24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2813:4416:2718:5120:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. رسالة إلى المثقفين المغاربة.. (5.00)

  3. لما يعطّل "البيجيدي" القانون؟ (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | أبٌ مصاب بتشمّع رئوي ينتظر مساعدة المحسنين

أبٌ مصاب بتشمّع رئوي ينتظر مساعدة المحسنين

أبٌ مصاب بتشمّع رئوي ينتظر مساعدة المحسنين

يعيش هشام، وهو ربّ أسرة مكوّنة من زوجة وابنة صغيرة، بين الحياة والموت في منزله بمدينة سلا، إثر إصابته خلال السنوات الأخيرة بمرض التشمّع الرئوي، ما تسبب له في انسداد رئوي حاد واختناق دائم، ولا يسترجع بعضا من أنفاسه إلا باستعمال آلة لضخ الأوكسجين في الجسم، وأدوية لا يجد سبيلا لتوفير تكاليفها المادية.

وأوضحت غزلان، زوجة المعني بالأمر، أن مُعيل أسرتها الصغيرة عانى مع مرضه المزمن طيلة 18 سنة الماضية، وهي المدة التي بذلَتْ فيها مجهودا كبيرا لتوفير ما باستطاعتها لعلاجه، غير أن تدهور صحته في الآونة الأخيرة، وحاجته إلى أدوية من خارج الوطن، حالَا دون تمكنها من توفير متطلبات العلاج.

وأضافت المتحدثة ذاتها، في تصريح لهسبريس، أن غياب عمليات زراعة الرئة بالمغرب يجعل زوجها في حاجة إلى استعمال الأوكسجين بشكل دائم، إضافة إلى أدوية يتم استقدامها من الخارج ويبلغ ثمنها 850 درهما للعلبة؛ "وهي مصاريف لا يملك أفراد الأسرة القدرة عليها، في غياب أي دعم تعاضدي أو انخراط في نظام للتغطية الصحية أو غيرهما، باستثناء مساعدات المحسنين".

وقالت غزلان: "أقوم الآن بدور الممرضة، ولم يعد بإمكاني العمل خارج البيت لتوفير متطلبات العلاج، وزوجي يعيش سجين 4 جدران ينتظر مساعدات المحسنين وذوي القلوب الرحيمة، من أجل توفير الأدوية اللازمة لبقائه على قيد الحياة، إضافة إلى أن حاجته للإنعاش بين الفينة والأخرى تتطلب مصاريف إضافية من لحظة خروجه من البيت إلى المصحة الخاصة إلى أن يعود إلى غرفته".

وناشدت غزلان عموم المحسنين، من خلال تواصلها مع الجريدة، تقديم يد المساعدة لزوجها هشام، كل حسب استطاعة المادية والعينية والميدانية، حتى يستعيد ربّ الأسرة عافيته ويستأنف حياته مع زوجته وابنته الصغيرة.

لمساعدة هشام، يمكن التواصل مع زوجته عبر رقم الهاتف 0662424922


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - Mohammed الجمعة 13 دجنبر 2019 - 08:44
اللهم اشفيه وحنن قلوب المحسنين عليه
2 - اواااه الجمعة 13 دجنبر 2019 - 09:08
عذرا سيدتي الدولة لا يهمها المواطن الذي يقتله الفقر و المرض .والدولة لاتستطيع تحمل هكذا مبالغ لانقاد المواطن .الدولة سيدتي لديها ملايير للمهرجانات والفنانين ،ملايير للاسلحة ،ملايير لتهريبها للخارج ،ملايير لبناء القصور ،اموال ضخمة للسفر والعطلات في الخارج ،ميزانيات خيالية للسرقة والنهب ،المحسنين من الشعب هم من سيساعدك باذن الله ،لك الله ياشعبي العزيز.لم افهم ولن تفهم هذا التقصير الممنهج في المجالين الصحة والتعليم في بلدي .
3 - سليم الجمعة 13 دجنبر 2019 - 10:17
اساءل ما هو دور الدولة ممثلة في وزارة الصحة؟؟؟ لماذا لا تتكفل الدولة بعلاجه في المغرب واذا اقتضى الأمر علاجه في الخارج, ايت تذهب أموال دافعي الضرائب وثروات الفوسفاط والسمك؟
4 - عمر الجمعة 13 دجنبر 2019 - 13:14
تحية للجميع،بنفس الموقع أقرأ:تقريرأممي يدعو إلى تجريم الإغتصاب الزوجي بالمغرب لماذا لا أحد يدعو إلى علاج المصابين بمختلف أنواع السراطانات وكذا التشمع الرءوي والكبدي؟ الجمعيات الأجنبية تساند الجمعيات النساءية المغربية بهدف خلق طفرة نوعية على المستوى الجينات لجعل الرجل المغربي "ديوثا".الديوث هو الذي لا يغار على أنثاه مثل الخنزير بينما الحيوانات الأخرى تغار على أنثاه.أتقبل بصدر رحب كل الإنتقادات وإنني على يقين ستكون كثيرة.
5 - مواطن الجمعة 13 دجنبر 2019 - 13:49
اللهم اشفي جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها،وننزل من القرأن ما هو شفاء ورحمة
6 - mom الجمعة 13 دجنبر 2019 - 19:00
الله يشافيه و يعافيه و يسهل عليه
7 - محمد ج السبت 14 دجنبر 2019 - 00:54
اللهم اسفه شفاءا عاجلا. راه ماشي معقول المرضى يبقاو تيتسولو باش يشوفو شي محسنين يتكلفوا مادين بعلاجهم. يجب على الدولة التكلف بهؤلاء الأشخاص. و راه حشوما نبقاو تنسمعو في الصحافة هذه الأخبار.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.