تعيينات جديدة تضع الشباب على رأس مصالح وفرق الأمن الوطني

تعيينات جديدة تضع الشباب على رأس مصالح وفرق الأمن الوطني
السبت 1 فبراير 2020 - 15:40

أصدر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، قرارات إدارية تقضي بتعيين مجموعة من الأطر الشابة التي أظهرت كفاءة مهنية وتمرسا وظيفيا عاليا على رأس مصالح وفرق أمنية على الصعيدين الجهوي والمركزي.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في سياق تنفيذ الإستراتيجية الأمنية الرامية إلى إرساء التداول على مناصب المسؤولية على أساس الاستحقاق والكفاءة، فضلا عن اعتماد حركية داخلية منتظمة في صفوف الموارد البشرية المكلفة بتدبير المصالح والفرق العملياتية والميدانية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

وشملت هذه التعيينات اختيار رؤساء جدد للمناطق الإقليمية للأمن بكل من مدن الرحمة بالدار البيضاء، ووزان والحاجب، وسيدي يوسف بن علي بمراكش ومكناس المدينة؛ فضلا عن تعيين نائب لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بسيدي قاسم.

كما شملت هذه الحركة أيضا تعيين عدد من رؤساء الدوائر بكل من مدن القنيطرة والدار البيضاء والرباط، من بينهم إطار شرطي نسوي من درجة عميد شرطة، تم تعيينها على رأس دائرة الشرطة “العرفان”، التابعة لنفوذ ولاية أمن الرباط.

وفي سياق متصل، شملت هذه التعيينات تسمية رئيس جديد لفرقة الشرطة السياحية التابعة لولاية أمن الدار البيضاء، كما همت أيضا وضع أطر من شرطة الزي الرسمي على رأس الهيئات الحضرية بكل من المفوضية الخاصة بالبرلمان والمنطقة الإقليمية للأمن بالعرائش، وكذلك تعيين إطار أمني متمرس على رأس المفوضية الخاصة بأمن مطار أكادير المسيرة.

أما على المستوى المركزي فقد همت التعيينات الجديدة إحداث مصلحة إدارية جديدة بالمديرية المركزية للأمن العمومي، وتسمية إطار أمني على رأسها.

وتأتي هذه التعيينات الجديدة في أعقاب تعيينات مماثلة شملت المستوى الأول من المسؤولية، أي فئة المدراء المركزيين، وهي التعيينات التي تترجم سعي المديرية العامة للأمن الوطني إلى ضخ دماء جديدة من شأنها مواكبة نسق التحديث وعصرنة خدمات المرفق العام الشرطي، فضلا عن مواكبة التحديات التي تطرحها أشكال الجريمة والجنوح؛ وذلك في ظل تنامي الطلب العمومي على الأمن.

‫تعليقات الزوار

19
  • أستاذة وطنية
    السبت 1 فبراير 2020 - 15:50

    نتمنى لهم التوفيق في عملهم وتقدير المسؤولية الملقاة على عاتقهم لارجاع القطار الأخلاقي إلى سكته لان كفانا رعبا لنا وأبنائنا ونحن في الشارع خوفا من المشرملين والمجرمين

  • المعلم
    السبت 1 فبراير 2020 - 16:04

    متى سيتخد السيد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، نفس الخطوة ليقوم بحركة انتقالية شاملة لرؤساء الاقسام بالولايات والعمالات والاقاليم والذين عمروا طويلا في مناطقهم وربطوا علاقات اخطوبوطية ،تجعل الولاة والعمال تحت رحمة اللوبيات المحلية ، وكذلك منح الفرصة لاطر متمرسة لتولي المسؤوليات ،شرط ان تكون لجان التنقية و المباريات مركزية وليست محلية يشرف عليها الولاة والعمال حيث تسود الزبونية والمحسوبية دون الكفاءة والتجربة .

  • مغربي
    السبت 1 فبراير 2020 - 16:07

    أصبحت قيمت المؤسسة الأمنية بالمغرب أكبر بكثير من قيمة المؤسسة التعليمية و المؤسسة الصحية و هذا أمر طبيعي فالنظام عندما يكون تعسفي و غير واثق من نفسه فسيستثمر أمواله أكثر و أكثر في الأجهزة القمعية … نتمنى من هاذه الأطر الشابة أن تتفهم واقع الشعب المغربي و أن لا ينسو أنهم كانو و لا يزالون جزءأ منه و أن يغلبو الجانب الإنساني الإجتماعي على الجانب القمعي و التعسفي في التعامل مع المظاهرات …

  • ابن المملكة المغربية الشريفة
    السبت 1 فبراير 2020 - 16:10

    شرف خدمة الوطن هي أعظم مسؤولية يمكن أن يتقلدها شخص ما، فهنيئا لهؤلاء الشباب، وهنيئاً للسيد عبد اللطيف الحموشي الذي يحاول جاهداً القيام بتغييرات جذرية من أجل ارساء شرطة مواطنة تروم الدفاع عن المصالح العليا للمملكة الشريفة وتفعيل سياسة القرب من المواطن…شكراً هسبريس

  • الصياد
    السبت 1 فبراير 2020 - 16:35

    فلسفة التغيير دائما تكون ايجابية في مناصب المسؤولية .. خصوصا في القطاعات الحساسة مثل الامن .. تجديد الدماء يعطي ديناميكية وحركية في المرفق العمومي

  • منير
    السبت 1 فبراير 2020 - 16:59

    نتمنا من السيد الحموشي ان يترأس المجلس الاعلى للأمن للقضاء على الفساد المتفشي في جهاز القوات المساعدة واعطاء حقوق ضباط الصف والتقنيين المتتخصصين والجنود في هذا الجهاز ..المليء بالطغيان والتسلط للمسؤوليه الغير مأهلين

  • كريم
    السبت 1 فبراير 2020 - 17:11

    رجال الأمن الذين احيلوا على التقاعد نهاية هذه السنة لم يستفيدون عن تعويض السكن كما جاء في المرسوم الملكي ونشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 20/05/2019 ويبطبق إبتداء 01/01/2019 ولهذا ما زال المتقاعدين ينتظرون هذا التعويض.

  • yahya kenitra
    السبت 1 فبراير 2020 - 17:56

    السيد الحموشي رجل المهمات الصعبة أتمنى له التوفيق في مشواره الأمني

  • Nour tadlaouiج
    السبت 1 فبراير 2020 - 18:21

    لماذا لا يوظف رجال الامن بالتعاقد كما رجال التعليم ،ففي الدول الديمقراطية هناك بوليس محلي و بوليس الولايات و غيرها ام ان النظام المخزني يكيل بمكيلين و هدفه الاساسي هو اذلال اسرة التعليم لان رجال التعليم اسياده.

  • مغربي
    السبت 1 فبراير 2020 - 19:17

    تحية لرجال الامن الوطني. اتمنى ان يتم احتساب ساعات عملهم الاضافية و تعويضهم عنها. لأنهم يتجاوزون 44 ساعة عمل في الاسبوع التي تشير اليها المادة 184 من مدونة الشغل في المغرب. و شكرا

  • وطني غيور
    السبت 1 فبراير 2020 - 19:44

    اتمنى لهم التوفيق في مهامم الجديدة و ارجوا ان يكونو عند حسن الظن السيد المدير العام للامن الوطني. و بالمناسبة ارجوا من السيد المدير العام الالتفاف لمطلبي رقد سئمت الانتظار. الموت البطيء. ثم معالجات جمعيع الطلبات بإستثناء طلبي الذي ظل حبيس الرفوف دون النظر فيه و اتخاد القرار فيه . رقم 7361/ ولاية تطوان بتاريخ 27/02/2017 و دمتم في خدمة الصالح العام

  • a vous
    السبت 1 فبراير 2020 - 19:51

    Nous demandons à Votre Excellence, s'ils commencent, d'intégrer la compensation pour les heures de nuit et de bureau avec le salaire mensuel … en raison des nécessités de la vie familiale et de la dette, s'il vous plaît.

  • محمد
    السبت 1 فبراير 2020 - 20:35

    Les retraités de ĺ'année 2019 n'ont pas reçue leurs primes annuelle

  • سكير و لا يهمني.
    السبت 1 فبراير 2020 - 20:37

    اتمني من السيد الحموشي إدماج المغاربة المقيمون باوروبا اللدين يشتغلون مترجمين و معاونين للسلطة باوروبا إدماجهم و توضيفهم بسلك الشرطة المغربية لما يتميزون به من خبرة عالية و كفاءت قل نضيرها .حيت لا يجب التفريط في متل هاته الأدمغة المهاجرة .و شكرا للسيد الحموشي .

  • عبد الله
    السبت 1 فبراير 2020 - 22:56

    أشهد الله أني زاولت مهامي بهذه المديرية العامة للأمن الوطني ولمدة أربعين سنة تقريبا و لم أر مثل السيد الحموشي كمدير بارع في ميدانه أمام إثنى عشر مديرا قبله. مدير يثقن عمله لدينامية إستراتيجيته الناجعة التي أعطت أكلها وبنت الأمن الجديد للعهد الجديد. أرفع لك القبعة سيدي المدير.

  • الشاوي
    الأحد 2 فبراير 2020 - 09:34

    تعطى الفرصة للمتملقين وباك صاحبي …اين هي هذه الشفافية نريد اصلاحا شاملا لجهاز الامن

  • Karim
    الأحد 2 فبراير 2020 - 10:07

    الى اشباه الرجال الذين ينتقدون الاساتذة المتعاقدين لماذا لا يتم توظيف رجال الامن بالتعاقد اجيبوا يا من تجتهدون في شتم من علمكم

  • ارواس
    الأحد 2 فبراير 2020 - 12:17

    بالله عليكم يا معشر القراء وبكل حيادية تمعنو فيما كتب في بعض التعاليق السابقة…وا السم ياصديقي كيقطر…احدهم اراد شرطة بالتعاقد والاخر ربط بين تحسين ظروف الامن وواقع المدرسة التي هو ابرز اشكالياتها…شرطة التعاقد كايبيعو كاوكاو…. يا اخي هذه عقليتكم التي جعلت وكيفية تعاملكم مع باقي القطاعات..لتعرفو حق المعرفة لماذا تكالبت عليكم الايام

  • hicham
    الإثنين 3 فبراير 2020 - 12:34

    شكرا لرجال الامن على سهرهم الليالي والناس نيام.
    هذه الفءة تبيع الغالي والنفيس من اجل استتباب الامن. تاركين ابناءهم وعاءلاتهم مقدمين اولويات الناس على عاءلاتهم. ليس كالقطاعات الاخرى والتي يمتهن اصحابها النقابة من اجل التفرغ لابناءهم. فهذا القطاع يتزن بالصرامة ونتمنى المزيد من الصرامة. لان هناك انسياب اخلاقي. لا جار يوقر جاره لا ابن يوقر ابويه وووووووووو. المحاكم اصبحت غارقة بالقضايا الاجرامية. من هنا يبدء استاصال ورم التشرميل والتفرعين. شكرا لكم مع مزيد من التيسير لكم في عاءلاتكم.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين