24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. سيارات الأجرة تشتكي "قلة الزبائن" واستفحال الأزمة في العاصمة (5.00)

  3. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  4. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.00)

  5. أخصائي يصف الحالة الوبائية في المغرب بالخطيرة ويتوقع "الأسوأ" (1.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | إدارة السجون تنفي اتهامات بشأن "معتقلي الريف"

إدارة السجون تنفي اتهامات بشأن "معتقلي الريف"

إدارة السجون تنفي اتهامات بشأن "معتقلي الريف"

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ما جاء في تقرير إحدى الجمعيات التي تقدم نفسها على أنها تتحدث باسم عائلات السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، حول تعرض هؤلاء "للتعذيب أو سوء المعاملة" و"الإهمال الطبي ".

وأكدت المندوبية، في بيان توضيحي، ردا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص، أن "ادعاءات الجمعية المذكورة حول التعذيب في حق السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، ادعاءات كاذبة، كما سبق لها توضيح ذلك في مناسبات متعددة، وأن هؤلاء السجناء يتمتعون بكافة حقوقهم التي يخولها لهم القانون المنظم للسجون، ولم يتعرض أي منهم للتعذيب أو سوء المعاملة".

وبخصوص ما ادعته هذه الجمعية من "إهمال طبي"، شددت المندوبية على أن السجناء المعتقلين " يستفيدون من الرعاية الصحية اللازمة سواء بمصحات المؤسسات السجنية أو المستشفيات العمومية إذا تطلب الأمر ذلك، شأنهم في ذلك شأن باقي السجناء".

وانطلاقا مما سبق، يضيف المصدر ذاته، "يتضح أن المحاولات التي يقوم بها الأشخاص والجهات الذين يروجون مثل هذه الادعاءات الكاذبة والافتراءات السافرة من أجل تضليل الرأي العام هي محاولات يائسة لأن الرأي العام أذكى من أن يصدق ذلك، وأضحى مدركا للكيفية التي أصبحت جهات أجنبية مناوئة للمصلحة العليا للمملكة تسخر بها هؤلاء الأشخاص والجهات مقابل تمكينهم من قضاء مآرب شخصية ومادية ".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مغربي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 07:52
لمادا المندوبية تفند أو تكبد مثل هده الشطحات المعروفة والمقصودة. سجناء الريف خانوا الوطن وباعوه خربوه وقتلوا أبرياء. عليهم قضاء عقوبتهم السجينىة المحكوم عليهم بها من طرف القضاء المغربي بهدوء. لن تنفعكم لا منظمات ولا جمعيات وطنية أو دولية. هدا رأي جميع المغاربة.
2 - ثُوري ثُوري الثلاثاء 28 يناير 2020 - 08:30
تختبىئون عند اسيادكم الهولانديين انثم مايطلق عليهم بالانفصاليين .تتوحدون الا في تخريب البلاد وتفريقها و لكن المغرب قوي بمكوناته برجاله ونسائه الشرفاء من امازيغ و عرب انتم دعاية لليمين المتطرف الهولاندي الذي يسوقكم كالخنازير الحاقد على كل الشعوب الاسلامية والعربية.يستعملكم كورقة للتشهير و التشويه.ببعض الدراهيم سمعت هاد الكلام من صديق لي ريفي من ازغنغن.يقطن بهولاندي ولكن رفض ان يدخل في لعبة اليمين المتطرف ويبيع بلده وشرفه بحجة الدفاع عن المعتقلين .انها لعبة قدرة على كل مغربي حر ان يندد ويستنكر هاد السلوك الخبيث ونرجوا من اخواننا اريافا ان لا يتعاطفوا مع هؤلاء الخونة الاشرار وان نتحد على كلمة واحدة هيا عاش المغرب من طنجة حتى الكويرة في السلم و الامان
3 - شرف58 الثلاثاء 28 يناير 2020 - 08:34
مااااااات لكم الحوت.هاذيك هولاندا ،اوروبا ،المنظمات الدولية والاجتماعات ديال الناشطين والموولين البزناسا ديال هولاندا و لي حارقين الراية المغرب ماقضاو والو قدام الحق والقضاء.راه ماشي السيبا هاذي المملكة دات سيادة.ودولة الحق والقانون.ولي كايشوف غير ذلك اخرج اتظاهر في الشارع ولكن بطرق سلمية.
4 - مواطن2 الثلاثاء 28 يناير 2020 - 09:07
مسلسل سجناء الريف يبد أ من جديد على صفحات الجريدة بينما امضينا اكثر من اسبوع دون قراءة موضوع يتعلق بهم.انهم سجناء كباقي عشرات الآلاف من السجناء.فمتى سينتهي الحديث عن هؤلاء ؟ واي شيء يميزهم عن باقي السجناء؟ فهم لا ينتمون الى الفئة السياسية او اصحاب الراي او المثقفين لكي يعاملوا معاملة تليق بهؤلاء.اما من اعتدى على الغير فلا يمكنه ان يطالب باي امتياز.
5 - ابو وليد الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:05
البكاء وراء الميت خصارة كفاكم شوشرة الخونة اخذوا جزاءهم المنظمات الهولندية وتابعيها تفضحو ارجوكم خليونا نعيشو في أمان
6 - احمد الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:34
السجناء سواسية ايا كانوا لصوص .مجرمون أو خونة يجب معاملتهم داخل المؤسسة السجنية معاملة إنسانية تساعدهم على تصحيح سلوكياتهم لادماجهم في المجتمع بعد تمتعهم بالحرية.
ولا فرق بين زيد وعمر.
7 - ريفي صريح ومتينساش الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:51
المناظلين الشرفاء كلهم كينتقمو منهم في سجون المغرب وكينتقمو منهم بشتى الطرق وكاينين منهم لي ماتو في السجون بسبب الاهمال الطبي وكولشي بالعاني ومقصود.اما بالنسبة لحراك الريف المقدس العظيم المبارك والله وثم والله عرى وفظح وبهدل وشوه المستبدين الظالمين امام الملاء امام العالم وهادي هي الحقيقة حب من حب وكره من كره.
8 - العياشي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 11:42
لا تتحركوا باسم الريف إنهم أحفاد المرابطين والأدارسة لا توسخوهم بانفصالكم وخيانتكم للوطن ارجعوا واعتدروا لإخوانكم المغاربة إن الله غفور رحيم لاذنب لمن إعترف بذنبه
9 - parisien الثلاثاء 28 يناير 2020 - 12:36
مات ليكم الشأن
يجب على الدولة الضرب بقوة لكل من سولت له نفسه المس بالمقدسات و الملكية
عاش الملك
10 - مغربي أمازيغي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 15:53
هاته الجمعيات لا يجب الرد عليها لأنها جمعيات مرتزقة فقط عائلة سجناء ما يعرف بحراك الريف عليهم أن يخجلوا من أنفسهم أن لهم أبناء خونة يحرقون العلم يشتمون الدين و الوطن لا خير فيهم
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.