24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | "وزارة الصحة" توضح بشأن "أرقام مجانية" للتواصل

"وزارة الصحة" توضح بشأن "أرقام مجانية" للتواصل

"وزارة الصحة" توضح بشأن "أرقام مجانية" للتواصل

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن الأرقام التي يتم الترويج لها في منصات التواصل الاجتماعي وتزعم تخصيص الوزارة لـ333 فريق استجابة سريع، وأرقام مجانية للتواصل، غير صحيحة ولا تمت للوزارة بصلة.

وذكرت وزارة الصحة، في بلاغ توضيحي، أنها خصصت خدمات رسمية للاتصال، إما لطلب الاستفسار حول مرض كوفيد-19 أو في حالة الاشتباه في ظهور أعراض هذا المرض، وهي "خدمة ألو اليقظة الوبائية: 0801004747" و"خدمة ألو 141 للمساعدة الطبية الاستعجالية"، فضلا عن خدمة "ألو 300".

وأوضح البلاغ أن هذه الخدمات "تتوفر على موزع آلي للمكالمات لتقليص مدة الانتظار، حيث تسهر فرق صحية على ضمان الإجابة عن استفسارات المواطنين 24/24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، كما تعمل كذلك على توجيه الحالات المحتملة إلى المراكز المخصصة لذلك حسب الجهات".

وأضاف المصدر ذاته أن الوزارة تجدد مناشدة المواطنات والمواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات والترويج لها لما في ذلك من آثار سلبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - أستاذة وطنية الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 18:00
شكرا هسبريس على نشر هذه الأرقام لأننا سئمنا من الكذب بنشر أرقام لا صلة لها بهذه الارقام ويطلب منا التعميم شكرا مرة اخرى
2 - مؤمن بالله الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 18:07
اللهم انا نعوذ بك جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الاعداء اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء واغفر لنا الذنوب التي تحجب الدعاء يا من دكره دواء وطاعته شفاء
3 - مصطفى بنسلاك الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 18:14
بسم الله الرحمن الرحيم.
مانسمعه وما ونراه من أخبار كادبة حتى في هاده الضروف الصعبة، فعوض أن نعتاض ونلتزم بأخلاق الإسلام والرجوع إلى الله كي يغرف لنا ويرفع عنا الوباء. نجد وللأسف العديد من الجهال وهم فئة كبيرة جدا جدا الدين لا يعرفون الكلام بدون كدب، فلحسن الحض أنه وضعت عقوبات على كل من سولت له نفسه اوشيطانه الكدب. فأسأل الله أن نعود إلى العمل بما أنزل الله حتى نكونا بخير ونعيش في رضى الله عنا. والسلام.
4 - لا اله الا الله الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 18:22
هذه الأرقام والفرق السريعة ربما مخصصة للطبقة الارستقراطية الهايتكلص فقط و الله اعلم
5 - ملاحظ الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 18:29
لله يهديكم كثرو من التحاليل اليومية إلى بقينا على هاد الحال هاديك 8000 مخالط غادى تولي 3 مليون ومغادينش نساليو تحاليل ديالها حتى 2024 ..الى بغينا هاد الحجر تكون عاندو نتيجة ونحاصرو المرض ونحدو من انتشارو وسعوا من مراكز التحاليل ...ودخلوا مختبرات القطاع الخاص ...الله يهديكم إلى بقينا على هاد الوثيرة راه داك الشي مخدامش ...وغادين نبقاو نشوفو محمد اليوبي سنوات طوال ...في ظل هشاشة قطاع الصحة...الله يهديكم كثرو من مراكز التحاليل
6 - Tim الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 18:46
LAA ILAAHA ILLA LLAAH à votre commentaire monsieur ou madame,je ne trouve rien à répondre sauf LAA ILAAHA ILLA LLAAH.
7 - متتبع الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 18:48
يجب على وزارة الصحة أن تبرم عقود عمل مع الممرضين الحاصلين على شواهد ....من أجل إنقاد الموقف
8 - مرضى الصرع الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 19:26
شكرا وزارة الصحة لاكن المرجو للالتفاتة لنا نحن مرضى الصرع في توفير دواء ديباكين في صيدليات المستشفيات الحكومية وانتم تعلمون ان مرضى الصرع يعتبرون حالات خاصة و أغلبهم يعيش ضروف صعبة وهدا طبعا نتيجة حالاتهم الشخصية والنفسية انا كمريص توجهت كالعادة لمستشفى باب لبيبة بالرباط لاكن ومع الأسف الشديد رجعت خالي الوفاض سيدي الوزير مرضى الصرع يستنجدون بك في توفير دواء ديباكين وانتم تعلمون ان مريض الصرع دون دواء يعتبر بين الحياة والموت مع أن الأمر كله بيد الله تعالى
9 - إسماعيل 100 الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 19:30
المطلوب التذكير بذلك مرة مرة عن طريق التلفزة. طريقة شعبية. كما انه على المسؤولين المركزيين تنوير الراي العام الوطني عبر التلفزة مباشرة وليس غيرها لسد الباب امام الاشاعات لطمانتنا واشراكنا فيما يستجد والتخفيف علينا من الضغط النفسي .قو لوا لنا ماهي المعدات التي وصلتنا واين تتواجد ليفرح الجميع ولو متنا بعد ذلك. وما الاستراتيجية التي تعدونها وما تنوون ان شاء الله. نحن لا نعرف سوى بلاغ الاصابات والوفيات والشفاء. لا تتركوا الفرصة للاشاعات.بانوا لينا . تقربوا منا مباشرة عبر التلفزة. قولوا ماذا عندكم .ماذا تنوون .اشركونا في كل ما تفعلون وما سوف تفعلون او لا تفعلون .خلال الاسبوع الماضي صحافة تقول ان معدات كذا... عددها كذا .. ستصل .كذبها احدهم قاءلا هذا وهم..... .بعد ذلك قيل ان الطاءرة المحملة بتلك المعدات قد وصلت.وو....و. بعد ذلك قيل ان العدد هو كذا...وهو الذي قال عنه احدهم في الاول انه وهم.!!! وطوي الامر.!!!
يا سيدي بانوا لينا كما فعل اقرانكم في دول اخرى عبر القنوات. وتواصلوا مع المواطنين ونقضي على الشائعات. حفظ الله هذا البلد الأمين.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.