عسى أن تكره شيئ وهو خير لكم
3 - احمد احمد الجمعة 13 دجنبر 2019 - 13:50
ارقام غير حقيقية التي تنشرها القنصلية الامريكية بالدار البيضاء، خصوصا وان نسبة رفضها خصوصا التأشيرة السياحية والاعمال جد مرتفعة، بدليل ان مقابلة موظف القنصلية لا يتجاوز دقيقتين في الغالب ويحكم علة ملف طالب التأشيرة، بالنسبة لتجربتي الخاصة، سؤالين كان كافيين للرفض، خصوصا وان لي تجارب في السفر لخارج البلاد عديدة منها بلدان فضاء شنغن، وموظف بالقطاع العام، مما اثار انتباهي هو ان اغلب التأشيرات السياحية تمنح لفائدة الوالدين الراغبين في زيارة ابنائهم بالديار الامريكية، مع الاشارة الى ان موظفي القنصلية جميع المتقدمين هم مهاجرون محتملون في نظرهم وعليهم اثبات العكس، اي يحكمون على النوايا قبل التقدم لديهم
4 - ابو آدم القنيطري الجمعة 13 دجنبر 2019 - 13:56
و ارجو المعاملة بالمثل من جانب مسؤولينا في المغرب حفاظا على كرامتنا.. هذا الى من يهمه الامر
5 - جبيلو الجمعة 13 دجنبر 2019 - 14:04
يعني و بلغة الارقام ان امريكا تمنح التأشيرة لاكثر من 71% من طالبي التاشيرة من المغاربة. وهذه نسبة جيدة.
6 - مغربي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 14:05
الله إعز جواز السفر الألماني و المغربي.
جمعة مباركة .
7 - مغربي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 14:09
مين بلادنا ما بقا فيها مايدار نمشيو نعيشو فبلادات الناس الله يرزقنى بشي غرين كارد و صافي . غادي تكون رحلة بدون عودة ان شاء الله
8 - Adiloq الجمعة 13 دجنبر 2019 - 14:14
Vraiment dommage.
J'ai hâte de quitter ce pays... Je ne peux plus résister ici...
9 - عبدالحق الجمعة 13 دجنبر 2019 - 14:21
اقسم بالله خديت تأشيرة ديل امريكا فيها 10 سنوات دفعت معى صديقي عدي محل صغير لكن عندي سجل تجاري قديم والحساب البنكي مكملاش فيه تى 3 مليون والله سقستني سيدة فين غدي قلت ليها بغني نشوف مريكان حلم دلي نمشي قلت تنجزبها بكل عفوية الأسئلة ديلها قلت لي شحل اتبقى قلت ليها مكرهتش نبقا تام في الأخير قلت تأشيرة ديلك مقبولة وصديقي عدو الحساب البنكي فيه اكثر من 80 مليون و دار في اسم ديلو رفضو ليه...
10 - مغربي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 14:34
لمن يريد ان يذهب للسياحة للعالم الجديد هناك امريكا اللاتينية التاشيرة سهلة ارخص و الكثير من الاماكن لزيارتها عوض امريكا الا اذا كانت ضرورية للعلاج ...
11 - Hicham الجمعة 13 دجنبر 2019 - 14:56
إلى الاخ صاحب تعليق الحمد لله على باسبور فرنسي تسافر بيه العالم كامل بلا فيزا...خويا شكون كاذب عليك؟ واش باسبورك ممكن تسافر به لامريكا بدون فيزا؟ ..باسبورك يخول لك فقط دخول دول شينغن بدون فيزا لا غير بمعنى تتبقى. غير في اروبا..لعلمك باسبورك الفرنسي مايديكش السعوديه لأنها تفرض الفيزا حتى على أمريكا.
باسبور ازرق امريكي نعم تسافر به العالم كامل بدون فيزا عدا السعوديه..إذن صحح معلوماتك وانت فرحان بكونك عندك الجنسيه الفرنسيه...
12 - أكاديري الجمعة 13 دجنبر 2019 - 15:04
باسبور ألماني أسافر به أمريكا معزز مكرم وبترحاب ..
13 - احمد البركاني الجمعة 13 دجنبر 2019 - 15:38
السلام عليكم....ما هوا الموضوع بالضبط؟ وشكرا
14 - العياقة الجمعة 13 دجنبر 2019 - 15:40
لا أصدق كيف يتفاخر المعلقون لأن لديهم جواز سفر أجنبي. يتفاخرون بضربة حظ ليس لهم فيها لا ناقة ولاجمل على شخص آخر لم ينصفه الحظ.
الآن أنا متأكد 100% أن جل طالبي التأشيرة فقط من أجل التفاخر. "آه الحمد لله جواز أجنبي أنا بلا بلا بلا..." ، إوا عاودها ل... نتا عندك جواز أجنبي وأنا مالي؟
15 - العياقة - تتمة الجمعة 13 دجنبر 2019 - 15:45
نسيت ما قلت ليكم:
حتى لوكان عندك جواز فرنسي أو ألماني، تحتاج تأشيرة إلى أمريكا.
يلاه نوض على سلامتك.
16 - مغربي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 15:54
الجواز السفر أمريكي وفرنسي له حق تأشيرة سياحية للسعودية مدة سنة
لك حقك في 3اشهر متواصل
17 - omar mn temma الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:08
عندي باسبور أحمر او عمري ما حسيت بلي قيمتي تزادت ب سبابو .. الباسبورات غير بيبان .. او الباب يقدر يدخل منو بنادم او يقدر يدخل منو حتى الحيوان لذا ماتحسشي بلي راك شي حاجة اذا امتلكتي باسبور قوي السي عبد الله ..
18 - دايز الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:25
التعليق رقم 11 الاخ هشام
الباسبور الفرنسي يتيح لك الدخول ا 189 دولة بدون فيزا جميعها دول من الطراز الرفيع .
الدول التي تفرض الفيزا على فرنسا هي دول افريقية او دول غير سياحية مثل لجزائر والسعودية .
بمعنى حتى اللي عندو باسبور مغربي ما باغيش يمشي ليهم .
انت ا حبيبي اللي كاذبين عليك
19 - bassim الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:31
حسب إحصائية لوزارة الخارجية المغربية تم رفض 98 في المائة من طالبي التأشيرة المغربية لكل من رعايا أمريكا وفرنسا وألمانيا واليابان
وصرح مسؤول عن ادارة الهجرة المغربية أن جل رعايا هذه الدول يخالفون القانون بالبقاء بصفة غير شرعية بالمغرب من اجل الشغل.
20 - تالف فهاد الدنيا الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:55
كون بفلوسك وتمشي فين ماباغي غير بباسبور مغربي. اما الاخوان الذين يتفاخرون بجوازاتهم الاوربية فاقول لهم باراكا من لعياقة والفوحان، لان الموضوع بالاساس يخص حاملي الجوازات المغربية.
للتنويه فقط، حتى لو كنت حامل لجواز سفر اوروبي واردت زيارة امريكا فانت ملزم بملاء استمارة الكترونية تدعى ESTA، يعني فيزا الكترونية.
والسلام!
21 - الى لعياقة الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:14
داكشي لي عندكم في المغرب غير لعياقات الخاوية.
شكون قال ليك ان الباسبور الفرنسي او الالماني خاصو فيزا باش ادخل امريكا.
واباز على تخراج العينين، واش كتعرف اشنو هيا ESTA
ليست فيزا و لكن تقدم طلب اليكتروني من اجل السفر الى امريكا. و تعطى اوتومانيكيا الى كل الدول اوربا الغربية. ادن اسي لعياقة لا وجود لي الفيزا على باسبورات فرنسا المانيا ايطاليا الخ...
عارفينكم مكتحملوش مغاربة المهجر، خلينا ليكم المغرب مع اختانوش اعاودكم في التربية، او حما الى جا عندنا لفرنسا غادين نعاودوه في التربية.
لكم وطنكم ولنا وطننا.
22 - كمال الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:20
1
ازدواجيه الجنسيه مكيناش.
المغرب لم يوقع على اي معاهده في هذا المجال مع اي دوله في العالم.
انت عندما حصلت على الجنسيه الفرنسيه تنازلت على الجنسيه المغربيه رسميا وكتابيا امام ضابط مكتب الجنسيات الفرنسيه .
والبتالي فرنسا لا تعترف لك الا بالجنسيه التي منحتك هي اياها.
فعلا المغرب لا يسقط جنسيته على مواطنيه الأصليين وان قامو هم بالتنازل عليها بتلك الطريقه.
الانسلاخ من الجنسيه الاصليه لتقمص جنسيات الغير ولأسباب غير قاهره كما هو حال الأغلبية الساحقة من المغاربه ليس محل افتخار . والتباهي بذالك هو نوع من البلاده.
لا تنسى ان الفرنسيين الأصليين بالرغم من منحك جنسيتهم سوف لا يعتبرونك فرنسيا ابدا.
23 - غير دايز من هنا الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:41
القضية لا تقتصر فقط في نوعية جواز السفر، بل حتا في الكرامة و العزة و الحرية، اقول و افتخر بجوازي الفرنسي و حريتي و كرامتي، التي ليست عند العياقة الحاقدين.
اكثر المغاربة يريدون الفرار من المغرب و انت واحد منهم ايها العايق على الخاوي.
24 - m.ab الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:52
سدعتونا بهد البسبورات واش كين شي بصبور غيدخلني الجنة نعطي فيه التروة ديالي او نمشي انكلس فشي قنط حتى انموت هدك هو البصبور اما دكشي ليبغيتي انت تجيبو فالمركان اولا اوروبا راه عندنا بلا 20تحت الصفر او الفياق فالربعة د الصباح
25 - مغربي يحب وطنه الجمعة 13 دجنبر 2019 - 18:04
الحمد للاه عندي جواز سفر اخضر مغربي يمثل أصلي لن ولن أقبل أن يكون عندي جوازا غيره والسلام.
26 - الامازون الجمعة 13 دجنبر 2019 - 19:00
من اراد ان يدخل لامريكا فعليه أن يزور اسرائيل وبعد ذلك فاليدهب بعد شهور قليلة لأي قنصلية أمريكية سيرى المعاملة الحسنة لان اكثر القناصات في الدول العربية من اصول يهودية ويتكلمون العربية
27 - Gomari Said الجمعة 13 دجنبر 2019 - 19:17
الباسبور الاوربي يصلح فقط لدول شنغن ماعدا بعض الدول التي لديها اتفاقيات متل دول امريكا الشمالية امريكا الاتينية، اغلب الدول افريقية تفرض التاشيرة على الاوربيين منل الجزاير وتركيا و غانا وساحل العاج ....وفي اسيا اغلبهم يفرضون اتاشيرة الهند والصين وغيرها
م
28 - Arch enemy الجمعة 13 دجنبر 2019 - 19:26
بعض المعلقين ليست لديهم ادنى معلومات حول باسبورات العالم ولا يعلمون ان جواز السفر الفرنسي والالماني والبرتغالي والاسباني و اليوناني ... اي اغلب دول الشنغن يمكنك دخول امريكا وعدة دول اخرى بدون فيزا يلزمك فقط ملأ استمارة ESTA
29 - SUN SHINE STATE الجمعة 13 دجنبر 2019 - 20:02
تعليق 1,,اقسم لك بالله الى شفت مغربيين عندهم باسبورات فرنسية ؤالله ماخلاوهم يدخلو فمطار كينيدي فنيويورك ؤالفرنسيين الحقيقيين ؤالله ماكيهضرو معهم ,,,هدي فمعضم الدول مابقاتش فالباسبور حمر ؤلازرق الى مابغاكش ضابط او شرطي الهجرة والحدود دخل راه ماهديش دخل وخا يكون عندك جواز سفر دلمريخ.اكثرية الى كنتي كحل الراس.
30 - عبد الله الجمعة 13 دجنبر 2019 - 20:24
سبب الرفض لأنهم سكان بلدية مولامبيك الَغربية
31 - au commentaire 28. الجمعة 13 دجنبر 2019 - 20:31
ؤالله ؤطيح فشي معكس فمصلحة الهجرة الامريكية بحال فمطار Newark فنيوجيرزي,ؤلا مطار Miami الدولي لا دخلتي ,,ديما هوما كيشدو زكير مع صحاب ESTA حيت ضابط الهجرة هو لي كيعطيك لفيزا بادش دخل ورقة كتسمى 1.94 كيعطيك فيها شحال هدي تجلس ؤنهار فاش تخرج الى طحتي فشي واحد معكس كيعطيك من 15 حتى ل30 يوم ويلا كان شي واحد كيساعد كيعطيك 90 يوم مايفوتهاش لصحاب ESTA اما لي كيجيو بلفيزا بحال من المغرب,,,كيعطيوهم 6 شهور فدخول حيت ديجا لفيزا كيتصخصخ باش ياخدها.
32 - العياقة - تتمة الجمعة 13 دجنبر 2019 - 21:36
تايقول ليك ماحاملهمش حيت عندهم جنسية أخرى لذلك أتهم بالعياقة.. واحد آخر كاع قالك لكم وطنكم ولنا وطننا.
يعني مغربي مشى عند الفرنسيين استقبلوه وخذا جنسية و دغيا غاليك بلادي وما بقاش باغي يستقبل المغاربة!
ليس عيب أن تكون عندك جنسية أخرى بل بالعكس حي مصلحة كبيرة لك. بل العيب هو أن تعيق بيها على المغاربة المساكين.
ملاحظة: لدي جنسية إسبانية لكني لا أعيق بها. أنا ومغربي سواسية أمام الله والقانون.
ESTA تسمى تأشيرة إلكترونية يعني طلب تتعمروا وشوف أش دخل ولا لا. يعني الباسبور الأحمر ماكافيش خاصك فيزا.
33 - حمودة الجمعة 13 دجنبر 2019 - 21:36
هنا بمقربة من محل سكناي ، يوجد متشردون من بلغاريا ويقضون كل النهار على الرصيف ويبيتون بالأزقة وينبشون دائما في القمامة ولديهم جواز سفر أحمر !!!!
34 - Alaoui الجمعة 13 دجنبر 2019 - 22:02
Même avec un passeport européen ou américain tu reste toujours un arabe ou un africain
35 - un passant الجمعة 13 دجنبر 2019 - 22:17
oui c,est la veriter si l,officier de l,immigration de n,importe quel pays te refuse l,entree tu ne vas entrer, ,,, ,,,,,,,,,n,importe quel passport du monde ne te garantie pas l,entree 100% a un autre pays .
36 - الرباطي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 23:12
الباسبور حمر ولا خضر و لا ابيض و لا ازرق..........
في اخر المطاف لن يقوموبدفنه معك عندما تموت.
كل من عليها فان و يبقى وجه ربك دو الجلال و الاكرام.
همها يبقى فيها سعداتك يا فاعل الخير.
كلشي عايش بمشية الله ولو كان في المغرب او في الخارج.
و كلشي غادي يموت ولو كان في المغرب او في الخارج.
37 - Lmiricani السبت 14 دجنبر 2019 - 00:01
il faut voir les video sure youtuble pour comprendre les usa refuse 70% des esta remplie par les francais car ils ne
sans papier revient pas chez eux ils sont 400000 en new york
38 - Saad namir السبت 14 دجنبر 2019 - 00:07
بالجواز المغربي زرت 40 دولة وعند التقديم لنيل تأشيرة كندا وأمريكا تم رفضي، مافائدة من يفتخر بجواز أحمر وهو لم ينله سوى بضربة حظ، ثم مافائدة جوازك القوي إن كنت لاتمتلك المال لتسافر ، للإشارة أي دولة رفضت منحي التأشيرة، لاأفكر في التقديم لها مرة أخرى، الوجهات السياحية في العالم كثيرة وهناك دول تحترم الإنسان وترحب بالسائح من كل صوب وحدب.
39 - Fouad السبت 14 دجنبر 2019 - 01:33
الجواز الفرنسي يخول لك الدخول إلى USA ، لست في حاجة إلى فيزا ولكن عليك ملأ ESTA و تعني Electronic System for travel authorisation مقابل 14€ صالحة لسنتين .
40 - Mansouri السبت 14 دجنبر 2019 - 01:56
Guys! Go visa Free countries...they are plenty of them ...don't let the visa system steal your time, money, and dignity .....Don't put your health at risk too..they are a lot of good hospitals spread thought VISA FREE COUNTRIES.....This message for the ones who hold the Beautiful Moroccan Passports ...Like me and you ....: Go VISa FREE COUNTRIES......^^...*
41 - la verite السبت 14 دجنبر 2019 - 03:22
شوفو بلا ماتبقاو تبانو على المغاربة دلمغرب عندي passport حمر ؤلا زرق,,,الخوت راه لمغاربة معقدين ؤمراض بهاد الشي,,,la frime هنا فامريكا اي واحد كيما كان كياخد الباسبور من بعد5 سنوات على لكرين كارط ؤ3 سنوات الى كان مزوج بامريكية او امريكي راه ماشي شي حاجة,,راه كاين لي ماعمرو كان كيحلم يحط رجليه فمريكان لولا القرعة ؤمنهم عداد ؤعندهم ؤ تهضر معهم خصك ليك ليهم البومبيية ,,,كولشي على $$$$$$$$,,,كاين مغاربة فالثمانينات جاو غير بفيزا ؤحركو ؤدارو لاباس ؤرجعو,,,ؤكاين لي جا بالوراق geen card هدي10 سنين ؤمزال كيغسل طباسل.ؤلا مخشي فcrocery عند شي فليسطيني بحالracoune .
42 - غير على سبة السبت 14 دجنبر 2019 - 03:44
au commentaire,37 lmericani,,,,,tu dois retourner a l,ecole primaire pour bien apprendre a ecrire le francais sans fautes d,orthographe,,,,,نتا %100 من صحاب القرعة المجلجين لي من لحمارة لطيارة مشاو لامريكا ؤمكنقصدش كولشي حيت فيهم ناس متعلمين,,,,نتا يا لميريكاني المزور من هادوك لي كال عليهمTRUMP بركا ماتجيبو الخماج لي كيتكاو على l food stamps ؤmedicaire walfaire ,,خصك تعرف السي المريكاني بان النظام الصحي ؤالنظام التقاعد ديال فرنسا حسن من تاع مريكان 1000 مرة
43 - سمير السبت 14 دجنبر 2019 - 08:51
الجواز المغربي الذي يستهزئ به العديد مصحوبا بحساب بنكي سمين سيفتح لك ابواب جميع بلدان العالم.
بجواز احمر او ازرق بجيب فارغ لا يخرحك من قريتك الصغيره.
شخصيا اعرف مغاربه بجواز سفر اسباني وايطالي في الأسواق العشوائية لتلك البلدان يبيعون ما تخلى عليه الساكنه في حاويات النفايات ليلا. وسفرياتهم الوحيده هي نحو المغرب فقط.
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.