24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2905:1512:3016:1019:3621:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | فارس يفتتح السنة القضائية الجديدة بمحكمة النقض

فارس يفتتح السنة القضائية الجديدة بمحكمة النقض

فارس يفتتح السنة القضائية الجديدة بمحكمة النقض

من المرتقب أن يفتتح الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية السنة القضائية الجديدة، تحت شعار "العدل أساس التنمية الشاملة"، يوم الأربعاء القادم على الساعة الحادية عشرة صباحا بالقاعة الكبرى لمحكمة النقض بشارع النخيل حي الرياض بالرباط.

وتعتبر هذه الجلسة الرسمية، وفق بلاغ لمحكمة النقض، تقليدا قضائيا راسخا يتولى من خلاله الرئيس المنتدب، مصطفى فارس، "عرض حصيلة السنة القضائية المنصرمة، وإبراز الجهود المبذولة لتكريس آليات الحكامة الجيدة وتحقيق الأمن القضائي، كما تشكل فرصة للتقييم الموضوعي لدرجة النجاعة والمردودية ومستوى الخدمات القضائية، ومناسبة لإبراز الأهداف الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية من أجل الوصول إلى قضاء قريب من المواطن وفي خدمته".

ويأتي افتتاح هذه السنة "في سياق الالتزام بالتفعيل الجاد والمسؤول للمضامين الحقوقية المتقدمة التي جاءت بها الوثيقة الدستورية، وتسريع وتيرة الأوراش والإصلاحات الكبرى من أجل تكريس دولة الحق والمؤسسات في إطار من المواطنة والكرامة والوحدة والسيادة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Hassan Dima الأحد 19 يناير 2020 - 20:52
فقط سؤال لرجال القضاء أليس من حق المشتگي بمحامي بعد تحريك الدعوى القضاءية من طرف السيد الوگيل العام لذى محگمة الإستأناف بأن يحضى بمحامي يؤازره أمام غرفة المشورة وگيف يعقل عدم حظور المحامي للدفاع عن موگله في المرحلة الإبتداءية وعدم تنصيبه طرف مطالب بالحق المدني وگذالك خداعه وعدم إستأناف الحگم أگل هـذا وليس هـناك جرم وإخلال مهـني وگي تگون محاگمة عادلة مهـما گانت الظروف وجب على القاضي الإستماع للشاگي والمشتگى به والسلام
2 - الحقيقة الأحد 19 يناير 2020 - 23:31
نعم سيدي يحق لكل مواطن تضرر من فعل أي شخص كان أن يشتكي أمام القضاء، الذي يبقى هو الجهة الوحيدة المختصة بالبت في جميع النزاعات كيفما كان نوعها وكان من كان أطرافها، كما أن هذا حقك الدستوري، وليس هناك أي أحد فوق القانون. وهناك قرارات عديدة صدرت لفائدة المواطنين المتضررين من تصرفات بعض المحامين. ما عليك إلا التوكل على الله.
3 - لحسن الأربعاء 22 يناير 2020 - 01:09
السلام عليكم، ستكون الدعوة عامة أليس كذلك . في إنتظار إجابتكم ،وشكرا لتفاعلكم مع الرأي العام.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.