24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2905:1512:3016:1019:3621:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | المحكمة تقرر تأجيل البت في ملف "أستاذ تارودانت"

المحكمة تقرر تأجيل البت في ملف "أستاذ تارودانت"

المحكمة تقرر تأجيل البت في ملف "أستاذ تارودانت"

قررت المحكمة الابتدائية بتارودانت، اليوم الأربعاء، "تأجيل محاكمة الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذة له في مجموعة مدارس "اورير"، الواقعة بجماعة "بونرار"، إلى يوم الأربعاء 22 يناير الجاري.

وحسب مصادر نقابية، فـ"التأجيل جاء بطلب من دفاع التلميذة"، مسجلة أن جنبات المحكمة شهدت وقفة احتجاجية نظمها زملاء الأستاذ، مطالبين بـ"تبرئته من المنسوب إليه".

وكان نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتارودانت قرر، في الـ15 من يناير الجاري، متابعة الأستاذ المعني في حالة اعتقال.

وينفي الأستاذ المتابع التهمة الموجهة إليه من لدن عائلة التلميذة، ويؤكد أن الأخيرة "أخبرته بتعنيفها من طرف أمها التي حاولت إلصاق التهمة به".

وقرّرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، توقيف "أستاذ تارودانت" المتهم بتعنيف تلميذة له عن مزاولة مهامه التربوية.

وذكرت مصادر من وزارة التربية، لهسبريس، أنه "تقرر توقيف الأستاذ احترازيا، إلى غاية استجلاء الحقيقة كاملة وانتهاء البحث القضائي معه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - مواطن عادي الاثنين 20 يناير 2020 - 16:26
شفت واحد التقرير طبي مسرب في الصحافة كيأكد على أن الطفلة ما فيها نهائيا والو، ولو حتى أثر صغير للضرب على مستوى الرأس
2 - عادل الاثنين 20 يناير 2020 - 16:33
الأستاذ بمثابة أب لتلامذته، فحري بالآباء والأمهات طي كل هذه الخلافات مهمها كان الطرف المسؤول، فكلنا خطاؤون، والله استر عيبنا وعيبكم...
3 - حميدو ديب الاثنين 20 يناير 2020 - 17:08
الاستاد لي تعادى على البنت و خاصو الحبس...التقرير الطبي راه فيه داكشي كيخلع راه محاولة قتل هاديك...القسم كامل ديالها شهد ان المعلم لي بقا يضرب في البنت مسكينة على ود تمارين الرياضيات....واصحاب هاد الاستاد راه كتشهدو بالزوور...سركم داك التعاقد اصلا انمتا ما صالحينش للتعليم و كيما قال الوزير عندكم اجازة في البطالة.
4 - مصطفى بر الوالدين الاثنين 20 يناير 2020 - 17:39
الاستاذ خطا خط اكبير على ما فعل
الله يمهل ويهمل لاكبير ولاصغيرة
5 - samir الاثنين 20 يناير 2020 - 17:59
توقيف أجرة واعتقال حتى قبل المحاكمة ، هل هذا الأستاذ سيهرب إلى كندا مثلا إذا توبع في حالة سراح ؟ ماهذا التحامل وهذا التنكيل برجل التعليم لمجرد تهمة لم يتم البث فيها ، الشهود وتقارير طبية تبين أن البنت تعاني من حساسية وليس فيها أي أثر للضرب اللهم إن هذا لمنكر
6 - ملاحظ الاثنين 20 يناير 2020 - 18:20
الى الاخت ليلى.الله يرحم من قراك.الله يرحم الاستاذ لي قراك و خلاك تعرفي تهضري و تكتبي و تسبي الاساتذة.اوه نسيت.نتي تولدتي قارية.عفوا انستي.لا افهم هذا الحقد تجاه المعلمين و الاساتذة .بالرغم من ان الاستاذ يحترق كالشمعة ليعلم اجيالا الا ان عرفانهم بذلك يعود على شكل حقد و غيظ.هذا لا يعني انه توجد بعض التجاوزات التي لا يمكن السماح بها ولكن يبدو من تتبع القضية انه تم الضغط على الطفلة و التلاميذ ليغيروا شهادتهم و ذلك تآزرا فيما بين سكان الدوار فيما بينهم ضد المدرسة والاستاذ.صدقوني لو قلت لكم انه لو دققتم البحث لوجدتم الفضائع تحدث في بعض المناطق في حق الاطفال و يتم التستر عليها لان الفاعل يكون من ابناء الدوار ولكن عندما يخطئ الاستاذ ولو عن غير قصد تنصب له المشانق من طرف الجميع و يتعرض للابتزاز و ان لم يرضخ يتعرض للمتابعة والشهود جاهزون بالطبع و و و و.
لا اقصد هذه القضية بالضبط ولكن بحكم عملي ببعض مناطق تارودانت فانا اعرف ما اقول.و الحقيقة لا بد ان تظهر.وهذا الاستاذ ان كان حقا اخطأ في حق تلميذته سينال ما يستحق.فقط لا يجب ان نحكم مسبقا و يكون الدافع دائما الحقد على فئة المدرسين
7 - عبده/ الرباط الاثنين 20 يناير 2020 - 18:40
هناك عشبة اذا و ضعها الشخص على عينه او جلده يصبح اللون قرمزيا
8 - سفيان .أ. ف. ع. ت الاثنين 20 يناير 2020 - 18:52
ما يعجبني في هذه الصفحة هو إشباع أصحاب الأحقاد ب dislike وتركهم في غيظهم يعمهون ،فهم فعلا أقل من أن يكلف الإنسان العادي تعليقا للرد على عفنهم فضلا عن أن يكون هذا الإنسان أستاذا مربيا
9 - amjid الاثنين 20 يناير 2020 - 19:28
السلام عليكم أنا بانلي لعجب فهادوك العينين اديال البنت .اجبهة مامضروباش .الوجه مامضروبش.الانف مامضروبش؟؟؟القضية فيها إن؟؟؟؟؟؟؟
10 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 20 يناير 2020 - 19:55
انطلاقا من قول الحكماء ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء اتوسل لاب التلميدة أن يتنازل عن ألقظية جزائه عند الله عظيم لأن ساعت الغضب شيء والآن الواقع شيء آخر وعلى السيد القاضي أن يتساهل مع ألقظية حتى لايحرم الاستاد من وظيفته وأذكر الأخوة الأعزاء أنني لاعلاقة لي مع الاثنين ..من تنغير لكم التحية والتقدير والاحترام
11 - Moumine مؤمن الاثنين 20 يناير 2020 - 22:09
المحكمة تقرر تأجيل البت في ملف "أستاذ تارودانت"
أجيبوني يرحمكم الله كما أجيب البعض عن تساؤلاتهم
أولا: لماذا يحاكم رجل التعليم غالبا في حالة اعتقال؟ هل ليست له ضمانات الحضور للجلسات؟ هل يمكنه أن يفر ويترك وظيفته؟ هذا لا يعقل. ثانيا: لماذا لا يُحَل المشكل قبل بلوغه إلى المحاكم؟ (في إدارة المؤسسة ـ في نيابة التعليم ـ في الأكاديمية) على غرار المحامين ورجال السلطة وغيرهم. ثالثا: لماذا تم، حتى الآن، استبعاد شهادة تلاميذ القسم ولو من باب الاستئناس؟ رابعا: أين شعار "المتهم بريء إلى أن تثبت إدانته؟"
12 - Noureddine الاثنين 20 يناير 2020 - 22:57
يجب محاربة هذه الظاهرة التي أصبحت متفشية وإلا ستنتشر وستتحول إلى فوضى وعنف بين الأستاذ والتلميذ لهذا نطلب بأقصى العقوبات والقانون فوق الجميع وردع كل من سوت له نفسه أن يخالف القانون.
13 - ادريس الثلاثاء 21 يناير 2020 - 00:50
أين هي جمعية الآباء من هذا المشكل كان عليها أن تتدخل قبل أن يزداد المشكل. فهناك بعض الأساتذة سامحهم الله لم يعطو قيمة لانفسهم ويتكلمون الكلام الساقط داخل القسم ولا يهمم مدير المؤسسة بصفته المسؤول الاول وإن تكلم يجتمع جميع الأساتذة وينضمون وقفة احتجاجية ويراسلون المدير الاقليمي بأنهم تعرضو لتعسف من طرف المدير هذا هو حال منظومة التعليم والسلم الاداري إنقلب رأسا على عقب حيث أصبح المدير يخاف الجميع
14 - عبداللطيف الثلاثاء 21 يناير 2020 - 22:07
من فضلكم المرجو التأكد قبل كيل الاتهامات والسباب للاخرين. فبصفتي منتمي لاسرة التربية لا يمكن لأستاذ ان يعنف تلميذا بهذه الطريقة لانه يعتبر المتعلمين كابناءه هذا من جهة ومن جهة أخرى فإن الفترة ليست فترة دروس وتمارين بل هي فترة فروض.لهذا يتضح أن الواقعة ما هي إلا تصفية حسابات والله أعلم
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.