24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | إدارة السجون: الزفزافي يتعاون مع "جهات مشبوهة" ضد المملكة

إدارة السجون: الزفزافي يتعاون مع "جهات مشبوهة" ضد المملكة

إدارة السجون: الزفزافي يتعاون مع "جهات مشبوهة" ضد المملكة

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون إنها ستقوم بمتابعة أحمد الزفزافي، والد المعتقل ناصر الزفزافي، على خلفية تصريحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة أنه يستغل تصريحاته من أجل "الظهور الإعلامي والعودة من جديد إلى استغلال ملف أحداث الحسيمة وفقا لما تمليه عليه الجهات المشبوهة التي استأجرته لخدمة أجنداتها المناوئة للمصالح العليا للمملكة".

وحسب بلاغ توصلت به هسبريس فإن المندوبية "ستلجأ إلى القضاء من أجل متابعة قريب السجين المعني بسبب الاتهامات المجانية الواردة في تصريحاته، وستستمر في تطبيق القانون والتصدي لكل ما من شأنه الإخلال بالضوابط القانونية المنظمة للمؤسسات السجنية، مع الحرص دائما على ضمان حقوق جميع السجناء دون تمييز أو تفضيل".

وقالت المندوبية ضمن بلاغها إن "التصريحات والادعاءات الصادرة عن قريب السجين المذكور كلها افتراءات يحاول من خلالها تضليل الرأي العام وإيهامه بوجود وقائع هي في الواقع مختلقة، وذلك على غرار التصريحات الكاذبة التي دأب على نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي".

ويؤكد المصدر نفسه أن المعتقلين ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق "يتمتعان بجميع الحقوق التي يكفلها لهما القانون، سواء في ما يتعلق بالتطبيب أو الإيواء أو الزيارة أو غيرها"، قائلا إنه "بخصوص التطبيب، يستفيد السجينان المعنيان من الاستشارات والفحوصات والتحاليل الطبية كلما تطلب الأمر ذلك"، وزاد: "منذ أن حل بهذه المؤسسة استفاد السجين (ن.ز) من 70 فحصا بمصحة المؤسسة، و5 فحوصات في مجالات متخصصة مختلفة بمؤسسات استشفائية عمومية، فيما استفاد السجين الآخر من 19 فحصا بمصحة المؤسسة، وفحصين متخصصين خارجيين".

وتردف المندوبية بأنه "في ما يتعلق بالزيارة فإن السجينين المعنيين يستفيدان منها بشكل منتظم"، وتضيف: "تسمح إدارة المؤسسة بالزيارة لكل الأشخاص التي ترى أن في زيارتهم لهما حفاظ على الأواصر الأسرية والاجتماعية، وسبيل من سبل إعدادهما لإعادة الإدماج بعد الإفراج.. وكذلك الأمر بالنسبة للكتب والمنشورات، إذ تسمح إدارة المؤسسة بإدخال كل الكتب والمنشورات التي ترى فيها فائدة فكرية تأهيلية لهما".

وأعلن والد الزفزافي في بث مباشر عبر "فايسبوك" أن ابنه وأحمجيق دخلا من جديد في إضراب عن الطعام بسجن "رأس الماء" الكائن بمدينة فاس، من أجل المطالبة بتحسين ظروف التطبيب في المؤسسة السجنية، لافتا إلى "تعرّض النزيلين لسوء المعاملة في سجن رأس الماء بمدينة فاس"، ومؤكدا أن "الخطوة الاحتجاجية تعبير عن عدم اهتمام الإدارة بهما".

وقال الزفزافي الوالد: "دخل كل من ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق في إضراب عن الطعام نظرا لعدم نقلهما إلى المستشفى لنيْل العلاج"، مبرزا أن "الزفزافي يشكو الحساسية، بينما أحمجيق يعاني مشاكل صحية على مستوى الرأس"، داعيا إلى "إعدام النزيلين في حالة استمرار منع التطبيب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (77)

1 - مغربي عياشي وافتخر الخميس 20 فبراير 2020 - 16:21
ما قالته إدارة السجون يعرفه المغاربة كلهم مند اللحظة الأولى... والا ففي أي نطاق تندرج جولات هذا الحقود في الديار الأوروبية للإستقواء بالخارج ضد المغرب وهم لم يحملوا ولو مرة واحدة الراية الوطنية لإثبات حسن نواياهم
2 - إبن المملكة الخميس 20 فبراير 2020 - 16:24
مطالي الزفزافي الإجتماعية مشروعة ... حين توفرها الدولة له ولساكنة، و يقوم بأعمال شغب أو يحرض عليها ، أو يدعو للعنف أو الإنفصال في ذلك الوقت سيجد 40 مليون مغربي ضده ... على دولة تحقيق تلك المطالب الإجتماعية ... دير دولة لي عليها و أقسم بالله كمواطن مغربي بعيد كل البعد عن مدينة الحسيمة إذا ما حرض الزفزافي بعد ذلك على الفرقة أو الإنفصال سيجدني في طليعة الصف ضده .. و لن أكون الوحيد ... كل واحد إدير الواجب ديالو بإتقان أو ما كاين مشكل ...
3 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الخميس 20 فبراير 2020 - 16:25
الجهة المشبوهة لن تكون سوى هولندا واحسن رد عليها ليس بقطع العلاقات وإنما اجتتات منابع تهريب المخدرات وموادها الخام من مناطق الشمال لان تلك الدولة اول زبون للحشيش المغربي وتجني منه اموالا باهضة من الأرباح
4 - maroc الخميس 20 فبراير 2020 - 16:25
و الله ثم و الله هذا الشخص تعدى كل الحدود، بالكذب و الافتراءات و الاشاعات و التضليل، و قد لقي صبرا كبيرا جدا من طرف السلطات، و الا كان الان بجانب ابنه، يواسي بعضهما البعض داخل الزنزانة
5 - Ayoub الخميس 20 فبراير 2020 - 16:29
Tout ce qu'il fait le papa de zafzafi sera retenu contre lui et son fils, il n'a y a pas de fumée sans feu car l'interet de la nation est dessus de tous
6 - مغربي الخميس 20 فبراير 2020 - 16:30
يجب الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه اثارة البلبلة وتهديد امن البلاد
هدا الزفزفي بعد ان اغرق ابنه يريد اغراق البلاد
انه يستغل اجواء الديموقراطية والحرية التي يوفرها المغرب
7 - Kamal الخميس 20 فبراير 2020 - 16:32
انه يتلقى دعما من جهات خارجية لمواصلة مسرحياته الخبيثة، خرجاته ليست بريءة و وجب محاكمته وفقا القوانين المعمول بها.
8 - ahmad الخميس 20 فبراير 2020 - 16:34
نسمع ونقرأ في هذا الموضوع ولا يمكن ان نحكم ،لان الامرور اختلطت ولم نعد نعرف اين هو موقعنا بين هذه الاراء المتضاربة . راه مغربنا واحد ولامجال للطامعين في تفرقته ولو في الاحلام .
9 - حداوي مغربي مغربي الخميس 20 فبراير 2020 - 16:36
هذا الشخص مصاب بمرض النسيان...هل نسيت ما تفوه به ابنك في حق المغاربة؟هل نسيت ان ابنك طلب تجريده من الجنسية المغربية؟ماذا تقول عن أفراد الأمن الوطني و عائلاتهم الذين هوجموا ليلا داخل بيوتهم؟ هل تريد أن يتم تكريم ابنك على أفعاله؟ اتقي الله..و ارجع عن غيك و اطلب المسامحة منا نحن المغاربة...فلم نعد ندري ما هي جنسيتك انت و ابنك
10 - رشيد بشار الخميس 20 فبراير 2020 - 16:38
انا من الوهلة الأولى لم أصدق ﻻ الابن و ﻻ الوالد مند ان رأيت الأعﻻم الانفصالية ترفع في مسيراتهم وعدم احترامهم لحرمة المساجد بدعوى تغيرهم للواقع لكن واقعنا المغربي واضح محاربة الفساد ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب
11 - المتتبع الخميس 20 فبراير 2020 - 16:38
اي معتقل كيفما كان نوعه بعد ادانته نهاييا بعقوبة مكتسبة للشيء المدان به يصبح مجرد رقم اعتقال وتاريخ الافراج لاجله الزفزافي او الزنفوزي او قدور او عمر بعد الحكم النهايي هو مسجون كساير المسجونين يخضع لقانون الموسسة السجنية وبس
12 - Taza haut الخميس 20 فبراير 2020 - 16:44
فراق الابناء صعب للغاية و حرقة الفراق و عذاب الطريق لرؤيته تزيده إرهاق فألف عذر لهذا الأب و الأم فأكيد هم يتعذبون لما صارت له الأمور فنتمنا من الله ان يكون شهر رمضان شهرًا للمغفرة و الغفران و تعود المياه لمجاريها مع اخواننا في الريف و ان ينصلح حال هذا البلد و يتحمل كل مسؤول مسؤوليته فالأمور صراحة أصبحت جد صعبة بوطني و غم كل المجهودات التي تقوم بها المؤسسة الحاكمة فمزيد من العمل و على اخواننا في الريف ان يعلموا ان هذا الوطن له علم نفتخر به مهما سئمنا و تعصبنا فلا تأخذكم العزة بالإثم و تكون سببا في فتنة نحن في غنا عنها فلنكن يدا واحدة مهما اختلفت أصابعها فهي نفس اليد
13 - الضلم ضلمات يوم القيامة الخميس 20 فبراير 2020 - 16:44
كما حصل مع المهداوي, سوف يتهمونه بإدخال صاروخ حربي يبلغ مداه 5000 كلم. هذا هو نتيجه القضاء الغير المستقل الذي يعمل بالهواتف. صراحة المغاربة في سجن كبير وجب الخروج منه بأي طريقة بحرا و جوا و أرضا.
14 - ⴰⵎⵓⵙ ⵏ ⵡⴰⴽⵓⵛ الخميس 20 فبراير 2020 - 16:51
اطلقوا سراح الأحرار و كفى ظلم و حكرة ...
15 - Hamid ahmad الخميس 20 فبراير 2020 - 16:52
عاش المغرب الله الوطن الملك شعارنا الخالد
16 - ابو وليد الخميس 20 فبراير 2020 - 16:52
سابدء بالمثل المغربي منين هداك العويد من ديك الشجرة كلام خطير يجب التدقيق في النازلة و اذا تبت تورطه يحكم بحكم الخيانة العظما. الله يرحم الملك الحسن الثاني اما مغربي أو خاءن ليس هناك نص نص حفظك الله يا وطني
17 - الحقيقة الخميس 20 فبراير 2020 - 16:54
رجل يقول الحق، ويدافع عن المظلومين..بلد محترف في تلفيق التهم ومعهم مجموعة من البياديق والبلطجيين الذين يختفون بأسماء مستعارة. وهم معرفون عند أغلبية المغاربة.
الحق يعلوا ولا يعلى عليه...
18 - عابر الخميس 20 فبراير 2020 - 16:57
هل يستعيب والد الزفزافي بأن ابه ليس في فندق أربعة نجوم او في احد دور الضيافة بل انه في السجن و يجب أن يتاعمل معه كاي سجين، و لا أظن أنه زار الطبيب اكثر من 70 مرة و في عدة اختصاصات في حياته. يجب أيضا ان يعرف ان في بعض البلدان كمصر فإن السجناء يقومون بالاعمال الشاقة!
19 - مواطن الخميس 20 فبراير 2020 - 17:00
لا تسامح ولا تساهل مع الخونة.
20 - بائع القصص الخميس 20 فبراير 2020 - 17:02
ربما مندوب إدارة التعذيب النفي يعتبر كل المغاربة في سجن كبير ويحاول إدارته في دوامته.
الظلم يبقى ظلم ولن يتغير مهما فعلت يا مندوب السجون
21 - mimoun الخميس 20 فبراير 2020 - 17:03
contruisez vous d abbord des hopitaux et des université dans le region de rif ensuite on va juger si zefzafi est bon ou mechant !
22 - خليل الخميس 20 فبراير 2020 - 17:14
ماذا ينتظر المسؤولين،إن تبت ما يقال عنه يجب محاكمته.
23 - علوان الخميس 20 فبراير 2020 - 17:16
كان من المفروض اتخاد هدا الاجراء مند مدة طويلة لأنه كان ولازال الاب والابن يتخابران ضد الدولة المغربية مند ان تم استدعاءه الى البرلمان الاوروبي واستقباله للوفد البرلماني الهولندي زد على دلك التحرك في اوروبا ضد مصالح المملكة اعتقد انه حان الوقت ان يظهر للكل مدى خبث هدا الرجل وابنه الضال
كما اؤكد على ان الدوله لايجب ان تتراحع قيد انملة حولة اتخاد الاجراءات القانونية ضده ومرافقته لابنه في السجن حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه خيانة وطنه
اطلب السجن النافد لهدا الشخص
24 - قلب الحسيمة الخميس 20 فبراير 2020 - 17:19
يجب على النيابة العامة التدخل لوقف الأعمال التي أصبح يمارسها اب المعتقل
وان تتابعه بالخيانة والتآمر
لقد بالغ كثيرا في المس بالوطن ورموزه
يجب اعتقاله من الآن
25 - النكوري الخميس 20 فبراير 2020 - 17:27
المغرب تاريخ و حضارة و ثقافة الخ المغرب ليس الدائرة الضيقة المخزنية التي تتحكم في المغرب
الحراك شكل خطرا على هؤلاء الأشخاص المتحكمين في دولة المخزن و لذلك يستعملون كل الأساليب الترهيبية و القمعية لإسكات الأصوات المعارضة لهؤلاء الأشخاص و من في خدمتهم من الكراكيز و البيادق لكن في الأخير سيذعنون للواقع و يعترفون بالحق طال الزمن او قصر
26 - مغربي الخميس 20 فبراير 2020 - 17:29
الله يحفظ المغرب من الخونة. الذين يبيعون شرفهم. ويساعدون الأعداء لتحطيم هذا البلد. الأمور واضحة من اول مرة. كيف يعقل لشخص عادي ان يلقي كلمة بالبرلمان الهولندي. فيه رؤساء دول لم يسمح لهم بذلك. الفاهم يفهم.
27 - مهاجر الخميس 20 فبراير 2020 - 17:35
اقول لهذا الرجل انك وقعت في مكر الاوروبيين ،وحقوق الانسان موجود بالمغرب .عد الى دارك واطلب الله الفرج عن ابنك قبل ان يفوتك الاوان وتصبح يوما ما في الزنزانة التي بجواره ، ومن تعدى حدود الله فقد ظلم نفسه
28 - احمد مختار الخميس 20 فبراير 2020 - 17:35
لقد تاخرتم كثيرا وتركتم له الساحة يصول ويجول فيها . مع أنه من الأول استعان على الأجنبي ضد بلده . وضد المؤسسة الدستورية القضاء.
29 - من هنا بدأ الخميس 20 فبراير 2020 - 17:39
لقد بدأ العد العكسي لوالد الزفزافي من هنا لأيام سوف نسمع و نرى محاكمته بتهم أثقل من تهم ابنه المسجون و للقصة بقية
30 - سعيد المغربي الخميس 20 فبراير 2020 - 17:42
تحية هسبريسية، لا أريد أن أعلق على هذا الموضوع ما دام في يد القضاء، ولكن مت من الضحك من قراءة هذه الجملة: وكذلك الأمر بالنسبة للكتب والمنشورات، إذ تسمح إدارة المؤسسة بإدخال كل الكتب والمنشورات التي ترى فيها فائدة فكرية تأهيلية لهما. يعني مدير السجن يعرف الكتب التي فيها فائدة فكرية تأهيلية، مثلاً صناعة الصواريخ، أو الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أو الديمقراطية والمجتمع المدني، أو اللاهوت والناسوت، أو المغرب دولة الحق والقانون، أو اللجنة التنموية الجديدة، أو عذاب القبر. واللاهيلا زوينة هادي.
31 - صحراوي مغربي الخميس 20 فبراير 2020 - 17:42
يجب التصدي لكل الخونة الدين عاشو و اكلو من هاته الارض السعيدة فالوطن و رموزه فوق كل شئ و المغربي الحقيقي هو الدي يحب وطنه و شعبه و ملكه بالعطاء و العمل لا بخلق البلبلة و الاكاديب
32 - عياش بامتياز الخميس 20 فبراير 2020 - 17:44
اتقي ربك ايها العجوز فأنت في اردل العمر ولم يبقى لك الكثير.ستسال في قبرك عن خزعبلاتك واكاديبك وزرعك للفتن.وربما خيانة الوطن والدين فهولاندا لا دين لها
33 - مغربي ابن الهامش الخميس 20 فبراير 2020 - 17:53
هل جاء دور اباء و عائلات المعتقلين السياسيين لتشملهم الاتهامات ؟؟؟؟
من حق اباء المعتقلين التعبير و انتقاد اوضاع ابنائها داخل بناية اي مؤسسة.
34 - oujdi الخميس 20 فبراير 2020 - 17:54
حذاري كل من يحرك معتقلي حراك الريف لأنهم ليسوا معتقلين سياسيين
35 - ادارة دانييل الخميس 20 فبراير 2020 - 17:57
تحية خاصة لسكان الريف الابطال
36 - ضد الضد الخميس 20 فبراير 2020 - 18:08
على المندوبية أن تمنع احمد الزفزافي من زيارة ابنه . و كل من يزور ناصر الزفزافي يجب أن تسجل اطراف الحديث بينهما بالصوت و الصورة قصد التعرف ما دار بين المعنيين سواء بالكلام او بالاشارات.
37 - Amine الخميس 20 فبراير 2020 - 18:10
Je suis d accord avec le maroc sur ca, zefzafi a depasser ces limites
Assez
38 - bonjour الخميس 20 فبراير 2020 - 18:11
القضية ليست استفاد ام لم يستفد المغاربة يعرفون رداءة قطاع الصحة القضية هي اطلاق سراحهم 20 سنة تزيد الاحتقان وتظهر نية الانتقام والتخويف والترهيب انه ارهاب دولة
39 - فريد الخميس 20 فبراير 2020 - 18:17
والله ثم والله انكم شوهتم صورة المغرب في الداخل والخارج.
تسجنون الابناء وتهددون الآباء ان هم طالبوا بالافراج عن ابنائهم.
الكل يعلم ان التهم الموجهة للمحكومين عليهم هي تهم فارغة من اي محتوى مثل"لم يرفع المتظاهرين للراية المغربية، او محاولة ادخال دبابات روسية الى المغرب لزعزعة النظام، و و و " والله لأمركم مضحك. اتعتقدون ان الناس بلداء الى هذه الدرجة؟
هولندا على الف حق يا سادة. شيء من التواضع.
40 - محلل ريفي الخميس 20 فبراير 2020 - 18:19
ما دمنا في المغرب فلا نستغرب!!! إدارة السجون توصلت لمعلومات خطيرة مفادها أن الزفزافي الأب يعمل لجهات خارجية معادية للمغرب بينما المخابرات والتي تعتبر من بين أقوى المخابرات العالمية في سبات عميق .يا للعجب!!! تهم التخابر مع الخارج وإهانة المقدسات وباقي التهم التي كان مجرد عون سلطة أي( مقدم) يستطيع ادخال بها أي مواطن للسجن لمدى الحياة اعتقدنا أنها من الماضي ومن حقبة سنوات الرصاص لكن للأسف بعض النافدين الجدد يريدون احياءها من جديد. صحيح هولاندا بكل ثقلها السياسي والاقتصادي وتأثيرها على المؤسسات الأوروبية تستطيع إيذاء مصالح المغرب وبضغط من اللوبي الريفي لكن الوطنيين الشرفاء لن يقبلوا بهاذا لوطنهم الأم.
41 - سمير الخميس 20 فبراير 2020 - 18:23
نفس الخطاب و العبارات تتردد من المؤسسة .. وان عددتم الى ارشيف ما قبل الانصاف و المصالحة لكان هذا ما يقال قبل ان تخرج الحقائق على لسان من كابدوا و عانوا .. للقطيعة مع هكذا ادعاءات يستوجب مقاربة جديدة و ليس البيانات ..
42 - عاش المغرب الخميس 20 فبراير 2020 - 18:24
المغرب يخطيء عندما يترك هذا الرجل يعمل ويسافر كيف يشاء و بدون شك سيخون الوطن من آجل ولده الضال. ولده هو نفسه مشبوه وكان يجب على الحكومة تحييده من الاول. فمن يكون هذا الزفزافي. لا شيء. الوطن أغلى وأقوى وأهم من كل شيء و الخونة هم بيننا ولو قالوا العكس. عاش الملك.
43 - Mohamed الخميس 20 فبراير 2020 - 18:30
اطلقو صراح الابرياء و الكف عن تلفيق التهم الباطلة...كل من اراد حقه في هدا الوطن مصيره السجن او تلفيق تهمة الانفصال...المغاربة يعرفون حقيقة المخزن المغربي .....
44 - عبد العظيم.... الخميس 20 فبراير 2020 - 18:49
تحية تقدير واحترام لهذه الاطر التي تتعاون من اجل مصلحة الوطن...لا فرق بين خا رجية وداخلية مواطنة...
لاشك ان الاعداء لا يريدون استقرار المغرب وتقدمه رغم بعض الملاحظات التي تسوى بالحكمة لان طريقا اخرى قد تدخل البلد في نفق مسدود...كثرة الغضب تذهب الادب...يجب الضغط من اجل حق لا من اجل باطل...وتوضيح الواضحات من المفضحات...
45 - مصطفى الخميس 20 فبراير 2020 - 18:50
تحية كبيرة للقضاء المغربي.
و تحية كبيرة لادارة السجون الموقرة.
يستاسدون على المغرب بالاوروبيين.
"ويمكرون و يمكر الله و الله خير المتكرين"
46 - محمد الخميس 20 فبراير 2020 - 18:54
أغلب أهل الحسيمة يعرفون هذا الشخص ولكن ساكتون ولا أعرف السبب
هذا الشخص الكل يعرف فضائحه في الخيرية التي كان يشتغل فيها ومشكلته مع زوجت مدير الخيرية زائد السرقة و النهب و التبرگيگ و الأن أصبح يدافع عن إبنه العنصري الذي وصف المغرب بالمستعمر العروبي
47 - مرتن بري دو كيس الخميس 20 فبراير 2020 - 18:55
كيقولوا.....
واللي قلوه سيادنا اللوالة..متجبرو لا فالجيد لا فالدلالة.....قالوا "صياد النعام يلقاها....يلقاها.." صبروا عليه شوية...عكاشة باقيين فيه لبلايص....ليه ولغيرو........بوفرطوطو يكون فالجنة ويرد روحو فالنار....كل من يأكل ملح وخبز المغرب ويشرب ماؤه ...ثم ينكر خيره ....يجازيه الله على حسب نيته...وهذا المخلوق بارك يزرنن ..يزرنن ...ويبع فالمغرب للاعداء....غادي يتسدوا عليه البيبان....ne vous en faites pas..
48 - واو الخميس 20 فبراير 2020 - 18:56
اذا كان هذا صحيح اذا خليوه يرش في السجن.
لا حياة لمن يخدع وطنه. انشري هسبريس من فضلك خيانة الوطن جريمة كبرى
49 - عبدالحق الخميس 20 فبراير 2020 - 19:04
الحمد لله. هذا دنب من ادناب الاستعمار يستقوي بهولاندا ضد بلاده المغرب. سيبقى مغربا قويا متلاحما مع أبنائه الأبرار. مصلحة الوطن فوق كل شيء اما المشاكل الحقوقية والاجتماعية والصحية والتعليم والفقر سيحل مع مروري الوقت وعندما تتوفر العقول المغربية الكفئة الصادقة والمخلصة سنتقدم. ليس ولدك هو الوحيد في السجن مثله مثل كل المغاربة لا فرق بينهم.
50 - بلادي والعلم زين الخميس 20 فبراير 2020 - 19:04


اكبر ذنب قام به الزفزافي هو مطالبته ببناء مستشفى في منطقة اهلكها السرطان ،في منطقة مهمشة ،واش حماق ،الى بنينا مستشفى باش نديرو موازين يالاه؟
51 - ben الخميس 20 فبراير 2020 - 19:17
Dite moi est- ce que ce Monsieur aurais consultez un medecin 70 fois s il etais en liberter pendant ce temp? je suit sur que non,meme pendant toute sa vie,il n arriveras jamais a 70 consultations!!!!
52 - ولد حميدو الخميس 20 فبراير 2020 - 19:21
التخابر مع مخابرات اجنبية او حتى التعاون مع اشخاص بالخارج يحكم عليهم بالاعدام في عدة دول
عندي ملاحظة واحدة
لو كان مغربي يعرف بان التعديب موجود في السجون فلن يتجرا اي احد على الدولة و رموزها
فاين كان السي احمد في الثمانينات عندما كان الظلم لكي يعطينا دروسا في النضال
53 - الباتني...باتنه الأوراس الخميس 20 فبراير 2020 - 19:21
لماذا هذه التهمة الزفزافي يتعاون مع "جهات مشبوهة" ضد المملكة ؟
54 - zaki الخميس 20 فبراير 2020 - 19:44
السلام عليك يا عــــم........ ياعـــــــــــم ألازلت مستمراً في عنادك وتعنتك . عد إلى صوابك وخد مواقف لينة فيها تنازل .اوطلب السماح والعفو . أتدري ما فعل ابنك ؟
55 - hobal الخميس 20 فبراير 2020 - 20:42
يا لطيف المخزن شحال خايب ملي يلصق شي واحد ميطلوش حتى يتركه كعصف مالول
يا لطيف يالطيف يالطيف...........
56 - مغربي الخميس 20 فبراير 2020 - 20:56
يقال مصائب قوم عند قوم فوائد
لكن في حالة الريف: مصائب الزفزافي عند ابيه فوائد
لولا محنة الزفزافي لما تمكن ابوه من من جني الأموال و التجول والسياحة في مختلف دول اروبا والنزول بافخم الفنادق
57 - kasmi الخميس 20 فبراير 2020 - 20:57
انا اضن كان خصو المتابعة من النيابة العامة مشي من ادارة السجون هدا تعدا كل الحدود اتحداه ان يرفع العلم الوطني في هولندا
58 - Rifi الخميس 20 فبراير 2020 - 21:03
ماعمرو مشا للطبيب حتى مشا للحبس انتوما ضسرتوه 70 زيارة للطبيب
59 - قلب الحسيمة الخميس 20 فبراير 2020 - 21:03
سبحان الله
عداء هؤلاء الناس للوطن لا يوصف
سبحان الله
لم أرى متلهم أحد
يرتكبون جرائم أمام مرأى الكل ..اضف ان كل الدلائل التي تدين أفعالهم. موجودة بالصورة والصوت..
ومع ذلك يتنكرون و يزعمون أنهم مظلومون
أي حماقة هاته واي جنون هذا
اب المعتقل تجاوز كل الحدود بشطحاته و غيضه ..ومزاغمه التي لا تنتهي
..فنراه يقول بما يمس المؤسسات هذا الوطن دون أن يجد من يردعه
لهذا نطالب وكيل الملك بإصدار قرار لإعتقاله
60 - baba foss الخميس 20 فبراير 2020 - 22:10
التطبيب لا يحصل عليه حتى المغاربة خارج السجن،فما بالك بمن داخله.
61 - مهاجر مهموم الخميس 20 فبراير 2020 - 23:08
الی الزفزافي ادا كانت وطنيتك صادقۃ كما تقول. الله اعلم بنفسك. فاعلم ان الاوربيون يستعملونك اداۃ هدم لبلدك . لان الحملات التقسيميۃ ضد بلاد المسلمين لاتتوقف . بالامس فرنسا مانفكت تنعق حول ظلم شعب دارفور دون باقي السودان .ثم انتقلت الی سوريا تفتعل الجراءم في حق الاكراد دون مليون من شعب سوريا ابادهم جزار هذا البلد الشقيق. و اليوم جاء دور هولندا مع المغرب وريفه . اختلفت اسماء البلدان لكن عملۃ الاستعمار واحدۃ.
ستدهب هولندا , سندهب نحن وسيدهب الزفزافي وسيبقی المغرب واحد كما اسس من الف سنۃ مضت
62 - مهاجر الخميس 20 فبراير 2020 - 23:08
قبل الرد او التعليق يجب عليك أن تضع نفسك في موقف شخص آخر هو ابنه وراء القضبان
63 - Frankfurt الخميس 20 فبراير 2020 - 23:11
هذا الكلام المتوارث عن المخزن .قد اكل عليه الدهر وشرب .نحن في القرن 21 .
64 - مواطن مقهور الخميس 20 فبراير 2020 - 23:54
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله و نعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

التهم الجاهزة و التلفيق بالسرعة القصوى، لن يظلموا الابن فقط و يريدون ان يمتد ظلمهم حتى الى كافة العائلة،اوا غير عدمهم كاملين باش تهنو في مرة
اتقوا الله ،اليس منكم مول العقل اتقوا الله اتقو ا
اليوم انت في الدنيا دير لي بيتي و لكن غذا يوم القيامة الحق يعلى و لا يعلى عليه
ا المسؤولين راه حنا كاملين مغاربة من طنجة حتى الكويرة من الريفي حتى الى الصحراوي،راه كلنا كنحبوا وطنا و كانغيروا عليه .لكن الله ارحم بها الوالدين راه الخلاف وارد و الامور كتحل بالديمقراطية و الشفافية
ومكاين لا جهة خارجية ولاداخلية الناس بغات تعيش في كرم و بانسانية انا متؤكد ان كل مغربي بغا اخدم بغا اتعلج بغا اقري وليداتوا بغا اوصلوا الضوء و الماء والطريق و العدل والخيرات ديال بلدنا العزيز تمكن من ذلك
65 - Miloudi الجمعة 21 فبراير 2020 - 01:15
هذا الزفزافي طلب بناء مستشفى وجامعة في شمال المغرب واتهموه بالإنفصال. أنينة حيدر الإنفصالية العدوة اللذوذة للمغرب تجول وتستقبل من طرف الأعداء بكل حرية وأمان
من هو الإنفصالية ؟ إتقوا الله . كلنا سنموت ويأكلنا الدود . الدنيا تضحك علينا. ليكم في قلبنا رحمة تفكروا في محسن الذي طحن من أجل سمكه ؟ هل كان انفصالية ؟؟؟ لا معاذ الله. أناشدكم وأناشد الله أن لا تلقوا الزيت على النار
شكرا لهسبريس
66 - فكري الجمعة 21 فبراير 2020 - 06:07
أتركو الزفزافي وشأنه، لو كانت هناك في المغرب عدالة إجتماعية وقضاء مستقل كما تدّعون لانتصر لأطفالنا ضحايا البيدوفيليا،لك الله يا وطني
67 - خالد الجمعة 21 فبراير 2020 - 06:44
الزفزافي في السجن فليقل الخونة ما شاؤوا اما الاب فتنقله 400 كيلومتر احسن من سجنه و ادا لم يخرص سيدهب لابعد نقطة لزيارة ابنه
نحن نعرف الرجال الدين يشاركون في مهرجان المثليين بهولندا
المهداوي ضحية لانه دخل السجن من اجل الشمايت و عبيد هولندامع احترامي لريافة الوطنيين الدين رجعوا للمغرب بعد تقاعدهم و اعرف الكثير منهم بعزيب ميضار و الدريوش و غيرها
68 - محمد الجمعة 21 فبراير 2020 - 07:54
ألى كل من سولت له نفسه أن يخون بلدنا فسوف نكون له بالمرصاد فخيانة الوطن أعضم جرم وعلى الدولة الضرب من حديد عاش الملك
69 - سعيد الجمعة 21 فبراير 2020 - 09:14
هد الزفزافي لاحشمة اله برغم من سنه الازال مصاءر على مسرحيته كان عليك اتربي ابنك على حب الوطن ام تطوولا على المغرب والمغربة لايغنى ولايسمن من جوع روفعة الاقلام وجفة الصحف
70 - محمد الغربي الجمعة 21 فبراير 2020 - 11:44
السلام عليكم.سؤال واحد وأرجو من كل الذين كتبوا التعليقات ان يجيبوني بكل سراحة.سؤال. هل هناك قضاء في المغرب؟
71 - برجوووق الجمعة 21 فبراير 2020 - 11:54
يبدو أن الزفزافي الأب مصر على تصريحات واكاذيب ضد الإدارة... يريد الاستقواء بالخارج وبوساءل التواصل الاجتماعي... خرجاته داءما تصب في التضليل و التظلم والافتراء ضد إدارة السجون .. نسي أن السجين الزفزافي ومن معه سجناء كباقي السجناء المغاربة... لا يحق أن تعاملهم الإدارة معاملة متميزة عن باقي السجناء...وهذا هو الذي يرمي إليه الزفزافي أحمد، كون ابنه ( أيقونة الحراك ) ،كما يسميه .. محاكمة ألزفزافي الأب ستعطيه مصداقية أكثر من حجمه.. تبقى وسيلة منعه من الدخول الى ارض الوطن من عودته من هولندا ، ناجعة ،ليعرف قيمة الوطنية ، وحب الوطن .....
72 - فردوس الجمعة 21 فبراير 2020 - 11:55
كتهدرو على زفزافي بحال إلى عايش في نعيم مهو اصلا مسجون القمع هذا
73 - كاره العنصرية العرقية الجمعة 21 فبراير 2020 - 12:48
الخائن لوطنه خائن ولو تعددت الوجوه والاقنعة
من شب في الخيانة والعرقية العنصرية مات فيها
74 - السوسي الجمعة 21 فبراير 2020 - 22:55
الشعب المغربي يعرف الدعائات المخزن فلتقل إدارة السجون ما تريد ويبقى الزفزافي رحل شريف يطالب بالإصلاحات لاغير
75 - nabil السبت 22 فبراير 2020 - 04:36
wow au maroc juste le direction des
prisons est plus forte le MI6 ou FBI.....
du n importe quoi....
76 - أشرف السبت 22 فبراير 2020 - 10:34
ما يمكن ان اقوله هو إن الله ينصر الدولة العادلة و لو كانت كافرة و هذا ما نراه في زمننا هذا الدول المنصورة كافرة و لاكنها عادلة و الدول التي تدّعي الإسلام فهم في مؤخرة الأمم لأنها ليست عادلة و الظلم ظلمات يوم القيامة
77 - moha raiss الأحد 23 فبراير 2020 - 01:06
القضاء المغربي ماشاء الله . ادخل المهداوي الى السجن بعدما الصقوا له تهمة التخابر مع جهات خارجية ومحاولة ادخال دبابة حربية .
اليوم ماهي التهمة التي تريدون الصاقها لاب الزفزافي الذي لن يهدء له بال حتى يموت وهو يدافه عن المعتقلين اجمعهم كلهم اولاده كما يصرح داءما .الشريف لايساوم ويلجء الى اوروبا والعالم من اجل قضية ابنه
المجموع: 77 | عرض: 1 - 77

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.