24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3105:1612:3016:1019:3521:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "أفارقة ضد كورونا" شعار أيام تضامنية في مرتيل (5.00)

  2. المجر تسمح برجوع الجماهير إلى ملاعب كرة القدم (5.00)

  3. رجاء لا تبتزّوا الدولة في ملفات الاغتصاب والاتجار بالبشر (5.00)

  4. طعنة بالسلاح الأبيض تفضي إلى جريمة قتل بطنجة‎ (5.00)

  5. المقاهي والمطاعم تستأنف العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام

الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام

الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام

قال ناصر الزفزافي، قائد احتجاجات حراك الريف، إنه "مستمر في إضرابه عن الطعام بمعية زميله نبيل أحمجيق، في ظل عدم استجابة إدارة السجون لأي من مطالبهما".

وأضاف الزفزافي، على لسان والده أحمد الزفزافي، أنه "يفضل الشهادة على رفع الإضراب"، مطالبا بـ"مزيد من الدعم لوضع حد لظروف عيشهم المزرية".

وفي وقت يؤكد فيه ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق دخولهما في إضراب عن الطعام لليوم السابع، تنفي المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الأمر بشكل قاطع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - RIFF الدريوش الأربعاء 26 فبراير 2020 - 06:50
هادا ابغا اموت باش انديرو اعليه احنا الريافة القبة وانزروه ويمكن انديرو ليه موسم كل العام .اما انا نصيحة ليه لمات اخلي وصية باش اتدفتن في هولاندا عند اسيادوا
2 - مهتم جدا الأربعاء 26 فبراير 2020 - 06:51
عن اية شهادة تتكلم يا من استشهد بكلام عمر رضي الله عنه ، هل رأيت او سمعت او قرأت ان احدا من اصحاب رسول الله أضرب عن الطعام ؟ سبحان الله ، تجعلون من قتل النفس وتعذيبها ، شهادة ؟ والله ان هذا لهو الجهل الاكبر والمنكر المركب ، صدق ظننا انكم رعديدين ولا تملكون من العلم الصحيح ولا من المواقف الرصينة سوى صيحة الديك
3 - الذهبي المهاجر الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:00
حنا دبا مع فيروس كورونا حنا دبا ممساليش ليك دير اضراب عن الطعام او مديروش كورونا وصلت ايطاليا يعني المغرب حتى غادية توصل اليه عبر الجالية المغربية وهاديك ساعة نديدو شهادة واحدة تكفى
4 - المهاجر الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:08
اريد تعريف الشهادة في الشرع والدين ؟ اصبح نسمي كل من يموت شهيدا حتى الشهادة اصبحت لها اسماء عن اي شهادة تتحدث اخي ؟ انت مضرب عن الطعام انت من يرمي نفسه الى التهلكة هذا انتحار بطيء اين يقينك يالله ..الا تقول الله مستعان وتترك امرك الى الله ؟ ان كانت الشهادة هكذا ؟ لكان السلف اسبق اليها منك خد مثالا الم يدخل ابن تيمة السجن وابي نعمان والحنبل والشافعي و و و خد العبرة الطيبة ولا تعطي العبرة السيءة
5 - ameur الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:28
و الا الفقييييييييه الاضراب عن الطعام و الموت بسببه عو انتحار لا شهادة و عقابه عند الله شديد
6 - Abdelhak الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:28
لأي سبب ستكون شهيدا يا غيفارا. جنيت على نفسك بتهورك الغير مدروس.
7 - حداوي مغربي مغربي الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:30
حيث أن المعني بأمره طالب بإسقاط الجنسية المغربية عنه و حيث انه اصبح بدون جنسية فلا يجوز أن تكون مصاريف إقامته من ميزانية إدارة السجون بل الأصح أن تكون على حسابه الخاص و بصفتي احد دافعي الضرائب أطالب المعني بالأمر بارجاعه للأموال التي صرفت عليه
8 - أسرار الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:31
الحرية لأولاد الشعب الأبرياء في سجون الظلام
9 - يحي الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:31
عن اي شهادة يتحدث.
كلامه دليلا على أنه لا يتمتع بقدرات العقلية... ومن حقه أن يعاج في مصحة امراض عقلية عوض حبسه في السجن
10 - انزكان الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:31
ادا كنت قد اهنت إمام مسجد وهو قائم يلقي خطبة الجمعة. واعتديت على حرمة بيت الله. وقمت بأفعال يخجل من الشيطان. وتطلب الشهادة.معتبرا أفعالك بطولة.فهده والله من علامات آخر الزمن.
11 - علي الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:41
الالتجاء إلى الدول الأجنبية من أجل تقديم الشكاوي ضد الوطن يعتبر بالنسبة لي خيانة في حقه فعن أي شهادة تتحدثون أيها السفهاء والعملاء للدول الأوروبية إذا كنتم تتحدثون عن زرع البلبلة والفتنة والتخريب وتدنيس المساجد وزرع الفرقة بين أطياف المجتمع فإنني والله استحي من هده الأوصاف
12 - خليل الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:45
على أية شهادة تتكلم،تكذب و تصدق نفسك.فعلا بطل من كرتون.
13 - مغربي الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:51
لو صبرت بدون ضجيج لاستفدت. لكن مادمت تقوم بهده الأعمال انت ووالدك واقاربك ومن هم مسخرون ويتلاعبون بك من أجل مصالحهم سواء في الداخل والخارج وستبقى قابعا في السجن طول حياتك وليس طول عقوبته. هناك أناس أكثر واكبر منك واستفادوا. هده الطرق ( ) تبعدك عن الاستفادة بكل شيء رغم ما قمت به سابقا ولاحقا.
14 - يوسف أ-1 الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:56
فليعرف لنا معنى الشهادة أولا قبل أن يقتل نفسه، لا أظن أن الزفزافي الآن يقدم نفسه للقتل في سبيل الله، بل في طلب
15 - أستاذة وطنية الأربعاء 26 فبراير 2020 - 08:03
من سنصدق الاب ام مديرية السجون التي أصبحت العدو اللدود للزفزافي الاب الذي نقول له الشهادة لا تكون الا في ساحة معركة وتكون ضد عدو اعتدى عليك اما مديرية السجون لم تعتدي بل تطبق القانون على من يعصى ويخالف القانون
16 - azul الأربعاء 26 فبراير 2020 - 08:10
السلام عليكم عن أي شهادة تتكلم وكأنك جندي في الحدود فلا شهادة لك لا انت ولا اصحابك فما عليك إلا التوسل وطلب العفو من عاهل البلاد ومن الشعب اما هولندا فلن تفيدك في شئ إلا في تعقيد الأمور
17 - what الأربعاء 26 فبراير 2020 - 08:12
الشهادة و كأنك حررت القدس الله يعفو عليك
18 - البوهالي الأربعاء 26 فبراير 2020 - 08:42
الشهادة لا ينالها كل من هب ودب ثم ليس كل من مات في (معركة ما) فهو شهيد
19 - yassine benfkir الأربعاء 26 فبراير 2020 - 08:42
لابد لتوفير الضروف المناسبة للمناظلين انهم ليسو مجرمين بل يطالبون حقوقهم فقط ولمذا الان بذا الان في تدشين مشاريع في الحسيمة والنواحي. من حق ان لااكون متفق معك انت انسان تصيب وتخطي.
20 - Hassan الأربعاء 26 فبراير 2020 - 08:47
يلاه ورينا ترجليت واستشهد بالصح ماشي بلا بلا
21 - شعيب الأربعاء 26 فبراير 2020 - 08:50
الابن سر أبيه..متى كان الانتحار شهادة يا هذا؟
أنا مواطن مغربي ولا يهمني البتة إضرابك عن الطعام أو غيره..وموتك ليس إلا استجابة الله لدعاء المواطنين المحبين لبلدهم وقائدهم الملك محمد السادس نصره الله ..واحترامهم لمؤسسات بلادهم...
وفعلك هذا ماهو إلا يأس تام للفشل التام فيما كنت تسعى إليه أنت ومن وراءك في زرع الفتنة في بلادنا حفظها الله تعالى..
و مثلك وأشر منك كثير..ولن يفلحوا أبدا..فالله تبارك وتعالى معنا والمغرب أرضنا وطننا نفديه بأرواحنا والملك محمد السادس ولاه الله أمرنا وطاعته واجبة علينا..حفظه المولى عز وجل ووفقه لحفظ أمن البلاد وكرامة عيش العباد.
22 - الحمريطي الأربعاء 26 فبراير 2020 - 08:58
من عندي انا غير مت عيقتي بالفشوش بغيت الشمس لا بغيت شويا د البرد لا التلفازا كضرني فعيني ولا ندير ليكم اضراب وا راه باباك خاصو يكون معاك سيلون واحد ههههه
23 - Salé Ahmed الأربعاء 26 فبراير 2020 - 09:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يا السي الزفزافي، نصيحة مني بأن تعتكف على قراءة القرآن والصلاة ، على وعسى يغير شيئا من تفكيرك الخاطئ.
24 - مواطن غيور الأربعاء 26 فبراير 2020 - 09:13
إحداث الفوضى في البلاد وزرع الكراهية بين أبنائه والقدق والتحقير للمسؤولين ورموز الوطن كان كافيا لإصدار الأحكام القضائية.. والموت بإضراب عن الطعام في هذه الحالة يعتبر تماديا في التآمر وانتحار وليس استشهاد
25 - مغربية الأربعاء 26 فبراير 2020 - 09:32
الشهادة هي أن تموت من أجل دينك و تحارب أعداء الاسلام، أما أن تضرب عن الطعام فهذا انتحار و عقابه جهنم.
و لكم واسع النظر
أنا بعدا كضحكني و لا اعتبرك بتاتا بطل. و حتى الحديث عنك مضيعة للوقت
26 - مغربي جنوبي الأربعاء 26 فبراير 2020 - 09:54
الشهادة من أجل الدفاع عن الوطن من طنجة إلى الكويرة أم من أجل تحرير سبتة ومليلية أم الشهادة من أجل القدس ؟
والله هزلت وخلاص
27 - أبو أنس الأربعاء 26 فبراير 2020 - 10:24
ربما يعتقد الزفزافي نفسه الزبير بن العوام أو خالد بن الوليد . يتكلم عن الشهادة وهو يسترزق هولاندا هو وأباه للضغط على المغرب . أين هي الشهادة هل تدافع عن القدس أو الحرم المكي . يا سيدي الرجال اعتقلوا لمدة فاقت 15 سنة وكانوا مناضلين حقيقيين وأضربوا عن الطعام وكانوا رجالا في مواقفهم ولم يطلبوا تدخل دول أخرى في المغرب .
28 - الظلم ظلمات يوم القيامة الأربعاء 26 فبراير 2020 - 10:29
هكذا كان العبيد في أمريكا زمان العبودية

كان عبيد الحقول يعيشون في قهرٍ شديدٍ وإذلالٍ ، بينما كان عبيد المنازل يعتبرونَ أنفسهم من طبقة العبيد التي لها مكانة لأنهم يعيشون على فضلات أسيادهم ، فيأكلون بقايا طعامهم ويلبسون ملابسهم القديمة ...

وكان كلّما اجتمع العبيد لتحرير أنفسهم من العبودية عارضوهم عبيد المنازل لأنهم منتفعون من أسيادهم...وكانوا ينقلون أخبار عبيد الحقول إلى أسيادهم لإفشال حلمهم في التحرّر ... إنّهم يفعلون ذلك لأن بقايا طعامِ وملابس مَنْ يدوسونهم بالأحذية أغلى من الحرية !

اليوم ، لدينا الكثير من عبيد المنازل في كلّ مجالات حياتنا ، وهم أنفسهم من يقفون ضد أي خطوة في سبيل الحرية ..
وكما قال محمود درويش :
مَنْ رضعَ مِنْ ثديِ الذُّلِّ دهْرًا رأى في الحُرِيَّةِ خرابًا وشرًّا
(انشري من فضلك يا هيسبريس)
29 - خالد الأربعاء 26 فبراير 2020 - 10:38
تبين بانه مريض بمرض العظمة و ابوه يتمارض معه من اجل نفخه و حتى و ان واصل الاضراب فانا على يقين لم توفي فانه والده سيقول بانه لم يسبق له ان خاض اضرابا عن الطعام بل الدولة هي من قامت بتصفيته
30 - أبو سعد الأربعاء 26 فبراير 2020 - 10:47
عشرات المرات سمعنا اسطوانة الأب والابن حول الإضراب عن الطعام حتى الموت والشهادة.مللنا من سماع هذه الاسطوانة.
31 - المغربيالحر جرف تافلالت الأربعاء 26 فبراير 2020 - 11:48
فالحقيقة هاد الشخص اعطيناه القيمة بالزايد .....يجب نسيانه
32 - الصميم الأربعاء 26 فبراير 2020 - 12:19
واش الي ناض يهضر وحرض الناس على الفتنة نسميوه شهيد او مناضل كلشى بغا يولي مونضلا شيكيفارا كونتا كينتي
33 - مغربي غيور الأربعاء 26 فبراير 2020 - 12:39
الزفزافي اهان البلاد و الثوابت...انضروا اليه في يوتيب و هو يتكلم....و يشرب في الشاي كانه مالك هذا الكون...و هو لا يفقه شيئا....و يهين رموزنا....و يريد ان يشوه صورة البلاد...لابد ان يطلب العفو و يهاجر من هذا البلد...نحن نحب هذا البلد و مستعدون للتضحية من اجله و بدون مقابل فهو يحتضننا و نعيش في خيراته و رموزه تجمعنا في حب و عيش كريم
34 - الطائر الحر الأربعاء 26 فبراير 2020 - 13:25
من رضع من ثدي الذل دهرا.**رأى في الحريه خرابا وشرا.
لمحمود درويش .
35 - chihab الأربعاء 26 فبراير 2020 - 14:48
هذا شخص مريض دون أدنى شك وهل قتل النفس بمعنى الإنتحار يعتبر شهادة إنه انتحار وبالتالي فإن المنتحر جزاءه جهنم خالدا فيها المهم مثل العميل الخائن لوطنه
36 - [email protected] الأربعاء 26 فبراير 2020 - 16:14
لا حول ولا قوة الا بالله رب العالمين الله يهدي جميع المسامين.
37 - المنتصر الأربعاء 26 فبراير 2020 - 21:23
الانتحار في الإسلام (عن ويكيبديا)
الانتحار في الإسلام هو: قتل الشخص نفسه عمدا، ويعد جريمة ومعصية يأثم فاعله، وهو حرام اتفاقا، بأدلة من المنقول والمعقول، قال الله تعالى: ﴿ولا تقتلوا أنفسكم﴾. فالنفس ملك لله، والحياة وهبها الله للإنسان، فليس له أن يستعجل الموت بإزهاق الروح؛ لأن ذلك تدخل فيما لا يملك، حفظ النفس أحد الكليات الخمس في الشرع الإسلامي، وتؤكد تعاليم الدين الإسلامي على أن الإنسان في هذه الحياة في مرحلة عابرة، وأن الحياة الحقيقية هي الحياة الأخروية التي يجازى فيها الإنسان يوم يقوم الناس لرب العالمين، وأن هذه الحياة فترة اختبار أي: دار امتحان وابتلاء، وعلى هذا الأساس فإن الإسلام يحيث على الصبر على طاعة الله وفي مواجهة الحياة وما يعرض للإنسان من متاعب بروح الإيمان بالله واليوم الآخر، والتسليم لأمر الله وقدره، وعدم الجزع، ولا اليأس من رحمة الله، وأن الله يجازي العباد في الدار الآخرة.
38 - محمد الأربعاء 26 فبراير 2020 - 21:28
الموت في سبيل إحقاق الحق و محاربة الظلم أسمى و أرقى شهادة حتى تعلم الدولة العميقة موقعها من الأحداث.
39 - مغربي الخميس 27 فبراير 2020 - 02:31
شخص امي يريد فرض نفسه بالقوة
بعض الاجانب ينفخونه لاثارة الفتنة
اما الانتحار فلا علاقة له بالشهادة
40 - مغربي حر وافتخر الخميس 27 فبراير 2020 - 10:45
المعلق 28 الظلم ظلمات يوم القيامة #: عن أي عبيد تتحدث يا أخي..؟ لاشك عن من يخالفونك الرأي والمبادئ وهذا في حد ذاته تسلط وقلة أدب واحتقار للآخرين برميهم بما ليس فيهم..! فأنا حر في منزلي وعملي وراض على المسار الذي ينهجه مسؤولوا بلدي موقنا أن الكمال لله والإصلاح نناضل من أجل على مر الأيام.. لم يسبق لي انا وكل معارفي والمحيطين بي أن شعرنا بالعبودية التي ملأت سطورك بها.. فإن كنت تحس بها وتلازمك فاعرض نفسك على طبيب اختصاصي مع كامل احتراماتي لشخصك على كل حال
41 - الطائر الحر الخميس 27 فبراير 2020 - 12:29
العبيد هم الذين يهربون من الحريه. فإذا طردهم سيد بحثو عن سيد اخر.
جمال الدين الافغاني.
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.