24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  3. "التزوير وانتحال هويّة" يورّطان شخصين في برشيد (5.00)

  4. أفلام العالم في زمن منصة "نتفليكس".. متعة الناقد ومحنة الرقيب (3.33)

  5. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | والد الزفزافي: مندوبية السجون تريد إخراس صوتي

والد الزفزافي: مندوبية السجون تريد إخراس صوتي

والد الزفزافي: مندوبية السجون تريد إخراس صوتي

اعتبر والد ناصر الزفزافي أن البيانات المتكررة التي تصدر عن المندوبية العامة لإدارة السجون في حقه الهدف منها "إخراس صوته".

وقال أحمد الزفزافي ضمن تصريح لهسبريس: "يريدون إخراس صوتي، وهو أمر من سابع المستحيلات"؛ أما عن اتهامه بخدمة أجندات أجنبية فيقول: "يجب أن تكون له دلائل وحجج وليس فقط كلام على هواه".

وتابع والد الموقوف على ذمّة "حراك الريف" كلامه بالقول: "من هم في مراكز المسؤولية عليهم احترام أنفسهم والتزام التعقل والحكمة، وليس التصرف خبط عشواء".

ويردف المتحدث ذاته: "لي ابن منح عشرين سنة من حياته لهذا الوطن، وهناك من يسرقون وينهبون من أجل أبنائهم، وأنا لن أسرق وأنهب، بل سأدافع عن ابني المحكوم ظلما".

ويؤكد الزفزافي أن كلا من ابنه وأحمجيق قررا الدخول في إضراب عن الطعام، قائلا: "أنا فقط مجرد قناة نقلت ما رأيته وما سمعته في السجن..ابني وأحمجيق منحاني أغراضهما الشخصية وأخبراني بأن الأمر هذه المرة مصيري".

وقالت المندوبية العامة لإدارة السجون إنها ستقوم بمتابعة أحمد الزفزافي، والد المعتقل ناصر الزفزافي، على خلفية تصريحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة أنه يستغلها من أجل "الظهور الإعلامي والعودة من جديد إلى استغلال ملف أحداث الحسيمة وفقا لما تمليه عليه الجهات المشبوهة التي استأجرته لخدمة أجنداتها المناوئة للمصالح العليا للمملكة".

وحسب بلاغ توصلت به هسبريس فإن المندوبية "ستلجأ إلى القضاء من أجل متابعة قريب السجين المعني بسبب الاتهامات المجانية الواردة في تصريحاته، وستستمر في تطبيق القانون والتصدي لكل ما من شأنه الإخلال بالضوابط القانونية المنظمة للمؤسسات السجنية، مع الحرص دائما على ضمان حقوق جميع السجناء دون تمييز أو تفضيل".

وقالت المندوبية ضمن بلاغها إن "التصريحات والادعاءات الصادرة عن قريب السجين المذكور كلها افتراءات يحاول من خلالها تضليل الرأي العام وإيهامه بوجود وقائع هي في الواقع مختلقة، وذلك على غرار التصريحات الكاذبة التي دأب على نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - مغربي الأحد 23 فبراير 2020 - 08:27
هبة الدولة دهبت مادام مثل هدا الرجل مازال يتكلم وينتقض ويراوغ الدولة ومؤسساتها ويكذب ويسترزق من ابنه . ويبيع وطنه. ويهاجم المغرب أمام المحافل وامام الصحافة وأمام الجمعيات بالمغرب وخارجه. هل ليس هناك قوانين وقضاء لدرع هدا الشخص ؟
2 - Hassan Allemagne الأحد 23 فبراير 2020 - 08:35
السيد الزفزافي، انت و ابنك و من معكم غير قادرين ان تحملوا العلم الوطني، فكيف لكم ان تقنعونا بحلم هم هذا الوطن!!!!!
3 - Amsterdam Nederland الأحد 23 فبراير 2020 - 08:38
mr zafzafi la Hollande ne peut rien faire pour toi ,,c,est juste du blablablabla ces renards marocain n,ont peur de personne .
4 - سليم الأحد 23 فبراير 2020 - 08:48
بغيتهوم يديوك لعند ولدك ونشوفو هولاندا ديالكم واش تقدر تخرجكوم
ولدك فالحبس ومازال ماحشم باغي يرجع بطل كيحلم
الوحدة الوطنية مكياكلش معاها حقوق الانسان
5 - ايت واعش الأحد 23 فبراير 2020 - 09:01
السؤال هو لماذا اعتبرت ادارة السجون ان الامر شخصي بينما هو انتقاد لمؤسسة بكل هياكلها،كان على الادارة ان تجيب بانها ستفتح تحقيق وسترى اين المشكل وليس شخصنة الانتقادات والظاهر ان هناك مشكل شخصي بين الاب و رئيس المندوبية ،من حق الاب قول وجهة نظر مختلفة .ومن حقه انتقاد المندوبية ورد المؤسسة ليس مهنيا والا احترافيا التهجم وكلمات انشائية والتهديد ليس هو رد المؤسساات وهذا يدل على عدم خبرة المسؤولين وشخصنتهم للامور.
6 - lakorona الأحد 23 فبراير 2020 - 09:10
وعلى من تحسب الأموال الطائلة التي صرفت ولا زالت تصرف جراء هذا الحراك
7 - Ahmed Salé الأحد 23 فبراير 2020 - 09:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يا السي الزفزافي ، ابنك عمل عملته ، حكم بما نطقت به المحكمة المغربية ، هذا هو الواقع ، لو نصحته في بداية عصيانه، كان أحسن، وتذكر كما يقال بأن الغربال لا يغطي الشمس .
8 - الهبال فيه وفيه الأحد 23 فبراير 2020 - 09:19
أريد ان افهم ما دخل إدارة السجون في هذا الموضوع،المؤسسة السجنية ليست هي جهاز الدولة...وأي صوت لذيك يراد إخراصه،انت لم تلتجئ الي الابواب المقصودة، انت تريد خلق البلبلة ولوي الدراع، وهذا ما لا يجدي لك نفعا. صحيح الإحساس بالأبوة، الله يسمح لنا من الوالدين؛لكن خدم عقلك والتجإ الى الله والى من يهمهم الامر ، المطالب الحقوقية والإجتماعية كلنا معكم فيها وهي مطلب لنا جميعا من طنجة الى الكويرة. آه لو لم تكن تلك الشعارات العنصرية!!!! انت تزيد الطين بلة وتلتجأ الى تصعيد غبي وبليد.التزم الصمت وتدبر الامر بحكمة وتبصر والله الموفق.
9 - mourad الأحد 23 فبراير 2020 - 09:30
تحلى بالصبر، وما ضاع حق ورائه طالب...أقدس مقدساتنا هو ديننا وقد طالته حرية التعبير، فلنتكلم وننتقد كل شيىء وكل الأشخاص ولا مكان للطابوهات ،
10 - نورالدين الأحد 23 فبراير 2020 - 09:43
صراحة كل ما صرحت به الإدارة السجون غير واقعي السجون المغربية لازالت تحتاج إلى الهيكلة القانونية هناك داخل السجن تمييز و حݣرة و تهميش و إقصاء في الحقوق.
11 - yass الأحد 23 فبراير 2020 - 09:45
مع الحرص دائما على ضمان حقوق جميع السجناء دون تمييز أو تفضيل".هههههه...تيقني وصاف ...
12 - متطوع في المسيرة الخضراء الأحد 23 فبراير 2020 - 10:10
أعتقد شخصيا أن وراء والد الزفزافي اياد خفية تشجيعه على خلق الفتنة في البلاد وتزويدها بالمال ويفضل المال على مصلحة الوطن وهو يعلم علم اليقين أن ابنه تصرف بالخطأ لما قام بفعله العمياء يوم عيد المؤمنين والمطلوب وضعه عند حده لأن أطال لسانه احترام مقدسات الدولة ورموزها شيء لايمكن لأحد تجاوزه واحترام الشعار الوطني والعلم الوطني والدفاع عن حوزة وكرامة الوطن واجب شرعي وأخلاقي وإنساني على كل مواطن مغربي حر ومن خالف ذالك جزائه جزاء الظالمين
13 - Karim الأحد 23 فبراير 2020 - 10:15
ردا على "المغربي رقم 1”
بالله عليك يا اخي، ماذا تقصد بهبة الدولة؟!
ربما تريد ان ترجعنا الى سنوات الرصاص والاختفاءات والاعتقالات القصرية ؟ ربما عايشت هذه الحقبة من تاريخ المغرب وتشتاق اليها لسبب من الاسباب، ناسيا انها حقبة عصيبة ومأساوية في تاريخ المغرب، ولا احد غيرك يريد العودة اليها.
شكرا هسبريس.
14 - خالد F الأحد 23 فبراير 2020 - 10:42
في نظر الأب فإبنه زعيم وفي نظري فهو شخص ظلم نفسه وزج بها عشرين عاما خلف القضبان، كل هذا بسبب حمى الزعامة التي إجتاحت آل الزفزافي، لكن كما يقول المثل الروسي خمسون خروفا بدون راع لا تكون قطيعا، وعليه فلا وجود لقطيع ولا زعيم ولا خرفان، نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
15 - Kamal الأحد 23 فبراير 2020 - 10:46
الزفزافي رجل يعيش في زمن قل فيه الرجال. نعيش في زمن كثر فيه المنافقون و المجرمون و الشلاهبيه و المريقيه. اقرأوا فقط بعض التعليقات و تفهموا كيف يبيعون الناس ضمائرهم من أجل دراهم معدودة. دمت أيها الزفزافي فخرا للأحرار و ألما للعبيد.
16 - satof satof الأحد 23 فبراير 2020 - 10:52
هدا الرجل يتعرض للظلم حرام على الدولة حرام على المخزن ان يفعل كل هدا بشخص طلب المستشفى والجامعة من حق اى مغربى ان يطلب ما يشاء ولكن طلبات المغاربة تصتدم بالواقع المولم فى بلد تعيس
17 - طارق بن زياد المغربي الأحد 23 فبراير 2020 - 10:57
اطلب اللجوء الى هولندا و خطينا من اصداعك.
من لا بحب هذا الوطن فليرحل الى الابد. انشري هسبريس
18 - محلل ريفي الأحد 23 فبراير 2020 - 10:58
تهمة التخوين والعمالة للجهات الخارجية يجب أن يوجهها المسؤول الأول عن مندوبية السجون لأبناء جلدته بالتحديد إلى بعض الخونة الصحراويين مع احتراماتنا للأخوة الوطنيين الشرفاء. الذين يصولون ويجولون على مؤتمرات وندوات معادية لوحدة الوطن بتعليمات من قصر مرادية. أما الزفزافي الأب أو الأبن فيكفي أنه نال 20عاما سجنا من أجل مصلحة الريف وباقي أهل الريف مازالوا يعانون مع أمراض السرطان جراء القصف الهمجي من المستعمرين بالأسلحة الكيماوية وبتواطء مع المخزن. وكل هاذا العقاب كان من أجل هاذا الوطن ووحدته !!! هاذا هو الوسام الذي يحمله أهل الريف على صدورهم وليس التعياش والتبجح والتشدق بالوطنية الزائفة في مواقع التواصل.
19 - Abdelhak الأحد 23 فبراير 2020 - 11:18
لم نكن نعلم أنك والد مارتن لوثر كينغ الذي مات من أجل الوحدة بين الأجناس وليس التفرقة بينهم.
20 - مهتم جدا الأحد 23 فبراير 2020 - 11:21
كان الابناء دائما يخطأون ، وكان وراءهم دائما آباء يصححون أخطاءهم ويردونهم الى الصواب . للأسف هذه المعادلة غير متوافرة وغير محققة بين الزفزافي الاب والزفزافي الابن ، فحينما تسمع وتقرأ التصريحات والمواقف تتساءل : من الأب ومن الإبن ؟ ام أن المتكلمان معا أبناء يفتقدان الاب الناصح الحكيم المرشد !
لذلك اقول للزفزافي الاب : عد الى رشدك وحكم هبة العقل لإيجاد الحلول المناسبة لمد العون لابنك وكفاك غطرسة وتبجحا بما لا تعلم ولا تستطعه فانت هكذا لا تزيد الا تعقيدا لوضع الابن وتوريطا له
21 - mahi france الأحد 23 فبراير 2020 - 11:57
ملف حراك الريف أخذ اكثر مما يستحق ،لنترك هذا جانبًا و ننكب على الأهم أي انطلاقة التنمية و المشاريع في اقليم الريف كباقي الأقاليم المغربية و بهذا سنريح نفسية ساكنة الإقليم و تستبشر خيرًا في المقابل يجب كبح جماح الزفزافي الأب الذي ينصب نفسه أسطورة مع العلم حين تنظر الى ملامح وجهه لا تشك و لو ثانية بانه من الخونة المرتزقة المتنكرين لهذا الطن الذي أطعمهم من جوع و أمنهم من خوف.يجب على الداخلية ان تمنع صدور أي حديث الزفزافي الأب عبر وسائل التواصل و الصحافة.ختاما أيها الزفزافي لو ربيت ابنك على حب الوطن لجنبته و جنبت نفسك مما أنت فيه و لا تنسى بان الوطن غفور رحيم قدم اعتذارا للوطن و سترى النتيجة. احب وطني بخيره و شره
22 - الطائر الحر الأحد 23 فبراير 2020 - 12:09
قوم حالته غربيه وعجيبه
يأيدون الحراك الشعب في الجزائر ويعارضونه في بلادهم . علما ان حالتهم اكفس واسوئ بكثير وعلى جميع المستويات الى حد ان شغله الشاغل هو مراقبة مرور قوارب الموت للمغادره ولو الى الغابون او بوركينافاصو.
23 - HASSAN Temara الأحد 23 فبراير 2020 - 12:33
ابنك تخطى الخطوط الحمراء ونال جزاءه. تذكر ما فعله وهو حر طليق وما تفوّه به.
24 - أبو أدم الأحد 23 فبراير 2020 - 12:54
كثر اللغط عن هذا المتنطع وأبوه الذين أصبحنا نشك في وطنيتهم. يا الزفزافي إذا كنت دميتا تحركك بعض الجهات فلماذا لا تلجأ إليهم وتجنبنا هوسك بتعامل السلطات مع طفلك الذي لم تحسن تربيته على حب الوطن. للتذكير فقط يا أيها الوالد الحنون، لقد كنت من الذين دافعوا عن متطلبات المنطقة ﻷنا كلها معقولة، ولكن لما ابنك المصون تعدى كل الخيوط الحمراء من مس بسﻻمة رجال اﻷمن وتدنيس أماكن العبادة واحتقار زموز المملكة والتآمر فهذه أمور ﻻ ينجر وراءها أي عاقل. أقول لك يا سﻻلة الزفزافي إذا وجدتم من يحضنكم ويحسن وفادتكم خارج المغرب الحبيب فالترحلوا دون رجعة وأريحونا من هوسكم. وكختام أهمس في أذنيك يا يأها اﻷب الحنون: عاش عاش عاش الملك وعاش المغرب وعاش الشعب، ومن لم يستسغ هذا فاليذهب إلى الجحيم.
25 - BENSLIMANE الأحد 23 فبراير 2020 - 13:09
كيف تريدون التضامن معك و ابنك في حين أنه منذ ضهوركم في وسائل الإعلام لم نرى بجواركم اي علامة عن المملكة المغربية : لا صورة لا راية لا خريطة لا لا ... . و هذا ربما يكرس فكرة الإنفصال الموجهة لكم . عكس ذلك فإننا متضامنين مع إخواننا الريفيين في مطالبهم المشروعة لتنمية منطقتهم كباقي مناطق المملكة.
26 - driss الأحد 23 فبراير 2020 - 13:44
و هاد الزفزافي بغاو يصنعو منو تاريخ. و هو لاشيء . صدق من قال:
ملىء السنابل تنحني بتواضع
والفارغات رؤوسهن شوامخ
27 - سير عند هولاندا تنفعك الأحد 23 فبراير 2020 - 15:03
الاستقواء بدولة اجنبية معادية للمغرب لن ينفعك لا انت ولا غيرك، لو اتبعت الطرق الصحيحة لكان ابنك ومن معه في سراح ولشملهم العفو منذ سنين ولكنك اردت ان تستقوي بالغير ضد مصلحة وطنك واي وطن تريد التفرقة بين المغاربة واهل الريف مغاربة حتى النخاع نعرفهم ونعرف من يصطاد في الماء العكر من متاجري المخدرات في هولاندا وغبرها ممن يدعمونك ومن معك. ولكن هيهات هيهات المغرب وما ادراك ما المغرب لن تنطلي عليه حيلكم.
وفي الاخير اقول اطلق الله سراح جميع المعتقلين لان امهاتهم يتعذبون يوميا. وعسى ان يتعظوا.
28 - مغربي الأحد 23 فبراير 2020 - 15:19
باش كيعجبوني هاد ال الزفزافي بالصور التي يعملون على ابرازها بجوار صور عبد الكريم الخطابي وكانهم يقارنون تفاهاتهم بهذا المناضل الشريف. هههههههه وكان الزفزافي لم يلد الزمان ميله وكانه شيغيفارا الريف لقد صرتم اضحوووووكة المغاربة.
29 - ديما مغرب الأحد 23 فبراير 2020 - 17:21
فلترحل انت وابنك وكل شخص يؤيدك من هذا الوطن وبئس المصير
30 - مواطن غييور الاثنين 24 فبراير 2020 - 03:37
هناك حدود حمراء إن لم اسميها حدود قاتلة .والد الزفزافي لا وطنية و لا وطن له .و نسائل المسؤولين لو ظهر مثل هؤلاء الاوباش بفرنسا مثلا فكيف ستتعامل معهم القوانين هناك ؟ فما حدث بإسبانيا خير دليل على هبة الدولة هؤلاء الذين يسعون الى الفتنة تجب محاكمتهم بالخيانة العظمى للوطن والتآمر ضد الوحدة الترابية
31 - مجلوق فنيويورك الاثنين 24 فبراير 2020 - 07:51
كون دخلتي سوق راسك كون خرج ولدك شحال هدي نتا باغي تحدا السبع ,,,,,السبع هدي تخلعو هولندا.
32 - moha raiss الاثنين 24 فبراير 2020 - 23:27
تحية عالية الى جميع المعتقلين .
الملف يريد القضاء المغربي السكوت عنه لكن اب الزفزافي بعدما لقي ادان صماء في المغرب كان عليه ان يبحث عن براءة ابنه في المحافل الدولية الشيء الذي رحبت به الدول الدمقراطية التي اعتبرت الحكم صادم وظالم في حق الكلمة والراي ثم ان ادارة السجون لادخل لها في الساق تهم واهية لاب الزفزافي بل المخزن المتمرس على ذلك هو من يقرر اي تهمة سيلحقها به ما سيزيد من تعقيد القضية والرجوع الى سنوات الرصاص من الباب الواسع .
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.