21 حالة جديدة ترفع الإصابات بفيروس كورونا إلى 638 في المملكة

21 حالة جديدة ترفع الإصابات بفيروس كورونا إلى 638 في المملكة
الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:21

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الأربعاء، تسجيل 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 638 حالة.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد الحالات المستبعدة إصابتها، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 2561 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

ويستقر عدد المتعافين من فيروس “كورونا” في المغرب عند 24 حالة وعدد الوفيات عند 36 حالة حتى الساعة الثامنة من صباح هذا النهار.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

‫تعليقات الزوار

53
  • سعيد
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:31

    ارتفاغ الاصابات وقلة الكشوفات الله يلطف بعباده

  • ملياز احمد
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:33

    المرجو تزويدنا بعدد الاصابات حسب المدن وشكرا

  • medoujda
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:34

    الوضع غير مريح نرجوا من الله سبحانه و تعالى ان يرفع عنا هذا الوباء (وانا شخصيا اناشد و اطلب و اترجا من كل فنان او مغني او ما شبه ذلك ان يكفوا عن اصدار اغاني او او او فيها اسم #كرونا# يامعشر الفنانين ووو…هذا وقت التضرع لله عزوجل وشكرا لكم جميعا نحن لسنا ضد الرقص و الأغاني و لكن ليس في الوقت الحالي)

  • عزدين زريقة
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:36

    اللهم احفظ البلاد والعباد مازلنا في خط تصاعدي وفي طفرة الانتشار وهي مرحلة صعبة يجب اخد مزيد من الاحتياطات اللازمة والالتزام بالمنازل اخواني اخواتي المغاربة حتى ننتصر على الوباء بعزيمة وتأخير وتازر

  • موظف
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:38

    تناشد الحكومة بالتعجيل بصرف المساعدات الاجتماعية للفقراء و فاقدي الشغل مع التسريع لتعجيل تأخير أقساط القروض لجميع المغاربة خاصة الموظفين بما فيها الاقتطاعات من المنبع كما اود ان أنوه بالبريد بنك الذي اتخذ إجراءات اجتماعية إنسانية فيما يرتبط بتأجيل القروض حيث لم يستثني الموظفين بل اعتبر المغاربة جميعا في ضائقة وقدم الدعم لاسر الموظفين أيضا ونحن في انتظار ان تحدو شركة إيكدوم حدوه ومثاله وأيضا الشركات الاخرى فيفاليز و صوفاك ووفا سلف……وأن تكون هذه الشركات إنسانية

  • Abdouw
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:38

    نحن في الطريق الصحيح
    باراكا من الانتقادات الفارغة
    البعض لا يصدق باغي اسمع عشرات الألاف ديال المرضى
    شجعوا الاطباء و جميع رجال الصحة عن مجهوداتهم و تضحياتهم
    لاحظوا عدد الموتى في اقوى الدول الأوروبية و امريكا
    لنحمد الله اننا مازلنا متحكمين في المرض بالبقاء في منازلنا

  • أم هاجر
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:39

    آلله يرفع عنا هذا الابتلاء و الله يحفظ جلالة الملك محمد السادس وجميع المسلمين أجمعين

  • هشام
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:39

    638 حالة مصابين و36 وفاة غير الله يحفض من هاد إرتفاع موتى هناك نقص في العناية المركزة .

  • Hassan
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:40

    لم يعد باستطاعتنا مجاراتكم في الإحصاء واش هادو محسوبين على اليوم ولا البارح

  • سعيد
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:46

    اللهم اشفي مرضانا ورحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين

  • ولد البلاد
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:47

    آخر مستجدات علاج كورونا في المانيا:

    تبحث العيادة الطبية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى مونستر الجامعي (UKM) عن الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى كورونا و لديهم الآن اختبار كورونا سلبي أو كانوا خاليين من الأعراض لمدة عشرة أيام على الأقل. يُطلب من المتطوعين التبرع بالدم الذي يمكن من خلاله الحصول على ما يسمى بمصل الدم المناعي – من هذه الأمصال ، يمكن للأطباء عزل الأجسام المضادة التي يمكن أن يعطوها لمرضى كرونا في حالة حدوث مسار شديد الخطورة . 

    ليس لي دراية من الإمكانيات المختبراتية في المغرب ولاكن هذه تقنية يمكن استعمالها أيضا في المغرب لأنها هي الحل المتبع حاليا هنا ! الله يشفي الجميع

  • Adil
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:48

    نتفألوا خيرا إن شاء الله،هذا أسبوع حاسم في الإصابات بالفيروس المرجو الإلتزام بحالة الطوارئ و الابتعاد عن الشائعات.
    خلاصة القول اللهم اشف أنت الشافي شفاء لا يغادر سقما.

  • BIG DATA
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:48

    سيتسائل البعض لماذا عدد الوفيات أكثر من المتعافين . المسألة لا تتطلب ان نعرف الرياضيات او الميطافيزيكا ……… وهي ان عملية الشفاء تتطلب زمنا اكثر لشفاء المريض ، وهذا ان لم تكن هناك اعراض جانبية كالسكري اوضغط الدموي او كليسترول او عامل السن . ……ومن بعد يتقارب عدد الوفيات مع عدد المشافين ومن بعد يبدء عدد المتشافين يفوق عدد الوفيات ، يعني انها عملية بيولوجية ليس إلا. نتمنى الشفاء للجميع ان شاء الله.

  • منصف التازي
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:52

    ما دمنالا نتقبل النقدالبناء و نحب التطبيل و التمجيد سنصل الى كارثة ستكون نتائجها وخيمة على الشعب
    عدد الفحوصات قليل و عدد الاصابات مرتفع يدل ان هناك انتشار للمرض و الناس نقلت العدوة من المخالطين
    عدم تسريع عملية الفحص و عزل اكبر عدد سندخل في الاسوء و امكانياتنا ضعيفة جدا بامريكا وفرنسا و المانيا
    هل الحل الوحيد لمحاربة كورونا في الدول
    الفقيرة هو إستراتيجية مناعة القطيع ؟
    هل سنبقى سنة في الحجر حتى يجدوا اللقاح
    هل الدولة قادرة على توفير الاكل و الشرب لكافة الشعب بدون انتاج
    هل لو وقع الاسوء كافة الحالات التي تستحق الانعاش تاخد حقها ام الزبونية و المحسوبية و ابن فلان و الشخصياتالبارزة هي من تاخد العلاج
    نعيش كوابيس لم نعود ننام من التفكير في الكارثة . قتلونا بالاشهارات الفارغة التي لا تسمن و لا تغني من جوع و في الاخير يقول لك لا تسمعوا للاشاعات و نحن نرى الدول العظمى لم تعود تستحل بضع الاف رغم ان عدد المصابين بالملايين في ايطاليا و فرنسا و اسبانيا و الصين نفسها انفضح الرقم اكثر من 3000 وفاة من عدد افران حرق الجثث
    الله يلطف بنا سياسة فاشلة من الحكومة ان تحبون الحقيقة و ان تحبون المجاملة

  • محمد عابدي
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:54

    الحمد لله نتمنى من الله ان تبقى الارقام اليومية في تقلص علامة خير انشاء الله .مادمنا نرى ان الفيروس في طوره الثالث والاوضاع مستقرة مقارنة مع بلدان اخرى .كما نتوجه بشكرنا الخاص لكل المغاربة الذين استجابو لحالة الطوارئ الصحية لولا الالتزام لكانة الكارثة .نسال الله ان يبعد عن بلدنا الحبيب كل سوء مكروه

  • حسن من فرنسا
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:55

    رغم اننا لا نقلل من بيوت الله لكن بناء مسجد عن بعد ١٠٠ متر من مسجد آخر وتبقى فارغة. ولا مستشفيات لا مراكز تكوين وجدة لا يوجد فيها سكانير وهي تتسابق لتكون اكثر المدن مساجد. حشى ولله ما أمر ربنا بهذا. قلناها وقلناها كفى عبثا باموالنا. ما الفائدة الأن من المهرجانات ومواسم التبوريدة. كلختم الشعب وانتم تحصدون ما زرعتم. ربنا يقول. واعملوا فسيرى الله عملكم رسوله والمومنون. صدق الله العظيم. لا أسرة في مستشفيات لا مراكز بحث علمي لا صناعة. نحن شعب شطاح وندعي الإسلام والاسلام بريء مما نفعل. واخر قولنا ربنا لا تؤاخذنا بما فعل الجهلة بنا.

  • فاطمة
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:56

    اللهم اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادر سقما

  • أبو يونس الوجدي
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 08:56

    اللهم رب الناس إذهب البأس وأشف أنت الشافي لا شفاء إلا شغاؤك شفاء لا يغادر سقما. اللهم أشف مرضانا وعاف مبتلانا وأرحم موتانا برحمتك يا حي يا قيوم. نسأل الله العفو والعافية والرحمة ورفع البلاء والوباء عن أمة رسول الله صل الله عليه وسلم. من هذا المنبر أدعوكم إخواني للتضامن والتماسك ومساعدة بعضكم البعض حتى يكشف الله تعالى عنا هذا الوباء وكذلك لا ننسى الأرامل واليتامى ومن لا معيل له. إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

  • جلال
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 09:04

    لن تتوقف حالات كورونا على الزيادة مالم تتخذ وزراة الداخلية القرار بي إغلاق جميع الأسواق الشعبية في المغرب هي الآن تعتبر البؤرة فيروس المنظمة الصحة العالمية الواضحة يجب منع كل التجمعات البشرية تفوق 50 الشخص الأسواق الشعبية كل صباح يدخلها أكثر من هذا الإعداد حاربتوا التجمعات علاش خليتوا الأسواق كثير من الناس يستخدم وثيقة الأذن باش يخرج السوق بزعم التسوق واش تسوق تكون كل اليوم تسوق الاسبوع علاش تخرج السوق كل اليوم على وزراة الداخلية إغلاق الاسواق الشعبية نقل الباعة إلى الأسواق النموذجية أو تعويضهم من صندوق كورونا إلى حين بناء الأسواق النموذجية جديدة كل ما تقوم بيه السلطات من الحظر لا معنى استمرت الأسواق الشعبية أصبحت خطر كبير نقل فيروس

  • ABOU MHAMED
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 09:05

    لا حول ولا قوة الا بالله.لا حول ولا قوة الا بالله.لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم قنا شر هذا الوباء
    المرجو ان تمدونا بارقام الحالات المؤكدة بالاصابة الصحيحة . هناك فرق كبير ما بين تسجيلات الثلاثاء و الاربعاء.ونجدد الرجاء لكي لا نفقد الثقة في تتبع الاخبار ولا نكون مخطئين بايداع تسجيلات للعامين عند تحسيسهم بالخطر.هناك من همه هو تسجيل الحالات لاغير . (لا يصيبنا الا ما كتبه الله لنا)(ما من خير فهو من الله وما من شر فهو من انفسكم)

  • فقير
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 09:17

    مكرهناش المغنيين والممثلين واللاعبين المشهورين لي جامعيين الملايير يبانوا فهاد الوقت ويدبروا على الفقراء ويعاونوا السبيطارات

  • ABC
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 09:23

    بعد الاقصائيات النهاية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية. طالما مابغيتوش تتبعوا ارشادات والتعليمات الصحية تبقاو في الدار ونقضيو باش ما كان ولو وجبة واحدة في النهار . والله حتى هاد كورونا كتبقى تجول بيننا وكل مرة تحاصرنا وتخليينا تحت الاقامة الجبرية .

  • التومة البشير
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 09:23

    من يحدثكم عن زمن مخيف …حدثوه عن رب لطيف
    حدثوه عن نور الفجر بعد الظلام
    حدثوه عن قوله تعالى( لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا )
    حدثوه عن قوله تعالى (فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا)
    أخبروه أن النبي صل الله عليه وسلم قال ( الخير باق في أمة محمد إلي قيام الساعة )
    أخبروه عن التفاؤل والأمل وحسن الظن بالله
    أخبروه أن البلاء موَكل بالمنطق ،،، فلا ينطق ولايقول إلاخيرا
    حدثوه عن الدعاء …وأنه يغير القدر .وأن الله يستحي أن يرد دعاء عبده المؤمن
    مرت مريم بنت عمران بموقف عصيب ومع ذلك قيل لها " كلي واشربي وقري عينا "
    عش حياتك ولا ترهق نفسك بالتفكير فالله عنده حسن التدبير .
    تذكر أن الله جل جلاله قال لعباده " لا تقنطوا " وقال يعقوب لأولاده " لاتيأسوا " وقال يوسف لأخيه " لا تبتئس " وقال شعيب لموسى " لا تخف "
    نشر الطمأنينة في النفوس في ساعات القلق منهج إلهي نبوي
    انشروا الطمأنينة والثقة بالله فلا بد من فرج قريب .

  • ولد العربي
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 09:39

    اوصت منظمة الصحة العالمية بإجراء اكبر عدد من الفحوصات لكن وزارة الصحة لاتسير في هذا الاتجاه وتنتظر ظهور الحالة التي قد تكون متقدمة ..وهناك من يحمل الفيروس ولايبالي وينقل العدوى الى الاخرين..لابد من تكتيف الفحوصات ..

  • Moha de TATA
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 09:42

    الحمد لله نتمنى من الله ان تبقى الارقام اليومية في تقلص علامة خير انشاء الله
    اللهم رب الناس إذهب البأس وأشف أنت الشافي لا شفاء إلا شغاؤك شفاء لا يغادر سقما. اللهم أشف مرضانا وعاف مبتلانا وأرحم موتانا برحمتك يا حي يا قيوم.
    وشكرا لكل من في الواجهة من اطباء وممرضين ورجال الأمن والسلطة من كبيرهم الى صغيرهم وكل الجهات الذي تسعى جاهدة صباح مساء الى نفع المواطن … شكرا لكم شكرا لكم فاجتهدوا إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

  • Hmad o Assou
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 09:46

    pour wld lblad
    la profuction de serum en quantité suffisante necessite une grande quantité de sang et des donneurs de sang totalement guerris cad avec une charge virale nulle et indemnes de toute autre maladie transmissible par le sang (sida hepatite …)
    ce n'est pas difficile à realiser

  • بثينة
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:06

    كم هو عدد الإصابات في مدينة تطوان؟

  • حسان
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:10

    كفى من الانتقادات جزاكم الله خيرا ، علينا ان نشجع الاطقم الطبية التي تعمل ليل نهار ، فالنتضامن جميعا معهم ومع الفئات الفقيرة: ونسال الله الشفاء لجميع المرضى.

  • مريمه
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:17

    كل يوم المصابين في تزايد والجهل في تزايد اكتر /// امام مقر البريد ف حي مولاي اسماعيل بسلا يشهد تجمعات مهوله ما لا يقل عن عشرين فرد اكترهم نساء لا ادري ماذا ينتضرون من غير الاحساس باي مسؤوليه ولا الوعي بخطوره الوضع فعلا متي………

  • محمد فارس
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:20

    صاحب التعليق رقم 6 كلامك هو عين العقل ،، يجب ان نحمد الله على أن الجهات المسؤولة تطلعنا عن النتائج أول بأول وبكل شفافية ،،وانها تقوم بكل الجهد لاحتواء الوضع ،،،

  • احمد
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:22

    نطلب أن يتقدم وزير الصحة بتقديم الحصيلة والحلول المتبعة بنفسه
    فنحن أصبحنا نعرف وزراء فرنسا اكتر مما نعرف وزراءنا

  • احمد
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:26

    نتمنى أن يتقدم وزير الصحة بنفسه بتقديم الحصيلة والاجراءات المتبعة على الأقل كل ٣ أيام
    نحن أصبحنا نعرف وزراء فرنسا اكتر من وراءها!!!

  • MALCOM X
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:32

    فعلا كورونا وباء خطير ونشكر السلطات على المجهودات اللتي تقوم بها السؤوال المطروح حاليا من يحمي دنيا باطمة لمادا لم تسجن ولمادا لم يسحب منها الوسام الملكي تحية للاخ تحفة والسيد المديمي نريد ان نعرف الحقيقة الكاملة لاخطر عصابة منظمة للاتجار في البشر

  • Siham
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:37

    لله يلطف بنا يارب أنزل رحمتك لا حولا لنا و لا قوة الا بك

  • سلمى
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:39

    يارب ميتزادوش يارب حد الباس وحيد هد كرونة المشؤومة من المغرب وفرحنا بماءة حالة شفاء جديدة ليوم يارب تتسناو ستة عشية بفارغ الصبر والله لعالم بنا

  • مووووحا
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:57

    على الجميع تحمل المسؤولية نحن في حرب ضد عدو يتربص بالجميع للخروج من هده الحرب منتصرين يجب تضافر الجهود أما الاكتفاء بالنقد ليس هو الحل عندما نخرج بأقل الخسائر وننتهي عندها نحاسب من تهاون ولم يقم بواجبه كيف ما كان منصبه والله المستعان

  • مغربي
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:58

    الحمدلله والشكر لله على كل شيء
    اصجاب التعليقات المتشائمة الله يهديكم ويهدي هؤلاء الدين يصظادون قي المياه العكرة نحن نمر بمرحلة تحتاج التكافل و التضامن لأننا كلنا في مركب واحد
    الان مايهمنا هو ان نعبر هده المرحلة بسلام
    الدولة قامت بكل مايجب القيام به وماعلينا سوى ان نرفع القبعة للطريقة التي تسير بها الأمور
    الأرقام صحيحة و الاسترانيجية المتعامل بها هي الأنسب حسب الإمكانيات المتوفرة ومايروج الان حول الفحص وما الى دلك هده هي امكانياتنا وفي المقابل السلطات تبدل الجهد لكي تحارب هدا العدو اللعين وماعلينا نحن كشعب ان نساعد بالدي نسيطيع او نخرص لان أصحاب النوايا الخبيثة يحاولون زرع الشك فلا نعطيهم مجالا
    فلنترك الدولة تتعامل مع هدا العدو لانه ليس وقت الحسابات الفارغة الان
    فالمسؤوليت يعملون ليل تهار وهناك أناس جالسين خلف حواسبهم لايساعدون حتى بسكوتهم

  • حبيب الله
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:03

    كلما أزدادت الحالات المؤكدة تضاعفت العدوى أضعاف مضاعفة، شيء يتناقض حسابيا مع المعطيات للحالات المستجدة التي تدلي بها وزارة الصحة حيث عدد العدوى مستقر أو أقل في حين الحالات المؤكدة تتضاعف، منطق الرياضيات لا يقبل ذلك….

  • Rachid
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:07

    Pour ssi Hassan le numéro 9. Il s'agit des nouveaux cas de 18 h hier à 8 h aujourd'hui

  • hicham Oklahoma
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:31

    كنطلب من ليوبي ووزير الصحة اكثروا من الفحوصات الكشف السريع راه كينين الاصابات كثار ومعارفينش روسهوم حاملين الفيروس اللهم اني قد بلغت غديروا شي كارثة وبائية فالمغرب ديروا الفحص السريع .ميريكان اغنى دولة فالعالم راهوم واحلين تلفوا بكثرة الاصابات والوفيات .كنقول هادوك ليخارقين حالة الطواريء باركة من زنقة صبروا حتا لرمضان

  • Chengaf
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:33

    هناك بوادر متفائلة.
    زيرو السمطة شوية الله يرحم الوالدين.
    كيفما كان الحال هذه فرصة لخلق ضمير جماعي يأتي خيرا على كل المغاربة.
    ألاحظ هناك نوعية من المغاربة فوق فكيك مافهاد العالم و هم نتاج تعليم ميت.
    اعطونا تعليما جيدا نجد مواطنا واعيا يسمع و يعي.
    ماضاع والو هذه فرصة لاقلاع المجتمع

  • البقاء لله
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:36

    السلام عليكم
    كشفت المصادر هنا في هسبريس في 31/03/2020 على الساعة 21:00 أن الحالات السلبية هو 2462 و في 01/04/2020 على الساعة 08:00 هو 2561 وبين هذه الساعات 21 مصابا و 99 حالة سلبية أي بمعدل 11 شخصا في الساعة على صعيد المغرب بهذه الأعداد فإن المرض ينتشر بنسبة 20/100 هل يمكن أن ننجوا بهذا المعدل ؟

  • DFC
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:46

    لقد نصح بعض الأطباء المختصين وزارة الصحة بتمديد حالة الطوارئ حتى منتصف يونيو القادم ليشمل شهر رمضان . وذلك خشية من استفحال الوباء بسبب الاكتضاض الذي تعرفه الأسواق والمساجد خلال رمضان .
    ما قد يزيد الصاع صاعين .
    وبالتالي اناشد المغاربة لاقتناء حاجياتهم رويدا رويدا وبدون اسراف فالسلع متوفرة والمصانع مستمرة في العمل وتموين السوق واطالبهم بإلتزام بيوتهم والخروج عند الضرورة القصوى شريطة ارتداء الكمامة أو القفازات او هما معا كما تم بالصين . وأناشد الدولة لتخصيص اموال الخزينة لمواجهة هذه الجائحة لأن النتائج الإقتصادية لهذا الوباء ستكون كارثية على المغرب . وبلا شك لاحظ البعض تراجع الدرهم أمام الأورو والدولار رغم ان هاتين العملتين تعرفان تراجعا كذلك ما يأكد ان البنك المركزي خفض سعر صرف الدرهم وسيخفضه أكثر خلال الأيام القادمة لامتصاص الضربة الاقتصادية بعد انحسار الوباء .
    ومن يعتقد ان الحرارة تمنع تفشي الوباء فهو مخطئ

  • مواطنة رباطبة
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:56

    قد يكون هناك ناس فيهم كورونا و مخبيين والله اعلم… رجاءا لي حس باعراض كورونا يمشي يشخص راسو باش تنقد عايلتك و احبابك و جيرانك و وطنك..و جلسوا في ديوركم.

  • عابر سبيل
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 13:52

    السلام عليكم المرجو ا ن تكون كورونا عبرة لنا لكي نرجع الي الله عز و جل و الاكتار من الاستغفار و الرجوع الي كتاب الله خصوصا لنا كل الوقت في الحجر الصحي لتستغله فيما يرضي الله و عدم اتباع الهوي و نستغل شهر شعبان للكتير من الطاعات وصيام النصف من شعبان فيه تعرض اعمالنا السنوية لله والله المستعان و نسال منكم الدعاء للتخلي علي كل ما يغضب الرحمان

  • مواطنة غيورة
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 14:19

    كفى من الاستهتار بمرض كورونا ومزيدا من العي بخطورة المرض وسرعة انتشاره قرات قبل قليل مقالا عن حاب سكان الاحياء الشعبية بمدينة الدار اببيضاء خروجهم المتواصل الى الشواؤع والتجمعات داخل الاحياء لا بل الاسوء من ذالك لجوء بعض الاشخاص الى انشاء مقاهي متنقلة يتجمهر حولها عشاق المقاهي .مضيبتنا في هذا البلد ان شراءح واسعة من المجتمع غير واعية بسبب الجهل والامية. يا اخوتي مزيدا من المسؤةلية والجدية فس التعامل مع هذا الوباء اللعين السبطات تقوم بواجبها علينا ايضا القيام بواجبنا في حكاية وطننا بالمكوث في منازلنا .وختاما الله الطف بنا.

  • سلمى
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 14:27

    يارب يتحد هدش ويتشافاو المرضى بإذن الله

  • بدر
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 14:36

    ابشروا فإن الفرج قريب ،فلنا رب كريم رحيم يكشف الضر و يفرج الهم ويشفي المريض ويجبر المنكسر…. فما ظنكم بربكم الكريم الرحيم ؟؟؟ الخير كله… لاتياسوا من رحمة ربكم.

  • الحمد لله
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 15:04

    المرجو تزويدنا بعدد الاصابات حسب المدن وشكرا

  • شجرة الكينا أو الأوكالبتوس
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 15:21

    المرجو من جميع المغاربة استعمال مغلي أوراق الأوكاليبتوس بأغصانها واستنشاقه بالنسبة لمن يشكون في اصابتهم… والله إنه أفضل من الدواء الذي يقدم من قبل وزارة الصحة (الكلوروكين) … لأنك تحارب الفيروس في معقله في الرئتين. وعبر كل المسالك التنفسية وحتى المنزل يتم تعقيمه بهذه الكيفية … المرجو نشر المعلومة لإخوانكم رجاء حتى نقوم بتوقيف هذا الوباء في بلادنا . للإشارة فالكالبتوس هو شجرة "الكينا" التي تم استعمالها وتجريبها من قبل الصينيين وأعطت نتائج سرسرية مذهلة … انشروها لوجه الله.

  • دواؤكم بين أيديكم
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 15:26

    أبشروا يا مغاربة … الدواء بين أيديكم… شجرة الكينا تستخرج منها مادة الكلوروكين… وشجرة الكينا هي الأوكالبتوس… اللحاء والأوراق يتم غليهم واستنشاقهم لمدة 3 دقائق كل ساعتين و إطلاق هذا البخار مدة 15 إلى 20 دقيقة مع إغلاق النوافذ … والله إن النتيجة فعالة .

  • محمد
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 16:01

    واصلوا الحجر فنتائجه تظهر بشكل بديهي. لاحظوا جيدا استقرار عدد الحالات حول 100 . لو كانت الحالات تتغير بشكل هندسي أي 1 2 4 8 16 وهكذا لكان الأمر صعبا أما وهي ثابتة تقريبا فهذه نتيجة جلوسكم في منازلكم . واصلوا واثبتوا واصبروا وأكثروا من الدعاء و أعينوا كل محتاج قريب منكم ولو بدرهم واحد فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ولن يغلب عسر يسرين.

  • فيلالي
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 16:22

    مند بداية هده الأزمة ونا من متابعي هسبريس المرجو من أصحاب التعليقات عدم زرع الخوف في قلوب القراء

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء