24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | وزارة الشباب تقرر إعادة تنظيم مباريات التوظيف

وزارة الشباب تقرر إعادة تنظيم مباريات التوظيف

وزارة الشباب تقرر إعادة تنظيم مباريات التوظيف

بعد الجدل الذي رافق مباراة نظمتها سابقا وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الشباب والرياضة؛ قررت الوزارة إعادة تنظيم مباريات التوظيف لشغل المناصب المخصصة لقطاع الشباب والرياضة برسم السنة المالية 2019 من أجل ضمان تكافؤ الفرص وتوفير حظوظ متساوية لجميع المترشحين.

وجاء في بلاغ للوزارة، تتوفر هسبريس على نسخة منه، أنه "بناء على الطعون والشكايات التي تقدم بها المشاركون المترشحون في مباراة التوظيف، التي أجريت بتاريخ 22 شتنبر من السنة الجارية، حول تدبير المباراة وحول النتائج المعلن عنها، وبناء على الضغوطات التي مورست على الإدارة، وحرصا منها على مبدأ تكافؤ الفرص وتوفير نفس الحظوظ لجميع المترشحين، وتكريس الشفافية التامة في المباريات التي ينظمها القطاع؛ قررت الوزارة تعيين لجنة مختصة لإعادة تصحيح أوراق المباراة، بغرض التأكد من مدى سلامة النتائج المعلن عنها".

وأضاف البلاغ "بعدما قامت اللجنة المختصة بإعادة تصحيح جميع الأوراق لكل المترشحين الذين اجتازوا المباراة، والبالغ عددهم 935 مترشحة ومترشحا، تبين من خلال تقرير هذه اللجنة أن هناك تفاوتات هامة في النقاط المحصل عليها، مما يجعل هذه النتائج محط الشك وانعدام المصداقية والشفافية".

وبعد صدور بلاغ الوزارة، قال مصدر من المترشحين المحتجين، البالغ عددهم 95 شخصا، منهم مهندسون وتقنيون ومتصرفون، "لن نعيد المباراة لأننا لا نتحمل مسؤولية ما شاب المباراة من عدم تكافؤ الفرص. نحن جديرون بالمهام التي ستوكل إلينا لو سارت الأمور على النحو المفروض، لأننا اجتزنا الامتحان الكتابي ثم الشفوي، وفيما بعد قضينا 15 يوما من التكوين".

وأضاف المصدر نفسه، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه "في حال ما أصرت الوزارة على إعادة المباراة، كما هو معلن عنه في البلاغ، سنتبع الإجراءات القانونية، عبر اللجوء إلى المحكمة الإدارية من أجل المطالبة بإنصافنا ورفع الظلم عنا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مغربي انا السبت 14 دجنبر 2019 - 01:13
شيء جميل و مبادرة تدل على نزاهة القطاع .. و تكريس مبدأ الشفافية.. اتمنى ان تحذو وزارة العدل حذو وزارة الشبيبة و الرياضة.. ف اغلب من اجتاز امتحان المنتدبين و المحاماة شكك في مدى مصداقية النتائج
2 - فاعل جمعوي السبت 14 دجنبر 2019 - 01:39
أتمنى أن تعيد وزارة التربية تصحيح أوراق مبارة التعاقد دورة نونبر 2019 نظرا لكترة الخروقات ونتمنى من النيابة العامة أن تكلف لجنة تتألف من قضاة مشرفين على عملية التصحيح لأن المبارة مرت بشكل كارتي جعلني أنا شخصيا أفكر في الهجرة لأن كل المباريات أصبحت فيهم شبهة ولم نجد نحن الجادون النزهاء مكانا لنا في هذا البلد السعيد فقد تدخل لبعض الإداراة تجد نفسك كأنك في مسكنهم الشخصي ... مرة قالت لي موظفة في الولاية لاتأتي إلى هنا مرة أخرى إياك قلت لها هل هذه الإدارة يملكها أبوك ......
3 - Moumine مؤمن السبت 14 دجنبر 2019 - 03:10
وزارة الشباب تقرر إعادة تنظيم مباريات التوظيف
بأي حق تقرر الوزارة تعيين لجنة مختصة لإعادة تصحيح أوراق المباراة؟ وإن كان بغرض التأكد من مدى سلامة النتائج المعلن عنها، فهذا يمس بكرامة الحراس والمصححين والمراقبين ورئيس المركز أو رؤساء المراكز؟ وإذا تبين من خلال تقرير هذه اللجنة أن هناك تفاوتات هامة في النقاط المحصل عليها، مما يجعل هذه النتائج محط الشك وانعدام المصداقية والشفافية، نرد على اللجنة المحترمة بأن التفاوتات في كل الامتحانات والمباريات شيء حتمي يقتضيه نظام تلك الامتحانات والمباريات نفسه، حيث إن التنقيط يكون من 0 إلى 20 أو من 0 إلى 40 إلخ. إما في ما يخص محط الشك وانعدام المصداقية والشفافية، نرد أيضا على الوزارة أن الشك دائما يفسر لفائدة المتهم، كونها لا تتوفر على حجة ـ والحجة على المدعي واليمين على من أنكر ـ وانعدام المصداقية والشفافية فهذا من مسؤوليتها كذلك، إذ لا تزر وازرة وزر أخرى. ولا عودة للموضوع.
4 - متطوع في المسيرة الخضراء السبت 14 دجنبر 2019 - 06:45
أعتقد أن الأمور بدئة تسير نحو الوضوح ولو ببطء اتضح لي من خلال قرئت العرض أن الوزارة قررت أعادت مباريات توظيف الموظفين بعدما تبين عدم احترام القانون في المبارات السابقة واكتفى المقال سيدي الوزير من باب الشفافية انتم ملزمين بالكشف عن الحقيقة لمتابعة المتلاعبين بالنتائج السالفة الذكر لأن هناك راشون ومرتشون وتقديمهم للقضاء ليكونوا عبرة للاخرين واتساءل أيضا متى سيتم فتح وتشغيل مقر الشباب والرياضة بمركز اقليم تنغير البناية تم تدشينها منذ سنة 2014 دون أطر والشباب في أمس الحاجة إلى استغلال الدار وهل يتم تعيين موظفين من خلال المناصب المالية الجديدة وشكرا
5 - الزمامرة السبت 14 دجنبر 2019 - 10:26
وإدارة هادي فين كنتو ملي كان الغش او اش غادي يديرو مع لي نجحو....... الغش فهاد البلاد فينما مشيتي الله .............يدير شي تويل ديال الخير
6 - مهزلة قطاع الشباب والرياضة الأحد 15 دجنبر 2019 - 23:47
سبحان الله مابانت لهم الشفافية وتكافئ الفرص حتا دازت 3 اشهر على إعلان النتائج.. راه اعادة تصحيح الامتحان عندو ضوابط ومدة معينة ماشي غير اجي وعاود التصحيح... اوا و 95 اسرة لي تشردو حيت كل هاد الموضفين اغلبهم ارباب أسر حيت قلتو لهم حطو استقالاتكم فالقطاع الخاص فين غايمشيو يخدمو يديرو الفراشة حدا الجامع مثلا.. هادي هي طلع تاكل الكرموس نزل شكون قالها ليك...واخا نقولو هاد 95 موضف حيط قصير دغيا قدرتو تنقزوه اوا و اللجان لي تبين انها دارت خروقات او غششات او تم ارتشاءها شنو درتو معاهم؟؟؟؟؟؟؟؟
أودي والله ايلااااا غييير علي البراد فالكبة وقول العام زين... مابقا ما يعجب.. الله يلطف بنا
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.