24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | بوعياش توقّع مذكرة مع "دانماركيين ضد التعذيب"

بوعياش توقّع مذكرة مع "دانماركيين ضد التعذيب"

بوعياش توقّع مذكرة مع "دانماركيين ضد التعذيب"

وقع المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمعهد الدانماركي لمناهضة التعذيب "DIGNITY"، في مدينة الجديدة، مذكرة تفاهم للتعاون التقني في مجال رصد الجوانب المتعلقة بالوضعية الصحية في أماكن الحرمان من الحرية.

وذكر بلاغ توصلت به هسبريس أن "مذكرة التفاهم التي وقعتها آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وجينس سايمون مودفيغ، مدير وكبير المسؤولين الطبيين بالمعهد الدانماركي لمناهضة التعذيب، تهمّ تعزيز قدرات أعضاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب بالمغرب والأطر التي تقدم الدعم للآلية، ثم الخبراء والأطباء في المجالات المتعلقة بالصحة في أماكن الحرمان من الحرية وكذا مجال التوثيق الطبي للتعذيب".

وأضاف المصدر ذاته أنه "حسب ما تنص عليه مذكرة التفاهم، يتعهد الطرفان بتنظيم أنشطة لتعزيز القدرات من خلال تنظيم ورشات عمل ووضع وسائل ودلائل في مجال الرصد الطبي"، مشيرا إلى أن "المعهد الدانماركي لمناهضة التعذيب، بصفته عضوا في الآلية الوطنية الدانماركية للوقاية من التعذيب، يقدم دعمه في مجال تعزيز القدرات لآليات الرصد المستقلة في جميع أنحاء العالم، وينفذ المعهد برامجه الدولية من خلال عقد شراكات مع جمعيات المجتمع المدني والمؤسسات التابعة للدول".

وجاء ضمن البلاغ ذاته أنه "طبقا للقانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يضطلع المجلس بولاية الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، ومن بين مهام هذه الآلية، التي بدأت بالاشتغال منذ جمعية المجلس العمومية الأولى التي انعقدت في 21 شتنبر الماضي، زيارة أماكن الحرمان من الحرية من أجل رصد ظروف الاعتقال ومعاملة الأشخاص المحرومين من حريتهم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - بقرات سمان وأخر عجاف الأحد 22 دجنبر 2019 - 09:05
الدنمارك بلد الحقوق بامتياز حيث وفر لمواطنه العيش الكريم ، تعليم جيد، توزيع الثروة عادلة ،اﻻمن ، الصحة،... سؤال لبوعياش ؟! هل يتمتع المغرب باحد هذه الحقوق !؟ على اي شيء وقعت !! فعﻻ وقعت في الفخ !! على من تضحكين !! اشخصك العريان ، الخاتم اموﻻي !!
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.