24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5207:1813:2216:4019:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | مبادرة إنسانية تنقل المرضى "بالمجان" في تزنيت

مبادرة إنسانية تنقل المرضى "بالمجان" في تزنيت

مبادرة إنسانية تنقل المرضى "بالمجان" في تزنيت

في مبادرة إنسانية تجسد قيم التكافل الاجتماعي، أقدمت جمعية الركادة لسيارات الأجرة الصنف الكبير على تخصيص بطاقة مساعدة لفائدة شاب يقطن بأولاد جرار بإقليم تزنيت يعاني من مرض مزمن، قصد تمكينه من التنقل بالمجان بين مقر سكنه والمؤسسات الصحية التي يتلقى فيها العلاج بشكل روتيني.

ودعت الجمعية سالفة الذكر من خلال هذه البطاقة جميع سائقي سيارات الأجرة إلى مد يد العون لحاملها، ومساعدته في جميع تنقلاته.

عبد الله إد سماعيل، رئيس جمعية الركادة لسيارات الأجرة، قال إن البادرة تأتي في إطار انخراط الفعاليات المهنية لسيارات الأجرة في قيم التلاحم والتعاون والتكافل والاجتماعي التي تعد من شيم المغاربة.

وأضاف في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية: "نحن في سيارات الأجرة خط أولاد جرار سنعمل قريبا على تخصيص بطاقات مماثلة لمجموعة من المرضى المتحدرين من المنطقة، خصوصا المصابين بأمراض مزمنة أو ذوي الإعاقات الحركية، على أمل أن تشمل بقية الخطوط الأخرى بسوس ماسة التي نتواصل حاليا مع ممثليها قصد تدارس إمكانية تعميم الفكرة على الصعيد الجهوي."


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - jalal الثلاثاء 28 يناير 2020 - 09:05
مبادرة إنسانية جميلة اتمنى لكم كل الخير أنا مسرور جدا بهده المبادرة شكرا لكم جزيلا
2 - اجديك الثلاثاء 28 يناير 2020 - 09:41
بلدنا محتاح لمتل هاته المبادرات في غياب أو شبه غياب للمؤسسات العمومية؛ فلابد من تشجيع هدا التكفاؤل الإجتماعي إن صح التعبير؛ هدا ما نراه جليا متلا في تشييد مساجد من طرف محسنين؛ أو في برامج ما يسمي بالصيداتيك "sidatique" أو من خلال برامج إذاعية تسعي لإعانة المرضي الخ....؛ كل هاته المبادرات تلقي إستحسانا من طرف المواطنين أما الأجر الكبير فهو مضمون بحول الله تعالي في الدار الاخري؛ تقبل الله لجميع من له نية حسنة في أعمال الخير؛ والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه...
3 - abdo agadir الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:00
هده مبادرة إنسانية تستحق التنويه والتشجيع كما نتمنى أن تعمم في كل جهات المملكة وشكرا لأرباب سيارات الأجرة على هدا العمل النبيل .
4 - هشام الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:24
مبادرة طيبة ما أحوجنا إلى مثيلاتها في عالم طغت فيه الأنانية و الفردانية.
5 - مرحبا بالكافل الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:57
وانت تقوم بمساعدة غيرك لوجه الله تشعر بإحساس روحي يحدث في قلبك وجسدك ونفسيتك ما لا تحدثه الأدوية والمصحات والدكاترة مهما كانت شهرتهم....اللهم الهمنا الشعور والإحساس.....
6 - محمد الثلاثاء 28 يناير 2020 - 13:40
صحيح مبادرة إنسانية تستحق التقدير ولكن!!
نتمنى من هذه الجمعية أن تعمل على ايچاد حل عاجل للافواج المعانية كل يوم صباحا و مساء من عزوف سيارة الاچرة الخاصة بچماعة الركادة عن نقل هؤلاء الحشود من الرچال والنساء الى ديارهم ووضع حد لمعاناتهم مع (الترنسبور) كل يوم فهنا تبرز القيمة الإنسانية والاجتماعية لمثل هذه المبادرات.
والله الموفق
7 - جزاكم الله خيرا الثلاثاء 28 يناير 2020 - 16:26
اللهم اجعل هذا العمل النبيل في ميزان حسناتكم وحفظا لكم من اخطار الطريق
على الدولة ان تشجع من مثل هذه المبادرات بتخفيظ التأمين والضرائب وتيسير المخالفات الطرقية وتخصيص نصيب من رخص وماذونيات النقل لهؤلاء المهنيين بذل تخصيصها للاعبين والعدائين والمغنيين والممثلين الذين لديهم ملايين الدراهم
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.