24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | محام بالبيضاء يتورط في "تزوير وثائق عقارية"

محام بالبيضاء يتورط في "تزوير وثائق عقارية"

محام بالبيضاء يتورط في "تزوير وثائق عقارية"

خضع محام من هيئة مدينة الدار البيضاء وموظف بجماعة سيدي البرنوصي لتحقيقات معمقة من طرف الفرقة الوطنية للدرك الملكي، على خلفية تورطهما في قضية نصب وتزوير وثائق عقارية رسمية مكنت من الاستيلاء على أراض بمنطقة بنسليمان تمتد على مساحة تقدر بعشرات الهكتارات.

وبينما كان ينتظر أن يتم تقديم المحامي والموظف أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة بنسليمان، قرر وكيل الملك ضم ملف المحامي إلى ملف آخر له يتعلق بشكاية تقدم بها "ورثة سليم" بشأن تزوير إراثة واستعمالها في السطو على عقارات بمنطقة الطوالع في بنسليمان يحقق فيها الدرك الملكي بمدينة سطات.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أقدم المتابعون على تزوير وثائق، منها رسم إراثة تم إقحام مجموعة من الأشخاص فيه لا علاقة لهم بتركة تشمل عقارات تمتد على مساحات شاسعة بإقليم بنسليمان، وهي الوثيقة المزورة التي كانت مدخلا للمحامي ومن معه لتملكهم مجموعة من العقارات والأراضي الفلاحية، ثم تفويتها إلى موظف بجماعة سيدي البرنوصي مقابل مبلغ بخس لا يتعدى 280 ألف درهم، ليعيد هذا الأخير بيعها إلى المحامي في سنة 2015 مقابل مبلغ لم يتعد 70 مليون سنتيم، عوض مليار سنتيم على الأقل وفق سعر السوق في تلك السنة.

وتعرض الورثة الأصليون، وفق الوثائق التي تتوفر عليها هسبريس، لابتزاز من طرف المعنيين بالأمر، من أجل دفعهم إلى التنازل عن كافة حقوقهم العينية المشروعة عبر التنازل عن مجموعة من القضايا المرفوعة أمام المحاكم مقابل ثمن زهيد.

ونجح الورثة الأصليون في استصدار حكم قضائي استئنافي يؤكد الحكم الابتدائي، يقضي بالتشطيب على الإراثة التي أنجزها المحامي بهيأة الدار البيضاء (تتوفر هسبريس على نسخة منها)، وصحة إراثتهم، وأمر محافظ بنسليمان باعتماد الإراثة الصحيحة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - mjalwake fnew york الخميس 20 فبراير 2020 - 23:35
qu est ce qui se passe dans notre pauvre pays.
2 - رشيد الخميس 20 فبراير 2020 - 23:41
الناس علاش قادرة تابعيين. طمع الدنيا وناسيين الآخرة الله يستر من شرهم
3 - سامي غربي الخميس 20 فبراير 2020 - 23:59
ونجح الورثة الأصليون في استصدار حكم قضائي استئنافي يؤكد الحكم الابتدائي، يقضي بالتشطيب على الإراثة التي أنجزها المحامي
لقد اصبح الوضع خطير في الباد !!هذه من بين الكوارث التي حلت بالبلد مع فراغ مهول في السلطة بحيث اذا كان الورثة ضعفاء ولم يتحدوا كانت حقوقهم ستضيع كما ضاعت حقوق الآلاف الضحايا عبر مختلف مناطق هاد الشي أصبح يثير الذعر كأن الدولة انهارت واصبح البلد بدون سلطة في عدة ميادين وقطاعات وصار المواطن العادي بدون حماية ولم تبق له دولة توفر له الأمان ومختلف الخدمات
4 - Wiseman الجمعة 21 فبراير 2020 - 00:41
كيف يمكن لدولة تريد أن يساعدها الله أن تنجح في تحمل هذه الظلم؟ هذه واحدة من مئات الآلاف من الوثائق المزيفة في المغرب. في الولايات المتحدة ، سيحرصون على مراجعة كل وثيقة في الثلاثين عامًا الأخيرة للتأكد من صلاحيتها حتى لا يتم خداع أي شخص. كيف يمكن للمغاربة النوم بينما يحدث هذا الظلم بينهم كل يوم؟
5 - متطوع في المسيرة الخضراء الجمعة 21 فبراير 2020 - 06:13
المطلوب إنزال أقصى العقوبات على مثل هذه الحالات لافرق بين القتل العمد وتزوير المستندات للاستيلاء على أملاك الغير وحرمان الوريث الحقيقي بالتزوير لأن لوبي العقار في المغرب يشكل خطورة كبيرة على على سلامة المجتمع مع كامل الأسف الشديد
6 - fta الجمعة 21 فبراير 2020 - 07:01
À dire que l'avocat au Maroc est souvent en parfaite complicité avec les autorités pour escroquer le pauvre Marocain
7 - fta الجمعة 21 فبراير 2020 - 07:01
À dire que l'avocat au Maroc est souvent en parfaite complicité avec les autorités pour escroquer le pauvre Marocain
8 - Wahid الجمعة 21 فبراير 2020 - 08:55
حل الخراب والفوضى العارمة في البلا، مصدر هذا الوباء الرشوة في الادارات، و صبحت عملة متداول بها عند اصحاب النفود والقرارات..امن الدولة مهدد ومستقبل غير واضح.
9 - محمد الجمعة 21 فبراير 2020 - 13:09
هل أصبح بعض من المحامين لكونهم عارفين بالقانون يستغلون مكانتهم ومعارفهم من أجل النصب والاحتيال والتغول بالمحاكم كأنهم فوق القانون وفي هذا الإطار يصعب تقوية التنمية البشرية وخاصة القروية التي دعا إليها صاحب الجلالة نصره الله ان الله يمهل ولا ي ي
همل
10 - chihab الجمعة 21 فبراير 2020 - 13:48
حاميها حراميها وفي الأخير سوف يتطوع من سوف يدافع عنه
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.