24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  3. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  4. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | وفاة أربعيني ترفع حصيلة كورونا بمستشفى تطوان‬

وفاة أربعيني ترفع حصيلة كورونا بمستشفى تطوان‬

وفاة أربعيني ترفع حصيلة كورونا بمستشفى تطوان‬

سجّل المركز الاستشفائي سانية الرمل بمدينة تطوان حالة وفاة جديدة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد؛ ما جعل الحصيلة الإجمالية المؤقتة ترتفع إلى 3 حالات وفاة بـ"كوفيد 19" وحالة واحدة تماثلت للشفاء.

وتعود حالة الوفاة الجديدة المسجلة في إقليم تطوان، حسب مصادر هسبريس، إلى شخص أربعيني، كان قد ولج المركز الاستشفائي الإقليمي في حالة حرجة، حيث جرى إخضاعه للتنفس الاصطناعي والعناية المركزة قبل أن يسلم الروح لبارئها.

ضحية الجائحة، وفق مصدر من "مصلحة كوفيد 19" بالمشفى عينه، كان يعاني من ارتفاع الضغط الدموي ويتابع علاج الغدة الدرقية، كما سبق له الخضوع إلى عملية جراحية على الرئتين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - مواطن الأحد 05 أبريل 2020 - 14:26
اذا مرت عليك 15 يوما بدون اعراض فانت يقينا غير مصاب بكورونا. لكن كلما خرجت من المنزل فاعد حساب الايام من صفر.
المغزى . لنتحد جميعا و نصبر و نلتزم بالمكوث في المنازل لانه بخروجنا و تجمعاتنا نمدد فترة الحجر الصحي و حالة الطوارئ.
زرب (باش تخرج) تعطل ( في المكوث في البيت).
2 - تطواني الأحد 05 أبريل 2020 - 14:26
هناك احياء شعبية في تطوان لا تحترم القوانين كما شاهدت في بعض الاحياء ويوجد هنا في حيي الدارمورسيا مكان يجتمع فيه الشباب نهارا وليلا أيضا يجتمعون في مكان حتى الصبح المرجوا من السلطات التكفل بمثل هذا النماذج والعقلية المتحجرة
3 - marwan الأحد 05 أبريل 2020 - 14:27
رحمه الله واغفر له و أرزق أهله الصبر
4 - سؤال الأحد 05 أبريل 2020 - 14:29
عدد الوفيات في تصاعد والنسبة كبيرة جدا هل من تفسير؟؟؟؟؟؟؟؟
5 - محمد الأحد 05 أبريل 2020 - 14:30
انا لله و انا اليه راجعون اللهم ارحمه و اغفر به
6 - Ammar الأحد 05 أبريل 2020 - 14:35
إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم ارحمه واغفر له وألهم ذويه الصبر والسلوان. هذا مثال حي على أن هذا الوباء لا يستثني أحدا. كم من شاب راح ضحية هذه الجائحة. رجاءا الزموا منازلكم وتسلحوا بالصبر حتى لاتفجعوا ذويكم. الخروج في هذه الظروف من غير سبب ملح جريمة في حق الوطن وفي حق الناس و بعض العلماء اعتبر ان الذي ينقل العدوى للآخرين ولو بطريقة غير مباشرة وتسبب في موتهم فهو قاتل. اتقوا الله في أنفسكم و في ذويكم وفي مواطنين هذا البلد .
7 - سعيد الأحد 05 أبريل 2020 - 14:38
إنا لله وإنا إليه راجعون كل نفس دائقة الموت ، الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة ونحسبهم شهداء عند الله
8 - mounimbelmaza الأحد 05 أبريل 2020 - 14:44
كل نفس ذائقة الموت... تغمد الله الفقيد برحمته الواسعة و ألهم ذويه الصبر و السلوان ...إنا لله و إنا إليه راجعون ...اللهم ارفع عنا هذا الوباء يا أرحم الراحمين إنك سميع عليم
9 - معلق الأحد 05 أبريل 2020 - 14:54
ردي لصاحب السؤال والتعليق 4 ويستفسر لماذا ارتفع عدد الوفيات ؟ يا اخي لانه المصابين يا اما يكونون في مراحل متقدمة من العمر او يعانون من امراض قبل كورونا ... ونجد ايضا دول كبيرة ك بريطانيا و الدنمارك و هولندا ووو وفياتها اكبر بكثير من عدد حالات الشفاء ...
10 - مغترب الأحد 05 أبريل 2020 - 15:08
رحمك الله يامروان.شاب من معارفي.من اطيب خلق الله.اب لطفلين و مقيم باسبانيا.ترك الجميع تحت الصدمة.و لبى نداء ربه.الى جنة الخلد باذنه.
لكنني اعاتب السلطات الصحية.لانه لم يقدر على العودة لاسرته الصغيرة في مدريد نتيجة غلق الحدود...و ذلك بعد ان حضر الى وفاة ابيه قبل اسبوعين...كان يحس باعراض التعب و الوباء الخبيت.و ذهب مرتين الى المستشفى.و كل مرة يعود لحاله بدون تشخيص او دواء.و يدعون انه غير مريض....الى ان اشتد عليه المرض و سقط في حالة انعاش لمدة خمسة ايام.حتى خطفه الموت.تاركا زوجته و عاىلته تحت هول الصدمة.رحمك الله.
11 - Espoir الأحد 05 أبريل 2020 - 15:10
Au 1er commentaire: Vous avez raison.Les gens qui se disent: moi,je ne sors pas,je sors juste pour les courses prés de chez moi.Les dernières études ont montré que le virus se déplace dans l'air.Donc même si vous sortez pour 2 minutes,vous ne pouvez être sûr que vous n'êtes pas malade qu'aprés 14 jours...Donc: RESTEZ CHEZ VOUS!!!! C'EST UN ORDRE!!!!
12 - فؤاد الأحد 05 أبريل 2020 - 15:41
اللهم تغمده برحمتك .سبب الوفاة هو انعدام كثرة التحاليل.العراق حصلت من الصين على مختبر في 24ساعة يمكنه إنجاز 1000 تحليلة في اليوم .عدد الوفايات في تزايد لأننا لانكتشف الفيروس في بدايته وهذا سببه قلة التحليلات .وبعملية حسابية بسيطة لدينا 10,41% من الوفايات إذا اعتمدنا على ارقام الوزارة الأخيرة وهي 960 مصاب و69 حالة وفاة .ايطاليا وصلت إلى مثل هذه الأرقام لان نظامها الصحي استنزف للاخر.ولكن المغرب هو فقط في بدايته .ادا كنا نريد نسبة وفايات بمعدل 4% فعدد الإصابات يجب ان يكون 1760 مصاب .
13 - إلى رقم 9 -معلق- معلومة خاطئة الأحد 05 أبريل 2020 - 18:04
ردي لصاحب التعليق رقم 9 -معلق- : تحقق من المعلومة قبل أن تشيعها الدانمرك عدد المصابين 4369 و عدد المتعافين 1327 و عدد الوفيات 179
14 - المختار الأربعاء 08 أبريل 2020 - 18:42
اللهم احفض احياءنا واشفي مرضانا ورحم امواتنا
إخواننا التزمو بيوتكم ولا تخرجو الا للضرورة
بلتزامكم سوف يتراجع الوباء انشاء الله
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.